العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اكتب يا تاريخ واشهد يا زمن .. الأهلي نادٍ والبقية فرق (رباعية) المجد تمنح أهلي الأمجاد جائزة الإنصاف

الأهلي نادٍ، وتعمدت أن آتي بالموصوف قبل الصفة للتأكيد على أن للحقيقة وجه واحد.. ـ كثيرون حاولوا الانتقاص من الأهلي وأخذوه إلى عالمهم الممتلئ بالوحل لكنه أي الأهلي يملك رجالاً


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 30 - 06 - 2009, 19 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية السلطان المقنع
 

السلطان المقنع will become famous soon enough

اكتب يا تاريخ واشهد يا زمن .. الأهلي نادٍ والبقية فرق (رباعية) المجد تمنح أهلي الأمجاد جائزة الإنصاف 








الأهلي نادٍ، وتعمدت أن آتي بالموصوف قبل الصفة للتأكيد على أن للحقيقة وجه واحد..
ـ كثيرون حاولوا الانتقاص من الأهلي وأخذوه إلى عالمهم الممتلئ بالوحل لكنه أي الأهلي يملك رجالاً يرفضون أن ينزلوا حبيبهم في غير منزلته..
ـ هو نادٍ بكل مدلولات الكلمة “معنى وقولاً” تاريخه أنصع من أن يشوهه أو يبتزه متسلقون فهو مؤسس على قواعد ثابتة الأرقام فيها شاهدة على حضارة أمة ولا يمكن أن ندلل بها على نشأة أو تاريخ فنحن نعرف تاريخ ميلاد الأهلي وإن غم علينا في معلومة فللأهلي ذاكرة من حديد نرجع لها..
ـ اليوم ونحن بصدد الاحتفاء بالأهلي كأول نادٍ سعودي تثمن إنجازاته الوطنية فإننا نتخذ من هذا التثمين مدخلا لإعلان شهادة تفوق سينالها كل من ينجز للوطن..
ـ فقيمة الإنجاز ليست بفرحته الآنية بل بمكتسبه الوطني وهكذا هم الأوفياء دائما ما يمنحون أي مجد وطني شهادة تفوق..
في موسمنا الحالي أو بالأحرى المنصرم حقق الأهلي للوطن التالي..
ـ أولاً.. كأس الأندية الخليجية لكرة القدم
ـ ثانيا.. كــــأس الأندية الخليجية لكرة اليد
ـ ثالثا.. كــــأس الأندية الخليجية لكرة الطائرة
ـ رابعا.. كــــأس الأندية الآسيوية لكرة اليد
ـ أربعة إنجازات أضاءت “سماء الوطن” وتفاعل معها المنصفون ولم يقل الأهلي هذا مكتسبي بل قال بالصوت والصورة إنها للوطن..
ـ إذن دعونا اليوم نفتح نافذة للحوار الواعي البعيد عن خطابات الأندية ونتوحد جميعا في هذا التكريم الذي هو لكل الأندية وليس الأهلي..
تكريم فيه من المعاني ما هو أسمى من الكلام وأكثر بعداً من العبارات المعنية بالأندية وأطروحاتها الغارقة في جدل لا ينتهي..
الأهلي الحائز على هذه الأولوية والتكريم أنصف في وقت كنا نطالب فيه بضرورة أن تحتذي كل الأندية بالأهلي “بلم شمل كل الألعاب” وتأدية رسالة النادي بمفهوم النادي وليس النادي الفريق.في كل الألعاب الأهلي هو المغذي الأول للمنتخبات بمختلف الأعمار وعلى هذا أدلة دامغة الأرقام فيها لا تكذب..
أعود إلى رباعية المجد التي حققها الأهلي في عامنا المنصرم لوطن المجد والتي بها “عانق مجدا من نوع خاص” وأجدد التأكيد على أن الثابت أن الأهلي ناد وليس فريقاً..!وإن ذهبت إلى المشاريع الأهلاوية المعنية بالوطن ورياضة الوطن فيكفي أن أذكر أكاديمية الأهلي التي يرعاها “مالاً وعملاً وفكراً” الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، هذه الأكاديمية التي أولى ثمارها المشاركون راهناً مع منتخبنا للناشئين ناهيك عما سبق من مشاركين في منتخبات معنية بالبراعم..فهذا مؤشر أولي يمنحنا تأكيدا على أن من يعمل من أجل الوطن تذهب نتائجه للوطن والقادم بإذن الله يحمل الأجمل.وعندما أستحضر مثل هذه الدلالات تزامناً مع جائزة التفوق والتميز التي ستمنح للأهلي من يد راعي نهضة الوطن في شتى المجالات فإنني أستحضر أعمالاً تميزه الإشارة لها في إعلام غلب عليه الغث لا تأتي إلا بشكل عارض..أحيانا يأخذني الأهلي إلى عالم آخر أكتبه ويكتبني وفي الحالتين نغني سويا للوطن! الأهلي الذي سيحتفل قريبا بيوبيله الماسي هو في اعتقادي من أكثر الأندية السعودية إنجازات “محلية وخارجية” أقول الأهلي النادي حتى لا يحتج “المؤرخون الجدد”أهلي كل الألعاب قدم.. يد.. طائرة.. تنس.. ألعاب مائية.. سلة.. وفي مختلف الأعمار ناهيك عن المناشط الأخرى.
فالأهلي رائد في التفاعل مع المجتمع من حيث استضافة أدباء ومفكرين ورجال علم وإعلاميين ومن لا تسعفه الذاكرة في التعاطي مع هذا الكم ففي الأهلي ذاكرة هي مرجعنا في هذا الطرح.أيضا وهذا للتاريخ في الأهلي رجال يرفضون نسب كل شيء لهم بمعنى أنهم يؤثـــرون على أنفسهم متخذين من مدرسة الأمير عبــدالله الفيصــــل (عليه رحمــــة الله) مدخلاً لتكريس هذا الإيثار..
ـ فالأهلاوي الكبيـــــــر أو الصغير لم يقل يوما إنني أعطيت وضحيت وفعلت وإن شذ واحد عن هذا النهج نجمع بأنه ليس أهلاويا..مثلا والأمثلة في الأهلي أكبر من أن تتجاهل ها هو “خالد بن عبدالله” يرفض رفضا قطعيا أن ينسب له أي رقم مالي دفعه للأهلي وإن فعلنا كإعلام اجتهادا يرفض ومرات ينفي..
وكذلك الحــــال بالنسبة للأمير محمد العبدالله الفيصل الذي غضب مني شخصياً لأنني أوردت رقما تقريبيا وهبه للأهلي إبان مرحلة إشرافه على الفريق.إنها جامعة الأهلي التي أوصى مؤسسها “عبدالله الفيصل” بـــــأن تكون المثل والقدوة في ساحة المنافسات الرياضية وهي لعمري كذلك.أما الذين يقيمون الأعمال حسب الأهواء حسب مرحلة دون أخرى فهؤلاء ليسوا من المنتمين لجامعة الأهلي..ولا نملك اليوم ونحن نعيش التثمين، تثمين الأعمال المثمرة إلا أن نبارك للرياضة السعودية هذا التكريم ممثلة في الأهلي الذي بلا شك أنه يمثل الجميع وفي ذات الوقت يحفز كل الأندية للحصول على هذه الجائزة التقديرية التي لن يحصل عليها إلا من يأتي بمنجزات للوطن.
وفي ذات السياق أجزم أن هذا التقدير سيدفع بالأهلي إلى مزيد من العمل للحفاظ على هذا المكتسب وهو بلا شك قادر على ذلك ولاسيما أن مشاركاته الخارجية تتجدد كل عام..!
ينبغي أن نفتح مع مسألة الفرق بين ناد منتج وآخر مجتهد أكثر من قوس ولا بأس أن نسأل لماذا لا تكون الأندية مثل الأهلي أندية لكل الألعاب..؟
لا ألغي وجاهة القدم لكن هذه الوجاهة لم تفرض على الأهلي أن ينحاز لها على حساب البقية.فها هي لعبة القدم تنجز وينتظر منها الموسم المقبل إنجازا آسيوياً ليكتمل العقد الفريد.وطالما نتحدث عن شهادة التميز الأهلاوية لابد أن نتحدث عن جماهير الأهلي التي كان لها دور بارز في تحقيق هذه البطولات التي بها تسنم الأهلي المجد.فهذا الجمهور لقب بالجمهور العاشق وإن كنت أرى أنه “مجنون في حبه وعاقل في تعامله” فمبروك له هذا المكتسب.فمن الآن من كتب التاريخ ومن سيشهد عليه؟! سؤال أتركه هكذا مفتوحاً على أكثر من باب والإجابة حق حصري للمنصفين فقط!للأهلي في يوم إنجازهثمة تاريخ قرأته وآخر لم أقرأه لكنني به وصلت إلى اتجاه قلب..!عرفته أنيقاً في عمله وتعامله ولم أستشر إلى أي جهة أذهب.. فكلنا في الحب أهلي..أكتبه يوماً بلغة شاعرية فيها من أدوات من أجل عينيك وعبرها أقوال أحيانا معاتبا ولم أكن بالمصدق فيك قولاً..في عز فرحه أجده متواضعا.. هادئا.. متكئا على جبل من الوعي..في عز حزنه “يبتسم” وإن رآني مرتدياً نبرة الحزن يدعوني للأمل..فهل هناك من يشبهه..؟! إن قلت لم أقل شيئاً “سيان” فرابطنا لغة قلوب وهل هناك أجمل من مصارحة القلوب.عذرا هذه ليست كل لغتي بقدر ما هي هذر فرح وإن شئتم قولوا لغة فرح لم أكتبها أنا.فمرحى للأهلي النادي وعاش النادي الأهلي وكل عام وقلوبنا خضراء..فلمن نبارك..؟! له أم لنا أم لنا وله أعني الأهلي وأهلي في الأهلي..!ياه.. كم حارت بي الأفكار.. أفكار قلب ممتلئ بالحب.. وحب يسير قلب لم يتعبه حب بدأ كبيرا.. ولن أقول إلا.. ما أحب أن المركز الثاني الأول أموت وأحيا بها..إنه باختصار أهلي الحليم الذي يحتوي حلمه كل اجتهاداتنا.. ومرات زلاتنا.





السلطان المقنع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 30 - 06 - 2009, 55 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوجودالاهلاوي
 

ابوجودالاهلاوي will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




ابوجودالاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2009, 22 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ال غرامه
 

ال غرامه will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







[IMG]
[/IMG]

[IMG]
[/IMG]
ال غرامه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2009, 33 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الكاسر 700
 

الكاسر 700 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الكاسر 700



مشكوررررر اخوي على الموضوع الرائع والشكر موصول للكاتب احمد الشمراني المتميز والذي ابدع في هذا الموضوع





الكاسر 700 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2009, 40 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سهلي أهلاوي
 

سهلي أهلاوي will become famous soon enough



الأهلـــــي نـــــــــــادي والبقيــــــــــــه فــــــــــــــرق

مشكــــــــــــــور علـــــــى الموضـــــــــــوع




سهلي أهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اكتب يا تاريخ واشهد يا زمن .. الأهلي نادٍ والبقية فرق (رباعية) المجد تمنح أهلي الأمجاد جائزة الإنصاف



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 49 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر