العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مشكلة الأهلي

قبل أكثر من عشر سنوات سألت مدربا ألمانيا عجوزا (بيتر شتوب) كان حينها يشرف على فريق القدم في الأهلي وكان الفريق يمر بنفس الظروف التي يعيشها الفريق حاليا من تذبذب


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 11 - 2009, 00 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
الصورة الرمزية الكون مايسوى
 

الكون مايسوى will become famous soon enough

8 مشكلة الأهلي 


قبل أكثر من عشر سنوات سألت مدربا ألمانيا عجوزا (بيتر شتوب) كان حينها يشرف على فريق القدم في الأهلي وكان الفريق يمر بنفس الظروف التي يعيشها الفريق حاليا من تذبذب في النتائج عن الأسباب التي تجعل فريقا مثل الأهلي يمر بهذه المرحلة فقال (لاعبو الأهلي مثل سيارات المرسيدس التي تعمل بماتور فلكس واجن) وكان يقصد بأن الأهلي اسم كبير ولكن قدرات من يقوده أقل من الاسم الظاهر أمام الناس.
استمر مصطلح المرسيدس والفلكس واجن منذ ذلك الحين وقد يكون من قبلها بسنوات تعاقب فيها رؤساء وتغيرت أسماء وحضر لاعبون وغادر مثلهم وبقي الفريق كما هو غير قادر على إكمال السباق على الرغم من أن المظهر الخارجي يقول إنه من فئة الأبطال.
قضية الأهلي ليست في المشرف الأمير فهد بن خالد ولا العنقري ولا قبلهم المرزوقي وأبوداود وأيمن فاضل ولا يمكن أن يكون كل هؤلاء هم سبب غياب الفريق عن البطولات الكبيرة لأن الوضع مستمر معهم ومن قبلهم وسيتواصل بعدهم إن لم يعترف الجميع في النادي الكبير بأن (ماتور الفلكس واجن) لايمكن أن يوصل المرسيدس لخط النهاية قبل الآخرين.



الأهلي بتركيبته السابقة والحالية يعيش مرحلة طويلة من غياب اللاعبين الذين يمتلكون قدرات المنافسين الحقيقيين. نعم يمر في بعض هذه الفترات نجوم ولكنهم لايتجاوزون نسبة الـ 20 في المائة من الموجودين ولذلك تبقى نسبة الـ 80 في المائة هي المؤثرة على عطاء اللاعبين وجهدهم داخل الملعب. ولذلك يجب أن لا نحمل اللاعبين الحاليين أكثر من طاقتهم لأني أعرف بأنهم يجتهدون ويحاولون ويغضبون ويتمنون الفوز والبطولات ولكن في الأخير تبقى المسألة مرتبطة بالقدرات ولا يمكن أن يتحول صاحب إلى خالد عزيز وجفين إلى المنتشري والجيزاوي إلى الشلهوب والراهب إلى ياسر القحطاني.
في الأسبوع الماضي وقبل لقاء نجران وبعد الفوز على القادسية كتبت في هذه المساحة بأن الأهلي سيواصل الفوز في مباراة ويخسر في أخرى وأمام مسيريه حلان إما شراء لاعبين مؤهلين أو الصبر خمس سنوات على نتاج الأكاديمية ويبدو أن الحل الأخير هو الأنسب بعد أن قدمت الأكاديمية براهين النجاح بالتفوق على المنافس التقليدي في غياب عشرة لاعبين للناشئين وستة للشباب وهذا مؤشر بأن الجيل القادم يملك مفاتيح لا يملكها كل الأجيال التي تعاقبت منذ تصريح الألماني العجوز الذي اختصر كل معاناة الأهلي وغيابه في كلمات موجزة، ورحل كما رحل غيره دون أن يترك بصمة حقيقية يمكن أن تصنف الأهلي من فئة القادرين على المنافسة والنفس الطويل.
لذا على كل الأهلاويين الصابرين والمتعبين والباحثين عن الحلول أن يقتنعوا بأن الحل سيأتي من داخل النادي وعليهم فقط بالصبر وانتظار مرحلة الحصاد التي ستغير مفاهيم الجميع وعندها سأبحث عن الألماني العجوز إن كان ما يزال على قيد الحياة لأسئلة بطريقة مختلفة ما الذي تغير في الأهلي؟
فاصلة أخيرة:
العمل المنظم والفكر السليم يؤتي ثماره ولو بعد حين وما يقدمه الأمير خالد من خلال الأكاديمية هو دليل ذلك فقط اصبروا واتركوا العمل يسير حسب المخطط له وعندها سترون الأهلي بالشكل الذي يستحق أن يكون فيه.




الكون مايسوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مشكلة الأهلي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر