العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

فهد بن خالد في أول حوار له لـ ( الميدان ) : لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من ه ملايين

الأمير فهد بن خالد بن عبد الله في أول حوار لـ ( الميدان) : لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من 5 ملايين ريال !! الهلال استحق التتويج بلقب الدوري


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 02 - 2010, 47 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عيون المجد
 

عيون المجد will become famous soon enough

9 فهد بن خالد في أول حوار له لـ ( الميدان ) : لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من ه ملايين 


الأمير فهد بن خالد بن عبد الله في أول حوار لـ ( الميدان) :

لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من 5 ملايين ريال !!

الهلال استحق التتويج بلقب الدوري لأنه دفع مهره أولاً



حوار - فهد السليم


للتواضع عنوان و للطموح غاية ، شاب بأفكاره ، راقٍ في تعامله ، سمو الأمير فهد بن خالد بن عبد الله المشرف العام لكرة القدم بالنادي الأهلي كشف من خلال المساحة التالية الكثير من الأمور أبرزها أسباب التباين في مستوى الأهلي و أسباب الابتعاد عن تحقيق لقب الدوري و أسباب لجوء الأهلي للتعاقد من لاعبي أندية الدرجة الأولى و أسباب استغناء الفريق عن الكثير من لاعبيه ووصفه بأن اللاعب السعودي لا يستحق أكثر من 5 مليون..


## المتابع لمسيرة النادي الأهلي يلاحظ التفريط في عدد كبير من نجومه ، لنتحدث عن أخرهم محمد عيد و سبقه قائد الأهلي سابقاً و النصر حالياً حسين عبد الغني ، فما هي الأسباب وراء التفريط ؟

# لا نسميه تفريطا بقدر ما نسميه تطبيقا للاحتراف الذي يستلزم على كل الأندية البحث عن من يخدمها و يقدم إضافة لها و أنا لا أقصد لاعباً بعينه ، فاللاعب الذي يرى فيه الجهاز الفني أنه سيخدم الفريق سوف نتمسك به مهما كان اسمه بالنسبة لحسين عبد الغني حينما انتقل إلى نادي النصر لم يكن لاعباً أهلاويا فكان لاعب نيوشاتيل السويسري وبالنسبة لمحمد عيد في نظر الجهاز الفني إن الاستفادة منه كانت محدودة بالإضافة إلى أن مركز اللاعب يعج به باكثر من اسم بل إنه يأتي ترتيبه الخامس من بين لاعبي مركزه فكان الانتقال والاستغناء لم يكن لمجرد الاستغناء بل للأسباب التي ذكرتها . في المقابل كان الفريق يحتاج للاعب خط وسط فتمت الاستعانة بيوسف الموينع من نادي النصر حيث كان التوقيع بدون أي هالة إعلامية في المقابل تم الاستغناء عن محمد لنادي النصر في صورة احترافية من كلا الناديين.


## ما الأسباب الحقيقية للتباين في مستوى لاعبي الأهلي ؟

# ما حدث للأهلي لم يكن في الحسبان و خاصة من قبلنا نحن كمسئولين ، فرحيل المدير الفني ألفارو كان مفاجأة لنا و كذلك عدم نجاح المحترفين في الفترة الأولى من الدوري و إجبارنا على الاستعانة بمدرب مؤقت بالإضافة لتوليه مهام تدريب فئة الشباب والأولمبي الذي نقدم له كل الشكر و التقدير . بالإضافة لعوامل سببت هبوطاً في المستوى و خاصة في الدور الأول من الدوري.


## هل ترى أن اللاعبين المحترفين الذين تم التعاقد معهم حققوا إضافة للفريق من الناحية الفنية ؟

# يجب علينا ألا نستعجل في الحكم على مستواهم فهم يحتاجون للفرصة من أجل أن يثبتوا و يقدموا لنا مستوياتهم الحقيقية وأنا متأكد بأنهم سيكونون للفريق .


# جماهير الأهلي تصف مواقفكم بالسلبية مع مشاكل اللاعبين و دائماً ما تكون ضد اللاعب ، وتذكر موقفكم مع قضية وليد و كذلك هزازي ؟

## لا أعتقد ان السلبية هي تطبيق النظام لدينا نظام يطبق على جميع لاعبي الأهلي بدون أي استثناء فالنظام حق اللاعب و كذلك حق الإدارة فهي كالمعادلة ( 1 + 1 = 2 ) وهي ليست بالفلسفة بقدر ما هي إعطاء كل ذي حق حقه . بالنسبة لموضوع وليد كان له وضع و انتهى و الآن هو لاعب أساسي في الفريق ، و بالنسبة لهزازي كانت له مشكلة بسيطة و تم حلها و الآن هو مع الفريق.


## ما سر ابتعاد قلعة الكؤوس عن منصات التتويج خاصة على مستوى الدوري ؟

# لابد أن ندرك ان هناك فرقا بين دوري النقاط والمربع الذهبي لكن الأهلي قادر بإذن الله على العودة لتحقيق البطولة التي تتمناها جماهيره و هي عوامل لابد من توفرها لتحقيق الدوري مثل المهر فنحن الآن قدمنا جزءاً من المهر و السنة القادمة سوف نسدده كاملاً.


## كيف تقيم دوري زين السعودي للمحترفين بعد انقضائه ؟

## تمت إضافة أمور كثيرة كانت جميلة جداً مما جعل الفرق تحرص على كسب دوري النقاط و أن فقد هذه الإثارة خلال هذا الموسم بسبب الفارق النقطي الكبير بين المتصدر والفرق الأخرى لكن لا أتوقع أن يستمر هذا الفارق في الموسم القادم كما ظهر عليه هذا الموسم و سيعود كما كان في الموسمين الماضيين حيث لم يتحدد البطل إلا في أخر جولة.


# هل هذا يعني ان مستوى دوري زين السعودي للمحترفين كان ضعيفاً ؟

# ليس بالضعيف و أنا لا أقلل من إنجاز الهلال ، فالهلال دفع مهر البطولة فاستحقها فقد استطاع أن يكون هو الأميز هذه السنة بسبب الصرف المادي الذي كان بمثابة المهر. بالنسبة لفريقي الظروف هي ما جعلته يبتعد عن الدوري هذه السنة .





## بالرغم من القاعدة الجماهيرية التي يمتلكها الأهلي الا أن المتابع لجميع مبارياتكم يرى انخفاض الحضور الجماهيري ؟

## النتائج الايجابية هي التي تجعل الجمهور يحضر و بكثافة ، لكن أعتقد بأن التفاوت في النتائج هو من حرمنا من جماهيرنا في بعض اللقاءات .


## أثار رئيس نادي الشباب خالد البلطان في فترة سابقة قضية الأربعة الكبار و أقصى نادي الأهلي من الكبار كيف تعلق على ذلك ؟

## تربطني مع خالد البلطان علاقة شخصية وبيني و بينهُ اتصالات وهو اعتذر عن تصريحاته و كذلك اعتذر بعد لقاء فريقه معنا في جدة ربما هو أخطأ في تصريحه لكن اعتذاره مسح ما سبق و بالنسبة لنا الموضوع انتهى.


## الإدارة الأهلاوية لا تدفع مبالغ مرتفعة من أجل إبرام عقود مع لاعبين محليين بل إنها تلجأ إلى أندية دوري المظاليم من أجل التعاقد مع لاعبيها ؟

# لا يوجد ناد في الدوري الممتاز يستطيع الاستغناء عن لاعبيه و خاصة إذا كان بحاجتهم ، و لو نتحدث عن القيمة الفعلية للاعب المحلي لا يتجاوز من 4 إلى 5 ملايين في المقابل أنديتها تطالب أكثر من 20 مليونا فمن المستحيل أن يدفع مبلغ 20 مليونا في لاعب لا يستحق هذا المبلغ،فلو تكلمنا عن قيمة استقطاب حسن الراهب الذي كلفنا مبلغا معقولا و الآن يساوي أضعافه فإذا يوجد لاعبون موهوبون في دوري الدرجة الأولى.


## ما هي الأسباب الحقيقية في تراجع مستوى مهاجم الفريق مالك معاذ ، هناك من أوعز التراجع بسبب عدم استلامه مبلغ العقد ؟

## ليس صحيحا ما قلته نحن في عصر الاحتراف فاللاعب له الحق أن يشتكي إدارته لدى لجنة الاحتراف و تلزم الإدارة بدفع المبالغ فكل هذا إشاعة و للأسف ينطلي على الكثير من الجماهير ، فما تعرض له مالك من إصابة جعلته يتراجع في المستوى و إن كنت أرى بأنه استعاد الكثير من مستواه وأنه قادر على الرجوع إلى ما كان عليه لأنه نجم داخل الملعب و خارجه . بالنسبة لمبلغ عقد يسدد على دفعات كما هو متفق عليه و لم نتأخر إلى الآن عن أي دفعة .


## ما مدى الاستفادة التي تقدمها أكاديمية الأهلي للفريق الأول كلاعبين ؟

## إلى الآن لم يمثل أي لاعب من الأكاديمية الفريق الأول ، لكن الأكاديمية أنتجت لاعبا في خط الوسط أحمد العوفي وهو حالياً يمثل شباب الأهلي وسيكون في قائمة الأول الموسم القادم . و أعتقد ان الأكاديمية ستكون رافدا كبيرا للكرة السعودية .


## هل الجماهير الأهلاوية تسبب ضغطا على لاعبيها وينعكس ذلك على أدائهم فالموسم المنصرم صبت غضبها على الجيزاوي وهذا العام يقدم أفضل المستويات ،وكذلك السنة تصب غضبها على صاحب ؟

# المفترض من اللاعب المحترف أن لا يتأثر من أي وسيلة كانت و حتى الجماهير بل من المفترض أن يستمد قوته من الجماهير فالجماهير ليست لديها أي مشاكل مع لاعب معين فاللاعب الذي تضجر منه اليوم سوف تصفق له غداً إن قدم مستوى جيدا.


## ما هو السر في نجاح اللاعبين الذين ينتقلون من الأهلي أمثال وليد الجيزاني و طلال المشعل و منصور النجعي عندما تمت إعارته لنادي الحزم ؟

## أدريانو كان نجماً و لم ينجح مع الانتر و نجح مع فريق برازيلي . مع احترامي للأسماء التي ذكرتها ما هي النجاحات التي قدموها ؟ هل اللعب أساسي يعتبر نجاحا ، أكيد أي لاعب يخرج من الأهلي الذي يعج بالنجوم سيكون أساسيا عند الفرق الأخرى . النجاح لا يقاس في اللعب أساسي ، يمكن اللاعب الوحيد الذي حقق نجاحات نايف القاضي فقط . أتمنى ألا يأخذ معنى كلامي بأننا نفرط بنجومنا فاللاعب الذي يحتاجه الفريق سيبقى و القرار الأول و الأخير بيد المدير الفني.


## راهنت سموك على انضباط اللاعب تركي الثقفي في بداية الدوري لكن اللاعب لم ينضبط فتم إقصاؤه بنظام الإعارة ؟

## تركي قادر على أن يعود إذا أراد ، و كل ما حدث ان مجموعة من اللاعبين برزوا في نفس مركز تركي فرأينا كإدارة أن نعير تركي من أجل أن يجد فرصة المشاركة كلاعب أساسي ، و تركي لاعب كبير لديه إمكانيات النجم و قادر على العودة و نحن بانتظار عودته لناديه الأهلي .


## ما الفريق الذي نال إعجابك في دوري زين السعودي للمحترفين ؟

فريق الهلال متكامل إدارياً و فنياً و لاعبوه على مستوى عال من محليين و محترفين و انضباطية و تركيز و أكبر دليل الفارق النقطي في الدوري .


## ألا يسبب لكم إحراجا تواجد خالد بدره كمدير للكرة في ظل وجود لاعبين و نجوم قدامى قادرين على خدمة الفريق ؟

## ليس شرطاً ان كل نجم يصبح إداريا ناجحا ، عموماً خالد في فترة من الفترات كان قائد الأهلي فإذا الموضوع على الجنسية فانظر إلى جنسية الأطباء لدينا غير السعوديين ، أنا مقتنع شخصياً بالعمل الذي يقدمه خالد.


## الموسم الماضي كنت أحد أعضاء الشرف المتابعين للفريق عن قرب هذا الموسم أنت المشرف العام ، ما الفرق بين الموسمين،وهل سموك باق في الإشراف على الفريق ؟

## ( رد ضاحكاً ) هذا الموسم أنا المسئول الأول في الفريق وهذا بالتأكيد يختلف عن التواجد مع الجماهير وبوجود رئيس النادي عبدالعزيز العنقري و مدير عام الكرة غرم العمري سنحقق النجاح . أما عن البقاء فهو في علم الغيب لكن بإذن الله أنا باق مع عشقي وحبي قلعة الكؤوس.


## كلمة أخيرة؟

أشكر أهالي الأحساء على كرمهم و أشكر»جريدة اليوم».





عيون المجد غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

فهد بن خالد في أول حوار له لـ ( الميدان ) : لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من ه ملايين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 59 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر