العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

"المؤرخ" القدادي يرد على الكاتب الساعاتي : الوثائق التاريخية تؤكد أن (الأهلي) تأسس في عام 1355هـ

المؤرخ (القدادي) معقباً على الكاتب (نبيه ساعاتي): الوثائق التاريخية تؤكد أن (الأهلي) تأسس في عام 1355هـ المؤرخ - محمد علي القدادي * كتب أخي العزيز نبيه ساعاتي مقالاً في جريدة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 08 - 2009, 58 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
مسؤول اللجنة الإخبارية
عضو مجلس إدارة الإمبراطور
الصورة الرمزية محمد النمري
 

محمد النمري has a spectacular aura aboutمحمد النمري has a spectacular aura about

"المؤرخ" القدادي يرد على الكاتب الساعاتي : الوثائق التاريخية تؤكد أن (الأهلي) تأسس في عام 1355هـ 





المؤرخ (القدادي) معقباً على الكاتب (نبيه ساعاتي):
الوثائق التاريخية تؤكد أن (الأهلي) تأسس في عام 1355هـ





المؤرخ - محمد علي القدادي

* كتب أخي العزيز نبيه ساعاتي مقالاً في جريدة الجزيرة العدد 13456 الصادر يوم السبت 10-8- 1430هـ ص35.. وهو الكاتب الرياضي غير المتخصص في التاريخ الرياضي أبداً بحسب نطقه واعترافه أمام الملأ على القناة الرياضية قبل ثلاثة أشهر، فلا هو راصد ولا مؤرخ أو باحث، وخلاصة مقاله الذي نشره أن النادي الأهلي تأسس عام 1357هـ مستعيناً بأوراق مصورة، وهي ما أسماه (وثائق) وفي حقيقتها لا تعدو كونها صوراً من كتب وشهادات خطية، وكالعادة يخلط بينها جميعاً ويسميها (وثائق) بينما كل منها لها صفة مختلفة، ولها تقويم مستقل، يصعد بها أو ينزل، حسب موضوعها ونقدها ودقتها.

طعن

وكان مجموع الأوراق التي نثرها من غير ترتيب ولا علم أو رابط أو أي إشارة أو تحليل لها في مقاله ستة شواهد، مما أسماه (وثائق)، مطالباً الأهلاويين الذين حزموا أمرهم منذ خمس سنوات على أن تاريخ تأسيس ناديهم الأهلي كان عام 1355هـ أن يتراجعوا عن ذلك، ويعتمدوا تاريخ التأسيس عام 1357هـ، وتعصب لناديه المنافس، وهذا الأمر يعلنه جهاراً نهاراً. والأستاذ نبيه سبق أن كتب في نفس الموضوع في جريدة الرياضية قبل ثلاثة أشهر.. وهو حول عدم حقيقة حصول النادي الأهلي بفريقه لكرة القدم على أول بطولة درع على مستوى المملكة في موسم 1388 - 1389هـ، وهي محاولة يائسة منه لإنقاص حق النادي الأهلي وريادته، ورددت عليه بدقة.

وأبدأ الرد عليه مستعيناً بالله عليه ثم بعلمي، وأرفض زعمه بالأدلة، التي لا تقبل لأي دخيل على هذا العلم أن يتجرأ بالعبث فيها كالتالي:

1 - لقد ساءني أن أخي العزيز والغالي نبيه يفتقد لأبسط مبادئ أصول وواجبات المؤرخ، أو الكاتب الموثوق في أدنى المراتب، فقد سطا الأخ نبيه ساعاتي على إحدى الوثائق المنشورة في رده، وهي الخامسة المكتوبة بخط حسن شمس، وأبرزتها الجريدة في عنوانها الرئيس أن مصدرها لديه مسروق من كتبي العديدة التي نشرتها فيها، ابتداء من عام 1419هـ وهي كتاب التاريخ الرياضي في عهد الملك عبدالعزيز.. وكتاب عبدالله الفيصل رمز الريادة ومؤسس الرياضة، وكتاب حمزة فتيحي رمز الاتحاد، وسطوه عليها جاء في الوقت الذي أملكها، ولم يسبق أن نُشرت في أي موضع نهائياً، ومسجلة لي ضمن حقوق الملكية الفكرية، وبدأ محاولته إنقاص تاريخ الأهلي، - وهو الاتحادي - بسطو يظهر لامتلاك ما ليس له أمام القراء، وذلك باستهانته بالسرقة العلمية والفكرية، دون أن يشير إلى مرجعها أو مصدرها ومن أين حصل عليها؟.. وهو يعلم علم اليقين أن أصل الوثيقة كان لدى الشيخ حمزة فتيحي واليوم يملكها محمد القدادي.. فهذا هو المستوى الذي يتعامل به كاتبنا مع هذا العلم.

ادعاء على الوثيقة

2 - لم يكتف الأستاذ نبيه بالسطو على الوثائق من كتبي دون أن يشير إليها بل إنه ادعى بما هو ليس منشوراً ومكتوباً في الوثيقة نفسها، عندما قال في تعليق الوثيقة إن حسن شمس كتب فيها بخطه، أن الأهلي تأسس في 18-10-1357هـ.. وهذا مخالف للواقع لأن التاريخ المكتوب في الوثيق ومذيَّلة به الرسالة هو تاريخ كتابتها وليس تاريخ تأسيس النادي.

3 - لم يحسن عزيزي نبيه قراءة رسالة حسن شمس التي أخذها من كتبي التي لي الحق الفكري والأدبي في الكشف التاريخي عنها، لأن حسن شمس قال نصاً وحرفاً موجهاً خطابه لحمزة فتيحي: (عندما اشتركت وإياك في تأسيس فريقنا جعلنا كل شيء في أيدينا ثم انتهت الأمور كما لا يخفاك.. أما مشكلتي الأخيرة التي انتهت ليلة الخميس بأن يكون النادي الأهلي فرعاً للاتحاد أو أن أباشر أعماله من بعد المغرب، لكن الموضوع قُلب رأساً على عقب في جلسة ليلة الجمعة وقد سرَّني موقفك جداً من قرارهم).. لقد كشفت هذه الرسالة الموجهة من حسن شمس إلى حمزة فتيحي أنه كان يتحدث عن قصة سابقة وقديمة، يشرح فيها لحمزة فتيحي وموجهاً كلامه له: (أن حمزة كان صاحب الفكرة والشريك الأول والأساس والرئيس لحسن شمس في تأسيس النادي الأهلي)، وهناك فرق لا يستطيع الأستاذ نبيه أن يميّزه بين المؤسس والرئيس لعدم اختصاصه.

أقدم وثيقة

4 - إن هذه الوثيقة التي شرفني الشيخ حمزة فتيحي بإعلانها كانت أقدم وثيقة رياضية سعودية، وبخط حسن شمس أول رئيس للنادي الأهلي وتظهر تفاصيل انسحاب حسن شمس من الاتحاد، والتي كانت قد تمت قبل هذه الرسالة بوقت طويل، لكنه كتب تفاصيلها في لحظة اجترار الألم بعد ذلك بسنوات، في شوال 1357هـ.

5 - أعود للأخ نبيه ساعاتي وأسأله أولاً وقبل كل شيء ما شأنه بكتابة التاريخ وبحثه، وقد قلت له في ردي عليه في جريدة الرياضية قبل أكثر من ثلاثة أشهر، إن أكثر ما يُسمح له بمناقشته إن سمح له إخوتنا الكبار في نادي الاتحاد الحديث في التاريخ.. هو تاريخ الاتحاد فقط، لأن الأستاذ نبيه لا يعدو كونه كاتباً صحفياً فقط، لا يملك أدوات ومهارات الإبحار في علم التاريخ الرياضي خصوصاً، والتاريخ عموماً لأن له قواعد ونظماً، وهو لا يستطيع أن يؤدي هذا الدور.




أعود إلى بقية (الأوراق) التي سعى الساعاتي إلى الاستشهاد بها، وهي روايات معتمدة على الذاكرة، كُتبت بعد الحدث بأكثر من 50 عاماً، فهي من حيث القوة لا تأتي بقوة وثيقة حسن شمس التي (سطا الساعاتي عليها) ونشرها في رده دون الإشارة لمصدرها في إخلال بالأمانة العلمية، فهذه الوثيقة كتبها حسن شمس الشريك في التأسيس وأول رئيس وفي زمن الحدث وليس بعده بـ50 عاماً.. وهي رسالة توثق وتحدد، ليس فيها مجال للاستنتاجات.

لقد استشهد الأستاذ نبيه كذلك بثلاث (أوراق) لمحمود عارف وعبد الرؤوف بترجي وأحمد زقزوق وأفندها كالتالي، وكلها ضده وتشهد عليه:

أ - وثيقة عبد الرؤوف بترجي أن الشيخ عبد الرؤوف بترجي قد كتب بخط يده وأكد بصوته وروايته وما زال يؤكد أن تاريخ تأسيس النادي الأهلي كان عام 1355هـ وهو حي يرزق، يمكن لأي باحث أن يسأله، فكيف إذا (شهد شاهد من أهلها).. لأن الأستاذ الكبير عمر ساعاتي وهو شقيق نبيه أباً وأماً قد سجل حديثاً للشيخ عبد الرؤوف بترجي قدَّم فيه روايته.. وقال فيها إن النادي الأهلي تأسس عام 1355هـ.. وهذا التصريح عن روايته نشره الأستاذ عمر ساعاتي في جريدة المدينة المنورة عام 1416هـ.. أما المشكلة الأكبر أن الذي كتب على ورق البترجي الذي نشره نبيه ساعاتي لم يكن عبد الرؤوف بترجي ولا بخطه.

الزقزوق ضد الساعاتي

ب - الوثيقة التي موقعة باسم أحمد زقزوق أكد فيها بالنص الحرفي أن حمزة فتيحي لم يكن مؤسساً للأهلي، فقط كما قلت أنا، وكتبها قبلي حسن شمس في وثيقته، بل كتب الزقزوق شاهداً وراوياً (أن حمزة فتيحي كان يدربنا في البداية) كما في نفس الوثيقة المنشورة التي استشهد بها الساعاتي، أي أن الزقزوق أول كابتن للأهلي يؤكد أيضاً أن حمزة فتيحي كان كذلك أول مدرب للأهلي.

ج - إن مما يؤسف له أن هذه الوثائق التي نشرها وينشرها بين وقت وآخر لم يكتبها أصحابها، بل كتبها جامع هذه الوثائق بخط يده وهو ليس نبيه ساعاتي، وكان يجعل كبار السن من اللاعبين يوقِّعون عليها، دون أن يفحصوا كل كلمة يكتبونها أو يدركوا معناها أو يقفوا على دقة تاريخها، ولأنها كُتبت بخط من جمعها، قد يستطيع أن يضيف أو يحذف في أي وقت جملة أو حرفاً، ولا تتوفر فيها درجة الصدق العلمي أبداً لدى علماء فحص الوثائق والتاريخ، وتظهر من نصوصها وخطها أنها إملاء واحد.

تصحيح النادي الأهلي

4 - إن موضوع الكتاب الذي أصدره النادي الأهلي ضمن لجنة كان قد حدث فعلاً، لكن مجلس أعضاء الشرف تدارك نتائج تلك اللجنة على فترتين، الأولى عام 1425هـ والثانية عام 1430هـ.. وأصدر بيانين يؤكد فيهما أن صحة تاريخ تأسيسه عام 1355هـ، لأن اللجنة في اجتماعها الأول عام 1407هـ والتي تشكَّلت عام 1406هـ أثبتت نتائجها أنها لم تقم على أسس علمية موضوعية، بل على روايات لم تأخذ بالمعايير العلمية الدقيقة، ظهر بعدها وثائق جديدة، أهمها الرسالة التي كشفت عنها بخط حسن شمس وشهادات مؤسسين منهم أبو عبد الله الصائغ وعبد الرؤوف بترجي وعبد الجليل بترجي وحامد عبيدلي وحمزة فتيحي، وناصر عبد المطلوب الذي يقول إن الأهلي تأسس عام 1352هـ، وهذه الشهادات والروايات منهم سجلت في وقتها وليس بعد 50 سنة كما هي (الأوراق المكتوبة) التي اعتمد عليها الساعاتي، فحمزة فتيحي كتب وثائقه أول مرة عام 1353هـ وظل يزيدها ويضيف عليها، ونشر أول مرة وثائقه ومذكراته عن تأسيس الرياضة عام 1378هـ في جريدتي الرائد والأضواء، (وهي التي نقلها حرفياً أخوك أمين ساعاتي عام 1381هـ ونشر جزءاً كبيراً منها بشكل حرفي في أول كتبه الذي اسمه: الاتحاد في التاريخ. وسبق أن قدمت صفحة كاملة فيما فعل قبل 10 سنوات نُشرت في إحدى الصحف حول فعلته لا داعي لذكر تفاصيلها كاملة الآن)، وظل أبو عبد الله الصائغ ينشر أحاديثه الصحفية منذ عام 1371هـ إلى عام 1388هـ أن الأهلي تأسس عام 1354هـ.. وقال في أخرى تأسس عام 1353هـ.. والشيخ عبد الجليل بترجي وأخوه عبد الرؤوف بترجي كتبا ويقولان ويؤكدان أن الأهلي تأسس عام 1355هـ.

اتحادي يشهد للأهلي

5 - وفي الأسبوع قبل الماضي أعدت تسجيل رواية الاتحادي الشيخ حامد عبيدلي.. وهو مثل البقية رجل عدل نزيه.. روايته لا تتبدل على مدى سنوات، وأكد أنه عاد إلى جدة من الهند في يونيه عام 1936هـ حيث كان يدرس في مدرسة الفلاح الهندية ضمن كوكبة من السعوديين المبتعثين، واتجه من اليوم الأول لوصوله إلى الملعب في جدة، فكان حسن شمس يتجه يميناً لملعب الأهلي، وهو يتجه يساراً لملعب الاتحاد، وهذا التاريخ يوافق الربع الأول من عام 1355هـ.

6 - أما كتاب الكاتب اللامع والصحفي المعروف ثامر الميمان فهو لا يدخل ضمن كتب التاريخ، وهو ليس بمؤرخ ولم يدع ذلك أو يزعمه، لكنه صحفي مشهور وكاتب مقالة أصدر كتاباً إعلامياً يُشكر عليه، لا يعتد به ضمن المراجع العلمية نهائياً تحت أي ظرف وتحت أي مستوى، وهو ليس رواية مباشرة من عبد الرؤوف بترجي الذي قابلته شخصياً عدة مرات، وقابله أخوك عمر ساعاتي وقابله د. عبد الرزاق أبو داوود وسجل روايته وكتبها بخط يده أن الأهلي تأسس عام 1355هـ ولم يستخدم الميمان أساليب البحث وكتابة التاريخ العلمية، فهل نكذب الرجل الصادق عبد الرؤوف بترجي، ونصدق من ليس له علاقة بالتاريخ.

أعمار المؤسسين

7 - أما المسألة التي طرحتها يا نبيه بذكاء خارق (أن متوسط أعمار المؤسسين عام 1352هـ أو 1355هـ إحدى عشرة أو ثلاث عشرة سنة أو خمس عشرة سنة فكيف لهم أن يؤسسوا نادياً وهم لا يزالون أطفالاً؟).. فأجيب عليك أن هذه مشكلة الدخلاء يا أستاذ نبيه على علم ليس من اختصاصهم ويعترفون بذلك لكنهم يدخلونه، هم الذين لا يحسنون فحص الوقائع والأحداث وقياسها، لأن من أسميتهم أطفالاً، هم رجال، فالرجل يبلغ من 11 عاماً، وللعلم أبناء اليوم في مثل هذه السن يؤسسون فرقاً في الحواري، وأنا وزملائي وكثير من أبناء المملكة أسسوا فرقاً وهم في المرحلة الابتدائية، وإذا ما قست الفارق في الأعوام بين من أسميته طفلاً ذلك الوقت قبل 75 عاماً واليوم، فإن البون شاسع لأن ابن الـ12 والـ15 ذلك الوقت كان قد تزوج بعضهم وأعال أسرة وسافر لوحده ويعمل، ولديه قدر عالٍ من المسؤولية، بل ما زال يتزوج من في مثل هذه السن اليوم في أنحاء من المملكة؟

إن مفهوم الأندية يا أخ نبيه لم يكن ذلك الوقت مطروحاً ولا مفهوماً كما هو عليه اليوم، لأن الذي كان موجوداً هو (فريق الحارة فقط) وفي أبسط معانيه، وجميع من مارس الرياضة ذلك الوقت يعلم أن الأمر لم يكن يحتاج لإجراء قانوني أبداً غير الكرة والساحة، بل إنه قبل الحرب الثانية أغلب الفرق لم تعرف مفهوم الإدارة والرئاسة إلا قلة على رأسها الاتحاد، ثم تحسن الأمر تدريجياً.. بل إنه استمر إلى عام 1380هـ في بعض أنحاء من المملكة أي بعد تأسيس الأهلي بـ25 سنة.

8 - لقد كتبت يا أستاذ نبيه الفقرة الأضعف في مقالك بشكل يدعو إلى الشفقة وبطريقة تظهر الاختلال عندما قلت: (لقد أُثير في الآونة الأخيرة قضية البحث عن عامين إضافيين لتاريخ النادي الأهلي وهما بكل تأكيد لا يقدمان الكثير للأهلي صاحب الرقم التاريخي الواسع، وعلى الرغم من ذلك كنت من أوائل من يحرض على تدوين تاريخ تأسيس الأهلي في عام 1355هـ لو كانت هناك شواهد رصينة يعتد بها انطلاقا من مبدأ الأمانة التاريخية)، وإلا ما علاقتك بهذا وبالتاريخ الرياضي، حتى تعترف بتاريخ تأسيس النادي الأهلي أو لا تعترف؟ وما قيمة اعترافك من عدمه؟!

ابن سعيد

9 - أما مسألة ادعائك أن الشيخ عبد الرحمن بن سعيد نفى أن يكون الأهلي تأسس عام 1352هـ أو 1354هـ.. فأفيدك أني كنت في زيارة شيخنا الأسبوع الماضي بدعوة منه.. وأكد أنه لا يعلم شيئاً مما قلت، لكني أفيدك أنك في مقالك لم تذكر أنه نفى أن الأهلي تأسس عام 1355هـ.. وهذا أفضل ما كتبته يا نبيه، كما أنك لم تقل إنه قال إن الأهلي تأسس عام 1357هـ وهذا حسن منك.

10 - أما النص الذي ذكرته (من أن الصحافة خلال خمس سنوات بين عام 1352هـ وعام 1356هـ لم تنشر أي خبر عن الأهلي لأنه لم يكن موجوداً على قيد الحياة) فإني أولاً أُعزي سيبويه والعالم العربي جميعاً في لغتك الركيكة جداً، لأن النادي لم ولن يكون له (حياة من قبل أو بعد كما ذكرت)، فهو من الكيانات الاجتماعية والرياضية وله صيغة معنوية، له تاريخ تأسيس فقط.. الحياة يا أستاذ نبيه تعطي للإنسان، وأما استشهادك بالفترة من 1352 - 1356هـ أنه لم ينشر للأهلي خبر في الصحف، فأنا أزيدك من الشعر بيتاً، وأزيد على ما قلت، وأفيدك أن النادي الأهلي في جدة لم ينشر عنه خبر باسمه إلا عام 1365هـ فلم ينشر عنه خبر في الأعوام التي قبل ولا بعد عام 1356هـ إلى عام 1365هـ.. فما رأيك بهذه المفاجأة اللذيذة؟! لكن فريق الفلاح المدرسي الذي كان تأسيس الأهلي بشكل واضح على أعضائه نشر عنه أخبار عدة من عام 1350هـ
.

اعتذار

أخي نبيه ساعاتي: إني لا أستطيع أن أعطيك دروساً متواصلة في كيفية قراءة التاريخ وفحص الوثائق والنصوص والشهادات لأن هذه ليست مهمتي يا أستاذ نبيه.













twitter : @MALNEMARI
محمد النمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 08 - 2009, 09 : 04 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية الفتى الراقي
 

الفتى الراقي will become famous soon enough



كبير ياقدادي علم صغار الجار مالم يعلموه





الفتى الراقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 26 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية مذهل الغربية
 

مذهل الغربية has a spectacular aura aboutمذهل الغربية has a spectacular aura about




أخي نبيه ساعاتي: إني لا أستطيع أن أعطيك دروساً متواصلة في كيفية قراءة التاريخ وفحص الوثائق والنصوص والشهادات لأن هذه ليست مهمتي يا أستاذ نبيه.





شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





,, حسآبي آلجديد في تويتر ,,
mozhel2000@

انستقرآم ,,
Hadi-1402
مذهل الغربية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 31 : 04 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ولي الاهلاوي
 

ولي الاهلاوي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى ولي الاهلاوي إرسال رسالة عبر MSN إلى ولي الاهلاوي



مهما صار هذا الاهلي كبيـــــــــــــــــ ر





http://www.youtube.com/watch?v=6RjgflhiTl0
عندما يكون اجانب الاهلي مثل هؤلاء...لااحديستطيع الوقوف في وجه الاهلي...


ولي الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 35 : 04 AM   رقم المشاركة : [5]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



الأخ العزيز : محمد النمري

يعطيك العافية .. عالنقل المميز


و الأستاذ "المؤرخ " : محمد القدادي .. مثال للمؤرخ الواثق من حديثه .. الواثق من قوة حجته و برهانه

رد قوي .. مسكت و مفحم .. لكل الحمقى المتربصين بـ الأهلي الكبير من كتاب و مؤرخين مزيفين !!





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 45 : 04 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ماهر الثمالي
 

ماهر الثمالي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى الراقي
كبير ياقدادي علم صغار الجار مالم يعلموه









[IMG]http://dc06.*******************************************************/i/01195/nldrbrhsev4m.jpg[/IMG]
ماهر الثمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 45 : 04 AM   رقم المشاركة : [7]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



و الأستاذ "المؤرخ " : محمد القدادي .. مثال للمؤرخ الواثق من حديثه .. الواثق من قوة حجته و برهانه

رد قوي .. مسكت و مفحم .. لكل الحمقى المتربصين بـ الأهلي الكبير من كتاب و مؤرخين مزيفين !!

هذا دور الاعلام الصحيح ودور العاشق الاهلاوي الوفي سلمت يدك

الأخ العزيز : محمد النمري يعطيك العافية .. عالنقل المميز مجهود وفير وعطاء ما شاء الله








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 50 : 04 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فضي
 

ذهب أخضر will become famous soon enough



تسلم يا مشرفنا

و الله رد يكوووووووووي من المؤرخ الحقيقي - القدادي -


و خلي ابو شنب يتعلم !! !!




ذهب أخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 54 : 04 AM   رقم المشاركة : [9]
موقوف
الصورة الرمزية verde e bianco
 

verde e bianco will become famous soon enough



محمد القداااااااااااااااا ااااااااااااااادي

مؤرررررررررررخ الاهلي الرررررررررائع

كفوووووووووووووووو والله

اماااااااا الكذااااااااب الحرررررررررامي سفيه ساعاتي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

انحشر



لاهنت محمد




verde e bianco غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 56 : 04 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاووي حتى النخاع
 

اهلاووي حتى النخاع will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر القرشي
الأخ العزيز : محمد النمري

يعطيك العافية .. عالنقل المميز

و الأستاذ "المؤرخ " : محمد القدادي .. مثال للمؤرخ الواثق من حديثه .. الواثق من قوة حجته و برهانه

رد قوي .. مسكت و مفحم .. لكل الحمقى المتربصين بـ الأهلي الكبير من كتاب و مؤرخين مزيفين !!









www.alrage.net

أكبر تجمع لـ الجماهير الأهلاوية على الإنترنت
اهلاووي حتى النخاع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

"المؤرخ" القدادي يرد على الكاتب الساعاتي : الوثائق التاريخية تؤكد أن (الأهلي) تأسس في عام 1355هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 41 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر