مركز الثعلب لتحميل الصور - ينتهي الإعلان بتاريخ 18-10-2014


   
العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

كيف تصبح لاعب كرة قدم ناجح

طموح أي لاعب كرة قدم يريد أن يصبح لاعب ممتاز ، لكن لكي يصل إلىما يطمح إليه كل لاعب لابد من اتباع بعض التعليمات أو النصائح ،،، والسؤال هنا {كيف


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 07 - 2009, 11 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
مصممة متميزة
الصورة الرمزية ماجده محمد
 

ماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud of

2 كيف تصبح لاعب كرة قدم ناجح 


طموح أي لاعب كرة قدم يريد أن يصبح لاعب ممتاز ، لكن لكي يصل إلىما يطمح إليه كل لاعب لابد من اتباع بعض التعليمات أو النصائح ،،، والسؤال هنا

{كيف تصبح لاعب كرة قدم ناجح} ??

1 - يجب علىاللاعب ان يكون صبورا

2 - لاتنظر للخسار لان الكرة لم تنفجر واللعبه لمتنتهي

3 - اذا كنت في هذه السنه غير جيد فحاول ان تبذل قصارى جهدك لكي تكونبمستوى اعلى في السنه المقبله

4 - لاتيأس ولا تقنط فأن رحمة اللهواسعه

5 - حاول دائما ان تنظر الى اخطائك وصلحها

6 - اسمع نصائحالاخرين

7 - اسئل لكي تستفيد

8 - دائما شاهد التلفزيون او ابحث فيالانترنيت لكي تتعلم اكثر

9 - اكتسب الخبره من الاخرين

10 - وحاولان تطور مهاراتك

11 - دائما نظم وقتك العباده هي الاولى الثانيه العلمالدراسه ثم اللعب

12 - حاول على الاتقان خطوة خطوه

13 - دائما حاولان تسيطر على اعصابك

14 - حاول ان لا تتدخل مع الحكم او تعصب اخرين

15 - التعاون مطلوب بينك وبين الكل

16 - واذا اردت ان تكون لاعبجيدا عليك ان لا تنسى ذكر الله تعالى
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/admin/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG]اهم حركات الاحماء و نصائح للاعبيكرة القدم
اهم حركات الاحماء و نصائح للاعبي كرة القدماهم حركاتالاحماءونصائحلل اعبي كرة القدم

طرق وأساسيات الإحماء

المدرب الذيلايعطي الاحماء اهميته الكبرى يعمل دون ان يدري بالاضرار التي قد تحلعلى لاعبيه , وقد يعرض لاعبيه الى اصاباتمختلفة.

ويبدأالاحماء بالتسخين البدني العام , يليه التسخين الخاص بلاعبيالكرة واعدادهم للجزء الاساسي منالتدريب.

ضرورةالاحماء:

الجهدالكبيرالذي يقع على عضلاتاللاعب عند تنفيذ المجهود البدني يتطلب استخدام كمية اضافية منالأوكسجين , وهذا يأتي بتنظيم عملية التنفس وزيادةسرعته , وكذلك سرعة الدورةالدموية , ان زيادة الجهد البدني وحركات الجسم تسير جنباً الى جنب معزيادة عملةالتمثيل الغذائيللجسم , وتكيف اجهزة الجسم نفسها تبعاً للظروف الخارجية التي تتصلبحركات اللاعب ومجهوده .

ولذلك كان من الواجب ان يتدرج اللاعب في ذبل الجهدوالحركة حتى تتمكن اجهزة الجسم الداخلية بدورها منالتدرج في اداء وظائفها لتسايرجهد اللاعب وحركته , ولما كانت طاقة اجهزة الجسم في اداء وظائفهامحدودة , فانه يجبان لاتزيدالحركات والمجهود عن معدل هذه الطاقة حتى لاتحد نتائج عكسية واضرارصحيةوبدنية . ويجب اعداد هذهالاجهزة الاعداد الكافي بحيث يناسب المجهود البدني المنتظراداؤه . ويكون ذلك بالقيام ببعض التمرينات البدنيةوتدريبات الجري المتدرجة فيالقوة قبل بدء المباريات . وبذلك نصل الى زيادة سرعة التنفس وندخلبالتالي كميةبيرة من الاوكسجينفي جسم اللاعب , لمساعدة العضلات واجهزة الجسم في اداء وظيفتها , وها يمنع اصابات الملاعب الشائعة.

أما اذالم تعد اجهزة الجسم الاعدادالكافي لتقبل أقصى الجهد المنظر اداءه , فيمكن ان تحدث اصابات الملاعباو ماظهرالتعب الاولى التيتسمى (كرشة النفس ) . وهذه الظاهرة يمكن ان تستمر مع اللاعب فلايتمكن من اداء واجبه في الملعب الى ان تنتظمالاجهزة الداخلية وتعد لتقبل المجهودالمطلوب اداؤه , ثم يصبح اللاعب مستعداً لتنفيذ واجباته , أي بعد حصولهعلى النفسالثاني .

الاحماء العاموالخاص :

ويؤدى الاحماءالعام بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثبوالتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة والرشاقة , وذلككاعداد شامل لاجهزة الجسموعضلاته ومفاصله المختلفة . وهذا القسم من الاعداد لايكفي لتأهيلاللاعب للاشتراكفي المبارياتاو القسم الرئيسي من التدريب واداء حركات الجري السريع بالكرة اوبدونها وحركات التمويه , اما الاحماء الخاصفيعمل على اعداد اللاعب في جميع النواحيالتي تم ذكرها , وتهئته جميع الاحتمالات والحركات التي يؤديها فيالمباريات حتىيتجنب اصاباتالملاعب.

الاحماءالخاص ضروري قبل تدريبات اللياقة الخاصةبالسرعة والقوة والتدريبات الفنية التي تحتاج الى أدائها الى السرعةوانقباضالعضلات وانبساطهاوتحريك المفاصل الى مداها الكامل . ويعد الاحماء الخاص عضلاتاللاعب لمواجهة حركاته في اداء التدريبات الفنية , مثال على ذلك: يرفع اللاعب رجلهلاقصى مدى لمقابلة الكرة والنزول بها الى الارض في حركة امتصاص , ويجبفي هذهالحالة اعداد عضلاتالفخذ الخلفية ومفصل القدم بأداء تدريبات الاحماء الخاصة .

طرق الاحماء:

تختارالالعابالجماعية والالعابالصغيرة والمنافسات التي يحرك اللاعب فيها جميع عضلات جسمه . وبهذا يمكن اعداده بطريقة غير مباشرة للمجهود البدني المنظره أداؤه . وفي حالةاستخدام هذه الالعابيجب ان يسبقها احماء عام باستخدام العاب القوى والتمريناتالبدنية.

إهذاوتؤدى مقدمة الاحماء العام بواسطة تدريبات المشي , ثم الجريمع ارتخاء عضلات الجسم , فالجري الخفيف , وبعضتمرينات الرشاقة والمرونة لاطالةالعضلات القصيرة وخاصة عضلات الفخذ الخلفية , ثم تجرى بعض تدريباتالقفز والوثبالبسيط . وتتوقفكمية هذا الجزء من الاعداد على الطريقة التي يؤدى بها الجزءالرئيسي من الحاحماء , فاذا كان هذا الجزء يعتمد علىالجري فإننا نقلل مستوى الجريوالمشي , واذا كان الجو بارداً فنزيد من الركضوالكشيء.

ونوصي بأنيضاف جزءخاص بالتمريناتالبدنية الى تدريبات الاحماء , وخاصة مايؤثر من هذه التمرينات علىالعضلات التي لاتعمل في حركات الاحماءالمختلفة , مع ملاحظة ان هذه التمرينات تساعدعلى اطالة العضلات القصيرة ومرونة المفاصل وتحريكهاالى مداها الكامل.

ويضافالجزء الخاصبالتمرينات البدنية بصفة عامة مايعادل نصف تدريبات الاحماء فيالبرنامجالاسبوعي.

وينصفحباداء بعض حركات الجري والوثب بين كل فترة وفترة في حالةالجو البارد , أما في الظروف الخاصة يؤدى التدليكالخفيف بالمسح كمقدمة

للاحماءباستخدامالدها نات المشطة مثل السلون والجيزال وجيرو سان . والتدليك يساعد علىمرونة العضلات وتنشيط الدورة الدموية , التيتمد بدورها العضلات بكمية مناسبة منالدم .




مسافة قريبة منالمرمى.


اهمتدريبات الاحماء :

1 - تمرينات الرقبة : ثني الرقبة مناليمين الى اليسار او العكس او الى الخلف ودورانالرأس من اليمين الى اليسار.
2 - تمرينات الذراعين : مرجحة الذراعين أماماً أسفلوجانباً , وضع الكفين أمام الصدر ونضغط المرفقينجانباً, وحركات دائرة بالذراعينبرفعهما جانباً.
3 - تمريناتالجذع : الوقوف والذراعان عالياً وضغط الجذعوالذراعان خلفاً ويكرر التدريب في وضع الجلوس , والوقوف والذراع اماماوضغط الجذعالى الجانبينوبالتبادل و وقوف الجذو بضغط الجذع اماما والى اسمع بمحاولة لمسالارضبالجبهة.
4- تمرينات الساقين: الوقوفوالذراعان جانباً ومرجعة الساقين جانبا ً , الوقوفوالذراعان اماما ومرجعة الساقين أماما عالياً بالتبادل لمحاولة لمساليدينمع مراعاة التدرج فيالتدريب , والجلوس ومد الساقين للامام ورفع الركبة عالياً للمسالصدر بمساعدة اليدين , والوقوف وثني الركبتينكاملاً ثم مدهما.

- الاحماء بتمرينات يقوم بهاأكثر من لاعب:




1 - تمرينات الرقبة : يحاول كل لاعبجذب رقبة اللاعب الاخر بيد واحدة.
2 - تمريناتللذراعين : يقف اللاعبان وجهاً لوجه وايديهما متشابكة امام الصدر , ويؤدىالتمرينبثني الذراعينومدهما.
3 - تمرينات للجذع : يقف لاعبانوالذراعان عالياً وظهر كلمنهماللاخر وبينهما مسافة مناسبة , ويؤدى التمرين بثنى الجذع اماما والى اسفلمعمحاولة تشابك الايدي لزيادةضغط الجذع الى الخلف , يقف اللاعبان وجهاص لوجه معتشابك ذراع احدهما بذراع الاخر , ورفع الذراع الاخرىعالياً , ويؤدى التدريب بانيجذب كل منهما الاخر مع قذف الذراع العلياً الىالخلف.
4 - تمريناتللساقين : يقف لاعبان وجهاً لوجه ويمسك كل منهما بيده ساقالاخر ويؤدى التدريب بالحجل على رجلواحدة , كما يقف لاعبان ظهر كل منهما للاخر , مع رفع الذراعين اماماويؤدى التدريببثي احدىالركبتين ثنياً كاملاً ومد الساق الاخرى .

تدريباتالإحماء العادي:

1- المشي علىالمشطين
2- المشي على كعبالقدم
3- المشي على الجانب الخارجي للقدمثم الداخلي
4- المشيمع ثني الركبتين قليلأ
5- المشي بخطوات طويلة
6- المشي معمحاولة لمس الصدربالركبة
7- المشي بخطوات سريعة مع حركاتدائرية للذراعين
8- المشي مع ثنيالجذع اماما والى اسفل ولمس الارضباليدين
9- المشي على ساق واحدة مع مسكمفصلالقدم الاخرى بإحدى اليدينثم التبديل
10 - الجري مع ثنيالركبتين
11- الوثباماما ثم خلفاً
12- الحجل على إحدى الساقين لمسافة معينة ثم التبديل للحجلعلىالأخرى
13- الجري في اتجاه معكوس
14- الجري ثمالجلوس او الرقود ثم الجري مرةاخرى عند إشارة المدرب
15- الجري معاداء بعض حركات الخداع والتمويه
16- الجريالسريع ثم الوقوف مباشرة مع اشارة المدرب
17- الجريالسريغ مع تبديلالاتجاه عندسماع اشارة المدرب
18- الجري السريع ثم الارتماء علىالبطن عنداشارةالمدرب
19- الجري ثم الوثب بقدم واحدةوالوثب بالقدمين معاً
20- الجرياماما ثم الوثب عالياً والجلوس القرفصاء عند سماعاشارة المدربمن كتاب كرة القدمتدريب وخطط
__________________


مستلزمات وطرقالتسديد

نناقش فيما يليمستلزماتالتسديداو تحويل الكرة بالرأس نحو المرمى :

يجب عند تسديدالكرة بالقدم او تحويلها بالرأس نحو المرمى ان ترسلبحيث يجد حارس المرمى صعوبةبالغة في إنقاذ مرماه منها.

ونود قبلكل شيء ان نوضح انه يجب ان يجمع اللاعبعند التسديد بين السرعة والدقة معا وبنفس الاهمية.

وكلما زادت خبرة اللاعب , تزيد قدرته علىإرسال القذائف القوية في المكان المناسب . اما اللاعبون قليلوالخبرة فإنهم يميلون الى التسديد القوي على حسابالدقة , وهذا يتساوى تماماً معارسال الكرة في دقة كاملة , لكن دون السرعة اوا لقوة الكافية التيتهددالمرمى.

ولا شيك ان دقة تسديد اللاعب تتاثر اذا أعطى قذائفه قوةزائدة . والتحريك الصحيح للساق او الجذع هو الذي يتحكم عادةفي سرعة الضربة بالقدم أو الرأس . والمبالغة في هذه الحركة قدتحدث أثرا عكسياً على شكل الاداء او على ضرب الكرة , وبالتالي على الدقة.

والسرعةوالدقة في التسديد لهما أهمية متساوية وكلماكانت الضربة بعيدة كلما وجب ان تزيد السرعة بينما تزيد اهمية الدقة عندالتسديد من







والكراتالمفاجئة لاتترك لحارس المرمى لاخذ المكانالمناسب لهذا كانت للضربات الحرة المباشرة خطورتها حتى ولو قلت قوتهاودقتها.

ويجب الا يعمد اللاعب وهو يسدد الكرة الى المبالغة , والافضلانيلعبها بسهولة خالية منالتعقيد قدر الامكان فلا يدعها مثلا تسبقه اكثر من اللازماو يطوح الساق التي يسدد بها اكثر من اللازم , خاصةعند التسديد من مسافة قريبة منالمرمى . ومن الخطأ أن ينظر المهاجم الى الناحية التي سيوجه اليهاالكرة . انالحارس يفاجأ غالباًبالكرات التي يسددها المهاجم وهو يلف جسمه .

ويمكنانينجح المهاجم في خداع الحارساذا لجأ الى التمويه قبل تسديد الكرة او تحويلها برأسهوعند المشي بالكرة يمكن للمهاجم وهو يجري ان يبحث عنزميل غير مراقب او ينظر الىاتجاه غير حقيقي ثم يسدد مباشرة .

ويلجأالمهاجم للتمويه اذا وجد لاعباً منالفريق الآخر . يعترض طريقه الى المرمى , خاصة حين تكون المنطقة امامالمرمى مزدحمةباللاعبين . فاذاوجد ان الزاوية التي يسددها نحوها مغلقة , يبدي أنه سيسدد ثم يقومبحركة واسعة فإذا استجاب الدفاع لخدعته يجدالمهاجم ثغرة تنفذ منهاالكرة.

وعندمايتقدم الحارس ويقفل الزاوية امام المهاجم المندفع نحو المرمى , يجب الا يجازف المهاجم بالتسديد , بل الأفضل ان يبدي انه سيلعب الكرةبالجزءالداخلي للقدم او احدجانبي الحارس . فاذا تحرك الحارس الى هذه الناحية , يجدالمهاجم الفرصة لان يلف من الناحية الاخرى ويسدد فيالمرمى الخالي .


أي القدمينتستخدم عند التسديد :

لاصعوبة تصادفالمهاجم في اختيار القدم التي يسدد بها , اذااتته الكرة من امامه مباشرة . أما عندما تأتيه مناحد الجانبين فتبدو أهمية هذاالاختيار .

ولتوفير السرعة والدقةفي التسديد , يجب أن تلعب الكرة بالقدمالبعيدة عنها , لان هذا يسمح بالافادة باكبر جزء من ثل الجم . ويمكنبالارتكازواللف على الساقالثانية استخدام أكبر ثقل من الجسم , حتى اذا كان هذا من وضعالثبات , كما أنه يساعد على الدقة في ارسال الكرةبالقدم البعيدة , لانها تتحرك فياتجاه مضاد لمسار الكرة.

غير انهذه الطريقة لايمكن تنفيذها في جميعالاحوال, كما اذا كان احد لاعبي الفريق الاخر قريباً من هذه القدمالبعيدة , عندئديكون الافضلالتسديد بالقدم القريبة . ويجب ان تلتقي الكرة بأكبر مساحة ممكنة منالقدم , وهذا يتوفر اذا لعبت بظهر الجزءالداخلي.


الامور التي يركزعليها المهاجم عند توجيه التسديد:

ان المكانالذي يقف فيه الحارس يحدد اتجاخالضربة . ويجب على المهاجم عند التسديد ان يلاحظ جانبي عينيه مكانالحارس ولاعبيالفريق الاخر معتركيز عينينه على الكرة .

ومنحيث ارتفاع الكرةعند التسديد : الكرات المنخفضة هي الافضل . لانها اسرع . كما ان الكرة التي تنط على الأرض اوتمشي فوقها معرضة لتغيير اتجاهها , خاصة اذا كانتالأرض غير مستوية وبالتالي يصعبعلى الحارس تقديرها بدقة , الى جانب الخطورة التي تصاحب الكرات وهي تنطعندما تكونالارض منزلقة . فأحياناً لاتتساوى زاوية الانعكاس مع زاوية السقوط , اي زاويةارتداد الكرة من الارض مع الزاوية التي تضرب بهاالارض بالاضافة الى ان الكرة تنطفوق الارض بسرعة غير عادية .

ومنمزايا الكرات المنخفضة أن الارتماء علىالارض اصعب على الحارس من الوثب او التحرك الى احد الجانبين . والافضلان تسددالكرة بحيط تنط علىالارض امام الحارس بمسافة 3 الى 5 اقدام , ويستحسن من حيثالاتجاه العرضي للكرة ان تسد الى الزاوية الضعيفةعندا لحارس اي الناحية التي يصعبالارتماء نحوها.

وعندماتسدد الكرة او تحول بالرأس من احد جانبي المرمى توجهعادة نحو الزاوية البعيدة , لان الزاوية القريبةيقفلها حارس المرمى , على عكسالزاوية البعيدة . ان الكرات العالية التي تذهب فوق رأس الحارس الىالزاوية البعيدةلها خطورتهاعند تسديدها من احد الجانبين , فلإنقاذها يجب ان يتقهقر الحارس الىالخلف , ومعروف ان الحركة للخلف ابطأ منالحركة للامام.
من كتاب كرةالقدم تدريبوخطط





,
1 / موقع المصممة " ماجده محمد "
2 / تويتر " @Majdah24 "
ماجده محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2009, 10 : 06 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي صغير24
 

اهلاوي صغير24 will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





اهلاوي صغير24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2009, 43 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
رئيس رابطة ريال مدريد
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية GOLD-BOY
 

GOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to all



تقبل مني اجمل تحيه و شكرااااااااااااااااا اااااااا





GOLD-BOY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2009, 29 : 08 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

3yoony 7zeena will become famous soon enough



ليش متعب نفسك ياقلبي انت اذا كنت تبي المنتخب وتكتب بكل صحيفه ولا تملك الموهبه مالك الا الهلال الزعيق




3yoony 7zeena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2009, 41 : 02 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية 3li07
 

3li07 will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




3li07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2009, 07 : 11 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
الصورة الرمزية غامدكو
 

غامدكو will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غامدكو



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




غامدكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2009, 20 : 06 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية مهند55
 

مهند55 will become famous soon enough



ليش متعب نفسك ياقلبي انت اذا كنت تبي المنتخب وتكتب بكل صحيفه ولا تملك الموهبه مالك الا الهلال الزعيق




مهند55 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 13 : 07 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
مصممة متميزة
الصورة الرمزية ماجده محمد
 

ماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud ofماجده محمد has much to be proud of



وش دخل الهلال في السالفه......*


ولازم نكون راقيين في الكلام شوي





,
1 / موقع المصممة " ماجده محمد "
2 / تويتر " @Majdah24 "
ماجده محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 09 : 08 PM   رقم المشاركة : [9]
موقوف
الصورة الرمزية اخر حبيبه
 

اخر حبيبه will become famous soon enough



مشكــور اخــــوي على الموضوعــــــ



واتمنى من الردود تبتعد عن التعصــــب



لك اجمـــــــــــل تحيه




اخر حبيبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 51 : 09 PM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية بو سلوى
 

بو سلوى will become famous soon enough



حبيبي المفروض يحطوك مكان بيسيرو





بو سلوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

كيف تصبح لاعب كرة قدم ناجح



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر