العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار دورة الصداقه العالميه ليوم الاحد 5 جمادى الآخرة 1424هـ

الاهلاويون: لا بديل عن الفوز امام المغربي شدد مدرب فريق الاهلي الكابتن يوسف عنبر على ان فريقه سيظهر بثوب مختلف في مباراته اليوم امام الاولمبي المغربي. وقال فريق الاهلي سيكون


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 03 - 08 - 2003, 00 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار دورة الصداقه العالميه ليوم الاحد 5 جمادى الآخرة 1424هـ 




الاهلاويون: لا بديل عن الفوز امام المغربي

شدد مدرب فريق الاهلي الكابتن يوسف عنبر على ان فريقه سيظهر بثوب مختلف في مباراته اليوم امام الاولمبي المغربي.
وقال فريق الاهلي سيكون بحال افضل اليوم عما كان عليه في مباراة عسير ونحن حاولنا الكسب ولكن لم نوفق وعسير فريق قدير ويستحق الفوز وفي المباراة السابقة لم نستعن باجانب او لاعبيين من الفريق الاول ولكن اليوم سيختلف الوضع وفي المباراة القادمة باذن الله سيلعب عدد من لاعبي الفريق الأول وقال على كل حال سيلتقي اليوم الجريحان وهذا سيجعل المباراة بطعم آخر وصعوبة من نوع خاص ولن نرضى بغير الفوز.
لاعب الفريق صالح المحمدي قال لعبنا في المباراة الماضية بشكل جيد وطبقنا العديد من الخطط التكتيكية ولكن الحظ خذلنا في الكسب.
وعن مباراة اليوم قال المحمدي مباراة اليوم امام منتخب قوي ومعروف على المستوى العربي والاقليمي وشاهدناه في المباراة الماضية يلعب بشكل جميل ولكنه خسر بهدف وهذا لا يعني انه ضعيف المغربي فريق قوي والاهلي قوي لذلك نعد الجماهير الرياضية بتقديم مباراة من طراز ممتاز.

في اليوم الثالث لدورة الصداقة الدولية السابعة
الهلال يختبر شبابه بـ''عسير'' ومهمة تعويض للاهلي امام المغربي


تدخل منافسات بطولة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل اليوم يومها الثالث حيث تقام مباراتان تجمع الاولى الهلال السعودي ومنتخب عسير بينما تجمع الثانية الاهلي مع المنتخب الاولمبي المغربي.
الهلال * عسير
تقام المباراة عند الساعة السادسة الا عشر دقائق ويتطلع فريق عسير لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه في مباراة الافتتاح على الاهلي حامل اللقب بهدف نظيف كما انها فرصة لعسير للثأر من الفريق الهلالي بعد الخسارة الشهيرة في نهائي كأس البطولة الرابعة بركلة ترجيحية مشكوك بصحتها.
وسيعمد المدرب الوطني سعد البشري في لقاء اليوم لتلافي الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون وتنفيذ خطته بالكامل والتي تعتمد على (5 - 3- 2) ومن خلال المباراة الاولى اتضح ان فريق عسير يحتاج للتركيز وتكثيف اللعب الجماعي حتى يصل لمرمى الهلال بسهولة.
ويتميز فريق عسير بهجوم قوي بتواجد النجمين محمد ابو عراد وناصر رشد وخلفهما عبدالله مشعاب وسلطان الشهري وناصر القحطاني في الوسط في المقابل يخوض الهلال اليوم اولى مبارياته وسيواجه عسير بفريق شاب مع بعض عناصر الخبرة كالصويلح والنزهان.
ويبدي مدرب الهلال حسين الحبشي تخوفاً من مباراة عسير لا سيما بعد المستوى الجيد امام الاهلي وبلا شك فان الهلال يشعر انه مطالب بتقديم صورة جيدة كالتي رسمها لمحبيه في الدورات الماضية وخطف من خلالها بطولتين.
الاهلي * الاولمبي المغربي
وفي تمام الثامنة والنصف يلعب الاهلي والاولمبي المغربي واللذان خسرا اولى مبارياتهما امام عسير والاولمبي السوري على التوالي ويسعى الاهلي لمسح الصورة التي ظهر بها امام عسير ولذلك يتوقع ان يشرك عدداً من لاعبيه الاساسيين.
وافتقد الاهلي امام عسير للخبرة وهو الامر الذي سهل من مراقبة المحمدي وعبدربه والقضاء على خطورتهما ويلعب الاهلي بخطة (4 - 4 - 2) مع تمتع الفريق بظهيرين جيدين يعاب عليهما التسرع الاهلي الاقرب للفوز اذا ما استطاع المدرب يوسف عنبر تلافي الاخطاء.
اما الفريق المغربي ا لذي خسر امام شقيقه السوري بهدف فانه يسعى هو الاخر لتغيير الصورة التي ظهر عليها وان كانت لدى لاعبيه الرغبة الاكيدة في ذلك الا ان عامل اللياقة لدى هذا الفريق ربما تخذله في مباراة اليوم.
ويعاب على المنتخب المغربي الخشونة والتسرع لكن ما قدمه في المباراة الاولى ليس مقياساً لمستواه المتوقع في الدورة.






المسؤولون ورؤساء الوفود يمتدحون الواجهة المشرفة للبطولة
حفل الافتتاح علامة مضيئة في تاريخ دورات الصداقة


اثنى عدد من المسؤولين والمشاركين ورؤساء الوفود في دورة الصداقة الدولية على حفل الافتتاح والذي كان علامة بارزة في مسيرة دورات الصداقة.
في البداية تحدث صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد العبدالله الفيصل المشرف على حفل الافتتاح وقال: نحمد الله على نجاح حفل افتتاح دورة صداقة (7) وهذا الحفل هو تكريم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل رائد الرياضيين في المملكة ومهما قدمنا لن نوفيه حقه.
واشار الى ان الحفل كان رائعاً ولاقى استحسان الجميع ورفض سموه الافصاح عن المبلغ الذي اعتمد للحفل. وقال ان الاعداد للحفل استمر نحو شهرين ونصف الشهر.
محمد قاسم عسيري عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة وامين الدورة قال: كان حفل الافتتاح ولله الحمد ممتازاً ولاقى رضى من الجميع ودورة الصداقة الدولية على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل تستحق كل هذا واكثر لانها تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً.
واضاف: نحمدالله الحفل كان رائعاً فالفنون الشعبية التي قدمت من مناطق مختلفة من المملكة والالعاب النارية لاول مرة تعرض بهذا الشكل.
المشرف على الجهاز الاداري بفريق عسير عبدالوهاب عسيري قال: استمتع الجميع بحفل افتتاح رائع يليق بما وصلت اليه بطولة الصداقة من مكانة كبيرة في نفوس الجميع واليوم نحن في المملكة وفي احدى مناطق المملكة الغالية (عسير) نفخر بحفل افتتاح رائع شهدته انطلاقة الدورة.. كان جميلاً بجمال عسير كان وفياً بوفاء ابناء هذا البلد.. كان مشرفاً بتشريف راعي الحفل صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وبحضور ضيوف الدورة من اقطار العالم فهنيئاً لنا بالصداقة وهنيئاً للصداقة بالرجال الاوفياء.
فهد الحميدي مدير منتخبنا الاولمبي السعودي قال: شاهدنا في حفل الافتتاح انموذجاً رائعاً لحفل يليق ببطولة كبيرة زينها تشريف الأمير خالد الفيصل وزينها الجو العليل والاجواء المذهلة في عسير وزينتها الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة وزينها ضيوف الدورة الذين حضروا من كل بقاع العالم.
ونحن اذ نسعد بهذا الحفل لنهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة على هذا النجاح الباهر ونهنئ صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد المشرف على الحفل.
المهندس سلمان النمشان رئيس لجنة الملاعب قال: في البداية نهنئ صاحب السمو الملكي الامير محمد العبدالله الفيصل على نجاح حفل الافتتاح كما نهنئ صاحب السمو الملكي الامير طلال بن محمد المشرف على الحفل على هذا النجاح وشاهدنا اليوم عرضاً رائعاً للفنون الشعبية مصاحباً له اوبريت غنائي رائع في كلماته والحانه وادائه وفي تفاعل الجماهير معه ايضاً الالعاب النارية التي ازدانت بها ابها كانت لوحة رائعة من لوحات الابداع في عسير وسيذكر التاريخ هذا الحفل الرائع




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 03 - 08 - 2003, 12 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




مؤكداً أن معسكر المنتخب المقبل في أبها وفاندرليم سيتابع الدورة
تركي بن خالد: حفل افتتاح "صداقة 7" مبهر والتكريم مميز لوالد الرياضيين


أبدى المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأمير تركي بن خالد إعجابه الشديد بحفل افتتاح دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم المقامة حالياً بأبها، بمشاركة عدد من المنتخبات الأولمبية، إضافة لفرق الأهلي والهلال والنصر، وقال لـ"الوطن": "كان حفل الافتتاح مبهراً، رائعاً في التنظيم والتنفيذ، وقد بذل الأمير طلال محمد العبد الله الفيصل وشقيقه الأمير سعود جهوداً جبارة لإخراج الحفل بهذه الروعة التي أدهشت الجميع".
وأضاف: "تابعت احتفالات كثيرة لمناسبات عديدة، وأعتقد أن حفل افتتاح صداقة أبها كان مميزاً ومشرفاً لكل القائمين عليه".
وهنأ سموه القائمين على الدورة، في مقدمتهم رئيس اللجنة العليا المنظمة الأمير محمد العبد الله الفيصل على هذا النجاح، وقال: "اكتسبت الدورة صفة الدولية نتيجة لتوالي نجاحاتها"، مؤكداً أن العديد من المنتخبات والأندية باتت تخطب ود المشاركة فيها، بعد أن وفقت في رسم استراتيجيتها ومنهجها ونجحت في تحقيق أهدافها، وقال: "يكفي الدورة أنها تكريم سنوي لوالد الرياضيين الأمير عبد الله الفيصل الذي مازالت بصماته واضحة على الرياضة السعودية، والذي استحق تكريم اللجنة الأولمبية الدولية لمواقفه المشرفة".
وتابع: "لا أملك سوى تقديم التهنئة الصادقة للقائمين على الدورة ولكل من دعم نجاحاتها وفي مقدمتهم أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل".
وأوضح سموه أن مناخ عسير يمتاز بالروعة، ويغري المنتخبات والأندية بإقامة معسكراتها في عسير، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سيقيم معسكره في أبها قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية، وأن مدرب المنتخب جيرارد فاندرليم سيزور أبها خلال الأيام المقبلة لمتابعة بعض مباريات دورة الصداقة، وموضحاً أن المنتخب سيدخل معسكراً قصيراً قبل تصفيات مجموعته في جدة مع إندونيسيا واليمن وبوتانا في أكتوبر المقبل، ثم يدخل معسكراً قصيراً آخر قبل المشاركة في بطولة الخليج المقبلة بالكويت التي سيتأخر موعدها أياماً بسبب استضافة الكويت للقمة الخليجية المقبلة.
وأكد سموه أن الموسم المقبل سيشهد إقامة مباريات دولية في أيام الفيفا المعتمدة، وسيتم الإعلان عن ذلك في وقته، مؤكداً أن لاعبي المنتخب سيلتزمون مع أنديتهم في المنافسات المحلية والخارجية، موضحاً أن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد ستقام خلال فترات التزامات المنتخب الأول بمبارياته الرسمية الودية.



اعترافا بما حققته دورة الصداقة من نجاح
فيلبان يكرم محمد العبدالله بدرع الاتحاد الآسيوي للقدم


كرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلا في أمينه العام بيتر فيلبان أمس، رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية لكرة القدم الأمير محمد العبدالله الفيصل بدرع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك نظير النجاح الكبير والمميز الذي حققته الدورة في مختلف الأصعدة. وأشاد فليبان بدور الدورة وتقريبها بين الشعوب من خلال مشاركة فرق ومنتخبات مختلفة في كل دورة مثمنا الجهود التي تقوم بها اللجنة العليا المنظمة للدورة.
من جهة أخرى كرم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أيضا ممثلا في أمينه العام تشارلز اللجنة العليا لدورة الصداقة الدولية ورئيسها الأمير محمد العبدالله الفيصل، حيث أشار تشارلز إلى نجاح الدورة والتنظيم الجيد الذي يماثل تنظيم بطولات دولية. تم ذلك خلال شوطي مباراة المنتخبين السعودي والعراقي.

نائب رئيس الوفد العراقي جاء يحمل أحزانه وآلامه
طارق أحمد: إطلاق سراح الخارجين عن القانون في العراق تسبب في
وفاة شقيقي في فترة لا تتجاوز الـ20 يوماً


على الرغم من تعرض نائب رئيس البعثة العراقية طارق أحمد إلى حادثة مأساوية تمثلت في مقتل شقيقيه الأصغر والأكبر قبل سفره من العراق إلى سوريا مع بعثة منتخب العراق الأولمبي بأربعة أيام أصر هذا الرياضي على السفر مع منتخب بلاده وتمثيله في دورة الصداقة وكان بين وفاة شقيقيه مدة 20 يوما فقط وعن هذه المأساة الحقيقية لرياضي عراقي قاد يوما رئيس لجنة الحكام في العراق وكان له تاريخ بارز في الحركة الرياضية في بلد عرف عنه حب الرياضة وكرة القدم بالذات تحدثنا معه وبداية سألناه عما حدث له تحديدا في هذه الحادثة المأساوية؟
- تعرضت لصدمة كبيرة مفجعة تمثلت في فقدي لشقيقي فالأصغر (47) عاما (عاشور) والأكبر (طه)، ولكنني تجاوزت أحزاني لأجل رفع سمعة بلادي بعد الأحداث التي عاشتها وما زالت ترزح من خلالها تحت قبضة اليد الأمريكية الباغية.
* وماذا عن استعدادات الأولمبي العراقي؟
- الاستعداد جيد نوعا ما بحكم الظروف المحيطة بالعراق بصفة عامة ولكننا نأمل أن يتصاعد الأداء من خلاله الدورة.
* وهل يعني ذلك أن الدورة ستكون لكم محطة إعداد للتصفيات الأولمبية المقبلة؟
- الدورة ستكون إعدادا للمشاركات المقبلة وهذا لن يلغي سعينا للمنافسة على بطولة الصداقة.
* ولكن الجهاز الفني ذكر لنا عدم معرفته بالفرق المشاركة؟
- نعم وهذا الشيء ينطبق على كل الفرق المشاركة ومع سير المباريات ستظهر الفرق بشكلها المعتاد وسنبني على ذلك هدفنا وخط سيرنا في الدورة.
* وماذا عن استعداد اللاعبين النفسي للدورة؟
- تضحيات لاعبينا أكثر من مثالية فعلى الرغم من جسامة الأحداث في العراق إلا أنهم لبوا نداء هذا الواجب الوطني وها هم اليوم في أبها مع العلم أن لكل منهم ألما في داخله لسبب أو لآخر.
* وما الذي تعرفونه عن دورة الصداقة؟
- نعرف أنها دورة عمرها 7 سنوات وهو أمر جيد لأن أغلب الدورات لا تستمر لأكثر من عامين إلى ثلاثة على أكثر تقدير وعرفنا أنها تعيش تنافسات مثيرة من بدايتها إلى نهايتها... ولكنني لم أسمع عن الصداقة إلا في العام الماضي فقط وكل ما أشاهده في أبها هذه الأيام يؤكد أنها دورة قوية تحظى باهتمام كبير ولعل الفرق الكبيرة والأندية التي لها مكانتها في الدوري السعودي ستثري الدورة دون شك.
* هل سبق لك زيارة السعودية قبل الآن؟
- في الحقيقة لم أتشرف بزيارة الحرمين قبل الآن ولكننا نعرف السعودية تماما وخصوصا المنحى الرياضي فالدوري السعودي معروف لنا وله متابعه.
* وماذا تعرفون عن النصر وهو أحد فرق مجموعتكم؟
- النصر فريق كبير وهو غني عن التعريف وقد شاهدناه في بطولة أندية العالم في البرازيل وهو يزخر بالنجوم وأتوقع له الحضور القوي إذا ما شارك بنجومه الكبار.
* وفي نظرك ما هي الفترة التي تحتاجها الكرة العراقية حتى تعود لسابق عهدها؟
- لا تحتاج للكثير فعندما يرحل الغزاة الأمريكان وتعود الحياة لطبيعتها سنجد الشعب العراقي يبحث عن الرياضة لأنه شعب عاشق للرياضة وللكرة بشكل خاص وأسباب ثقتي هذه لأن المقومات حاضرة في العراق فالعناصر متوفرة والعشق موجود والملاعب تحتاج للصيانة وبعدها ستكون الرياضة العراقية في قمة الحضور سواء العربي الخليجي أو القاري.

في تحليل فني للقاء الافتتاح
دابو: عسير استفاد من خيرته السابقة .. السلوة: بداية قوية لعسير وسيئة للأهلي


عقب لقاء الأهلي وعسير الافتتاحي لدورة الصداقة السابعة مباشرة وجدنا لجنة المدربين الوطنيين المسؤولين عن تقويم الأداء في الدورة برئاسة المدرب الوطني أمين دابو والذي وجدنا أنه من المناسب عمل تحليل فني سريع للمباراة معه التي فاجأ فيها عسير الجميع وخرج منتصرا بهدف دون مقابل وفعلا فور توجهنا بالسؤال حصلنا على الإجابة.
عسير أفضل
فقد علق المدرب الوطني أيمن دابو في تحليله الفني على المباراة بقوله: كان فريق عسير أفضل من حيث الانتشار والدفاع وكان يهاجم بشكل منظم.
وأضاف: لقد استفاد فريق عسير من تجاربه السابقة في الصداقة واستطاع أن يثبت بأنه قادر على هزيمة أي فريق بالدورة وفي المقابل لم يحسن الأهلي التعامل مع المباراة.
وأوضح أنه لا يمكن الحكم على المستوى الفني من مباراة واحدة فهناك مباريات متبقية ويستطيع الأهلي التعويض.
بداية قوية
أما المدرب الوطني حمود السلوة فيقول: كانت بداية عسير قوية بفوزه على الأهلي وهي بداية موفقة وستساعد نفسيا الفريق لمواصلة انتصاراته على الرغم من صعوبة مبارياته المقبلة.
وأضاف أبارك لأخي المدرب سعد البشري والمشرف على الفريق عبدالوهاب عسير هذا الفوز ومن الناحية الفنية كان أداء عسير الأفضل تعامل مع المباراة إجمالا.
الأهلي سيئ هجوما
فيما قال المدرب الوطني يحيى عامر للأسف كان هجوم الأهلي طيلة المباراة غائبا وغير مؤثر وغير منسجم وهذا باعتقادي أحد أبرز نقاط الضعف في النادي الأهلي مشيرا إلى الفرصة التي سنحت للهجوم لتحقيق التعادل في نهاية المباراة.
وأضاف أن عسير أحسن التعامل مع المباراة وامتاز بانسجام الخطوط الثلاثة وفعاليتها خصوصا من الناحية الدفاعية واتسم أداء عسير أيضا بالانسجام في تبادل الخانات وتمرير الكرات.
أخطأ الأهلي واستفاد عسير
وأثنى المدرب الوطني محفوظ حافظ على أداء عسير وأشار إلى أن البشري أحسن التعامل مع المباراة وقوة التغييرات التي كانت تهدف لمحاصرة الأهلي وقفل المنطقة الدفاعية والمحافظة على الهدف وأثنى أيضا على فعالية اللاعبين المدافع ماجد القيسي لاعب الوسط عبدالله مشعاب - المهاجم أبو عراد وحارس المرمى خالد العمري الذي قال إنهم فعلا كانوا قوة للفريق من خلال تحركاتهم.
وأشار محفوظ: الأهلي أضاع عددا من الفرص فيما كاد عسير يضاعف النتيجة نظير تفاهم لاعبيه.

مؤكداً أنه سيكشف سر الفوز على الأهلي بعد مباراة اليوم
عسيري: أطالب اللاعبين بالحذر من الهلال ومواصلة العطاء


حذر مشرف عام منتخب عسير لكرة القدم عبدالوهاب عسيري لاعبيه من المغالاة بفرحة فوزهم في المباراة الافتتاحية للدورة، وحذرهم من الاستهانة بالفريق الهلالي في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم، وقال: "علينا جميعاً أن ننتبه لخطورة مباراة اليوم التي تعد أقوى مبارياتنا في الدورة، خاصة بعد فوزنا على الأهلي، الذي حفز الهلاليين لتقديم مباراة كبيرة أمامنا، وهذا سيصعب مهمتنا في ظل وجود لاعبين بارزين سيمثلون الهلال اليوم".
وأضاف: "فزنا على الأهلي بسر سنكشف عنه بعد مباراة الهلال"، معلناً أنه يتمتع بالجرأة التي ستمكنه من كشف هذا السر على الرغم من خطورته.
وطالب عسيري جماهير المنطقة بمؤازرة فريقها اليوم، مذكراًً بوقفتها الطيبة، والعظيمة مع فريقها في مباراة الافتتاح، وقال: "برهن جمهور عسير أن منطقته رياضية من طراز رفيع، وأنها تدرك أهمية دورها مع فريقها".

لوحات توضح التجمع في محطات رئيسية
حافلات لنقل جمهور أبها والخميس وأحد رفيدة إلى ملعب"الصداقة"


جهزت اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة حوالي 12 حافلة لنقل الفرق من أماكن سكنها إلى أماكن التدريب والملعب الرئيس الذي ستقام عليه المباريات. ويصطحب كل فريق مرافق للبعثة من جانب اللجنة المنظمة كدليل سياحي ومرشد في كل الرحلات التي تقوم بها بعثة الفريق.
من جهة ثانية تم توزيع أكثر من 120 لوحة في كل من أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة تشير إلى وجود حافلات لنقل الجمهور من المناطق الرئيسية إلى ملعب المحالة في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لمتابعة فعاليات الدورة وحضور جميع المباريات ومن ثم إرجاعهم لأماكنهم مرة ثانية.
وحملت هذه اللوحات توضيحاً للأماكن التي توحد فيها هذه الحافلات كمحطات رئيسية للتجمع وهي وسط مدينة أبها ( ساحة البحار) ووسط محافظة خميس مشيط ( جوار المسجد الكبير) وفي أحد رفيدة (جوار مبنى البلدية). وتم وضع اللوحات في أماكن عديدة حتى يتسنى للجميع الوقوف عليها.
يذكر أن هذه الجهود تقوم بها لجنة فرعية بدأت عملها قبل أكثر من شهر، حيث أوضح عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة رئيس مكتب رعاية الشباب في منطقة عسير محمد قاسم عسيري أنهم يهدفون من ذلك مساعدة الجماهير وتسهيل طرق المواصلات لهم حتى يتسنى لهم الحضور والمساهمة في إنجاح فعاليات الدورة.

في مباراة شهدت ضربتي جزاء وبطاقة حمراء
المنتخب الأولمبي السعودي يستهل مشواره في صداقة 7 بخسارة من نظيره العراقي


استهل المنتخب الأولمبي السعودي مشواره في دورة الصداقة الدولية السابعة بخسارة من نظيره الأولمبي العراقي بهدف للاشيء سجله أحمد عباس في الدقيقة 31 عن طريق ركلة جزاء كنتيجة مماثلة للتي انتهى عليها اللقاء الافتتاحي الذي جمع فريق عسير بالأهلي السعودي. وشهدت المباراة أول حالة طرد في الدورة كانت من نصيب لاعب المنتخب الأولمبي العراقي باسم عباس في الدقيقة 78.

أنهى المنتخب الأولمبي العراقي شوط المباراة الأول بتقدمه بهدف للاشيء حصل عليه من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء أحمد الوادعي سددها على دفعتين اللاعب أحمد عباس مناجد, حيث نجح حارس المنتخب الأولمبي السعودي سعيد الحربي في قراءة التسديدة الأولى وصدها إلى داخل الملعب إلا أن خط الدفاع السعودي لم يقم بدور المتابعة اللازمة للكرة ليتصدى لها مناجد للمرة الثانية معلنا وضع فريقه في المقدمة بهدف. وكان احتساب ركلة الجزاء قد وجد بعض الاعتراضات من قبل لاعبي المنتخب الأولمبي السعودي كون الحالة الاعتراضية من قبل اللاعبين وليد الرجاء وذياب مجرشي كانت خارج منطقة الـ18 إلا أن اللاعب العراقي ارتمى داخله. مرت الدقائق التي سبقت إعلان الهدف الوحيد والذي جاء في الدقيقة 32, رتيبة ومملة بعد أن انحصر أداء الفريقين في وسط الملعب فقط مع بعض التحركات الإيجابية للمنتخب العراقي عن طريق الجهة اليمنى للمنتخب السعودي والتي يلعب فيها أسامة المولد, حيث قاد نشأت ويونس أكثر من هجمة خطرة من هذه الناحية. وفي المقابل ظل خط المقدمة السعودي بعيدا عن المرمى العراقي ولم يستطع كل من وليد الجيزاني وصالح بشير وأحمد الحربي تسديد أي كرة خطرة... وما يحسب للمنتخب السعودي في هذا الشوط فقط تحركات فيصل الصالح في وسط الميدان. وقبل أن يعلن حكم المباراة أحمد الوادعي نهايتها عقب احتسابه دقيقتين كوقت بدل مبدد نجح لاعب المنتخب السعودي أحمد الحربي في خلق فرصة للتعادل وذلك عندما حاول تخطي أحد مدافعي العراق داخل المنطقة المحرمة لتتم عرقلته ويحتسب الحكم ركلة جزاء مستحقة تقدم لها قائد المنتخب السعودي وأفضل لاعبيه في هذا الشوط فيصل الصالح ولكنه فشل في ترجمتها إلى ما ينتظره زملاؤه وأنصار المنتخب, إذ سدد ضربة الجزاء فوق المرمى مضيعا فرصة التعادل.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب المنتخب الأولمبي السعودي الأرجنتيني دانيال روميو باللاعبين عبدالعزيز السعران وعطيف بدلا عن وليد الجيزاني وأحمد الحربي. ساعد هذان التبديلات كثيرا في صحوة لاعبي المنتخب السعودي, كما شهد خط الوسط تنظيما جيدا بفضل تحركات عطيف والصالح والسعران. هذه التحركات أجبرت المنتخب العراقي على التراجع للحفاظ على تقدمه, حيث ظهر على لاعبيه ضعف في اللياقة البدنية وبالتالي ارتكاب العديد من الأخطاء في منطقتهم نال في واحدة منها باسم عباس البطاقة الحمراء في الدقيقة 78 كأول حالة طرد في الدورة. ومع ذلك لم يستطع أفراد لاعبي المنتخب الأولمبي السعودي الاستفادة من هذا النقص على الرغم من دفع المدرب روميو باللاعب عيسى المحياني. وظهر على المنتخب السعودي التباعد في خطوطه وانعدام لغة التفاهم المطلوبة خاصة في خطي الدفاع والمقدمة, حيث عيب عليهما سوء التغطية ومتابعة الكرات في حالة الهجمة المرتدة.
استمر المنتخب السعودي في حالة بحث دائم عن هدف تعديلي وانتهج أساليب عديدة للحصول على ذلك منها تقدم المدافعين خاصة أسامة المولد ومؤازرة قوية من خط الوسط للهجوم ولكن زمن المباراة وصافرة الحكم كانا يملكان القرار الأخير في إعلان نهاية المباراة بتقدم عراقي (1/صفر).




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 08 - 2003, 05 : 06 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




منتخبنا يخسر أولى مبارياته في (الصداقة) بركلة جزاء

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اولى مبارياته في بطولة الصداقة الدولية أمام نظيره العراقي وذلك بهدف وحيد سجله أحمد مناجر في الشوط الأول الذي بدا بعملية جس نبض من قبل لاعبي الفريقين في محاولة من كل طرف للتعرف على قدرات الطرف الآخر، واستمر سعي الفريقين خلال نصف الساعة الأول من هذا الشوط نحو السيطرة على منطقة الوسط، ولكن دون خطورة تذكر حتى الدقيقة (31) من هذا الشوط حيث توغل اللاعب يونس محمود داخل منطقة الجزاء السعودية ليتعرض لعرقلة من قبل مدافع منتخبنا الاولمبي ذياب مجرشي لم يتردد معها حكم المباراة في احتسابها ركلة جزاء تقدم لتنفيذها اللاعب (أحمد مناجر) الذي سدد الكرة لترتطم بحارس مرمى منتخبنا (خالد الدوسري) وتعود لنفس اللاعب الذي سددها في المرمى كهدف اول للمنتخب العراقي، وزاد هذا الهدف نشاط لاعبي المنتخب العراقي الذين قاموا بعدة محاولات هجومية لم يكتب لها النجاح، وتمر بعد ذلك دقائق هذا الشوط ليقترب هذا الشوط من نهايته وسط توقعات بانتهائه بهذه النتيجة، الا أن لاعب المنتخب العراقي قصي منير كان له رأي آخر وذلك عندما أعاق لاعب المنتخب الاولمبي السعودي احمد الحربي داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء تقد
م لتنفيذها اللاعب فيصل الصالح الذي أطاح بالكرة عاليا فوق عارضة المرمي لينتهي بذلك هذا الشوط على هذه النهاية.

الشوط الثاني:
دخل الفريقان هذا الشوط وسط اصرار من منتخبنا الأولمبي على التعويض في المقابل كان المنتخب الأولمبي العراقي حريصا على اغلاق المنافذ الخلفية ومن ثم اللعب على الكرات المرتدة حيث نجح بذلك في فرض طريقته وادائه، وحاول الارجنتيني دانيال روميو تغيير طريقة اداء لاعبي منتخبنا باجرائه عددا من التبديلات الهجومية بغية تعديل النتيجة ولكن دون جدوى في ظل اصرار واضح من المنتخب العراقي على الحفاظ على النتيجة ساعده في ذلك البنية الجسدية القوية وطول قامة لاعبيه حتى انتهت احداث هذه المباراة بهذه النتيجة.

أبو عراد: سنواصل الصدارة عبر شباك الهلال

أكد لاعب عسير الخلوق محمد ابو عراد استعداداه الجاد وزملاءه لمباراة اليوم امام الهلال في نطاق بطولة الصداقة السابعة واصفاً فريق الهلال بالجاهز والقوي ولكن تجاوزه سيتحقق ان شاء الله بالعزيمة والروح المعروفة لدى "عسير" لنقترب بنقاط اللقاء الى المنافسة على المجموعة. وعن الاصابات داخل الفريق قال ابو عراد: الحمد لله جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة والجميع جاهزون باستثناء بعض الكدمات الخفيفة. ولن يتأثر الفريق بغياب اي لاعب فجميع اللاعبين جاهزين وفي مستوى المسؤولية. وسوف يقدم الفريق اجمل العروض. وعن مدرب الفريق والنهج الذي سوف ينهجه اليوم لوقف هجوم الهلال قال: مدربنا معروف وله نجاحات سابقة ولديه القدرة الكافية لوضع التكتيك المناسب لاي لقاء. وعن فريق الهلال وصفه بالفريق المنظم داخل الملعب ويلعب الكرة الحديثة ولديه لاعبون على مستوى عال ولكن مع ذلك سنقدم معهم مباراة باذن الله كبيرة تمتع الجمهور.

قمة المتعة في حفل الافتتاح

احتفال وافتتاح ممتع وشيق ورائع في فقراته واداء اروع للجنة المنظمة ولمكتب عسير والعاملين فيه ولفته كريمة من أمير الشباب والادب خالد الفيصل بتشريفه ذلك الافتتاح الذي عبر عن مدى اهتمام سموه الكريم بقطاع الشباب والرياضة رغم مشاغله الجسام وضيق وقته. واكد من خلال كلمته بان دعمه وتواصله مع ا بنائه الرياضيين لايزال متواصلاً ومستمراً وما كان دعمه لفريق عسير معنوياً ومادياً الا تأكيد على حرص سموه على تقديم وتطور منطقة عسير في شتى المجالات. ومنها المجال الرياضي الذي منحه سموه شيئاً من وقته وجهده. كل هذا وذلك يكفي من أمير الشعر والادب. ولم يتبقى الان سوى دور الشباب الرياضي في منطقة عسير وخصوصاً منتخب عسير المشارك في هذه الدورة لرد جزء من الجميل. ورفع اسم المنطقة عالياً من خلال هذه التظاهرة الغالية.t

الأهلي يسعى للتعويض على حساب المغاربة

تقام عصر ومساء هذا اليوم الاحد مباراتان ضمن فعاليات دورة الصداقة السابعة والتي تحتضنها مدينة ابها هذه الايام. وضمن فرق المجموعة الاولى. اللقاء الاول يجمع الهلال السعودي وفريق عسير عند الخامسة وخمسين دقيقة والمباراة الثانية تجمع الاهلي السعودي ومنتخب المغرب الاولمبي و تعتبر مباريات اليوم الثانية لكل فريق ماعدا الهلال، فهي المباراة الاولى له في هذه الدورة. وقد اخذ قسطاً جيداً من الراحة واستطاع ان يكشف اوراق ومابداخل اجندة فرق ومنتخبات مجموعته من خلال مباريات الافتتاح التي غاب عنها بسبب الجدول وترتيبه ويعتبر الهلال الاوفر حظاً هذا اليوم من جميع الفرق حيث يدخل الزعيم بروح معنوية عالية وبنفسيات مرتاحة وبجاهزية تامة لافراد عناصره ولايشغل تفكير مدربه عصر هذا اليوم سوى النقاط الافتتاحية والتي اعتبرها انطلاقة حقيقية لنجوم الزعيم. ويحاول ايضاً استغلال ظروف عسير الذي يعاني من ضغط المباريات حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي سوف ينهي جميع لقاءاته التمهيدية في اسبوع واحد تباعاً وكانت استعدادات الهلال لهذه الدورة جيدة وبدأت منذ وقت مبكر. ووصل ابها واستفاد كثيراً من التدريبات التي اجراها من خلال معسكره حيث تعود لاعبوه على اجواء
المنطقة بوقت كاف وركز من خلال التدريب الاخير يوم امس على الغزو من الاطراف والتركيز على الكرات الثابتة ويسعى اليوم الى خطف نقاط عسير. الذي لعب لقاء واحداً في الافتتاح جمعه بالأهلي وكسبه بهدف دون مقابل.

ويسعى مدربه الوطني "سعد البشري" الى زرع الثقة في لاعبيه الشباب وسوف يجري بعض التبديلات الايجابية على خارطة التشكيل الذي خاض اللقاء السابق. ولاشك ان طريقة واسلوب "البشري" والتي انتهجها امام الاهلي كانت ناجحة. و قد يكررها عصر هذا اليوم امام الزعيم.
وفي المبارة الثانية وفي نفس المجموعة والتي لاتقل اهمية عن سابقتها يلتقي في المساء الاهلي السعودي المطعم بالنجوم وصاحب الارض والجمهور في ثاني لقاءاته مع ضيف الدورة الجديد منتخب المغرب الشقيق والذي خاض هو الآخر مباراة امام المنتخب السوري ولقاء هذا اليوم الذي يجمعهما لايحتمل التفريط في النقاط لقوة فرق المجموعة المتنافسة فالاهلي يسعى الى مواصلة افضليته وتقدمه كبطل وحامل اللقب وكل مايسعى له الاهلاويون من لقاء هذا اليوم جمع النقاط والسعي الى التأهل عن المجموعة دون النظر في نتائج الآخرين ونفس الطموح يراود المغاربة الا ان الفوارق الفنية والظروف تنصب لصالح الاهلي بدون جدال رغم خسارته الاولى امام عسير وكل مايسعى له "يوسف عنبر" تصحيح بعض اخطاء اللاعبين في المباراة الافتتاحية. ويبرز في الاهلي "ابو يابس" و"المحمدي" و"فلاته"، وقد يستعين ببعض اللاعبين المؤثرين اعتباراً من لقاء هذا اليوم. فهل يصالح الاهلي جماهيره ويحقق فوزه الاول ام انه بالخسارة سيغادر المنافسة مؤقتاً. كل مانتمناه الظهور بشكل مختلف عن اللقاء السابق.

الحبشي قبل أولى مباريات فريقه اليوم:خطتي ستقود الهلال لهزيمة عسير

أكد المدير الفني لفريق الهلال المشارك بدورة الصداقة السابعة المدرب الوطني (حسين الحبشي) على قدرة لاعبي الفريق على المنافسة على كأس البطولة، مشيراً الى ثقة الجهازين الاداري والفني باللاعبين في هذا الصدد، كما اكد على جاهزية الفريق من الناحيتين الفنية والنفسية، حيث بين بان الفريق استعد جيداً لخوض منافسات هذه الدورة وذلك قبل شهر من انطلاقها وخاض الفريق خلال هذه الفترة لقاءين وديين امام الحرس الملكي وكسبه الفريق بنتيجة 5/صفر في حين كسب الفريق اللقاء الثاني امام شباب الهلال وبنتيجة 3/صفر.
وعن المباراة التي ستجمع الفريق الهلالي بفريق منطقة عسير وهو اللقاء الافتتاحي للفريق ضمن فرق المجموعة الاولى، اكد (الحبشي) على جاهزية فريقه لهذا اللقاء، مشيراً الى ان فريق عسير فريق لايستهان به وخاصة بعد ان كسب لقاءه الافتتاحي امام فريق الاهلي، مضيفاً بانه سيقوم بوضع الخطة ا لمناسبة لهذا اللقاء وخاصة بعد ان شاهد فريق عسير وتعرف على امكاناته.

المتحمي:لن نفرط في نقاط الهلال

اكد الاستاذمحمد بن سعود المتحمي نائب رئيس فريق عسير الى ان فريقه في قمة استعداده البدني والفني والمعنوي. بعد ان انهى برنامجه الاعدادي بنجاح. واستغرب "المتحمي" القلق الذي يساور بعض الجماهير وقال لاشك ان البطولة قوية. وكل المنتخبات والفرق لايستهان بها. وخصوصاً مجموعتنا التي تعد المجموعة الاقوى بالفعل ولكن هذا لايجعلنا قلقين. لان ما المسه من خلال الاعداد يؤكد جاهزيتنا واللاعبون لديهم عزيمة واصرار لبذل اقصى ا لجهود والعطاءات المضاعفة لادراكهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. وليس هناك مانخشاه وانني اثق جيداً في قدرات اللاعبين بالظهور بالمستوى المشرف ان شاء الله. ومواصلة تحقيق ما قدمناه في الدورتين الرابعة والخامسة. واضاف قائلاً ان فريق عسير يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين المدعومين بالعناصر الشابة القادرة على تحقيق النتائج ا لجيدة في هذه البطولة وتقديم صورة زاهية. وعن حظوظ فريقه في المنافسة اضاف بان الآمال والتطلعات كبيرة ولكن نتمنى ان نقدم مايرضي جمهورنا وأميرنا المحبوب خالد الفيصل الداعم الاول والاب الروحي لنا. ونرد له جزءاً من الجميل الذي غمرنا به وستشاهدون فريقاً جديداً امام الهلال هذا اليوم.

موعد جديد لمباراة الصداقة الأولى

أوضح عبدالرحمن بن عبدالعزيز الدهام رئيس اللجنة الفنية بدورة الصداقة الدولية السابقة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بأنه قد تقرر تعديل موعد المباراة الأولى لتكون في تمام الساعة السادسة مساء بدلاً من الموعد السابق في الخامسة وخمسين دقيقة.

لقاء الذكريات

تكتسب مباراة الهلال ومنتخب عسير بعد عصر هذا اليوم الأحد وضمن الجولة الثالثة لدورة الصداقة السابعة لدى الفريقين اهمية خاصة، تتخطى حاجز الكسب السريع فالهلال والذي يلاعب منتخب عسير هذا اليوم وللمرة الثانية في تاريخهما يمتلك كل المقومات الفنية والنجوم والخبرة والتاريخ ما يجعله ينتظر اللقاء الأول له في الصداقة على أحر من الجمر، لتأكيد احقيته كفريق يبحث عن الذهب منذ البداية، ويظل فريق عسير بامكاناته، وحماس لاعبيه يبحث عن الثأر والأخذ بالخسارة التي واكبتها احداث تحكيمية على نهائي الدورة الثانية والتي ظفر بكأسها الزعيم.
لقاء هذا اليوم لا يكفي لأن يكون من ضمن المباريات المجدولة، بل يتعداه، ليكون لقاء ثأرياً منتظراً فهل يكسب الزعيم ويلغي جميع الشكوك القديمة ويؤكد الأحقية في الوقت الأصلي.. أو بمعنى في شوط واحد.. ام ان عسير يحقق المفاجأة ويثأر لنفسه، ويعيد ذكريات وحكايات الاسطوانة القديمة.
الشيبان

مصدر شبابي يؤكد:لا صحة لانتقال السعران للأهلي

نفى مصدر مسؤول بنادي الشباب رفض ذكر اسمه صحة المفاوضات الأهلاوية مع الشباب بشأن انتقال المهاجم الشاب عبدالعزيز السعران للأهلي وأكد المصدر ان السعران باق في صفوف الليث للموسم القادم باذن الله، وأشار المصدر الى ان على الصحافة الرياضية تحري الدقة في نقل الموضوعات خاصة ما يهم الاندية واللاعبين من مصادر مطلعة وبكل امانة بعيداً عن التخبط والعشوائية التي تحدث البلبلة في اوساط الاندية وجماهيرها.
كما اضاف المصدر بأن ادارة النادي قد عرضت على اللاعب عبدالله الشيحان وهو الذي انتهى عقده مع النادي مبلغ ثلاثمائة ألف ريال مقابل التوقيع لموسم واحد إلا أنه رفض ذلك وطلب مبلغ خمسمائة ألف ريال لموسمين، وكان الأجدى والحديث للمصدر أن يوقع اللاعب لناديه وهو الذي وقف معه وقفات لا ينساها من علاجه على حساب النادي واتاحة الفرصة له للاحتراف في البحرين الموسم الماضي بلا مقابل كان الاجدى ان يوقع لناديه لمدة عام ليثبت للجميع جاهزيته وسلامته من الاصابة واستحقاقه لمبلغ اكبر وافضل وهو الذي يصبح حراً في الموسم بعد القادم وله حرية الاختيار، لكن اللاعب رفض وما زال الموضوع معلقاً إلى الآن.
وعن اللاعبين الأجانب في الشباب أكد المصدر أن الغاني ترام سيصل هذه الأيام وهو اللاعب الذي برز مع فريق الملعب التونسي إبان احترافه مع الفريق، كما ان في الطريق ايضاً لاعباً ثالثاً لن احدد هويته الآن ولكن اذا لم ينجح احد هؤلاء الثلاثة فهناك البديل وهو البرازيلي لاندومار والذي شارك نهاية الموسم الماضي مع الشباب وقدم مستويات جيدة الا ان تعاقده مع احد الاندية هناك حال دون اتمام التعاقد معه على الأقل في الفترة الحالية ومن الممكن عودته في فترة التسجيل الثانية.
كما نفى المصدر الشبابي صحة المفاوضات الشبابية مع الحارس الهلالي أحمد ضاري مؤكداً مع تقديرنا للحارس القدير ضاري إلا ان الشباب لديه عدداً من الحراس الشباب الموهوبين كالحربي والمقرن والحرقان الذين يتنافسون فيما بينهم منافسة شريفة وهم قادرون على اثبات انفسهم بقوة في الموسم القادم إن شاء الله، كما ان غياب ضاري عن الملاعب فترة طويلة قد يؤثر على مستواه ونحن نتمنى له التوفيق سواء مع ناديه او مع ناد يرغب الانتقال اليه.

الاتحادان الآسيوي والدولي يكرمان الامير محمد العبدالله

قام الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيترفيلبان بين شوطي المباراة الاولى التي جمعت منتخبنا الاولمبي بالمنتخب الاولمبي العراقي الشقيق بتقديم درع تذكاري لرئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل تقديراً لجهوده المبذولة في خدمة الرياضة، كما قام الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية شارلز كنزولي بتقديم هدية تذكارية لسموه ايضاً

مسؤول أهلاوي يوضح: لن نقف في طريق عبدالغني ولكن أين العروض؟!

أعلن مسؤول أهلاوي تحديه لأن يكون لاعب الفريق حسين عبدالغني قد قدم لإدارة النادي أي عرض مكتوب من أي ناد فرنسي أو روماني، وكل ما تعلمه عن العرض الذي تلقاه حسين هو ما نقرأه مثل الآخرين في الصحف.
وأكد المسؤول الأهلاوي بأن إدارة النادي لن تقف في طريق انتقال حسين إلى حيث يرى مصلحته فيه.. المهم أن يصلنا العرض.

الأمير محمد العبدالله: جمهور عسير خيب أملي

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل منتخب عسير بالفوز على الأهلي وقال أتمنى أن يقدم الأهلي نتائج افضل في المستقبل.
وقال سموه ان حفل الافتتاح كان من عمل اعضاء اللجنة العليا وقد سأل سموه عن مشاركة المنتخب العراقي فقال سموه بالنسبة لفريق العراق الغريب انه ما كان يشارك والوضع الطبيعي وجود العراق في الساحة العربية ولكن نحمد الله ان انتهى الوقت والظرف الذي كان يمنع العراق من المشاركة هنا هم بين اخوانهم ونرحب بهم ونفخر ان الخطوة الأولى كانت في دورة الصداقة السابعة وفي منطقة عسير واتمنى إن شاء الله للمنتخب العراقي أو الفرق العراقية ان تستمر في المحافل العربية والدولية وان تتطور ويسعدنا وجودهم بيننا.
وقال سموه ان الحضور الجماهيري لم يكن مقنعا وغير كاف وخاب أملي في الجمهور.
وقال سموه ان الاتحاد السعودي هو الأساس في تطوير الدورة ويكفينا فخرا انه وضع الدورة في مقدمة برامجه.
وقال سموه ان على الجميع ألا يستهين بالمنتخبات والفرق الأولمبية وقال ليس لدينا مشكلة ولكن النتائج تعود على الفرق وقال لم تغب الفرق الخليجية في الصداقة لأنها سبق وان شاركت وعن مشاركة الهلال والنصر قال مشاركة الهلال والنصر يعطي زخما للبطولة والدليل اليوم حيث حضر حفل الافتتاح جمهور هلالي ونصراوي وشكر سموه ملحن اوبريت الحفل على جهده.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 08 - 2003, 13 : 06 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




بمبلغ 100 ألف ريال
الأهلي ينهي صفقة ناصر الهداية أمس


انهت ادارة نادي الاهلي امس صفقة انتقال نجم الفريق الاول لكرة السلة بنادي الهداية بندر الناصر بعد ان حضر مندوب له امس ووقع مع ادارة الهداية برئاسة المكلف جعفر آل مهنا بمبلغ قارب المائة الف ريال فيما لاتزال هناك مفاوضات نهضاوية خلجاوية مع الهداية من اجل ضم اللاعب عبدالحليم الناصر وجمال درويش.
وكان (الميدان) قد اشار يوم الاحد الماضي الى مفاوضات الاهلاوية الجادة مع بندر الناصر.

بموافقة الأمير سلطان بن فهد
مشاركة لاعبين ناشئين مع الفريق الأول في بطولات القدم


وافق الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على مشاركة لاعبين من درجة الناشئين مع الفريق الأول في البطولات التي ينظمها اتحاد القدم وذلك لاكتساب الخبرة مع التقيد بالعدد المسموح به وفق لائحة التسجيل ، مع تحديد أسمي اللاعبين اللذين يتم ضمهما للفريق الأول.
ويشمل هذا القرار جميع أندية المملكة ( الممتاز- الأولى - الثانية - الثالثة ) ويشار أن النظام يسمح بمشاركة أربعة لاعبين من فريق درجة الشباب في جميع المسابقات المحلية مع الفريق الأول ، كما يسمح للاعب الناشئ المشاركة فقط في مباريات كأس سمو ولي العهد ، والعدد في ذلك مفتوح مع الفريق الأول.

بالصدارة عبر بوابة الهلال
في الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى بصداقة 7


ضمن مباريات المجموعة الاولى في دورة الصداقة الدولية السابعة تقام عصر ومساء اليوم الاحد مباراتان في اطار الجولة الثانية ففي المباراة الاولى يلتقي فريق عسير والهلال السعودي اما المباراة الثانية فتجمع الاهلي السعودي ومنتخب المغرب الاولمبي.
عسير * الهلال
ففي الساعة الخامسة وخمسين دقيقة يواجه فريق عسير الهلال في مباراة هامة لكلا الفريقين حيث يطمح كل منهما في الفوز واحراز النقاط الثلاث ليبقى ضمن الفرق المرشحة للتأهل للدور نصف النهائي ولهذا فانهما سيلعبان بحذر لتجنب الخسارة ويدخل فريق عسير المباراة برصيد 3 نقاط من فوز على الاهلي في مباراة الافتتاح ويسعى الى اضافة ثلاث نقاط جديدة ليقترب كثيرا من التأهل وقد قدم الفريق في مباراته السابقة امام الاهلي مستوى متوسطا اجاد خلاله اللاعبون اغلاق المنافذ المؤدية الى مرماهم والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة على مرمى الخصم.
ومن المتوقع ان يلعب المدرب الوطني سعد البشري بنفس الطريقة حيث يعتمد على تأمين المنطقة الخلفية وبالتالي تنفيذ الهجوم المرتد بشكل سريع خصوصا في ظل تواجد عبدالله القحطاني وعبدالله مشعاب اللذين يجيدان نقل الكرة من منطقة الدفاع الى المنطقة الهجومية معتمدين على مهارتهما العالية وسرعتهما الفائقة ويبرز في فريق عسير الى جانب هذين اللاعبين هدافه محمد ابو عراد وناصر الراشد وعبدالرحمن ابو مسمار وعبداللطيف شعنان والحارس المتألق خالد العمري.
اما الهلال فليس في رصيده شيء من النقاط بسبب القرعة التي جنبته اللاعب في الجولة الاولى ويسعى الفريق الهلالي الى بداية قوية تدفع لاعبيه الى مضاعفة الجهد في المباريات المقبلة ورغم ان غالبية العناصر ان لم يكونوا جميعا من العناصر الشابة التي تفتقد للخبرة في مثل هذه المباريات الا ان الفريق يأمل في المنافسة بقوة على صدارة المجموعة وتقديم العروض والنتائج المميزة ورغم ان الفريق الهلالي لايمكن التكهن بما سيقدمه لاعبوه الشباب الا ان كفة عسير تظل الارجح والاقوى لخطف نقاط المباراة.
الاهلي * الاولمبي المغربي
اما المباراة الثانية التي ستقام الساعة الثامنة واربعين دقيقة فتجمع بين الاهلي والاولمبي المغربي وهي لا تقل اهمية عن سابقتها لكلا الفريقين لكونها تمثل الامل الاخير اذا ما ارادا المحافظة على حظوظهما كاملة في الترشيح للدور الثاني من البطولة لاسيما في اعقاب خسارتهما امام عسير والاولمبي السوري بنتيجة 1/صفر.
فالاهلي يدخل المباراة املا في تعويض خسارته السابقة امام عسير ومن المتوقع ان يجري مدربه يوسف عنبر عدة تغييرات على التشكيلة التي قد تشهد مشاركة الثنائي الكاميروني في حالة وصولهما قبل المباراة كما قد يستعين ببعض العناصر التي لم تشارك في المباراة الماضية امثال علي العبدلي ومحمد مسعد الذي شارك في الدقائق الاخيرة.
ومن المنتظر ان يعتمد العنبر على الهجوم المركز منذ البداية لكون التعادل او الخسارة قد تفقد الفريق حظوظه خصوصا ان المباراتين المتبقيتين لن تكونا سهلتين.
ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين امثال منصور النجعي ووليد عبدربه وصالح المحمدي وماجد ابو يابس ويحيى جوشان ولكن يعاب على اللاعبين عدم التركيز اثناء تمرير الكرة والاستعجال امام مرمى الخصم وهو الامر الذي كلفهم نقاط المباراة.
اما الاولمبي المغربي فما ذكرنا عن الاهلي ينطبق عليه تماما ولهذا فان مدربه قد يستعين ببعض العناصر المؤثرة التي لم تشارك في المباراة السابقة امثال سامي تاج الدين وهشام ابو شروان وسعيد خرازي.
عموما المباراة تعتبر متكافئة الى حد ما وان كانت الافضلية تميل الىالاولمبي المغربي بعض الشيء.

رئيس الهلال يلتقي باللاعبين

وصل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد الى ابها صباح امس حيث كان في استقباله نائب مجلس الادارة المستشار اسامة السليم ومسئولا العلاقات العامة بنادي الهلال علي الشهري وعبدالرحمن العثمان.
واجتمع سموه بلاعبي نادي الهلال في مقر اقامة اللاعبين بفندق ترايدنت الخميس.

اجتماع للجنة الحكام.. وطرح جوائز عينية

عقدت لجنة الحكام صباح امس اجتماعا لها برئاسة عمر الشقير وذلك بمقر الحكام بفندق شفا ابها وقد تضمن الاجتماع تحضير الحكام المشاركين لتقديم اعلى المستويات.
من جهة اخرى اكد عضو اللجنة الفنية ومدير الملاعب المهندس سلمان النمشان طرح جوائز عينية في جميع المباريات ابتداء من مبارات اليوم.

أكده فلمبان خلال لقائه بالوفد
دعم للرياضة العراقية من الاتحاد الآسيوي


زار امين عام الاتحاد الآسيوي بتير فلمبان المنتخب العراقي الاولمبي بمقر اقامته بفندق ترايدنت بخميس مشيط حيث اجتمع برئيس الوفد العراقي ورحب باللاعبين ووعد بتقديم الدعم من قبل الاتحاد الاسيوي للرياضة العراقية.
وزار فلمبان مقر الزميلة صحيفة الوطن.. كما استقبله رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الامير محمد العبدالله الفيصل امين عام الاتحاد الآسيوي بقصر ابها.

رئيس بعثة فجر الشهيد الإيراني:
هدفنا من المشاركة تفعيل الصداقة بين شباب المملكة وإيران


أكد رئيس بعثة نادي فجر الشهيد الإيراني محمد رضا سليمان ان الهدف من وراء مشاركتهم في بطوة الصداقة هو التواصل الأخوي بين البلدين وتفعيل الصداقة والمحبة بين الشباب السعودي والإيراني.
وأوضح ان فريق فجر الشهيد لديه لاعبون جيدون وهم عناصر أساسية في المنتخب الأولمبي الايراني أمثال سند زايد ومهير زاد وآنجي وسيد مهدي ورحتمي. وقدم شكره للأمير محمد العبدالله الفيصل على حسن الاستقبال والحفاوة التي حظي بها الفريق.

جهود كبيرة للعلاقات العامة

تبذل العلاقات العامة بالبطولة جهودا كبيرة يوميا حيث تعمل على توفير الصحف اليومية المحلية والاجنبية لجميع الوفود كذلك توفر وسائل النقل المختلفة لنقل الوفود المشاركة من والى الفندق.
من جهة اخرى ابدى لاعبو المنتخب العراقي الاولمبي سعادتهم بالاجواء الجميلة بابها كما ابدوا سعادتهم بالمشاركة في البطولة رغم الظروف التي تواجهها الرياضة العراقية.

من كواليس البطولة

@ تقام على هامش البطولة بطولة الخليج الثامنة للتايكوندو والثانية للرجال والتي ينظمها الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو.
@ اجرى فريق فجر الشهيد الايراني تدريبا خفيفا صباح امس بحديقة الفندق.
@ بينما اجرى فريق النصر السعودي تدريبا على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة.
@ يتواجد بشكل دائم في بهو الفندق مجموعة من لاعبي منتخب السنغال الاولمبي.
@ حرص زوار الفندق على التقاط الصور التذكارية مع نجوم الفريق الهلالي والفريق النصراوي.

الشقير يوضح:
المهنا لم يشارك في اختبار الكوبرا.. فكيف يفشل فيه؟


اكد عمر الشقير رئيس لجنة الحكام بالبطولة انه تم قبول الاعتذار الذي تقدم به الحكم الدولي عمر المهنا وقال:
لقد حضر الحكم عمر المهنا لابها منذ وقت مبكر وذلك لكي يتعود على الاجواء بالمنطقة ونظرا لظروفه العائلية تقدم المهنا بخطاب اعتذار وتم قبوله كما تم ابلاغه بانه في حالة زوال ظروفه له الحرية في العودة لقيادة المباريات في البطولة.
واوضح الشقير ان اعتذار المهنا صادف اختبار الكوبرا للحكام ونحن نقدر المهنا وجميع الحكام وان شاء الله يظهر التحكيم بصورة جيدة ويضيف نجاحا اخر لنجاحات البطولة.
وشدد الشقير بان المهنا لم يشارك في اختبار الكوبرا، فكيف يكون فشل في الاختبار.

الفريق الأول يصل لأبها
أديموس يحدد رباعي الصداقة اليوم


يصل الفريق الكروي الاول بنادي الهلال الى ابها اليوم الاحد ليستكمل معسكره الاعدادي بابها حيث سيقيم بفندق الانتركونتتنال وستكون تدريبات الفريق جماعية مع فريق الرديف المشارك في بطولة الصداقة وسينضم اربعة لاعبين من الفريق الاول الى فريق الرديف حيث سيحدد ذلك المدير الفني الهولندي اديموس.

السليم يؤكد:
الهلال جاء لينافس لا ليتنزه


اكد نائب رئيس نادي الهلال المستشار اسامة السليم فور وصوله لابها للميدان الرياضي ان فريق الهلال الاولمبي جاهز فنيا ومعنويا وصحيا لخوض غمار البطولة والمنافسة على لقبها وبين انه سيتم تدعيم الفريق بلاعبين من الفريق الكروي الاول والذي سيحضر لابها لاستكمال معسكره الاعدادي. ووعد السليم الجماهير الهلالية برؤية فريق شاب وقوي ينافس على البطولة. وتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة.

لا تنسوا فوز الاتحاد على الاسماعيلي
دورة الصداقة تنعش الأجواء الرياضية


@ انطلقت دورة الصداقة بأبها لتنعش الأجواء الرياضية في مملكتنا بعد توقف طيلة الفترة الماضية.. دورة الصداقة ستكون هذا الموسم مميزة لأنه في كل عام فرق جديدة ومنتخبات عريقة تقود الدورة إلى النجاح قبل أن تبدأ.
@ في القادسية لا شيء مميز حتى الآن وهذا أمر يخيف جماهير النادي ومحبي الفريق الذي صال وجال في الموسم الماضي.. نريد القادسية قوياً كما كان مرعباً للفرق لا أن يسير إلى الخلف ويكون ما قدمه سابقاً سحابة صيف.
@ البعض استغل هزيمة الاتحاد في بطولة السوبر السعودية، المصرية أمام الزمالك للإساءة لهذا الفريق البطل وتناسوا أن الاتحاد فاز على الأسماعيلي الأقوى من الزمالك في جدة.
@ الدنيا تقوم وتعقد عند انتهاء عقد أحد اللاعبين النجوم فيما تخمد العاصفة فور توقيعه العقد.

@@ سعيد محمد الزهراني - الباحة

في مباراة شهدت ضربتي جزاء وبطاقة حمراء
الأخضر الاولمبي يخسر أمام العراقي بهدف "نشأت"
استعجال المهاجمين وصلابة الدفاع العراقي حالا دون التسجيل


خسر الاولمبي السعودي مباراته الاولى في دورة الصداقة الدولية السابعة امام الاولمبي العراقي بهدف دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
وقد سجل هدف العراق والمباراة الوحيد لاعبه نشأت اكرم (31) من ركلة جزاء.
ودانت السيطرة خلال الشوط الاول للمنتخب العراقي الذي هاجم منذ البداية وشكلت هجماته خطورة على مرمى الأخضر السعودي، ومن احدى الهجمات تحصل العراق على ركلة جزاء تصدى لها نشأت اكرم ولعبها في يدي الحارس سعيد الحربي لترتد له الكرة مرة اخرى ويضعها في المرمى (31) وبعد هذا الهدف واصل العراقيون سيطرتهم على منطقة المناورة رغم تحسن اداء الاولمبي السعودي الذي اتيحت له فرصة لادراك التعادل بعد اعاقة قصي عبود للمهاجم احمد الحربي الا ان فيصل القرعيط اهدر تلك الفرصة عندما طوح بالكرة التي نفذها من نقطة الجزاء فوق العارضة (45).
وفي الشوط الثاني اجرى مدرب الاولمبي السعودي روميو عدة تغييرات في الخط الامامي بغية ادراك التعادل الا ان استعجال المهاجمين وصلابة الدفاع العراقي حالا دون هز الشباك وكان من ابرز الهجمات الكرة التي انطلق بها صالح بشير وصوبها قوية باتجاه المرمى ليخرجها الحارس العراقي للركنية بصعوبة (76) وبعدها كرر اللعب نفس السيناريو حيث تلقى كرة ولا اروع داخل منطقة الجزاء وبدلا من ايداعها المرمى لعبها عرضية لتأخذ طريقها خارج المرمى (81).
وعندما هم حكم المباراة باطلاق صافرة النهاية انطلق اسامة المولد بكرة على الطرف الايمن وعكسها ارضية امام المرمى العراقي ولكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى (90).
وقد شهد هذا الشوط اشهار البطاقة الحمراء للاعب العراقي باسم عباس (78) بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

القريعط يهدر أول ضربة جزاء في صداقة 7

اضاع قائد منتخبنا الاولمبي السعودي فيصل القريعط هدفا محققا يمكن من خلاله التعادل مع الاولمبي العراقي عندما اهدر ضربة جزاء اعتلت القائم وسط ذهول الجميع وبذلك يؤكد القريعط دخوله في اولوية اهدار اول ضربة جزاء في صداقة (7).

كازمولي قدم هدية تذكارية له
فلمبان يقدم درع الاتحاد الآسيوي للأمير محمد العبدالله


قدم أمين عام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم بيتر فلمبان أمس درع الاتحاد الآسيوى الى صاحب السمو الملكى الامير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية السابعة تقديرا لجهود سموه المبذولة فى الدورة المقامة حاليا فى مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة فى ابها.
وقد ثمن سمو رئيس اللجنة المنظمة هذا التكريم من رئيس الاتحاد الآسيوى الذى يعكس اهتمام الاتحاد الآسيوى بهذه الدورة مما جعلها تحظى باعتراف دولى متمنيا سموه لرئيس الاتحاد الآسيوى التوفيق لخدمة الرياضة الاسيوية.
كما قدم أمين عام الاتحاد الدولى للصحافة الرياضية تشارل كازمولى هدية تذكارية لصاحب السمو الملكى الامير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية السابعة تقديرا من الاعلام الرياضى الدولى لسموه.

بعد هدف التقدم
كثافة دفاعية في الأولمبي العراقي


نجح المنتخب الاولمبي العراقي في فرض الكثافة العددية في خط الدفاع واللعب على الكرة المرتدة خصوصا بعد احرازه هدف التقدم مما ساعده كثيرا في حسم اللقاء لصالحه بهذا الهدف اليتيم الذي قاده لاحراز اول ثلاث نقاط هامة في رصيده.

الحربي أبدع في الصد وافتقد لــ "المد"

افتقد حارس منتخبنا الاولمبي سعيد الحربي الى المد المطلوب من دفاع منتخبنا بعد ان نجح في التصدي لركلة الجزاء المحتسبة للمنتخب الاولمبي العراقي وقبل ان ينجح منفذ الركلة احمد عباس في استثمار الكرة مجددا ويسكنها الشباك لعدم تضييق الخناق عليه بعد ان ابدع الحربي في التصدي للركلة باقتدار.
وكان دفاع منتخبنا يتوجب عليه التدخل السريع بعد ان ارتدت الكرة من الحربي لتصل لمنفذ الركلة الذي لم يجد اي صعوبة في ايداعها المرمى.

دانيال مدرب الأولمبي السعودي "قايم قاعد"

ظهرت ملامح الغضب والاستياء على محيا مدرب منتخبنا الاولمبي السيد دانيال وهذا اتضح من خلال تحسره على المستوى المتواضع جدا الذي ظهر به الاخضر وسط غياب واختفاء في مستويات اللاعبين ولعله كان اكثر تحركا من خلال قيامه وقعوده على دكة الاحتياط ولعل المتابع يلاحظ انه يلوم نفسه عندما تضيع كرة من لاعب او هجمة يتحسر كثيرا.

من البطولة

@ قام رئيس بعثة نادي الهلال اسامة السليم بالاجتماع برئيس اللجنة الفنية للبطولة عبدالرحمن الدهام وذلك لتوضيح الرؤية الفنية حول قانونية مشاركة اللاعب محمد العنبر مع فريق الهلال.
@ رغم تواجد مقر سكن الاعلاميين بفندق شفا ابها بمدينة ابها الا ان الاعلاميين والصحفيين يتواجدون بخميس مشيط مقر سكن الفرق المشاركة بفندق ترايندنت الخميس.
@ قامت مجموعة من لاعبي فريق النصر بتناول وجبة الغذاء خارج الفندق وذلك لما تتميز به المطاعم المجاورة للفندق من مأكولات شعبية.

@ وقع المدرب الوطني حسين الحبشي مدرب فريق الهلال في مأزق وذلك عند تزويده بكرات جديدة لم تناسب اللاعبين الامر الذي رفضه الحبشي حيث اجرى التدريب من غير كرة.
@ يتواجد لاعبو ناديي الهلالي والنصر دائما مع بعضهم البعض وذلك اثناء تناول الوجبات في المطعم في جو ودي جميل.
@ امنت ادارة الفندق صالة خاصة للعلاج الطبيعي للفرق المشاركة.

هجوم الأخضر والنوم في العسل

لم يظهر خط هجوم منتخبنا الاولمبي بما يوحي انه سيحرز اي هدف خصوصا في الشوط الاول على الرغم من وجود هدافين جيدين هما صالح بشير ووليد الجيزاني واتضح على الاثنين عدم التفاهم واختفت بسببهما اي خطورة تذكر على مرمى الاولمبي العراقي.

ثلاثة تغييرات لم تشفع بتعديل النتيجة

ثلاثة تغييرات اجراها مدرب الاولمبي السعودي بدخول السعران والمحياني وعطيف لم تشفع اطلاقا بتعديل النتيجة وحتى ادراك التعادل الامر الذي ترك اكثر من علامة استفهام رغم وجود مجموعة جيدة من اللاعبين الجيدين الا ان الحال ظل كما هو عليه وخسر اخضرنا اول ثلاث نقاط في بداية مشواره.

الاولمبي السنغالي يكشف عن نواياه البطولية بهدفين في الشهيد
تصدر فرق المجموعة الثانية بفارق الأهداف


تصدر منتخب السنغال الاولمبي فرق المجموعة الثانية في دورة الصداقة الدولية السابعة المقامة بمدينة ابها عقب فوزه على فريق الشهيد الايراني بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
وسجل هدفي الاولمبي السنغالي انديني غي (10) وعبده فال (21) واشهر حكم المباراة محمد ثامر البطاقة الحمراء للاعب السنغالي عبدالاحد سيلا (23) بسبب حصوله على البطاقة الصفراء في مناسبتين بداعي الخشونة.
وقد بدأ الاولمبي السنغالي الشوط الاول مهاجما بغية تسجيل هدف مبكر وقد تحقق له ذلك عن طريق انديني غي الذي تلقى كرة عرضية من زميله نيكولا انديون لم يتوان في تصويبها بقوة لتسكن شباك سيد مهدي رحيمي (10) وبعد هذا الهدف واصل السنغاليون سيطرتهم على احداث المباراة ليضيفوا الهدف الثاني عن طريق المدافع عبده فال الذي استفاد من كرة نفذت من الركنية ارتقى لها ولعبها قوية على يسار سيد رحيمي (21) ولم يمض على هذا الهدف سوى دقيقتين حتى اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب عبدالاحد سيلا وهذا الطرد غير مجرى المباراة حيث دانت السيطرة للشهيد الايراني وكانت بداية هجماته الخطرة عن طريق مهرزاد الذي استقبل كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية لتصطدم بالمدافع قبل ان ترتطم بالقائم الأيسر للحارس بابا ضيوف ومن ثم يشتتها الدفاع (27) وفي الشوط الثاني واصل الايرانيون سيطرتهم في حين انكمش الاولمبي السنغالي للخلف بهدف المحافظة على تقدمه.
وتألق الحارس بابا ضيوف عندما تصدى لتصويبة اكبر يور وابعدها للركنية (55) قبل ان يهدر علي علي زاده فرصة محققة لتقليص الفارق عندما لعب الكر العرضية برأسه خارج المرمى رغم خلوه من الحارس (66) وكاد المهاجم السنغالي باكري كامارا يضيف هدفا ثالثا عندما تلاعب بالدفاع الايراني قبل يصوب الكرة قوية باتجاه المرمى طار لها الحارس سيد رحيمي وابعدها للركنية (84).

بيتر فلمبان في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس:
دورة الصداقة ناجحة لأنها تقام في وقت مناسب
البطولة تحتاج للتفعيل الإعلامي الدولي


عقد بيتر فلمبان سكرتير الاتحاد الآسيوي مؤتمرا صحفيا مع سكرتير الاتحاد الدولي فيفا للشئون الاعلامية تشارلز وبحضور رئيس اللجنة الفنية للبطولة عبدالرحمن الدهام ومدير عام البطولة احمد عيد. وتطرق المؤتمر الصحفي لفلمبان حول مشاركة المنتخب الاولمبي العراقي في بطولة الصداقة الدولية بابها حيث قال: انها المرة الاولى التي ازور فيها مدينة ابها وحقيقة لقد اعجبت كثيرا بما شاهدته من تطور حضاري ورياضي بالمنطقة وذلك يسجل لامير المنطقة الامير خالد الفيصل ولا انسى ان ابدي اعجابي الشديد باجواء المنطقة وبما شاهدته من ملاعب رياضية حديثة. وعن بطولة الصداقة الدولية قال فلمبان: بطولة الصداقة الدولية هامة الآن لقارة آسيا خصوصا ان اقامتها تأتي في اوقات تكون هناك توقف في البطولات الاسيوية ولكون اقامتها في مدينة تتمتع باجواء جميلة وخلابة وجدت اهتماما ومتابعة من قبل الاتحاد الآسيوي وبصفتي سكرتيرا له فانني سأسعى جاهدا للترويج للبطولة في شرق آسيا.
وكشف ان هناك لجنة فنية مؤقتة تم تعيينها حاليا بالعراق لدراسة الملاعب العراقية الرياضية وسبل عودة الحياة للرياضة العراقية من جديد واللجنة برئاسة حسين سعيد. كما ان العمل جار حاليا لتوفير مساعدات للرياضة العراقية من قبل الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي والاتحاد الانجليزي والاتحاد الالماني.
كما بين ان منتخب العراق الكروي الاول سيشارك في بطولة امم اسيا المقبلة وهناك مشاركات من نصيب الاندية العراقية في البطولات الدولية الآسيوية وغيرها.
وقدم فلمبان اقتراحا للجنة العليا المنظمة لبطولة الصداقة وهو ان تكون المشاركة في بطول الصداقة 50% من قارة اسيا سواء اندية او منتخبات و50% من خارج قارة آسيا وذلك لزيادة الاحتكاك بين الفرق المشاركة.
ووصف دوري ابطال اسيا الجديد بانه هو مستقبل الاندية الاسيوية، وشكر فلمبان الامير خالد الفيصل والامير محمد العبدالله الفيصل على الجهود التي بذلاها لاقامة بطولة الصداقة الدولية من جانبه اكد سكرتير الاتحاد الدولي تشارلز انه تفاجأ جدا بما شاهده من تطور عمراني ورياضي في مدينة جميلة كمدينة ابها. وبين ان بطولة الصداقة الدولية ينقصها تفعيل الدور الاعلامي بشكل ترويجي حتى تكمل الصورة الحقيقية عن البطولة بجانب تفعيل الدور الثقافي والسياحي بالبطولة. وكشف عن ملاحظته الايجابية عن الندوة التي تعقد على هامش البطولة وقال: جميل جدا ان تكون هناك ندوة عن التحكيم وعن الاعلام الرياضي فذلك يعطي اهتماما من قبل الاعلامي والحكم. واوضح ان بطولة الصداقة تحتاج الى استقطاب اعلاميين من كوريا واليابان حتى تتسع شهرة البطولة. وشكر تشارلز جميع اللجان العاملة بالبطولة وتمنى لها التوفيق.

صداقة (7) ترفض حالة التعادل

على الرغم من مرور يومين على دورة الصداقة السابعة والتي اقيمت من خلالها اربع مباريات لم تسجل في هذه المباريات اي حالة تعادل حيث انتهت جميع هذه المباريات الاربع بالفوز حيث فاز عسير على الاهلي 1/صفر وفاز الاولمبي السوري على نظيره المغربي 1/صفر وفاز الاولمبي العراقي على السعودي 1/صفر وفاز الاولمبي السنغالي على الشهيد الايراني 2/صفر.

الفرق الفائزة تحافظ على مرماها نظيفا

حافظت جميع الفرق الفائزة خلال اليومين الماضيين في دورة الصداقة على مرماها نظيفا من دخول اي هدف من الخصوم في واحدة من عجائب ومفاجآت هذه الدورة والدليل على ذلك النتائج الاربع التي انتهت بانتصارات على الصفر.





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 08 - 2003, 16 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




في الجولة الثانية للمجموعة الأولى
جدول مباريات دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم


* في اليوم الثالث من دورة الصداقة الدولية يلتقي في المباراة الاولى الهلال السعودي ومنتخب عسير في مباراة يتوقعها الجميع ان تكون قوية وخصوصاً بعد ان خرج المنتخب العسيري فائزاً على الأهلي السعودي في اول فوز منذ سبع سنوات ومنذ المشاركات السابقة لدورة الصداقة ومن هنا فسيدخل هذا اللقاء وعينه على نقاط الزعيم ومعنويات اللاعبين مرتفعة جداً ولن يرضوا غير الفوز وسيعمد مدرب المنتخب الاولمبي سعد البشري الى انتهاج نفس الأسلوب الذي لعب به أمام الأهلي وهو 3/5/2 محاولاً اغلاق كافة الخطوط أمام شباب الهلال، ولن يغير كثيراً في تشكيلته، حيث سيلعب في خط الهجوم برأسي حربة محمد ابو عراد وناصر الراشد ويأتي من خلفهما سلطان الشهراني وعبدالله مشعاب وناصر القحطاني ويساندهم الظهيران عبداللطيف شعثان واحمد الزهراني ويأتي في الخلف القيسي والسفياني ومرجان ويقف في الحراسة خالد العمري.
أما الهلال فيدخل هذا اللقاء وهو قد كشف جميع اوراق المنتخب العسيري الذي لعب مباراة أمام الأهلي والجيش المدرب الهلالي يدرك مدى قوة وصلابة الفريق العسيري خصوصاً في المنطقة الخلفية، وسيعمد اللعب عن طريق الأطراف.
ويسعى الحبشي من الزيادة العددية في الوسط خشية المفاجأة ويبرز في المقدمة الهلالية احمد الصويلح ومحمد العنبر ومعظم الفريق من الوجوه الشابة ولن يتردد في استثمار أي فرصة للتسجيل ويتميز الفريق الهلالي بالسرعة والمهارات الفردية.
مجمل القول ان هذا اللقاء سيحدد الكثير من المعالم للفريق الصاعد للدور الثاني.
الأهلي السعودي \ المنتخب الأولمبي المغربي
في الثامنة والنصف مساء يلتقي في المباراة الثانية فريقا الأهلي السعودي والمنتخب الاولمبي المغربي في لقاء لا يحتمل انصاف الحلول اذا ما اراد الفريقان المنافسة للوصول الى الأدوار النهائية فالفريقان خسرا لقاءهما الأول الأهلي السعودي من منتخب عسير والمنتخب المغربي الاولمبي خسر من المنتخب الأولمبي السوري.
فالأهلي يدخل في هذا اللقاء وعيونه على نقاط المباراة ويسعى العنبر الى ارضاء جماهيره التي خرجت غاضبة في مباراة الافتتاح ومن المتوقع ان ينتهج اسلوباً هجومياً وخصوصاً بعد ان كشف أوراق المنتخب المقابل ولن يغامر في التغيير الكامل في فريقه سوى في خط الهجوم إذ من المتوقع اشراك بعض نجومه امثال ابراهيم السويد وخالد القهوجي وفي الدفاع امثال نايف القاضي وحسين عبدالغني، حتى يخرج بنقاط المباراة.
أما المنتخب المغربي الأولمبي فيدخل هذا اللقاء وهو خاسر لقاءه أمام المنتخب الاولمبي السوري وسيعمد مدربه مصطفى مديح الى زيادة خط الهجوم ويركز على تشكيلته السابقة التي قدمت مباراة جيدة ولكن التسرع أمام المرمى افقده الخروج حتى بنقطة واحدة فنجد ان الفريق يقوده اللاعب المبدع زروق يونس لاعب خط الوسط ولديه مهاجمون جيدون ويحتاجون القليل من التركيز اذا ما اراد ان يتخطى الأهلي ومواصلة مشواره في الدورة ومن خلال المباراة السابقة له نجد انه يعتمد على أسلوبه المعتاد 4/4/2 ويحاول الخروج بنقاط المباراة والفوز إذا ما اراد ان يواصل طريقه الى الأدوار النهائية.

إبهار حفل الافتتاح يلفت الأنظار والتهاني تنهال على طلال وسعود

* واكب الافتتاح الصداقي الدولي لكرة القدم الذي تقام أحداثه هنا في مدينة أبها حضور جماهيري واسع زحف الى المدينة الرياضية بمحالة أبها منذ ساعات الظهيرة من مساء أول أمس الجمعة.. وكان في طليعة هذا الابهار الجماهيري الذي واكب الافتتاح وسيطول بقية اللقاءات تلك الجهود الحثيثة التي نهض بها الأمير الأهلاوي طلال بن محمد العبدالله وهو يساهم في صنع نجاحات الافتتاح باشرافه ومتابعاته وابتكاره لبرامج العروض الشعبية والألعاب النارية والتي حوّلت ليل محالة أبها الى نهار وضياء وامتد هذا الابتكار الفضائي لأكثر من عشر دقائق وكان من أكثر المفاجآت المثيرة التي صاحبت هذا الحدث الدولي الكبير.
هذا وقد كتب كلمات هذا الأوبريت الصداقي المواكب لهذه الألعاب النارية الأمير سعود بن محمد العبدالله والتي لاقت صداها الواسع بين جموع الحضور وفي مقدمتهم الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز.

بعض التعليقات بعد مباريات الجولة الأولى

* النجعي: خسارتنا طبيعية
يقول منصور النجعي وهو يُعلّق على خسارة الأهلي من نظيره المنتخب العسيري بأنه أمر طبيعي ومن هذه النتيجة سيقف الجهاز الفني على السلبيات والاخطاء وسنحاول التعويض بإذن الله في مباراتنا القادمة أمام المنتخب الاولمبي المغربي وحتماً سيستفيد طاقم الفريق من اخطاء مباراتنا أمام عسير. وأشار النجعي في معرض حديثه الى ان الأهلي يملك في صفوفه العدد الكبير من المواهب والنجوم وسيؤكد هؤلاء من خلال المباريات القادمة براعتهم وثقتهم وانهم خير من يمثل القلعة الخضراء في هذه الدورة الصداقية الدولية..!
شعثان: فوزنا كان مستحقاً
ثمّن كابتن الفريق العسيري عبداللطيف شعثان فوز فريقه في أول طريق هذه المنافسة على نظيره الفريق الأهلاوي. مؤكداً ان فريقه كان يستحق مثل هذا الكسب قياساً بمستواه الفني والادائي والذي سيطر وباقتدار على كامل مجريات المباراة.
وتمنى شعثان أن يواصل فريقه هذا المستوى المتقدم وذلك من اجل تجاوز عقبات الأدوار التمهيدية ومن ثم الوصول الى نهائيات هذه البطولة التي لا تتسع إلا للمبدعين والمتفوقين والتهاني للمشرف العام على المنتخب العسيري الأستاذ عبدالوهاب عسيري ولزملائي اللاعبين.
البشري: لاعبونا بدّدوا تخوفي
العنبر: سنعوِّض الخسارة
عبّر المدرب الوطني سعد البشري مدرب منتخب عسير في المؤتمر الصحفي للمدربين عقب نهاية المباراة الأولي التي جمعت فريقه بالنادي الأهلي عن فرحته بهذا الفوز بعد مباراة جيدة من الطرفين وأوضح سعد انه كان متخوفاً من عدم انسجام لاعبيه ولكن خلال المباراة تبدد الخوف واستطعنا حسب اسلوبنا وبطريقة لعب النادي الأهلي حتى تمكنا من الفوز. أما مدرب النادي الأهلي يوسف عنبر فقد أبدى حزنه بهزيمة فريقه مباركاً لعسير الفوز بعد مباراة جيدة من الطرفين مؤكداً أنه سيعوض تلك الهزيمة خلال المباريات القادمة.
مدرب سوريا: عرفنا طريقة لعب المغرب ففزنا
قال مدرب المنتخب الأولمبي المغربي: ان مباراة فريقه كانت متوسطة مع المنتخب السوري مشيراً إلى أن خطط الدوري المغربي والحالة البدنية لم تكن جيدة، مباركاً للمنتخب السوري الفوز مؤكداً ان فريقه سيستعيد مستواه خلال المبارات القادمة.أما مدرب المنتخب السوري شماس فأشار الى ان المباراة كانت جيدة مع ان تحضيراتهم لم تكن جيدة لانتهاء الدوري السوري مؤخراً، مشيراً إلى ان الاهم كانت النقاط في هذه المباراة مؤكداً قوة المنتخب المغربي.. مضيفاً انه لم يستغل الفرص المتاحة له أمام مرمى المنتخب المغربي منوهاً بجهود لاعبيه..

صداقة الجزيرة

* جمهور متوسط حضر فعاليات البطولة في اليوم الأول ولم يكن هذا المأمول رغم توافر أكثر من 22 باصاً لنقل الجماهير من قبل اللجنة المنظمة العليا للدورة.
* رابطة المشجعين الأهلاوية حضرت من جدة خصيصاً لدعم فريقها في منافسات البطولة وكان لهم دور في زيادة التشجيع لدى باقي الجماهير.
* حضر عدد من أفراد نادي الهلال الى المشارك في البطولة المباراة الأولى.
* ظل سلمان النمشان يبحث عن الإعلاميين أكثر من نصف ساعة حين قام الإعلاميون بتغيير موقعهم ليتفقد أحوالهم والاستفسار عن احتياجاتهم معتذراً عن قصور الخدمات.
* أشادت اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية بالجهود المبذولة من قبل المؤسسات الإعلامية (المرئي والمسموع والمقروء منها) في تغطية فعاليات الدورة منذ انطلاقتها قبل سبعة أعوام..

بعد الفوز الأول على الأهلي
40 ألفاً من العسيري لمنتخب عسير


* عبّر الأستاذ عبدالوهاب عسيري المشرف العام على فريق عسير عن اعتزازه بما قدمه فريق عسير في هذه المباراة وقدر ان يخرج منها فائزاً، وقال: لقد وعدوني بتقديم مستوى مشرف يتوازى وطموحات الأمير خالد الفيصل الذي اهتم بهذا الفريق ودعمه هذا العام بمبلغ 250 ألف ريال وذلل له كل الصعاب وبذل معه الوقت من إدارة وتدريب ورغم قصر مدة الاعداد إلا انه حصل الانسجام واقدر لأخي مدرب الفريق سعد البشري جهده الملموس في إعداد الفريق وشكراً لكافة افراد الفريق والإداريين ان قدروا جماهير عسير.
وبهذه المناسبة سوف يتم تقديم مبلغ 40 ألف ريال للفريق بمناسبة فوزهم الأول في هذه البطولة وأول فوز على الفريق الأهلي.

المدرب الهلالي الجديد حسين الحبشي لـ «الجزيرة»:
الرئيس كلفني بتدريب الزعيم


يعتبر حسين الحبشي واحداً من أفضل النجوم في تاريخ الفريق الهلالي وقد تولى قيادته في كثير من المناسبات..
واشتهر الحبشي بأنه المدافع الهداف، حيث سجل العديد من الأهداف لمصلحة فريقه في مباريات حاسمة أشهرها هدفه على النصر «3/0» وهدفه في مرمى الأفريقي التونسي وهدفه في مرمى الاستقلال الإيراني في أول بطولة آسيوية يحققها الهلال في تاريخه.
الحبشي الذي غاب عن الأضواء كثيراً عاد الى الواجهة عندما اختاره الهلاليون مؤخراً لقيادة فريقهم «مدرباً» في دورة الصداقة الدولية في نسختها السابعة.
«الجزيرة» من جهتها حاورت الحبشي للتعرف على مهامه الجديدة واستعداده لذلك وغيرهما من المواضيع التي تهم القارئ الرياضي، فإلى التفاصيل:
* بعد إشرافك على أول تمرين مع فريق الهلال كيف كانت البداية لك كابتن حسين؟
أول شيء الحمد لله على هذه البداية وكانت البداية جيدة ولم يحدث أي شيء ولم أحس بالخوف أو الرهبة لأني شخص ممارس للرياضة واعتقد ان الممارسة تجعل الشخص متجانساً أكثر واستفدت كثيراً من تجربتي في مجال التدريب السابقة مع فريق كرة القدم بكلية الملك فيصل الجوية والحمد لله على ذلك.
* شارك في التمارين الأولى أكثر من عشرين لاعباً، هل سيتم اختيار الأبرز فقط أم تعدون هذه المجموعة كاملة؟
نحن نعمل حسب احتياج النادي والفريق وسيتم إعداد هذه المجموعة التي تحت سن 23 سنة للمشاركة في جميع البطولات ولن يتم إعدادهم فقط لبطولة أو بطولتين فالموسم طويل والفريق قد يتعرض الى ظروف كثيرة منها على سبيل المثال الطرد او الإصابات لأي لاعب في الفريق فإذا اصبح لديك البديل الجاهز فهذا شيء جيد وسنعمل على ذلك.
* لنعد إليك ابا نواف ونسألك: كيف كانت عودتك الى النادي كمدرب رغم الانقطاع لفترة طويلة بعد ان كنت من أبرز اللاعبين؟
لم انقطع كثيراً عن النادي وهاتفني الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي وطلب ان اكون مدرباً للفريق في الصداقة ووافقت في الحال لعدة أسباب كان من أبرزها انني شخص يعشق ناديه أولاً وممكن أخدم هذا الكيان من أي مكان إضافة الى انني شخص ممارس للتدريب ولم انقطع لأن الممارسة شيء مهم جداً حتى وان كان الشخص يحمل شهادات ودورات فالممارسة ونزول الملعب هما أهم شيء حتى يستطيع ان يثبت الشخص قدراته ويستفيد من المعلومات المخزنة وينفع فيها اللاعبين ولا أود ان أكون مدرب أوراق ولا استطيع التنفيذ على الواقع وصدقني لو لم أكن أثق بقدراتي وان أكون شخصاً ممارساً لما قررت الموافقة واعتذرت للأمير عبدالله بن مساعد ومنحني التدريب في الهلال الدافع الكثير للعمل وتقديم الأفضل إن شاء الله.
* عقدت بعض الاجتماعات مع الإدارة قبل بداية الموسم ما هي أبرز الأمور التي نوقشت؟
في البداية لا بد من الاجتماعات لكي أعرف بعض الأمور مثلاً: وقت التمرين، برنامج المدرب وطريقة لعبه لأن المجموعة التي اشرف عليها تعتبر فريقاً ثانياً أو رديفاً ويجب ان تكون طريقة التدريب بنفس طريقة الفريق الأساسي وهذا من التخطيط السليم فإذا كان المدرب اديموس يدرب بطريقة، وأنا لي طريقة مخالفة فيصبح لدى اللاعب اختلاف وفي حال مشاركة اي لاعب في اختيار مفاجئ في حال حدوث أي ظروف فيجب الا يتفاجأ اللاعب بالطريقة ويجب ان يكون جاهزا بنسبة مائة بالمائة حتى من ناحية الطريقة.
* وكيف تستطيع أن تسير على طريقة أديموس في التدريب رغم عدم تواجده في هذه الفترة؟
لا أخفي عليك أنني عند حضور أي مدرب لنادي الهلال أحضر شخصياً الى النادي وأشاهد التمارين لكي استفيد أنا شخصياً وسبق ان حضرت الى النادي أثناء اشراف العديد من المدربين أمثال يوزك ويوردانيسكو وبيلاتشي وهانجيم الذي كنت العب معه وارتاح الى طريقة لعبه والمدربون الهولنديون يمشون تقريباً بطريقة واحدة ولا يوجد اختلاف كبير كل ذلك سهل مهمتي لمعرفتي الطريقة التي يلعب بها اديموس.
* وهل ترى ان الطريقة الهولندية هي الأنسب لفريق الهلال من خلال تجربتك كلاعب وكمدرب حالياً؟
لا استطيع ان اقول لك هي الأنسب على الاطلاق ولكن استطيع ان أقول لك في الوقت الحالي ان المدرسة الهولندية هي الأفضل على مستوى أوروبا بجانب المدرسة الفرنسية فهما تعتبران من أفضل المدارس على مستوى العالم ويوجد لديهما العديد من المدارس وتمتازان بالتنظيم في التمرين والدقة في كل شيء، وقت التمرين ونظام اللاعب والنظام الغذائي وأدوات الملعب.
* وما هي أبرز النقاط التي حددتها بعد الاجتماع الأول بلاعبين قبل بداية التمرين؟
كما تعلم كأول اجتماع لي معهم كان الاجتماع عادياً جداً وتم من خلاله التعرف على اللاعبين فهذه المجموعة تقريباً الغالب منهم جدد او منتقلون حديثاً الى الفريق وصغار في السن وتم التعرف عليهم وأنا شخصياً أعتبر نفسي أخاً بينهم وليس مدرباً لأن التعامل يجب أن يكون كذلك حتى يتمكن اللاعب من كسر أي حاجز لديه.
* من خلال متابعتك للهلال في الموسم الماضي ماذا استنتجت من هذه المتابعة؟

المتابعة كانت جيدة جداً للفريق وشهدت العديد من المباريات للفريق واعتقد ان الفريق تحسن أداؤه بعد ان اشرف المدرب اديموس واستطاع ان يحقق الفريق بطولة كأس ولي العهد وكاد ان يتأهل للمربع الذهبي واستطاع اديموس ان يعمل بصمة واضحة على الفريق رغم الفترة القصيرة والظروف التي استلم فيها الفريق لم تكن من بداية الموسم.
* وهل تعتقد أن الفريق لديه أحد الخطوط القوية والتي تشكل نقاط القوة؟
باعتقادي ان فريق الهلال يمتلك خط وسط قوياً وهذا الشيء ليس الآن فمنذ عام 1400 والهلال يمتلك اقوى خط وسط على مستوى المملكة رغم ان هذا الخط قد ينزل مستواه في مباراة او مباراتين ولكن كان دائماً قوياً واستطاع الفريق ان يحقق الكثير من البطولات بسبب هذا الخط وبرز العديد من اللاعبين في هذا الخط.
* وباعتقادك ما هي أبرز نقاط الضعف التي اثرت على الفريق في الموسم الماضي؟
لا استطيع ان احدد لك نقطة ضعف ولو كان هناك نقاط ضعف لن اقول ذلك حتى نتمكن من علاجها مع الجهاز الفني وباعتقادي ان أي لاعب في العالم لا بد ان يتعرض لظروف ويختلف مستواه من مباراة الى اخرى وهذا يؤثر على الخطوط ولكن إن شاء الله بتكاتف الجميع سوى جهاز فني أم الإداري أم اللاعبين سنستطيع تقديم الأفضل فالتعاون مهم جداً وكما قلت لك فأنا اعتبر نفسي أخا لكل لاعب اشرف على تدريبه.
* وهل تستطيع هذه المجموعة التي تشرف عليها ان تمثل الفريق في بطولة الصداقة؟
كما تعلم ان الفترة التي اشرفت عليها على هذه المجموعة قصيرة ولم تتضح الرؤية ولكن لدي احساس كبير من خلال التمارين الأولى أن المجموعة قادرة جداً على التمثيل وهي من صغار السن واعتقد ان لديها مستقبلا كبيراً إن شاء الله.
* في نهاية الحوار أرجو أن توجه نصيحة الى هذه المجموعة التي تشرف عليها؟
كما قلت لك فنحن في البداية والمهم من كل لاعب المحافظ على التمرين بشكل كبير فمن خلال التمرين يتطور مستوى أي لاعب وأعتقد أن المستقبل كبير أمام الجميع.

الهدف السنغالي الثاني في المباراة امس

خطف المنتخب الاولمبي السنغالي الانظار وكسب احترام وود الجميع من خلال المستوى الجيد الذي قدمه في اول انطلاقته في هذه الدورة واثبت انه الافضل والاكثر انسجاما رغم انه في هذه المباراة كان يعاني النقص المبكر بحصول مدافعه على البطاقة الحمراء الا ان روح لاعبيه حققت اول انتصار.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار دورة الصداقه العالميه ليوم الاحد 5 جمادى الآخرة 1424هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر