العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

استفيدوا من (عراك) المصريين

عراك المصريين أجزم بأن جميع متذوقي / محبي كرة القدم – بل حتى غير الرياضيين - انصرفوا عن جميع المباريات بالتحديد المتزامنة مع مباراة مصر والجزائر. هذه المباراة بالطبع لن


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 26 - 11 - 2009, 00 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية اهلاوي&
 

اهلاوي& will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى اهلاوي&

افتراضي استفيدوا من (عراك) المصريين 


عراك المصريين



أجزم بأن جميع متذوقي / محبي كرة القدم – بل حتى غير الرياضيين - انصرفوا عن جميع المباريات بالتحديد المتزامنة مع مباراة مصر والجزائر.


هذه المباراة بالطبع لن تكون في مستوى جمال مباريات تجمع عمالقة الكرة في العالم، لكن (الأحداث) و (المشاكل) و (الشجار) الإعلامي الذي سبق النزال على مدى الشهر ولا سيما آخر أسبوع، حولت الأنظار إليها بمستوى أكثر من لافت ، لأن السلبيات تجذب الجميع المختص وغيره، المحب والكاره .. كل يرى ويراقب بعينه الخاصة.


لكنني ذهلت من (الانضباطية) الميدانية للاعبين خلال الـ 90 دقيقة، نعم فالمصارعة الإعلامية /الجماهيرية على مدى طويل أججت الجميع لانتظار (معركة) في المدرجات والميدان، وسبق المباراة بـ 24 ساعة هجمة جماهيرية مصرية على حافلة لاعبي المنتخب الجزائري أدت إلى تناثر (دماء) بعض اللاعبين!!!


ومهد المعسكران لذلك بتصريحات من بعض القياديين واعدين بالنصر المظفر! وتجديد العقدة ، أو كسرها بـ (رجالة) المدرجات!!


أذهلني الأداء القوي واللعب الاحترافي / الرجولي، أقولها مرارا وتكرارا فقد تعودنا كعرب أن نحول كل منافساتنا إلى شجار وضرب وركل وتشويه!!


أعجبني الصراع (البدني) القوي جدا بحثا عن الكرة وليس عن الأرجل والأجسام والرؤوس، والأكيد أن لحكم المباراة الجنوب إفريقي (جيروم دامون) الحازم والبشوش والواثق في نفسه والقريب من كل الأحداث دور أساسي في ضبط اللاعبين وانضباطهم.


أعجبت جدا بالتمرس الميداني في الاستحواذ على الكرة خصوصا الجانب المصري، التمرير بذكاء .. الحرص على استنزاف الفريق المقابل، اللياقة العالية التحرك دون كرة الارتداد السريع جدا، الضغط على حامل الكرة بأكثر من ثلاثة لاعبين أحيانا، وخصوصا لدى المنتخب الجزائري الذي كان يقاتل لأن تنتهي المباراة بالهدف المصري المبكر، والحرص بقوة وقتالية ألا يلج هدف ثان كي يطير بالبطاقة المونديالية، لكن (العمدة) متعب أتعب قلوب الجزائريين وبدد قلق المصريين على الأقل في هذا اليوم التاريخي في كل شيء.


هذه المباراة نموذج عربي يحتذى في اللعب لأجل الكرة والمتعة والفوز، تستحق أن أطلق عليها (فروسية كروية)، لاتقل عن المباريات الأوروبية في سرعة نقل الكرة والالتحامات والصراعات الاحترافية.





وفي هذا المقام نحيي المدربين الوطنيين حسن شحاتة، ورابح سعدان، الذين قدما عملا احترافيا وهيآ لاعبيهما من كل الجوانب بما يؤهلهم لتأدية واجبهم على أكمل وجه. ولابد من الإشارة إلى حسن شحاتة ونجاحه في الاستعانة ببعض لاعبي الخبرة والزج بهم في الوقت المناسب، وخصوصا عماد متعب العائد من إصابة الرباط المتصالب، وسطر العنوان الذهبي في آخر دقيقتين.


بالتأكيد لابد من المطالبة بهذا اللاعب أو ذاك لدى أنصار المنتخبين لكنني أتحدث عن شكل عام ومنظر جميل في الميدان، والأكيد أن الحضور الجماهيري عطر المباراة بالخصوصية المصرية ولا سيما فرائحيا وابتهاجا بالفوز مع تشديدنا على أن تبقى الروح الرياضية سائدة والتواضع عند الفوز سمة أبدية واحترام المنافس ديدن تلاقينا.


إن كان من إضافة فمن شأن الجميع وخصوصا المصريين التبصر في حال الحارس السوبر (الحضري) وماقدمه في مشوار المنتخب المصري رغم ماطاله من هجوم وتشكيك في وقت سابق!!!


بقي القول بأن الاحتفالات المصرية (الطبيعية) مهما كان صخبها، مع التأسف على أي تماد بحق الآخرين، قد تؤثر على الفريق في المباراة الأهم بعد ثلاثة أيام (الأربعاء) في السودان، والأكيد أن الجزائريين سيكونون أكثر هدوءا وإجادة في تأدية أدوارهم، وبالنسبة لي لا مع أحد ولا ضد أحد، المهم أن نستمتع بلقاء آخر يعزز ماقدمه المنتخبان في (معركة) أمس الفنية / التكتيكية /الجمالية.


وعسى أن يستفيد الآخرون، وأولهم لاعبونا ، مدربونا ، إداريونا......








تحياتي ,,,,







اهلاوي& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

استفيدوا من (عراك) المصريين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر