العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

ماهو المطلوب من (( الإداره .. اللاعبين .. الجمهور )) ؟؟

اصبحت ظاهرة خروج الفريق الأهلاوي من المنافسات المحليه في عداد الامور العادية ولم تعد تثير التساؤلات وان صاحبتها بعض صيحات الغضب والاستهجان اثناء سير المنافسات اذا كان الخروج مبكرا وتستمر،


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 31 - 07 - 2003, 49 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي ماهو المطلوب من (( الإداره .. اللاعبين .. الجمهور )) ؟؟ 


اصبحت ظاهرة خروج الفريق الأهلاوي من المنافسات المحليه في عداد الامور العادية ولم تعد تثير التساؤلات وان صاحبتها بعض صيحات الغضب والاستهجان اثناء سير المنافسات اذا كان الخروج مبكرا وتستمر،
بعد ذلك لفترة من الزمن لتحال الى ذمة التاريخ لارشفتها ومن ثم تدخل دائرة النسيان بينما تبدأ الاستعدادات على قدم وساق للمسابقات التالية وفقا لما تقتضيه المسيرة التاريخية التي لا تتوقف فيها عجلة الزمن لحادثة سواء كانت سعيدة ام حزينة للبشرية لان التاريخ لا يهتم بالعواطف الانسانية بل يأخد من الاشياء اسماءها لتوثيقها كل في الخانة التي رأى ان يضعها فيه ليعيد بثها للخلف اما للاستفادة منها ان كانت ايجابية او تجنبها ان كانت سلبية واكمال المسيرة شئنا ام ابينا.
وحتى نستفيد من تجاربنا السابقة لابد من الرجوع الى الوراء لمعرفة اسباب الفشل لنتجنبها بقصد الوصول الى الهدف المنشود وفيما يتعلق بالاخفاقات المتكررة للمشاركات .. لا شك ان هناك عوامل عدة ساهمت بهذه النتيجة التي يتهرب من مواجهتها او حتى مجرد الاستماع اليها جميع العناصر المرتبطة بها بعكس النتائج الايجابية التي يتسابق الجميع للاعلان عنها امام عدسات المصورين والصاقها لذاته ومجهوداته وكما يقولون النجاح له الف اب والفشل يتيم الابوين.
ان ما آل اليه حال الرياضة في هذه الحقبة الزمنية التي اصبحت فيها المنافسات الرياضية رمزا من رموز الدول يستوجب على الجميع مراجعة الذات وتقديم كشف حساب لما قدمه وما هي الامكانيات المتاحة لديه للمساهمة في انتشال النادي من الازمات المتلاحقة بسبب بعض الاخفاقات الملازمة للمشاركات الداخليه أو الخارجية سواء فريق القدم أو الطائره او اليد وخلافها من أنشطة النادي المختلفه كل حسب موقعه ويشرفني ان اتقدم بهذه المساهمة المتواضعة من خلال متابعتي للنشاط الرياضي وتتلخص بما يلي:




1 ـ زرع الولاء للشعار: يعد هذا العنصر اهم عناصر نجاح في المشاركات لذا فإن غرس الولاء اللشعار في اعماق اللاعبين منذ الصغر وافهامهم ان تمثيل النادي في اي بطوله هو تكليف باداء مهمة وشرف كبير لمن يناله يجب ان يكون من اولويات الجهات المختصة وادخال هذا المفهوم في عقلية الرياضي يبدأ من الاسرة ثم في النادي واخيرا تكريسه على مستوى المنتخبات الوطنية الواجهة للرياضة بشكل عام مرورا بالدور الاهم الذي يجب ان تلعبه المؤسسات التعليمية وهي التي يقضي فيها الرياضي سنوات عدة وتمتد ما قبل انتسابه لاحد الاندية ولغاية المشاركات الفعلية في الانشطة المختلفة مع ما يتخلل ذلك من تأثير على سلوكياته الناتجة عن الجو المحيط به وهي الفترة التي يتحدد من خلالها سلوكيات الفرد وتظل مصاحبة العملية ..

2 ـ وضع استراتيجية واضحة المعالم للمشاركات : يبدأ تنفيذها وفقا لبرامج يتم اعتمادها من الجهات المسئولة بالنادي التي يقع علي عاتقها مناقشة بنود اي مشاركة بندا بندا ويتم على ضوء ذلك ادراج مبدأ الثواب والعقاب فينال التكريم من حقق النتائج المطلوبة ويحاسب من اخفق فيما ما هو مطلوب منه.
3 ـ الانسجام وروح الجماعة: لنجاح اي عمل جماعي لابد من وجود انسجام تام بين افراد المجموعة فكيف اذا كان العمل المقصود نشاطا رياضيا في لعبة جماعية كانت ام فردية؟ فيجب ان يكون هناك انسجام تام بين جميع عناصر الفريق من اداريين ولاعبين وجهاز فني وهنا ستظهر النتائج الايجابية ممثلة بروح قتالية لان الجميع حين ذلك سيسعون لتحقيق الهدف الاسمى من المشاركة وسوف يجعل كل فرد مصلحة الفريق فوق كل اعتبار اخر وفي هذا الصدد لماذا لا نجرب وندخل فكرة تكريم افضل فريق يلعب بجماعية مميزة ويشمل تكريم الجميع دون استثناء فلم نسمع من قبل رصد اي جوائز تقدم بهذا الشأن ويا حبذا لو كانت هذه المبادرة من خارج القطاع الرياضي كالوسط الفني باقامة حفل غنائي توزع خلاله هدايا رمزية لتوسيع باب المشاركة في دعم الحركة الرياضية.

4 ـ دعم المؤسسات الاقتصادية والتجارية التي يمتلكها اعضاء شرف للنشاط الرياضي:
هذا الجانب حتى الان لا يتوازى وما يعود على هذه المؤسسات من فوائد والمساهمات المقدمة لا يتجاوز عددها اصابع اليد الواحدة ولذا يجب عليهم تقديم الدعم اللازم للرياضية كما يجب على النادي البحث عن مصادر تمويل اضافية لا ان ينتظر حتى تأتي اليه تلك المصادر الى مواقعها.

5 ـ الاعلام الرياضي: على الرغم من ان الاعلام الرياضي في المملكه يعد الاول على مستوى الوطن العربي بوجود صحافة يومية تصدر ملاحق رياضية اصبحت زادا دائما للرياضيين في كل مكان تصل اليه وفي كل مناسبة رياضية تنظم في المملكة او خارجها الا انه لم يتمكن من التأثير ايجابيا على المسيرة الرياضية للنادي بما يتوازى وهذه الانطلاقة السريعة والقوية بل كان تأثيره عكسي .. لان كل ما ننادي به لم يجد اذانا صاغية وكأننا نحرث في بحر او كأنه موجه للفضاء الخارجي مع اعترافنا بان أكثر الصحف التي تصدر هدفها الربح المادي أولاً . فيجب فتح الأبواب المغلقه والمتابعه لما ينشر وما يكتب في الصحافه والمنتديات الرياضيه وغيرها ..

6 ـ الاستهانة بالفرق المنافسة: من الملاحظات الجديرة بالاهتمام خروج الفريق من اندية من المنافسات الرياضية بسبب الاستهتار بالخصم كما حدث مؤخرا في نهائي كاس خادم الحرمين بسبب الثقة الزائدة وعدم تقدير ان هذا المنافس تأهل على حساب فرق قويه لدرجة ان الجهاز الفني لم يكلف نفسه التغيير في التشكيله او الخطه التي اصبحت معروفه للجميع وكانت النتيجة خسارة المباراة التي كانت في اعتقاد اللاعبين مجرد نزهة وتسجيل عدد كبير من الاهداف.

الأن ماهو المطلوب منا كجمهور :اعتقد ان علينا تحمل مسؤلياتنا بشكل فعلي وتنفيذ المطلوب منا بدقه والمطلوب
1- المسانده وهذه ليست بمستغربه على الجميع ولكن من باب التذكير احببت إيرادها والمسانده للفريق بطرق يجب ان نعيها جميعاً ونعرف متى ننتقد ومتى نؤازر ومتى نناقش ؟؟
2- البعد كل البعد عن العمل الأداري والفني للفريق حتى يستطيعوا العمل بتركيز اكثر ولا نفرض عليهم أرائنا ومقترحاتنا التي ربما لاتتناسب مع ما يروه مناسب للفريق .. كالمطالبه بأشراك أو أستبعاد لاعب .. فهم اعلم بمن يصلح للفريق ومن لا يمكن الأستفاده منه ومن يحتاج (( لقرصة اذن ))
يجب علينا ان نبتعد بالمطالبه بكل البطولات وتحميل الفريق فوق طاقته فجميع الفرق التي تشارك بالبطولات مؤهله ومستعده مثل استعدادنا أو اكثر ..
تحفيز وتشجيع الشباب الصغار المشاركين لأول مره مع الفريق والكبار وتوجيههم بالتوجيه السليم كالشد من هممهم وأرضائهم بكلمه طيبه بعد التمارين او المبارايات حتى لو لم يؤدي بالشكل المطلوب فربما كلمه تحفزه وترفع من مستواه أو العكس لاسمح الله ..
هذه بعض النقاط التي دارت بمخيلتي واحببت ان اطلعكم عليها فمن لديه اضافه او تعديل فليشاركنا بالراي لمصلحة الأهلي فقط ..
اعتذر عن الأطاله .
ولكم خالص تحياتي ..




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 02 - 08 - 2003, 17 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

الرايق will become famous soon enough

افتراضي  


يا شيخ روووووووووووح والله انك فظيع ورهيب (h.


الله يطهرنا وإياك من الذنوب




الرايق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 08 - 2003, 59 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
مشـــرف قسم الرياضه
الصورة الرمزية ترمومترالأهلى
 

ترمومترالأهلى will become famous soon enough

افتراضي  


أنا أشهد إنك عاشق متيم و ربنا بلاك بحب الأهلي

مع إن شهادتي فيك مجروحة

أبوطاهر ... ليس لدي المزيد

فقط أريد أقول


بارك الله في قلمك يا شيخ

===

تحياتي و تقديري و إحترامي











تفضل بالدخول لتستمتع
بأحلى الكلمات بلسان رموز الأهلي
و أحلى الأهداف التاريخية للأهلي
فيديو
*
* *
* * *
صوت + صورة
77
7
إضغط هذا اللنك


http://www.alrage.com/vb/forumdisplay.php?s=&forumid=62

ترمومترالأهلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 08 - 2003, 58 : 05 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ahlaawi_moot
 

ahlaawi_moot will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ahlaawi_moot

افتراضي  


ايش اقدر لك غير كثر الله من امثالك
ويعطيك الف عافيه على كلامك الجميل
ونتمنى ان نأخذ بما قلت... وياريت لو نتكلم في هذا الموضوع يوم الاحتفال
بأذن الله الواحد الاحد.




ahlaawi_moot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 08 - 2003, 15 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


اخي العزيز الرايق

اشكر لك ردك ومرورك وأتمنى ان نقدم مانستطيع لخدمة الأهلي


لك مني كل الشكر والتقدير على مرورك الكريم

تحياتي
اخوك ابو طاهر




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 08 - 2003, 32 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي  


مشكلة الاهلي ليست فنيه

ولا ماليه

مشكلة الاهلي نفسيه

ساهم في تكريسها الاعلام البغيض وبعض الجماهير الجاهله

فالاهلي ينقصه

روح البطولات





مميز يا ابو طاهر وعاشق متيم





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ماهو المطلوب من (( الإداره .. اللاعبين .. الجمهور )) ؟؟



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر