العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

كابتن الأهلي [ صاحب العبد الله ] في حوار صريح : لو استمر ملادينوف لهبط الأهلي للأولى !!

الميدان يجلس صاحب العبد الله على الكرسي الساخن لو استمر ملادينوف لهبط الأهلي للأولى! الشللية في الأهلي شائعة أرادوا بها زعزعة الفريق لاعب تغنى بوجوده الأهلاويون .. يشكل مع تيسير


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 31 - 07 - 2009, 57 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية البر ـــــــــ نس
 

البر ـــــــــ نس will become famous soon enough

Post كابتن الأهلي [ صاحب العبد الله ] في حوار صريح : لو استمر ملادينوف لهبط الأهلي للأولى !! 


الميدان يجلس صاحب العبد الله على الكرسي الساخن

لو استمر ملادينوف لهبط الأهلي للأولى!

الشللية في الأهلي شائعة أرادوا بها زعزعة الفريق










لاعب تغنى بوجوده الأهلاويون .. يشكل مع تيسير الجاسم المعادلة الأصعب .. بالرغم من اعترافه بانخفاض مستواه إلا أنه من أوائل الأسماء التي انضمت للمنتخب مع بسيرو صاحب العبد الله كابتن الأهلي والذي ثارت الجماهير الأهلاوية عليه وطالبت بسحب الكابتنية منه جلس على كرسى الميدان الساخن وكشف الكثير المثير الخطير في هذا الحوار فماذا قال؟..


* ما الذي حدث للأهلي هذا الموسم ؟
- الجميع يعرف وضع الأهلي هذا الموسم في البداية الاصابات ودعوني اذكر مثلا بسيطا بنادي الهلال عندما غاب ياسر القحطاني في المباراتين الأخيرتين خسر الهلال البطولات فما بالك بلاعب مثل مالك معاذ لاننا خسرنا هذا الموسم مالك اضافة الى 9 أو 10 لاعبين أجروا عمليات بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين فالأهلي لم يوفق هذا الموسم في المحترفين , وكانوا أقل من مستويات لاعبي الأهلي المحليين .


* هل يؤثر المحترفون الأجانب لدرجة أن يخرج الأهلي من فريقي الفتح والحزم ؟
- لا انكر أن اللاعبين المحليين في النادي إمكانياتهم أفضل من نادي الفتح والحزم لكن لو رأينا مباراة الفتح كان تيسير وحسن الراهب ومنصور النجعي ووليد عبد ربه قادمين من سفر طويل من كوريا الشمالية مع المنتخب السعودي ومرهقين والمدرب لعب قبل ذلك مباراة ودية مع التعاون بتشكيلة معينة حققت الفوز بأربعة أهداف ورغم ذلك أشرك اللاعبين الدوليين رغم أنهم مرهقون نعم نحن اللاعبين قصرنا ولكن هناك عوامل أثرت علينا وكان بالإمكان أن تؤخر المباراة كما فعل للهلال والاتحاد ولكن فضلوا تقديمها وكأنهم حسموا أمر المباراة وأرادوا اراحة الفريق أمام الشباب وهذا أكبر خطأ وقع فيه الفريق , فنحن لم نفكر بالمباراة بذلك الوقت بل فكرنا في مباراة الشباب التي تليها وهذا أكبر خطأ وقعنا فيه .

* إذن من المسئول عن ذلك ؟
- جميعنا نتحمل المسئولية بنسب متفاوته فاللاعبون يتحملون جزءا والإدارة جزءا والمدرب يتحمل جزءا .


* الخروج المر من جميع البطولات من المسئول فيه ؟
- العلاقة في كرة القدم مشتركة بين الإدارة واللاعبين والجهاز الفني ولكن نحن كلاعبين نتحمل جزءا بين 40 الى 50 % .


* الأهلي يملك ترسانة نجوم ..في جميع المراكز ,فماذا ينقص الفريق للمنافسة على البطولات ؟
- بكل صراحة ينقصنا الاستقرار في التشكيلة حيث يتم تغيير أربعة عناصر لظروف مختلفة سواء إصابات أو إيقافات ولو تابعتم مبارياتنا لوجدتم أننا لم نثبت على تشكيلة في ثلاث مباريات متتالية ولكل مباراة لنا تشكيلة مختلفة.


* ألم تكن طريقة لعب المدرب سببا في تفاوت مستوياتكم من مباراة لأخرى ؟
- نحن نجتهد لتطبيق تكتيك المدرب فهذا فكره ويجب علينا احترامه ولكن حدثناه أكثر من مرة خصوصاً أمام الفرق التي تعتمد على إغلاق المنطقة الخلفية وحتى أننا طالبناه أكثر من مرة بتغيير الطريقة وقال أنا أتحمل المسئولية وآخرها مباراة الحزم الأخيرة ولكن بصورة عامة كرة القدم عملية جماعية لا تتوقف على لاعب واحد فالـ 11 لاعبا هم من يحملون الفريق وليس لاعبا واحدا ولو كان الفريق يقدم مستويات جيدة إذا كان هناك لاعب واحد ليس في مستواه سيظهر ولكن لو كان 5 أو 6 لاعبين دون مستواهم بالتأكيد سيظهر تأثير ذلك على الفريق والعكس صحيح .


* يؤكد بعض النقاد والمحللين أن الأهلي صاحب نفس قصير ولن تستطيعوا تحقيق بطولة الدوري ولا المنافسة عليها فما رأيك في ذلك ؟
- الأهلي ينقصة التوفيق فقط في اللاعب الأجنبي فلو حصل وفقنا الموسم الماضي في اللاعبين الأجانب من البداية كان الوضع قد اختلف , فقد كنا منافسين على الدوري حتى مباراة الهلال ولو حققنا الفوز على الهلال كان سيكون أملنا كبيرا في المنافسة على الدوري لكن الجميع شاهد الحادث الذي أصاب شقيق مالك «قدر الله وما شاء فعل» فغاب عن المباراة كذلك قلب الدفاع وليد عبد ربه غاب فكانت عوامل أثرت على الفريق فخسارة لاعب بحجم مالك بالتأكيد سيتأثر الفريق .


* ما رأيك في التحركات الإدارية قبل نهاية الموسم في التعاقد مع اللاعبين الأجانب كإنهاء التعاقد مع العماني كانو والبحث عن المدرب وبقية الأجانب قبل ختام الموسم الرياضي ؟
- أعتقد أنها خطوة إيجابية فكلما استغل عامل الوقت سيكون هذا امرا إيجابيا للفريق , وأتمنى أن يشاهدوا اللاعبين على الطبيعة فالفيديو من السهل جداً تجميع أفضل اللقطات التي تظهر اللاعب في افضل حالاته .


* بحكم أنك كابتن الفريق ما دورك وتأثيرك على اللاعبين داخل وخارج الملعب وخصوصاً في المباريات الهامة ؟
- أعتقد أنها عملية جماعية حتى في هذا الموضوع لا أستطيع ككابتن وحدي أن أنتشل الفريق بل هي عملية تعاونية فدوري توجيهي وتحفيز زملائي وهناك مهام إدارية أخرى لا أستطيع القيام بها .


* هل هناك شللية في الأهلي أم يتعاونون معك ؟
- اللاعبون متعاونون ومستمعون وبيننا كل احترام قد تكون هي الظروف التي لم تخدمني , ولكن في مباراة الحزم قدمنا شوطا أول قويا جدا وللمعلومية فريق الحزم ليس بالفريق السهل فهو يملك نجوما كانوا يمثلون أندية كبيرة ولاعبي خبرة ولاعبي دوري ممتاز ولا نقلل من حجمه فلا يوجد فريق سهل أبداً ونحن من نسهل مباراة بل نحن من نصعبها .


* الأهلي لا يظهر إلا أمام فرق كبيرة ومعروف أن عقدة الأهلي الفرق الصغيرة ؟
- سأتحدث بكل وضوح خطة المدرب كانت تصلح للفرق الكبيرة وبدوري كقائد فريق تحدثت مع مساعد المدرب والمدرب شخصياً وأخبرته أن خطته تصلح للهلال والاتحاد والشباب ولكن لا تصلح مع الفرق الأخرى , ومن غير المعقول أن نلعب مباراة الفتح كطريقة لعبنا أمام الاتحاد مثلاً , ومدربنا يعتمد على غلق المنطقة الخلفية ولكن هذا التكتيك لا يصلح إلا أمام الفرق الكبيرة وأخبرت المدرب أن الفريق الأقل امكانية نتراجع أمامه ونمنحه الثقة بنفسه ولكن كان للمدرب وجهة نظر وله تكتيكه وهو مقتنع بوجهة نظره ونحن كلاعبين من الواجب تطبيق تكتيكه .


* هل استمعت الإدارة لآرائكم؟
- استمعت الإدارة لآرائنا والجميع لديه الخبر بدءاً من الأمير خالد بن عبد الله والاستاذ عبد العزيز العنقري وحاولوا مع المدرب ولكن للمدرب قناعات والادارة عليها لفت النظر فقط ولا تتدخل بالأمور الفنية ولكن المدرب متمسك برأيه .

* لنعود لدورك ككابتن أين أنت عن تركي الثقفي وأحمد درويش ؟
- هم نجوم لا يختلف على نجوميتهم اثنان , جلست مع تركي الثقفي وأحمد درويش كثيراً وقد يكونون أكثر الافراد الذين جلست معهم في النادي فهم يملكون امكانيات عالية والفريق يحتاجهم ولكن أعتقد أن تركي كان في ذهنه شيء معين لا يغيره ,أما درويش فكان هو اللاعب الأول للمدرب ولكن لاحظ المدرب في أكثر من مباراة أنه لم يقدم المطلوب والكرة الحديثة تتطلب 11 لاعبا يدافع 11 لاعبا يهاجم فمن غير المعقول أن يكون هناك أفراد ينتظرون الكرة تأتيهم وبصراحة هو حاول ولكن لم يستطع .


* ما الذي ينقص الأهلي للمنافسة؟
- سأتحدث بكل صراحة فالأهلي ينقصه لاعبون أجانب على مستوى عال , نحن لا نطلب عالميين نحن نطلب لاعبين كلاعبي الهلال والإتحاد لاعبين لهم تأثير وبصمة على الفريق و (اللي يبي الدوري مهره غالي) فمن يرده يدفع ويستقطب أيضاً لاعبين محليين ولاعبين في الممتاز لهم صولاتهم وجولاتهم ولاعبين معروفين في المنتخب .


* استقالة عبيد ملحان وأنباء عن تولي الأمير فهد بن خالد إدارة الفريق هل تتوقع أن تكون دفعة قوية للاعبين ؟
- الأمير فهد قريب من الفريق منذ فترة طويلة ومتابع ودائم الحضور للمباريات ومحبوب من اللاعبين ومستمع جيد لهم .


* هل من الضروري أن يحب مدير الفريق اللاعبين ؟
- طبعاً لا بد أن تكون علاقاته طيبة باللاعبين ويحترمونه ويستمعون له ويستمع لهم , وأتوقع ان عبيد قدم جهدا يشكر عليه وحاول ولكن هو اعتاد على درجة الشباب والناشئين والفريق الأول يختلف يحتاج معاملة خاصة , اتوقع أن يكون الأمير فهد ناجحا لأنه قريب من الجميع ومستمع لنا وأنا تحديداً جلست معه كثيراً فهو يقبل النقاش.


* عشت فترة صعبة أثناء فترة الاعارة وقدمت مستويات رائعة ولكن بعد تلك الفترة انخفض مستواك ؟
- اللاعب بشر وليس آلة في جميع أنحاء العالم وليس صاحب فقط وأقرب مثال البرازيلي رونالدينيو فاللاعب تأتيه فترات انخفاض ولكن هناك أسبابا كثيرة وصحيح أنني أثناء فترة الاعارة قدمت مستويات جيدة رغم قلة تدريباتي مع الفريق إلا أنه كان هناك استقرار في التشكيلة كان موجود تيسير ومالك وكايو والتشكيلة ثابتة ولم تكن هناك اصابات كهذا الموسم .


* هل تتوقع أن تأخر الرواتب له دور في تدني مستوياتكم ؟
- لا أتوقع ذلك فاللاعب أتى ليلعب سواء استلمنا الرواتب أم لم نستلمها وسيعطي كل ما عنده ولكن الأسباب هي ما ذكرتها فقط.


* جماهير الأهلي استغربت انضمامك للمنتخب ؟
- طالما أنت تلعب في ناد كبير مثل الأهلي فأتوقع دائما انضمامي للمنتخب ..


* هل كنت راضيا عن مستواك ؟
- أنا لست راضيا عن مستواي وأحاول أن أعطي كل ما عندي فلو توقف طموحي عند حد معين فلن ألعب فأنا أتمنى أن أعطي كل ما عندي للفريق أو المنتخب ولكن مشكلة النادي الأهلي نظرتهم عاطفية فأنا لاعب ضمن مجموعة من الصعب ان أبرز في وقت مستوى الفريق ككل منخفض .


* سمعنا أن بسيرو يعتمد عليك كثيرا ويثق بقدراتك في الوقت الذي لم ترض أنت ولا جماهير الأهلي عن مستواك ؟
- لم يخترني المدرب إلا وهو مقتنع بقدراتي وامكانياتي ويرى أنني أستطيع تقديم المطلوب مني وواثق من قدراتي كلاعب وعلى هذا الأساس هو اختارني.


* تتفاءل جماهير النادي الأهلي بلاعبي نادي الخليج أو المنطقة الشرقية صاحب وتيسير وحسن وياسر المسيليم ما سر تألقكم ؟
- طبيعة أهالي المنطقة الشرقية أنهم محافظون وملتزمون بمواعيد النوم والغذاء هذه الأمور تساعد اللاعب أنه يعطي أكثر وتساعده على التألق .


* لاعب تتمناه في الأهلي من اللاعبين المحليين ؟
- النجوم كثر ولكن أتمنى عبده عطيف.


* لاعب أهلاوي تتنبأ له بمستقبل كبير في الأهلي ؟
- جميع لاعبي الأهلي الشباب خامات جيدة ولكن اللاعب المنتقل حديثاً حامد فلاته يمتلك امكانيات عالية.


* ما ميولك قبل انتقالك للأهلي؟
- كنت أهلاويا قبل انتقالي .


* كيف ترى حظوظ المنتخب في تصفيات كأس العالم ؟
- في كرة القدم لا يوجد شيء مستحيل كل شيء وارد ولكن بعد الانتصار على ايران والامارات لدينا حظوظ كبيرة للتأهل لكأس العالم خصوصا أن مباراتنا مع كوريا الشمالية في المملكة وأتوقع أن تكون مباراة حاسمة خصوصاً أننا نمتلك لاعبين على مستوى عال قادرين على تجاوز الكوريتين .

* حلم تمنيت تحقيقه ولم يتحقق حتى الآن ؟
- اللعب في كأس العالم .


* كيف تقيم تجربة حسين عبد الغني في الاحتراف الخارجي .. وهل افتقده الأهلي ؟
- الأهلي افتقد حسين لانه لاعب امكانياته عالية ويقدم مستويات رائعة والأهم أنه يمتلك روحا عالية وهو فتح مجالا للاعبين السعوديين لأنه منتظم جدا ونقل صورة مغايرة عن الصورة المأخوذة عن اللاعب السعودي فحسين خير من يمثلنا خارجياً واتمنى له التوفيق .


* هل تؤيد أن يكون كأس الأمير فيصل بن فهد لتحت 23 سنة ؟
- أؤيده وبقوة لأننا سنكسب وجوها شابة وتريح اللاعبين المشاركين آسيويا وخارجياً بحيث تستغل امكانيات اللاعبين في البطولات المهمة , أتساءل نحن متابعون للدوريات الأوروبية لماذا لا نستفيد منها ونستفيد من خبراتهم ونستقطب كفاءات لفترة حتى نستطيع أن نصل للمستويات المطلوبة على مدى 5-6 سنوات سنستفيد وسنتطور .


* هل تعتبر مركز المحور مهضوما اعلامياً ؟
- كان في الماضي أما في الوقت الراهن فلا أتوقع ذلك فالكل يرى والجماهير أصبحت متفهمة الوضع في الماضي كانوا ينظرون لمن يسجل الأهداف وصاحب المهارات لكن الآن أصبحوا يفهمون الأدوار فجماهيرنا أصبحت أكثر وعياً .


* كلمة أخيرة ؟
- أحب أن أعتذر لجمهور الأهلي قد أكون قصرت ولم أعط مستواي المعروف عني وأعتذر عن خروجنا المرير من البطولات وبإذن الله نعدهم بتقديم شيء يرضيهم الموسم القادم إذا تكاتفت جميع الأطراف في النادي الأهلي ووفروا لاعبين محترفين على مستوى عال أتوقع أننا سننافس على جميع البطولات بكل قوة




البر ـــــــــ نس غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

كابتن الأهلي [ صاحب العبد الله ] في حوار صريح : لو استمر ملادينوف لهبط الأهلي للأولى !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 33 : 10 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر