العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اللاعب القادم و نظره مهمه في مركز " Playmaker " هام جداً جداً

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله على كل حال ننتظر القادم بمشيئة الله راح يكون أجمل ... اليوم شاهدنا مشهد في الفريق الاهلاوي متكرر من


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 25 - 12 - 2009, 36 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية الربان خالد
 

الربان خالد will become famous soon enoughالربان خالد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الربان خالد

افتراضي اللاعب القادم و نظره مهمه في مركز " Playmaker " هام جداً جداً 


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمد لله على كل حال

ننتظر القادم بمشيئة الله راح يكون أجمل ...

اليوم شاهدنا مشهد في الفريق الاهلاوي متكرر من فترة أوشكت على أن تكون طويله فريقنا يحتاج صانع الالعاب في الفريق مبارة اليوم مالك اليوم أضاع عدت فرص برغبة صناعة هدف و كذالك توليدو في مبارة الرائد نجح نوعناً ما لكن أضاع فرص نحتاج نحتاج صانع الألعاب في الاهلي .

أي فريق في العالم يوجد فيه مهاجمين كبار و عند كلِمة كبار عدد الاقواس على سبيل المثال لو أفترضنا في الوقت الراهن على أن في الاهلي يملك مهاجمين كبار من طينة أيتو . أبراهيموفيتش . كريم بنزيما . روني . حتى وأن أتى رونالدو في عز مستوياته . هل تتوقعون لهم الــنجاح ؟؟؟؟ بتأكيد .... لا .... !!! السبب واضح لعدم وجود صانع الالعاب في النادي الاهلي وهذا أفتقدناه من بعد رحيل البرازيلي فلافيو من بعدها أتى كايو في موسم البطولتين .

صانع الالعاب المحلي في الاهلي مفقود أو محذوف أو لم يولد يعد فـ أخر من كان يشغل هذي الخانه الفلته خالد قهوجي و من بعدها الى الان لم نشاهد من يملى هذا المركز فن و أبداع نشاهد في الاندية الاخر مثل الجار يوجد في محمد نور و في الهلال العائد الموهوب الشلهوب و في الشباب عبده عطيف .

نملك و الحمد لله مهاجمين أكفاء ليكونو هم من يجلبون الاهداف الحاسمة والرائعة و التي تقود الاهلي الي منصات التتويج فـ نادي يوجد فيه لاعبين مثل مالك معاذ و حسن الراهب و عازف لحن التانجو توليدو أكيد ليخاف على هل مركز بس يترى هل مرة أحد سأل سؤال قال فيه لماذا النجم مالك معاذ لم نشاهده ينافس على صدارة هدافين الدوري أو أي مهاجم في النادي الاهلي ينافس على صدارة هدافين الدوري السعودي التي كان أخر من لاعب نافس أو حقق هداف الدوري روجيرو الذي كان يقف خلفه فلافيو أفضل لاعب في الدوري البرازيلي الموسم ماقبل الماضي و المهاجم كيم دياز وهنا يجب أن نذكر أن كل مهاجم كبير خلفه لاعب يقوده للنجاح .




نشاهد في فريق الاندية السعودية وكثرة لاعبين في هذا المركز و منهم طارق التايب و كماتشو في الشباب و تفيز في الهلال و الاتحاد يوجد فيه لوسيانو الذي لم يتأقلم مع هذا الفريق بحكم وجود عدد من اللاعبين في هذا المركز و في الحزم يوجد فيه صلاح الدين عقال لماذا الاهلي لايوجد فيه لعب في المركز .

ندخل في صلب الموضوع و نتعمق في مركز صناعة الالعاب " Playmaker "



مصطلحات كثيره لـ مركز صانع الالعاب

تعريف صانع الألعاب " play maker "


صانع الألعاب هي مهمة ترتكز على أحد لاعبي الوسط الهجومي وفي بعض الأحيان تكون للاعب الوسط المدافع وغالباً ماتكون للاعب الوسط الذي يتواجد خلف المهاجمين وصانع الألعاب دائماً مايكون متواجد في منطقة المناورة وخلف المهاجمين وخلف كل هجمة تنسق ويكون هو الأساس والقلب النابض في إعداد وتهيئة الكرات للمهاجمين مع قيامه بأدوار دفاعية وهجومية في آن واحد مع قدرته على معرفة نقاط قوة وضعف الفريق المقابل حتى يستطيع قراءت مجريات اللقاء بشكل جيد .

صانع الألعاب اللاعب القيادي الماهر الذي يستطيع بفكره و بنظرته الشموليه لمجريات المباراه وبحسن إستغلاله للمساحات من توجيه دفة الفريق للأمام بدعم المهاجمين بفرص "حقيقيه " للتسجيل ومن يقوم بتهدئة الرتم و إسراع الإيقاع وربط خطوط الفريق وتوزيع الكور يمينا و يسارا لخلخلة الخصم وإيجاد الثغرات وغالبا يكون منفذ جيد للكرات الثابته و الكورنرات ويرتدي الرقم 10 .

صانع الألعاب اللاعب الحر والملقب بلقب " play maker " ليس له مكان محدد يجيد أغلب مهارات كرة القدم من مراوغة وتسديد وتمرير متقن وعقلية كومبيوترية فذة تمكنه من إرسال كرات متقنة بطول الملعب وعرضه لمساعدة الفريق على شن الهجمات والتحكم فى سير اللقاء .





* أهمية صانع الألعاب

يتمتع صانع الألعاب عن غيره أنه يعتبر الدينمو المحرك ومسير الفريق بأكمله بفضل قدرته الكبيرة على رؤيته لأحداث ومجريات اللقاء بشكل موسع حيث تجده هو من يستلم الكرات ويسلمها للمهاجمين بشكل متقن ودقيق مع امكانياته العالية في تغيير مسار اللعب وتحكمه في تسريع وتهدأت رتم المباراة وتواجده وتمركزه بين الوسط والهجوم وايجادته لقراءت مايطلبه مدرب الفريق من تكتيكات ويعد من أهم عناصر الفريق في تأدية الواجبات التكتيكية وقد يكون صانع الألعاب ومحور الارتكاز تربطهما أهمية مشتركه في تأدية الواجبات التكتيكية ويعد سر نجاح المدرب تكتيكاً داخل الميدان وهو منسق الأهداف الأول في الفريق ونجاح الفريق تهديفياً يعود لتألق صانع الألعاب في تمريراته وقراءته لتحركات مهاجمي الفريق .


* مميزات صانع الألعاب

صانع الألعاب لابد أن تتوفر فيه عدة صفات حتى يكون ناجح في مهمته الحساسة التي هي سر تفوق فرق كثيرة تهديفياً أن يكون في المقام الأول وعند جميع اللاعبين اللياقة البدنية التي تمكنه من تسيير الفريق الى أخر رمق في المباراة مع تألقه طوال فترات المباراة وأن يكون صاحب عقلية ذكية في قدرته على معرفة مكامن القوة والضعف للفريق المنافس مع تمكنه من معرفة تحركات لاعبي فريقه حتى يستطيع توصيل الكرات في المكان المناسب وتحضيره للكرات للمهاجم وتمكين المهاجم من المرمى دون عناء وأن يكون صاحب لمسة سحرية وتمريرات متقنه ومحكمه وأن يكون قادر وملم بالتحرك بدون كرة مع مقدرته على تنويع اللعب بالطريقة التي تناسب تكتيكات المدرب وماتتطلبه مجريات اللقاء ويكون صاحب قدرة عالية في تنويع الهجمات مابين البينية القصيرة والطولية على حسب الفريق المقابلوأن يكون صاحب ثقة وهدوء عند امتلاكه للكرة .


* من أشهر صانعي الألعاب

الأسماء كثيرة التي أشتهرت بصناعتها للألعاب الا أن المتميزين المعروفين بلمساتهم الساحرة وبإبداعاتهم التي أمتعة الرياضيين بشتى ميولهم ليسوا بالكثير وسيكون ذكري لأشهر من أنجبتهم الكرة ليس حصري ولكن على سبيل ضرب المثال لاغير ومن هؤلاء النجوم الذين أبدعوا وأمتعوا العالم بلمساتهم السحرية وفي صناعتهم لـ الألعاب النجم الفرنسي زيدان وروي كوستا ونجم اليوفي نيدفيد ودينمو الميلان الكرواتي هؤلاء كونهم لايخفون عن ناظر المتابع للكرة الأوربية في أخر عقدين .


أشهر الأسماء متواجده حالياً




الارجنتيني
خوان ريكـلمي



ذكرة هذا الاسم لأن مدى تأثير ريكلمي على مستوى المنتخب الأرجنتيني وأن التانجو أفتقد لخدمات نجمه ريكلمي في التصفيات المؤهلة وتأهل المنتخب الأرجنتيني بصعوبة بالغة والسر عدم توفر صانع الألعاب القادر على قيادة التانجو نذكر سلبيات ريكلمي هي البطء والاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم لأن ميزاته كثيره وهي مقياس اللاعب " play maker " المميز و الرائع .





البرازيلي

ديـيـغو ريفاس


لاعب نادي يوفينتوس الإيطالي الذي نالت عليه العرووض من الاندية الكبيرة أو العالمية من البرشا و الريال و الميلان و اليوفي بعد أن أنتقل للأخير بعد المستويات التي قدمها في الدوري الالماني مع فيردر بريمن وأهلته لأن يكون أساسي في منتخب السامبا .



للمعلومية


كاكا و رونالدو و توتي و رونالينهو وميسي وكثير مثل هولاء هم يلعبون في مركز لاعب الوسط المهاجم أو مهاجم وهمي كاكا يمتاز بميز صانع الالعاب العصري .



القادم مين ؟؟؟؟

لـ يكون خير من يمثل هذا المركز في الفريق الاهلاوي




الاسماء كثير بس يبقى حسن الاختيار هو الانسب لتمثيل الفريق في المرحله المقبلة في أمريكا الجنوبية يوجد فيه أسماء رائعه وتملك كل المواصفات و خصوصاً في الدوري البرازيلي والارجنتيني التي تنعش فريقنا في المرحلة المقبلة حسن الاختيار مهم يأدارة الاهلي نحن نفاوض أفضل الاسماء بس نجلب أسواء الاسماء ؟؟ لماذا ؟؟ حتى في دول الخليج و شرق اسيا يوجد فيها لاعبين من أمريكا الجنوبية مميزين الاسماء كثيرة بس حسن الاختيار هو المهم يأدارة الاهلي
.


يأدارة الاهلي أجلبو لنا صانع الافراح

يأدارة الاهلي أجلبو لنا صانع البطولات

يأدارة الاهلي أجلبو لنا صانع الاهـداف






أتمنا من الادارة الاهلاوية أن تتوفق في جلب اللاعب المميز لهذا المركز الحساس و المهم و المفقود في الاهلي

هاريسون و وليد سليمان و سباستيان أنتما أن يكونو درس للأدارة الاهلاوية و القادم خير لها و للجمهور
الاهلاوي

كل التوفيق للسفينة الاهلاوية


تحياتي


الربان خالد





قادة الربان خالد من ذهب




الله يحفظكـ لنا
الربان خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 25 - 12 - 2009, 39 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

سفير سوريا will become famous soon enough



يعطيك العافية.....


وشي مو جديد من زمااااااااااان واحنا نقول صانع لعب....ولكن....لا جياة لمن تنادي



تحياتي


أهلاوي سوووري




سفير سوريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 42 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية أهلاوي رساوي
 

أهلاوي رساوي will become famous soon enough



مشكور على الموضوع الجميل والرائع وان شاء الله الايام القادمة تكون مفرحة لاهلينا من خلال النتائج والتعاقدات




أهلاوي رساوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 12 - 2009, 22 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية باتـــو
 

باتـــو will become famous soon enough



اما عاد ريكلمي يبغالو فلوس كثير والاهلي ماعندو الا قليل <<<زي البزوره




باتـــو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 12 - 2009, 22 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية عآشق الرآقي
 

عآشق الرآقي will become famous soon enough



يأدارة الاهلي أجلبو لنا صانع الافراح

يأدارة الاهلي أجلبو لنا صانع البطولات

يأدارة الاهلي أجلبو لنا صانع الاهـداف



مشكووووووووووور





[
(قادمون يا آسيا ..بعد موسمين ان شآء الله)
عآشق الرآقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 12 - 2009, 43 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية أهلاوي ثول
 

أهلاوي ثول will become famous soon enough



الربان خالد اللاعب القادم شبه و أن يكون محسوم أمره


لكن يارب تكون فيه جميع الي ذكرته

وزي ماقلت يكون صانع الافراح


ومشكور على الكلام الجميل




أهلاوي ثول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 12 - 2009, 48 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية Ahlawi_moot
 

Ahlawi_moot will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى Ahlawi_moot



نحتاج صانع العاب على مستوى عالي جداً



فقط




هذا ما ينقص الاهلي منذ زمن





تقبل مروري المتواضع




Ahlawi_moot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 12 - 2009, 46 : 07 PM   رقم المشاركة : [8]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية الربان خالد
 

الربان خالد will become famous soon enoughالربان خالد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الربان خالد



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باتـــو
اما عاد ريكلمي يبغالو فلوس كثير والاهلي ماعندو الا قليل <<<زي البزوره

مشكورين على الردود


أخوي باتــو أنا ما أقووول نجيب ريكلمي مثال فقط


للتوضيح


يارب يجي لاعب كبير يكون قائد في الوسط ومن الاسماء الى طرحت في المنتديات

ما أشوف مطلب الاهلي الحقيقي متواجد فيها لاكن أتمنا التوفيق و حسن الاختيار

يحالف أدارتنا





قادة الربان خالد من ذهب




الله يحفظكـ لنا
الربان خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2009, 56 : 04 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الوفي عبدالغني
 

الوفي عبدالغني will become famous soon enough



كنا سابقا

ضد ادارة الاهلي

لاانها كانت تشتغل غلط

الان بدات موجة التصحيح

والادارة استجابت لرغبات الجماهير

البحث جاري الان عن صانع الالعاب

في الاهلي

فلنقف مع الادارة ونساندها

وندعمها

طالما انها بدات تفكر صح






يحسبون عشقنا لك تحكمه كؤوس وبطولات
مساكين مادروا كيف تتوارث الاجيال محبتك
أنها.. أمة الاهلي
الوفي عبدالغني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2009, 45 : 06 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سليمان_1
 

سليمان_1 will become famous soon enough



فــــعلا أجلبوا لنا صانع الأفراح ..


بس اخوي الربان مادام وكيل الاعمال هو كارلوس سوزا الي جاب كيم وطقته فأرقد وأمن..




سليمان_1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اللاعب القادم و نظره مهمه في مركز " Playmaker " هام جداً جداً



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 18 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر