العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

البلطان و الكبار

حرك رئيس نادي الشباب خالد البلطان مياهاً راكدة تتعلق بتصنيف الفرق الكبيرة في الكرة السعودية, بتصريحاته المثيرة للجدل عقب مباراة فريقه الدورية أول من أمس أمام الاتحاد (1/صفر), قال فيها


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 02 - 2010, 47 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية xzxx1
 

xzxx1 will become famous soon enough

11 البلطان و الكبار 


حرك رئيس نادي الشباب خالد البلطان مياهاً راكدة تتعلق بتصنيف الفرق الكبيرة في الكرة السعودية, بتصريحاته المثيرة للجدل عقب مباراة فريقه الدورية أول من أمس أمام الاتحاد (1/صفر), قال فيها إن زمن مقولة الأربعة الكبار ولى إلا في المدرجات, ولا يوجد حالياً سوى 3 كبار بالأرقام هم الشباب والهلال والاتحاد.
واعتبر الأهلاويون والنصراويون التصريح انتقاصاً لهم ولتاريخهم بإبعادهم من خانة الكبار التي يمثلون نصفها في مسمى "الأربعة الكبار"، واشتعلت حدة التوتر إزاء حديث البلطان سريعاً عبر آراء الجماهير الخضراء والصفراء في منتدياتها في شبكة الإنترنت التي تضمنت بعض الأطروحات الحادة الخارجة عن النص, قبل أن تنتقل المواجهة للميدان الفضائي بردود مباشرة من المسؤولين النصراويين والأهلاويين كانت عنيفة تجاه الشباب في بعضها خصوصاً من الجانب النصراوي ودخلت في مسائل متعددة كالوصول لكأس العالم للأندية والعقود الاستثمارية والجماهير ودوري الدرجة الأولى ودوري الممتاز بنظام النقاط, مما اضطر الرئيس الشبابي للظهور من جديد لإعادة حديثه بصورة أشمل. في المقابل لزم الهلاليون والاتحاديون الصمت إزاء مقولة البلطان في إشارة لتأييدهم له، ولا سيما أنه سبق لرجالات بارزين في كلا الناديين طرح فكرة التصنيف الجديد لمفهوم الكبار في أوقات سابقة.

ردود فعل

وفي الوقت الذي انقسم فيه المتابعون بين مؤيد ومعارض وآخرين وقفوا على خط الحياد, أكد رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري احترام ناديه الكبير لنادي الشباب، مقراً أن الشباب كان في المواسم السابقة وهذا الموسم من أكثر الفرق التي تقدم الكرة الجميلة الممتعة, لكنه أبدى عتبه على البلطان لذكره معلومات خاطئة قللت – برأيه – من الفريق الأهلاوي قائلاً إنه "عتب محب" نظراً لأن التصريح صادر من رئيس ناد كبير.
وأضاف "ما ذكره البلطان لم يكن محقاً فيه فيما يتعلق بالجانب الأهلاوي بالذات, ففي دوري الموسم الماضي كنا في المركز الثالث قبل الشباب الذي احتل المركز الرابع, وحققنا الموسم الماضي بطولة أندية الخليج, وقبلها نلنا كأسي ولي العهد والأمير فيصل بن فهد (موسم 2006/2007) على حساب غريمنا التقليدي الاتحاد, فيما لم يستطع الشباب أخذ الدوري بنظام النقاط, كما أن العقود الاستثمارية التي أبرمتها بعض الأندية أثبتت من هم الأربعة الكبار, فكثير من الأندية التاريخية غابت لفترات وحضرت في أخرى".
أما رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي فأكد أن "الفرق الكبيرة معروفة لدى الجميع والشركات الراعية تبحث عن التوقيع معها، وأعتقد أن فرق النصر والاتحاد والأهلي والهلال هم الأربعة الكبار الحقيقيون ولم يسبق لهم السقوط والهبوط إلى دوري الدرجة الأولى"، في تلميح إلى هبوط الشباب نهاية القرن الهجري الماضي وعاد بعدها بسنة ليصبح لاحقاً ثاني الدوري المشترك عام 1402.
بدوره قال عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن إن "الشباب لم يصل للعالمية كالنصر أو يهيمن على البطولات الآسيوية حتى يتفوق على النصر والأهلي, وربما أن حديث البلطان جاء كتصفية حسابات مع بعض الأشخاص الذين اختلف معهم في بعض الأندية", مثمناً علاقته القوية التي تجمعه بالبلطان الذي وصفه بعضو الشرف النصراوي.
وأضاف "ليس من حق البلطان تصنيف الكبار، وبالمناسبة تصنيفه ذكرني بتصنيف زغبي وتصنيف شغالة الاتحاد الدولي للإحصاء، والبطان ربما خانه التعبير، وهناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال"، وربما هو متضايق من أحد الأندية التي أسقطها من حسابات الكبار وكنت أتمنى ألا يحدث ذلك وهو يعرف من أقصد".



أما المشرف العام على كرة القدم الأهلاوية الأمير فهد بن خالد فأكد أن ما ذكره البلطان يعد وجهة نظر تخصه, رافضاً بشدة إبعاد الأهلي من خانة الكبار.

تبيان

من جهته, عاد البلطان لتأكيد تصريحه، وقال إنه ما زال على رأيه بأن القمة الآن الفرق الثلاثة التي ذكرها وفق مستوياتها الفنية وأدائها واستحواذها على البطولات وسيطرتها خلال الـ6 سنوات الماضية على لقب الدوري بالتساوي فيما بينها مع تصارعها الآن على صدارة الدوري بمسافة بعيدة عن غيرها, فيما لم يسقط مقولة الأربعة الكبار في التاريخ والجماهيرية".
واستغرب البلطان أن يهاجم النصراويون والأهلاويون تصريحه عندما سعى لإنصاف ناديه ومنحه حقه بين الأندية الكبيرة, وتساءل عن صمتهم عن تصنيف كثير للكرة السعودية وأنها لفريقين هما الاتحاد والهلال, مشدداً على احترامه التام للأهلي والنصر وتاريخهما العريق، وأنه لم يذكرهما في تصريحه ولم يسيء لهما كما أكد تقديره أيضاً لجميع الفرق دونما استثناء.
واستطرد "أنا صوت شبابي مل من عدم الاهتمام الإعلامي بفريقه, فإلى متى هذا التجاهل الذي نعاني منه حتى في عقود النادي واللاعبين؟ كما أنني أستغرب هذا الاحتقان تجاه ما ذكرت وهو يعبر عن وجهة نظري ومن واقع فني واضح ومن لا يرى أن الشباب ليس من الكبار فعليه كثيراً مراجعة حساباته, كما لم نغضب نحن حين كانوا يقولون الأربعة الكبار".




xzxx1 غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 08 - 02 - 2010, 51 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سلمان46
 

سلمان46 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى سلمان46



شكلك كنت مغمى عليك من 5 أشهر


وتوك صحــيت



عوآآفــي خيــو





الأهـٍلـٍي يــآ ســٍآدٍهـٍ مـٍــلٍكٍ جمهٍٍوٍرٍهـ
سلمان46 غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2010, 22 : 09 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عاشق الاهلي وخالد
 

عاشق الاهلي وخالد will become famous soon enough



*
*
*
*
خلاص السالفه انتهت واعتذر الرجال ومعد راح يغلط على تاج راسه من بعد الكلام الي سمعه من


مسؤول ناديي الاهلي والنصر




عاشق الاهلي وخالد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

البلطان و الكبار



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر