العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مالك قلوب الاهلا ويين

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة {{ اللهم لك


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 05 - 2009, 39 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية الاهلي المميز
 

الاهلي المميز will become famous soon enough

مالك قلوب الاهلا ويين 


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم
والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

{{ اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك }}



مالك قلوب الأهلاويين لـ(الرياضي) قبل ساعات من مغادرته للتأهل في البرازيل:

الأهلي لن يتحول إلى (كومبارس) والحل السحري عند الشجاع نيبوشا


حوار وتصوير: عبدالله القرني


خريج دبلوم الكلية التقنية مالك معاذ هوساوي أتقن حضوره الرياضي الباهي وتحول من لاعب تدرج في البراعم والناشئين عبر جميع مراحل نادي الأنصار إلى نجم فوق العادة ضمن كوكبة نجوم فرقة الرعب الأهلاوية وأصبح بين تصويبة رأسية ورقصة بهلوانية إلى أحد أهم ركائز القلعة الخضراء ونجم بارز في سماء الكرة السعودية من خلال المنتخب.

يقول مالك: (انتقلت للأهلي ومثلت على فترات متقطعة خلال السنتين الأولى ثم أثبت وجودي في الأهلي والمنتخب).. بالمختصر أثبت مالك فعلاً أنه مهاجم تحتاجه كرة القدم لأن فيه مكر الثعالب وانقضاضات المفترسين وتحليق الصقور.. مالك الذي يجري برنامجه التأهيلي في البرازيل عقب إصابته الأخيرة هو شيء من البرازيل وسحر المستديرة تجاوز السابعة والعشرين من العمر ومتزوج حديثاً (ربما) لكن في فمه كلام كثير يريده أن يصل إلى الجماهير، وها نحن في (الرياضي) نستضيف هذا النجم حفاوة وتقديراً ونستمع لما يقول عبر هذا الحديث الذي شمل كل جوانبه النجومية والحيادية فدعونا نتابع..

بداية الأشجان
*مالك من من المدربين قدمك للساحة الكروية؟
ـ الكابتن والمدرب الكبير عبدالحميد السيكا، فقد كان أباً لي وأشرف علي في بدايتي ولا أنسى وقفاته معي ومع جميع زملائي اللاعبين وكان له دور كبير في اكتشاف الكثير من النجوم، أما في الأهلي فقد مثلته مع مجموعة من المدربين في البداية ومنهم البرازيليين فليمير وجينيو ثم الصربي إيليا ولكن بصفة متقطعة حتى جاء نيبوشا وأعطاني الفرصة كاملة وطلب مني التواجد في خط المقدمة كمهاجم صريح وبرزت منذ ذلك الوقت.

*من كان له دور كبير في عملية انتقالك من الأنصار للأهلي؟
ـ كانت هناك متابعة من الأمير خالد بن عبدالله رئيس أعضاء الشرف بالنادي الأهلي، وقد بعث مندوبين لمشاهدتي وبعد ذلك طلب انتقالي والحمدلله تم الانتقال للنادي الذي أحبه.

*مادور نيبوشا في اكتشافك كمهاجم؟
ـ نيبوشا مدرب ممتاز ويجيد قراءة إمكانات اللاعبين ويعرف كيف يوظفهم ومدرب شجاع وجيد ولا يخاف وقد منحني الفرصة الكاملة وأثبت له جدارتي واستحقاقي بالمشاركة، كما أعطى الكثير من الزملاء الفرصة لتفجير مواهبهم والتحليق في سماء النجومية.

النهج الاستراتيجي
ما رأيك في عملية الإحلال والإبدال في الفريق؟
ـ الأهلي من الأندية التي يوجد بها قاعدة ممتازة ولاعبين مميزين وكل موسم نجد عناصر جديدة في الفريق من شباب النادي وهذه شيء يحسب للأهلاويين علاوة على منح اللاعبين كامل الفرص لإثبات وجودهم كما أنه منح أولئك الذين لا يجدون فرصة في الانخراط ضمن تشكيلة الفريق الحرية الكاملة بين الانتقال والإعارة.




*لماذا نجد الأهلي مباراة في القمة ومباراة في القاع أي أن مستواه غير ثابت فيفوز على الأندية الكبيرة مثلاً ويقارعها ثم نجده يخسر نقاط مع أندية أقل منه مستوى؟
ـ بصراحة لا أعرف السبب في ذلك، ولكن يوجد لدينا لاعبين على مستوى عال من المهارة ولكن لكل مباراة ظروفها وبإذن الله نصنع الموسم القادم فريقاً قوياً وثابتاً في جميع مبارياته.

الخروج المر
*كابتن مالك لقد تحصلتم على المركز الثالث في بطولة الدوري وهو مركز مهم للمشاركة القارية، ولكن وجدناكم في بطولات الكؤوس المشهور بها النادي تخرجون منها على يد أندية لا تقارن بمكانتكم التاريخية والجماهيرية.. ترى ماهو السبب؟
ـ نحن قدمنا مباريات جميلة هذا الموسم وخاصة في البطولة الخليجية وبعض مباريات الدوري ولكن لم نقدم مستوانا في مباراتين فقط وهي كانت الأهم أمام الفتح والحزم وكانت هناك أخطاء ولم نوفق وبإذن الله سنعوض ذلك الموسم المقبل.

*ما رأيك في اللاعبين الأجانب الذين شاركوا الأهلي هذا الموسم؟
ـ أنا لا أحب أن أقيم أحد، فهناك مسؤولون هم من يقيمون اللاعبين والأجانب الذين شاركونا منافسات الموسم وهم لاعبون جيدون، لكن النجاح والتوفيق أمر بيد الله أولاً وأخيراً.

*بودنا نسأل حول تكرر سيناريوهات كل موسم، حيث يبدأ الأهلي بداية ضعيفة ثم يحاول آخر الموسم ملاحقة أندية المقدمة بعد فقدانه نقاط كثيرة فما رأيك في ذلك؟
ـ هذا الكلام صحيح، ولكن بإذن الله نحن عازمون الموسم المقبل الانطلاق من أول مباراة ولعب مباريات الدوري كافة كأنها مباريات كؤوس ونتصدر من بداية المسابقة.

الأهلي والدوري
*ما الذي ينقص الأهلي للفوز بالدوري؟
ـ هو بحاجة للاعبين أجانب على أعلى مستوى كروي يساندوننا، لأن الأندية المنافسة قد فرقت عنا بوجود هذا العنصر المهم لكل فريق وبالطبع الجاهز الفني هو جزء مهم، لأي فريق فوجود مدرب ممتاز يساعد على البروز وتحقيق النتائج الجيدة.

*كانت الإصابات في الموسم الحالي سبب في ابتعاد مالك معاذ عن النادي الأهلي والمنتخب السعودي، فما سبب في هذه الإصابات؟
ـ الإصابات قضاء وقدر والحقيقة أني عانيت هذا الموسم من عدة إصابات حرمتني المشاركة مع النادي والمنتخب وقضيت وقتاً طويلاً في العلاج وخاصة من بداية الموسم وإلى الآن ولكن الحمدلله على ذلك.

الإصابة تجاوزتها
*لماذا مالك تعود إليه الإصابات بكثرة؟
ـ الأسباب معروفة فقد كانت المشاركات الكثيرة لي مع المنتخب والنادي خلال السنتين الماضية ومواصلتي اللعب من الأسباب الرئيسية، ولكن بإذن الله سوف أتجاوزها وأكون جاهزاً الموسم المقبل.

*كانت الإصابة الأخيرة وهي في وتر العضلة (الضامة) وقد أخذت وقتاً طويلاً في العلاج كيف ذلك؟
ـ هذه النوعية من الإصابات تحتاج لراحة وبرامج تأهيلية خاصة وقد أجريت عملية جراحية والحمدلله شفيت منها بعد أن غادرت إلى ألمانيا وعرضت نتائجها على طبيب هناك، حيث أعطاني العلاج المناسب.

*كابتن وجدناك محبوباً من قبل جماهير الأهلي وأيضا جماهير الأندية الأخرى والمنافسة، فما سبب إجماع الجماهير على حبك؟
ـ الحمدلله على محبة الناس لي، فأنا أحب الجميع فنحن أبناء وطن واحد والتنافس داخل الملعب فقط ونمثل وطن واحد فلا فرق بين أحد المهم الفوز للوطن.

*ما رأيك في وجود أربع محترفين (3 + 1) أربعة أجانب وواحد آسيوي، هل عددهم معقول؟
ـ أعتقد العدد معقول فهذا التنظيم معمول به في أغلب أندية آسياء.

الأهلي وآسيا
*الموسم المقبل سوف يشارك الأهلي في دوري المحترفين الآسيوي، فهل يستطيع الأهلي المنافسة؟
ـ بإذن الله نقدم مستوى مشرفاً لكرة القدم السعودية وللنادي الأهلي فنحن لا ينقصنا شيء وسوف يكون الموسم المقبل مختلف على جميع الأصعدة منها المحلية والخارجية.

*لقد شاهدناك تحضر مباريات الألعاب المختلفة، لماذا تهتم بهكذا ألعاب؟
ـ أنا أحب كرة اليد والطائرة مثل القدم وحضرت لمساندة زملائي في هذه الألعاب خاصة وهم يمثلون المملكة والنادي خارجياً.

*لقد حصلتم على البطولة الخليجة وكان الفريق في أفضل حال ثم بعد ذلك تراجع مستواكم فما سبب ذلك؟
ـ لا يوجد أسباب سوى الإصابات التي أبعدت نصف لاعبي الفريق فشاهد كم لاعب عمل عملية هذا الموسم وفي منتصف الموسم فهذه الأسباب تبعد أي فريق عن القدمة.

علاقتك بالأهلي
*كم مدة عقدك مع النادي؟
ـ وقعت لخمسة مواسم.

*كانت أسرع مفاوضات، ما السبب في ذلك؟
ـ أولا الحّب الكبير للنادي والعشق لهذا الكيان ورجالاته الكبار وعلى رأسهم رئيس أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله الرجل الذي له فضل كبير فيما وصلت إليه إلى الآن بعد أن نقلني من الأنصار للأهلي وعندما كلمني رئيس الأهلي والمسؤولين فيه لم أتردد في التوقيع للنادي.

*ألم يحاول البعض مفاوضتك من أندية أخرى؟
ـ أنا لم أنظر إلا للتجديد والحقيقة لم يتكلم معي أحد، لأن عقدي مازال جارياً مع النادي ولا يحق لأي ناد التفاوض معي حتى أدخل في الستة الأشهر وأنا لم أدخل فيها.

*لو جاءك عرض أوروبي قوي هل توافق؟
ـ أنا مرتبط بعقد مع النادي الأهلي لمدة خمسة أعوام فأي مفاوضات محلية كانت أو خارجية يجب أن تمر بقنواتها الشرعية وفي مثل حالتي القناة الشرعية الوحيدة هي النادي الأهلي وإذا كان هناك بالفعل عرض أوروبي فهذا أمر مختلف وأعتقد أن الأهلاويين سيهتمون به أكثر مني.

*ما رأيك في احتراف حسين عبدالغني في أوروبا؟
ـ حسين يستاهل كل خير فهو لاعب كبير وموهوب وخدم النادي الأهلي والمنتخب السعودي سنوات طويلة والذي يعرف حسين وعزيمته وجديته لا يستغرب وصوله إلى أكبر الأندية العالمية وأتمنى له التوفيق.

المستقبل الأخضر
*من من اللاعبين في الأهلي تتوقع له مستقبل كروي كبير؟
ـ كثير ومنهم منصور الحربي وفيصل معوضه وهذان اللاعبان سوف يكونان من نجوم الكرة السعودية ويوجد نجوم آخرون في الأهلي.

*من أفضل اللاعبين من وجهة نظرك في الملاعب السعودية؟
ـ أرجوك لا تحرجني بهذا السؤال فكل لاعبي المنتخب والأندية السعودية نجوم فمن يستطيع إثبات نفسه في النادي والمنتخب أعتبره نجم فيوجد في الكرة السعودية أكثر من نجم يستطيع جذب الأنظار إليه.

*لماذا لا يستطيع هؤلاء النجوم الاحتراف خارجياً؟
ـ نحن توجد لدينا الخامات الممتازة من وجهة نظري ولكن تنقصنا أشياء أخرى مثل التسويق للاعب وعدم حاجة اللاعب السعودي للمال فالأندية السعودية مستحيل تفرط في نجم وتقدم له مايريد في سبيل بقائه، إضافة لعدم رغبة أكثر اللاعبين في ترك أهاليهم.

قصة المنتخب
*ما رأيك في المدرب السابق للمنتخب ناصر الجوهر خلال تدريبه للمنتخب؟
ـ ناصر الجوهر مدرب كبير وله تاريخ مشرف مع المنتخب فقد تأهل المنتخب معه لكأس العالم من قبل وحصل على البطولة الخليجية مع المنتخب وأيضاً حقق المركز الثاني في كأس آسيا وعندما استلم قيادة الدفة الفنية في المنتخب عقب أنجوس استطاع في التصفيات الأولية أن يتصدر المجموعة على حساب أوزبكستان.

*ومن قبله أنجوس؟
ـ أنجوس كان ناجحاً معنا في بطولة آسيا وقدم المنتخب مستوى كبيراً معه وكان المنتخب قريب معه من تحقيق كأس آسيا وأعطى الفرصة لنجوم كثر، وعدم نجاحه بعد ذلك وإنهاء عقده يعود للمسؤولين وهم أعرف بذلك.

*كيف خسرتم كأس آسيا أمام العراق رغم أنكم الأفضل وأخرجتم اليابان أقوى منتخبات القارة في تلك البطولة؟
ـ صدقني لو تعود المباراة مرة ثانية لن يفوز علينا العراق، فنحن قد أرهقنا بشكل كبير خلال تلك البطولة فقد سافرنا إلى فيتنام ثم عدنا إلى أندونيسيا عكس الفرق التي كانت مرتاحة وكان منتخبنا أفضل من العراق وأقوى خلال هذه البطولة وفزنا على أقوى المنتخبات في شرق آسيا.

*لقد كنت نجم المنتخب الأول في مباراة اليابان في الدور نصف النهائي، وسجلت هدفين وبأسلوب جميل فما سبب تألقك في تلك المباراة؟
ـ أولاً كل لاعبي المنتخب في تلك المباراة كانو نجوماً وكان الإصرار واضحاً من زملائي اللاعبين قبل المباراة ودعم المسؤولين عن المنتخب وخاصة الأمير نواف بن فيصل الذي كان معنا هناك ولم يقصر في شيء واتصالات الأمير سلطان بن فهد اليومية على البعثة والدعم من الجميع وقد توفقنا في تلك المباراة ونحمد الله على ذلك.

*لماذا المنتخب السعودي كان في قمة مستواه في كأس آسيا ثم بعد ذلك لم يقدم نصف مستواه في البطولة العربية في مصر؟
ـ يحدث مثل ذلك فالمنتخب السعودي كان مستواه أقل من المطلوب في تلك البطولة وكانت هناك أخطاء كثيرة من الجهاز الفني وانخفاض في مستوى الجميع ولكن الحمدلله المنتخب رجع لمستواه.



*كيف ضاع كأس الخليج؟
ـ كان المنتخب يقدم مستوى كبيراً طوال البطولة بشهادة جميع النقاد مع المنتخب العماني واستحق لعب المباراة النهائية وكان لنا ضربة جزاء واضحة وضوح الشمس ولم يحتسبها الحكم، ففي المباريات النهائية لا أحد ينظر للمستوى المهم النتيجة وقد خسرنا بضربات الترجيح والحظ وكان المنتخب قريباً من الفوز.

*كيف شاهدت الجهاز الفني الجديد بقيادة بوسيرو؟
ـ بوسيرو مدرب كبير ولا ينتظر شهادتي وقدم المنتخب معه مستوى كبير جداً وفاز على إيران والإمارات وأصبح المنتخب قريب من التأهل لكأس العالم بعد أن كانت فرصته ضعيفة من قبل وأتمنى له التوفيق.

*هل يستطيع المنتخب الفوز على كوريا الجنوبية والشمالية والتأهل لكأس العالم؟
ـ بإذن الله سوف يقدم المنتخب السعودي مستوى مشرفاً ويتأهل لكأس العالم من أرض كوريا الجنوبية بوجود دعم كبار المسؤولين والجماهير.

*هل يستطيع مالك معاذ العودة للمنتخب وتقديم مستواه المعروف؟
ـ أنا عندي العزيمة والإصرار على العودة بقوة في صفوف المنتخب وتقديم ما أستطيع لمساندة الوطن في الوصول للمرة الخامسة لكأس العالم.

*ما رأيك في قدرة المنتخب على الصمود والتقدم رغم الظروف التي أحاطت به خلال التصفيات ومنها إصابة ياسر القحطاني ومالك معاذ وسعد الحارثي؟
ـ المنتخب السعودي لا يتوقف على أي نجم فنحن لدينا نجوم يستطيعون قيادة الكرة السعودية فظهور نجم مثل نايف هزازي دليل على أن الكرة السعودية نهر لا ينضب ونحن نستطيع تشكيل منتخبات وليس منتخب واحد.

*ما رأيك في عودة النجوم الكبار كحسين عبدالغني ومحمد نور للمنتخب؟
ـ هما من نجوم الوطن الكبار واللذين سيكونان من أكبر الداعمين لنا كلاعبين لأنهما يمتلكان خبرة كبيرة في الملاعب ويحتاجهما المنتخب في هذه الأوقات.

*ما رأيك في فقدان المنتخب للكثير من النقاط بسبب الأخطاء التحكيمية التي حصلت؟
ـ بكل أمانة المنتخب تعرض لظلم تحكيمي كبير خلال التصفيات خاصة أمام إيران وكوريا الجنوبية ولكن الحمد لله يوجد مسؤولون يستطيعون الدفاع عن حقوق المنتخب خاصة أنه عاد للمنافسة بقوة على التأهل.

الأمنيات الأهلاوية
*كابتن مالك .. الأهلي ابتعد سنوات طويلة عن الدوري هل يستطيع هذا الجيل تحقيق الدوري هذه أمنية الجماهير بتحقيقه؟
ـ بإذن الله لدينا العزيمة والإصرار أنا وزملائي اللاعبين بالمنافسة على الدوري من الموسم المقبل بشرط تواجد أربع لاعبين أجانب على مستوى عال وجهاز فني كبير فأعتقد أن اللاعبين المحليين ممتازين في الأهلي.

*ما الذي يفرق بين الأهلي والأندية الأخرى التي استطاعت تحقيق الدوري؟
ـ لا يوجد فرق كبير فهذه الأندية نستطيع هزيمتها وقد فزنا عليها سواء في هذا الموسم أو المواسم السابقة، المهم أن تلعب المباريات بمستوى ثابت سواء فريق صغير أو كبير فهي ثلاث نقاط فخسارتنا للنقاط من الأندية الصغيرة هي التي أبعدتنا عن المنافسة ونحاول معالجة هذا الموضوع.

*يقول المحللون الأهلي فريق لا يوجد به قائد ميداني داخل المستطيل الأخضر؟
ـ بالعكس يوجد أكثر من لاعب خبرة ونجم في الفريق والمشكلة إذا خسر الفريق قالوا لا يوجد كذا وكذا، بالعكس أخي صاحب العبدالله مؤدي دوره على أفضل ما يرام والكابتن دوره حث زملاءه ويوجههم وهذا ما يقوم به صاحب.

*كابتن مالك لقد تحصلت على جائزة (الرياضي دايهاتسو) فما رأيك في هذه الجائزة؟
ـ أنا أشكر الجمهور الأهلاوي والسعودي على ترشيحي للفوز بهذه الجائزة، كما أشكر (الرياضي ودايهاتسو) على فكرة الجائزة التي نجحت 100% وأصبحت مطمعاً لكل النجوم بالمملكة.

*كيف شاهدت حفلة تتويجك بالجائزة التي عملته الشركة و(الرياضي)؟
ـ بصراحة كان حفلاً جميلاً وكان أكبر حضور جماهيري من بين زملائي النجوم وكان التنظيم عالي المستوى والترحيب جيد جداً وفقرات الحفل متنوعة والأخوان في (الرياضي ودايهاتسو) لم يقصروا.

*لقد تبقى عدة جوائز هل تتوقع الحصول على واحدة من تلك الجوائز الموسمية؟
ـ أتشرف فيما لو صوت لي الجمهور وحصلت على أحد جوائز نجوم الموسم فيوجد كثير من النجوم يستحقون الفوز بهذه الجوائز.

*لقد قررت الإدارة الأهلاوية تغيير أرضية ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي، فما رأيك في ذلك؟
ـ الحقيقة أن أرضية الملعب قديمة جداً وهي منذ افتتاح النادي وأصبحت صلبة في أكثر المواقع مما أثر على اللاعبين وهذا القرار ممتاز من الإدارة.

*ما رأيك في الجهاز الطبي بالنادي بقيادة الدكتور مهدان أعمر؟
ـ هو جهاز طبي معروف وصاحب سجل ذهبي وقد أشرف على منتخب الجزائر لسنوات طويلة وأشرف على أندية جزائرية وعربية كثيرة وقد تعاملت معهم عن قرب فهم مكسب لنادي الأهلي.

*ما رأيك في اختيار 12 لاعباً من الأهلي للمنتخب السعودي في المعسكر الأول في جدة؟
ـ هذا دليل كبير أن نادي الأهلي يوجد به نجوم وخامات ممتازة تستطيع تحقيق البطولات والإنجازات متى ما تهيأت لهم الظروف.

الأهلي والاتحاد
*الأهلي النادي الوحيد الذي استطاع هذا الموسم من الفوز على الاتحاد بطل الدوري كيف حدث ذلك؟
ـ في مباريات الديربي بين الأهلي والاتحاد لا يستطيع أحد التكهن بمن يفوز حتى لو كانت ظروف ناد منافس أفضل من الآخر فهي مباراة تنافسية بين شطري عائلة واحدة فقط داخل الملعب ومن أجل ذلك يفوز دائما الفريق الأكثر تحضيراً ذهنياً وتركيزاً جيداً.

*الجميع يشاهد ظهورك بمستوى كبير وقوي أمام الأندية الكبيرة وخاصة أمام الهلال ثم الاتحاد والشباب فما هو السبب في ذلك؟
ـ الحمد لله على ذلك فهذه الأندية تلعب كرة مفتوحة وتكون المباريات معها باستمرار تنافسية إضافة لوجود الجمهور الكبير الذي يحضر هذه المباريات وصدقني أقدم نفس المستوى مع كل الأندية.

*ما رأيك في تعاقد النادي مع محور منتخب عمان أحمد كانو؟
ـ خطوة ممتازة فهو لاعب ممتاز وصاحب تجربة جيدة في دول الخليج فقد شارك مع أكثر من ناد فهو أيضاً لاعب أساسي في منتخب عمان وسوف يخدم الأهلي.

هذه حياتي
*هل أنت نجم مستقر بعد الزواج؟
ـ بصراحة الحمد لله فالزواج نصف الدين وحياتي تغيرت كثيراً بعد الزواج فالاستقرار مهم لأي لاعب عكس العزوبية فهي متعبة من ناحية الغذاء والنوم وغير ذلك.

*نشاهد إخوانك معك باستمرار ويحضرون بعض المباريات للعمل في جدة فما هو رأيك في ذلك؟
ـ نحن أسرة مترابطة وأجد النصحية من جميع أخواني وحتى أقربائي فهم يدعمون استمرار ذلك وهذا الشيء من أسباب نجاحي في حياتي الرياضية بشكل عام.

*كيف وجدت الإعلام الرياضي في مسيرة مالك؟
ـ الإعلام أعتبره شريك النجاح ولكن ما يزعجني أحيانا في الإعلام مايسمى بالفبركة عبر بعض الأحاديث الصحفية من بعض الصحفيين وإنشاء كلام على لسان بعض الزملاء اللاعبين أو الرياضيين بشكل عام فبعض الأحيان أكون مسافراً وأشاهد لقاء لي غير صحيح وهذا الشيء يزعجنا كثيراً.

*ما رأيك في أكاديمية النادي الأهلي؟
ـ هذا العمل جبار وكبير ويحتاج رجل رياضي بقامة الأمير خالد من أجل متابعته والوقوف عليه وأنا متأكد سوف يكون مستقبل الأهلي باهراً بوجود هذه الأكاديمية العملاقة وهي الأولى في المملكة.

*كيف شاهدت جمهور الأهلي ودعمهم للنادي؟
ـ جمهور الأهلي جمهور راق بمعنى الكلمة ومن يلعب لهذا النادي الكبير يعرف معنى المحبة والعشق الذي تكنه الجماهير الأهلاوية للنادي وبإذن الله نسعدهم بالبطولات.

*ما رأيك في دعم الأندية من قبل شركات الرعاية في المواسم الأخيرة؟
ـ بصراحة شيء جميل ومطلوب لجميع الأندية فدخول شركات الاتصالات في المجال الرياضي والتنافس لرعاية المنتخبات والأندية يمنح الأندية آفاق واسعة للنجاح وتقديم رسالتها في خدمة الوطن وأبنائه.

الدوري السعودي
*أصبح الدوري السعودي من الدوريات المطلوبة على الساحة العربية والآسيوية فما رأيك في بيع حقوق الدوري بمبلغ كبير لقناة (art)؟
ـ يستاهل الدوري السعودي المبلغ المدفوع فيه فهو دوري قوي وهي الأقوى على المستوى العربي والآسيوي ويوجد تنافس بين أكثر من ناد على البطولة وحتى الهبوط ولكنها تقدم مادة ممتازة وتدعم الرياضة السعودية.

*يحاول الكثير تكريس مقولة أن المنافسة بين الهلال والاتحاد فقط والبقية (كومبارس)، ما تعليقك؟
ـ هذه المقولة جاءت خلال المواسم الثلاثة الأخيرة فقط، حيث يتنافس الفريقان فعلاً على المركزين الأول والثاني، لكن قبل ذلك تقابل الأهلي مع الاتحاد في أكثر من نهائي، وقبلهما الشباب بحضوره في النهائيات وأقول للجميع انتظرونا الموسم المقبل، حيث سنبذل كل مافي وسعنا لأجل الفوز بلقب الدوري.

*هل تتوقع حصول أحد أنديتنا على لقب بطولة آسيا للمحترفين الموسم الحالي؟
ـ كل الأندية الأربعة مؤهلة للحصول على اللقب والوصول لبطولة العالم للأندية في الإمارات في النسخة المقبلة وأتوقع أن تكون المنافسة شرسة خاصة من الأندية اليابانية فهي الأقوى.

*هل تحتاج المنافسات السعودية للتحكيم الأجنبي؟
ـ التحكيم السعودي جيد ويوجد حكام متميزين ولكن نحن مازلنا نحتاج الحكام الأجانب من أجل إبعاد الحكام السعوديين عن الضغط الذي يواجهونه في المباريات الحساسة.

خصوصية جداً
*مالك معاذ متعلق كثيراً بأمه ويطلب منها الدعاء له في كل وقت، حتى في المعسكرات تتصل عليه أكثر من مرة فما سر ذلك؟
ـ الوالدة يحفظها الله قامت على تربيتي بعد وفاة أبي (يرحمه الله) وكانت تقوم الليل والنهار على مالك وأخوانه جميعاً ونحن لو قدمنا كل شيء لها لن نوفيها حقها ولو جزء بسيط، فأنا دائماً أتصل بها وأطلب منها الدعاء لي سواء مع المنتخب أو الأهلي (فرضا الله من رضا الوالدين).

*خلال فترة إصابة مالك الأخيرة كيف وجدت سؤال الناس عنك؟
ـ لو أقول لك لن تصدق فالحمدلله الجميع يسأل عني سواء مسؤولين في المنتخب أو في النادي أو حتى من الأندية السعودية فنحن أخوان وحتى الجماهير فكل من يقابلني يسألني ويتمنى لي الشفاء العاجل.

*أنت محبوب من الأطفال فحيث نراك نرى الأطفال يتهافتون من أجل أخذ صورة معك فما هو سر حب الأطفال لك؟
ـ الحمدلله على ذلك والحقيقة أنني أحب الأطفال بشكل كبير وصدقني مهما كان ميول أي طفل فإنه إذا طلب مني التصوير لا أمانع حتى لو كنت مشغولاً فحبي للأطفال وقبولي عندهم يسعدني كثيراً.

*ثلاث رسائل لمن توجهها؟
ـ الرسالة الأولى للجمهور الأهلاوي وأقول لهم بإذن الله سوف يحقق الأهلي بطولة أو بطولتين الموسم المقبل وأطلب منكم المساندة والتشجيع، الرسالة الثانية إلى زملائي لاعبي الأهلي وأطلب منهم الجهد والاجتهاد من أجل إسعاد الجمهور الأهلاوي والمسؤولين عن النادي، الرسالة الثالثة للأمير خالد بن عبدالله رئيس أعضاء الشرف في النادي وأقول له سوف أسعى أنا وكافة زملائي لتقديم كل ما نستطيعه من أجل الفوز بالبطولات وأشكره على وقفاته مع مالك.

*ما الذي تود أن تقوله في آخر هذا اللقاء؟
ـ أشكر جريدة (الرياضي) على اهتمامها بمالك معاذ وهي من الصحف المتفوقة في الوسط السعودي وأتمنى أن نفرح الموسم المقبل بأكثر من بطولة بإذن الله.


الـــتوقيـع
----------------------------------------------

الاهلي المميز

منقول




الاهلي المميز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 05 - 2009, 42 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عاشق القلعه24
 

عاشق القلعه24 will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو ووووووور




عاشق القلعه24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2009, 14 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية مرهبهم
 

مرهبهم will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو وووووور




مرهبهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2009, 30 : 01 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية alful
 

alful will become famous soon enough



يعطيك العافيه ومشكوووووووووووووووو وووووووووووووور




alful غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مالك قلوب الاهلا ويين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 56 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر