العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الدكتور عبدالرزاق يشرشح الأعداء ويشرح الأخطاء

نفى أن يكون الأهلي«على رأسه ريشة».. عبدالرزاق أبوداود: يقذفوننا بالحجارة لأن نادينا «سفير الوطن» وشجرته المثمرة جرأته وحرصه على أن تسير الأمور بشكل صحيح كانت السمة المميزة له لاعبا وإداريا،


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 11 - 2009, 39 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية برنس راقي
 

برنس راقي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى برنس راقي

2 الدكتور عبدالرزاق يشرشح الأعداء ويشرح الأخطاء 


نفى أن يكون الأهلي«على رأسه ريشة»..

عبدالرزاق أبوداود: يقذفوننا بالحجارة لأن نادينا «سفير الوطن» وشجرته المثمرة


جرأته وحرصه على أن تسير الأمور بشكل صحيح كانت السمة المميزة له لاعبا وإداريا، ولذلك فقد حصد نجاحا وتميزا ارتبط باسمه، وفي الوقت ذاته معارضون لا يحبذون مثل هذه السياسة طوال الفترات الثلاث التي ترأس فيها النادي الأهلي. الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس النادي الأهلي الأسبق والكابتن التاريخي له، بغيرته على الكيان الأهلاوي بغض النظر عن اختلاف مواطئ القدم التي وضعها داخل أسوار قلعة البطولات وجرأته الفذة، سرد لـ(النادي) الأخطاء الإدارية التي ترتكبها إدارة عبدالعزيز العنقري، بدءا من منحها للمدرب المغادر (الفارو) مطلق الحرية في إبعاد من يشاء من اللاعبين، مرورا بسوء اختيارها للاعبين الأجانب. وفي حواره المثير أوضح (أبا سليمان) أن بعض إدارات النادي الأهلي بها دماء صالحة ودماء غير صالحة، وأن أكثر ما يعانيه الفريق الأهلاوي منذ زمن هو افتقاده لقائد حقيقي داخل الملعب، مع تسليمه باستحالة منافسة الفريق الأهلاوي على بطولة الدوري.. إضافة لجملة من القضايا التي أدلى بدلوه فيها عبر هذا الحوار.

مستوى ليس بحجم الطموحات
* بداية ما رأيك بما يقدمه الفريق الأول للأهلي حاليا؟
إلى الآن الفريق الأهلاوي لم يقدم ما هو مأمول منه جماهيريا وشرفيا وإداريا، وبالتالي النتائج والمستويات التي نشاهدها لا تعكس حجم طموحات جماهير الأهلي ولا أعضاء شرفه ولا مسؤوليه.

* ما الذي ينقصه؟
** الفريق بحاجة الى إعادة مراجعة شاملة من كافة النواحي الإدارية والفنية والمالية بشكل كامل وشامل، بعيدا عن العاطفة وعن التهجم على أحد، وبعيدا عن الانتقاد الشخصي لمنسوبيه، وإنما لانتقاد العمل نفسه.

* أنت شخصت واقع الأهلي نظريا ولم تتطرق للجوانب الفنية؟
** من الناحية الفنية لم يكن المدرب موفقا لعدة معطيات: أولا المدرب لم يوفق حتى الآن في توظيف إمكانيات اللاعبين بشكل صحيح في الأماكن الصحيحة ورحيله يجعل أمام الإدارة فرصة لاختيار مدرب يجيد توظيف اللاعبين، ثانيا يبدو أن اللاعبين غير قادرين على استيعاب ماذا يريد المدرب بالضبط، ثالثا الأهلي يلعب بطريقة واحدة شبه متكررة في معظم المباريات، وبالتالي أصبح صفحة مقروءة للآخرين، رابعا المدرب كان يجري تغييرات عديدة ولم يثبت على تشكيلة واحدة حتى الآن. إضافة إلى أن الأهلي لم يوفق في اختياره لبعض اللاعبين غير السعوديين، كما أن الإصابات التي رافقت بعض اللاعبين أيضا كان لها تأثير خاصة مالك معاذ وتيسير الجاسم.

* باعتبارك عضو في المجلس التنفيذي للنادي الأهلي. ما القدر الذي تحمله لنفسك ؟
** المجلس التنفيذي لا علاقة له باختيار اللاعبين الأجانب، ولم يؤخذ رأينا فيهم، ولا حتى في اختيار المدرب، بل تم إخبارنا بعد التعاقد معهم، من باب العلم فقط.

* من هو المسؤول المباشر عن سوء الاختيار هذا أمام الجماهير الأهلاوية؟
** المسؤولية مشتركة بين إدارة النادي والمسؤول عن الإشراف على الفريق واللجنة المكلفة بالاختيار، ومدرب الفريق المغادر الفارو.


* بجانب كونك عضو في اللجنة التنفيذية أنت كاتب رياضي.. كيف تشخص واقع النادي الأهلي دون ذكر الأشياء بمسمياتها؟
** هذه لا علاقة لها بهذه، وأنا سميت الأشياء بمسمياتها وقلت لك أن هذا من صميم عمل إدارة النادي والمشرف على الفريق واللجنة التي كلفت باختيار اللاعبين، وهؤلاء معروفين بأسمائهم، وعندما تقول لي يا أخ سامي بأني لا اسمي الأشياء بمسمياتها أقول لك لا أنا أسميتها بمسمياتها، لأنني لم أشتم أحدا لا رئيس النادي ولا غيره من منسوبي النادي الأهلي.

* في اعتقادك، لماذا يخسر الفريق أمام الفرق الصغيرة ؟
** هذا أمر طبيعي في كرة القدم، خصوصا إذا أفرطت الفرق الكبيرة مثل الأهلي في الثقة، أمام الفرق التي يطلق عليها البعض (صغيرة)، وبالتالي يظن بعض اللاعبين أن هذه الفرق سهلة، ومن ثم تأتي النتائج العكسية.

* محترفو الأهلي أحمد كانو وتوليدو وسيبستيان وموسكيرا. هل هم في مستوى طموحات محبي القلعة؟
** المحترف العماني أحمد كانو لم يقدم الشيء المأمول منه حتى الآن، ربما لإصابته وربما لأسباب أخرى. أما المدافع موسكيرا فمع احترامي له، أنا غير مقتنع بمستواه الفني في المركز الذي يشغله كقلب دفاع وهو ليس اللاعب الذي نتأمله في هذه الخانة، بل إن محمد عيد وجفين البيشي أفضل منه مستوى. أما لاعب الوسط سباستيان، فهو يملك مهارات جيدة جدا ولكن لديه عدة إشكاليات، منها أنه لا يستطيع أداء مباراة كاملة، ولديه ضعف شديد في استخلاص الكرة من الخصم، ويميل إلى ترك منطقته والاتجاه الى الأطراف، وهذا يتسبب في ترك مساحات هائلة في وسط الملعب، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على المرمى الأهلاوي، وما يمتاز به سيبستيان أن لديه ميزة تصويب الكرات الثابتة بشكل متقن على مرمى الخصم، وإن كان في أحايين كثيرة يصوب كرات غير ثابتة بتوقيت غير مناسب، مع انه من الممكن أن يمررها لزميل في موقع أفضل. توليدو اعتبره أفضل المحترفين، وان كان يعاب عليه الاستعجال في بعض الكرات، مهاراته عالية جدا، وتمركزه جيد جدا، وضرباته بالرأس وتصويباته ينفذها بإتقان.

* ولكن يقال لو تواجد توليدو في فريق آخر غير الأهلي لظهر بمستوى أفضل مما يقدمه الآن.
** في رأيي لو كان مالك معاذ يلعب بجانبه لظهر بالفعل بشكل أفضل، من خلال تبادله للمراكز، ولخفف عبء المراقبة عليه، ولكنه للأسف يعاني من الإصابة.




* ألا ترى أن الأهلي يفتقر لكابتن حقيقي يقود الفريق داخل المستطيل الأخضر؟
** مع احترامي لكل الموجودين الأهلي من سنين طويلة وهو يعاني من عدم وجود كابتن ميداني حقيقي، وليس كل من وضع شارة الكابتينية أصبح كبتنا للفريق. أنا عايشتها 12 عاما في النادي الأهلي وأعرف معناها تماما.

* ما معناها؟
** معناها أن تضحي وان تكون النموذج والقدوة في الأداء وحسن التصرف، وان تكون قادرا على المبادرة ومبدعا ولديك الجديد لتقدمه، ومحل رضا واحترام اللاعبين.

* كابتن الفريق الحالي محمد مسعد.. هل تتوافر فيه مواصفات الكابتينية التي سبق وأن ذكرتها؟
** لا رأي لمن لا يطاع، ثم موضوع الكابتينية ليست القضية التي تؤرق الأهلي، هناك ما هو أهم، وأنا اعتبر محمد مسعد مجتهد في أداء أدواره. قضية الأهلي الحقيقية

* ما هي قضية الأهلي الفعلية الآن؟
** الأهلي منذ العام الماضي وهو يعاني من سوء اختيار لاعبيه الأجانب، وذلك بسبب ضعف القدرة على الوصول للاختيار الصحيح والتسرع في التعاقد والنواحي المادية أيضا كان لها دور كبير في ذلك، ومن أسباب سوء الاختيار الاعتماد على الوسطاء وعلى الأشرطة الجاهزة وعلى السيرة الذاتية وعلى ما يقوله السماسرة أو الوسطاء كلها أساليب لا تجدي، لأن اللاعب لابد أن تشاهده عين خبيرة ومجربة ولها القدرة على التمييز والتمحيص بسرعة.

* في النهاية هو خطأ إداري؟
** إداري فني، لأن المدرب قد يكون مشاركا في عملية الاختيار.

* رقميا باتت حظوظ الأهلي صعبة في الحصول على بطولة الدوري؟
** هذا صحيح وإلى حد كبير.

* هل أنت مع سياسة إحلال بعض عناصر الفريق الأولمبي عوضا عن بعض لاعبي الفريق الأول، مما لم يعد بإمكانهم خدمة الفريق؟
** الإحلال يتم بطريقة تدريجية ومبرمجة وليس عشوائيا.


* ما رأيك بغضب الجماهير الأهلاوية بعد مباراة الفريق أمام الوحدة؟
** من حق جماهير النادي الأهلي أن تغضب ومن حقها أن تطالب بفوز فريقها، لأنها محبة ومخلصة، وهي تريد أن يكون فريقها في المقدمة، وهو غضب طبيعي لأنه تنفيس عن مقدار العشق والحب الذي يكنه المخلصون لناديهم، ونحن نقدره جميعا ونتمنى أن تعود البسمة لهم بخطوات تصحيحية حقيقية ومباشرة. الإدارة يجب أن تستمع للجماهير



* فيما لو كنت أنت رئيس النادي.. هل كنت ستجيب بذات المثالية؟
** علاقتي مع جماهير الأهلي تعود لأكثر من أربعة عقود، رأست فيها النادي ثلاث مرات لم يعكرها شيء، وما أود قوله هنا أن أمام الإدارة عدة خيارات، إما أن تفتح الأبواب والنوافذ لهذه الجماهير وتقابلها وتسمع منها وتستجيب لندائها، وإما الانغلاق والبعد عن الجماهير وهذا شيء غير صحي، لأن اتباع هذا الأسلوب يعني أنك فقدت جماهيرك تماما وفقدت دعمها، وفقد دعم الجمهور طريق وعر يؤدي في النهاية الى كوارث، وثالث الأمور أن تأتي بكل شجاعة كما فعلت موسم 1426هـ وتقدمت لسمو رئيس هيئة أعضاء الشرف في حينها وأبلغتهم اعتذاري عن إكمال المهمة، لأن الظروف المالية والإدارية والفنية لم تكن تسمح للأهلي بأن يكون أداؤه في مستوى طموحات جماهيره، فتقدمت بكل أمانة وصدق وضحيت بالمنصب وبكل شيء وسلمت الأمانة الى سمو رئيس أعضاء الشرف وإلى نائب الرئيس ومجلس الإدارة بأجمعه، ولم يستقل معي أحد، لأنني طلبت من الجميع البقاء وجاء الأخ أحمد المرزوقي رئيسا واستكمل مع نفس أعضاء الإدارة الذين كانوا في إدارتي، أما الخيار الأخير، فهو أن تختبأ وتتحمل ما سوف يأتيك وما سيتكبده النادي من مشكلات وخسائر.


* أي من الحلول السابقة تنصح بها إدارة عبدالعزيز العنقري؟
** لكل شخص خياراته، وأنا لا أطالب أحدا بأن ينحو الاتجاه الذي سرت فيه، لأن هذا الطريق اخترته بعد دراسة متأنية وتفكير عميق واستشارة بعض الأحباء المقربين مني جدا، حرصا مني على الأهلي قبل كل شيء.

* ليس خوفا من الإقالة؟
** كان بإمكاني أن أبقى رئيسا لأربع سنوات وأقفل الأبواب وليس باستطاعة أحد أن يفعل تجاهي شيئا، فأنا رئيس في ظل النظام، وهناك رعاية شباب واتحاد كرة يوفران لي الحماية.


* خبرة الإدارة الحالية تبقى في نظر البعض غير كافية لرئاسة فريق بحجم الأهلي؟ **
من هؤلاء البعض؟


* بعض كتاب وجماهير النادي الأهلي والمنتسبين إليه.
** هؤلاء هم من نادوا بهذا الذي حصل، بعد أن جاءت الإدارة الحالية.

* بماذا نادوا؟
** اختيار إدارات بأسماء جديدة (كأن دماء البعض غير صالحة)، وكانوا يقولون في السابق لا نريد هذه الأسماء التي لها سنين ترأس النادي الأهلي، الآن أصبحوا ينادون بالعكس، وأصبحوا يرددون أنهم يريدون أسماء أصحاب تجربة.


* تريد أن تقول إن هناك تناقض فيما يطالبون به؟
** نعم تناقض شديد جدا


. * ما رأيك بقرار إبعاد اللاعب وليد عبدربه إلى نهاية العام؟
** وليد من أبناء النادي المخلصين، ولم أكن أتمنى إطلاقا أن تصل الأمور إلى ما وصلت إليه، صحيح أن وليد أخطأ، ولكنه اعتذر، ولكن تعنت المدرب بهذا الشكل غريب وأنا لا أطيق المدرب الذي يتصرف بهذه الطريقة، ولو كنت رئيسا للنادي لما قبلت هذا على الإطلاق، لأنه ليس من صلاحيات المدرب أن يقول لا أريد هذا اللاعب، طالما أنه يقدم ما لديه فنيا، وإذا أخطأ يعاقب من قبل الإدارة، لأنه في الأساس عمل إداري بحت بعيدا عن خصوصيات المدرب، المدرب لديه 35 لاعبا عليه أن يدربهم ويشرك من يريد، ولكن ليس من حقه أن يفرض رأيه ويقول إما وجودي أو وجود هذا اللاعب داخل النادي، لأنه ليس عملا احترافيا، بقدر ما هو عداء شخصي تجاه اللاعب، ومن شأن هذا القرار أن يؤثر على لاعبين آخرين.


* هل هذا يوحي بعدم وجود سياسة (مسك العصا من الوسط) داخل الكيان الأهلاوي؟
** من يمسكها من الوسط؟ *


الإدارة باعتبارها هي من تسير النادي؟
* الإدارة لم تتخذ القرار المدرب هو من اتخذ القرار والإدارة وافقته ولا أدري على ماذا استندت الإدارة بالضبط، ربما لرغبتها في عدم خسارة المدرب فرأت من الأفضل أن تضحي باللاعب


. * إجابتك تؤكد افتقاد الإدارة الأهلاوية لسياسة (الوسطية) بدليل امتثالها لقرار المدرب.
** أنت من البدء تحاول إثارتي لانتقد الإدارة الحالية، وأنا أقول لك الأخ عبدالعزيز العنقري والأمير فهد بن خالد أخوين عزيزين عليّ، وأكن لهما كل محبة ومعزة، وهما يعملان لمصلحة النادي الأهلي ويؤديا دورهما على أكمل وجه، ومع ذلك كلنا خطاؤون، وعلينا أن نعترف بأخطائنا ونصححها، ولا أزيد.


* ولكنك ارتكبت نفس الخطأ في فترتين من الفترات الثلاث التي ترأست بها النادي الأهلي؟
** متى؟.

* في الفترة الثانية تم شطب اللاعب عبيد الدوسري نهائيا.
** رجاء هذا الموضوع انتهى بكل تفاصيله، فلا تدعني افتح ملفات لا داعي لفتحها، أنتم تعلمون القضية تماما، وقضية وليد عبدربه تختلف تماما عن قضية عبيد، ومن غير المناسب خلط الأمور بطريقة غير مناسبة، ولا داعي لنبش أشياء ماضية وإلا أنا لديّ القدرة على أن أرد وبالوثائق أيضا.


* وما الذي يمنعك؟
** يمنعني اسم النادي الأهلي ومكانتي أيضا في النادي.


* وماذا عن ما تم اتخاذه حيال اللاعب عماد صديق خلال فترتك الثالثة في رئاسة النادي الأهلي؟
** يا أخي هذه الإشكاليات موجودة في جميع الأندية، لماذا التركيز على النادي الأهلي فقط، اللاعب عماد صديق قدم التماسا لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب واعتذر وطلب العفو من سموه وأرسلت لي خطاب من مكتب سموه، لأدلي برأيي، فرددت بأنني متنازل عن كل شيء وانتهى الأمر.


* وماذا عن قرار شطبه؟
** قرار شطبه تم اتخاذه بعد انتهاء فترة رئاستي للنادي، في عهد رئاسة أحمد المرزوقي، إذ قام اللاعب بتكرار خطأه فبادرت إدارة النادي بشطبه. النجعي محظوظ


* اللاعب منصور النجعي باع الأهلي عقده بثمن بخس لنادي الحزم، ومن ثم استقدمه بمبلغ كبير يزيد على المليون ريال، وكأنه لم يكن لاعبا أهلاويا.. بماذا تبرر ذلك؟
** اللاعب تعرض وقتها لإصابات على مراحل عدة، وحينما انتقل للحزم كان محظوظا بعدم إصابته، فقدم أداء متميزا طوال موسم كامل، حينها ارتأت إدارة عبدالعزيز العنقري الاستفادة منه باعتباره ابن من أبناء النادي وهو تصرف صحيح، لكون الفريق الأهلاوي يحتاجه بجانب الحارس المسيليم، ومنصور يستحق ما دفع فيه، والآن عاودته الإصابة ونتمنى عودته قريبا لحماية العرين الأهلاوي. انقسام أهلاوي


* تاريخ الأهلي وبطولاته دائما مثار جدل.. لماذا؟
** دائما الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة، الأهلي معروف بتاريخه العريق ولا يستطيع أي مكابر أن ينكر هذا، ويكفي أن خادم الحرمين أطلق على النادي سفير الوطن، وهذا شرف عظيم لم يحظ به أي ناد في المملكة العربية السعودية.


* لماذا الأهلاويون منقسمون، على صعيد جماهيره وأعضاء شرفه ولاعبيه وكتاب أعمدته؟
** أأتي لي بناد واحد على مستوى المملكة يجمع كل أعضاء شرفه وجماهيره وإدارييه على رأي واحد، كل الأندية تعاني من هذه الظاهرة وهذا أمر طبيعي، بل من الطبيعي جدا أن تختلف الآراء والتوجهات والاتجاهات، والأمثلة واضحة للعيان، وليس الأهلي فقط الذي على (رأسه ريشة) حتى يذكر من بين جميع الأندية بهذا الشكل.


* ولكن ليس هناك ناد له رابطتين مثل الأهلي؟
** أنا أعرف أن هناك أندية كان لديها 4 روابط.


* أنا أتحدث معك عن الزمن الحالي؟
** حاليا الرابطة الرسمية واحدة، وحتى الرابطة الثانية لو وجدت فيها الخير والبركة طالما أنها تشجع النادي الأهلي، وأتمنى أن يتفقوا على حب الأهلي.


* خلال رئاستك تمت مهاجمتك من قبل رابطة عادل الحازمي؟
** متى تم ذلك؟



* خلال رئاستك الثانية للنادي الأهلي.
** بالعكس عادل الحازمي وقف معي وساندني مشكورا مع الرابطة أثناء البطولة العربية وأيام الدوري المسلوب، حينما انتهت المباراة النهائية 3-2 لصالح الاتحاد حينما ظلمنا معجب الدوسري، وفي نفس العام لعبنا على نهائي كأس ولي العهد ونهائي كأس الملك، وهو كأس الدوري. إشكاليات البطولة العربية



* أثرت في البطولة العربية الموحدة التي استضافها نادي الاتحاد وكسبها النادي الأهلي عام 2002م ثلاث إشكاليات قبل البطولة وأثنائها. ما سر هذه الإشكاليات التي أثرتها ؟
** ما هي هذه الإشكاليات؟


* أولها تسجيلك لبوشعيب المباركي رغم إيقافه في الدوري القطري، وثانيها الإعلان على قمصان اللاعبين رغم وجود الراعي الرسمي للبطولة، وثالثها لعب الفريق المباراة الثانية في الدور قبل النهائي، مع العلم أن نظام البطولة يفرض على الفريق الأهلاوي لعب المباراة الأولى.
** أنت بدأت بابوشعيب المباركي، أولا أمر إيقافه في الدوري القطري غير صحيح، وإن كان صحيحا، فهذا شأن الدوري القطري وليس البطولة العربية.


* وهل يجيز له النظام المشاركة في البطولة العربية وهو موقوف مع ناديه السابق؟
** الاتحادان السعودي والعربي أجازا التعاقد معه، وهذا يعني أننا تعاقدنا معه حسب النظام. أما الإعلان على قمصان اللاعبين، فلم يكن هناك نظام أو لائحة أبلغت لنا بأنه لا يحق أن نضع إعلانات على قمصان لاعبينا، مع العلم أن المنظم للبطولة العربية هو الاتحاد العربي، والمستضيف هو نادي الاتحاد، الذي شارك بدلا عن نادي الكوكب المراكشي المغربي، الذي لم يكن ملعبه مهيئا لاستضافة البطولة حسب تقرير لجنة الملاعب التابعة للاتحاد العربي، فتكفل الاتحاد بالاستضافة وبالتكاليف المادية المترتبة لاستضافته فرق البطولة، وبالتالي كان من حقنا أن نعلن على قمصان لاعبينا، لأن لجنة الاتحاد العربي لم تحدد شيئا في هذا الخصوص.


* ولكن نادي الاتحاد قدم اعتراضه للاتحاد العربي؟
** الاعتراض هنا جاء من قبل المستضيف، وهو اعتراض غير مقبول كونه يفترض أن يأتي من قبل المنظم وليس المستضيف.


* ماذا عن الإشكالية الثالثة؟
** ما أريد أن أوضحه هنا، أن النظام لا يحتم على الفريق الأهلاوي لعب المباراة الأولى، واللائحة هنا غير واضحة، فهي تنص على أن تجرى قرعة تختار فيها الفرق لعب المباراة الأولى أو الثانية، وعند إجراء القرعة أرسلت ابن أخي حسام ابوداود ليمثل فريق الأهلي في الاجتماع، وكان لي تكتيك معين في هذا الخصوص وجهت حسام ابوداود على ضوئه، إذ قلت له أطلب لعب المباراة الأولى، حينها سيظن الاتحاديون أن لدينا ما نخبأه حينها سيطلبون ذات الطلب، وبالفعل حين طلب من الفريقين تحديد أي المباراتين يفضلان لعبها، بادر المفاوض الاتحادي منصور البلوي بالقول برغبة ناديه في لعب المباراة الثانية، فقال حسام ابوداود إن الأهلي يرغب في المباراة الأولى فظن البلوي أن لدينا ما نخبأه، ووقع هنا في الفخ، إذ تراجع وطلب لعب المباراة الأولى، وقال من حقنا كمستضيفين للبطولة أن نلعب المباراة الأولى، وهذا هو الهدف الذي كنت أسعى لتحقيقه، وقلنا لحظتها إننا تنازلنا لزميلنا وجارنا نادي الاتحاد ولبينا له طلبه، ونحن كان تركيزنا على فريقنا بعيدا عن هذه الأمور الإدارية، الذي كان يحضر بطريقة رائعة جدا، وكان الأمير خالد بن عبدالله له الدور الأكبر في هذا الانجاز الذي تحقق، ولا أدل على ذلك من تأهلنا في هذا الموسم لجميع نهائيات كرة القدم.


* بعد البطولة العربية صرحت بقولك (شربتهم الحليب) من كنت تقصد؟
* أنا لم أقل هذه العبارة، بل قلت هم أصروا على أن لا نعلن عن حليب (السعودية) فأعلنا عن (عصير الماجستيك) الذي يعود لذات الشركة، وشربنا الجميع منه. سر عدائك للمدربين


* أثناء رئاستك للنادي الأهلي أخذ عليك انتقادك الدائم للمدربين؟
** هذا غير صحيح، ولك أن تعلم أن طه اسماعيل وعبدالله عبدالماجد واليافعي وديدي واوسكار وايلد وتيلي سانتانا وزاناتا ولا زاروني كانوا أصدقائي، فمن عاديت تحديدا؟، أنا لا أعادي أحدا، ولكن سياستي إما أن يؤدي المدرب ما هو مطلوب منه وإلا فليرحل، لا أن يشعر الآخرين بأنه الفاهم الوحيد في عالم كرة القدم.


* رغم فوز الفريق بالبطولة العربية الموحدة، إلا أن مدرب الفريق إيليا، لم يسلم من انتقاداتك؟
** ولماذا لا ينال نصيبه من النقد، هو بشر يصيب ويخطأ مثله مثل غيره.


* ولكنه حقق بطولة وكان من المنتظر أن يلقى الإشادة لا الانتقاد؟
** إيليا انتقد لأنه (انتفش) وأعتقد أنه هو من حقق البطولة وليس الفريق الأهلاوي، لذلك كان لابد أن يعرف حجمه وحدوده. البطولة الآسيوية



* ماذا عن استعدادات الفريق الأهلاوي للبطولة الآسيوية في العام القادم؟
** أقيم اجتماع لأعضاء المجلس التنفيذي يوم الاثنين الماضي، لمناقشة استعدادات الفريق للمشاركة في هذه البطولة، وأعد برنامجا بهذا الخصوص، وأتمنى التوفيق لإدارة الفريق وإدارة النادي في إعداد وتنفيذ برنامج الفريق لهذه البطولة بالصورة الملائمة إن شاء الله

منقول من مجلة النادي





أبوفــــــــــــــار س
برنس راقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 21 - 11 - 2009, 33 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

باراجون will become famous soon enough



حوار مخلوط فيه الصح و فيه الخطأ و فيه العجب و فيه الغرابة


و لكن يظل ابو سليمان رمز اهلاوي و رقم صعب حتى و لو بحث عن مصالحه الخاصة مؤخرا فهو افضل الموجودين




باراجون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2009, 23 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

المولع بالأهلي will become famous soon enough



ابو سليمان متى ما اعطي حق التصرف ووجد الدعم المادي فهو من رأيي الشخصي افضل من يرأس النادي الأهلي و اتمنى من الله له ولنا التوفيق والسداد


شكرا على النقل اخوي برنس راقي و يعطيك العافية

اخوك / المولع بالأهلي




المولع بالأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2009, 56 : 04 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلاوي وعاشق الأنتر
 

أهلاوي وعاشق الأنتر will become famous soon enough



مشكووووووور أخوي والله يعطيك العافيه












الأمـــيـــر مـــيــلــيـــتــو



أنـتـراوي إلـى الـمـوت
أهلاوي وعاشق الأنتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2009, 40 : 05 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ماهر الثمالي
 

ماهر الثمالي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أهلاوي وعاشق الأنتر
مشكووووووور أخوي والله يعطيك العافيه









[IMG]http://dc06.*******************************************************/i/01195/nldrbrhsev4m.jpg[/IMG]
ماهر الثمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الدكتور عبدالرزاق يشرشح الأعداء ويشرح الأخطاء



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 31 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر