العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أراء فنية في الأهلي

لاعبي الأهلي يفتقدون بعض المهارات الأساسية للاعب كرة القدم رغم كون معظم لاعبي الأهلي من المحترفين إلا أن الغريب جداً أن بعض لاعبيه يفتقدون عدة مهارات أساسية في كرة القدم.


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 10 - 2009, 09 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

GreenWave will become famous soon enough

افتراضي أراء فنية في الأهلي 


لاعبي الأهلي يفتقدون بعض المهارات الأساسية للاعب كرة القدم
رغم كون معظم لاعبي الأهلي من المحترفين إلا أن الغريب جداً أن بعض لاعبيه يفتقدون عدة مهارات أساسية في كرة القدم. لاحظوا رعونة التمرير في كثير من الجمل الفنية. يتم التمرير وكأن اللاعب يرغب في التخلص من الكرة. يتم التمرير كيف ما اتفق بدون تركيز وبدون أي مبالاة وبدون أي فكر كروي. ينتج من فقدان هذه المهارة الأساسية والبسيطة أن يظهر الفريق بصورة متهالكة تمكن الفريق الخصم من السيطرة على زمام المباراة. وكم من هدف سجل في الأهلي وبدايته كانت من تمريره عشوائية من احد لاعبيه انتهت عند أقدام الفريق الخصم. مهارة أخرى يفتقدها اللاعبون هي مهارة التمركز واللعب بدون كرة. بكل صدق لا يجيد لاعبي الفريق التمركز واللعب بدون كره لخلخلة الفريق المقابل وإعطاء صانع اللعب (اذا وجد) عدة خيارات لتنفيذ جمل فنية مختلفة ومتنوعة. ببساطة كثير من لاعبي الأهلي يعلبون (على الواقف) بطريقة تسهل للفريق الخصم فهم وقراءة العاب الفريق.




كيف تسيطر الفرق الأخرى على الملعب أمام الأهلي
هناك عدة أسباب لسيطرة الفرق التي تقابل الأهلي على الكثير من فترات المباراة أمام الأهلي. من هذه الأسباب التشتيت العشوائي للكرات من المناطق الخلفية للفريق من خلال خط الدفاع بداعي اللعب بمبدأ الأمان. أصبح اللاعبون يبالغون في إخراج الكرة بدون تركيز حتى في الكرات التي لا تستدعي ذلك. ومعظم هذه الكرات تعود من خلال هجوم مستمر للفريق الخصم والنتائج معروفة. ومن الأسباب الأخرى الإصرار على قذف الكرة من حراس المرمى الأهلاوي إلى ما بعد منتصف الملعب على أمل أن تنتهي الكرة بين أقدام لاعبي الفريق. وما يحدث هو العكس تماماً في اغلب الكرات حيث تنتهي إلى لاعبي الفريق المقابل وبإمكانكم متابعة هذه الظاهرة في القادم من المباريات. يجب أن تبدأ الهجمة من خلال انتقال الكرة بصورة سلسة من حارس المرمي إلى خط الدفاع ثم إلى خط الوسط حيث تبدأ الصناعة الحقيقة للانطلاقات الهجومية.


خواطر فنية
- لا ارغب في التحدث عن لاعبي الأهلي بالاسم ( وسوف التزم بهذه القاعدة حتى وقت آخر) ولكن بكل صدق هناك ستة أسماء لا تستحق أن تمثل الفريق فهم لا يملكون أي قيمة فنية يمكن إضافتها للفريق والأهلي ككيان اكبر منهم بكثير.

- بعض الإخوة في المنتدى يبررون لبعض اللاعبين مستوياتهم السيئة بداعي عدم لعبهم في خاناتهم الأساسية. قد ينخفض مستوى اللاعب إذا لعب في خانه مختلفة ولكن أن لا يقدم اللاعب أي مستوى على الإطلاق فهذا غير مقبول وغير مبرر.

- يحاولون النيل من الأهلي من خلال وصفه بأنه من فرق النفس القصير وكأننا في سباق للهجن ونسوا أن نهائيات كاس العالم و هي قمة الإبداع والمجد الكروي تعتبر من بطولات النفس القصير حسب تعريفهم.

- الأهلي حاليا لا يستطيع المنافسة على الدوري وذلك لان نصف لاعبي الفريق هم إنصاف لاعبين ولا يوجد بديل.

- مباراة الأهلي والقادسية قمة في العك الكروي ونسال الله الستر في القادم من المباريات.

خواطر شخصية
- عاصرت الأهلي من أواسط التسعينات في فتراته الذهبية وفي وجود أفضل اللاعبين في تاريخ الأهلي ولم يتفوق حبي للاعب على حبي للكيان. أرجو من الإخوة في هذا المنتدى عدم رفع أي لاعب فوق الكيان. كل اللاعبين يجب أن يخضعوا للنقد الهادف وان نتعود على شي من القسوة ضد من نـحب من اللاعبين.




GreenWave متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أراء فنية في الأهلي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر