العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار مع مالك معاذ بمجلة النادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين لا يحتاج الحوار مع نجم الأهلي ومنتخبنا الوطني مالك معاذ إلى مقدمات، فالحديث مع نجم


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 25 - 07 - 2009, 11 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية مالكينهو1
 

مالكينهو1 will become famous soon enough

افتراضي حوار مع مالك معاذ بمجلة النادي 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
لا يحتاج الحوار مع نجم الأهلي ومنتخبنا الوطني مالك معاذ إلى مقدمات، فالحديث مع نجم بحجم هذا اللاعب كفيل بأن يقدم نفسه. فمنذ أن وطأت قدما معاذ قلعة الكؤوس.. والأضواء كلها انتقلت من مكان إلى مكان آخر، فباتت الشهرة تلاحقه من زاوية لأخرى.. ومن ملعب إلى ملعب ثان وثالث ورابع.. ومن منطقة إلى مدينة حتى بات حديث الجماهير بمختلف ميولها رغم تألقه المتأخر. لن نقدم مالك معاذ أكثر من ذلك، لأن في جعبتنا حوارا مثيرا وشاملا خص به (النادي).. وحتى لا تحرق تلك السطور الكلمات القادمة نترككم مع مالك قلوب الأهلاويين.




لست مساوما
٭ ما رأيك في استعدادات الأهلي للموسم القادم؟
٭٭ بصراحة استعدادنا للموسم الحالي قوي وجيد للغاية واستطيع أن أتحدث عن جزئية معسكر الباحة الذي اختتم مؤخرا والذي اثبت نجاحه بدرجة كبيرة للغاية ولله الحمد من خلال الروح المعنوية المرتفعة والتمارين المفيدة من مدرب الفريق غوستافو الفارو، وأعتقد أن الجزء الثاني من معسكر الفريق الذي سيكون في ألمانيا سيجني الفريق ولاعبوه ثماره بشكل أقوى، لاسيما أننا سنخوض عددا من المباريات الودية مع فرق ألمانية معروفة.



٭ توقع الكثيرون حصولك على مبلغ خيالي ففاجأت الجميع بتجديد عقدك الأخير مقابل ثمانية ملايين فقط.. لماذا؟
٭٭ يصمت برهة.. ثم يرد قائلا: لست باللاعب المساوم ولا أخفيك أن ديون الأهلي كبيرة كما أن رجاله لهم قدر كبير في نفسي بدءا من حبهم وحتى آخر قطرة من دعمهم ووقفاتهم الصادقة معي وتعاملهم الراقي غير الموجود في ناد آخر، كل ذلك جعلني أكون مدينا بالكثير لهذا الصرح الرياضي الشامخ الذي كنت احلم وأنا صغير بارتداء شعاره ومقابلة رجاله الأفذاذ وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبدالله، ولهذا السبب وافقت على أي مبلغ يمنحوني إياه مقابل تجديد عقدي في بيتي الثاني النادي الأهلي الذي عرفتني الناس من خلاله.



٭ يقول البعض أنك تدعي الميول الأهلاوية.. ما دفاعك؟
٭٭ يضحك.. دعهم يقولون ما يريدون حتى آخر المطاف، لأن كلامهم لا يهمني ولا يعنيني!! وقد سمعت بعض الجماهير تقول بأنني هلالي ثم نصراوي فاتحادي، لكن ما يهمني هو أنني الآن ارتدي شعار الأهلي وافتخر باللعب في صفوفه.



٭ كيف استطعت أن تنجح كمهاجم رغم أنك كنت لاعب وسط طيلة مشوارك الكروي؟
٭٭ اللاعب المحترف لا بد أن يكيف موهبته وقدراته حسب توجيهات مدربه والامتثال له حسب حاجة الفريق وأحمد الله أنني نجحت بشهادة الجميع وبرزت في خانة الهجوم من خلال المدرب نيبوشا والتي كنت العب بها كثيرا في الحارة منذ صغري واستمتع بتسجيل الأهداف من خلالها. منعطف الأهلي



٭ ما صحة العروض التي قدمت لك من أندية أخرى لاسيما من الهلال؟
٭٭ صدقني لا أهتم بمثل هذه الأخبار المغلوطة والشائعات المغرضة، لأنني تعودت عليها منذ أن كنت لاعبا في فريق الأنصار، وكنت أجد نفسي في بعض الصحف في ناد وبعد فترة في ناد آخر وهكذا.



٭ هل كنت تتوقع الوصول لهذه النجومية والشهرة في بدايتك الكروية؟
٭٭ لا أخفيك صراحة.. بأنني لم أتوقع ذلك، ولكنني كنت طموحا وتواقا ومجتهدا وأطلب من المولى عز وجل دوما أن يوفقني لتحقيق أهدافي وغاياتي النبيلة والسر كله في دعاء والدتي - حفظها الله - ووقفات الناس الطيبين معي وإخواني ودعم الأمير خالد بن عبدالله رمز الأهلي الذي طالت جهوده ودعمه اللا محدود كل الأهلاويين.



٭ بالتأكيد هناك منعطف هام في حياتك الكروية الخاصة.. ما هو؟
٭٭ بشكل عام لا يمكنني أن أنسى هدية سمو ولي العهد - شافاه الله وحفظه - فلقائه فرحة بحد ذاتها والسلام عليه وتقلد الميدالية الذهبية وكأس سموه كلها لا تنسى، كما أن حصولي على قلمه الخاص هو أغلى هدية في حياتي كلها وماذا تريدني أن أقول لك عن مشاعري وقتها فهي أكبر من أن توصف لك وللآخرين، خاصة حينما قال لي سموه تستاهل الهدية، فقلت له تستاهل الخير فمنحني سموه قلمه الخاص الذي اعتبره وساما غاليا وثمينا لا يقدر بثمن. أما في حياتي الكروية فاعتبر المنعطف الأجمل هو انتقالي للأهلي ثم انضمامي لأول مرة لصفوف منتخبنا الوطني الأول.. أما على صعيد حياتي الشخصية فالمنعطف الأجمل زواجي قبل عامين تقريبا فقد تغيرت حياتي تماما وأصبحت أكثر التصاقا بالبيت ويقتصر خروجي من المنزل للأشياء الضرورية والهامة فقط. الاحتراف الأوروبي



٭ ألا تفكر بالاحتراف خارجيا؟
٭٭ ليس الآن.. ولا أخفيك أي لاعب طموح يتمنى الاحتراف في فريق أوروبي وعالمي له صيته. ٭ لماذا تأخر بروزك وتألقك مع الأهلي؟ ٭٭ لم أتأقلم بادئ الأمر مع أجواء مدينة جدة مناخيا واجتماعيا بسبب البعد عن الأهل ووجدت فارقا كبيرا بين اللعب في الأهلي واللعب سابقا مع الأنصار فريق الدرجة الأولى، ولذلك لم أوفق مع الأهلي بادئ الأمر.



٭ لكن جماهير الأهلي لم تكن مقتنعة بك في بداياتك.. ما تعليقك؟
٭٭ لم أكن لاعبا أساسيا وقتها لكنني لم أسمع من أي مشجع أهلاوي انه غير مقتنع بي حتى في بداياتي مع الأهلي.



موسم جديد
٭ لماذا فرط الأهلي بالبطولات المحلية في الموسم الماضي من وجهة نظرك؟
٭٭ يجب أن ننسى العام الماضي، فالبطولات لم يكتبها الله لنا ونحن الآن في مرحلة جديدة وعلينا التفكير بما هو قادم مستقبلا إن شاء الله.



٭ بالتأكيد هناك أسباب قوية لم تذكرها؟
٭٭ الكل يعرف الأسباب وهي واضحة للجميع فالفريق في الموسم الماضي تعرض لظروف صعبة وقاهرة للغاية منها إصابة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين وثمة ظروف أخرى أعذرني عن ذكرها.



٭ هل تقصد بالظروف الأخرى اللاعبون الأجانب؟
٭٭ لا أستطيع أن أقيم لك أي لاعب سواء كان محليا أو أجنبيا فأنا لاعب محترف مثلي مثلهم وبصراحة كلهم فيهم الخير والبركة ولم يقصروا واجتهدوا لكنهم لم يوفقوا معنا. دعم ومؤازرة



٭ من خذل مالك معاذ؟
٭٭ لم يخذلني أحد سواء كان ذلك لاعبا أو إداريا أو مدربا ولا أحب هذه الكلمات ولا أعيرها أي اهتمام، لأن ثقتي في الجميع متناهية بلا حدود وأحسن الظن في الجميع.



٭ ماذا يحتاج مالك معاذ ليعود لتألقه السابق؟
٭٭ احتاج إلى الدعم والمؤازرة من جميع الأهلاويين الذين وقفوا معي كثيرا وآزروني في كل الأوقات ومنحوني كل الحب والتقدير.



٭ هل تعد الأهلاويين ببطولة في الموسم القادم؟
٭٭ هذا في علم الغيب، وأقول لكل الأهلاويين نعدكم ببذل كل جهودنا المخلصة في سبيل نجاحات الأهلي والارتقاء به كما حصل معنا سابقا لمنصات التتويج والحصول على الكؤوس الغالية.



٭ لماذا لم ينجح زميلك (ماجد الصبحي) الذي انتقل معك من الأنصار للأهلي؟
٭٭ ماجد مدافع جيد، ولكنه لم يوفق وأجرى عدة عمليات بسبب إصابات متلاحقة تعرض لها اضطرته للابتعاد عن الكرة نهائيا.



٭ من اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟
٭٭ أي مهاجم يلعب بجانبي لابد أن ارتاح له وأن أفهمه كذلك الحال بالنسبة له، مهما كانت قدراته وإمكانياته الفنية.



صحافة الأهلي
٭ ماذا ينقص الفريق الكروي الأهلاوي من وجهة نظرك؟
٭٭ الأهلي تنقصه البطولات التي تعيد الفرحة والبسمة لمحبي ومنسوبي هذا النادي العريق والكبير، إضافة إلى أن صحافة الأهلي (تعبانة) حيث لا توجد صحافة لدى الأهلي إلا من رحم ربي، أما صحافة الأندية الأخرى فهي صحافة قوية للغاية ومتوحدة وصحافتنا مقصرة كثيرا مع لاعبي الأهلي ولا تعطيهم حقهم كما ينبغي.



٭ هل تعرضت لظلم واضح من الإعلام الأهلاوي؟
٭٭ لست بصدد ذكر أي تفاصيل ولم أتعرض لأي ظلم أو اضطهاد من الصحافة الأهلاوية.



٭ كيف ترى وقفات أعضاء شرف الأهلي؟
٭٭ أعضاء شرف الأهلي برئاسة الأمير خالد بن عبدالله أصحاب مواقف كبيرة مع النادي واجتماعاتهم دوما مثمرة ومفيدة، وأتمنى وقفاتهم معنا في الفترة المقبلة وان يدعموا نادينا كي يحقق المزيد من الإنجازات والأولويات وتكرار المنجز التاريخي الفريد والحصول على درع التفوق والتميز من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وهذا هو الأهلي دوما متميز في المنجزات التاريخية وتحقيق الأولويات.



٭ ماذا عن تشخيص إصابتك الأخيرة التي أبعدتك عن الملاعب لفترة طويلة؟
٭٭ الدكتور عمر مهران شخص إصابتي تشخيصا واضحا ولا توجد أي أخطاء تشخيصية منه إطلاقا وكل ما أشيع حول هذا الموضوع تجن فاضح، وأنا تابعت مراحل العلاج والتأهيل في ألمانيا وها أنا الآن أعود حاليا للفريق ولله الحمد للعب في صفوفه وانتهت الإصابة التي كانت موجودة معي.






٭ حدثنا عن رحلة البرازيل برفقة علاء ريشاني؟
٭٭ استفدت من رحلة البرازيل فنيا برفقة زميلي اللاعب علاء ريشاني وكانت فترة رائعة استفدت منها علاجيا أيضا وقضينا فيها هناك أوقاتا ممتعة. حلم المونديال


٭ لماذا أخفق منتخبنا الوطني في مبارياته الأولية لتصفيات المونديال؟
٭٭ عدم توفيق، واللاعبون لم يقصروا وبذلوا كل ما لديهم، ولكن التوفيق لم يحالفهم في كسب مباريات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وإيران.


٭ برأيك هل منتخبنا الوطني قادر على التأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010م؟.
٭٭ بإذن الله منتخبنا قادر على التأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010م القادم ولا زالت هناك فرص كبيرة ومواتية عبر بوابتي البحرين ونيوزيلندا.


٭ يردد الكثيرون بأن ياسر القحطاني انخفض مستواه الفني كثيرا.. ما رأيك؟
٭٭ ياسر يلعب في الهلال ولا أعرف ظروفه ولا أستطيع أن أؤكد أو أنفي وبإمكانكم توجيه السؤال لياسر القحطاني للإجابة على هذا السؤال.


٭ من هو اللاعب الذي يحتاجه منتخبنا الوطني من وجهة نظرك؟
٭٭ المنتخب حاليا لا يحتاج لاعبا معينا وكل الموجودين فيهم الخير والبركة والمدرب البرتغالي (بيسييرو) هو الأعرف بما يحتاجه منتخبنا الوطني الأول وهو قادر على إحضار أي لاعب. البداية من الأنصار


٭ كيف كانت البداية في عالم الكرة؟
٭٭ بدايتي كانت عادية كأي طفل في الحارة مارست ركل الكرة، وبعد أن أصبح عمري (9) سنوات ذهبت للعب في فريق الأنصار أنا وأشقائي الأربعة على الرغم من أن شقيقي الأكبر وديع سبقنا في اللعب للأنصار، وكانت مرحلة البداية في براعم الأنصار تحت إشراف المدرب الوطني عبدالحميد سيكا الذي لن أنسى أفضاله معي، فهو كان بمثابة القائد الموجه، وتعلمت منه أصول الكرة ومهارات متعددة.. وتدرجت في ناشئي وشباب الأنصار حتى وصلت للفريق الأول الذي كان بمثابة الحلم الكبير بالنسبة لي لاعتبارات عديدة معروفة.. مثل الشهرة، والحصول على مقدم عقد مالي، وكنت أجلس كثيرا على مقاعد الاحتياطيين، ورغم ذلك ثابرت وواصلت من خلال دعاء الوالدة حفظها الله ونصائح وتوجيهات ودعم أشقائي والكابتن سيكا إلى أن استطعت تمثيل الفريق الأول والانضمام للمنتخب الأولمبي حينما كنت لاعبا في صفوف الأنصار، ولا أخفيك أن الإعلام الرياضي وقتها لم يلتفت لي سوى عدد محدود جدا من الصحفيين، لكن عندما انتقلت للأهلي تغيرت الأمور كثيرا.


٭ حدثنا عن طفولتك في المدينة المنورة؟
٭٭ طفولتي كانت تسير بشكل ونمط عادي كباقي الأطفال من أقراني في تلك المرحلة فانا عشت في حي العوالي في المدينة المنورة والذي كان يتميز بقربه من الحرم النبوي حيث كنا نسير إليه بالأقدام أنا وأفراد أسرتي، وكانت بالفعل أياما حلوة وجميلة، كما كنت طفلا شقيا ومرحا للغاية ولا أنسى أصدقاء الحارة حيث كنا نمارس العديد من الألعاب الجميلة مثل: الطيري، المنارو، الحجاج، وهي ألعاب معروفة عند أهل المدينة المنورة.


٭ وكيف انتقلت للأهلي إذن؟
٭٭ كانت هناك مفاوضات مبدئية واتصالات بين الأهلاويين والأنصار قبل انتقالي بموسم واحد، ولعل جهود ودعم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي كانت هي الفيصل في حسم انتقالي للأهلي، فقد كان سموه على اتصال بالكابتن حمزة صالح لمعرفة كافة التفاصيل الفنية عني، إضافة لمتابعة عدد من مدربي وكشافي الأهلي ومنهم المدرب البرازيلي ردني، ولا أخفيك بأنني كنت ارغب في الانتقال للأهلي وهو حلم طفولتي، لاسيما أنني أهلاوي متعصب منذ صغري ورغم مغالاة الأنصاريين، إلا أن الأمير خالد بن عبدالله أصر ووافقهم على مطالبهم فكان انتقالي للأهلي.


عادات وهوايات
٭ بالتأكيد (الحلوى) لا تفارق جيوبك.. قصة وحكاية نود معرفتها؟
٭٭ يصمت برهة.. ثم يرد قائلا: أنت تذكرني بطفولتي الحلوة حيث كان في الحارة رجل عجوز يناديني أنا وإخواني وأبناء الحارة وحينما نقترب منه يعطينا من جيبه بعض الحلوى ولا أخفيك بأننا كنا نفرح كثيرا بها وأحببنا ذلك العجوز وصرنا نساعده في حمل أغراضه وأمتعته حينما يمر في الحارة إلى أن نوصلها له إلى بيته وكان بعض أبناء الحارة ينتظرونه أوقات الصلاة حينما يذهب للحرم النبوي ويعتبرون حلواه بمثابة المصروف اليومي وحزنا كثيرا لوفاته وحينما كبرت قليلا تقمصت دوره في الحارة وفي النادي أيضا.. يقولها ضاحكا.


٭ يقال بأنك من هواة تربية الببغاوات؟
٭٭ حقيقة بدأت علاقتي بالطيور منذ صغري وتعلمت هذه الهواية من والدي رحمه الله حيث كان لدينا في منزلنا ببغاء يتكلم بطلاقة وينادي أسماءنا فردا فردا.. وظل معنا لفترة طويلة ثم مات وحزنت العائلة كلها عليه كثيرا وأصبحت لدي خبرة كافية في تربية الطيور وأحببت الببغاء بسبب شكله الجميل وطلاقته في الحديث وهي هواية قبل كل شيء.


٭ يشبهك الكثيرون بالنجم البرازيلي روبينيو ما تعليقك على هذا التشبيه؟
٭٭ صدقني لست تواقا ومهتما بمثل هذه الأمور فأنا مالك معاذ وهو روبينيو ولا أؤيد تشبيه أي لاعب بلاعب آخر مهما بلغت نجوميته وشهرته العالمية، وأرجو عدم تفسير كلامي خاطئا.


٭ يتساءل البعض عن برنامجك اليومي قبل المباريات؟
٭٭ بصراحة أنا أضحي كثيرا بوقتي وخروجي من المنزل بسبب رغبتي في الظهور بمظهر لائق في مبارياتي مع الأهلي حيث أنام مبكرا وأحافظ على نوعية غذائي واهتم بكافة الأمور النفسية والمعنوية التي قد تؤثر على عطائي داخل الملعب.


٭ ماذا عن حركات (الشقلبة) التي تفعلها عند إحرازك للأهداف؟
٭٭ هي تعبير خاص عن فرحتي بالأهداف التي أسجلها لفريقي وبمعاونة وجهود زملائي اللاعبين، وهذه الحركة كنت أفعلها قديما في الحارة حينما أسجل أهدافا لفريقي ومع براعم الأنصار.


٭ يتساءل الكثيرون عن سر شخصيتك الكوميدية وطيبتك الزائدة ؟
٭٭ نحن بطبيعتنا في الأسرة معروف عنا الطيبة وحسن التعامل مع الآخرين ولله الحمد والابتسامة لا تبرحنا وهذه من نعم الله الكبيرة علينا، وأنا بطبعي منذ صغري أحب المرح وإسعاد الآخرين والتبسم في وجوههم، وأتوقع أن ذلك يعود لأجواء مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم.


٭ ماذا عن هواياتك؟
٭٭ هوايتي الأولى والأخيرة هي كرة القدم ولا أجد نفسي في غيرها عدا مشاهدة القنوات الفضائية أو قراءة بعض الكتب القيمة والتسوق.


٭ وهل أنت فعلا لا تجيد السباحة؟
٭٭ يرد ضاحكا.. ليس لهذا الحد ولكنني لا أسبح في مستوى مياه أعلى من طولي وأخاف كثيرا من المسابح العميقة خشية الغرق فيها.


٭ بماذا تختم هذا الحوار؟
٭٭ أشكركم على إتاحة الفرصة لي للالتقاء بقرائكم الكرام وانتهزها فرصة لأشكر كل من وقف معي وساندني بدءا من أسرتي كلها وأخص والدتي - حفظها الله - التي دوما تدعو لي ولكافة إخواني أيضا، وأيضا والد الأهلاويين الأمير خالد بن عبدالله الذي لن أنسى وقفاته ودعمه اللا محدود معي ومع كل الأهلاويين، وأيضا المشرف الكروي الأمير فهد بن خالد الذي لا يألو جهدا وحرصا ومتابعة لأحوال الفريق ويعد مكسبا كبيرا للأهلي ووقفاته السابقة معنا مشهود لها، ولا يفوتني أن اشكر كل الإداريين السابقين والحاليين ورئيس النادي الخلوق والمثالي الأستاذ عبدالعزيز العنقري، وكذلك غرم العمري وخالد بدرة وهما ليسا بغريبين عنا، ولكافة أعضاء مجلس الإدارة وجماهير الأهلي.




مالكينهو1 غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار مع مالك معاذ بمجلة النادي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر