العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

(الاهلي ريــادة وسيــــادة) للمتالق دوما محمد القرني

محمد القرني * انتشرت مؤخرا ظاهرة المهرجانات التكريمية للاعبين المعتزلين دون رابط او ضابط والمعايير في هذا الجانب هي علاقة اللاعب وصداقته "بعضو شرف" دون ان تكون هناك سياسات عامة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 01 - 2010, 30 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوية دمها اخضر
 

اهلاوية دمها اخضر will become famous soon enough

افتراضي (الاهلي ريــادة وسيــــادة) للمتالق دوما محمد القرني 


محمد القرني
* انتشرت مؤخرا ظاهرة المهرجانات التكريمية للاعبين المعتزلين دون رابط او ضابط والمعايير في هذا الجانب هي علاقة اللاعب وصداقته "بعضو شرف" دون ان تكون هناك سياسات عامة تحكم اقامة مثل هذه المهرجانات.
* من حق اي ناد ان يحتفي بلاعبيه بالطريقة التي تروق له ولكن ليس من حق "البعض" مغالطة الواقع وطمس الحقائق ومصادرة حقوق الآخرين والتعامل مع الاحداث حسب الاهواء والميول والعواطف.
* الاهلي هو اول من سن وابتدع التكريم للاعبيه وفق سياسة نادٍ وليس رغبة عضو شرف وانما هناك معايير واضحة والاهلي له الأسبقية والاولوية في هذا الجانب.
* في عام 1398هـ كرم الاهلي جيل التسعينات الذهبي امام منتخب البرازيل الذي حضر بكامل نجومه زيكو وفلكاو وسقراط وكانت المرة الاولى التي يحضر فيها منتخب البرازيل ويشارك في مباراة ودية امام ناد وكانت هذه المناسبة حديث وسائل الاعلام العالمية ويحسب للاهلي انه اول من نقل الكرة السعودية الى واجهة الاعلام عالميا.
* على المستوى الفردي اقيمت مهرجانات اعتزال خالدة للعديد من النجوم مثل دابو واحمد الصغير وعبدالجواد ويحيى عامر ووحيد جوهر حتى خالد الرويحي "رحمه الله" الذي لم يمثل الاهلي الا موسمًا واحدًا حظي بتكريم شارك فيه الاهلي المصري وهي بادرة تسجل لرموز الاهلي كما ان خالد بدرة بعد انتهاء مأموريته كلاعب اقيمت له مباراة تكريم.
* ضمن احتفالات الاهلي باليوبيل الذهبي تم تكريم جميع من خدم الاهلي من الرؤساء واللاعبين والاداريين وهذه خاصية تفرد بها الاهلي دون بقية الاندية.
* لاعبو الالعاب المختلفة كان لهم نصيب وحظوا بتكريم رائع مثل محمد احمد قاسم ومحمد كانو وسمير عبدالله وطلال هاشم وخالد جان وباحميشان واسعد تكروني وغيرهم الكثير.* رائد الحمدان اللاعب الاشهر في تنس الطاولة تم تكريمه بعد وفاته في بادرة غير مسبوقة.
* الاهلي النادي الوحيد الذي منح لاعبيه شرف رئاسة النادي مثل عبدالرزاق ابو داود واحمد عيد وعبدالعزيز عبدالعال وهذا لم يحدث الا في الاهلي حيث ان اقصى طموح اي نجم آخر في ناديه هو تبوأ منصب مدير الكرة او عضو مجلس ادارة مهمش.
* هذه الوقائع تؤكد ان الاهلي سيد الاعمال الجميلة ورائد التكريم وصاحب ثوابت راسخة لا تحكمها المتغيرات الادارية وما يؤكد ذلك هي دعوة الاهلي لجميع رؤسائه السابقين لنيل شرف السلام على خادم الشريفين الموسم الماضي بعد تتويجه الاهلي بلقب "سفير الوطن" وهذا يثبت تسامي الاهلي وتقديره لكل من خدم هذا الكيان عبر مراحله المختلفة وهذا يحسب بلاشك لرموز الاهلي الكبار عبدالله الفيصل ومحمد العبدالله وخالد بن عبدالله الذين كرسوا لمفاهيم التكريم وجعلوا من الاهلي نموذجاً يحتذى به من الجميع.* هذه الوقائع هي ابلغ رد لمن حاول العبث بالتاريخ او تضليل الشارع الرياضي والادعاءات الباطلة بريادة انديتهم واسبقيته في هذا الجانب وهذا منافٍ للحقيقة والتاريخ الذي يقف مع الاهلي دائما في وجه الادعاءات الزائفة.
نقاط سريعة
* بعد الدعم الضخم والمألوف سنويا من الامير خالد بن عبدالله وبعد التعاقدات الفنية والميدانية والتي من المتوقع ان تحدث نقلة نوعية في مسيرة الاهلي ووفق هذه المتغيرات اذا لم يطرأ اي تحسن فان الخلل يكون في النهج الاداري الذي تتبعه الادارة الكروية وهنا لابد من تدخل الرمز حتى ولو تطلب الامر احداث تغييرات جذرية لأن الكيان هو الوجود الدائم والاشخاص هم الوجود العابر.* محمد السفري يملك قدماً فولاذية ولكنها عشوائية. السفري قد يكون لاعباً مفيداً متى ما طبق قانون كرة اليد في ملاعب القدم بحيث يدفع به المدرب الى ارضية الملعب عند احتساب الفاولات ثم يعود فورا الى دكة البدلاء اما على صعيد الاداء الفني فان السفري يفتقر للموهبة التي تشفع له بالبقاء في صفوف الاهلي.



* هل يعقل ان بلدا يصل تعداد سكانها عشرين مليون نسمة ويمارس فيها لعبة كرة القدم اكثر من ثلاثة ملايين شخص بين الاندية الرسمية واندية الاحياء ويتم تفعيل نظام الاستعانة باللاعب الاجنبي هل يعقل في ظل هذه المعطيات انه لا يوجد ظهير ايمن جدير بثقة الاهلاويين لسد المركز الشاغر والمغتصب من قبل المواطن ابراهيم هزازي.
* بعد ان خفت بريق الفريان وانحسار الاضواء عنه سطح نجم المنسق الاعلامي للاهلي وبات الوريث الشرعي للفريان الذي ظل طويلا وحيدا امام الكاميرات حتى جاء شريك "الارض والتاريخ والميول" ليحقق في فترة وجيزة رقما قياسيا في الظهور وان تفوق على الفريان تكنولوجيا باستخدام "الجوال" كذريعة للظهور خلف اللاعبين اثناء الحوارات.
* قلت سابقاً ان حراس الاهلي هم افضل من يطبق سياسة "الباب المفتوح" وازيد من القول انهم تخصصوا في نفض الغبار عن المهاجمين الذين نضب معينهم التهديفي وارتبطت عودتهم للنجومية من خلال شباك الاهلي بداية بصلاح المولد مرورا بالجابر سامي نهاية بياسر القحطاني.* الاهلي الذي كان في يوم من الايام يصدر الفائض من النجوم الكبار للاندية امثال ناجي عبدالمطلوب والعدة للهلال ومحمد سعد بخيت والهريفي للنصر وخالد مسعد وابراهيم سويد وقهوجي للاتحاد اصبح يقتات على رجيع هذه الاندية مثل عبدالله الجمعان والخراشي وبكر برناوي وها هو يفتش وينقب عن بقايا التركة النصراوية.
* دكة البدلاء هي اساس تفوق اي فريق ودكة الاهلي بطولها وعرضها لا يوجد عليها نجم كروي حقيقي سوى "الاداري" خالد بدرة اما البدلاء فالحال من بعضه.* ادارة الاهلي تقمصت وباتقان دور المراسلين لبرنامج "الجولة" الذي تفوق هو الآخر على المركز الاعلامي للاهلي حيث اصبح مصدرا للاخبار والانفرادات في الوقت الذي اصبحت الصحافة الاهلاوية مهمشة ومذمومة.
* تسريب الاخبار في الاهلي اصبح له تسعيرة خاصة حسب اهمية الصحيفة ومساحة النشر اضافة الى ان الصور الملونة لها افضلية على "الابيض والاسود" وهكذا اصبح الاهلي مخترق من صحف دون اخرى.* يبدو ان الزين في الاهلي ما يكمل عندما يتعملق ويتألق الدفاع تصاب الحراسة بالعطب وعندما يبدع الوسط يختفي الهجوم. ترى متى تنصهر خطوط الاهلي في بوتقة الابداع.
* كل الاندية تستعد للدوري في فترة الصيف الا الاهلي الذي حول الدور الاول كفترة اعداد للدور الثاني ولهذا يخسر صراع المنافسة.* توليدو سجل ثمانية اهداف فماذا فعلت يا مالك طوال موسمين حتى تقول ان الاجانب سبب انكسارات الاهلي.
* كانو عاد في الوقت المناسب واثبت انه مكسب كبير وسيف غزال سيكون اضافة واتمنى ان يكون الاجنبي الرابع "بعد طول انتظار؟ في مستوى الطموحات.

للمزيد من مواضيعي




اهلاوية دمها اخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 21 - 01 - 2010, 45 : 04 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

ABM00 will become famous soon enough



يعطيكي العافيه .................... .................... .................... ...........




ABM00 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

(الاهلي ريــادة وسيــــادة) للمتالق دوما محمد القرني



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر