العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

موسكيرا في حوار : الأهلاويون اختصروا الزمن والدور على الشباب ولا أخشى مهاجمي دوري زين

لقاء ضيف الله الصقر - الأحد 27 سبتمبر 2009 رفض مدافع الفريق الأول بالنادي الأهلي خوسيمار موسكيرا (كولمبي) التفريق بين مباريات الديربي والمباريات العادية معللا أن اللقاءات لها أهمية على


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 09 - 2009, 26 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية السلطان المقنع
 

السلطان المقنع will become famous soon enough

موسكيرا في حوار : الأهلاويون اختصروا الزمن والدور على الشباب ولا أخشى مهاجمي دوري زين 







لقاء ضيف الله الصقر - الأحد 27 سبتمبر 2009


رفض مدافع الفريق الأول بالنادي الأهلي خوسيمار موسكيرا (كولمبي) التفريق بين مباريات الديربي والمباريات العادية معللا أن اللقاءات لها أهمية على حد سواء ولا يستطيع التفكير في مباراة عن غيرها، كما امتدح مستوى الفرق السعودية وأشاد بدوري زين للمحترفين وإمكانيات اللاعبين، مؤكدا جاهزيته لمواجهة الشباب المقبلة في دوري زين.. وقال خوسيمار: إن المدرب جوستافو هو من أحضره وأقنعه للعب للأهلي مؤكدا نجاح جوستافو مع الأهلي بحكم عمله السابق معه.
وكشف عن أسباب قلقه مع انطلاقة أول مواجهة أمام الرائد، وعلل تأخر فريقه عن التسجيل أمام الرائد حتى الدقائق الأخيرة إلى تراجع لاعبي الرائد للخلف، كما تحدث عن مواجهة الاتفاق التي كسبها فريقه ومواجهة الشباب المقبلة.. كل ذلك وغيره جاء في اللقاء التالي:


ـ في البداية نود أن نعرف بدايتك الرياضية؟
أنا من مواليد كولومبيا لعبت ومارست كرة القدم منذ الصغر والتحقت بنادي باجوكوا بكولومبيا في عمر الثامنة عشر واستمررت سنتين معه ثم بعد ذلك انتقلت للأرجنتين عام 2005 والتحقت بنادي قودوي كروز بالأرجنتين لعبت معه سنة ونصف حققت معه بطولة الدوري ثم بعد ذلك انتقلت لنادي استوديانتيس الأرجنتيني وشاركت معه لمدة سنة ثم انتقلت لفريق أرسنال سارندي الأرجنتيني واستمررت معه سنتين سنة كانت مع المدرب جوستافو الفارو وكسبنا كأس أمريكا الجنوبية هي (كوبا سودامريكانا) وأتمنى تحقيق إنجازات معه مع النادي الأهلي وأن نسعد جماهيره الحبيبة.


ـ حسب معلوماتي بأنك الآن ضمن تشكيلة منتخب بلادك هل مثلته كلاعب أساسي؟
نعم شاركت مع منتخب بلادي في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة وشاركت أيضا في مباريات تصفيات كأس العالم الحالية في هذه التصفيات فقط ثلاث مباريات أساسي وبعضها شاركت في الشوط الثاني وأحيانا احتياط وخضت الكثير من المباريات الودية.


ـ كيف تمت المفاوضات مع النادي الأهلي؟
المفاوضات تمت عن طريق المدرب جوستافو حيث تحدث معي حول رغبته في أن ألعب لفريق الأهلي وأوضح لي بأنه يشرف على الفريق وشرح لي كل التفاصيل وأنه رشحني لإدارة الأهلي للعب لصفوفهم وعرفت أن الأهلي فريق كبير ولديه بطولات وصاحب شعبية كبيرة في الوطن العربي والآسيوي كذلك موافقة المدرب جوستافو بتدريبه شجعتني كثيرا بالقبول.


ـ هل يعني أن إشراف المدرب جوستافو وتدريبه للأهلي سرع في موافقته في اللعب للأهلي؟
بكل تأكيد فالمدرب جوستافو يعتبر مثلا لي أعلى وهو مدرب قدير يحب عمله كثيرا ومخلص له عملت معه في فريق أرسنلان وتعلمت منه الكثير والكثير.


ـ كيف وجدت تعامل إدارة الأهلي وجماهيره وزملائه اللاعبين؟
تعامل جيد ورائع وشهادتي في هذا الأمر مجروحة فقد كان استقبالهم لي أكثر من مميز والإدارة جدا متفهمة ومحترفة وتعاملها مميز واللاعبون أكثر من إخوة وتعاملهم جيد وكأني في الأهلي من زمان، فقد كانت الروح الأخوية عالية وكسروا معي الحاجز النفسي وأصبحنا في وقت قصير جدا إخوة وهذا ما أراحني كثيرا في الانسجام بسرعة معهم.


ـ شاركت بصفة رسمية مع الأهلي في أولى مباريات دوري زين للمحترفين أمام فريق الرائد ثم لقاء الاتفاق وكسبهما الأهلي تباعا كيف كانت البداية بالنسبة لك؟
في لقاء الرائد قدمت عطاء جيدا والنتيجة أكثر من رائعة ثلاث نقاط في أول مباراة في الدوري أمر إيجابي ومهم لأي فريق ودائما المباريات الأولى في الدوري تكون صعبة وغامضة نوعا ما ولكن توفقنا في الفوز وواصلنا التألق أمام الاتفاق وكسبنا الأهم النقاط الثلاث.


ـ ولكن حسمكم للمبارة أمام الرائد جاء متأخرا كثيرا في الدقائق الأخيرة وكانت المباراة ستذهب للتعادل السلبي والمباراة على أرض فريق الأهلي؟
نعم الهدف جاء متأخرا كثيرا ولكن الذي تابع المباراة شاهد أن فريق الرائد لعب دفاع منطقة ولم يلعب معنا وسط الملعب طوال المباراة وحاولنا كثيرا في الوصول للمرمى واجتهدنا كثيرا ولكن الحظ لم يسعفنا في المباراة ولو سجلنا هدفا مبكرا لتغير وضع المباراة كليا. والوضع تغير في لقاء الاتفاق حيث سجلنا هدف السبق وأضعنا هدفا آخر وعموما الأهلي يتطور والمباريات المقبلة ستضيف انسجاما أكبر للفريق وتحديدا في خط الدفاع ولقاؤنا المقبل أمام الشباب صعب وأتمنى أن نواصل مكاسبنا.





ـ وبالنسبة لك كيف كان ظهورك في المباراة الأولى أمام الرائد والثانية أمام الاتفاق والطقوس التي عشتها قبل المباراة خاصة أمام الرائد التي تظهر فيها مع فريقك الجديد الأهلي؟
بالطبع لقاء الرائد كان اختبارا صعبا بالنسبة لي وهو أول ظهـــــــور لي مع فريق الأهلي وكنت أفكر في أن أكون بصورة جيدة وأكون عند حسن ظن الأهلاويين والجهاز الفني وأقدم مباراة جيدة وأخدم الأهلي بالصورة التي ترضيني وترضي محبيه وكنت ما قبل المباراة مشدودا نوعا ما ولكن بعد مرور دقائق من المباراة بدأت أدخل ضمن المجموعة وآخذ وضعي الطبيعي وزملائي ساعدوني في ذلك بتشجيعهم ورفع الروح المعنوية لدي كذلك جماهير الأهلي وترحيبها لي وتشجعيها لي ساهمت في اللعب بشكل طبيعي جدا وبسرعة انسجمت مع المجموعة في المباراة وكنت أبحث عن نتيجة إيجابية للفريق أكثر من أن تكون لي لأن المهم هو أن يحقق الفريق نتيجة إيجابية في أول مباراة لنا في الدوري، وفي لقاء الاتفاق كان الانسجام أكثر وزال القلق الذي عشته في لقاء الرائد.


ـ شاهدناك في اللقاءين تتقدم كثيرا لمنطقة الهجوم هل هي ميزة فيك التقدم وإحراز الأهداف أم أن المدرب طلب منك هذا؟
أنا لاعب متعود أن أشارك في الهجمة والكرة الأرجنتينية من الضروري في إيقاعها أن المدافع يشارك في الهجمة ودائما تجد المدافعين يشاركون في الهجمات.


ـ كان هناك حوار أثناء مباراتكم مع الرائد بينك وبين المدرب جوستافو بعد إضاعتك لهدف محقق بالرأس ماذا كان فحواه ؟
كان يمتدح تقدمي ومحاولتي التسجيل ويطلب مني التقدم مرة ثانية والمحاولة مرة أخرى وطلب مني التركيز أكثر وأن أكرر تقدمي وأحاول مرة ثانية ولكن بتركيز أكثر.


ـ كيف شاهدت دفاع الأهلي؟
دفاع شاب وقوي ولديهم إمكانيات كبيرة خاصة هم صغار في السن ومع الخبرة الكثيرة أتوقع أنهم سيكونون أفضل دفاع في السعودية ويحتاجون فقط الاستماع للمدرب وتنفيذ توجيهاته ويصقلون هذه الإمكانيات لصالحهم فهم يملكون مقومات المدافع الجيد من طول وقوة وصلابة وسرعة وحسن تمركز.


ـ هل رباعي الدفاع يتجسد بينهم الانسجام؟
حتى الآن الأمور تسير بالشكل الجيد والتفاهم نوعا ما أكثر من جيد والمدرب جستافو يبذل جهدا كبيرا لخلق الانسجام والتفاهم بين خطوط الدفاع عامة ويعمل على ذلك من خلال المباريات والتمارين وأعتقد مع التمارين والمباريات سنصل لدرجة كبيرة من التفاهم ومن شاهد مباراة الرائد والاتفاق لم تكن هناك أخطاء واضحة ولم يلج مرمانا أهداف وهذا أمر إيجابي من البداية.


ـ كيف تقيم عناصر فريق الأهلي جميعهم؟
الأهلي يملك عناصر جدا مميزة وقوية ولديه عدد كبير من اللاعبين المميزين عكس بعض الأندية تجد لديها فقط لاعبا أو لاعبين وأعتقد أن هذا الأمر سوف يخدم الأهلي في تحقيق بطولات بوجود هؤلاء العناصر المميزة.


ـ كيف شاهدت دوري زين السعودي للمحترفين؟
بكل تأكيد تابعته وهناك فرق قوية جدا ومباريات الدوري قوية ومثيرة ولديه لاعبون خطيرون ومميزون وسريعون ويملكون إمكانيات عالية وأعتقد أنه دوري قوي جدا ومع المباريات المقبلة سوف تشاهدون الدوري بشكل مختلف. الآن الدوري في بدايته ولم يشتد الوطيس.


ـ نسبة الأهداف التي سجلت في الجولات الماضية جدا مما يعطي مؤشرا بأنك ستقابل مهاجمين أقوياء تعليقك على ذلك؟
أنا لا يهمني أي مباراة فأنا ألعب المواجهات وكأنها نهائي وأتعامل معها على هذا النهج ولا أفكر في مباراة فريق عن غيره أو مهاجم دون غيره فجميعهم مثل بعض عندي المهم أن أقدم في المباراة ما يرضيني ويرضي الجهاز الفني والجماهير وأدافع عن مرمى فريقي بكل قوة وشجاعة.


ـ اللاعب السعودي يعتمد على عاملي السرعة والمهارة هل أنت قادر على إيقاف هاتين المهارتين؟
من خلال المباراة الأولى في الدوري أمام فريق الرائد والمواجهة الثانية أمام الاتفاق من خلال متابعتي لبعض مباريات الدوري كشفت لي عن سرعة اللاعبين ومهاراتهم وأنا جاهز لإيقاف هذه المهارة وسوف أبذل قصارى جهدي للدفاع عن مرمى فريقي.


ـ كيف شاهدت مهاجمي الأهلي؟
رفع صوته بتعجب! وقال خطيرون وسريعون ولديهم إمكانيات عالية ومميزة.


ـ لنفرض أن مالك والراهب يلعبان ضدك هل أنت قادر على إيقافهما؟
ضحك كثيرا وقال جدا الأمر خطير ولكن سوف أكون في قمة تركيزي معهما لأنني لو فقدت جزءا بسيطا من التركيز أمامهما فبكل تأكيد سيذهبون للمرمى لأنهما يملكان السرعة والمهارة العالية.


ـ الأهلي سوف يشارك في دوري أبطال آسيا هل ترى أنه الأهلي قادر على المنافسة من خلال جميع الأسماء الأجنبية والمحلية؟
أنا لا أستطيع أن أقيم الفرق الأخرى لأنني لم أشاهدها ولكن من خلال فريقي أعتقد أنه إذا كان فريقي جميع عناصره كاملة ولم يتعرض الفريق لظروف إصابات أو غيرها أعتقد بأنه جدير بالمنافسة.


ـ لو غيرت عليك صيغة السؤال وقلت ماذا ينقص الأهلي من وجهة نظرك ومن خلال تواجدك حاليا مع الفريق؟
الأهلي لا ينقصه شيء ولكن أعتقد بأنه يحتاج الآن فقط لمباريات كثيرة وقوية حتى يظهر كل الإمكانيات وقتها أستطيع أن أحكم ولكن أرى أن جميع الأمور متوفرة ولا أرى أن هناك أمورا قد يحتاجها الفريق سوى التوفيق.


ـ ديربي الأهلي والاتحاد ما هي استعداداتك الشخصية لهذه المباراة؟
أنا سمعت بهذا الديربي ولكن أنا تفكيري في المباراة القريبة وتحديدا أمام الشباب التي سوف يلعبها الفريق ولا أفكر في مباراة الاتحاد وأترك المباراة المقبلة التي سوف ألعبها مع فريقي وهذا لا يوجد لدينا في الأرجنتين فنحن نفكر فقط في المباراة التي سنلعبها غدا ثم التي بعدها ولا نفكر في مباراة ستكون بعد ثلاثة أسابيع وننسى مباراة لدينا قريبة قبلها فربما نخسر هذه المباراة.


ـ ما مدى نجاح المدرب جوستافو مع الأهلي حسب ما تراه أنت خاصة وأنت سبق وأن عملت معه؟
بحكم تجربتي مع المدرب جوستافو أرى أن المدرب جوستافو يملك المؤهلات الفنية العالية التي تؤهله على تحقيق البطولات.






السلطان المقنع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 09 - 2009, 39 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



السلطان المقنع

ألف شكر عالنقل المميز للحوار

و الشكر موصول للأستاذ : ضيف الله الصقر على الحوار


و كل التوفيق نرجو لـ موسكيرا و بقية زملاءه اللاعبين محليين و أجانب

في تقديم موسم أهلاوي مميز .. كله فرح .. كله انتصارات و بطولات .





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 44 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

اهلاوي 1985 will become famous soon enough



الله يوفق الاهلي ونشالله تكون في يومك في مباريات الشباب وتفرض نجوميتك بالنباراة




اهلاوي 1985 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 45 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية الربان خالد
 

الربان خالد will become famous soon enoughالربان خالد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الربان خالد



السلطان المقنع


ألف شكر على النقل


جوسيمار موسكيرا أهلا بك في النادي الاهلي السعودي

أتمنا لك التوفيق و الدفاع عن ألوان ناديك وبذل قصار جهدك مع الكتيبة الخضراء

بجانب كانو و سباستنيان و توليدو و جميع اللاعبين النادي الاهلي

شكراً لــ أستاذ /
ضيف الله الصقر





قادة الربان خالد من ذهب




الله يحفظكـ لنا
الربان خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 03 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough




الـسلطـان المـقـنـع


الله يعطيك العافيـة على النقل الـرائـع والممـيز

وكـبـيـر يـآ موسكـيـرا وان شاء الله نشـوف الاهلي في افضل مستواه دائما ً

دمتم بخير .,,




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فعال
 

التمساح عبدالله will become famous soon enough



مدافع كبير

في بدايته مع الرائد كان مرتبك ومع مرور الوقت اصبح اكثر تركيز

ومباراة الاتفاق 10 / 10 و بالتوفيق له في مباراة الشباب وجميع اللعيبة





التمساح عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 08 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية (قلعة الكؤوس)
 

(قلعة الكؤوس) will become famous soon enough



..السلطان المقنع..

الله يعطيك العافية على النقل

وان شاء الله نشوف موسكيرا في أحسن حال
مع باقية زملائه اللاعبين
وبالتوفيق لنادي الكؤوس




(قلعة الكؤوس) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 10 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية 24فتى الخبر24
 

24فتى الخبر24 will become famous soon enough



"السلطان المقتع"


الله يعطيك العافيه ان شاء الله ..
شاكرين ومقدرين لك مجهوداتك ..






إن شاء الله يستمر موسكيرا وجميع محترفينا بهذا الإبداع دائماً وأبداً
مع العلم الين الحـين ما أقدر أحكم على مستوووواه بس أن شاء الله يتأقلم مع القريق ويكون صدا"منيع لأهليــنا





Twitter : @GreeNAlamri
24فتى الخبر24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 15 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

عمر 33 will become famous soon enough



الف شكر على النقل وما قصرت الله يعطيك العافية ..... والله يوفق موسكيرا




عمر 33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2009, 16 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
موقوف
الصورة الرمزية أهلاوي انجليزي
 

أهلاوي انجليزي will become famous soon enough



مدافع رائع و مميز
و أتمنى له التوفيق في باقي مبارياته

ودمتم لأهلينا ,,,




أهلاوي انجليزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

موسكيرا في حوار : الأهلاويون اختصروا الزمن والدور على الشباب ولا أخشى مهاجمي دوري زين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر