العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أكد أن فريقه لن يغيب عن بطولات هذا الموسم .. إداري الأهلي خالد بدرة:مفاوضة أسامة المولد افتراء

الكاتب :مـاهر عبدالوهاب ــ جدة امتاز بخلقه قبل أن يتميز بمستواه، كان مثالا حيا للاعب الوفي والمجتهد، قل في وقتنا هذا وعصرنا الكروي الحالي أن تجد من يشابهه، أبدع في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 10 - 2009, 01 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ماتركس
 

ماتركس will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماتركس

افتراضي أكد أن فريقه لن يغيب عن بطولات هذا الموسم .. إداري الأهلي خالد بدرة:مفاوضة أسامة المولد افتراء 






الكاتب :مـاهر عبدالوهاب ــ جدة


امتاز بخلقه قبل أن يتميز بمستواه، كان مثالا حيا للاعب الوفي والمجتهد، قل في وقتنا هذا وعصرنا الكروي الحالي أن تجد من يشابهه، أبدع في المستطيل الأخضر ومع فريقه الأخضر حتى بات القائد المحبوب للنادي الأهلي. عشقته جماهير القلعة وعدّته واحدا من أبنائها المخلصين، وكلما رحل زاد الاشتياق مع ازدياد الأمل في أن يعود، وحين يعود يستبشر الأهلاويون خيرا ويزداد تفاؤلهم. اقتحم قلوب محبي الأهلي مرتين كلاعب وهاهو يقتحمها مجددا لكن إداريا، تنتظر منه الجماهير الشيء الكثير ليرسم ومن معه خارطة طريق الأهلي نحو البطولة. حصد نجمنا العديد من البطولات والإنجازات سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد الفرق التي ارتدى ألوانها، مرورا بمنتخب بلاده الذي مثله لاعبا وقائدا. ضيف (النادي) كان النجم الخلوق ووزير الدفاع العربي والسفير الكروي لتونس الخضراء إداري الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي واللاعب التونسي السابق خالد بدرة، الذي كان لنا معه الحوار التالي.
سر النجاح

٭ هل من الممكن أن تلخص لنا حياتك الكروية؟ ٭٭
بدأت لعب الكرة في فريق شبيبة القيروان (مدينتي الأم) ولعبت في جميع المراحل ثم انتقلت للترجي سنة 1994، وفي موسم 1998-1999م انتقلت للاحتراف في تركيا مع فريق (دينيزلي سبورت) ومن ثم انتقلت إلى فريق (جنوا) الإيطالي ولم ألعب سوى (6) أشهر بسبب عدم منحي رواتبي بشكل منتظم وكادوا أن يحرموني منها، عدت بعدها للترجي ثم انتقلت إلى الأهلي السعودي عام 2003م في المرة الأولى وعدت بعدها للترجي. وبعدها كررت تجربة الأهلي في المرة الثانية موسم 2006-2007م، إلى أن أنهيت مشواري الكروي مع الترجي في الموسم الماضي.

٭ ما هو سر نجاح خالد بدرة؟ ٭٭

كل إنسان مجتهد في عمله لا بد أن يحظى بالقبول لدى الآخرين وبالتالي يكون النجاح حليفه، وأنا أعشق لعب كرة القدم منذ الصغر ولم أكمل دراستي لعيون الكرة، ومبدأي على الدوام هو الانضباط في كل أمور حياتي، وإيماني الكبير بالله وأدائي لحقوقه أولا ومن ثم القيام بالأدوار الأخرى، أضف إلى ذلك خبرة (26) سنة في الملاعب اكتسبت من خلالها الثقة بالنفس بشكل كبير.

٭ ماذا عن الإنجازات والبطولات التي حصدها خالد بدرة؟ ٭٭

حققت مع فريقي الترجي (7) بطولات دوري و(4) بطولات في كأس رئيس الجمهورية، وحصلت على عدة كؤوس أخرى خارجية وصلت إلى (5) بطولات تقريبا، وحصلت مع المنتخب التونسي على كأس الأمم الأفريقية، كما حصلت على كأس أفضل لاعب في تونس لموسمين متتالين. ومع الأهلي حصدت كأس البطولة العربية المدمجة الأولى وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس سمو ولي العهد وبالتالي يصبح المجموع (23) بطولة. من الهجوم إلى الدفاع

٭ ما سر نزعتك الهجومية وخاصة في ضربات الزاوية؟ ٭٭

قد لا يعلم الجميع بأن بداياتي الكروية كانت في مركز الهجوم، وكان اسمي ضمن قائمة الهدافين في دوري الناشئين ودوري الشباب التونسي أثناء وجودي مع فريقي الأول شبيبة القيروان.

٭ وكيف كان التحول من الهجوم إلى الدفاع؟ ٭٭




ان فريقي وقتها بحاجة إلى مدافع يمتاز بخصائص معينة، وحولني المدرب عثمان الشعيبي إلى خانة الدفاع، ولم أقتنع في بادئ الأمر ولكن المدرب وإداري الفريق أقنعاني بأن إمكانياتي البدنية وهدوئي في تخليص الكرات وصلابتي، كل تلك المزايا الفنية التي حباني الله بها، ستمكنني بمشيئة الله من أن أكون مدافعا بارزا في قادم الأيام.

٭ من هم اللاعبون والمدربون الذين يمكن القول أنك استفدت منهم؟ ٭٭

لا أخفيك القول أنني أدين بالفضل للكثير ممكن ساعدوني في بداياتي منهم المدربان يوسف الزواوي وفوزي البنزرتي، اللذان علماني الثقة بالنفس والحماس والروح القتالية داخل الملعب، وكذلك اللاعب محمد المحجوبي مدافع منتخب تونس سابقا، وأيضا المدافع الإيطالي العالمي (باريزي) والذي كنت أتابع كل مبارياته، واستفدت منه أشياء فنية كثيرة دعمتني في مشواري الكروي

٭ ما هو طموح خالد بدرة تحديدا؟ ٭٭

طموحي أن أبقى أطول فترة في بيتي الثاني النادي الأهلي السعودي

٭ هل أنت راض عما قدمته كلاعب، ومن تر أنه استفاد من خبراتك الكروية؟ ٭٭

حمد لله راض كل الرضا، فقد استفدت كثيرا من الكرة وأهم ما جنيته كان حب الآخرين بكافة شرائحهم، وأظن أنني أفدت الكثير من اللاعبين الذين يملي علي ضميري أن أوجههم وأعلمهم وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين نايف القاضي مدافع الشباب والأهلي سابقا، ووليد عبد ربه ومحمد عيد وجفين البيشي في الأهلي، وراضي الجعايدي في تونس، وهناك لاعبون كثيرون غيرهم ولله الحمد.

٭ ما سر نجاح اللاعبين والمدربين التونسيين في الملاعب السعودية؟ ٭٭
الاعبون والمدربون التونسيون يعملون بإخلاص، وتأسيسهم قوي وصحيح وواثقون من قدراتهم، والأمثلة كثيرة عليهم وفي مقدمتهم (تميم الحزامي وطارق ذياب وعلي الكعبي ونبيل معلول) وغيرهم وكذلك المدربون أمثال (البنزرتي والزوواي) وغيرهم من الأسماء، إضافة إلى تميز (التوانسة) بالروح المعنوية المرتفعة والحماس الكبير والجدية والانضباط الشديد التي اكتسبوها من ثقافة الكرة الأوروبية.

العوده إلى الاهلي

٭ كيف كانت آلية العودة إلى الأهلي إداريا فنيا؟ ٭٭

اتصل بي الأخ الذي لم تلده أمي (غرم العمري) وذلك بعد أن تم طرح هذا الموضوع على الأمير خالد بن عبد الله والأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبد العزيز العنقري الذين وافقوا على قدومي، وبالتالي ساعدني في ذلك قبولي من جماهير الأهلي ووافقت على الفور دون أي شروط أو مساومات.

٭ الكثيرون يتساءلون ما هو دور خالد بدرة بالضبط في الجهاز الإداري الكروي في الأهلي؟ ٭٭

أنا جاهز للعمل في أي موقع يرغبه الأهلاويون مني، وعملي هو إداري فني مساعد لغرم العمري، وطبيعة عملي هو ما يحتاجه اللاعب في كافة الاتجاهات، إضافة لمعالجة مشاكل كل اللاعبين حيث أعتبر همزة الوصل بين اللاعبين والإدارة وأتمنى من الله التوفيق.

٭ ما هو رأيك في من يشبهك بالأسطورة الأهلاوية طارق ذياب؟ ٭٭

ربطني بطارق ذياب ونبيل معلول علاقات قوية، وأتمنى أن أحظى بالمجد الكبير الذي حظيا به محليا وعربيا، ولكن قدوتي في الملاعب يظل الإيطالي (باريزي).

الأهلي جدير بالبطولات ٭ ما الذي يحتاجه الأهلي كي يحقق الدوري السعودي؟ ٭٭

الأهلي يمتلك فنيا لاعبين من أفضل العناصر والمواهب الكروية، وبالنسبة للجانب التكتيكي تحسن أداء الفريق عن السابق وبشهادة كثير من المتابعين والنقاد والكرويين، ولكن المعضلة هي عقلية اللاعبين الاحترافية التي يجب أن تتغير سواء في طريقة نوم اللاعب وغذائه وأساليب حياته داخل الملعب وخارجه،. ويعجبني كثير من اللاعبين في الأهلي وفي مقدمتهم اللاعب محمد مسعد المنضبط وخفيف الروح، ما أهله لقيادة الفريق.

٭ كم تتوقع أن يكون نصيب الأهلي من كعكة بطولات هذا الموسم؟ ٭٭

أتمنى أن يحقق كافة البطولات، وأتوقع أن لاعبي فريقي قادرون على تحقيق ذلك، وبصراحة المناخ العام والأجواء كلها صحية ومهيأة لأن يحقق الأهلي إحدى البطولات، خاصة أن جميع من في النادي يؤدون أدوارهم على أكمل وجه.

* ألا تخشون من تأثير هزيمتكم من فريق الشباب على مسيرة الفريق هذا الموسم؟ **

أعتقد أن الخسارة أمام الشباب ستؤثر على معنويات لاعبي الأهلي، فالخسارة أمر وارد وطبيعي في بداية الموسم، واللاعبون سيعودون بمشيئة الله لتقديم كل ما لديهم ولتحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة. وقد قدم الأهلي مباراة كبيرة أمام الشباب، ولم يكن يستحق الخسارة، حيث أضاع عددا من الفرص المحققة أمام المرمى خاصة في الشوط الأول، ولم يقف الحظ مع لاعبينا الذين قدموا مستوى جيدا، لكن الأهلي سيعود لتحقيق الانتصارات بدءا من مباراة الهلال المقبلة بإذن الله.

٭ ما رأيك في منهجية غوستافو ألفارو التدريبية؟ ٭٭

بحكم خبرتي أراه مدربا رائعا ومتمكنا وأفضل من سابقه، واستطاع اللاعبون أن يتأقلموا مع منهجيته بدرجة كبيرة، وسوف يتضح ذلك من خلال مشوار الأهلي هذا الموسم.

٭ هل ساهمت في إحضار اللاعبين المحترفين؟ ٭٭

لم أساهم إطلاقا، ولا علاقة لي بهم وقد أحضرهم المدرب على مسؤوليته.

٭ وما رأيك بالثلاثي الأرجنتيني المحترف في الأهلي؟ ٭٭

لاعبون جيدون ويحتاجون لبعض الوقت ليكون انسجامهم أكثر مع الفريق، وقد أبدع (توليدو) كثيرا وسجل أهدافا جميلة، كما قدم مواطنه (سيباستيان) أداء مميزا، وكذلك الحال بالنسبة لـ(موسكيرا) والعماني أحمد كانو، وأتوقع أن يكونوا حديث الشارع الرياضي السعودي في القريب العاجل.

٭ أين دورك في قضية المخضرم (وليد عبد ربه) مع مدرب الفريق (ألفارو) وتجميده وعقوبته الطويلة؟ ٭٭

وليد عبد ربه أخطأ واعتذر، وبلغنا المدرب وحاولنا معه ولكن المدرب هو صاحب القرار الأول والأخير، وأنا بصراحة دافعت عنه كثيرا وانتظر أن يحل المدرب الموضوع بأسرع وقت. وللأمانة وليد لديه مخزون فني رائع لياقيا وتكتيكيا، وهو من أبرز مدافعي الكرة السعودية، ولكن لا بد أن يغير قناعاته العقلية، ويجب احترام المدرب واللاعبين، وكلامي ليس مقصودا به وليد عبد ربه فقط وإنما جميع لاعبي الفريق.

٭ ما هو تعليقك على الاتهامات التي وجهت لك باتصالاتك المتكررة بمدافع الاتحاد الدولي أسامة المولد؟ ٭٭
لا أحب الرد على هذا الموضوع، لأنه لم يحدث أي اتصال إطلاقا بيني وبينه، ولماذا اتصل به أصلا؟، وأؤكد لك أنه لا توجد أي علاقة بيني وبينه لا من قريب ولا من بعيد، وما يهمني هو أن أتوج مع فريقي الأهلي، وهذا هو همي الأكبر ولا يهمني أي كلام أو أقاويل أخرى

بسييرو هو السبب

٭ برأيك لماذا لم يتأهل الأخضر لمونديال 2010م في جنوب أفريقيا؟ ٭٭


كل إنسان يخطئ، وأول تلك الأخطاء كانت إشراك مالك معاذ الذي كان من المفترض ألا يزج به (بيسييرو) خاصة أن مالك كان بعيدا عن مستواه المعهود، وحساسيته الكروية لم تكتمل بعد عودته من إصابته، ولم تصل حتى لدرجة (70-80 ٪) ولا زال في طور التحسن التدريجي، وأيضا ياسر القحطاني لم يكن جاهزا فنيا ولا حتى نفسيا لظروف خاصة به، وأيضا لم يكن هناك انسجام أو تفاهم بين المدافعين (المنتشري وهوساوي). والمنتخب السعودي فرط بفرصة ذهبية في مباراة كوريا الشمالية في الرياض، بسبب منهجية (بيسييرو) الدفاعية وأيقنت يومها أن المنتخب السعودي لن يتأهل عبر الملحق.

ما سر انخفاض مستويات بعض لاعبي الأهلي بعد مغادرتك الفريق في كل مرة؟ ٭٭

إذا لم يكن اللاعب الواعد واعيا وفطنا ولم يأخذ الخبرة من اللاعب الأكثر منه خبرة أو لم يحافظ عليها فماذا نفعل له؟ ويجب أن لا يغضب أي لاعب من نصائح وتوجيهات من هم أكبر منه داخل الملعب.

٭ من يعجبك من مدافعي الكرة السعودية حاليا؟ ٭٭

اللاعب أسامة هوساوي لديه استقرار فني كبير في مستواه، وكذلك حمد المنتشري ونايف القاضي الذي تحسن مستواه، وكذلك جفين البيشي ومحمد عيد ووليد عبد ربه

٭ يتساءل البعض عن سر انخفاض المستوى الفني للواعدين جفين البيشي ومحمد عيد؟ ٭٭

اعتقد أن سبب ذلك هو عدم وجود لاعب خبرة مخضرم يوجههما باستمرار، وهما بصراحة من أميز المدافعين السعوديين وينتظرهما مستقبل واعد، وأتمنى مشاهدتهما في صفوف المنتخب السعودي الأول قريبا.

الاتحاد طعمه غير

ما هي أجمل مبارياتك مع الأهلي؟ ٭٭


كل مبارياتي ضد الاتحاد وخاصة التي سجلت فيها أهدافا جميلة ورائعة لا يمكن أن أنساها، وكذلك لا أنسى تحقيقنا لبطولتين ثمينتين من أمام ندنا القوي الاتحاد.

٭ كلمة أخيرة؟ ٭٭

أحب أن أشكر مجلة (النادي) على استضافتها، وأحب أيضا أن اشكر الأهلاويين وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبد الله على ثقته الكبيرة، وكذلك الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبد العزيز العنقري والأخ غرم العمري وكافة جماهير الأهلي، وأتمنى أن يكون الموسم الحالي موسم حصاد وخير وبركة لكافة الأهلاويين.




ماتركس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 09 - 10 - 2009, 56 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية للفن ابداع
 

للفن ابداع will become famous soon enough



مشكوووووور اخوي ماتركس على النقل الحلو اما بخصوص وزير الدفاع خالد بدره


فشكر لك على كل ماقدمته للاهلي كالاعب وماستقدمه للاهلي كأداري وبالتوفيق لك

فى الاهلي واتمنى ان يدوم بقائك للاهلي فتره طويله

تقبل مروري




للفن ابداع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 20 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

اللعب والفن will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو ووووووووور وارجو التثبيت من الاداره





اللعب والفن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 05 : 06 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الراقي سيدهم
 

الراقي سيدهم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الراقي سيدهم



الله عليك يابدره وعلى كلامك حقيقتاً من اللاعبين الذي نعتز بهم

وان شاءالله يكون لك دور في توجيه جفين ومحمد عيد لانه لايوجد اي لاعب خبره في الدفاع لكي يفيدهم


شاكر لكم





تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

الله يرحم من في القبر مدفون ... ايام الاهلي عز وقاره
الراقي سيدهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 39 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سهلي أهلاوي
 

سهلي أهلاوي will become famous soon enough



ماتركس

الله يعطيك العافية على النقل

٭ ما هو طموح خالد بدرة تحديدا؟ ٭٭


طموحي أن أبقى أطول فترة في بيتي الثاني النادي الأهلي السعودي

الله عليك يا بدرة .......




سهلي أهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 54 : 06 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية شبية مالك معاذ
 

شبية مالك معاذ will become famous soon enough



ماتركس

الله يعطيك العافية على النقل

٭ ما هو طموح خالد بدرة تحديدا؟ ٭٭

طموحي أن أبقى أطول فترة في بيتي الثاني النادي الأهلي السعودي

الله عليك يا بدرة .......




شبية مالك معاذ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 11 : 07 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة ريال مدريد
الصورة الرمزية ĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ
 

ĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to beholdĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to beholdĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to beholdĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to beholdĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to beholdĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to beholdĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ is a splendid one to behold



تعايشك يادكتور خالد بدرة ,,,,,




ĤẨŁẨ ḾẨĐЯĮĐ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 53 : 08 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية kanno10
 

kanno10 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للفن ابداع
مشكوووووور اخوي ماتركس على النقل الحلو اما بخصوص وزير الدفاع خالد بدره

فشكر لك على كل ماقدمته للاهلي كالاعب وماستقدمه للاهلي كأداري وبالتوفيق لك

فى الاهلي واتمنى ان يدوم بقائك للاهلي فتره طويله

تقبل مروري





kanno10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2009, 13 : 09 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية الاحساء تناديك
 

الاحساء تناديك will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبية مالك معاذ
ماتركس

الله يعطيك العافية على النقل

٭ ما هو طموح خالد بدرة تحديدا؟ ٭٭

طموحي أن أبقى أطول فترة في بيتي الثاني النادي الأهلي السعودي

الله عليك يا بدرة .......






الوفا طبعنا وأنتم أحبابنا من لنا من بعدكم من لنا
الاحساء تناديك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 10 - 2009, 44 : 01 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية النادي الملكي24
 

النادي الملكي24 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى النادي الملكي24



ياسلام عليك يا دكتور

بأذن الله الأهلي يحقق الدوري وأنت اداري في الفريق هذي السنة





المـحبـة مـن الله يـانـاس


هـو علـمنـا الأحـسـاس
النادي الملكي24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أكد أن فريقه لن يغيب عن بطولات هذا الموسم .. إداري الأهلي خالد بدرة:مفاوضة أسامة المولد افتراء



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر