العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

==== كــاريــزمــا الأبــطــــال® ====

الكاريزما ( Charisma ) .. كلمة يونانية الأصل تعني الهدية الإلهية أو الفضل الإلهي .. وهي تشير إلى الجاذبية الكبيرة والحضور الطاغي الذي يتمتع به بعض الأشخاص . والقدرة على


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 10 - 2009, 21 : 12 AM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كاتب مميز
الصورة الرمزية أهلاوي حر
 

أهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud of

Post ==== كــاريــزمــا الأبــطــــال® ==== 


الكاريزما ( Charisma ) .. كلمة يونانية الأصل تعني الهدية الإلهية أو الفضل الإلهي .. وهي تشير إلى الجاذبية الكبيرة والحضور الطاغي الذي يتمتع به بعض الأشخاص . والقدرة على التأثير على الآخرين إيجابياً بالارتباط بهم جسدياً وعاطفياً وثقافياً .


هذا عن الأشخاص .. ولكن ماذا عن الكيانات ( الرياضية ) ؟ .. وهل ينطبق عليها ما ينطبق على الأشخاص في مسألة الكاريزما والحضور القوي والآسر؟..





من خلال تأملي لواقع الأندية " المحلية منها والخارجية " وكذلك المنتخبات العالمية .. وجدت أن لبعضها كاريزما مميزة وقوية ، والبعض (الآخر) يحمل شيئاً من الكاريزما .. أما بعضها (الأخير) فلا تربطه بالكاريزما أية علاقة .. لا من قريب ولا من بعيد ..


قد يستغرب البعض ويتساءل .. ما سر الرمز ® .. الذي تضمنه عنوان المقال .. وهذا الرمز كما تعلمون أحبتي .. يعني العلامة التجارية المسجلة .. وبلفظنا العامي نقول " ماركة مسجلة " .. وقصدت من هذا أن الكاريزما شأنها شأن الماركة المسجلة التي تمنح لكل ما هو مميز .. وتكتسب من خلال الجودة والإتقان ولا شيء آخر غيرهما..



كاريزما الأبطال .. هل يمتلكها الأهلي


هذا ما يؤرقني في واقع الأمر .. ولكي يكون الحديث صريحاً وبعيداً عن المجاملة .. لا بد من أن نكون صادقين مع أنفسنا أولاً .. ثم مع من نحب ثانياً .. فالأهلي افتقد في العامين الأخيرين لتلك الشخصية التي كانت تميزه على الدوام .. فقد كان الأهلي المرشح الدائم لاعتلاء المنصات .. ونيل الألقاب ومعانقة الذهب .. وحينها كان الجميع يهاب ملاقاة فرقة الرعب .. ويحسب لذلك ألف حساب وحساب ..


في حضرة الأهلي .. لم يكن الاتحاد يضمن نقاط المباراة .. ولم يكن الهلال يضمن نيل البطولة .. ولم يكن الشباب نداً للأهلي .. وكان هدف النصر ( الأسمى ) وغايته ( العظمى ) .. أن يخرج بأقل الخسائر .. فما الذي تغير؟


لم يعد للأهلي – ونقولها بكل أسف ومرارة – تلك الهيبة القوية .. وتلك الكاريزما التي لا يمتاز بها إلا الراقي والراقي فقط .. حتى في تعامل وتعاطي وسائل الإعلام مع شؤون النادي الأهلي تغير الحال وتبدل .. فأصبحت مباريات الأهلي تمنح للمعلقين المبتدئين .. بل تقدم أحياناً بدون استديو تحليلي .. وفي الصحف تطل علينا أخبار الأهلي (باستحياء) .. بعد أن كانت تتصدر العناوين والصفحات الرياضية ..


ليس هذا وحسب .. بل حتى القناة الرسمية الناقلة للمنافسات السعودية .. تعتبر الأهلي حرفاً ساقطاً .. وتنظر إليه على أنه الحلقة الأضعف من بين كبار الأندية .. ويتضح ذلك جلياً أثناء نقل المباريات حين يتعمدون تضييق ( زوم ) الكاميرا المسلطة على الجماهير الأهلاوية الحاضرة في الملعب .. لتبين لكل من يشاهد الأهلي أن جماهيره هي الأقل .. رغم أن العكس هو الصحيح .. وصالات الألعاب المختلفة تشهد على ذلك ..


الأمر لم ينته ويتوقف عند هذا الحد .. بل حتى العقد الاستثماري الذي يربط الأهلي بشركة الاتصالات لا يرقى إلى مستوى وتاريخ ومكانة وعراقة وشمولية النادي الأهلي .. فهل يعقل أن يتساوى الأهلي في قيمة عقد الرعاية مع أندية الاتحاد والنصر والشباب .. وهو يملك الحضور القوي والمشرف في كافة الألعاب وليست كرة القدم وحدها .. هل يعقل أن ترعى الـ stc كافة ألعاب النادي الأهلي بما يتوازى ويتساوى مع فريق القدم في النصر أو الشباب أو الاتحاد ..


هل تعجز إدارة الأهلي .. أن تفعل كما فعلت نظيرتها في نادي الهلال .. حينما بينوا لشركة موبايلي وأمام الجميع .. أنها هي من تتشرف برعاية الهلال وهي الرابح الأول من شراكتها الإستراتيجية مع النادي .. وبهذا تميزوا عن بقية الأندية وأصبحت إعلانات نادي الهلال في مختلف القنوات الرياضية وغير الرياضية .. وأصبحنا نرى نجوم الفريق الأزرق في مختلف شوارع مدن المملكة وفي الأسواق والمراكز التجارية .. وكأننا أمام فريق عالمي .





وأستطيع أن أوجز الصفات التي نريد توفرها في الأهلي .. كي تكون له الكاريزما المميزة .. وهوية الفريق البطل .. في البنود التالية :



1- ارتفاع سقف الطموح .. ليشمل البطولتين الأغلى والأهم .. بطولة دوري المحترفين ودوري أبطال آسيا المؤهلة للمونديال العالمي جنباً إلى جنب مع أبطال قارات العالم .

2- وجود جهاز فني عالمي .. ممنوح كامل الصلاحيات وهذا ما نفتخر ونسعد كثراً بوجوده حالياً مع العالمي جوستافو ألفارو .. الذي جلبه الأهلي وسط منافسة ومزاحمة من النادي الكبير بوكا جونيورز.

3- التعاقد مع أبرز اللاعبين غير السعوديين .. وأن يشكلوا الإضافة الحقيقية للفريق والمساهمة الفاعلة في تحقيق أكبر الألقاب .. وهذا ما نتمناه هذا الموسم من خلال الرباعي الموجود حالياً ..

4- تدعيم الفريق الكروي بأبرز الأسماء المحلية في مختلف الخطوط ، والدخول بقوة في المفاوضات .. كي يعرف الخصوم بأن الأهلي ليس أقل من غيره . وألا نكابر وندعي بأن الأهلي بلاعبيه المحليين ليس في حاجة لتقوية صفوفه .. فمن يريد المنافسة على أعلى الألقاب لا بد له من ذلك .. وهي خطوة نشاهدها في كل أندية العالم العملاقة .

5- المحافظة على نجوم النادي .. واستبشرنا أخيراً بخبر تجديد عقد النجم الكبير تيسير الجاسم مما يؤكد للجميع تقدير الأهلي لنجومه وقدرته على تجديد عقودهم واستحالة التفريط فيمن يحتاج الأهلي لخدماته.

6- التعاقد مع شريك استراتيجي للنادي .. يقدر مكانة وشمولية النادي الأهلي ومدى جماهيريته .. وأن يرقى حجم الرعاية لمستوى تطلعات الأهلاويين .

7- استغلال موقع النادي الأهلي المميز في جدة .. بل الأميز من بين كل الأندية السعودية .. وذلك من الناحية الاستثمارية .

8- استمرار سياسة الفكر الأكاديمي .. التي أسسها ووضع قواعدها سمو الأمير خالد بن عبد الله .. الذي تعجز كلمات الشكر والامتنان أن توفيه ولو شيئاً قليلاً من حقه .

9- استمرار سياسة فرض الانضباط والاحترافية (الحقيقية) ، التي آتت أكلها وأثبتت أن الانضباط سمة أهلاوية يجب أن تستمر. كي لا نرى من لا يستحق ارتداء الشعار الأهلاوي داخل أسوار القلعة.

10- القناة الفضائية .. يجب أن تشكل إضافة للكيان الأهلاوي وأن تحقق دخلاً مالياً كبيراً .. وأن تكون مع شريك يقدر الاحترافية الإعلامية كقناة الجزيرة الرياضية أو الإم بي سي .. أما شبكة art فلا نريد التعاقد معها إلا في حالة واحدة فقط .. حينما يفرض الأهلي شروطه وليس العكس .

11- التعاقد مع شركة ملابس وأدوات رياضية عالمية .. وهذا ما تحقق من خلال الشركة الألمانية الرائدة (أديداس).




هذه بعض النقاط التي أجزم أنها لو توافرت وتواجدت في سياسة ومنهجية العمل في النادي الأهلي .. سنضمن بمشيئة الله تعالى .. أننا أمام تاريخ جديد .. وحقبة مضيئة سنكون فيها على موعد مع نادٍ يتخذ من التميز شعاراً .. ومن الرقي عنواناً .. ومن الاحترافية فكراً ومسلكاً .


على ذلك .. فنحن ننتظر من مسيري الأهلي وصناع القرار فيه .. أن يحزموا حقائبهم استعداداً لانطلاقة رحلة الأهلي نحو العالمية .. فالمستحيل ليس له وجود عند الكبار .. ولا يتواجد إلا في قاموس المتخاذلين والمتقاعسين.


أترككم أحبتي وأودعكم .. معتذراً عن إطالتي لهذا المقال .. لكنه جسد ما أحمله بداخلي من طموحات بأن نرى الأهلي في المكانة التي ينبغي أن يكون عليها .. والتي تليق به ويليق هو بها.



بقلم ،، أهلاوي حر
من فوق أرض وتحت سماء العروس
ومن جوار قلعة الكؤوس




أهلاوي حر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 10 - 2009, 38 : 04 AM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
مـــراقــب عـــام
الصورة الرمزية بوشعيب المباركي
 

بوشعيب المباركي will become famous soon enough




أهلاوي حر ،،

بارك الله فيك و في وقتك و جهدك و فكرك ،،

/

طرح و أي طرح ، وفكر للكبار فقط ،،

و خارطة طريق له نهاية واحدة هي البطولات ،،

أتمنى يا إدارتنا العزيزة و الغالية أن تلتفتوا لهذا الطرح تحديداً و أن يناقش ببنوده " الإحدى عشر " ،،

أحياناً قد تملك المال و الجهد و لكن إذا عملت بالمال و الجهد بدون فكر رشيد و حكمة بالغة فلن تبلغ النجاح و لن تستفيد من المال و المجهود ،،

أتمنى أن نكون صادقين مع أنفسنا ، نتعامل مع الواقع بأمانه ، و أن تكون الشجاعة و القوة في كل أمورنا ،،

/

بكل أمانه هناك بنود غائبة عن الأهلي حتى الآن من البنود التي طرحها أهلاوي حر :

غابت هذا الموسم الصفقات المحلية بإسثناء المهاجم بدر الخراشي ،،

و ذلك بعد صفقة محلية وحيدة تم الإستفادة منها فعلياً وهي حسن الراهب الموسم الماضي ،،

على الرغم من المبلغ الجيد الذي تم تخصيصه لهذه الصفقات المتعددة في ميزانية الموسم الماضي ،،

بإختصار :

" نبغى أسماء واعدة و في المنتخب الأول أو الأولمبي ، حتى نضمن فائدتها ، و أن تضيف بسرعة و بقوة

للفريق حيث لا مجال للتجارب "


و إسم الأهلي كبير و يستاهل أن ينافس و بقوة في ضم اللاعبين البارزين محلياً ، و أياً كان السبب وراء هذا الغياب فإن

الأهلي سيكون أقوى في حال توفر مثل هذه الإضافات القوية .


/

و غاب للأسف الشريك الإستثماري الذي يقدر قيمة الأهلي و يوازي مكانته و شمولية ألعابه ، و أيضاً جماهيريته

الواسعة و التي لا تخفى على أحد ،،

فهل عقد stc الأساسي بـ 42 مليوناً ينصف فريق كالأهلي يحمل إعلان stc في كل الألعاب ؟؟ ــ إن لم أكن مخطئاً ،،

الواقع يقول :

إن منافسينا الذين تصرف لهم stc نفس المبلغ يصرفونه على لعبة كرة القدم فقط و أشدد على ذلك بل و يضاف عليها

دعم كبير من الأعضاء الداعمين لتلك الأندية و أكرر للعبة كرة القدم فقط ،،

أما واقعنا يقول أنّ المبلغ نفسه نصرفه على لعبة كرة القدم و يصرف منه أيضاً على الألعاب المختلفة اليد و الطائرة و السلة و الماء و حتى التنس ،،

فكيف نستطيع أن ننافس فضلاً عن أن نكون الأقوى في منافسة يتحكم فيها و بقوة " الريال " ،،

و أتمنى ألا يفهم من كلامي أنه ضد هذه الألعاب !! لأنه لا يمكن أن يقول بذلك أهلاوي و عاقل ،،

و لكن قصدت أن تؤخذ هذه الألعاب في الحسبان عند تحديد مبلغ الشراكة الإستثمارية أو أن يكون لها شريك إستثماري منفصل عن لعبة

كرة القدم ،،

/

و غاب أيضاً عن أهلينا الإستثمار الحقيقي و المقابل المجزي للمواقع التابعة للنادي و التي تطل على شارع التحلية ،،

و التي لو قدرت و إستغلت جيداً لأضافت لنادينا الكثير ،،

و الحديث في هذا المجال يطول و سيظل السؤال عن الإستثمار في النادي الأهلي حاضر إلى أن نسمع و نشاهد

إنجازات وعقود لإدارة النادي التي لا تنقصها الخبرة الإقتصادية .

/

و غابت أيضاً قناة النادي الأهلي و التي نسمع أنها مازالت في طور الإنشاء ،،


إذا لم يكن المقابل المادي منها يوازي مكانة النادي الأهلي و الخدمة المنتظرة منها تليق بقلعة الكؤوس ،،

فما الجدوى منها و لماذا لا نبحث عن من يقدر قيمة الأهلي أياً كان بدلاً من أن نستغل و نعيد تجربتنا مع stc .

/

هذه بعض من أهم البنود الغائبة على الرغم من توافر البعض الآخر منها مثل :

* توفر المدرب القدير .

* توفر اللاعبين الأجانب المقنعين إلى حد كبير .

* المحافظة على النجوم المفيدين للفريق و هذا ما وضح من خلال تجديد عقدي مالك ثم تيسير ــ و لله الحمد .

* توفر رافد الأكاديمية في الفئات السنية للنادي الأهلي ، وهذا مايميزنا عن غيرنا حتى الآن ــ ولله الحمد .

* توفر سياسة الإنضباط و فرض النظام و أن لاكبير في حضرة الأهلي ، و بإذن الله تظهر نتائجها للجميع .


/


و كل هذه الأمور تؤدي إلى عودة النادي الأهلي للظهور بكاريزما البطل التي لازمته في عصره الذهبي ،،

و في الختام كلنا نتفق أن النادي الأهلي السعودي مهما قدمنا له سيظل يستحق منا أكثر مما أعطي له .

و يارب توفق أهلينا و رجاله المخلصين له دوماً و أبداً.




بوشعيب المباركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 50 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سهلي أهلاوي
 

سهلي أهلاوي will become famous soon enough



أهلاوي حر

إبداع * إبداع

الله يعطيك العافية على الموضوع الأكثر من رائع

في حضرة الأهلي .. لم يكن الاتحاد يضمن نقاط المباراة .. ولم يكن الهلال يضمن نيل البطولة .. ولم يكن الشباب نداً للأهلي .. وكان هدف النصر ( الأسمى ) وغايته ( العظمى ) .. أن يخرج بأقل الخسائر .. فما الذي تغير؟

متى تعود يا أهلي.........


مره ثانية الف شكر على الطرح الرائع




سهلي أهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 43 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
 

ذهب أخضر will become famous soon enough



اهلاوي حر ,, كاتب مميز بالفعل

وياليت ادارتنا تتطلع على مثل هذه الافكار التي نفخر بها

وفقك الله اخوي و ننتظر منك المزيد دوما من الابداع و العطاء




ذهب أخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 50 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية شوبيكا
 

شوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really nice



كاتب مميز ولاشك ,,

عندي تعليق على قضية دور المدرب في فرض شخصية للفريق ,,



كيف تريد أن يكون للفريق شخصية وهوية فنية وكاريزما الأبطال ونحن نلعب أمام الرائد والأنصار بأربعة محاور ؟؟؟

أهم نقطة في تشكيل وصنع كاريزما الأبطال للفريق هي أن يتواجد في الفريق مجموعة من اللاعبين أصحاب الدور الهجومي الفعال الذي يسهم في صنع هيبة للفريق حتى لانخسر أمام الأنصار والحزم والفتح ,,,

شكرا لك على طرحك الموضوع الجميل .....




شوبيكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 16 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
 

أبو محمد1395 will become famous soon enough



ننتظر من مسيري الأهلي وصناع القرار فيه .. أن يحزموا حقائبهم استعداداً لانطلاقة رحلة الأهلي نحو العالمية .. فالمستحيل ليس له وجود عند الكبار .. ولا يتواجد إلا في قاموس المتخاذلين والمتقاعسين.











تنبيه :
تكتب
إن شاء الله
و ليس
إنشاء الله
أبو محمد1395 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 24 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
www.alrage.net
فريق استديو الامبراطور
الصورة الرمزية فتى بدر
 

فتى بدر will become famous soon enoughفتى بدر will become famous soon enough



أهلاوي حر .. كاتب مميز .. نتظر جديد بإستمرار

والله يعطيك العافية على الموضوع الأكثر من رائع

وأضم صوتي لصوتك هذا ما ينقص أو بعض ما ينقصه

ليعود بهيبة جيل دابو والصغير وطارق ورفاقهم وأحسن

عندما كانت كل الفرق تحسب لنا الف حساب

ولكن سقاء الله ذيك الايام

اللي كان وراء الأهلي الأمير عبدالله الفيصل

رحمك الله يا سمو الأمير عبدالله


وتقبل مروري ودمتم بخير





[IMG]http://dc03.*******************************************************/i/00564/qp2ynn4yumu4.jpg[/IMG]
فتى بدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 02 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
مصمم رابطة ليفربول
الصورة الرمزية ahz_2
 

ahz_2 is a splendid one to beholdahz_2 is a splendid one to beholdahz_2 is a splendid one to beholdahz_2 is a splendid one to beholdahz_2 is a splendid one to beholdahz_2 is a splendid one to beholdahz_2 is a splendid one to behold




الأخ / أهلاوي حر ،،


يعطيك العافية ،،

وبالتوفيق للأهلي يارب وان شاء الله يمتلك الكاريزما المطلوبة ،،

Ahz





"You'll Never Walk Alone"
[CENTER]

http://www.alrage.net/vb/t389985.html
aHz
ahz_2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 05 : 02 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية (قلعة الكؤوس)
 

(قلعة الكؤوس) will become famous soon enough



..أهلاوي حر..

الله يعطيك العافية على الموضوع الأكثر من رائع

وأضم صوتي لصوتك هذا ما ينقص أو بعض ما ينقصه
ليعود بهيبة جيل دابو والصغير وطارق ورفاقهم وأحسن
عندما كانت كل الفرق تحسب لنا الف حساب
ولكن سقاء الله ذيك الايام
اللي كان وراء الأهلي الأمير عبدالله الفيصل
وتقبل مروري ودمتم بخير




(قلعة الكؤوس) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2009, 27 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية اميز اهلاوي
 

اميز اهلاوي will become famous soon enough



اخي الكريم
كتبت فابدعت
كريزما البطل كانت موجوده في الاهلي بوقت النجوم الكبار (دابو الصغير حسام عبدالرزاق احمد عيد ..................)
اما الجيل الحالي فنطلب من الله السلامه تجراء علينا الفتح والانصار والوطني والحزم.............. .................... ..

جيل الهزازي و انصاف المواهب
نسو وتناسو تاريخ وعراقة الاهلي فتجراء عليهم الصغار
تلك الحقيقه والواقع الاهلاوي اليوم
ولكن
هناك امل وفكر قادم مع مخرجات الاكاديميه
قد نعود بها ونتملك كريزما قاريه وليست محليه
وتقبل شكري على الطرح الجميل




التعديل الأخير تم بواسطة اميز اهلاوي ; 08 - 10 - 2009 الساعة 30 : 02 PM. سبب آخر: خطاء كتابي

اميز اهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

==== كــاريــزمــا الأبــطــــال® ====



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 35 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر