العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

][ يوسف الموينع: طويت صفحة النصر ][ - ][ حـوار في جريدة المدينة ][

يوسف الموينع: طويت صفحة النصر حوار - عادل التركي يعد احد ابرز اللاعبين السعوديين في مركز الوسط المتأخر وشق طريقه من الصفوف الخلفية ولم تسلط عليه الاضواء الا بعد ان


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 17 - 01 - 2010, 33 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية مشاري العتيبيـ
 

مشاري العتيبيـ will become famous soon enough

9 ][ يوسف الموينع: طويت صفحة النصر ][ - ][ حـوار في جريدة المدينة ][ 


يوسف الموينع: طويت صفحة النصر



حوار - عادل التركي

يعد احد ابرز اللاعبين السعوديين في مركز الوسط المتأخر وشق طريقه من الصفوف الخلفية ولم تسلط عليه الاضواء الا بعد ان امضى سنوات طويلة في عالم المستديرة، حتى لعب لثلاثة اندية كبيرة الشباب والنصر والاهلي وهو يوسف الموينع الذي ارتدى قميص الاهلي مؤخرا بعد مفاوضات طويلة مع النصر انتهت بتوقيع اللاعب عقدا احترافيا مع النادي الاهلي، وكان الموينع قد قدم مستويات متميزة مع فريقه الشباب في بداياته الامر الذي جعله ينتقل للنصر والذي لعب له لما يقارب من الموسم ونصف الموسم وحظي بشعبية جارفة من قبل الجماهير النصراوية بعد المستويات التي قدمها اللاعب والتي جعلته يرتدي شعار المنتخب الاول ولكن فجأة الحال تبدل والوضع في ناديه السابق النصر تغير وكثرت المشاكل مع اللاعب ولا سيما الادارية الامر الذي جعله يفكر في الرحيل من النادي وبالفعل رحل الموينع وسط دهشة الجميع الى الاهلي... الموينع كشف عن الكثير من المواضيع المهمة المتعلقة بانتقاله من النصر واللعب للاهلي والاسباب التي ادت الى ذلك الى جانب التطرق لامور عدة حول حياته الكروية المستقبلة الى جانب التطرق الى العرض التي تلقاه اللاعب من البرتغالى الكثير والكثير من الامور كشف عنها الموينع في هذا اللقاء فإلى التفاصيل...



* حدثنا عن بداياتك في عالم كرة القدم؟
- بدايتي كانت من الحارة ومن ثم سجلت في نادي الشباب ولعبت في فئاته السنية ولعبت في المنتخبات السنية عن طريق نادي الشباب الذي لن انسى افضاله عليّ ما حييت كونه النادي الذي قدمني لعالم الشهرة والجمهور ولعبت بعد ذلك في الفريق الاول في الفريق الشباب وقبل ذلك الفريق الاولمبي وحققنا العديد من الانجازات ولله الحمد والبطولات التي اعتز فيها كثيرا واتمنى كل التوفيق لفريق الشباب في المستقبل.
* هل لا زلت ترتبط بعلاقات مع زملائك في فريق الشباب ام انها انقطعت؟
- بالعكس انا على علاقة جيدة مع جميع زملائي لاعبي الشباب الذين لعبت معهم واكن كل الحب والتقدير لزملائي اللاعبين في الشباب واحمل معهم الكثير من الذكريات فهو النادي الذي امضيت فيه سنوات طويلة من مسيرتي الكروية وبالطبع من الصعب نسيان تلك الايام التي قضيتها في الشباب او السنوات وليست الايام.
* اذا لماذا رحلت من نادي الشباب؟
- نحن نعيش في عالم الاحتراف، وليس يوسف الموينع وحده من انتقل من النادي الذي نشأ فيه بل الكثير والكثير من اللاعبين ليس على المستوى المحلي بل في كافة دول العالم والشواهد عديدة وهذا هو عالم كرة القدم في عصر الاحتراف ولا ضير في ذلك ولو شاهدنا ان هناك لاعبين انتقلوا من انديتهم في دول العالم المتقدمة كرويا وهذا امر طبيعي في عصر الاحتراف واعتقد اننا تخطينا نظرة عدم انتقال اللاعب او معارضة ذلك في عصر الاحتراف والجميع بات يتقبل خروج اللاعب من ناديه ولعبه في ناد آخر سواء بنظام الاعارة او نظام الانتقال النهائي وهذا ما يزيد من حماس الكرة لدينا ويطورها من دون شك.
* ولماذا اخترت النصر بعد الشباب؟
- في البداية انا انتقلت من ناد كبير الى آخر بذات القدر، فالشباب فريق كبير وتاريخه مرصع بالانجازات والبطولات وكذلك نادي النصر ووقتها قدم لي النصر عرضا مناسبا وقبلت اللعب له وارتديت شعار النصر وكما اسلفت نحن في عصر الاحتراف وليس مستغربا ان العب للنصر او غيره من الاندية السعودية او الخارجية والحمد لله وفقت ان اكون احد العناصر الاساسية في النصر في الموسم الاول الذي لعبت فيه وقدمت مستوى جيدا بحسب ما يذكره النقاد والمحللون ووصلت الى المنتخب الاول عندما ضمني المدرب بيسيرو.
* كيف تقيم تجربة احترافك في النصر؟
- تجربة احترافية جيدة واستفدت منها الكثير واشكر جميع النصراويين على تلك الفترة التي قضيتها معهم وعلى رأسهم رئيس مجلس ادارة النادي الامير فيصل بن تركي وزملائي اللاعبين، وعموما كانت تجربتي مع النصر جيدة كما اسلفت ووفقت في ان اقدم مستوى جيدا واكسب حب واحترام الجماهير النصراوية التي تدعم وتؤازر الفريق النصراوي في كافة مناطق ومدن المملكة وهو جمهور متميز من دون شك وظاهرة واتمنى لهم التوفيق.
* اذا لماذا غادرت النصر؟
- كما قلت لك في اجابتي على سؤال سابق نحن في زمن الاحتراف ووجدت العرض المناسب من الاهلي واتفقت ادارة الناديين على الصفقة وانتقلت وهذا كل ما في الامر ولا بد ان نواكب الاحتراف وانا سعدت كثيرا باللعب في نادي النصر فهو ناد كبير وله الكثير من الانجازات والبطولات وكونت علاقات جيدة مع زملائي اللاعبين في النصر الذين قضيت معهم اوقاتا رائعة ولا زلت على تواصل معهم واتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم.
بطولة النصر
* هل انت راض عن ما قدمته مع الناديين السابقين التي لعبت لها الشباب والنصر؟
- الانسان لا يستطيع ان يصل الى درجة الكمال فالكمال لله سبحانه وتعالى ولكن الحمد لله وصلت الى نسبة كبيرة من الرضى على نفسي وقدمت مستوى جيدا مع الشباب طيلة الاعوام التي لعبت فيها في الفئات السنية والاولمبي والفريق الاول وحققت العديد من الانجازات مع زملائي اللاعبين وقتها، وفي النصر لعبت له فترة اقل من المدة التي قضيتها في نادي الشباب بالطبع وكنت اتمنى ان احقق بطولة مع النصر ولكن لم نوفق وتجربتي في النصر مفيدة لي كثيرا ولا سيما اننا كما اسلفت باننا نعيش في عالم الاحتراف.
* كيف تم انتقالك الى فريق الاهلي؟
- اتفقت ادارتا الناديين على انتقالي وتم ذلك وانا سعيد بالانتقال الى الاهلي واتمنى ان اكون عند حسن اعضاء شرفه وإدارة النادي والجماهير وجميع عشاق النادي. والحمد لله انني لعبت لاندية كبيرة طيلة مسيرتي.
طموحي اللعب
* ماذا حدث لك في النصر في آخر ايامك مع النادي ماجعلك تفكر في الرحيل؟
- لم اكن العب اساسيا في الفريق النصراوي والمدرب قال في تصريح له انه لا يحتاجني في الفترة المقبلة وانا لاعب ابحث عن المشاركة كلاعب اساسي وهو طموح جميع لاعبي كرة القدم وذلك من خلال المنافسة الشريفة مع زملائي اللاعبين في الفريق ولكن ما حدث اني وجدت نفسي بعيدا عن التشكيلة النصراوية وفكرت في الرحيل الى ناد آخر.
* كيف قضيت ايامك الاولى مع الاهلي؟
- الترحيب كان كبيرا من قبل جميع الاهلاويين في النادي واشكر الامير فهد بن خالد المشرف على الفريق الاول ورئيس النادي عبد العزيز العنقري وجميع زملائي اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية في الفريق والجماهير على حرارة الاستقبال وشعرت كأني في منزلي وبين اسرتي واتمنى ان اوفق مع فريقي الجديد واحقق معه البطولات ونحن قادرون على ذلك من دون شك فالاهلي فريق كبير ومميز ويضم العديد من اللاعبين المتميزين.
* كم تبلغ قيمة صفقة انتقالك الى الاهلي؟
- انا حريص على عدم ظهور الامور المادية في الصفقة لوسائل الاعلام لأنها تخص ادارة الناديين وتخصني لذا ليس هناك فائدة من ظهور مثل تلك الامور المادية من خلال وسائل الاعلام.
نسيت مشاكلي
* وماذا عن المشاكل الادارية التي حدثت لك مع النصر مؤخرا ويقال انها السبب الحقيقي وراء رحيلك من النادي؟
- لا اريد ان اتحدث عن هذه الامور الادارية التي حدثت فالموضوع انتهى وليس من المناسب الحديث فيه وانا حاليا ارتدي شعار الاهلي وجل تفكيري منصب في تحقيق العروض المتميزة مع فريقي الجديد وخدمته واسعاد جماهيره وحصد المزيد من الانجازات والبطولات للقلعة الخضراء واعيد واقول ان النصر مرحلة وانتهت وانا افكر في الاهلي حاليا وتقديم كل ما لدي من خلال الميدان.
* وماذا عن العرض الذي تلقيته من النادي البرتغالي هل كنت جادا في الرحيل الى النادي الاوروبي؟
- طبيعي ان يكون الكثير من لاعبينا وانا احدهم يتمنى ان يلعب في احد الاندية الاوروبية وبالفعل تلقيت عرضا عن طريق وكيل اعمالي من احد الاندية الاوروبية والعرض كان رسميا ولم توافق ادارة النصر على العرض وهذا ما قاله لي وكيل اعمالي كونه لم يكن هناك فائدة مالية من العرض البرتغالي وجاء بعد ذلك عرض نادي الاهلي واتفقت ادارة نادي الاهلي مع نظيرتها في النصر على انتقالي وتم ذلك.
* والآن بعد ان انتقلت الى الاهلي ماذا تريد ان تقول للنصراويين؟
- وجدت كل خير في نادي النصر وانا احب ان اوجه كل الشكر والتقدير لرئيس النادي الامير فيصل بن تركي وزملائي اللاعبين والجمهور النصراوي وكانوا معي في السراء والضراء وقضيت اياما جميلة في النادي.
* وماذا عن طموحك مع نادي الاهلي؟
- انا الحمد لله حققت العديد من الانجازات مع الشباب وكنت اتمنى ان احقق بطولة مع النصر ولكن لم اوفق واتمنى التوفيق لزملائي اللاعبين في النصر وفي الاهلي اتمنى ان احقق امورا كثيرة مع زملائي اللاعبين وتلك الاماني لا تأتي إلا بالعمل ورجالات الاهلي قادرون على تحقيق البطولات وبصراحة اطمح في ان احقق البطولة الاسيوية مع فريق الاهلي وسنعمل بإذن الله على تحقيقها.



شرف كبير
* وماذا عن ابتعادك عن المنتخب الاول؟
- المدرب بوسيرو ضمني قبل فترة وشاركت في مباراة ودية امام قطر وانا عموما جاهز للمشاركة مع منتخب بلادي في اي وقت ورهن اشارة المدرب والمشاركة مع المنتخب شرف لكل لاعب وامنية يتمناها ان يخدم بلاده من خلال المنتخب واطمح في ان اكون احد افراد الاخضر في الاستحقاقات المقبلة ان شاءالله.
* ماذا تود ان تقول في نهاية هذا الحوار؟
- اشكركم على هذا الحوار واتمنى ان اوفق في رحلتي الاحترافية الجديدة مع فريقي الاهلي وسأبذل قصارى جهدي من اجل ذلك واسعاد الجماهير الاهلاوية




مشاري العتيبيـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 17 - 01 - 2010, 13 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية MoOo7AMEeEeD
 

MoOo7AMEeEeD will become famous soon enough



بالتــــــــــوفيـــ ـــــق للــ الـــــــردار ......





MoOo7AMEeEeD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

][ يوسف الموينع: طويت صفحة النصر ][ - ][ حـوار في جريدة المدينة ][



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر