العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

[ فارياس ] يتحدى في أول لقاء صحفي مطول ويقول : لو أني لست متفائلا لما حضرت !!

أكد تفاؤله بتجربته في الدوري السعودي مدرب الأهلي:فارياس: انتزعت البطولة الآسيوية من الاتحاد رغم أفضليته ماهرعبدالوهاب ـ جدة جاء لتدريب الأهلي حاملا سجلا حافلا بالانجازات مع الفرق التي اشرف على


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 01 - 2010, 00 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية برنس راقي
 

برنس راقي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى برنس راقي

[ فارياس ] يتحدى في أول لقاء صحفي مطول ويقول : لو أني لست متفائلا لما حضرت !! 




أكد تفاؤله بتجربته في الدوري السعودي مدرب الأهلي:فارياس: انتزعت البطولة الآسيوية من الاتحاد رغم أفضليته



ماهرعبدالوهاب ـ جدة


جاء لتدريب الأهلي حاملا سجلا حافلا بالانجازات مع الفرق التي اشرف على إدارتها فنيا داخل البرازيل وخارجها، كان آخرها خطفه لقب البطولة الآسيوية مع فريق (بوهانغ) الكوري من العميد. يتوقع له النقاد أن ينضم لفصيلة عظماء التدريب في بلاد السامبا (ديدي وتيلي سنتانا ولازاروني) لاسيما انه لا يزال فتيا في عالم التدريب، وينتظره مستقبل واعد إذ لم يتجاوز عمره (42) عاما. مدرب الأهلي (سيرجيو فارياس) أكد أن ما أغراه في عرض الأهلي هو احتواء النادي على أكاديمية راقية واكتظاظ الفريق بالعناصر الشابة، مشيرا إلى أن أجندته ملأى بالعديد من الأفكار والرؤى التي تحتاج لقليل من الوقت لتعيد القلعة لموقعها الطبيعي بين الكبار. وأكد أنه لا يستطيع أن يحكم على أجانب الفريق حاليا، مشيدا في الوقت نفسه بنجمي الفريق مالك معاذ وعبدالرحيم الجيزاوي. وأرجع هزيمته الاتحاد مع فريق (بوهانغ) الكوري في النهائي الآسيوي إلى الجماعية والروح القتالية، مؤكدا أن العميد كان الأفضل تكتيكيا في اللقاء.

*** متى بدأت مفاوضات الأهلاويين معك؟
٭٭ بعد أن انتهيت من المشاركة مع فريقي السابق (بوهانغ) الكوري في بطولة أندية العالم التي أقيمت أخيرا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حدثني رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري عن رغبتهم في التعاقد معي لتدريب الفريق، وأجريت عملية تقصي عن الأهلي، على الرغم من أني اعرفه تماما، لاسيما أنه مشهور في بلاد السامبا، لإشراف عدد كبير من المدربين البرازيليين عليه طيلة عقود عدة.

*** وهل تلقيت عروضا من أندية أخرى خلال مفاوضة الأهلاويين لك؟
** نعم تلقيت خمسة عروض، أربعة منها وصلت من أندية عربية، والخامس من فريق أوروبي، ولرغبتي في البقاء في القارة الآسيوية اخترت عرض الأهلي لأنه الأفضل، من دون أن يكون للجوانب المادية أي اعتبار.

***إذن ما الذي أغراك في عرض الأهلي؟
٭٭ ما شجعني على قبول عرض الأهلي احتواءه على أكاديمية على مستوى راق، واكتظاظ الفريق بالعناصر الشابة التي أفضل التعامل معها، إضافة إلى وجود رجل رياضي خبير وحكيم مثل الأمير خالد بن عبدالله والذي هيأ كل الظروف الملائمة للعمل الصحيح، وكذلك وجود الخبيرين الكرويين الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري.

*** ولماذا استقلت من تدريب فريق (بوهانغ) الكوري ثالث العالم وبطل أندية آسيا؟
٭٭ كل إنسان لديه طموحات متعددة، وأنا حققت كل طموحاتي مع فريق (بوهانغ) الكوري، لاسيما أنني أحرزت معهم كل البطولات المحلية في كوريا وخارجها آسيويا وعالميا من خلال مشاركتهم ببطولة أندية العالم، وأسعى حاليا لخوض تجربة في موقع آخر.

*** ماذا أعددت في أجندتك لترتيب أوراق البيت الأهلاوي؟
** أجندتي مليئة بالعديد من الأفكار والرؤى التي ستعيد ترتيب الفريق الكروي الأهلاوي للأفضل، والنتائج الجيدة لا تأتي سريعا، بل تحتاج إلى صبر من الجميع.

*** ولماذا ترددت في قبول العرض الأهلاوي في بادئ الأمر؟
٭٭ ترددي في قبول عرض الأهلي أمر طبيعي، خصوصا أنني لم أدرب في منطقة الخليج من قبل، إلا أن الصورة الايجابية عن الفريق في البرازيل أنهت ذلك التردد، لاسيما أن أعظم المدربين البرازيليين أمثال (ديدي وتيلي سانتانا ولازاروني وزاناتا) أشرفوا على الفريق في فترات سابقة، كما أن ارتباطي الرسمي بعقد مع (بوهانغ) الكوري الجنوبي جعلني أدرس العرض الأهلاوي جيدا.

*** هل أنت متفائل بتدريب الأهلي ؟
٭٭ لو أني لست متفائلا لما حضرت، ولا يقلقني أثناء إشرافي على الأهلي أي شيء، فقضيت غالبية مشواري التدريبي خارج وطني وحققت العديد من البطولات، وثقتي في نفسي لا حدود لها.

***ما الذي تلقيته من مدرب شباب الأهلي الفرنسي (الن غويدو) عن الفريق الأول؟
٭٭بطبعي لا أفضل أن اعتمد على أي تقارير فنية شفهية أو كتابية من أي مدرب سبقني، وأحبذ المشاهدة والملاحظة الدقيقة بنفسي، والتي المسها بجهودي الذاتية من خلال خبرتي التدريبية الكبيرة.

*** ما هي طريقة اللعب الأنسب لفريق الأهلي؟ ** أنا اعتمد على طرق عدة، منها (4-3-1-2) أو ( 4-3-3)، وسوف أجرب كل الطرق مع لاعبي الأهلي لاختيار الأنسب والأفضل، وهذا يعتمد على الفريق الخصم ومجريات اللقاء، وقد جربت مع الفرق التي دربتها كل تلك الطرق السابقة.

*** نفهم من حديثك أن الأهلي يحتاج منك إلى جهد كبير؟
٭٭ بكل تأكيد، الفريق يحتاج إلى عمل كبير وجهد جبار، وهذا لا يعني أن فريقي سيء، بل أسعى أن يكون الفريق أقوى من الناحية الهجومية، لاسيما حينما تكون الكرة في متناول أقدام لاعبي الأهلي، وسأعمل على استغلال قدرات لاعبي الفريق كافة، وتوظيفها بطريقة جيدة.

*** ما هي انطباعاتك عن الكرة والأندية السعودية في السابق؟
٭٭ لدي معرفة شبه تامة عن الكرة والأندية السعودية، والتي حصلت على قدر كبير من الاحترام في المناسبات العالمية والقارية، إذ تعد الكرة السعودية هي الأبرز خليجيا، وتنافس على مراكز الصدارة عربيا وغالبية أنديتها مشهورة ومعروفة في بلاد السامبا، بسبب إشراف المدربين البرازيليين على غالبية الأندية هنا.

*** هل تمكنت من اكتشاف مكامن القوة والضعف في فريقك الجديد؟
** كل يوم أشاهد من ثلاث إلى أربع مباريات للفريق من خلال أشرطة الفيديو، وسأسعى جاهدا لتطوير وتحسين أداء مستوى كل اللاعبين، وهذا الذي سأعمل من أجله خلال فترة عملي مع فريق الأهلي.

*** ولماذا رفضت تعاقد الأهلي مع المحترف التشيلي رغم اقتراب الإدارة من إنهاء التفاوض معه؟
٭٭ أنا لا اعرفه، ولست مستعدا للمجازفة بالتعاقد مع لاعب لا املك معلومات كافية عنه، وبالتالي آثرت عدم التعاقد معه تحت مسؤوليتي.

***من لفت نظرك من لاعبي الأهلي؟
٭٭ مالك معاذ وعبدالرحيم الجيزاوي، ومعظم عناصر الفريق جيدين وموهوبين، وأتوقع منهم عطاءات مختلفة عن السابق، واعلق عليهم آمالا عريضة وطموحات كبيرة.

***وهل الأهلي بحاجة لصانعي لعب كما يردد بعض النقاد؟
٭٭ أنا الأعلم بظروف الفريق الأهلاوي، والقادر على معرفة احتياجاته، ولن اسمح بتدخل أي شخص في شؤون الفريق الفنية، سواء كان ناقدا أو مشجعا أو إعلاميا، ولاعبو الفريق الحاليون مع اللاعبين البرازيليين القادمين، قادرون على النهوض به وحصد أي بطولة.

*** ما مدى رضاك عن لاعبي الأهلي الأجانب؟
** كما هو معروف يجب أن يكون اللاعب الأجنبي أفضل فنيا من اللاعب المحلي، ولا استطيع أن احكم عليهم مبكرا، لأني لم أشاهدهم على الطبيعة بصورة كافية.

*** وهل ستسيطر الأسماء الكبيرة على جزء واسع من خارطة الفريق؟
** لا، ليس كما يتخيل الكثيرون، فما الجدوى من الأسماء الكبيرة إذا لم تقدم ما يفيد الفريق، فالانتصارات لا تتحقق إلا بتكاتف الجهود، وبذل أقصى درجات الروح القتالية، ولو اضطرني الأمر سوف أصنع فريقا جديدا بتوليفة شبابية.

*** ما مدى إمكانية أن يحقق الأهلي نتائج مرضية، ويتأهل للأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا؟
٭٭ لا بد أولا أن يعي لاعبو الأهلي أن بطولة دوري أبطال آسيا، هي مسابقة قارية، ويشارك بها أفضل الفرق الآسيوية، وبالتالي تحتاج إلى لاعبين ناضجين ومهيئين للعب في أقوى البطولات التي بإمكانهم خوضها.

*** كيف ترد على عدم تفاؤل عدد من النقاد والمتابعين من مشاركة الأهلي الآسيوية؟
** يجب علينا النجاح في كل البطولات المحلية قبل التفكير بالتفاؤل أو التشاؤم من المشاركة في البطولة الآسيوية، واعدكم بأننا سنسعى جاهدين لتحقيق كل طموحات محبي هذا النادي العريق.

*** ألم تندم على قبولك المهمة في مباراة الهلال الحاسمة، رغم أن البعض نصحك بتولي مهمتك بعدها؟
٭٭ لم أندم، وأنا واثق من قدراتي وإمكانات كل لاعبي الأهلي، ولولا سوء الطالع وحدوث بعض الأخطاء التحكيمية لما هزمنا من الهلال بتلك الطريقة.

*** ألا ترى أنك فرطت في الفوز على فريق الهلال الأولمبي؟
٭٭ لم نفرط بالفوز، وهذا هو حال كرة القدم فوز وخسارة، وظروف المباراة كانت صعبة لنا جميعا، خصوصا أنه أول لقاء أتولى فيه تدريب الفريق الكروي الأهلاوي، ولا يزال هناك متسع كبير من الوقت، إذ نستعد حاليا لخوض بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد، وسنعوض جماهيرنا بإحداهما.

*** ما سر الورقة التي كانت معك أثناء مباراة الهلال في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد؟
٭٭ كانت تلك الورقة تحوي معلومات عن لاعبي الفريق الأهلاوي تتضمن أسماءهم، ومراكزهم، إضافة إلى نقاط القوة والضعف بين لاعبي الهلال، باختصار شديد كانت أشبه ما تكون بتقرير فني مختصر استعنت بها في مواجهة فريق الهلال الحاسمة.


*** ألا تخشى أن تنعكس شخصيتك الصارمة على أداء اللاعبين ونتائج الفريق؟
** منهجيتي هي البساطة في التعامل، بيد أن علينا أن نكون جادين إذا تطلب الأمر ذلك، وأن نؤدي العمل على أكمل وجه من دون تهاون. ٭


*** هل تعد الأهلاويين ببطولة الموسم الحالي؟
٭٭ أنا مدرب أحب الانتصارات، وأعشق تحقيق البطولات الصعبة، وهذا من طبعي منذ بداية مشواري التدريبي، ولست من هواة التحدي، واعد الأهلاويين أن أعوضهم بكثير من الإنجازات، ولن يأتي ذلك إلا بتعاونهم معي.

*** كيف استطعت مع (بوهانغ) الكوري خطف البطولة الآسيوية من الاتحاد السعودي؟
٭٭ تمكنا من هزيمة الاتحاد بالاعتماد على الجماعية والروح القتالية للاعبين، وعلى الرغم من أن منافسنا كان الأفضل تكتيكيا، إلا أن لاعبي (بوهانغ) من خلال حماسهم والتمارين المكثفة، تمكنوا من الظفر باللقب الآسيوي من أمام الاتحاد.

*** هل تربطك علاقة بالمدرب السابق للاتحاد (كالديرون) خصوصا انك انتزعت منه البطولة الآسيوية الأخيرة؟
٭٭ لا علاقة لي به ولا اعرفه شخصيا، فأنا برازيلي وهو أرجنتيني، ولم التق به سوى في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا فقط، ولا استطيع أن أقيمه فنيا، وليس من طبعي أن أقيم زميل لي في مجال التدريب.

*** وما هي إنجازاتك التدريبية بالضبط؟
٭٭ نلت في عام 1997م مع منتخب البرازيل تحت (17 عاما) بطولة كأس العالم والتي أقيمت في مصر، وفي عام 2000م حققت مع منتخب البرازيل تحت 17 سنة بطولة أمريكا الجنوبية، وفي عام 2004م فزت مع فريق (باربارينزي) البرازيلي ببطولة دوري الدرجة الثالثة البرازيلي، وفي عام 2004م حصلت على جائزة رابع أفضل مدرب في البرازيل، وفي عام 2007م حققت مع فريق (بوهانغ) الكوري الجنوبي بطولة الدوري، وفي عام 2008م أحرزت معهم بطولة كأس الاتحاد الكوري، وفي عام 2009م نلت مع الفريق الكوري بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، وفي نفس الموسم فزت مع فريق (بوهانغ) الكوري ببطولة دوري أبطال آسيا وتأهلنا الى بطولة أندية العالم الأخيرة بأبو ظبي وحققت معهم المركز الثالث.




*** وماذا عن الجهاز الفني المعاون لك؟
٭٭ يعمل معي مساعد المدرب (ليناردو سيمون) مدرب أول فئات سنية لمنتخب البرازيل، وكان مساعد مدرب في فريق (فاسكو دي غاما) ثم مدرب أول فئات سنية، ويمتلك العديد من الشهادات التدريبية والأكاديمية كانت آخر مهامه التدريبية مع منتخب البرازيل لدرجة الناشئين عام 2009م.

ويعمل معنا أيضا مدرب اللياقة (لويس اينارا) البالغ من العمر (51) عاما عمل مدربا للياقة بمنتخب البرازيل الاولمبي في اولمبياد أثينا عام 2000 كما عمل مع المنتخب البرازيل الأول سنة 2000 في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2002م، وعمل مدربا للياقة بالمنتخب السعودي الأول عام 2008-2009.

واستعنت بمدرب الحراس (فاغنر اندرادي) البالغ من العمر (40) عاما، وهو يمتلك سجلا مهنيا حافلا، إذ عمل مدربا للحراس في المنتخب السعودي الأول عام 2006-2007 وفي كأس الخليج 2007م، ومع منتخب البرازيل تحت (17) سنة عام 2007م، ومدربا لحراس منتخب قطر تحت 20 سنة والمنتخب الاولمبي 2008-2009، ودرب حراسة الهلال 2004-2005م، إضافة إلى أنه درب ناديي (فلومينينزي وفلامنغو) البرازيليين وكذلك الأهلي القطري.



**** ####### ****
نتمنى التوفيق له في إعادة فرقة الرعب من جديد





أبوفــــــــــــــار س
برنس راقي غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 23 - 01 - 2010, 08 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية شوبيكا
 

شوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really nice



فارياس تعول عليه الجماهير الشيء الكثير والكثير في إعادة صياغة الفريق ورسم هوية فنية واضحة المعالم تعيد للفريق أمجاده السابقة ..


بلاشك يحتاج الفريق إلى عمل دؤوب من قبل المدرب لمعالجة العك الكروي الذي عانى منه الفريق في السنوات الماضية ,,,,

بالتوفيق لفارياس في قيادة الفريق ,,

بالتوفيق للأهلي ,,





" أيّ علم هذا الذي لم يستطع حتى الآن أن يضع أصوات من نحبّ في أقراص أو زجاجة دواء ، نتناولها سرّا ً عندما نصاب بوعكة عاطفية بدون أن يدري صاحبها كم نحن نحتاجه !!"

أحلام مستغانمي
شوبيكا غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 01 - 2010, 18 : 07 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



برنس راقي

ألف شكر عالنقل المميز

و كل التوفيق نرجوه للسيد فارياس في مسيرته التدريبية مع النادي الأهلي .





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 01 - 2010, 24 : 07 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية الاهلاوي zezo
 

الاهلاوي zezo will become famous soon enough



اقتباس
*** ولماذا ترددت في قبول العرض الأهلاوي في بادئ الأمر؟
٭٭ ترددي في قبول عرض الأهلي أمر طبيعي، خصوصا أنني لم أدرب في منطقة الخليج من قبل، إلا أن الصورة الايجابية عن الفريق في البرازيل أنهت ذلك التردد، لاسيما أن أعظم المدربين البرازيليين أمثال (ديدي وتيلي سانتانا ولازاروني وزاناتا) أشرفوا على الفريق في فترات سابقة، كما أن ارتباطي الرسمي بعقد مع (بوهانغ) الكوري الجنوبي جعلني أدرس العرض الأهلاوي جيدا.

يا حليلك يا فارياس اجل تبي تصير مثل ديدي وسانتانا
هذولي ليقوا رجال امين دابو و احمد الصغير
مو مسعد ومعتز والسفري




الاهلاوي zezo غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 01 - 2010, 27 : 07 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية البيرق
 

البيرق will become famous soon enough



باذن الله يتوفق النادي الأهلي مع المدرب فارياس في البطولات القادمه




البيرق غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

[ فارياس ] يتحدى في أول لقاء صحفي مطول ويقول : لو أني لست متفائلا لما حضرت !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 39 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر