العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة العربية والعالمية > إرشيف روابط الأندية العالمية
   

-

بسـم الله الرحمـن الرحيـم " صحيفـة ليفـربـول بمنتديات الامبراطور " علـى بـركـة الله .. نفتتـح الرابطة للموسـم الكـروي 2009 / 2010 م السّلام عليـكم ورحمـة الله وبركاته .. عشّـاق نـادي


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 15 - 07 - 2009, 41 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
روابط الاندية العالمية
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية Liverpool FC
 

Liverpool FC will become famous soon enough

افتراضي - 






بسـم الله الرحمـن الرحيـم


" صحيفـة ليفـربـول بمنتديات الامبراطور "









علـى بـركـة الله ..





نفتتـح الرابطة للموسـم الكـروي 2009 / 2010 م





السّلام عليـكم ورحمـة الله وبركاته ..





عشّـاق نـادي ليفـربـول أهـلا وسهـلا بكـم في صحيفتكـم





" رابطة ليفربـول " الخـاصـة بـ كل أخبـار نادينـا العريـق وسيـِد إنجلتـرا الأول





نتمنـى لكـم طيـب المشاركـة والفـائدة والإستفـادة من خـلال صحيفتكـم الغـراء





ღღ فريق الصحيفة ღღ


رئيس الصحيفه :

xdhmix

نائب الرئيس :

.................... ........

محرري الصحيفة :

صم صم

امبراطور العرب

مصمم الرابطة :

الملك الذهبي .






Liverpool FC غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 15 - 07 - 2009, 44 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
روابط الاندية العالمية
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية Liverpool FC
 

Liverpool FC will become famous soon enough



بطـاقـة النـادي








الأسـم : ليفـربـول
اللقـب : The Reds ( الحُمـر )
ســنـة : التأسيس 1892
سنة الإحتراف : 1893
الملعـب : أنفيـلد رود ( يتسع لـ45.362 متفرج )
رئيس النـادي : ديفيـد مـورس
المدير التنفيذي : ريـك بـاري
المدير الفـني : الإسباني رافائيل بينتـييز






الموقـع الرسمـي لـ النـادي :-

www.liverpoolfc.tv


قصه وتاريخ النادي





لم يحـظ أي فريـق في إنجلتـرا بنجاحـات وإنجـازات على الصعيديـن المحـلي والقـاري مثـل ما حققـه ليفـربـول

والفضـل يعـود بعد الله إلى رجليـن لولا هما لما عُـرف ليفـربـول كاليـوم.

الأول : المـؤسـس ((جـون هولـدينـج)) ((Jon Houlding))





الذي قـرر بعد رحيـل ايفرتـون عن ملعـب ((الأنفـيلـد)) ((ANFIELD))

بعـد خـلاف حـاد ، أن تستمـر اللعبـة على هـذا الملعـب تحت اسـم جديـد ، فـ ولـد ((ليفـربـول)) .

والثاني : المـدرب ((بيـل شـانكـلي)) ((Bill shankly))






الذي منذ تسلمه مهمة تدريب الفريق في العام 1959 أصبح الفريق مثالا يُحتذى به ويعكس أنصع صورة عن الكرة الإنجليزية ، والفريق حقق في حقبة ذهبية واحدة استمرت نحو 3 عقود تحت إدارة 4 مدربين وتحديدا منذ 1956 إلى 1990 ، عشرات الألقاب المحلية والأوروبية وحتى العالمية ، واستمرت تحت قيادة بوب بايسلي وجو فاجان وكيني دالجليش من بعد شانكلي بتحقيق الألقاب وتحطيم الأرقام ، رغم أنها شملت نجوما اقل مما تمتعت به الفرق الأخرى المنافسة لكنها كانت تلعب على الطريقة ((الليفربولية)) التي تتركز على التمريرات الدقيقة والمنهج الجماعي ، وحيث كانت تجتمع الهيئة التدريبية في النادي في الغرفة الخاصة التي تعرف باسم ((boot room)) ((غرفة أحذية اللعب)) للبحث في أفضل الخطط التكتيكية ودراسة نقاط ضعف وقوى الفريق المنافـس.





(( ليفــربــول ))


تقع مدينة ليفربول في مقاطعة ((ميرسيسايد)) (( Merseyside)) في شمال شرقي البلاد على نهر يسمى ((ميرسي)) يقود إلى البحر الايرلندي الذي بدوره يقود إلى المحيط الأطلنطي ، وفي غرب المدينة تقع الحديقة المشهورة ((ستانلي بارك)) ، وهي تتمركز بين ملعبي العدوين اللدودين في المدينة ، ليفربول وايفرتون. ففي جنوب الحديقة يقع الجزء الأحمر وملعب ((أنفيلد)) وعلى بعد 10 دقائق وبقطع الحديقة في الجهة الشمالية الغربية يقع الشق الأزرق وملعب ((جوديسون بارك)) .






أكثر ما اشتهرت به المدينة هو فرقة ((البيتلز)) الموسيقية ، التي كانت الأكثر شعبية عالميا في عقد الستينيات وتشتهر المدينة اليوم بالمباني التاريخية وبميناء دولي كان في أوج حركته في القرن السابع عشر ولكنه بدأ يفقد أهميته وبريقه في العقد العشرين مع تعاظم وسائل الشحن الجوي والبري .





فرقة ((البيتلز)) الموسيقية




الميناء


وبحلول عقد السبعينيات كانت المدينة تعاني من أكبر نسبة بطالة في بريطانيا ، وتلقائيا هجر الشباب وكثير من العائلات بحثا عن فرص عمل في مدن أخرى ، ما قاد الى هبوط عدد السكان من 900 ألف في العام 1901 ، الى 439 ألفا في عقد الثمانينيات. إضافة الى المشاحنات والخلافات بين مسؤولي البلدية المحلية مع سياسات حكومة مارجريت تاتشر ، التي قادت الى إضطرابات محلية وأحداث شغب عمت المدينة، فزادت نسبة حوادث الإجرام بارتفاع نسبة الفقراء والمعوزين ، والتصقت بالمدينة سمعة ((مدينة الإجرام والسرقات والمشاكل))، وأطلقت النكات على أبناء المدينة الذين عرفوا باسم ((سكاوزور)). لكن مع شهرة فريقي المدينة في الثمانينيات بدأت الأحوال المعيشية تتعافى في التسعينيات وفي العقد الجاري ، ماجذب العديد من الاستثمارات ، وسيطلق على ليفربول لقب ((مدينة الثقافة الأوروبية))في العام 2008. وارتفعت أسعار المنازل بعد زيادة أعداد القاطنين تدريجيا ، وزادت فرص العمل في التسعينيات بمعدل 17 ألف وظيفة سنويا.






تبعد ليفربول عن مدينة لندن نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة بالقطار السريع ، فيما يبعد ملعب ((أنفيلد))نحو نصف ساعة بالباص من مركز المدينة ومرورا بمنطقة والتون الأقرب إلى الملعبين. ومن الجهة القريبة لحديقة ((ستانلي بارك)) يقع شارع ((أنفيلد رود))،حيث الجهة الجنوبية لمقر لنادي ، وتنتصفه بوابة كبيرة كتب عليها عنوان الأغنية التي اشتهرت بها جماهير ليفربول ((لن تسير وحيدا أبدا)) (( You'll Never Walk Alone )) ، والى جانبها نصب تذكاري لكارثة ستاد هيلزبره في 15 ابريل 1989 التي راح ضحيتها 95 قتيلا من مشجعي النادي ، وباتت هذه البوابة رمزا للتعبير عن الأفراح والأحزان التي تحل بالنادي ، إذ صادف النادي أيضا وفاة نجم الفريق اميلين هيوز ، حيث انهالت الزهور واللفحات والتعليقات المعبرة على المكان ، حيث يتجمع المشجعون في ذكريات الأحداث والكوارث والمصائب بتشكيل حلقات والجلوس حول شموع ، كما يحتفلون بالغناء والفرح احتفالا بالانتصارات.





وفي المقابل فإن غرفة تغيير ملابس الفريق الزائر كانت تفتقد أبسط المستلزمات تحت طلب شانكلي الذي كان يؤمن بتأثير حرمان الفريق الضيف من الشعور بالترحيب على معنوياتهم قبل المباراة ما يقودهم إلى عروض سلبية على ارض الملعب . فمثلا افتقدت غرفة الضيوف لنظام تدفئة حتى وقت قريب وتحديدا حتى منتصف التسعينيات عندما تدخل الاتحاد الإنجليزي للعبة ، وأمر بحل هذه المشكلة بعد ارتفاع عدد شكاوى الفرق الزائرة ، ولكن تفتقد الغرفة حتى اليوم لثلاجة حفظ المرطبات ، فيما طليت الغرفة بأدكن الألوان التي ((تغم)) نفسية المنافسين. وشانكلي هو الذي اقترح أيضا وضع لوحة كبيرة فوق النفق المؤدي إلى أرض الملعب تحوي على شعار النادي المكون من كلمتي ((هذا أنفيلد)) ((This is Anfield))،والهدف من وراء ذلك زرع الرعب في نفوس الزائرين وتذكيرهم بأن هذا الملعب هو المكان الذي سيؤدي إلى تلقينهم درسا ، وكان يتوجب على كل لاعب ليفربولي أن يلمس هذه اللوحة في طريقه من النفق إلى الملعب تيمنا وتفاؤلا ، وهذا التقليد لا يزال ساريا إلى اليوم. وبين غرفة تغيير الملابس والنفق المؤدي إلى أرض الملعب ، توجد اللوحات الإعلانية التي أمامها يعرض المدربون واللاعبون انطباعاتهم عن المباريات لكاميرات التلفزيون.


[IMG]www.lfc4ever.de/0dab98b0.jpg[/IMG]


لوحـة ( This Is Anfield )


يبرز في الجهة الجنوبية في داخل ملعب ((أنفيلد)) أشهر مدرج في العالم ((The Kop)) حيث يتسع المدرج لنحو خمسة عشر ألف متفرج من أكثر الجماهير تشددا وحماسة لفريقهم في البلاد ، ويحتفل كل لاعب من لاعبي ليفربول بتسجيل هدف في المرمى أمام هذا المدرج ، وتحسب عادة نجومية اللاعب وترتفع شعبيته بتسجيله الأهداف أمام هذا المدرج تحديدا.وتعود تسمية هذا المدرج إلى قصة فريدة ومثيرة .جاءت التسمية من اسم معركة خلال حرب ((بور)) في جنوب أفريقيا ، حيث احتل البريطانيون في 23 يناير 1900 قمة جبلية تسمى ((سبيون كوب)). وفي اليوم التالي قتل قائد الفرقة المسيطرة على القمة ، وتراجع الجنود بعد تعرضهم لهجوم من قوات ال((بور)) الذين نجحوا في استعادة القمة ،وفي اليوم التالي اكتشفوا ان عدد الجنود البريطانيين كان 300 جندي فقط وجميعهم قتلوا.ولأن العدد الكبير منهم كان من مدينة ليفربول ، قررت إدارة النادي ردم هذه الجهة من ملعب أنفيلد بالرمل والتراب لتشكل قمة صغيرة في العام 1906 ، وسميت ((ذي كوب)) ، وأعيد بناؤها على شكل مدرج في العام 1928 ، ودعم المدرج بالكراسي في العام 1992 حتى بات يتسع لـ 15 ألف متفرج ، وظل يحمل اسم ((ذي كوب)).





وعلى يسار ((THE KOP)) يقع المدرج الرئيسي ،حيث مقصورة كبار الزوار ، وحول المقصورة تتراوح أسعار البطاقات بين 40 و120 جنيها إسترلينيا ، ويقابله ((مدرج المئوية)) ، وفي وسطه تتوزع 35 غرفة خاصة تؤجر يوم المباراة بسعر بين 135 و150 جنيها ، وتتسع لعشرة أشخاص مع وجبة غداء ومشروب. أما في أعلى المدرج فتتوزع 15 غرفة خاصة ((ديلوكس)) ويستأجرها الراغبون موسميا ب39 ألف جنيه ، وتتسع لـ10 أشخاص ، ويمكن استخدام الغرفة لأي غرض كان وفي أي وقت ، وفي يوم المباراة يأتي نادلون لخدمة الضيوف بوجبات طعام ومشروب طيلة دقائق المباراة. وفي داخل الاستاد نفسه هناك ست قاعات رئيسية لعقد الاجتماعات ، تتسع لما بين 200 و400 شخص ، وتستخدم أيضا لحفلات الأعراس وأعياد الميلاد ، إضافة إلى 31 قاعة صغيرة لعقد اجتماعات مصغرة ونشاطات متنوعة.وعلى يسار مدخل ((THE KOP)) يقع متحف النادي ، الذي على غرار غالبية الأندية الكبيرة يحوي العديد من الكؤوس والألقاب التي حققها على مر تاريخه، وصورا لأبرز الأحداث واللاعبين ، ويكرس محطات مهمة في تاريخه أبرزها في السبعينيات والثمانينيات .





وتلفت أنظار الزائر أربع كؤوس أبطال أوروبا أحرزها الفريق في أعوام 1977و1978و1981و1984 وهو في أوج عطائه ، متلاصقة وخلفها فانيلات ارتداها لاعبو الفريق ومنافسوهم في تلك المباريات ، وهناك خمسة ملصقات جميلة لأنجح خمسة مدربين في تاريخ النادي ، شانكلي وبايسلي وفاجان ودالجليش وهولييه ،تسرد باختصار قصة كل منهم وإنجازاته. وتبرز في وسط المتحف ((كأس دبي)) الذي فاز فيه ليفربول على سيلتك في مباراة جمعت بطلي انجلترا واسكتلندا في العام 1986 وعرفت بالكأس السوبر ، وأقيمت في هذا العام بصفة استثنائية في دبي على ملعب نادي النصر. وفي زاوية أخرى تبرز الكرة الذهبية (بالون دوار) التي حصل عليها نجم الفريق السابق مايكل أوين في العام 2001 بتتويجه أفضل لاعب في أوروبا. وهناك أيضا الميدالية التي حصل نجم فريق الستينيات روجر هنت بفوز منتخب انجلترا بكاس العالم في العام 1966.






وفي غرفة خاصة نجح مسئولو المتحف في صنع مدرج صغير ليعيد أجواء النادي في الحقبات الغابرة عن طريق شريط سينمائي مدته عشر دقائق تبرز فيه جماهير النادي في قمة عطائها وسرورها وغنائها ، كما لم يغفل الشريط عن ذكر الكارثتين المأساويتين اللتين حلتا بالنادي. نجحت الآلة التسويقية في النادي في الوصول إلى خارج أسوار بريطانيا بسنوات قبل غريمه المحلي مانشستر يونايتد، وخصوصا الى شرق أسيا حيث يحظى الدوري الإنجليزي بشعبية كبيرة ، لكن بسبب الابتعاد عن المنافسة منذ عام 1990 ، فإن صيت النادي بدأ يتدحرج خلف مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي ، ومع ذلك يملك النادي ما لا يقل عن 150 فرعا لرابطة مشجعيه حول العالم ، فعدا عن الفروع في كل أنحاء الجزيرة البريطانية ، هناك أفرع في كل من كندا وأستراليا وأذربيجان والصين وغانا وهونج كونج وإندونيسيا واليابان وماليزيا وموريشيوس ونيوزلندا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وتايلاند والولايات المتحدة وحتى زامبيا ، والغريب ان بين كل هذه الفروع لا يوجد أي فرع في دولة عربية.ويملك أعضاء رابطة مشجعي النادي في أي دولة حقوق مشاهدة المباريات وبطاقة خاصة تسمح لهم بدخول مركز تدريبات الفريق وأيضا اشتراكات في مطبوعات النادي.





ويملك النادي ثماني قنوات على شبكة الانترنت ، تسمح للمشتركين بالإطلاع على كل أمر يتعلق بالنادي..المحطة الأولى لتغطية جميع مباريات الفريق الأول في أي مكان بالعالم وبثها مباشرة ، والثانية تتركز في ((ميلوود))، حيث مركز تدريبات الفريق ولتغطية كل المؤتمرات الصحافية التي يعقدها المدربون واللاعبين ،والثالثة لإعادة كل المباريات بتلخيص مقتضب وأهداف الفريق في كل المسابقات خلال الموسم الجاري ، والرابعة لنقل كل مباريات فريق الاحتياطيين ومتابعة نجوم المستقبل والاطمئنان على مستوى النجوم بعد عودتهم من الإصابة ، والخامسة مخصصة لأخبار النادي والفريق وتحليل قضايا الساعة التي تهم النادي مع نجوم سابقين وصحافيين محليين ، والسادسة لإعادة بث كل المباريات التاريخية والكلاسيكية التي تألقت فيها فرق النادي وصنعت بها أمجاده ن والسابعة مخصصة لمقابلات خاصة مع اللاعبين وفيها يشارك المشجعون بطرح أسئلتهم على نجومهم المفضلين وتلقي أجوبة فورية ، والثامنة معينة للجمهور بطرح مسابقات وأسئلة ترفيهية تخص النادي ليكسب ورائها الجمهور بطاقات حضور المباريات أو ما شابه ذلك.وتقدر ارباح النادي السنوية الصافية بـ 14.5 مليون جنيه حسب أرقام 2003 ، ولكنها كانت تفتقد المقارنة بالمصاريف الكبيرة التي ذهب معضمها على ضم لاعبين جدد ورفع رواتب النجوم.

في نهاية العام الماضي أعلنت إدارة النادي عن خسارة قياسية بلغت 21.9 مليون جنيه ، وهو ما قاد رئيس النادي ديفيد مورس إلى فتح الباب لبيع النادي الذي يملكه وعائلته منذ منتصف السبعينيات ، رغم انه رفض عروضا سابقة لشرائه من رجال أعمال وسياسيين ، ويحتل النادي المرتبة العاشرة بين الأندية الأوروبية من حيث قيمة الجودة بـ 55.5 مليون جنيه ، ويعتلي القائمة مانشستر يونايتد 193 مليونا وريال مدريد 186 مليونا .


التاريخ





أسس الفريق شخص يدعى جون هولدينج ، وكان عضوا في البرلمان البريطاني وعمدة المدينة ومالك أكبر مصانع للمشروبات الروحية ، وأيضا كان مالك ملعب ((أنفيلد)) فقبل العام 1892 كان ايفرتون النادي الاحترافي الوحيد في مدينة ليفربول وكان ملعبه الرسمي هو ((أنفيلد))الذي يملكه هولدينج ، لكن خلافات نشبت بين الطرفين في العام 1890 قادت إلى رحيل ايفرتون من الملعب ، بعدما أراد هولدينج رفع إيجار استخدام الملعب وفرض بيع المشروب الذي كانت تصنعه مصانعه فقط في الملعب ، ما قاد إلى استياء أعضاء إدارة ايفرتون ، رغم أن هولدينج كان لا يزال منقذ الفريق ماديا عندما كان بحاجة لشراء لاعبين جدد أو تحسين ظروف مركز التدريب . ورفع هولدينج الإيجار مجددا من 100 جنيه سنويا كان يدفعها ايفرتون منذ العام 1884 إلى 250 جنيها بحلول العام 1892 .

وبتفاعل المشكلة عرض هولدينج حلولا على إدارة الفريق منها شراء ملعب ((أنفيلد)) وبعض الأبنية المحيطة التي قد تكون مفيدة للنادي ، لكن ((الايفرتونيين)) لم يعجبهم سعر البيع ، والذي كان حينها مبالغا فيه!! واحتدمت المشكلة ورفض هولدينج التفاوض على السعر رغم انه منح إدارة النادي فرصة الدفع المؤجل إلى حين بدأ الحصول على أرباح ، قررت غالبية أعضاء الإدارة واللاعبين الرحيل وتأسيس ملعب آخر خاص بهم ، وفعلا في عام 1892 رحل ايفرتون عن ((أنفيلد)) فتأزمت مشكلة هولدينج الذي سرعان ما قرر تأسيس فريق خاص به واسماه في الأصل ((ايفرتون)) أيضا ، لكن بعد اعتراضات ومشادات ، قرر في 15 مارس 1892 تسمية الفريق ((ليفربول))، على اسم المدينة كاملة وليس فقط على اسم المحافظة . وفي العام التالي انظم إلى أندية الدوري الإنجليزي.





الفريق وقت التأسيس 1892/1893

وبذلك تأسس الفريق بين ليلة وضحاها ، فالملعب جاهز وأعضاء النادي الجديد موجودون ، وهم من وقفوا الى جانب أعضاء هولدينج في صراعه المرير مع الايفرتونيين ، لكن نقص شيء واحد ... اللاعبون ، فجلب سكرتير النادي جون مكينا – الذي كان وفيا جدا لهولدينج وظل يلعب دورا رئيسيا في النادي لثلاثين عاما لاحقه - ..

مجموعة من اللاعبين من اسكتلندا ، بين 12 و15 لاعبا، حتى بات الفريق يعرف باسم ((فريق الماك)) نسبة الى ان غالبية أسماء العائلات الاسكتلندية تبدأ بـ ((ماك)) . ومع ذلك لم يكسب الفريق كسب عضوية الالتحاق بركب فرق الدوري ، فخاض موسمه الأول في دوري مقاطعة لانكشاير .وفي حين خاض مباراته الأولى في 1 سبتمبر ضد روذرهام ، كان ايفرتون في اليوم نفسه والساعة ذاتها يلعب مباراته الأولى على بعد أمتار قليلة في الجهة الشمالية من ((ستانلي بارك)) على ملعبه الجديد ((جوديسون بارك)) ، لتعلن ولادة الاندية والمنافسة اللتين لا تخليان من نوع من الكراهية بقيتا حتى يومنا هذا ، لكن محبي الكرة في المدينة وقعوا في حيرة من أمرهم ، لمن يكون ولائهم ؟ ومن يشجعون ؟ وسرعان ما استهلت إدارة ليفربول الجديدة حملة الغيرة واستمالة المشجعين بإصدارها بيانا نشرته في الصحف المحلية تقول خلاصته : ((لن تشاهدوا كرة قدم أفضل في أي بقعة في المدينة عما سيقدمه الفريق الجديد في أنفيلد))..






علما ان في ذلك الزمان الذي كانت تعتلي وجوه اللاعبين شوارب كثيفة ، كان لاعبو الفريق يغيرون ملابسهم في بيت عمومي قريب من الملعب يسمى ((سانسون بابيليك هاوس)) قبل ذهابهم إلى الملعب ، وكانوا يذهبون إلى المباريات خارج أرضهم بالتنقل على عربات تجرها أحصنة أو قطارات بطيئة ، فيما كانت سعة الملعب 20 ألفا ، وكانت ترعى المواشي على أعشاب التلال الصغيرة حول الملعب ، قبل أن تتحول إلى مدرجات في يومنا هذا ، ثم حقق الفريق لقبين آخرين في بطولة الدوري بين الحربين العالميتين .. وفي الحقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية وتحديدا في العام 1947 أحرز ليفربول بطولة الدوري للمرة الخامسة بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد ، وزار الفريق ((ستاد ويمبلي)) للمرة الأولى في تاريخه عام 1950 ، ما يعني تأهله إلى المباراة النهائية لكأس انجلترا للمرة الأولى في تاريخه ، لكنه خسرها أمام الارسنال، ولكن الأهم إنها عكست توجه الفريق الصحيح ، وكان نجم الفريق المميز في تلك الحقبة المهاجم الاسكتلندي بيلي ليدل ، لكن التوقعات باستمرار النجاح وتحقيق البطولات لم تتحقق ، والأسوأ حدث ، إذ في العام 1954 هبط الفريق إلى الدرجة الثانية قبل ان يأتي ((المنقذ)) بيل شانكلي بفريق مكون من الصغار الواعدين والشباب الموهوبين ويعود بالفريق الى الدرجة الأولى في العام 1962.









Liverpool FC غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 48 : 02 AM   رقم المشاركة : [3]
روابط الاندية العالمية
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية Liverpool FC
 

Liverpool FC will become famous soon enough



الإنجـازات والألقـأب والأرقـام والحقائـق





أولا : (( الإنجــازات و الألقـــاب ))

البطولة

الدوري الإنجليزي : 18 مرة (( رقم قياسي ))
كأس الدوري : Carling Cup 7 مرات (( رقم قياسي ))
كأس إنجلترا : FA Cup 7 مرات
الدرع الخيرية : 14 مرة ((5 منها تقاسم ))
أبطال أوروبا : 5 مرات
الاتحاد الأوروبي : 3 مرات
السوبر الأوروبي : 3 مرات


المجموع : 57 لقب


ملاحظـة : الدرع الخيريـة لا تعـُد بطـولة رسميـة تسجـل في سجـلات الإتحـاد الإنجليـزي .


(( الألقـاب المحليـة ))


الـدوري الإنجـلـيـزي 18 مـرة ((رقم قياسي))

مواسم :

1900 - 1901
1905 - 1906
1921 - 1922
1922 - 1923
1946 - 1947
1963 - 1964
1965 - 1966
1972 - 1973
1975 - 1976
1976 - 1977
1978 - 1979
1979 - 1980
1981 - 1982
1982 - 1983
1984 - 1985
1985 - 1986
1987 - 1988
1989 - 1990



الدوري الإنجليزي (الدرجة الثانية) 4 مـرات

مواسم :

1893 - 1894
1895 - 1896
1904 - 1905
1961 - 1962



كأس إنجلترا FA CU سبع مـرات


مواسم :

1964 - 1965
1973 - 1974
1985 - 1986
1988 - 1989
1991 - 1992
2000 - 2001
2005 - 2006






كأس رابطة المحترفين Carling Cup

7 مـرات ((رقم قياسي))
مواسم :

1980 - 1981
1981 - 1982
1982 - 1983
1983 - 1984
1994 - 1995
2000 - 2001
2002 - 2003



الدرع الخيرية FA Charity Shield

14 مـرة ((5 منها تقاسم))


مواسم :

1964 - 1965 (ت)
1965 - 1966 (ت)
1966 - 1967
1974 - 1975
1976 - 1977
1977 - 1978 (ت)
1979 - 1980
1980 - 1981
1982 - 1983
1986 - 1987 (ت)
1988 - 1989
1989 - 1990
1990 - 1991
2001 - 2002
2006 - 2007



(( الألقـاب القاريـة ))

دوري أبطال أوروبا Champions league

5 مـرات


مواسم :


1976 - 1977
1977 - 1978
1980 - 1981
1983 - 1984
2004 - 2005


كأس الإتحاد الأوروبي UEFA Cup

3 مـرات

مواسم :

1972 - 1973
1975 - 1976
2000 - 2001

كأس السوبر الأوروبي European Super Cup

3 مـرات

مواسم :

1977
2001
2005


ثانيـا : (( معلومات أرقام وحقائق ))



" ايفرتـون رفض زيادة إيجـار الملعـب إلـى 250 جنيهـا سنويـا .. فـ نشـأ ليفربـول "

" الكراهيـة تجمـع الجـارين ليفـربـول و ايفـرتـون .. وزادهـا شانكلـي عندمـا قـال :

(( لو كـان ايفرتـون يلعـب في حديقة منزلي الخلفيـة لأغلقـت النافـذة وأسدلـت الستـار !! )) "

" معركـة حربيـة في جنـوب أفريقيـا .. منحـت اسمهـا لـ أشهـر مدرجـات الملاعـب البريطـانيـة ، مدرج (( The Kop )) "

" الملعـب - أنقيلـد رود - يتسـع لـ 45 ألف متفرج ، و39 ألف جنيه الإيجـار السنوي للغرفـة في مدرجـات الملعب ، ويحتوي على 6 قاعـات رئيسيـة لـ الحفلات و31 غرفـة لـ الإجتمـاعـات "

" لـن تجـد جمـاهير أكثر تحمسـاً من الـ 15 ألف متفرج الذين يملـؤون مدرج (( The Kop )) "

" 150 رابطـة لـ تشجيـع ليفربـول في دول العـالم ، ليس من بينهـا دول عربيـة واحدة "

" مجـد فريـق (( البيتـلـز )) سـاهم في كسـب مشجعيـن لـ النـادي حـول العـالم "

" إذا كنـت لاعب في ليفـربـول فـ عليـك تناول البسكويـت إجبـاريا قبـل المبـاراة ، والبرتقـال في فترة ما بيـن الشوطيـن "

" في مدرج صغيـر داخـل متحف النـادي تشـاهد تـاريـخ ليفربول في عشـر دقـائق "



:::



هـل تعـلـم ؟؟

>> يحمل النـادي العـدد القياسي في مرات الفـوز ببطـولة الـدوري 18 مرة ، لكن ليس منها أي لقب بالدرجة الممتـازة التي أسست في العام 1992.

>> عندمـا عُيـن الفـرنسي جيرار هولييـه مدربـا للفريـق في العـام 1998 أصبـح أول أجـنبي ، وحتى أول مدرب من خـارج الهيئـة التـدريبيـة في النـادي أو من خـارج سجـل اللاعبيـن السابقيـن منذ حقبة شـانكـلي.

>> يملك النـادي محطـة تلفزيونيـة خاصـة واحـدة ، لا تبـث إلا إلى المشتـركيـن في جنـوب شـرقي آسيـا.

>> رفضت إدارة النـادي في الأشهـر الأخيـرة اقتراحـا من البلديـة المحليـة ، بـ إنشاء ملعـب ضخـم يتسع لـ 75 ألف متفرج ، بناء على توصيـات من الجماهير ، لأن الملعب المقترح سيتقـاسمه النـادي مع العدو اللدود ايفـرتـون.

>> منذ تعييـن المدرب الأسبـاني رافـائييـل بينتيـز مدربا لـ الفـريـق في 2004 وجلبـه نحو 6 نجـوم أسبـان معه ، افتتح في المدينـة 4 مطـاعم جـديـدة مختصـة بـ الأكـل الأسبـاني.

>> ليفـربـول المدينة الوحيدة التي مثلهـا فـريـق في الدرجـة الأولى منذ انطـلاق مسابقـة الـدوري في العام 1888 من دون انقطـاع .بـ وجود إما ليفـربـول أو ايفـرتـون أو الاثنيـن معـا في الدرجـة الأولى.



:::


أرقــام وحقـائـق

>> أول مبـاراة رسميـة في الـدوري : فاز على ميـدلـزبـره 2-صفـر في 2 سبتمـر 1893 في الدرجـة الثـانية .

>> أكبـر حضور في الملعـب ( أنفيلد ) : 61،905 متفرجين ضد ولفرهامبتون في الدور الرابع من كاس انجلترا في 2 فبراير 1952

>> أقـل حضـور في الملعـب ( أنفيلد ) : ألف متفرج حضروا مبـاراة الفريـق ضد لافبـره في 7 ديسمبـر 1895.

>> أكبـر فوز في المسابقـات المحليـة : 10-1 على روذرهـام ضمن الدرجـة الثـانية في 18 فبرايـر 1892.

>> اكبـر فوز في المسابقـات الأوروبيـة : 11- صفر ضد شترومجودسيت النرويجي ضمن مسـابقة كأس أبطال الكؤوس الاوروبيـة في 17 سبتمبر 1974.


>> أكبـر خسـارة : 1-9 امـام بيرمنجهـام ضمن الدرجـة الثـانية في 11 ديسمبـر 1954.

>> أكبـر عـدد من النقـاط ( نقطتـان للفـوز ) : 68 نقطـة في الدرجـة الاولى في موسـم 1978/1979.

>> أكبـر عـدد من النقـاط ( 3 نقـاط للفـوز ) : 90 نقطـة في الدرجـة الاولى في موسـم 1987/1988.

>> أكثـر عـدد من الاهـداف في موسـم واحـد : 106 أهـداف ضمن الدرجـة الثـانية في موسـم 1895/1896.

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا للاهداف في موسم واحـد : روجـرهنت سجل 41 هدفا ضمن الدرجة الثانية في موسم 1961/1962

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا للاهـداف في كـل المسـابقـات : ايــان راش - 346 هـدفـا.

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا للاهـداف في الـدوري : روجـرهنـت - 245 هـدفـا.

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا للاهـداف في مسـابقـة كـأس انجلتـرا : ايــان راش - 39 هـدفـا.

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا للاهـداف في مسـابقـة كـأس المحترفيـن : ايــان راش - 48 هـدفـا.

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا في المسـابقـات الاوروبيـة : مـايكـل اويـن - 22 هـدفـا.

>> أكثـر اللاعبيـن تسجيلا للاهـداف في مبـاراة واحـدة : خمسـة أهـداف سجلهـا كل من ( اندي مكويجان ) ضد ستوك في الدرجـة الاولى في 4 يناير 1902 ، و ( جـون ايفـانـز ) ضد - بريستـول روفرز - ضمن الدرجة الثـانية في 15 سبتمبر 1954 ، و ( ايـان راش ) ضد - لوتون - ضمن الدرجـة الاولى في 29 اكتوبـر 1983.

>> اصغـر اللاعبيـن تسجيـلا : مـايكـل اويـن عن 17 عاما و144 يومـا ضد ويمبلـدون في 6 مايـو 1997.

>> أكثـر اللاعبيـن تمثيلا للفـريـق : ايـان كالاجـان ، لعـب 857 مبـاراة بيـن 1960 و1978.

>> أكبـر اللاعبيـن سنا تمثيلا للفريق : تيد دويـج ، كان عمره 41 عاما و165 يوما عندما لعب ضد نيوكاسل في 11 ابريل 1908

>> اصغـر اللاعبيـن تمثيلا للفريـق : ماكـس طومسـون ، بلـغ 17 و182 يوما عندما لعب ضد توتنهـام في 4 يناير 1974.

>> أكثـر اللاعبيـن لعبـا متواصلا للفريـق : فيل نيـل ، 417 مبـاراة متواصلة بين 23 اكتوبر 1976 الى 24 سبتمبر 1983.

>> أكبـر مبلـغ تلقـاه لبيـع لاعـب : 12،5مليـون جنيه من ليـدز مقـابل انتقـال المهاجم روبي فـاولـر في نوفمبر 2001.

>> أكبـر مبلـغ دفعـه لشـراء لاعـب : 14 مليـون جنيـه لضـم مهـاجم اوكسيـر الفرنسي سـيـسـه في يوليـو 2004.

>> أكبـر عـدد من الانتصـارات المتتـاليـة : 12 فـوزا متتـاليـا بيـن 21 ابريـل 1990 الى 6 اكتوبـر 1990.

>> أكبـر عـدد مـن الهـزائـم المتتـاليـة : 9 هـزائـم متتـاليـة مـن 29 ابريـل 1899 الى 14 اكتوبـر 1899.

>> أكبـر عـدد مـن التعـادلات المتتـاليـة : 6 تعـادلات متتـاليـة مـن 19 فبرايـر 1975 الى 19 مـارس 1975.

>> أكبـر عـدد مبـاريـات من دون هـزيمـة : 31 مبـاراة مـن 4 مايـو 1987 الى 18 مـارس 1988.

>> أكبـر عـدد مبـاريـات مـن دون انتصـار : 14 مبـاراة مـن ديسمبـر 1953 الى 20 مـارس 1954.

>> أكبـر عـدد مبـاريـات بـ شبـاك نظيفـة : 33 مبـاراة موسـم 2005/2006 من أصـل 63 مبـاراة ( الدوري 22 مباراة من 38)


كيـف بدأ الغنـاء في المدرجـات ؟؟





بدأ الغناء وترديد الأهازيج لتشجيع الفرق الكروية للمرة الأولى في البلاد في خريف 1962 وتحديدا على مدرجات (( The Kop )) . فـ في ربيع العام 1962 توج ليفربول بطلا لـ الدرجة الثانية وفي حين كانت فرقة (( البيتلـز )) التي اشتهرت عالميا فيما بعد ، تخطو خطوات واسعة في إعطاء نكهة جديدة للموسيقى في العالم ، فإن مشجعي مدرج (( The Kop )) كانوا مشغولين في تغيير الطريقة التي ستشجع بها الجماهير الإنجليزية فرقها إلى الأبد .. وفي صيف 1962 بثت تلفزيونيا للمرة الأولى بعض مباريات نهائيات كأس العالم من قارة بعيدة وتحديدا من تشيلي في أمريكا الجنوبية ،واستمتعت الجماهير الإنجليزية بالطرق التي كانت تشجع بها الجماهير البرازيلية فريقها في البطولة ، فهي لم تكن تشجع بإطلاق الصرخات والصيحات وإنما بالموسيقى والأناشيد ، وهذا كان جديدا ، فموسيقى السامبا دخلت كل بيت إنجليزي خصوصا صيحة (( بارا....زيل..تشا تشا تشا )).

وفي بداية الموسم الجديد ، وفي أول مباراة لليفربول – وكانت ضد بلاكبول – وبحضور 51 ألف متفرج ، تجمع نحو نصف هذا العدد على مدرج (( The Kop )) ، وفجأة بدأ أحدهم يصرخ (( ليفـر... بـول )) تلاها بثلاث صفقات متتالية ، ولم يمر وقت طويل قبل أن يعتمد كامل مدرج (( The Kop )) هذه الصيحة لتشجيع الفريق.

وسرعان من تطورت الصيحة إلى غناء في الوقت الذي بدأ يذيع صيت فرقة (( ذي بيتلز )). وكانت العادة في البداية ترديد الأغنيات الشعبية التي كانت تتصدر سباق الأغاني في ذلك الوقت ، مع تحويل بسيط في الكلمات ، واستبدال بعضها أما بلقب الفريق أو أسماء نجومه . وبدأت الجماهير في مدرجات الأندية الأخرى تتبع الأسلوب ذاته ، لكن مع الحفاظ على الطابع الليفربولي في الأداء . وفي 1963 وقفت الفرقة الموسيقية المحلية (( جيري اند ذي بايسميكرز )) مع الجماهير تنشد كلمات أغنية [blink](( لـن تسير وحيدا أبـدا )) (( You'll Never Walk Alone )) [/blink]، وصارت شعارا تحمله بوابة النادي لـ التعبيـر عن لحظات الفرح وأيضا الحزن ، واشتهرت عالميا لكنها ظلة تعرف بـ (( [blink]أنشـودة ليفربول [/blink])) .




Liverpool FC غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 49 : 02 AM   رقم المشاركة : [4]
روابط الاندية العالمية
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية Liverpool FC
 

Liverpool FC will become famous soon enough



ღღ جدول الانتقالات ღღ


IN

اللاعب المركز انتقل من قيمة الصفقة نوع الانتقال


غلين جونسون ظهير أيمن بورتسموث 17 مليون باوند شراء عقد


آرون كينج مهاجم روشدن & دياموند غير معلنة شراء عقد


جيسوس فيرنانديز وسط مهاجم كاديز غير معلنة شراء عقد


كريس مافينغا ظهير أيسر باريس سان جيرمان غير معلنة شراء عقد


OUT

اللاعب المركز انتقل الى قيمة الصفقة نوع الانتقال


جاك هوبس قلب دفاع ليستر سيتي غير معلنة شراء عقد


سامي هيبيا قلب الدفاع باير ليفركوزن مجانية انتقال حر


باول أندرسون وسط مهاجم نوتنغهام فورست 250 ألف باوند شراء عقد


استريد ايدرفيتش لاعب وسط ليستر سيتي غير معلنه شراء عقد


سيباستيان ليتو لاعب وسط بانثينايكوس غير معلنه شراء عقد


ريان فلين ظهير أيسر فالكيرك _ اعارة




Liverpool FC غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 53 : 02 AM   رقم المشاركة : [5]
روابط الاندية العالمية
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية Liverpool FC
 

Liverpool FC will become famous soon enough



[FONT="Comic Sans MS"]


الدوري الأنجليزي الممتاز


الخصم المناسبة الجولة الملعب التوقيت النتيجة التقديم
15-8-2009 توتنهام هوتسبير الدوري الانجليزي الممتاز 1 A 15:00 ؟ - ؟
19-8-2009 ستوك سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 2 H 20:00 ؟ - ؟
22-8-2009 استون فيلا الدوري الانجليزي الممتاز 3 H 15:00 ؟ - ؟
29-8-2009 بولتون وايندرز الدوري الانجليزي الممتاز 4 A 15:00 ؟ - ؟
12-9-2009 بيرنلي الدوري الانجليزي الممتاز 5 H 15:00 ؟ - ؟
19-9-2009 وست هام يونايتد الدوري الانجليزي الممتاز 6 A 15:00 ؟ - ؟
26-9-2009 هال سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 7 H 15:00 ؟ - ؟
3-10-2009 تشيلسي الدوري الانجليزي الممتاز 8 A 15:00 ؟ - ؟
17-10-2009 سندرلاند الدوري الانجليزي الممتاز 9 A 15:00 ؟ - ؟
24-10-2009 مانشيستر يونايتد الدوري الانجليزي الممتاز 10 H 15:00 ؟ - ؟
31-10-2009 فولهام الدوري الانجليزي الممتاز 11 A 15:00 ؟ - ؟
7-11-2009 برمنجهام سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 12 H 15:00 ؟ - ؟
21-11-2009 مانشيستر سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 13 H 15:00 ؟ - ؟
28-11-2009 ايفرتون الدوري الانجليزي الممتاز 14 A 15:00 ؟ - ؟
5-12-2009 بلاكبيرن روفرز الدوري الانجليزي الممتاز 15 A 15:00 ؟ - ؟
12-12-2009 ارسنال الدوري الانجليزي الممتاز 16 H 15:00 ؟ - ؟
16-12-2009 ويغان اثلاتيك الدوري الانجليزي الممتاز 17 H 20:00 ؟ - ؟
19-12-2009 بورتسموث الدوري الانجليزي الممتاز 18 A 15:00 ؟ - ؟
26-12-2009 ويلفرهامبتون وايندرز الدوري الانجليزي الممتاز 19 H 15:00 ؟ - ؟
28-12-2009 استون فيلا الدوري الانجليزي الممتاز 20 A 15:00 ؟ - ؟
9-1-2010 توتنهام هوتسبير الدوري الانجليزي الممتاز 21 H 15:00 ؟ - ؟
16-1-2010 ستوك سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 22 A 15:00 ؟ - ؟
26-1-2010 ويلفرهامبتون وايندرز الدوري الانجليزي الممتاز 23 A 20:00 ؟ - ؟
30-1-2010 بولتون وايندرز الدوري الانجليزي الممتاز 24 H 15:00 ؟ - ؟
6-2-2010 ايفرتون الدوري الانجليزي الممتاز 25 H 15:00 ؟ - ؟
9-2-2010 ارسنال الدوري الانجليزي الممتاز 26 A 20:00 ؟ - ؟
20-2-2010 مانشيستر سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 27 A 15:00 ؟ - ؟
27-2-2010 بلاكبيرن روفرز الدوري الانجليزي الممتاز 28 H 15:00 ؟ - ؟
6-3-2010 ويغان اثلاتيك الدوري الانجليزي الممتاز 29 A 15:00 ؟ - ؟
13-3-2010 بورتسموث الدوري الانجليزي الممتاز 30 H 15:00 ؟ - ؟
20-3-2010 مانشيستر يونايتد الدوري الانجليزي الممتاز 31 A 15:00 ؟ - ؟
27-3-2010 سندرلاند الدوري الانجليزي الممتاز 32 H 15:00 ؟ - ؟
3-4-2010 برمنجهام سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 33 A 15:00 ؟ - ؟
10-4-2010 فولهام الدوري الانجليزي الممتاز 34 H 15:00 ؟ - ؟
17-4-2010 وست هام يونايتد الدوري الانجليزي الممتاز 35 H 15:00 ؟ - ؟
24-4-2010 بيرنلي الدوري الانجليزي الممتاز 36 A 15:00 ؟ - ؟
1-5-2010 تشيلسي الدوري الانجليزي الممتاز 37 H 15:00 ؟ - ؟
9-5-2010 هال سيتي الدوري الانجليزي الممتاز 38 A 15:00 ؟ - ؟

الملعب " يقــصــد بـ علامة H ملعــب ليفــربول ,, و علامة A ملعــب الخصم ( في البطولات الرسمية ) خـــارج الديـــار ( في اللقـاءات الوديــة ) " .























اللقاءات الودية



اليوم والتاريخ
المباراة
المكان
التوقيت
النتيجة
الملخص

الأربعاء 15/7
ليفربول x سانت جالين
سانت جالين , سويسرا
9 مساءاً
-
-

الأحد 19/7
ليفربول x رابيد فيينا
فيينا , النمسا
8.15 مساءاً
-
-

الأربعاء 22/7
ليفربول x منتخب تايلاند
بانكوك , تايلاند
4 عصراً
-
-

الأحد 26/7
ليفربول x منتخب سنغافورة
سنغافورة
2 ظهراً
-
-

الأحد 2/8
ليفربول x اسبانيول
برشلونة , أسبانيا
11 مساءاً
-
-

الأربعاء 5/8
ليفربول x لين
أوسلو , النرويج
8 مساءاً
-
-

السبت 8/8
ليفربول x اتلتيكو مدريد
ليفربول , انجلترا
5 عصراً
-
-


جميع المواعيد بتوقيت السعودية *
[/FONT]




Liverpool FC غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 54 : 02 AM   رقم المشاركة : [6]
روابط الاندية العالمية
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية Liverpool FC
 

Liverpool FC will become famous soon enough



محجوز


محجوز

محجوز



محجوز




Liverpool FC غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 36 : 03 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

ماجد will become famous soon enoughماجد will become famous soon enough



ـآلف مبروكـ افتتآح الرابطة
وهذا خبر بخصوص فرناندو

//

][ النينو يرزق بـ " نورا " ][



أصبح فرناندو توريس اليوم أبا لطفله والتى سيكون اسمها نورا وذلك بعد أنجبت زوجته أولالا نورا يوم الأربعاء في
مستشفى روزاليدا في سانتياغو دي كومبوستيلا في شمال غرب أسبانيا وصرح مصدر بالمستشفى بأن حالة الأم
والطفله جيده جدا والطفله ولدت بشكل طبيعي وصحي للغايه ..

المصدر






مراقب الرابطة :-


ياغالي يمنع التوقيع .

مرة اخرى سوف تحذف المشاركة .




ماجد غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 54 : 03 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Just Ahli
 

Just Ahli has a spectacular aura aboutJust Ahli has a spectacular aura about



الف مبروك افتتاح رابطه الريدز

وان شاء الله يكون الموسم موسم خير علينا




Just Ahli غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 56 : 03 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Just Ahli
 

Just Ahli has a spectacular aura aboutJust Ahli has a spectacular aura about



اقتباس
][ النينو يرزق بـ " نورا " ][

تتربى في عزكـ يا نينو




Just Ahli غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2009, 00 : 04 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Just Ahli
 

Just Ahli has a spectacular aura aboutJust Ahli has a spectacular aura about



شركات المراهنة ترفع من قيمة الرهان على خروج ألونسو



يبدو أن أيام تشابي ألونسو كلاعب في ليفربول باتت معدودة .

شركة المراهنات الأكبر في بريطانيا SkyBet رفعت من قيمة الرهان على خروج ألونسو من ليفربول لتصبح القيمة هي 9/4 .

و يبدو أن ريال مدريد ما زال الوجهة الأقرب للاعب .

ألونسو أخبر بينيتز رغبته في مغادرة الفريق في أقرب فرصة ممكنة

لكن ليفربول لن يبيع اللاعب ما لم يحصلوا على 35 مليون باوند - حسب المصدر - التي وضعوها كقيمة للاعب .




Just Ahli غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

-



« - | - »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر