العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

عندما يتحدث "قلب الأهلي النابض"

حديث الرمز الاهلاوي بعد مهازل التحكيم مع الاهلي الأمير خالد بن عبد الله يتحدث عن استهداف للأهلي ويتهم لجان اتحاد الكرة بالعمل ضده ويقول : المطلق تخلى عن العدالة والأمانة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 08 - 2009, 10 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي صريح جدا
 

اهلاوي صريح جدا will become famous soon enough

افتراضي عندما يتحدث "قلب الأهلي النابض" 


حديث الرمز الاهلاوي بعد مهازل التحكيم مع الاهلي





الأمير خالد بن عبد الله يتحدث عن استهداف للأهلي ويتهم لجان اتحاد الكرة بالعمل ضده ويقول : المطلق تخلى عن العدالة والأمانة فخسر الأهلي




وزع النادي الأهلي تصريحاً لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز اتهم فيه لجان اتحاد الكرة والتحكيم بالعمل ضد الأهلي وطالب بحكام أجانب للمباريات التنافسية واعترض على مشاركة سامي الجابر مع الهلال ضد الأهلي وفيما يلي تصريح سموه..

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله عضو شرف النادي الأهلي أسفه لتزايد الأخطاء والتجاوزات من قبل لجنة الحكام الرئيسية ولجان اتحاد كرة القدم تجاه النادي الأهلي تحديداً واستفحال أخطارها مما شوه صورة التنافس الرياضي الشريف وفرض العديد من التساؤلات عن الهدف والمغزى وهل أصبح الأهلي مستهدفا؟ ثم لماذا الأهلي بالذات ؟

جاء ذلك في مستهل تعليق سموه على ما شهدته مباراة الأهلي والاتحاد يوم السبت الماضي من ظلم واجحاف بحق الفريق الأهلاوي مشيرا إلى أنه لم يكن يرغب الحديث عن تلك المباراة أو غيرها لايمانه ان العبرة في الافعال وليست الأقوال

وأضاف سموه : لست من هواة الأحاديث الإعلامية لطبع نشأت عليه ولايماني ان الصمت حكمة ولرغبتي في تلافي التفسيرات الخاطئة والتأويلات التي قد يتضرر منها الفريق الأهلاوي ولكني وجدت نفسي محاصرا بالأسئلة من الإخوة الإعلاميين وبعلامات الأسى والتعجب من قبل جماهير الأهلي فأثرت الاستجابة لهذه المطالب بعد فترة طويلة من الصمت تلافيا لما أشرت إليه من تفسيرات وتأويلات لن تخدم الفريق ولا التنافس الشريف بوجه عام.

وأكد الأمير خالد بن عبد الله ان ما حدث في المباراة الأخيرة من أخطاء فادحة هي امتداد لأخطاء سابقة ظلت تلازم الأهلي في المسابقات المحلية ودوري أبطال العرب حتى أصبح موقف التحكيم تجاه فريق الأهلي على هذين المستويين معروفا ومتداولا لدى الرأي العام الذي يمثل قوة خفية لا يستهان بها ولا يمكن مقاومتها.

وأضاف سموه : لقد تخلى حكم المباراة علي المطلق عن أهم متطلبات التحكيم وهي الأمانة والعدالة والانصاف وظهر للمتابعين وكأنه جاء لتحقيق هدف واحد وهو حرمان الأهلي من حقه المشروع في الفوز وقد تغلب الفريق على ظروف الاصابات والنقص واصطدم بعقبة التحكيم وهي عقبة كأداء متى افتقدت النزاهة ولا حيلة لنا في التغلب عليها

وقد أدى المطلق دوره وحرم الأهلي من فوز كان يستحقه فألغى له هدفا صحيحا بمباركة من مساعده مهنا الشبيكي وتجاهل ضربتي جزاء واضحتين والعديد من الأخطاء المؤثرة شاهدها وشهد بها كل النقاد والمتابعين والمحللين في القنوات التلفزيونية ويبدو ان المطلق وجد من الحوافز ما يشجعه على ارتكاب مثل هذه الأخطاء دون حساب أو عقاب حيث تمت مكافأته بالمشاركة في دورة الخليج بقطر بعد ان استغل الصافرة والصلاحيات المخولة للحكم في ارتكاب اخطاء شنيعة خلال مباراة الأهلي والشباب في رمضان كادت تحرم فريقنا الفوز

وقد سجلنا آنذاك موقفنا بهدوء وأرفقنا شريط فيديو يتضمن كل الأخطاء رغبة في اتباع الطرق الرسمية أملا في تصحيح مثل هذه الأخطاء ولكن ما حدث بعد ذلك هو ترشيح المطلق لدورة الخليج بعد ان أشيع انه قد أوقف بسبب تلك الأخطاء ثم ها هو يأتي من جديد ليصل جاهدا لحرمان الأهلي من فوز مستحق.

ولعلنا نذكر ايضا كيف أوقف معجب الدوسري لمدة ستة أشهر بعد ان تسبب بقراراته الخاطئة في حرمان الأهلي من الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين قبل عامين وبعد انتهاء فترة الايقاف تم ترشيحه مباشرة للتحكيم على مستوى آسيا وهي مكافأة لا غرابة ان يتسابق الحكام للفوز بها ولذلك فهم - أو بمعنى أصح معظمهم - يتسابقون لالحاق الضرر بالأهلي وبالتالي الحصول على المكافأة.

وعن موقف اتحاد كرة القدم ولجنة التحكيم إزاء هذه الأخطاء التي باتت تحاصر الفريق الأهلاوي وتقوض كل فرصة في المنافسة خاصة ان الأهلي رفع أكثر من شكوى وتقدم بأكثر من تظلم في هذا الشأن
قال الأمير خالد : اشتكى الأهلاويون وتظلموا وطالبوا بالإنصاف وليس غيره ولكن للأسف الشديد لم تكن هناك حتى مجرد اشارات بتصحيح هذه الأخطاء وإذا كان ما يحدث يرضي اتحاد الكرة ولجانه المختلفة فليس لنا سوى الترحم على المنافسة الشريفة في كرة القدم لأنها لا تبقى وتستمر إلا بالعدالة والإنصاف والأمانة

وكان حري بالاتحاد ان يعترف بالتقصير في جانب التحكيم وليس في ذلك عيب والأمثلة أمامنا كثيرة على مسرح الرياضة العالمية حيث نسمع ونقرأ ونشاهد كيف يعاقب المخطئون ويتم التشهير بأخطائهم ومقاضاتهم وتغريمهم خاصة إذا كانت هذه الأخطاء تدعو للشك والريب وتستثمر لصالح أهواء تميل للإضرار بناد معين كما حدث ويحدث لفريق النادي الأهلي للموسم الثالث على التوالي.

ونبه الأمير خالد لمحاذير خطرة إذا ما استمرت مثل هذه المواقف التي تدعو للشك والريبة حيث تملك الأندية قاعدة جماهيرية عريضة تشكل نسبة كبيرة من المجتمع ويمثل الشباب الشريحة الأكبر من جماهير الرياضة وهي تتابع ما يجري في الساحة الرياضية وتتأثر به وجماهير الأهلي جزء كبير من جماهير الرياضة السعودية أحيت هذا الكيان كواحد من أندية الوطن وساءها كثيرا ما تعرض ويتعرض له الفريق في الآونة الأخيرة

وبالتالي فإن استمرار الامتهان التحكيمي الذي يمارس ضد ناديها قد صعد حالة الاستياء إلى الاحتقان ثم قد يجعله قابلا للانفجار في أية لحظة وفي وقت تتواصل فيه وبسرعة كبيرة المستجدات من حولنا وتحدق المخاطر من كل حدب وصوب مما يستوجب المزيد من التكاتف والتآلف الداخلي لمواجهة الأخطار الخارجية.

وفي سؤال عما إذا كانت المواقف التحكيمية على المستوى العربي على نفس الدرجة من المواقف المحلية
أجاب الأمير خالد : هي كذلك ولعل الجميع يذكر كيف سلب حق الأهلي في الفوز على الاسماعيلي في الموسم الماضي بصافرة ظالمة للحكم الإماراتي فكانت بمثابة الضربة القاضية بعد سلسلة من المواقف والقرارات العجيبة

وقد تحدث عدد كبير من الكتاب والنقاد المحايدين والمحللين عن الظلم الذي تعرض له الأهلي في تلك البطولة مما دفع أمين عام الاتحاد العربي للاعتراف المتأخر والاعتذار الذي لم يعد الحق المسلوب ورغم ذلك استمرت مواقف التحكيم ضد الأهلي في النسخة الثانية وكان آخر ما حدث من الحكم الكويتي سعد كميل في مباراة الوداد البيضاوي المغربي عندما ارتكب اخطاء جسيمة وتجاهل ضربتي جزاء أكدهما خبير التحكيم جمال الغندور وهي أخطاء

تجعل العاقل يتساءل :
لمصلحة من قام الحكم بهذا العمل المتكرر ؟ وهل هناك رغبة في عدم تأهل الأهلي ؟
ولماذا المستهدف دائماً الأهلي وهو الحريص على انجاح التجمعات الرياضية العربية ولعلنا نتذكر التأخير لمدة شهر في الإعلان عن ايقاف حسين عبد الغني بدون مبررات مقنعة وهذه كلها حقائق.

وعن المواقف الأخرى التي يتعرض لها الأهلي غير قرارات الحكام وتعسفهم
قال الأمير خالد بن عبد الله : المواقف كثيرة وعلى كافة الأصعدة ورغم ما يؤديه الأهلي من دور فاعل على الساحة الرياضية محليا وعربيا إلا أننا وبكل أسف علمنا في نهاية الموسم الماضي بمحاولة إبعاد الأهلي عن الترشيح لدوري أبطال العرب لهذا العام وهو صاحب المركز الثالث في الدوري بحيث تقتصر المشاركة على الشباب والاتحاد إلى جانب الهلال صاحب المركز الرابع ولكن ذلك المسعى جوبه بالرفض من قبل الشركة الراعية فماذا اسمي ذلك ولماذا الأهلي تحديداً ؟!

وكذلك التأخير في الترشيح للبطولة الآسيوية إلى ان قام الاتحاد الآسيوي نفسه بإشعار الاتحاد السعودي بطلب سرعة الترشيح وفق معايير دقيقة وقد كان التأخير في تحديد النادي المرشح وهو الأهلي رغبة في ترشيح ناد آخر غير مستحق وهذا ما ظهر اعلاميا أيضاً..

وهناك حادثة ثالثة ومخجلة تتمثل في قيام الأمين العام لاتحاد الكرة السعودي بالتنسيق مع النادي الأهلي المصري حول الموعد المناسب لإقامة السوبر السعودي المصري قبل ان ينسق مع الأهلي السعودي وهو ما يفترض عليه القيام به أولاً..

وهنا يتساءل العاقل أليس الأهلي نادياً سعوديا ؟!
ثم أليست هناك أنظمة ولوائح ام ان الأمر لا علاقة له بالأنظمة واللوائح وإنما بالرغبات والأمزجة ؟.

وعن مقولة تذمر الأهلي الدائم من التحكيم أكثر من غيره لدرجة تحميله كل الأخطاء
قال سموه : هذا غير صحيح فقبل اسبوعين تقريباً خرج الأهلي من كأس سمو ولي العهد وقبل ذلك خسر بعض المباريات المحلية ولم يحتج الأهلاويون على التحكيم..

وكذلك العام الماضي عندما خسرنا نهائي كأس سمو ولي العهد أمام الاتحاد ثم أمام الشباب في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لم يتذمر الأهلاويون ولم يسمع لهم أي احتجاج فقد كان التحكيم منصفا وكان الحكام اجانب فقادوا هاتين المباراتين وبقية المباريات الحاسمة والنهائية ولم يقعوا في أخطاء كبيرة كالتي شاهدناها ولازلنا نشاهدها من بعض حكامنا فكيف نقول ان الأهلاويين يتذمرون بمناسبة وبدون مناسبة ونحن نعلم أيضا ان هناك من يحتج بأسلوب صاخب لا يخلو من التهديد والتلويح بالانسحاب واغلاق الأندية لمجرد حدوث أخطاء لا تقارن بجزء مما تعرض له الأهلي في واحدة من مبارياته.

وطالب الأمير خالد بالاستعانة بالحكام الأجانب طالما حققت التجربة نجاحا واضحاً..

وتساءل سموه : لماذا لا تستمر التجربة لتشمل مباريات الدوري القوية والمباريات التنافسية التقليدية حتى نشعر بالاطمئنان وقد سمعنا أن قراراً سيصدر بذلك ولكن لم نر شيئاً والأهلي هنا على استعداد للتنازل عن حصته من دخل مبارياته لتحمل كافة النفقات لجلب حكام أجانب يختارهم اتحاد الكرة لإدارة هذه المباريات طالما ان الأمور وصلت إلى هذا الحد وهذا مبدأ متعارف عليه في كثير من الدول وليس أدل على فائدة الاستعانة بالحكام الأجانب إلا نجاح نهائيات الموسم الماضي وخلوها من الأخطاء التحكيمية التي تكررت في النهائيات كثيراً قبل ذلك وشوهتها وخلقت احتقانات جماهيرية واعلامية جميعنا نتذكرها ونحن في غنى عنها.

وطالب الأمير خالد بن عبد الله أيضا بضرورة الاستفادة من الاتفاقيات مع الدول المتقدمة رياضياً والاستعانة بالخبراء في مجالات برمجة المسابقات والتحكيم والاحتراف والتسويق وغيرها حتى يحدث التطور المنشود في مستوانا الكروي الذي بات يعيش على ذكرى اقوى دوري عربي وهي مقولة لم يعد لها مكان في صفحة الحقائق والدليل على ذلك نتائج منتخبنا في المونديال الأخير وخروجنا من الدور الأول لكأس آسيا في الصين بعد ان بقي منتخبنا طرفاً ثابتاً في النهائي على مدى عشرين عاما حقق فيها الكأس ثلاث مرات.. ثم ما حدث أخيراً في دورة الخليج بقطر خلاف نتائج منتخباتنا السنية بالإضافة لضعف مسابقاتنا المحلية وارتجالية تنظيمها وضعف تحكيمها بدليل العزوف الجماهيري حتى عن مباريات المنتخب الأول.

واستدرك سموه متسائلاً : أم ان استقدام هذه الخبرات سيكشف وقائع محرجة ويوقف التجاوزات الواضحة ؟! ولنا أمثلة في التطوير الذي حدث في دول مجاورة من خلال استعانتها بخبراء متخصصين في هذه المجالات.

وطالب الأمير خالد بسرعة انشاء محكمة رياضية استجابة لطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من جانب وكونها ستمثل الآلية التي يمكن ان تحقق العدالة.. واشترط لنجاحها تشكيل هيئة مستقلة لتكون في منأى عن التدخل في مهامها وعملها كما يتم التدخل في مهام لجان اتحاد كرة القدم.

وأشار سموه إلى ان الجميع استبشر خيراً بالإعلان عن التفاهمات التي تمت مع بعض الاتحادات الأوروبية للاستعانة ببعض الخبرات ولكن ذلك لم يتم.. وتساءل عما إذا كان مرد ذلك كان لامتصاص الغضب بعد نتائج كأس آسيا المخيبة للآمال !

وأكد الأمير خالد انه لا يريد سوى تطبيق الأنظمة واللوائح على الجميع وألا تكون هناك استثناءات لأندية ومواقف متشددة تجاه أندية أخرى..
وقال في هذا الصدد : يذكر الجميع كيف سمح للاعب سامي الجابر للمشاركة مع فريقه في المباراة التي جمعت الأهلي بشقيقه الهلال وأنا هنا لا ألوم الهلال لأنه بحث عن مصلحته ولكني اتساءل كيف سمح للاعب بالمشاركة في مباراة محلية بعد ان تم استدعاؤه للمنتخب رسميا وطلب منه سرعة الالتحاق بمعسكر المنتخب في تركيا وفجأة تأجل سفر اللاعب وحصل على استثناء بالمشاركة مع فريقه ضد الأهلي فكيف نقول هنا ان المنتخب أولا كما أعلن( !! )

ولماذا لم يسمح للاعبي الأهلي الدوليين بالمشاركة مع فريقهم في مباراة هامة بجدة أمام نصر حسين داي الجزائري بعد 24 ساعة من معسكر المنتخب في الرياض مع ان الأهلي في هذه المباراة كان يفتقد لكثير من لاعبيه بسبب الإصابة كما ان تلك المباراة كانت مهمة وطنية ولم تكن مباراة محلية ولذلك لابد من الالتزام والانصاف وسد الثغرات التي تظهر فجأة حسب الأهواء ثم تغلق أمام طرف آخر بحجة التعليمات والمصلحة العامة

ونحن في النادي الأهلي صمتنا كثيراً والتزمنا بمسلك الصبر والحكمة لعل وعسى ان يتدخل المسؤولون لاصلاح هذا الوضع ولكن بعد ان أصبحت الأمور مكشوفة بهذه الصورة لم يعد الصمت حكمة بل مدعاة لمواصلة التخطيط والتنفيذ بهدف إبعاد الأهلي عن المنافسة عن البطولات وركزت الجهود على حرمانه من التأهل للمربع الذهبي والدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب.

وعما يتم تداوله حاليا في كثير من المنتديات عن وجود علاقة بين ما يتعرض له الأهلي وعضوية سموه في لجنة التطوير
أجاب الأمير خالد قائلاً : لا أرجو ذلك وأتمنى ان يكون مجرد آراء منتديات رغم ان البعض يربط بين الأمرين من خلال التواريخ وعمليات تحريك وتفعيل دور لجنة التطوير وبالمناسبة أود التأكيد للرأي العام هنا أن دور لجنة التطوير مكمل لدور الرئاسة ومواز له ولم ولن يتقاطع مع هذا الدور وتبقى آراء المتابعين سواء في المنتديات أو غيرها قابلا للصواب والخطأ ولا أستطيع الجزم أيهما الصحيح في هذا الأمر ولكن أرجو ألا يكون الربط بينهما صحيحا ولا أريد ان أعلق المزيد حول هذا الموضوع ولن أتحدث عنه لاحقاً حتى وان صدرت ردود أو بيانات للنفي كما جرت العادة علماً ان الأمور باتت مكشوفة ومحاولة التعتيم لم ولن تغير من وقائع الأمور.

وعن كيفية تصحيح الأخطاء
قال الأمير خالد : يجب علينا جميعا مخافة الله في السر والعلن ثم مراعاة الضمائر والحقوق والواجبات وعلينا ضرورة العمل على استمرارية الأسس التي غرسها الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في وسطنا الرياضي والتاريخ يحفظ له تلك المبادئ والعدالة والحكمة التي تميز بها وقد حقق الانجازات والقيادة الإدارية الناجحة داخلياً وخارجيا بشخصيته والعمل الصادق الذي ترك أثراً واضحاً في المجتمع وليس بالموقع الذي تبوأ في حياته.. والأمل ان يسير الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل على ذات النهج خاصة انهما على رأس الاتحاديين السعودي والعربي.

وفي ختام حديثه دعا الأمير خالد بن عبد الله الجماهير الأهلاوية للتحلي بالصبر وجعل تلك الظروف القاسية التي تعرض ويتعرض لها الأهلي حافزاً على التمسك بالمؤازرة الدائمة والمساندة والدعم فالأهلي تأسس قوياً وكبيراً وسيظل على ذلك ان شاء الله.

وقال سموه : ان جماهير النادي الأهلي من واقع حبها لهذا الكيان ستحضر بحول الله بكثافة لمساندة الفريق أمام البنزرتي التونسي غداً الأربعاء كما فعلت عندما قامت بواجبها على أكمل وجه في مباراتي الأهلي مع الوداد المغربي والاتحاد وهي مواقف مشرفة وغير مستغربة على جماهير الأهلي الوفية.



بعد ذلك رد الاتحاد السعودي وأردفة بهذا التصريح
أبدى الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز عضو شرف النادي الأهلي دهشته وأسفه لما ورد في البيان المنسوب لاتحاد كرة القدم السعودي على لسان "مصدر مسؤول" ردا على حديثه الذي أوضح فيه بعض الحقائق حول ما يتعرض له النادي الأهلي لكرة القدم من عقبات وأخطاء تحكيمية سلبت حقوقه المشروعة في المنافسة على العديد من البطولات ومازالت تعوق مسيرته، وكذلك بعض السلبيات التي تعطل مسيرة الكرة السعودية وتعوق تقدمها. وقال الأمير خالد: كان المؤمل ألا يكون بيان اتحاد الكرة لمجرد النفي والتعتيم وهو ما ذكرته في حديثي السابق وأشرت أنني لن أرد على مثل هذه البيانات، لكنني فوجئت بأن الأمر لم يتوقف على نفي الحقائق وتجاهل الوقائع إنما أضاف إلى ذلك اختلاف للمغالطات والزج بها في بيان إعلامي صادر عن جهة رسمية وهي اتحاد كرة القدم السعودي حتى وإن جاء على لسان من أخفى اسمه وشخصيته خلف ستار مصدر مسؤول، وهو مصطلح عفى عليه الزمن في عصر الانفتاح والشفافية الذي فرض احترام عقلية المتلقي، لذلك نجد جهات أخرى أكثر أهمية تعلن بياناتها وأخبارها الرسمية من خلال متحدث رسمي معروف الاسم والهوية والشخصية.
وأشار الأمير خالد إلى أن اختلاف المغالطات والزج بها في البيان والمتمثلة في ادعاءات باطلة واتهامات تفتقد للدليل حول الدور المباشر للنادي الأهلي ومسؤوليه في أسلوب الاحتجاج الذي عبرت من خلاله الجماهير عن استيائها من التحكيم.
وقال سموه: الواضح أن المصدر زج بما حدث في المدرجات لمجرد صرف الأنظار عن الحقائق التي تضمنها الحديث السابق ومحاولة التعرض للنادي ومسؤوليه من خلال اتهامهم بالتخطيط لأسلوب تعبير الجمهور من استيائه لمواقف التحكيم المتكررة ضد فريقها، وهي محاولة بائسة كشفت عدم القدرة على الرد بالمنطق أو على الأقل القبول من منطلق أدب الحوار ومبدأ الرأي والرأي الآخر، بل وذهبت بعيدا لخلق الادعاءات دون دليل أو مستند، وكنت أتمنى أن تكون لدى المصدر الشجاعة لتوضيح المقصود بعبارة (مع توجيه برفعها في المدرجات أثناء المباراة) وكان يقصد الأعلام السوداء التي احتج بها الجمهور، وهو أسلوب نتفق على عدم صحته، لكنه لم يسفر عن أي ضرر أو إيذاء مادي أو معنوي كما حدث في مباريات سابقة وفي مباريات محلية وعربية على ملاعبنا، وهذا لا يعني أنني أؤيد ما حدث في المدرجات، لكنها حقيقة لا بد من ذكرها كما هي.. لا بد من إثبات الدليل على تلك الادعاءات لأن البينة على من ادعى وإذا لم يقدم ما يؤكد صدق ادعائه – ولن يفعل – فإن ما ورد في البيان يعد ادعاء باطلا يؤسفني أن يصدر من جهة رسمية كاتحاد كرة القدم السعودي. أما الوطنية فهي واجب وحق مكتسب لكل مواطن وليس من حق أي طرف التشكيك في الوطنية لمجرد الاعتراض على مواقف التحكيم بأسلوب اختلفت الآراء حول ملائمته من عدمها.
وأكد الأمير خالد أن إدارة النادي قامت قبل مباراة البنزرتي بمخاطبة مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في محافظة جدة (رقم الخطاب 101 بتاريخ 20/1/1426هـ المرفق صورته) حول مشاعر الغضب لدى الجمهور، وهو الأمر الذي حاول هو شخصيا وإدارة النادي احتوائه بلقاءات مستمرة مع الجمهور، إلى أن وجدت إدارة النادي أنه من الضروري إبلاغ الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأنها المرجعية الرسمية للأندية لتتخذ إجراءاتها مع جهات الاختصاص وهو ما تم بالفعل.. وهنا تساءل سموه: هل بعد هذا يكون النادي الأهلي ومسؤولوه هم من يسعى لإثارة الجماهير وليست القرارات وأخطاء التحكيم التي نحاول جاهدين التقليل من حجمها إلى أن طفح الكيل؟ ولعل أقرب مثال ما حدث في مباراة الحزم والتعاون ضمن دوري الدرجة الأولى قبل أيام قلائل عندما حاول الجمهور الاعتداء على الحكام وتم تحطيم بعض السيارات ولولا تدخل رجال الأمن لحدث ما لا يحمد عقباه، وهل سيتم تحميل مسؤولي الأهلي ما حدث من الجمهور في مباراة الحزم والتعاون، وكذلك ما صرح به بعض رؤساء الأندية ومسؤوليها حول استيائهم وسخطهم من أخطاء التحكيم التي عصفت بجهود أنديتهم؟
ثم أجاب سموه منذ عامين تقريبا ولعدة مرات وجهت نداء صادقا ومحذرا من ردة الفعل السلبية للجماهير، وطالبت بتلافي هذه النتائج، فالجماهير جزء من المنظومة الرياضية تؤثر فيها وتتأثر بها، وهذه حقيقة لا يمكن إغفالها أو تجاهلها.
وحول تعليقه على الردود التي تضمنها بيان اتحاد الكرة قال: للأسف البيان لم يأت بجديد وكنت أتمنى ألا يكون للنفي خاصة في موضوع التحكيم وهو أحد المشاكل الرئيسية التي تعوق تطور الكرة السعودية, فالجميع يشهد على تدني مستوى التحكيم لدينا أما نجاح معجب الدوسري آسيويا وكذلك النجاح منقطع النظير كما قال البيان للحكم علي المطلق في نهائي دورة الخليج أمر أسعد الجميع ولكنه يدفع للتساؤل عن السر في الإخفاق للحكام محليا ترى ألم يجد اتحاد الكرة طوال هذه السنوات حلا لذلك؟ لأن تكرار مقولة الضغوط الإعلامية لم تعد مقنعة.
وتساءل الأمير خالد بن عبد الله عن سبب تجاهل البيان الأمور الأخرى التي سبق أن طرحت وتناولها العديد من المهتمين بالرياضة السعودية والداعمين لها, وأشار لها سموه في حديثه الأخير ومنها المحكمة الرياضية التي طالب بها الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك الحكام الأجانب بعد نجاحهم في نهائيات الموسم الرياضي, إضافة للاستعانة بالخبرات الأجنبية في مجالات برمجة المسابقات والتحكيم والتسويق والاستثمار وغيرها. وكما تجاهل البيان تأخير ترشيح الأهلي للبطولة الآسيوية ومحاولة إيعاده عن البطولة العربية خلاف اتصال أمين عام الاتحاد السعودي بالأهلي المصري أولا لتحديد الموعد الملائم لمباراة السوبر السعودي ـ المصري, وأيضا تأخير التحاق سامي الجابر بالمنتخب بعد الإعلان عنه إلى ما بعد مباراة الأهلي.. وقال سموه: كان واضحا أن البيان أراد صرف الأنظار عن الأهم لأمور أخرى تفتقد المنطق والمصداقية, وأضاف الأمير خالد أنه لا يود العودة لبعض الاستثناءات والتجاوزات للأنظمة واللوائح التي أثرت على المنافسة ولكنه يذكر فقط بما حدث في الموسم الماضي من هذه الاستثناءات والتجاوزات التي خدمت أطراف معينة ليس مرة واحدة بل عدة مرات وهو أمر مثير للتساؤلات؟ كما أكد سموه أنه عندما تحدث باسمه وبكل وضوح لم يكن هدفه الإثارة أو البلبلة وإنما ملامسة المعاناة وتشخيصها أملا في تصحيح الأخطاء التي تحدث سواء بقصد أو بدون قصد ولم يكن يهدف إلى لفت الأنظار بعيدا عن أمور فنية ليس الأهلي وحده من يعاني منها, وإنما الكرة السعودية بشكل عام, وتمنى سموه أن تنهض الكرة محليا وكذلك من خلال المنتخبات الوطنية والأندية في المشاركات الخارجية لتعكس حجم الدعم الذي تحظى به من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني ـ حفظهم الله.



وفي ختام تصريحه قال الأمير:
أما موضوع الربط بين ما يتعرض له الأهلي وعضويتي في لجنة التطوير فهو موضوع لم أطرحه من تلقاء نفسي وكنت أتمنى ألا يجد الجمهور والمهتمون بالمنتديات في الإنترنت من المبررات لما يدفعهم لمثل هذا الربط وهو أمر لم أؤكده في حديثي, أما عن تعليق بيان اتحاد الكرة على هذا الموضوع وبحكم عملي في اللجنة فإنني أتمنى ترجمة التعاون الذي أشار إليه البيان إلى واقع عملي طالما هدفنا جميعا تطوير الرياضة السعودية تنفيذا للأمر السامي الكريم في هذا الشأن.


((((((((( التصريح منذ سنوات ..للاطلاع فقط )))))))))





[IMG]http://dc01.*******************************************************/i/00074/vq1sm1rtebm3.gif[/IMG]
اهلاوي صريح جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 08 - 2009, 17 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

ɑ͠вύ м̤̣̈̇єşн͠ ǿ0ǿ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ɑ͠вύ м̤̣̈̇єşн͠ ǿ0ǿ




مشكور أخوي أهلاوي صريح جداً

لطرح هذا التصريح وهذا الموضوع الهام

كم من البطولات حُرم منها أهلينا بدون وجه حق

وبصافرة جائرة ظالمة

حسبي الله ونعم الوكيل

ولكن لا يعني هذا بأن نسلّم بالأمر ونستسلم

بالعكس مهما كان الظلم التحكيمي على أهلينا


على اللاعبين اللعب لصافرة النهاية وبذل كل شيء

من أجل الظفر بالنقاط الثلاث

وعلى الجمهور المساندة حتى اللحظات الأخيرة

وبذلك نكون عقدة للتحكيم بدل أن يكونوا عقدة لنا

مجرد وجهة نظر متواضعة

دمت ودام أهلينا بكل خير





Twitter: @traveler_jeddah
ɑ͠вύ м̤̣̈̇єşн͠ ǿ0ǿ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 26 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي صريح جدا
 

اهلاوي صريح جدا will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامر الأهلي

مشكور أخوي أهلاوي صريح جداً

لطرح هذا التصريح وهذا الموضوع الهام

كم من البطولات حُرم منها أهلينا بدون وجه حق

وبصافرة جائرة ظالمة

حسبي الله ونعم الوكيل

ولكن لا يعني هذا بأن نسلّم بالأمر ونستسلم

بالعكس مهما كان الظلم التحكيمي على أهلينا

على اللاعبين اللعب لصافرة النهاية وبذل كل شيء

من أجل الظفر بالنقاط الثلاث

وعلى الجمهور المساندة حتى اللحظات الأخيرة

وبذلك نكون عقدة للتحكيم بدل أن يكونوا عقدة لنا

مجرد وجهة نظر متواضعة

دمت ودام أهلينا بكل خير


مشكور على الرد الرائع .. هدفي من طرح الموضوع كشف حال التحكيم منذ زمن بعيد مع الأهلي

وعندما كان موقف اللأهلاويون بعد مباراة الشباب العام الماضي لامنا الاعلام "المضاد" للدفاع عن

حقوقنا .. فلن نصمت بعد اليوم ضد اي هفوة "متعمدة"من التحكيم السعودي

وها نحن مع بداية موسم جديد وقد اعذر من انذر يا لجنة التحكيم





[IMG]http://dc01.*******************************************************/i/00074/vq1sm1rtebm3.gif[/IMG]
اهلاوي صريح جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 33 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية شوبيكا
 

شوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really nice



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامر الأهلي

مشكور أخوي أهلاوي صريح جداً

لطرح هذا التصريح وهذا الموضوع الهام

كم من البطولات حُرم منها أهلينا بدون وجه حق

وبصافرة جائرة ظالمة

حسبي الله ونعم الوكيل

ولكن لا يعني هذا بأن نسلّم بالأمر ونستسلم

بالعكس مهما كان الظلم التحكيمي على أهلينا

على اللاعبين اللعب لصافرة النهاية وبذل كل شيء

من أجل الظفر بالنقاط الثلاث

وعلى الجمهور المساندة حتى اللحظات الأخيرة

وبذلك نكون عقدة للتحكيم بدل أن يكونوا عقدة لنا

مجرد وجهة نظر متواضعة

دمت ودام أهلينا بكل خير

:thumbs_u p:




شوبيكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 02 : 05 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابو عزوز
 

ابو عزوز will become famous soon enough



مع احترامي لسمو الامير خالد ليس الاهلي وحده من تعرض لااغلاط تحكيمية كل الفرق السعودية بل في انحاء العالم اي فريق معرض لمثل هذه الاغلاط التي طبعا غير مقصودة او يكون فيها تاثير غير مباشر على الحكم لكي يجامل فريق على حساب اخر بسبب نفوذ يسلط على الحكم ويودي الى ارتكابه مثل هذه الاخطاء وعذر التحكيم عذر اقبح من ذنب دايما الادارات الفاشله التي لاتستطيع تقوية فريقها ترمي الفشل على التحكيم الان لايوجد عذر معظم المباريات المهمة التحكيم اجنبي الامير مطالب من قبل الجمهور باحضار نجوم لتدعيم الفريق لانريد بيانات توزع لاامتصاص الغضب الجماهيري فقط وفوق كذا ممكن الوضع يتدهور اكثر لان الاعب يلاقي العذر وهو التحكيم ظلمنا التحكيم شماعة الضعفاء ياسمو الامير وانتم ليس كذلك ان شاء الله






اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان


ابو عزوز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 36 : 05 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

AzOrI4eVeR will become famous soon enough



صارت عندي حساسيه من ذكر اسم خالد بن عبدالله




AzOrI4eVeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 58 : 06 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية Money tec
 

Money tec will become famous soon enough



الله يرحم الحال اطفااااال ويتكلمون في خالد بن عبدالله,,,الله يالزمن الاسود اللي حتى ما صار فيه حتى أدب

معلومة للاطفال واكررها اللي ما يدفع في النادي لا يكثر هرج

جالسين لي وراء شاشات ومسوين فيها تعرفوا كل شيء وينكم ؟ما نشوفكم بالنادي؟


والا بس مشجعين بالاسم


الله يرحم الحال ويرحم الادب والاخلاق





نيبوشا أشتقنالك000000


Money tec غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 21 : 07 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي صريح جدا
 

اهلاوي صريح جدا will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عزوز
مع احترامي لسمو الامير خالد ليس الاهلي وحده من تعرض لااغلاط تحكيمية كل الفرق السعودية بل في انحاء العالم اي فريق معرض لمثل هذه الاغلاط التي طبعا غير مقصودة او يكون فيها تاثير غير مباشر على الحكم لكي يجامل فريق على حساب اخر بسبب نفوذ يسلط على الحكم ويودي الى ارتكابه مثل هذه الاخطاء وعذر التحكيم عذر اقبح من ذنب دايما الادارات الفاشله التي لاتستطيع تقوية فريقها ترمي الفشل على التحكيم الان لايوجد عذر معظم المباريات المهمة التحكيم اجنبي الامير مطالب من قبل الجمهور باحضار نجوم لتدعيم الفريق لانريد بيانات توزع لاامتصاص الغضب الجماهيري فقط وفوق كذا ممكن الوضع يتدهور اكثر لان الاعب يلاقي العذر وهو التحكيم ظلمنا التحكيم شماعة الضعفاء ياسمو الامير وانتم ليس كذلك ان شاء الله


مع احترامي لك ولرأيك فكلامك مردود عليك والأهلي تعرض لمهازل تحكيمية لم يتعرض لها اي نادي سعودي .. نعم الـ "الأغلاط" كما تحب تسميها واردة في عالم كرة القدم ونحن في الأهلي نتقبلها لأنها جزء من اللعبة ولكن نهائي دوري وكأس مؤسس ومباراة مصيرية وغيرها من الاخطاء الفادحة على مدى اعوام تتكرر من اشخاص بشكل متكرر ..فهذا مرفوض ..وكأنك لم تعاصر زمن جحافل التحكيم مثل معجب الدوسري وعمر المهنا والدخيل والزيد وغيرهم .. لقد كانو مثال للظلم و الافتراء .. وما خفي كان اعظم





[IMG]http://dc01.*******************************************************/i/00074/vq1sm1rtebm3.gif[/IMG]
اهلاوي صريح جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 24 : 07 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي صريح جدا
 

اهلاوي صريح جدا will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzOrI4eVeR
صارت عندي حساسيه من ذكر اسم خالد بن عبدالله


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة





[IMG]http://dc01.*******************************************************/i/00074/vq1sm1rtebm3.gif[/IMG]
اهلاوي صريح جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 41 : 07 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

















أبونهاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

عندما يتحدث "قلب الأهلي النابض"



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 25 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر