العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الأ هلي في صحافة السبت 11/6

انتفاضة متأخرة للأهلي لم تخرجه من ذيل القائمة في كل الأحوال.. كانت لصالح الهلال تأهل الأولمبي السوري رسميا للدور نصف النهائي لدورة الصداقة وتبقى المقعد الثاني للمجموعة الأولى محصورا بين


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 08 - 2003, 36 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي اخبار الأ هلي في صحافة السبت 11/6 




انتفاضة متأخرة للأهلي لم تخرجه من ذيل القائمة
في كل الأحوال.. كانت لصالح الهلال



تأهل الأولمبي السوري رسميا للدور نصف النهائي لدورة الصداقة وتبقى المقعد الثاني للمجموعة الأولى محصورا بين الأولمبي المغربي والهلال السعودي وفقد الاهلي وعسير فرصة التأهل(رسميا) للدور نصف نهائي بعد أن أسفرت نتائج مباراتي الأمس عن هذا الموقف.. فقد بلغ السوريون الصدارة بـ (7) نقاط بعد فوزهم على عسير بهدفين نظيفين..
وفي المباراة الثانية انتهى التنافس الهلالي الأهلاوي المثير بتعادل(عادل) علق تأهل الهلال للموقعة الأخيرة له أمام الأولمبي المغربي بينما غادر الاهلي المنافسة عقب نهاية المباراة الأولى وبعد ان تعادل أمس سلبيا مع نظيره الهلال الذي رفع رصيده لـ (5) نقاط..
الأهلي * الهلال
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين أستطاع الاهلي أن يفرض سيطرته الميدانية شبه المطلقة على مجريات اللقاء بقيادة ابراهيم سويد والذي منح منطقة الوسط حيوية كبيرة بجانب حسين عبدالغني والذي فتح جبهة هجومية مميزة في الجهة اليسرى والتي كانت محور تركيز الاهلاويين..
في المقابل بدأ الهلال اللقاء بشكل هادئ ومتزن لاسيما في التنظيمات الهجومية والتي شابها هدوء وحذر كبير ويبدو أن التحركات الاهلاوية السريعة قد حدت من الزحف الهلالي الهجومي..
ومع ذلك تواصلت أفضلية الأهلي الميدانية المقرونة بعدد من الفرص جاءت الأولى منها بقدم فهد فلاتة والذي أرسل كرة جميلة تجاوزت بندر الماس حارس الهلال متجهة نحو المرمى لتجد متابعة المفرج الذي أنقذ الموقف وحول الكرة لزاوية.. بعد ذلك تصدى الماس لتسديدة قوية من ابراهيم سويد أحد نجوم الشوط الأول تلتها فرصة ثالثة للكاميروني تيونغو وقف أمامها المتألق بندر الماس..
واستمرت وتيرة اللعب تتجه صوب أفضلية وانتشار واضح للاهلي وبداية هلالية لدخول أجواء اللقاء من خلال التحسن الذي طرأ على خطوط الفريق في آخر دقائق الشوط الأمر الذي مكن الهلال من الوصول لمرمى النجعي حارس الاهلي اثر عدد من التسديدات العشوائية من تركي الشايع والعنبر والتسديدة الجميلة من عبدالله المطرف التي تصدى لها النجعي على دفعتين.
وفي الشوط الثاني اختلفت المعطيات واتجه مسار الأفضلية للفريق الهلالي والذي ظهر مع بداية هذا الشوط بشكل أفضل من الذي ظهر به في الشوط الأول الأمر الذي مكن لاعبيه من تسجيل عدد من الفرص والتي كاد أن يحرز منها الفريق تقدما..
في المقابل ساهم خط المقدمة الاهلاوي في تسجيل تراجع واضح في شكل الفريق نظير المستوى المتواضع الذي قدمه المهاجم الكاميروني وكذلك عدم انسجامه مع فهد فلاتة.. ومع ذلك سنحت أمام الهلاليين ثلاث فرص اثر عدد من التسديدات كان من أبرزها تسديدة الشايع التي أبعدها النجعي بصعوبة لركلة زاوية.. ووقفت العارضة أمام أثمن فرصة اللقاء عندما تصدت لتسديدة الصويلح والتي حرمت الهلال من هدف محقق.. أدخل مدربا الفريقان بعد ذلك عددا من التغييرات فبعد نزول المسعد بديلا للمولد زج عنبر بالمحمدي وضاوي بديلين لفلاتة ونقو والهلال زج بالدوسري والعمودي.. يهدر في الدقيقة (34) حسين عبدالغني إحدى فرص التسجيل المحققة عندما انفرد بالماس وراوغه ووليد العمودي وسدد نحو المرمى لتجد كرته متابعة النزهان والتي انقذت الموقف..



وفي آخر عشر دقائق استمرت ذات الوتيرة بين الفريقين وكاد الاهلي أن يسجل هدفا ذهبيا في الثواني الأخيرة اثر تسديدة الزهراني والربكة التي وقعت أمام مرمى الهلال لتنتهي المواجهة بعد ذلك بتعادل عادل بين الفريقين.





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 09 - 08 - 2003, 59 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  





رديف الهلال يمنح الاهلي تأشيرة الخروج من (الصداقة)!!



وقع رديف فريق الهلال الكروي على خروج النادي الاهلي المدعم ببعض نجومه الدوليين بقيادة حسين عبدالغني وابراهيم السويد وفهد الزهراني ونايف فلاته من بطولة الصداقة بعدما ارغمه على التعادل السلبي في مباراتهما الثالثة في الدورة التي جاءت خالية من الاهداف ومليئة بالفرص والاثارة واندفع الاهلي في البداية بحثاً عن التسجيل وتولى عبدالغني مهمة بناء الهجمات على الطرف الايسر وهدد مرمى الهلال بأكثر من فرصة ورد الهلاليون على هذا الاندفاع بعدة هجمات عن طريق الثنائي محمد العنبر واحمد الصويلح ونجح وسط الاهلي في تموين الهجوم بعدة كرات شكلت خطورة على مرمى الماس في المقابل اعتمد الهلاليون بعض اوقات المباراة على الهجمات المرتدة بفضل سرعة الصويلح والعنبر فضلاً عن حيوية الوسط الهلالي خاصة في عملية نقل الكرة الى ملعب الخصم وتصدى دفاع الهلال للعديد من الهجمات الاهلاوية كما ان الماس هو الاخر اجهز على كل المحاولات الاهلاوية وتكفلت العارضة الاهلاوية لهدف هلالي محقق عندما تصدت لكرة احمد الصويلح كما ان حارس الاهلي انقد مرماه من هدف هلالي عندما ابدع في رد تسديدة تركي الشايع وللامانة فقد ابدع الفريقان في تقديم مباراة مثيرة نالت رضا الجماهير الكبيرة في الملعب او خلف الشاشة الصغيرة ونجح مدربا الفريقين خاصة حسين الحبشي في رسم ا لاسلوب الامثل للتعامل مع خبرة بعض نجوم الاهلي كما ان حكم المباراة علي المطلق هو الآخر تألق في ادارة اللقاء واثبت من جديد حضوره القوي حيث لم يجد اي اعتراض على قراراته من لاعبي الفريقين الذين قدموا مباراة نظيفة بدأت بالسلام وانتهت بالقبلات وبهذه النتيجة يودع الاهلي بطولة الصداقة بغض النظر عن نتيجة مباراته الاخيرة امام الاولمبي السوري فيما ينتظر الهلال خطف بطاقة التأهل للمربع على ضوء نتيجة مباراته الاخيرة ايضاً امام الاولمبي المغربي.

-الحضور الجماهيري الذي تابع الهلال والاهلي يعد الاكثر في الدورة حتى الان .
- استعانة الاهلي بعناصره الدولية لم تخدمه امام حماس رديف الهلال وشبابه!!
- حارسي الفريقين قدما مستوى كبيراً واستخلصا العديد من الكرات الخطيرة.
- العنبر والصويلح تألقا في هجوم الهلال.
- عدم وجود مهاجم (نهاز) للفرص كان من ابرز السلبيات التي عانى منها الاهلي.
******************** *******

الحبشي ينتقد قرارات الحكم.. وعنبر يصف اللقاء بالمثير
قال الوطني حسين الحبشي مدرب الهلال بان فريقه قدم مباراة رائعة امام الأهلي وانه راض كل الرضا عما قدمه صغار الهلال في هذا اللقاء الذي اعتبره من افضل اللقاءات التي اقيمت خلال هذه الدورة. وكان من أهم المكاسب الخروج بفريق قادم، وعن اللقاء امام المغرب اكد "الحبشي" بأن الفوز هو شعار الازرق ولا يمكن ان نفرط في الفرصة وثقتي في اللاعبين لا حدود لها ابدا.. وفي حالة لم يحالفنا الحظ فيكفينا فخراً بان هؤلاء الصغار وقفوا نداً لاعتى الفرق والمنتخبات.. وحول الاصابات داخل الفريق قال الحبشي لقد تغاضى الحكم عن بعض المخاشنات أمام الأهلي.. ولكن سوف نجهز جميع اللاعبين للقاء القادم يوم غد امام المغرب.
وتحدث مدرب الاهلي الوطني يوسف عنبر عن المباراة بقوله: كان اللقاء شيقاً وممتعا وتقاسم الفريقان السيطرة وكان لدينا العزيمة والاصرار على الفوز قبل اللقاء الا ان فوز المنتخب السوري على عسير جعلنا خارج المنافسة، واتمنى للهلال التوفيق امام منتخب المغرب ليمثل اندية الوطن حيث اننا غادرنا وكذلك النصر وعسير والأولمبي، واتمنى ان يواصل الهلال التقدم والمنافسة فهو مؤهل لذلك ويملك عناصر جيدة وستكون دعامة قوية للمنتخبات الوطنية، وعن استمراره ضمن الجهاز الاهلاوي قال انا ما زلت مدربا مساعدا ولم اذهب.
******************** ********
مدرب الأهلي "يوسف عنبر": التحكيم ظلمنا في الافتتاح أمام عسير



يشارك فريق النادي الأهلي في دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم واضعاً نصب عينيه جملة من الأهداف التي تسعى الادارية الاهلاوية الجديدة جاهدة لتحقيقها، ومن بين أهم هذه الأهداف الحفاظ على اللقب الذي تمكن الفريق من تحقيقه في الدورة الماضية، إضافة إلى الهدف المعلن والذي يتعلق بإعداد فريق آخر يُمكن من خلاله دعم الفريق الاول بعدد من الاسماء الواعدة القادرة على ملء الفراغ الذي يمكن أن يتركه غياب هذا اللاعب أو ذاك عن خارطة الفريق الأول ممن يسمون بالنجوم، وبين تحقيق هذا الهدف او ذاك بدأ الفريق يدخل مع مرور المباريات مرحلة من اللاتوازن الأمر الذي استدعى الاستعانة بأربعة من نجوم الفريق الأول علهم يتمكنون من حفظ ماء وجه الفريق في المباريات القادمة.
المدير الفني للفريق (يوسف عنبر) الذي التقيناه بدا تفائلاً بامكانية قدرة النجوم الاربعة على انقاذ الفريق والصعود به باتجاه الادوار النهائية من دورة الصداقة، كما تحدث لنا عن عدد من الأمور التي تتعلق به وبفريقه فخرجنا منه بالحصيلة التالية:
كابتن (يوسف): تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين، هل يمكن القول بأن الأهلي خارج المنافسة على كأس دورة الصداقة؟
- اعتقد ان من بين الاهداف التي من اجلها قدم الفريق للمشاركة بدورة الصداقة الحالية اعداد فريق قادر على المنافسة في الاستحقاقات القادمة، وقد توقعنا مسبقاً الخروج ببعض النتائج التي من الممكن ألا يحالفنا التوفيق فيها، ومن الطبيعي أن تكون الخسارتان السابقتان من بين هذه النتائج، على الرغم من القول بأن هاتين الخسارتين كانتا قاسيتين، ومع ذلك فإن الامل ما زال قائماً من خلال نتائج الفرق الاخرى، وبالنسبة للقائنا الافتتاحي أمام فريق عسير فقد ظلمنا فاللعبة التي تم احتسابها ضربة جزاء كان في الأصل تسلل واضح لم يتم احتسابه.
إعلانكم المسبق بأن مشاركتكم تأتي في اطار اعداد الفريق للاستحقاقات القادمة.. ألم يؤثر ذلك على اللاعبين نفسيا في عدم تحقيق نتائج ايجابية ومن ثم المنافسة الجادة؟
- قمنا بإعداد اللاعبين وتجهيزهم نفسياً من أجل هذا الهدف المعلن لكي لا نحملهم فوق طاقتهم، وكنا نتوقع نتائج جيدة في البداية، ومع ذلك فإن نتائج الفرق الاخرى ومشاركة اربعة من نجوم الفريق في المباريات القادمة وهم: ابراهيم السويد، حسين عبدالغني، نايف القاضي، فهد الزهراني، من الممكن ان تصب في مصلحة الفريق نحو المنافسة الجادة في المباريات القادمة بإذن الله.
نراكم تعوّلون كثيراً على مشاركة رباعي الفريق الأول، فلماذا لم تتم المشاركة بالفريق الأول في هذه الدورة؟
- يشارك مع الفريق الحالي عدد من نجوم الفريق الأول أمثال: يحيى جوشان، صالح المحمدي، منصور النجعي، عبده البسيسي، ووليد عبدربه، وبالنسبة لعدم مشاركتنا بالفريق الأول فإنها تأتي نتيجة رغبة المدرب الفرنسي للفريق الأول (لوشانتير) وقد كان من المقرر ان يصل برفقة لاعبي الفريق الاول الى أبها لاقامة معسكر للفريق في الوقت الذي يتابع فيه المدرب (لوشانتير) الفريق الحالي إلا ان علمه بعدم صلاحية بعض الملاعب في أبها وذلك عن طريق بعض أبناء جلدته في أبها أدى إلى تغيير هذا القرار، وتم الاكتفاء بقدومه مع رباعي الفريق الأول، أما بالنسبة للاعبين الحاليين المشاركين في الدورة فقد وضعت الادارة كامل الثقة فيهم من اجل تقديم صورة مرضية للنادي الأهلي واضعين في الاعتبار عدم التوفيق كي لا نحمّل هؤلاء اللاعبين فوق طاقتهم الأمر الذي سينعكس سلبياً على مستقبلهم الرياضي لا سمح الله.
تردد عبر بعض الصحف ابتعاد (يوسف عنبر) و(طارق كيال) عن فريق الأهلي بعد نهاية دورة الصداقة الحالية.. فما صحة ذلك؟
- نحن في الأهلي نعتب كثيراً على مثل هذه الاقاويل التي لا اساس لها من الصحة، فسواء بالنسبة لي او بالنسبة للاستاذ طارق كيال نجد دعما لا محدودا من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي يحرص كل الحرص على متابعة الفريق من مقر اقامته في النمسا سواء قبل او أثناء او بعد المباريات التي يخوضها الفريق في دورة الصداقة، وكذلك من قبل إدارة النادي الأهلي برئاسة الدكتور ايمن فاضل الامر الذي يجعلنا نعمل بشكل اكبر في ظل هذه المتابعة وهذا الدعم المتواصل.
ما اسباب عدم رضاك عن المحترف الكاميروني (بكس) الذي جاء لمشاركة الفريق في دورة الصداقة الحالية؟
- بالنسبة للاعبين الكاميرونيين (بكس) (ويتونجو) تم ترشيحهما لمدرب الفريب (لوشانتير) عن طريق بعض المدربين الفرنسيين، ولكن اللاعب (بكس) لاعب الوسط فشل فشلاً ذريعاً في اول مشاركة له مع الفريق حيث ان امكانياته البدنية والمتمثلة بطوله الذي يصل الى متر و93سم اضافة الي تواضع خبرته لا تؤهلانه للعب في هذا المركز كمحور مدافع، فاللاعبون الموجودون مع الفريق حالياً يفوقونه بشكل كبير، اما بالنسبة للاعب الآخر (ويتونجو) والذي يلعب كرأس حربة فسنمنحه فرصة أخرى وسيشاهده (لوشانتير).
في ظل الصورة الضبابية عن هذين اللاعبين، ما هي الخيارات الأخرى لدى الأهلي في هذا المجال؟
- في الحقيقة تم تشكيل لجنة فنية للبحث عن لاعبين أجانب يمكن أن ينضموا للفريق في الفترة القادمة أمثال اللاعب (تراوري) المحترف بفريق العين الإماراتي وغيره من اللاعبين الذين لا يمكن في الوقت الحالي الافصاح عن اسمائهم، حيث منحت إدارة النادي الفرصة للفرنسي (لوشانتير) لتحديد احتياجات الفريق من اللاعبين الاجانب في عدد من المراكز التي يحتاجها الفريق.
نعود مرة أخرى للكاميروني (ويتونجو).. كيف ترى مصيره مع الفريق؟
- شاهدنا هذا اللاعب في المباراة الماضية أمام المنتخب الأولمبي المغربي، واعتقد انه ما زال لديه الكثير ليقدمه عطفاً على الظروف الصعبة التي عانى منها اللاعب والمتمثلة في ساعات الطيران الطويلة والتي بلغت 36ساعة حتى وصل إلى أبها إضافة إلى غياب عناصر الخبرة في الفريق التي كان وجودها سيساعده على تقديم كل ما لديه، فلن نستعجل الحكم عليه الآن حتى نراه في المباريات المتبقية.
إسناد مهمة الاشراف الفني لمدرب اللياقة (إيليا) على فريق الأهلي في الموسم الماضي، هل يعني عدم ثقة في قدرات (يوسف عنبر)؟
- اسناد هذه المهمة جاء بقرار من رئيس النادي في ذلك الوقت الدكتور عبدالرزاق ابو داود، وكان يرى وقتها بأن مصلحة الفريق تتطلب اتخاذ مثل هذا القرار، وبالنسبة لي فأنا أثق في قدراتي واحترم عملي سواء كمدرب او كمساعد مدرب، ومصلحة الفريق فوق كل اعتبار، ومع ذلك فإن من نتائج هذا القرار حصول الفريق على البطولة العربية، وكان الفريق قريباً جداً من تحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد إلا أن التوفيق لم يحالفنا في ذلك.
وهل ستستمر في العمل كمساعد للفرنسي بيير لوشانتير؟
- تم تكليفي بالاشراف على فريق تحت 23عاما منذ بداية الموسم وذلك بقرار من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، وسأقوم بالاشراف على هذا الفريق حتى نهاية دورة الصداقة الحالية، وبعد نهايتها سيكون القرار في يد الإدارة الأهلاوية الحالية من حيث بقائي او عدمه، حيث ان الفريق الحالي سيكون مستقلاً عن الفريق الأول بشكل تام وبالتالي إن ارتأت الادارة بقائي مشرفاً على هذا الفريق فسأبقى وإن ارادت غير ذلك فلها ذلك.





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 03 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  





مؤكداً أن انطلاقة الدوريات الأوروبية قد تعطل تعاقدات النادي
كيال الأهلي: مازلنا نبحث عن الأجانب وباكايوكا يدخل قائمة المرشحين



أكد المشرف على الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي طارق كيال أن إدارة الكرة والمدير الفني للفريق بيير لوشانتير مازالوا في صدد البحث عن لاعبين أجانب لدعم الفريق في المرحلة المقبلة، بعد أن وقف المدرب عن قرب على احتياجات الفريق للاعبين الأجانب.
وأوضح كيال أن البحث عن لاعبين أجانب في بعض الدوريات العالمية بات صعباً ليس على الأهلي وحسب، وإنما على غالبية الأندية السعودية، بعد انطلاق هذه الدوريات التي يوجد بها كم كبير من اللاعبين ذوي المستويات والإمكانيات التي توافق الأندية السعودية.
في حين علمت "الوطن" أن لوشانتير رشح لاعب نادي مرسيليا الفرنسي، العاجي إبراهيم باكايوكا والذي سجل 9 أهداف في الدوري الفرنسي العام الماضي، علماً أنه سجل لفريق مونبيليه 28 هدفاً عام 1998، وسبق له اللعب مع إيفرتون الإنجليزي، وهويبلغ من العمر 26 عاماً.
وعن لاعبي الفريق الكاميرونيين، قال: " لقد منحنا رأس الحربة تونجو فرصة أخيرة خلال لقاء الأمس أمام الهلال، وسنقرر اليوم بقاءه من عدمه، وذلك بعد أن شارك مع الفريق بعض لاعبي الفريق الأول، وبالتالي صار هناك من يساعد اللاعب على إظهار قدراته".
وعن استعداد الفريق بعد دورة الصداقة للموسم الكروي الجديد، قال: "نسعى لخوض عدد من اللقاءات الودية مع بعض فرق الصداقة استعداداً للدوري".
******************** ********
" الوطن" اصطادته أثناء وجوده مع فريق الأهلي المشارك في دورة الصداقة الدولية السابعة
فوزي الشهري: سأقتدي بالبرازيلي رونالدو في هزيمته لظروفه والعودة بقوة بعد عمليتين جراحيتين



حدد مدافع فريق الأهلي الكروي الأول فوزي الشهري أربعة أشهر من الآن موعدا لعودته للملاعب بصفة رسمية بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها في العاصمة الفرنسية باريس. ورفض قبول وصف خط الدفاع الأهلاوي بالضعيف. ورحب بالتهديد الذي أعلنه المدرب الفرنسي الجديد لفريقه لوشانتير والمتمثل في عدم اعتماده على الأسماء الكبيرة خلال توليه تدريب الفريق الموسم الحالي... وبجانب ذلك تناول الشهري العديد من الأمور المهمة بصراحة في هذا الحوار...

* في البدء حدثنا عن إصابتك وإلى أي مرحلة من العلاج وصلت ؟
- أولا أحمد الله على كل حال فإصابتي في تحسن كبير بعد أن أجريت عملية جراحية قبل شهرين تقريبا. ومن حينها وأنا أحافظ على برنامج العلاج التأهيلي الذي يعيدني بشكل قوي إلى الملاعب بعد 4 أشهر حسبما أوضح لي الطبيب المعالج. وعن نفسي فأنا أبذل قصارى جهودي لتنفيذ ما رسم لي من برامج وأتمنى أن أكون في كامل جاهزيتي قبل الفترة المحددة وأواصل حاليا برامج سباحة وتمارين حديد وتمارين أخرى للعلاج الطبيعي .
* كم تستغرق فترة التأهيل التي طلبها منك الطبيب الذي أجرى لك العملية ؟
- أعتقد أن عملية الرباط الصليبي تستغرق للعودة بعدها فترة من 6 إلى 9 شهور. فالتقرير الذي عدت به من باريس يقول إن أقصى حد لعودتي 9 أشهر في حالة تطور مرحلة العلاج وممارسة التمارين المطلوبة فمن الممكن أن تتقلص إلى 6 أشهر. وقد بدأت في العلاج وبمواظبة شديدة قبل شهرين وبإذن الله سأعود بعد 4 أشهر بصفة رسمية.
* ما مدى نسبة نجاح العملية التي أجريتها؟
- الطبيب الذي أجريت على يديه العملية في باريس هو نفس الطبيب الذي أجرى عملية في وقت سابق لزميلي اللاعب طلال المشعل في العضلة وهو( جويل دبنهيه) المعروف والمتخصص في مثل هذه العمليات. وعن مدى نجاحها طمأنني الطبيب على ذلك وأوصاني بضرورة الحفاظ على البرنامج التأهيلي.
* الكثير من اللاعبين أجروا عمليات في الرباط الصليبي إلا أنهم لم يعودوا كسابقهم .. هل تتوقع أن يقل مستواك عن سابقه بعد العملية ؟
- علاج هذا النوع من الإصابات يرجع مدى نجاحه في المقام الأول إلى اللاعب نفسه من حيث اهتمامه ومواظبته على العلاج والتمارين بنفس المستوى السابق الذي كان عليه قبل العملية لأن التأهيل الجيد يمثل نسبة 80 % من عودة اللاعب القوية للملاعب بعد العملية وتأخذ العملية نفسها 20 % فقط. أعلم أن العديد من اللاعبين أجروا عمليات مماثلة ومنهم أحد أشهر لاعبي العالم اللاعب البرازيلي المحترف في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني رونالدو، حيث سبق له إجراء نفس العملية مرتين إلا أن مستواه ظل كما هو بل حصل على لقب هداف كأس العالم 2002 بإحرازه رقماً قياسياً من الأهداف منذ انطلاقتها. كما أن هناك لاعبين سعوديين أجروا نفس العملية مثل نواف التمياط وعبيد الدوسري وعبد الله الشيحان وجميعهم عادوا للملاعب بصورة جيدة . إذا كان اللاعب لديه الإصرار والعزيمة للعودة مثل ما كان عليه في السابق فأعتقد أن الأمر سهل عليه ولن يكون صعبا بل ربما يكون مستواه أفضل مما كان عليه باعتبار أنه كان غير حريص على بعض التدريبات وبعد العملية اعتاد عليها وأصبح أكثر صلابة وجاهزية .
* يعني من وجهة نظرك تعتقد أن دور الطبيب انتهى بنهاية العملية الجراحية؟
- في مثل هذا النوع من العمليات أعتقد أن دور اللاعب بعد الطبيب أكبر من الطبيب نفسه، فالطبيب فعل ما عليه وأجرى عملية جراحية ناجحة ولكن وحتى يكتمل النجاح يتطلب الأمر اهتمام اللاعب بنفسه زيادة على ما يصفه له الطبيب المعالج بالمحافظة على التمارين. ولا أخفيك أنني حاليا أبذل قصارى جهودي وأواظب على تدريباتي بانتظام وبشكل جيد وأحاول إن أعود في مده أقصر من المفروضة وبكل صراحة أنا متشوق جداً للعب الكرة حيث إنني منقطع لمدة 6 أشهر تقريباً .
* ألا تتفق معي على أن المباراة الأولى لأي لاعب بعد الإصابة هي التي تحدد عودته الصحيحة من عدمها كونه سيكون خائفا بعض الشي؟
- أتوقع أن الإصابة في الركبة من أخطر الإصابات ولكن من أول تمرين رسمي أو مباراة يحس بأن الثقة عادت له بعض الشيء وبعد أسبوعين تقريبا يبدأ في أخذ الثقة في نفسه بصورة أكبر. وذلك لا يبعد شعور اللاعب بشيء من القلق والخوف ولكن بالعزيمة والإصرار سوف تزول هذه الرهبة .
* ما هو تعليقك على المستويات التي قدمها فريقك الأهلي الموسم المنصرم وخسارته بعض البطولات ؟
- الفريق في الموسم الماضي كان من أفضل الفرق والدليل وصوله إلى جميع نهائيات الموسم وكان في بعضها بطلا وفي أخرى وصيفا ولكن التوفيق لم يحالفنا بجانب أمور أخرى مثل التحكيم الذي لم يكن موفقا في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وفي نهائي كأس ولي العهد.
* وماذا عن التعليق الذي يلازم الأهلي باستمرار وهو إخفاقه في النهائيات ؟
- سمعنا كثيرا ترديد عدم قدرة الأهلي على تخطي النهائيات. فالأهلي مر عليه أكثر من 3 مدربين في الموسم المنصرم ومع ذلك وصل نهائي أكثر من بطولة وخسرها لظروف مختلفة كما قلت لك وفقدانه هذه البطولات لا يعني أنه فريق سيئ. صحيح أن الوصول لنهائي 3 بطولات وعدم تحقيق لقب أي واحدة منها أمر يدعو للدهشة و الحيرة ولكن ذلك لا يكفي لوصفه بالفريق غير الجيد وربما أن حظنا العاثر هو الذي حرمنا من هذه النهائيات.
* الشهري لاعب يتجول في أكثر من مركز وفقا لخطط المدربين المختلفين الذين يمرون على الأهلي .. فأين تجد نفسك؟
- صحيح أنني اعتدت على اللعب في أكثر من مركز ولكن يعود ذلك للمدربين الذين يتعاقبون على تدريب الفريق من فترة لأخرى . بدأت كظهير ومن ثم متوسط دفاع وبعدها لعبت في المحور والوسط . وأعتقد أن اللاعب الناجح هو الذي يطبق ما يطلبه منه المدرب في أي ظرف ومن أي موقع ولكن إذا سألتني عن المركز الذي أحبه فتجدني أحب اللعب كمدافع .
* بمناسبة الدفاع ..هل تتفق مع من يصفون خط دفاع الأهلي بالضعيف؟
- وصول الفريق إلى أكثر من نهائي يعني أنه يملك مدافعين جيدين وإلا لما وصل إلى هذه المراحل. كما أن هذا الخط يخرج من فترة لأخرى لاعبين مميزين والدليل نايف القاضي ووليد عبد ربه ونجاحهما المستمر وتقدمها الملحوظ. وفي اعتقادي الشخصي أن خط دفاع الأهلي من أقوى الخطوط في الأندية المحلية.
* هل استفاد مدافعو الأهلي من لعب المدافع التونسي خالد بدره بجوارهم الموسم المنصرم؟
- بالطبع، والجميع شاهد التطور الجديد في هذا الخط فالتونسي خالد بدره لاعب كبير ويمثل خبرة ويستفيد منه أي لاعب يلعب بجواره ويكفيه أنه تجول في ملاعب كثيرة وخاض مباريات دولية.
* هل تتمنى عودته لصفوف الأهلي مجددا؟
- كما قلت لك خالد بدره لاعب كبير، وعن نفسي أتمنى عودته مرة ثانية لأن في وجوده إضافة حقيقية للفريق بصفة عامة وليس لخط دفاعه فقط.
* من وجهة نظرك .. ماذا ينقص الأهلي حاليا؟

- في الموسم الماضي كان ينقصنا مهاجم بجانب طلال المشعل أما الآن وبعودة عبيد الدوسري سيكون وضع الفريق جيداً ولا أتوقع أنه سيعاني من نقص في أي من خطوطه.
* مغادرة اللاعب المصري محمد بركات للأهلي... كسب أم خسارة ؟
- بركات لاعب كبير وصاحب إمكانات جيدة وهو مؤثر في الفريق ولكن الأهلي تعود وعود جماهيره على عدم التأثر بغياب أي لاعب والموجودين فيهم الخير والبركة.
* يؤخذ على أغلب لاعبي الأهلي وفي كثير من المباريات انعدام الروح والحماس لديهم داخل الملعب .. ما تعليقك ؟
- من الممكن أن يكون ذلك رأي عدد محدود من الجمهور ولكننا كلاعبين نتمتع بالروح والحماس المطلوبين داخل الملعب. هذا الانطباع غير صحيح عن لاعبي الأهلي وفقدانهم بطولة أو اثنتين أو ثلاث وأربع لا يعني أنهم قليلو الحماس، فكل من يتابع كرة القدم يعلم بأنها لا تخرج عن الفوز أو التعادل أو الخسارة. الأهلي كسب الكثير من البطولات وحصد الكثير من الألقاب المحلية والخارجية فكيف يوصف لاعبوه بقلة الروح والحماس في الملعب. دائما ما ينتج مثل هذا الكلام عند خسارة الفريق ولكنه يزول ويغيب في حالة الفوز ما يعني أنها ليست صفات ملازمة للفريق.
* كلاعب خبرة في الفريق ... ماذا تنتظر من المدرب الجديد لوشانتير ؟ - سبق وأن شاهدت المدرب لوشانتير عندما كان يقود منتخب قطر وكذلك مع المنتخب الكاميروني ، فقد أفادهم بأشياء كثيرة وحسن من مستويات هذين المنتخبين . وما ننتظره منه كلاعبين في الأهلي نهج الأسلوب الذي يناسب اللاعبين وإيجاد طريقة تخلق التوليفة المناسبة وخطط يسهل استيعابها. وأتمنى أيضا ألا يتعجل الأهلاويون والإعلام في الحكم عليه وأن يعطوه الفرصة الكافية لتحقيق ما خطط له.
* الأهلي استقدم محترفين كاميرونيين خلال دورة الصداقة الدولية الحالية .. ماذا عن مستواهما من وجهة نظرك؟
- ما اعرفه أنهما وصلا للتجربة فقط، ومن الصعب الحكم على مستوياتهما من واقع مشاركتهما في مباراة أو مباراتين، فهناك عوامل كثيرة لا تجعل لاعباً عالمياً يقدم أي شيء ومع أي فريق ما لم يتأقلم على أجوائه ويتعرف على طريقة لعبه.


* لوشانتير هدد بعدم اعتماده على الأسماء الكبيرة في خارطة الأهلي .. هل توافقه الرأي أم تخالفه؟
- أي مدرب يأتي وفي رأسه نهج معين يسعى لتطبيقه، كما لا أعتقد أن هناك مدربين ناجحين يعتمدون في جميع مبارياتهم على أسماء معينة من اللاعبين. عالم كرة القدم تغير وأصبحت المشاركة من نصيب اللاعب المجتهد والمواظب على التدريبات والملتزم والمحافظ على لياقته وأصبحت لا تعتمد على أسماء بعينها. نحن في عالم الاحتراف وإعطاء كرة القدم الأولوية المطلوبة بعيدا عن المعاملات الخاصة. حديث لوشانتير يجعل الجميع يضاعفون من مستواهم حتى يتمكنوا من فرض أنفسهم عليه وبالتالي تمثيل الفريق، ما قاله أظن أنه يصب في المصلحة العامة ولا يضر بأحد.
* ما صحة العرض الذي تلقيته من نادي السد القطري عن طريق مدربك السابق البلجيكي لوكا؟
- لقد وصلني بالفعل عرض من ناد السد القطري ولكن كان ذلك في الموسم المنصرم، وصدقني إن قلت لك إنني لم أقف على تفاصيل هذا العرض لأنني حولته فوراً لإدارة النادي. كما لا أخفي أن المدرب لوكا على اتصال دائم بي وفي حالة موافقة إدارة الأهلي على احترافي في السد فلن أتأخر.
* وكم المتبقي على عقدك مع النادي الأهلي ؟وهل ستستمر؟
- بقيت سنة كاملة على عقدي ، وأنا شخصياً لا أود الخروج من النادي الأهلي لأنني أحس وكأني في بيتي ومع أسرتي. ولكن في حال رغب النادي في عدم استمراري سيكون حينها لكل حادث حديث ولا داعي لأن نتعجل الأمور .
* ما هو شعورك عندما اتهمتك جماهير الأهلي بالتخاذل والتقصير في البطولة الآسيوية للأندية؟
- أولا لن احتكم لرأي فرد لا يمثل إلا نفسه، فلكل رأيه وله الحرية في كيفية إيصاله. بالفعل سمعت بهذا الاتهام في تلك البطولة من الجماهير المؤيدة والمعارضة وهذا طبيعي في عالم الكرة وخاصة بعد ما تخسر أما أنا أتقبل النقد على أن يكون نقدا بناء فيه المصلحة العامة فلاعب كرة القدم ليس ملك نفسه وإنما هو ملك للجمهور وللنادي الذي يلعب له ولكن ذلك لا يعني أن يكون مجالا للاتهامات غير المنطقية وغير المقبولة، إذ لا يعقل وصف لاعب يدافع عن شعار ناديه الذي يلعب باسم بلده بالتخاذل في أي بطولة كانت . الحمد لله ثقتي في نفسي كبيرة وإدارة النادي ولاعبو النادي يعرفون فوزي جيدا وما أتمناه أن تنسى الجماهير ما رددته في حقي الموسم المنصرم ومن جانبي سأنسى ذلك وأعمل لخدمة الفريق دون الالتفات لما يؤثر على مسيرتي.
* كلمه تود أن تختتم بها ؟
- أولا أحب أن أشكر الأمير خالد بن عبد الله على وقفته معي في إجراء العملية في باريس واتصاله الدائم بي قبل وبعد إجراء العملية بشكل مستمر وأعده كما أعد جماهير الأهلي بأن أكون عند حسن ظنهم بي. كما أشكر الأمير محمد العبد الله الفيصل والأمير منصور بن مشعل على وقفتهما بجانبي وقت إصابتي.
أما جماهير الأهلي فأقول لها": أعدكم بأن تكون بداية هذا الموسم فاتحة خير علينا وإن لم نكسب لقب دورة الصداقة الحالي ويكفي أننا سنقف على مستويات نجوم جدد من اللاعبين صغار السن سيكونون دعامة حقيقية للفريق الأول خلال الموسم المقبل".





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 19 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية أهلا القلب وي
 

أهلا القلب وي will become famous soon enough

افتراضي  


[SIZE=4]صباح الخير أهلاوي طرب


يعطيك العافية أخوي على المجهود اليومي الرائع(h.

وحظ أوفر لأهلينا في بطولات قادمة
(r.

تقبل تحياتي
أهلا القلب وي
[/SIZE]




أهلا القلب وي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 48 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  





الأهلي يعيد الهلال للثالث ويفقد فرصة التأهل للدور الثاني




اقتنع فريقا الأهلي والهلال السعوديين بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
وبهذا التعادل يتراجع الهلال للمركز الثالث برصيد خمس نقاط في حين بقي الأهلي في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة. وقد حصل لاعب الهلال عبدالله المطرف على لقب أفضل لاعب في المباراة حيث تسلم جائزة مقدارها الف ريال.
وجاء الشوط الأول اهلاويا حيث سيطر الفريق على مجرياته وسنحت له أكثر من فرصة خطرة كانت الأولى عن طريق فهد فلاتة الذي تلقى كرة ماكرة من تيسير الجاسم واجه على أثرها بندر الماس ولعب الكرة داخل المرمى إلا ان المدافع فهد المفرج كان حاضرا وابعدها للركنية (21) وتألق الحارس الهلالي بندر الماس وتصدى لتصويبة ابراهيم السويد قبل ان يتدخل الدفاع ويبعدها عن منطقة الخطر (29) وانطلق المحترف الكاميروني تيو نقو بكرة على الطرف الأيمن تجاوز بها فهد المفرج وسددها سهلة في احضان بندر الماس (37) اتبعها حسين عبدالغني بتصويبة قوية من مسافة قوية مرت بجوار القائم الأيسر (41).

وفي الشوط الثاني تحول الأداء للفريق الهلالي الذي ابدى اصرارا لنيل النقاط الثلاث وكاد يتحقق ذلك بواسطة تركي الشايع الذي صوب كرة قوية من مسافة 35 ياردة تألق منصور النجعي في التصدي لها وحولها للركنية (57) وبعدها اضاع احمد الصويلح هدفا محققا بعد ان استقبل كرة عرضية بصدره وصوبها قوية ارتطمت بالعارضة واخذت طريقها خارج المرمى (66).
ومن احدى الهجمات المرتدة تلقى حسين عبدالغني كرة عرضية من علي ضاوي تلاعب خلالها بالدفاع الهلالي والحارس قبل ان يصوبها باتجاه المرمى الخالي ليتدخل فهد المفرج في آخر لحظة وللمرة الثانية ويبعدها للركنية (80).
******************** ********
عبدالغني يرفض التسجيل



رفض قائد الأهلي اللاعب حسين عبدالغني منح فريقه ثلاث نقاط عندما أهدر هدفا صريحا بعد انفراده الكامل بالمرمى وتباطؤه الكبير في إيداع الكرة داخل المرمى الهلالي الأمر الذي جعل الدفاع الهلالي يعود بسرعة لتغطية الحارس وهذا ما حدث عندما لعب عبدالغني الكرة داخل المرمى ابعدها المدافع المتألق جدا فهد المفرج.





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 16 : 08 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ahlaawi_moot
 

ahlaawi_moot will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ahlaawi_moot

افتراضي  


سلمت يا لحبيب الغالي على مجهوداتك اليومية
والله يخليك لنا ومايحرمنا منك يارب




ahlaawi_moot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 07 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أمير الوله
 

أمير الوله will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
كاتب الرسالة الأصلية ahlaawi_moot
سلمت يا لحبيب الغالي على مجهوداتك اليومية
والله يخليك لنا ومايحرمنا منك يارب





أمير الوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية رياضي2000
 

رياضي2000 will become famous soon enough

افتراضي  


[IMG]http://kawasser.*******************************************************/جريدة%20الشرق%20الأو سط.jpg[/IMG]

الأولمبي السوري يصعد لنصف نهائي بطولة الصداقة الدولية بعد فوزه على عسير.. والأهلي والهلال يتعادلان سلبا
جدة ـ أبها: خالد دغريري
فاز المنتخب الاولمبي السوري على نظيره منتخب عسير بهدفين مقابل لا شيء، في اطار مباريات الجولة الرابعة لبطولة الصداقة الدولية لكرة القدم لفرق المجموعة الاولى، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما امس على ارض ملعب مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة ابها.
سجلت اهداف الاولمبي السوري بواسطة كل من محمد يحيى عند الدقيقة 30 من الشوط الاول من اللقاء، وادرك زميله جمال الرفاعي الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 50 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يكون الاولمبي السوري قد ضمن الصعود للادوار نصف النهائية للبطولة، بخلاف ما ستسفر عنه نتيجة لقائه الاخير امام اهلي جدة، بتصدره فرق المجموعة برصيد سبع نقاط.
وفي الاطار نفسه تعادل الاهلي والهلال السعوديان سلبا من دون اهداف في اللقاء الذي جرى بينهما امس ايضا، وستتحدد هوية الفريق الثاني المرافق للاولمبي السوري للادوار نصف النهائية من البطولة من خلال ما ستسفر عنه نتيجة لقاء المنتخب الاولمبي المغربي والهلال مساء غد.
يذكر ان المنتخب الاولمبي المغربي يحتل المرتبة الثانية لفرق المجموعة الاولى برصيد ست نقاط، في حين يحتل الهلال المرتبة الثالثة برصيد خمس نقاط.




رياضي2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 27 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطوره مبدعه
الصورة الرمزية دمعه الاهلي
 

دمعه الاهلي will become famous soon enough

افتراضي  


الله يعطيكم العافيه



تحياتي





دمعه الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 08 - 2003, 08 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

الكاسر هاني will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر اهلاوي طرب و رياضي 2000

وفوق كذا اشم ريحة ديالو ثاني بــ ايراهيم باكايوكا...لان وفقا للانجازات المذكوره وين الانديه العالميه عنه...يكفي ضحك على الدقون....الا اذا كان مصاب ويبقى يترفه في كورنيش جدة زي ديالو....

مااقول الا الله يستر....




الكاسر هاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الأ هلي في صحافة السبت 11/6



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر