العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

][ . . .. تناقض .. وأشياء أخرى.. . . ][

][ .. تناقض .. ! ][ أصابنا الأهلي بالدوار حتى صرنا لانعرف أين نقف، مع فرق المنافسة الحقيقية أو مع طابور المنطقة الدافئة ... يبدو أن الأخيرة أقرب . فريق


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 26 - 04 - 2009, 05 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كاتب مميز
 

زوايا خضراء will become famous soon enough

افتراضي ][ . . .. تناقض .. وأشياء أخرى.. . . ][ 


][ .. تناقض .. ! ][

أصابنا الأهلي بالدوار حتى صرنا لانعرف أين نقف، مع فرق المنافسة الحقيقية أو مع طابور المنطقة الدافئة ... يبدو أن الأخيرة أقرب .

فريق في قمة التناقض، في أحايين يتحول إلى عنيد لايفرى فريه، يخترق المشاهد بثقة، ، ثم لايلبث أن يستحيل إلى فريق متردد مسلوب الروح والإرادة ... نريق معه محابر أقلامنا ولانملك أن نضع معه سواداً على بياض .

تراجعنا كثيراً !! قبل ماينيف على 12 سنة صنع الأهلي فريقاً كبيراً، خانه التوفيق في مواقف عدة، كان قريباً من البطولات الكبرى، وحاضراً بقوة في نهائيات كثيرة، انفرط العقد قبل اكتمال الحلم، ومعه تراجع مستوى العمل الإداري في النادي، فلنعترف بذلك !!

نحن عاطفيون جداً !! في أي مرة يظفر بها الأهلي ببطولة من ذوات النفس القصير، يأخذنا الحب ومعنا كتابنا إلى فضاءات أكبر من واقع فريقنا الفني، ومعه نتوقع أننا بنفس الأدوات الفنية قادرون على مقارعة البطولات ذات القيمة الاعتبارية !! وسرعان مانسقط .

.
][ .. بطولة التفريط ..!! ][

من ينافس الأهلي في مهارة التفريط بمواهبه الواعدة ونجومه، لا أحد !! الأهلي متميز بصناعة النجوم ومبدع أيضاً في التخلي عنهم بطريقة غريبة ..!! فكرة (من لايريدنا لانريده) أو (منحناه فرص كثيرة) أو (تصرفاته لانقبل بها) فكرة بالية يلجأ إليها الإداري الذي لايعي أدوراه المفترضة، في رصد المشكلات والحالات الانضباطية وعلاجها، ويبدو انه فكر إداري غائب أو مغيب في الأهلي ، ومعه سنرى فصول أخرى في فيلم التفريط الذي لازال يعرض في الأهلي منذ سنوات .


][ .. أدوات فنية ..!! ][

في الأهلي خمس أو ست عناصر هي كل الفريق !! مالك والراهب وتيسير والمسعد ووليد والمسيليم أو النجعي، إن غاب أحدهم اهتز الفريق وارتبك!! وسؤالنا المهم ماذا أضافت الإدارة في القيمة الفنية لتركيبة الفريق عدا الراهب ..!! إذن فلتسمحي يا إدارتنا الموقرة، لم تنجح كل صفقاتك الأخيرة، تبعثرت الملايين هنا وهناك، وتبعثرنا معها من جديد .


][ .. الاعتراف بالواقع ..!! ][

إن كنا نرغب بالتغيير، فلنبدأ برصد مشكلاتنا الحقيقية، علنا نصل إلى مكامن القصور، ولنعمل بصمت، وأن لانملأ الدنيا ضجيجاً، رسالة إلى بعض كتًاب الأهلي الكرام، مللنا من التفخيم المبالغ فيه، والمعارك الإعلامية الجوفاء، نأمل منكم التركيز على الأهلي فقط، ومن يرغب بأن يحقق لنفسه مكاسب، فليحققها بعيداً عنا، فلدينا من المشاكل مايكفينا، والأهلي كيان قائم بذاته لايرجو ود أحد ولا عطف أحد، فقط يرجو التفاف أبنائه .


][ .. احتراف ومال ..!! ][

ستبقى تراوح في مكانك ياعزيزي الأهلي طالما يبخل عليك محبوك بالدعم السخي، وستظل مساحات التطوير محدودة في ظل ميزانيات تقل كثيراً عن فرق المقدمة، القائمة الشرفية في الأهلي برغم أنها تضم نخبة يتمناها إي ناد، إلا أن مخرجاتها المالية تضع علامات استفهام كثيرة !! ربما الحل في توسيع الدائرة الشرفية وجذب جيل شاب مقتدر مالياً يمنح المال ويحصل على التقدير والأضواء وهي طبيعة البشر، وبدون التجديد المفترض سنتأخر أكثر ثم لاينفع الندم ..


][ .. جماهير تضمحل !! ][

حقيقة مؤسفة وخطيرة أيضاً، إذ عندما تنخفض لديك معدلات كسب الجماهيرية في الأجيال الجديدة، ستدفع ثمن ذلك مستقبلاً، المشكلة ليست فقط في الغياب عن البطولات، بل في تلك الروح الانهزامية التي يظهر عليها الفريق، آمل أن تعي الإدارة ذلك وأن تحترم أن الأهلي كان ولايزال فريقاً شعبياً يميل إليه الكثيرون، وأن لانخسر الجماهير مع البطولات فنخسر كل شي .. وهناك حقيقة في كرة القدم تقول : أن الفرق الجماهيرية حتى وإن طال غيابها ستعود يوماً بسلاح الجماهير بعد توفيق الله .




دمتم بود،،

رسالة ود وتقدير خاصة إلى الأخ عمر القرشي ..
كلماتك ومشاعرك الصادقة محل تقدير أخيك ..




زوايا خضراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

][ . . .. تناقض .. وأشياء أخرى.. . . ][



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 28 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر