العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الأمير تركي الفيصل وسر المصافحة مع نائب إسرائيلي

دبي - العربية للمشاهدة http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/07/99658.html قال الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية سابقاً، إن مصافحته نائب وزير الخارجية الاسرائيلي "أيالون" كانت بادرة من الأخير للاعتذار عن إساءته للمملكة. وأضاف أنه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 02 - 2010, 19 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية مجنون الغدر
 

مجنون الغدر will become famous soon enough

افتراضي الأمير تركي الفيصل وسر المصافحة مع نائب إسرائيلي 


دبي - العربية

للمشاهدة

http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/07/99658.html

قال الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية سابقاً، إن مصافحته نائب وزير الخارجية الاسرائيلي "أيالون" كانت بادرة من الأخير للاعتذار عن إساءته للمملكة.

وأضاف أنه في مؤتمر "ميونيخ للأمن" الذي انعقد الأربعاء، قام نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، داني أيالون، "بمخاطبتي بطريقة غير مباشرة قائلاً "شخص من دولة لديها الكثير من النفط رفض أن يجلس في ذات جلسة النقاش معي".

وأشار الأمير تركي، وهو السفير السعودي السابق في واشنطن، في حديثه لقناة "العربية" الأحد 7-2-2010 إلى أن أيالون قال أيضاً إن "المملكة العربية السعودية، بكل ثروتها، لم تعطِ بنساً واحداً إلى السلطة الفلسطينية".

وأوضح الأمير تركي: رددت عليه بأنني رفضت الجلوس معه على طاولة واحدة ليس لأنه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي ولكن بسبب سلوكه السيئ مع السفير التركي في إسرائيل أحمد أوغز سيلوكل".

وتابع: "أيضاً رفضت زعمه حول الدعم الذي تقدمه بلادي إلى السلطة الفلسطينية، وذكرّته بأن المملكة قدمت أكثر من 500 مليون دولار للسلطة الفلسطينية خلال السنوات الخمس الأخيرة".

وقال الفيصل: "أيالون طلب مني أن ألقاه لأصافحه وأؤكد أنني لا أحمل مشاعر سلبية ضده. وأوضحت له أنه يجب أن يأتي إليّ، وعندما تقابلنا وجهاً لوجه قال إنه اعتذر عن ما قاله، ورددت عليه بأنني أقبل اعتذاره لي وكذلك للسفير التركي".
عودة للأعلى

مواقفي ثابتة ضد إسرائيل

وأضاف الأمير تركي قائلاً: "السيناتور الأمريكي جوزيف ليبرمان كان مع أيالون على منصة جلسة الحوار. وفي البداية اعترض على موقفي المبدئي برفض الجلوس مع نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، ولكن بعد أن استمع إلى كلماتي، أبدى أسفه على سوء فهمه لسلوكي، وأثنى على توضيحي المباشر لموقفي".

وتابع الأمير الفيصل: هذه الواقعة يجب ألا تخرج عن سياقها أو يُساء فهمها، إن رفضي وإدانتي القوية لسياسات إسرائيل وأفعالها ضد الفلسطينيين يظل ثابتاً، من الواضح أن الجيران العرب لإسرائيل يريدون السلام، ولكن لا أحد يتوقع منهم أن يتسامحوا مع أفعال ترقى إلى حد السرقة، وبالقطع يجب ألا يتعرضوا لضغوط تدفعهم إلى مكافأة إسرائيل على إعادة أراض لا تملكها في المقام الأول.

وختم الأمير تركي حديثه بالتأكد على أن الإسرائيليين يجب ألا يتوهموا أن السعودية سوف تقدم لهم الاعتراف الإقليمي الذي يرغبون فيه، وذلك لحين قبول دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإزالة كل المستوطنات.





ستندم إن رحلت بغير زاد *** وتشقى إذا ناداك المنادِ

أترضى أن تكون رفيق قوم *** لهم زاد وأنت بغير زادِ





أحب الكلام إلى الله/

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر</B>



إذا كنت تسمع أغاني فادخل على الربط قبل فوات الأوان/

http://www.o2oo.com/flash.htm[/SIZE]
مجنون الغدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الأمير تركي الفيصل وسر المصافحة مع نائب إسرائيلي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر