العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

عبدالغني للشمراني : أدار الأهلي لاتريدني وساذهب للنصر

أكد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ولاعب فريق نيوشاتل السويسري حسين عبدالغني أنه ملتزم بكلمته بعدم اللعب في السعودية لغير النادي الأهلي شريطة أن تكون لديه الرغبة في ذلك،


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 06 - 2009, 26 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
 

أهلاوي ناررر will become famous soon enough

9 عبدالغني للشمراني : أدار الأهلي لاتريدني وساذهب للنصر 


أكد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ولاعب فريق نيوشاتل السويسري حسين عبدالغني أنه ملتزم بكلمته بعدم اللعب في السعودية لغير النادي الأهلي شريطة أن تكون لديه الرغبة في ذلك، وقال: "تلقيت اتصالات من النصراويين للانضمام لصفوف فريقهم بدءاً من الموسم المقبل ووجدت منهم تعاملاً راقياً لكنني لم أوقع معهم حتى الآن، ما زلت في انتظار إشارة من إدارة الأهلي، وإذا لم يتصلوا بي فإنني سأكون في حل من التزامي الشخصي وسأوقع للنصر".. وأوضح عبدالغني أنه استفاد من الفترة التي قضاها مع فريق نيوشاتل السويسري، حيث أتاحت له فرصة معايشة الاحتراف بمعناه الحقيقي.. مشيراً بأنه قد واجه صعوبات في بداية رحلته الاحترافية بسبب اللغة والعادات، لكنه تمكن من تجاوزها بسرعة.. وتحدث عبدالغني عن قصة رفضه اللعب مع فريق إسرائيلي بعد انضمامه للنادي السويسري، وتطرق لقصته مع البطاقات الملونة، وقال: "إنها أصبحت مرتبطة بالحكام السعوديين، بدليل أنه لم ينل غير ثلاث بطاقات فقط خلال فترة احترافه مع نيوشاتل، في السنة الماضية نال واحدة بطريقة متعمدة".. كما تحدث عن الأخضر السعودي والظروف التي أدت لعدم تأهله المباشر لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.. وأشياء أخرى عبر الحوار التالي الذي أجراه مع أحمد الشمراني :


ـ دعنا نبدأ من نيوشاتل وتجربتك الاحترافية هناك؟
لا شك أنها تجربة ناجحة أفدت من خلالها واستفدت، أفادتني في الاطلاع على معان جميلة للاحتراف وعلى جديد كرة القدم وأشياء أخرى معنية بحياة اللاعب كيف يقضيها داخل النادي وخارجه.
ـ الجديد في هذه الحياة؟
الالتزام والمحافظة وقبل ذلك احترام ذاتك كلاعب محترف، فهناك اللاعب موظف لحساب النادي ومهنته لعب كرة القدم يعرف ما له ويعرف ما عليه ويؤدي واجباته على أكمل وجه، وأعيد وأقول الحياة هي التي تفرض عليه ذلك حياة المدنية وأهلها وحياة اللاعب بمعنى لا يوجد سهر ولا يوجد أعذار أو اعتذارات كل شيء محسوب عليك بالثانية قبل الساعة، التمارين الصباحية مفروضة عليك حتى يوم المباراة والأسلوب الغذائي معك حتى في منزلك.
ـ هل أنت مراقب كلاعب هناك؟
أبداً الرقابة ذاتية وقبل ذلك أنت مطالب بواجبات في التمارين لا يمكن أن تؤديها إلا بعد أن تكون ملتزما في حياتك بنظام راحة ونظام تغذية.
ـ يعني الوضع مختلف؟
أنت تسأل عن احتراف عمره عشرات السنين أي أنه مرتكز على أسس تختلف عن احترافنا العربي.
ـ أوجه الاختلاف؟
كثيرة أهمها أن كل لاعب عارف متطلبات عمله يعرف متى ينام ومتى يصحو ومتى يتواجد في النادي كل شيء بالثانية تخيل أقول بالثانية وليس الدقيقة.
ـ وهل هناك حسومات؟
الحسم المالي موجود لكن له ضوابط أي أنه لا يأتي هكذا بل وفق آلية محددة وأحب أن أضرب لك مثالا في كيفية الحسم في هذه الأندية العريقة والتي تطبق الاحتراف حرفياً، مثلاً مفروض أن نحضر قبل المران بنصف ساعة لو تأخر اللاعب دقيقة واحدة حسب الساعة الموجودة في صالة الحضور يتم الحسم عليه، ناهيك عن التأخر عن المباراة فهذه حكاية أخرى.
ـ كم مرة حسم عليك؟
ولا مرة وأقولها وأنا صادق لأنني ساكن بجوار النادي ثم الوضع العام هناك يفرض عليك أن تكون منضبطا.
ـ آلية الحسم للنادي أم للائحة أم للمدرب؟
للساعة إذا كان الأمر مرتبطا بالوقت أما إذا كان فنيا فللمدرب ولا يوجد عندنا ما يسمى هنا بمدير كرة أو مشرف عام، فالعلاقة علاقة لاعبين ومدرب، وأزيد هنا أن هناك ثلاثة لاعبين يتم اختيارهم من قبلنا وقبل النادي ليتولوا مهمة الإشراف على مثل هذه الأمور المعنية بالحضور واللبس والتواجد في غرف الاجتماعات ودليلهم الوقت، وعندما يحسم على لاعبين يتم إعطاء المبلغ للاعبين الثلاثة الموكول لهم بالمراقبة ويتم في وقت الفراغ الاجتماع أو الدعوة إلى عشاء من قبل اللاعبين الثلاثة وتدفع الفاتورة من هذا المبلغ المحسوم.
ـ وكيف تكون المعسكرات قبل المباراة؟
لا يوجد معسكر ليلة المباراة بل يوجد مران صباحي ثم وجبة غداء ونعود بعدها إلى المنزل ونعود إلى الملعب قبل اللقاء بساعتين هذا عندما تكون المباراة على ملعبنا في نيوشاتل، أما إذا كانت خارج أرضنا فنتجه بالحافلة إلى المدينة المعنية بالمباراة في نفس اليوم، الفريق الوحيد الذي ننام في مدينته هو فريق (مادودوز) فقط.
ـ والحضور الجماهيري؟
معقول إلى معقول جداً.
ـ أوقات المباريات متى؟
يوم الإجازة السبت والمباريات حينما تكون يوم الأحد فإننا نلعب من الرابعة إلى الخامسة عصراً أما إذا كانت منتصف الأسبوع فتبدأ السادسة مساء.
ـ المرتب الشهري بأي عملة؟
بالفرنك أتسلم شهرياً 14 ألف فرنك إضافة إلى سكن مريح ومدارس للأولاد إضافة إلى ذلك تم تخصيص امرأة تجيد اللغة الإنجليزي والفرنسية لمرافقة أولادي للمدارس والوقوف على كل أمورنا الحياتية من الألف حتى الياء.
ـ ومن معك من العرب؟
اللاعب طارق شهاب الذي لعب في عدة فرق سويسرية واستقر به المطاف معي في أكس ماكس نيوشاتل وهذا اسم النادي.



ـ البطاقات الصفراء والحمراء هل توقفت عن حسين؟
هي متوقفة من زمان مع الحكم غير السعودي لكن متواصلة مع الحكم السعودي فمع أكس ماكس نيوشاتل حصلت فقط على ثلاث بطاقات صفراء.
ـ وهل تُعاقب إدارياً على هذه البطاقات؟
لم أعاقب لأن المدرب هو من يحدد ذلك لكن الثالثة تعمدت أخذها لألتحق بمعسكر المنتخب ورفض المدرب سفري إلا في الوقت المحدد.
ـ وماذا عن رفضك اللعب أمام فريق إسرائيلي؟
القصة تعود إلى أول مباراة مفترض أخوضها مع فريق أكس ماكس نيوشاتل تفاجأت أن المباراة مع فريق إسرائيلي كان يومها يجري معسكرا تحضيريا في سويسرا وفضلت الاجتماع بالمدرب الأرجنتيني كلاونزا مدرب الفريق وتحدثت إليه عن صعوبة اللعب أمام هذا الفريق وتفهم وضعي واستبعدني من التشكيل دونما أن يعود للإدارة، هذه كل الحكاية.
ـ وماذا لو فرض عليك المدرب اللعب؟
الحمد لله أنه لم يفرض فلو فرض لرفضت حتى ولو كان ثمن ذلك إنهاء عقدي مع نيوشاتل.
ـ وماذا عن إشادة النجم هنري بحسين عبدالغني وماذا تعني لك وهل التقيته؟
قرأت الإشادة في أكثر من موقع وعبر الصحف وأفرحتني كونها تأتي من نجم بحجم هنري إلا أنني لم ألتقه إلا في كأس العالم عندما التقينا منتخب فرنسا.
ـ أبرز الصعوبات التي واجهتك هناك؟
اللغة في البداية لكن في النهاية تجاوزت هذه العقبة.
ـ ودراسياً أولادك لم يتأثروا؟
تم إلحاقهم بمدارس حكومية وأحمد الله أنهم استفادوا ولم يتأثروا.
ـ وماذا عن العقود هل هي منك أم من النادي؟
في أوروبا مع بداية أي مرحلة تعاقدات تبدأ حركة كبرى في الاستقطاب وكذلك حركة في السوق سوق الانتقالات وعلى ضوئها أخبرني نادي نيوشاتل بأن هناك عرضا من غلطة سراي التركي وبادرت بالموافقة وكانت هذه المفاوضات جارية وجادة لكن بعد أن تم التعاقد مع المدرب الهولندي ريكاردو مدرب برشلونة السابق توقفت المفاوضات، هذا ما يعني بغلطة سراي.
ـ وماذا عن مفاوضات النصر؟
هي حقيقية معي ومع النادي.
ـ كيف بدأت؟
بدأت بالصدفة في مطار جنيف حينما التقيت بعامر السلهام وأنا في طريقي إلى الرياض لمعسكر المنتخب وعرض علي الفكرة فكرة التعاقد فقلت تفاوضوا مع النادي لتأخذ بعدها منحى آخر لكن إلى هذه اللحظة لم أوقع.
ـ بعد أن أعلن الخبر اتصلت بي وطلبت مني نفي المفاوضات.. أليس كذلك؟
نعم قلتها وقلت لك حرفياً لم أوقع ولم أتفق مع النصر على أي شيء ولم أكذب حينها.. فأين الخطأ!
ـ ناس تؤكد أنك وقعت؟
الآن وأنت معي هنا في منزلي، تلاحظ الاتصالات وشايف الرسائل منها ما يقول أني وقعت في هذه الساعة، يا أخي أنا قلت إن المفاوضات موجودة وأحترمها لكنني إلى الآن لم أوقع.
ـ متردد.. أليس كذلك؟
ليس ترددا فأنا أحترم النصر وجماهيره وأقدر لهم رغبتهم في انضمامي لكن لا بد أن أفكر جيداً.
ـ تفكر في ماذا؟
في هذه الخطوة.
ـ والأهلي أين هو؟
في قلبي.
ـ أعرف أنه في قلبك لكن قلت أنت حرفياً بالصوت والصورة إنك إذا عدت للسعودية فلن تلعب لغير الأهلي أو الاعتزال.. فما الذي تغير؟
ما زلت عند قولي ولن أتخلى عنه، فالأهلي أولاً.
ـ إذن لماذا المفاوضات مع النصر؟
هم من بحث عني وما زلت أنتظر إشارة الأهلي الذي هو بالنسبة لي قصة عشق وانتماء لا تنتهي.
ـ إشارة ممن؟
من الإدارة التي هي تملك القرار، أما أنا فصعب أن أعرض نفسي، وما ترضاه لي لا أنت ولا جماهير الأهلي.
ـ وناديك نيوشاتل كم بقي في عقدك معه؟
عامان أو موسمان رياضيان.
ـ وهل بإمكانه فرض أي عقد عليك؟
لا، فالأمر يملكه اللاعب مهما كان ثمن العقد، أي أن اللاعب هو الذي يحدد وليس النادي.
ـ كيف يحدد اللاعب؟
حسب اللائحة وهذه لائحة عالمية.
ـ يعني لا توجد لائحة انتقال؟
قصدك على قائمة الانتقال هذا ليس موجودا في أوروبا.
ـ أشعر أنك ذاهب للنصر؟
كما قلت النصر حقيقة (شاريني) وأسلوبه معي رائع لكن إلى هذه اللحظة لم يتم أي شيء وإن كنت وهذا لك أنت أحرجت كثيراً من أخلاق النصراويين وتقديرهم لي.
ـ جماهير الأهلي كما هو معلوم لا تريد حسين في غير الأهلي؟
أولاً هذا الجمهور أحبه وأعشقه كعشقي للأهلي ولولاهم ما كان وصل حسين إلى ما وصل إليه فهم من وقف معي ومن دعمني ولهذا أحب أن أكون صريحا معهم وصادقا فأنا وعدتهم إن عدت للسعودية فلن ألعب إلا للأهلي، لكن وهذا واقع إدارة الأهلي لا ترغب في حسين، واليوم أنا أمام واقع أتمنى أن يساعدوني لتجاوزه واقع صعب ولا خيار أمامي إلا أن أقدم عليه فهذا مستقبلي ومستقبل أولادي فلا يلوموني إن وقعت للنصر أو خلافه فهذا احتراف نعم احتراف.
ـ دعنا نذهب إلى المنتخب.. حدثنا عن مباراة كوريا الشمالية ماذا حدث بالضبط؟
حقيقة لا توجد لدي مبررات لكي أسوقها الآن لكن أحب أن أتحدث عن المباراة كمباراة حيث قدمنا فيها مستوى جيدا ولن أقول أكثر، كان ينقصنا لفرض سيادتنا هدف لو جاء هذا الهدف لكان سارت الأمور لصالحنا إلا أنه لم يأتِ ومع مرور الوقت كان الضغط النفسي يزداد علينا.
ـ هذا مبرر يا حسين؟
يجب أن تعرف أن منتخب كوريا الشمالية ليس بالهين فنحن كلاعبين نعرف إمكاناته فهو أصعب من كوريا الجنوبية وإيران بل كل فرق المجموعة، الصعوبة تكمن في أنه منتخب يلعب بنهج واحد وتكتيك واحد، ولو تتبعتم مبارياته ستجدون أنها بأسلوب واحد، وبحسابات كرة القدم مثل هذه المنتخبات معقدة لا تمنحك فرصة اللعب ولا تقدم هي المستوى الجيد، أي أنها منتخبات دفاعية.
ـ لم تقدموا المستوى الجيد حيث ظهر أغلب عناصر المنتخب بمستوى عادي جداً؟
إذا تحدثت عن هذه الجزئية فيجب أن أقول كلنا نتحمل المسؤولية والمنتخب فريق متكامل إن فاز بجهد الكل وإن خسر بسبب تواضع الكل.
ـ المحللون حملوا ياسر ونور أسباب التعادل؟
هذا ظلم لياسر ونور ولا يمكن أن أوافق عليه لأنني لو وافقت على مثل هذا القول أرى أنني أرمي بالمسؤولية على أفراد وأترك المجموعة.
ـ ما رأيك فيما قدمه نور وياسر؟
لا يمكن أن أجيب بالسلب في هذا الاتجاه فهما لاعبان لهما وزنهما وحرام أن يختصر ما حدث فيهما، فكلنا مسؤولون أمام الجمهور.
ـ وبسيرو معكم؟
بعضكم لامه على تغييراته وأنا أرى أن الرجل لم يخطئ لأننا نحن القريبون منه والعارفون ماذا يريد من المباراة.
ـ ماذا كان يريد؟
طبعاً الكسب ولعبنا على هذا الأساس لكن لم نكن في يومنا.
ـ هل أنت مقتنع بمركزك في الوسط؟
هذا المركز لست غريبا عليه فقد لعبت فيه مع الأهلي والمنتخب أمام الإمارات لكن أمام كوريا الشمالية كان دوري دفاعيا أي محور دفاعي، وأعتقد أن المدرب يرى ما لا يراه الجمهور.
ـ الجمهور لم يكن راضيا؟
من حقه أن يعتب ومن حق الإعلام أن ينتقد لكن لو عدتم للمباراة ستجدون أننا كنا الأفضل لكن لم نكن في يومنا وهذا يحدث في كرة القدم.
ـ الملحق الآن هو المنطلق للوصول إلى جنوب أفريقيا.. هل أنتم مستعدون لهذا التحدي؟
لا أخفيك أننا صعبنا المهمة علينا لكن طالما حلت الحسابات فلا يوجد أمامنا أي خيارات إلا التأهل عبر الطريق الأصعب.
ـ من حـــين لآخر يتحــدث الإعلام عن شارة الكابتنيــة.. مثل هذا ألا يؤثر عليكم؟
نحـــــن أكبــر من هذا فكلنـا (كباتنة) بداية من وليد عبدالله إلى نايف هزازي وأتمنى من الإعلام أن يتجاوز هذا الطرح لأنه لا يضيف أبداً وتأثيره ليس علينا فنحن محصنون لكن أخشى أن ينعكس على الجمهور الذي لا أشك في وعيه.
ـ ياسر يعيش حالة صعبة.. أليس كذلك؟
ياسر من اللاعبين الكبار خدم المنتخب في عدة محافل ويجب أن ينظر له على أنه أحد ثوابت المنتخب وأن نزيل هذه العبارات التي يحاول أصحابها التأثير عليه في وقت أرى فيه أن ياسر كبير في أدائه وتعامله، لكنه في كل الأحوال إنسان له مشاعره.
ـ وضعنا على مستوى آسيا.. كيف تراه؟
ما زال هناك من يعتبر أننا الأقوى وهذا خطأ، فموازين القوى الكروية في آسيا بدأت تتقلص عندك أندونيسا، فيتنام، كوريا الشمالية تعيش واقعا متطورا ناهيك عن أستراليا، كوريا الجنوبية، اليابان، إيران، العراق، ولهذا في أمم آسيا المقبلة ستجد أن المستويات متقاربة جداً وهذا ما يجب أن نتنبه إليه.
ـ والصين؟
هذا المنتخب يعيش حالة تجديد فمجمل أعمار لاعبيه الحاليين الذين خسروا منا ودياً لا يتجاوز 21 عاماً أي أن المدرب يعد هذا المنتخب من الآن لأمم آسيا وسترونه بشكل مختلف.
ـ ماذا تريد أن تصل إليه من هذا الكلام؟
أن نتنبه لما هو حولنا فالكل يتطور والكل يصل والكل يخطط ولهذا يجب أن نمضي معهم على نفس النهج وأن ننسى الماضي ونفكر في المستقبل.
ـ لم نعد الأقوى؟
بمعنى الكلمة نعم، لكننا في العموم نظل مع الأقوى في آسيا.
ـ ومنتخبات الخليج؟
يجب أن تراجع حساباتها، فثمة عمل في الشرق الآسيوي أكبر بكثير من عملنا في الخليج حتى على صعيد الاحتراف الخارجي.
- متى سنصل للاحتراف الخارجي؟
وصولنا ممكن بشرط أن نتنازل عن أشياء كثيرة أهمها مصلحة النادي والمطالبة بمبالغ خيالية, فالمهم أولا أن تصل وبعدها فكر, ولنا في تجربة اليابان أكبر دليل حينما بدأت هذه الخطوة بالبحث عن أندية للاعبيها والآن وصلت الى اقوى الدوريات الأوربية وعلى نفس النهج سارت كوريا الجنوبية ثم الآن كوريا الشمالية تطبق هذا العمل ومثلهم كثير.
- ماذا ينقص لاعبنا المحلي للاحتراف؟
التسويق الاحترافي أولا وجرأة النادي ثانيا، فلو تنازلنا عن بعض القناعات سنصل للاحتراف الخارجي بسهولة.
- يبرر المبررون بأن اللاعب السعودي منغلق ولا يحب الغربة؟
هذه تبريرات عطلت فهمنا، وإن أردنا الوصول للاحتراف فيجب نسيان هذا الكلام أسوة بما يحدث في العالم حولنا.
- أخيرا متى سيعتزل حسين عبدالغني؟
عندما أجد نفسي غير قادر على العطاء.
- قلت في حوار سابق إنك ستحطم رقم مالديني.. هل ما زلت عند كلامك؟
إن شاء الله.




أهلاوي ناررر غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 22 - 06 - 2009, 50 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

عاشق زيدان10 will become famous soon enough



آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآه ياحسين والله ان الدمعه اجاريها عشان ماتنزل

تكفوووووووووووووووون ياجمهور الاهلي والله الكورة في ملعبكم التفوا غدا امام بوابة النادي بالهتافات وحمل صور حسين تكفون ياجمهورنا الغااااااااااااااااا ااااااااالي





عاشق زيدان10 غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 06 - 2009, 55 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية عاشق فن الاهلي
 

عاشق فن الاهلي will become famous soon enough



مشكور اخوي على طرح الموضوع عشان يدرو الناس ان حسين ماوقع ولا راح يوقع مع للنصر وباقي لعقده مع الفريق السويسري عامين يعني اذا مارجع الاهلي راح يكمل معالنادي السويسري




عاشق فن الاهلي غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 06 - 2009, 57 : 10 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية اهلي يوفي
 

اهلي يوفي will become famous soon enough



الله يوفق ابوعمر وين ما راح


والله يسامح اللي كان السبب في ذهاب احد ابناء النادي واحد رموزه


وبالتوفيق
لنادينا الغالي




اهلي يوفي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

عبدالغني للشمراني : أدار الأهلي لاتريدني وساذهب للنصر



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 22 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر