العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

محترف "الأهلي السعودي": بدايتي كانت مؤلمة

محترف "الأهلي السعودي": بدايتي كانت مؤلمة غزال: هذا رأيي في منتخب مصر.. وتونس فقدت "هيبتها" جدة - أحمد محمد وصف المدافع التونسي سيف غزال المنضم حديثا إلى صفوف الأهلي السعودي


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 02 - 2010, 40 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

كايدهم الاصلي will become famous soon enough

افتراضي محترف "الأهلي السعودي": بدايتي كانت مؤلمة 


محترف "الأهلي السعودي": بدايتي كانت مؤلمة


غزال: هذا رأيي في منتخب مصر.. وتونس فقدت "هيبتها"



جدة - أحمد محمد

وصف المدافع التونسي سيف غزال المنضم حديثا إلى صفوف الأهلي السعودي بدايته مع القلعة الخضراء (لقب الفريق السعودي)، لم تكن متوقعة، موضحا في حوار مع "العربية.نت" الفروق بين الكرتين الآسيوية والأفريقية، كما قال رأيه الصريح في المنتخب المصري بطل أفريقيا، وكذلك تحدث بمرارة عن أسباب فقدان المنتخب التونسي لهيبته ومكانته.

وبدأ غزال في صفوف النجم الساحلي التونسي منذ 2001 وحتى 2007 وكان يحمل شارة قيادة الفريق قبل أن يغادر النادي المنتمي لمدينة سوسة الساحلية وينتقل إلى يانغ بويز السويسري. كما ساعد المدافع التونسي الدولي النجم الساحلي على الفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 2007 وشارك معه في كأس العالم للأندية في وقت لاحق من العام ذاته.

كثر الحديث مؤخرا عن غياب الأهلي السعودي عن تحقيق بطولة الدوري، وهو ما ولد حالة من عدم الرضا حول وضع الفريق مما دفع إدارته للتعاقدات المختلفة مع لاعبين كان من آخرهم اللاعب التونسي سيف غزال الذي يأتي بعد تجربه سابقة لمواطنه خالد بدرة وقال أنه يتمني "أن يكون في مستوى حضور بدره".

كل ذلك في حوار أجرته معه "العربية.نت" فإلى التفاصيل..


بداية غير متوقعة

*- بداية مؤلمة لك مع الأهلي ففي أول مقابلة تلعبها تحصد البطاقة الحمراء، وفي ثاني مشاركاتك مع الفريق أمام النصر في الجولة الماضية أيضا لم تكن في المستوى المأمول حسب ما وصف ذلك جمهور الأهلي؟
- في الحقيقة فعلا كانت بداية مؤلمة أو بالأحرى غير متوقعة فكنت أتمنى أن اظهر بصورة جيدة في المباراة الأولى وكان حماسي واندفاعي أقوى ويبدو أن الكرة الأسيوية تختلف عن الكرة الأفريقية التي تعتمد على البنية الجسمانية، وفي المقابلة الثانية قدم الفريق مستوى فني جيد وإن لم أكن راضيا عن ما قدمته وحتى لا نذهب بعيدا أحب أعتذر للجماهير الأهلاوية عن ما بدر مني وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع في مواجهات الفريق المقبلة.

*- أشار بعض المحللين أنك لست جاهزا لياقيا وظهر عليك التباطؤ في مناسبات كثر في تلك الجولة.
- هذا الكلام غير صحيح فلياقتي جيدة، ولو لم أكن كذلك لن يخاطر مدرب الفريق البرازيلي سيرجيو فارياس بذلك، فأنا لاعب محترف وبالتالي فإنني حريص على تطوير إمكاناتي الفنية واللياقية والثقافية حتى أكون جاهزا لأي مناسبة رياضية.


الدوري السعودي الأقوى


لقاء القادسية شهد المشاركة الاولى لغزال وطرده




*- أنهى الأهلاويون المفاوضات معك بسرعة، وأعلنوا التوقيع معك بشكل سريع فمن أقنعك بالتوقيع لمصلحة فريقك الجديد؟
- بدأت المفاوضات في وقت باكر، وكنت سعيدا بذلك ولكنني ترددت في البداية ولعل إداري الفريق التونسي خالد بدره لعب دورا بارزا في إقناعي بالتوقيع للأهلي، خصوصا وأنني أعرف الأهلي جيدا من خلال اللاعبين المحترفين السابقين ومن خلال متابعة الدوري السعودي.

*هل كنت متابعا جيدا لدوري زين السعودي لكرة القدم؟



- ومن لا يتابع الدوري السعودي فسمعته كبيرة ويعد الأشهر والأقوى عربيا وأسعى قدر الإمكان أن أتابع كثير من جولاته قبل قدومي إلى السعودية، وعندما وطأت قدماي الأهلي شاهدت الحقيقية بأم عيني فالمنافسة قوية ومثيرة والحضور الجماهيري فعال إلى جانب تهافت التغطية الإعلامية بوسائلها كافة.


هذا رأيي في المنتخب المصري

*- يُقال بأنك تابعت جيدا البطولة الأفريقية في نسختها الأخيرة والتي توجت مصر بطلة لها، كيف وجدتها؟
- البطولة جاءت قوية بصفة عامة، وإن تباينت في أحداثها ومبارياتها، بين المستوى المتوسط والقوي، وإن كنا لاحظنا قصور الحضور الجماهيري في بعض المواجهات، لكن في المقابل هناك جماهير ومن مختلف القارات ولعلي لمست ذلك من خلال الجماهير السعودية إذ لمست حرصهم على مشاهدتها بشكل كبير وهذا يعني أن مستوى الاستحقاق الإفريقي الأبرز مميز.

*- كيف وجدت منتخب مصر بطل هذه النسخة؟
- في الحقيقة ظهر المنتخب المصري بصورة فنية جيدة وأثبت الفراعنة أنهم أبطال الكرة الأفريقية إذ لديهم مدرب وطني متمكن يجيد توظيف لاعبيه وقراءة أوراق الفريق الخصم ويكفي أنه تحدى الجميع باللاعب جدو عندما عارضوه في أول وهلة كونه قليل خبرة وما إلى ذلك لكن نظرة المدرب الثاقبة جعلت من جدو ورقة تحسم المقابلة النهائية ويسجل حضوره كهداف للبطولة، وإلى جانب الخبرة والحيوية في لاعبي المنتخب المصري نجدهم تميزوا بروح الانتصارات فتحقق لهم ما أرادوا.



للأسف هذا هو حال المنتخب التونسي


المنتخب التونسي خيب آمال جماهيره




*- لماذا أخفق المنتخب التونسي في تسجيل حضوره في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وتبعه أيضا بمشاركه مخجلة في الاستحقاق الإفريقي الأخير؟
- المنتخب التونسي كان قويا ومؤثرا في السابق ولكنه في الفترة الأخيرة تراجع كثيرا وفقد هيبته الكروية بعد أن كان صاحب بأس شديد على المستوى العربي والإفريقي ، ولعل أسباب إخفاقه في الآونة الأخيرة يعود لأسباب عدة منها: كثرة المشاكل أثناء التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا، وتفجرت في موزمبيق لم يكن تحضيرنا جيدا، ولم ينجح المدرب في مهمته فتحضيرات واستعدادات 18 يوما غير كافية، لكن الشيء الذي يخفف مصابنا أن معدل أعمار لاعبي المنتخب معقولة كونها في حدود الـ 23 سنة وبالتالي فغنها قادرة على العطاء في البطولات المقبلة.

*- إخفاق المنتخب التونسي مع مدربه الجديد فوزي البنزرتي في عمل أي إنجاز في البطولة الإفريقية هل هذا يعني عدم مقدرته مجاراة أهل القبعات في بلاد الغرب؟
- لا أطلاقا فالمدرب فوزي البنزرتي مدرب جيد ومتمكن وله اسمه وتاريخه التدريبي وعندما أسندت له مهمة تدريب المنتخب التونسي من قبل صناع القرار في الجمعية التونسية لكرة القدم كانت الفترة قصيرة جدا واختير كونه مدرب يعرف اللاعبين جيدا يدرك إمكاناتهم الفنية.

*- كلمة أخيرة تحب أن تقولها عبر "العربية نت".
- في الحقيقة هو شكر وتقدير لصناع القرار في النادي الأهلي على رأسهم رئيس هيئة أعضاء شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، والمشرف العام على الفريق الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي ومدير الكرة غرم العمري والإداري خالد بدره ولزملائي اللاعبين والجماهير على ثقتهم بي شخصيا وبإمكاناتي الفنية وأحب أن أعدهم خيرا خلال الفترة المقبلة وسأكون حاضرا مع الفريق وفي المستوى الفني الذي يأملون".





كايدهم الاصلي غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

محترف "الأهلي السعودي": بدايتي كانت مؤلمة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 55 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر