العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مقال في الصميم للأستاذ عبدالله الشيخي

من هو الأهلي؟ عبدالله الشيخي الحياة - 27/04/09 الذي يتابع رد الفعل الصادر عن جمهور النادي الأهلي على خروج فريق كرة القدم الأول من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 04 - 2009, 41 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

goga514 will become famous soon enough

افتراضي مقال في الصميم للأستاذ عبدالله الشيخي 


من هو الأهلي؟

عبدالله الشيخي الحياة - 27/04/09

الذي يتابع رد الفعل الصادر عن جمهور النادي الأهلي على خروج فريق كرة القدم الأول من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على يد فريق الحزم.



يعتقد أن فريق الأهلي «هبط» إلى دوري الدرجة الأولى، وليس هو الذي حقق بطولة كأس الأندية الخليجية، وأنهى موسمه الكروي بتحقيق المركز الثالث في بطولة دوري المحترفين السعودي.
ربما غاب عن محبي الأهلي أن فريقهم استطاع حجز مقعد له في بطولة دوري المحترفين الآسيوي في نسختها المقبلة، وهذا في تصوري، وفي رأي الكثير من المحايدين والمتابعين، يعتبر إنجازاً طيباً.
ومع ذلك فإن من حق جمهور الأهلي أن يغضب من طريقة خروج فريقهم من كأس الأبطال، ومن قبلها كأس ولي العهد أمام فريق من الدرجة الأولى، وهو فريق الفتح، ولكن ليس لدرجة الإساءة لرموز هذا النادي!
المشكلة هي أن لاعبي الأهلي، وربما بعض مسؤوليه لا يعرفون من هو - النادي الأهلي -، ولو عرفوا هذه الحقيقة لما غاب الفريق عن المنافسة على «كل البطولات» المحلية.
وعلى محبي الأهلي أن يفهموا حقيقة أخرى غائبة عنهم، وهي أن فريقهم الحالي لا يملك «أسلحة» تملكها فرق أخرى غيره، ومنها الحزم الذي «فعلها بهم»، وهي «روح الفريق» التي تحدّث عنها عمار السويح.
ليست المشكلة في غياب العنصر الأجنبي، وإن كان لها تأثير كبير، بل إنها في العناصر التي تشارك من اللاعبين المواطنين، فهي فاقدة لـ «الإحساس» ، وليس لدى البعض منهم شعور بـ «المسؤولية»!
ذلك أن الأهلي لم يواجه الاتحاد، ولا الهلال، وإلاّ لعذرنا الفريق لو حدثت الخسارة من أي منهما، على اعتبار أن ليس هناك مقارنة بين العنصر الأجنبي في هذين الفريقين، ومن هم في الأهلي.
لكن ما حدث جاء من فريق الحزم، الفريق الذي لا يملك تاريخ الأهلي، ولا بطولاته، ولا حتى نجومه، وأقصد «أسماء»، أما النجومية فقد تحولت في المباراة الأخيرة لأبناء السويح!
لقد فاز الفريق الاتحادي بأول دوري للمحترفين، ولم يتلق غير خسارة واحد، كانت «من الأهلي»، وهذا فيه دلالة على أن اللاعبين بيدهم «كلمة الفصل» في موقع فريقهم، هل يجعلوه بين الكبار، أو يحولوه إلى «ملطشة»!
هناك على إحدى بوابات ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة يقف «شاب جامعي» يقوم بتنظيم الدخول إلى الملعب، ويعمل بوظيفة «سيكيوريتي» في مقابل مبلغ زهيد لا يتجاوز 1500 ريال، لوقت يزيد على عشر ساعات يومياً.
وفي المقابل يتقاضى لاعبو فريق كالأهلي رواتب تزيد عن 15 ألف ريال، إضافة إلى مكافآت، وإكراميات، وعقود بالملايين، وكل المطلوب «ساعتان» في اليوم الواحد لممارسة لعب كرة القدم، وما أحلاها من وظيفة، ومع ذلك لا يقدم لاعبو الأهلي، ربع ما يقدمه ناديهم لهم، من مال وشهرة!
لقد تابعت الأهلي في هذا الموسم عن قرب، ورأيت أموراً لا تحدث في فرق «ريفية»، لكنني أجلت الحديث عنها إلى الوقت المناسب، وقد جاء الوقت الآن، وبات على الإدارة أن «تحزم أمورها»، وتضع حداً لـ «انفلات» شوّه وجه الأهلي في هذا الموسم، ونشوفكم على خير في الموسم الجديد.




goga514 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 04 - 2009, 45 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عنيزاوي أهلاوي
 

عنيزاوي أهلاوي will become famous soon enough



والله مقال مو في الصميبم تماما

الاستاذ عبد الله جرح لاعبي الاهلي


ونفسياتهم بالتأكيد دمااااااار




لكن نقول الموسم القادم نشاهد اللاعبين بكل روح رياضية


وهدفهم تعويض الموسم القادم باذن الله تعالى



وتتحقق اماني الجماهير باذن الله ^_^





اللهم إنصر الأهلي فوق كل أرض وتحت كل سماء
عنيزاوي أهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 13 : 01 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المبدع 18
 

المبدع 18 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى المبدع 18



تسلم يمينك ياشيخي والله لو يلعبو بيروح وحب للنادي وجماهيره ماوقف في طريقه احد من الانديه صغيره وكبيره





[IMG]http://dc03.*******************************************************/i/01894/tsb12uc939fh.gif[/IMG]

bb: 22A854E8
المبدع 18 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 45 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

اهلاوي الحي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goga514
وفي المقابل يتقاضى لاعبو فريق كالأهلي رواتب تزيد عن 15 ألف ريال، إضافة إلى مكافآت، وإكراميات، وعقود بالملايين، وكل المطلوب «ساعتان» في اليوم الواحد لممارسة لعب كرة القدم، وما أحلاها من وظيفة، ومع ذلك لا يقدم لاعبو الأهلي، ربع ما يقدمه ناديهم لهم، من مال وشهرة!


يابو راكان ياحبيب قلبي .... هذا التبرير .. يعود للعصور الوسطى .. عندما كان الاب يقول لابنائه .. " حنا على وقتنا ماعندنا سيارات .. ولا تلفزيونات .. ونشتغل النهار كله بنص ريال"..!!

الآن اصبحت المنافسه مفتوحه .. والاغراءات كبيره... والكره اصبحت ماده بعد ان كاانت هوايه..!!








اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goga514
لقد تابعت الأهلي في هذا الموسم عن قرب، ورأيت أموراً لا تحدث في فرق «ريفية»، لكنني أجلت الحديث عنها إلى الوقت المناسب، وقد جاء الوقت الآن، وبات على الإدارة أن «تحزم أمورها»، وتضع حداً لـ «انفلات» شوّه وجه الأهلي في هذا الموسم، ونشوفكم على خير في الموسم الجديد.




هذا هو مربط الفرس كما يقول المثل .... ولكن من المتسبب بهذه الامور "الريفيه"...؟؟


والشيء الموكد .. ان الاداره لو "حزمت امورها " منذ البدايه لما كان هذا حال فريق الاهلي العريق ....!!


بل .. لو ان القائمين على الفريق لديهم ... رؤيه حقيقيه... وفكر كروي ناضج ومفيد لما رأيت كل هذه التخبطات والتعاقدات الفاشله... والمشاكل الاداريه التي لاحصر لها....


ولكن فاقد الشيء بالتأكيد لن يعطيه...!!


نادي عريق كالاهلي ... يستلم امره شخص مبتدئ في مجال الرياضه .. ويعاونه طاقات اداريه اظهرت فشلها الذريع اكثر من مره في السابق ... ومع ذلك يصر اصحاب الرأي على خوض غمار موسم طويل بهكذا استعداد هزيل ومتخبط كيف ... يريد من اتى بهم لهم النجاح...؟!!


من الظلم ان يخطف الاهلي المترنح .. البطولات والانجازات من انديه تكد وتتعب وتعمل ليل نهار وفق خطط واستراتيجيات .. وفرق عمل .. تملك الخبره والفكر وقبل ذلك كله المال ... !!




اهلاوي الحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 48 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور متمــــيز
 

ابوهنادي will become famous soon enough



عبدالله الشيخي رغم ابتعادي عن الكتابة في المنتديات ولكن بعد مقالك هذا اقول ان مشكلة الاهلي فيك انت ومن تجلس معه افهمت أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!! !








قل خيرا او اصمت ،،،،،،،


ابوهنادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 53 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
الصورة الرمزية حمودي الهبي
 

حمودي الهبي will become famous soon enough



اخي الكريم اشكرك كلام واقعي ومنطقي ومتعقل منك اكرر شكري




حمودي الهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 37 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور جديد
 

انا احب نفسي will become famous soon enough



يعطيك العافية يا عبدالله الشيخي كاتب ولك الاحترام

لكن من حق جمهور الاهلي يزعل لان ناديهم كبير تاريخ وبطولات وصاحب اكبر قاعدة جماهرية


وما يرضون الا المنافسة على كل البطولات .




انا احب نفسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 57 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية المهند الأهلاوي
 

المهند الأهلاوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهنادي
عبدالله الشيخي رغم ابتعادي عن الكتابة في المنتديات ولكن بعد مقالك هذا اقول ان مشكلة الاهلي فيك انت ومن تجلس معه افهمت أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!! !







نعم ايها الغالي فانا صراحة لا زلت في ذهول من بعض ما يكتب تحيم مشكلة الاهلي في اللاعبين فقط هذه هي الفضيحة بعينها ولكن هل يستطيع الشيخ وكل من هم محسوبون علينا ككتاب اهلاويين ان يقولوا الحقيقة اتحدى على ذلك ولكنهم يسلكوا اسهل طريق وهو اللاعبين فيضعوا ما في صدورهم على هؤلاء الغلابة
اما اسباب المشكلة وهي معروفة للجميع فللاسف كتاب الاهلي وقتها يصبحوا كالنعام عند يدس راسه في الارض وليقول لنا لا ارى لا اسمع لا اتكلم

ولازلنا في نفس المشكلة وسوف يستمر الوضع على ما هو عليه وعلى المتضرر اللجوء للقضاء




اخوكم ابومهند





[
[IMG]http://kawasser.*******************************************************/أبومهند.jpg[/IMG]


إنذار لكل النوادي
إنذارمن أهلي بلادي
إنذار للي هقوا إنه قضى
إنذار للي نسو اللي مضى
[flash=http://www.33uae.com/flashup/uploads/181d09166c.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash][/CENTER]
المهند الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 02 : 04 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية الحاير99
 

الحاير99 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهنادي
عبدالله الشيخي رغم ابتعادي عن الكتابة في المنتديات ولكن بعد مقالك هذا اقول ان مشكلة الاهلي فيك انت ومن تجلس معه افهمت أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!! !

:thumbs_u p:




الحاير99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 05 : 04 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

اخضر*اخضر will become famous soon enough



(عبدالله الشيخي _ خالد قاضي _ احمد الشمراني _ ) هناك جلسه اسبوعيه عند كبيرهم يتجمعون ويتحاكون ..


صحيحا من قال اكرم الفم تستحي العين ..؟ ابشركم سامي القرشي اصبح من زوار هذا المجلس .. وربنا يستر


الكل تحت مظله التطبيل والنفاق ورمي التهم على شماعه رئيس واداري ولاعبين واجانب.. والسبب المهم يتوار خلف الكواليس ..




اخضر*اخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مقال في الصميم للأستاذ عبدالله الشيخي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر