العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الكبارسيضلون كبارا لفوزي خياط

على المكشوف الكبار سيظلون كبارا فوزي عبدالوهاب خياط أثار رئيس نادي الشباب خالد البلطان حفيظة عدد كبير من الرياضيين عقب تصريحه الذي أكد من خلاله أن الأندية الكبيرة اليوم هي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 12 - 2009, 19 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية وهج الحقيقه
 

وهج الحقيقه will become famous soon enough

افتراضي الكبارسيضلون كبارا لفوزي خياط 


على المكشوف
الكبار سيظلون كبارا
فوزي عبدالوهاب خياط
أثار رئيس نادي الشباب خالد البلطان حفيظة عدد كبير من الرياضيين عقب تصريحه الذي أكد من خلاله أن الأندية الكبيرة اليوم هي الاتحاد والشباب والهلال، وأن التصنيف القديم بأن الكبار هم الأهلي والاتحاد والنصر والهلال لم يعد له وجود على خريطة الواقع من خلال المنافسات بين الأندية.. وهو بذلك أسقط فريقي الأهلي والنصر من مسمى الأندية الكبيرة.
والواقع أن البلطان ــ في تقديري ــ قد أخطأ حين قال الأندية الكبيرة.. ولم يقل فرق كرة القدم الكبيرة.. فهو يعني بالتأكيد فرق كرة القدم ولا يعني الأندية الرياضية بكل ما يحمله مسمى «نادي» من شمولية الاهتمام بالألعاب والتفوق على كل الساحات، واستيعاب الطاقات الشبابية بشكل كبير يحقق الأهداف الكبرى ــ للرياضة ــ بعيدا عن التقوقع في نشاط لعبة واحدة فقط وهي كرة القدم بصرف النظر عن أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأكبر.. والأكثر انتشارا.
فإذا قلنا (الأندية) فإن أكبر الأندية السعودية هي الأهلي لا قبله ولا بعده، فهو وحده الذي يسيطر على مجموع عدد كبير من الألعاب وينافس على بطولاتها قاريا وعربيا ومحليا وله في هذا المجال صولات وجولات.. كؤوس وبطولات ومن غير المنطق أن نقول إن الأهلي خارج ساحة الكبار لمجرد أن لعبة كرة القدم قد انخفض مستواها.
** أما إذا قلنا إن المعني كرة القدم وحسب فإن من الظلم أيضا أن نستبعد الأهلي والنصر من قائمة الكبار بكل ما يتمتع به الفريقان من مجد وتاريخ وبطولات.. كما أن انخفاض مستوى فريقي الأهلي والنصر لا يعني ــ موت ــ اللعبة في الناديين.. فما زال الأهلي كبيرا.. وما زال النصر كبيرا.. وهما يعملان بجهد خرافي من أجل إدراك التفوق مرة أخرى.
وإذا كانت المسألة ترتبط بانخفاض المستوى لفترة من الفترات فإن الهلال مر بهذه الفترة سابقا ولكن أحدا لم يجرؤ على استبعاد الهلال بكل تاريخه عن قائمة الكبار حتى إن استعاد الهلال مستواه دعا إلى تألقه وعنفوانه.
الزمالك المصري ــ مثلا ــ ظل فترة طويلة يتلقى الهزائم في كرة القدم وانحسرت البطولات عنه ولكن أحدا لا يشكك في أن الزمالك من أعرق الأندية الكبيرة في مصر كان وما زال وسيظل.. وكذلك الأهلي المصري مرت فترات توارى خلالها قليلا ولم يستبعد من الكبار.
وعلى مستوى المنتخبات تراجعت الكرة الكويتية فترة وأصبح منتخبها يتلقى خسائر مريرة وكثيرة.. ولم يقل أحد إن المنتخب الكويتي خرج من ساحة الكبار.
وهكذا.. فإن تاريخ الأهلي ببطولاته.. ونجومه.. وهيمنته على البطولات لسنوات طويلة يظل ناديا كبيرا.. وكبيرا جدا.. وكذلك النصر ببطولاته.. ونجومه.. وصولاته.. وجولاته التي لا تنسى يظل ناديا كبيرا.. بل وكبير جدا.
أما وقد وصل فريق الشباب لكرة القدم إلى هذا المستوى الكبير.. والرائع.. وأصبح ثابتا في المنافسة على البطولات والكؤوس، فكان الأولى بالبلطان أن يقول آن الأوان ليكون الكبار خمسة وليس أربعة.. فهذا من حقه الذي لا يثير جدلا.. ولا يسيء إلى الكبار أبدا.. فالشباب كبير في ساحة فرق كرة القدم ومن حق محبيه أن يجدوا له مكانا مع الكبار.. بدلا من التعدي على ناديين كانا وما زالا.. وسيظلان كبيرين ما بقيت المنافسة وتواصل التاريخ.
ستار
** خلافات الاتحاديين المعلنة كافية بأن تشكل خطرا على مستوى فريق كرة القدم الذي يعاني من شتات بعد خسارته لكأس آسيا، ويحتاج إلى اهتمام الإدارة بإخراج الفريق من الشعور الحزين حتى لا يزداد شتاته ونخسر الفريق الاتحادي الذهبي.
** الفرسان معاذ الأهلي وياسر الهلال ونايف الاتحاد يحتاجون إلى تواصل العناية الفائقة حتى يعودوا إلى مستوياتهم المعروفة كأكبر نجوم هز الشباك في أنديتنا.
** استقالة مدرب الأهلي فرصة ذهبية للمجيء بمدرب كبير ومعروف يعيد للأهلي هيبته ومكانته بعيدا عن أرباع وأنصاف المدربين.




وهج الحقيقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 02 - 12 - 2009, 29 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

$عاشق القلعة$ will become famous soon enough



يعطيك العافية اخوووي على هذا الموضوع




$عاشق القلعة$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 12 - 2009, 37 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية مايسترو الراقي
 

مايسترو الراقي will become famous soon enough



يعطيك العافيه على نقل هذا الموضوع وحياتي لك





ليس المجنون من جن جنونه بل المجنون من شجع المجانين
كلنا مااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااا ااالك
مايسترو الراقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الكبارسيضلون كبارا لفوزي خياط



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 48 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر