العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

وتحقق حلم الآسيوية .. لكن ماذا بعد ؟!!

وأخيراً .. وبعد أن عانت الجماهير الأهلاوية الأمرين هذا الموسم .. وبعد أن تكبدت ما تكبدت من عناء التفكير وحرق الأعصاب .. جاء التأهل للبطولة الآسيوية الكبرى بمثابة البلسم الشافي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 04 - 2009, 18 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كاتب مميز
الصورة الرمزية أهلاوي حر
 

أهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud ofأهلاوي حر has much to be proud of

وتحقق حلم الآسيوية .. لكن ماذا بعد ؟!! 


وأخيراً .. وبعد أن عانت الجماهير الأهلاوية الأمرين هذا الموسم .. وبعد أن تكبدت ما تكبدت من عناء التفكير وحرق الأعصاب .. جاء التأهل للبطولة الآسيوية الكبرى بمثابة البلسم الشافي .. لجرح نزف دمه طويلاً .. لكنه أخيراً اندمل..




:: ::

لكن ماذا بعد ؟ .. ماذا بعد ضمان المقعد الآسيوي ؟ .. وهل سنكتفي بالمشاركة والمستوى الهزيل كما حصل موسم 2008 أم سنكتفي بالدور ربع النهائي كما تحقق للفريق عام 2005 والخروج المذل أمام الفريق الصيني المتواضع ؟

:: ::

شارك الأهلي في دوري أبطال آسيا ( بصورته الجديدة التي استمرت ست سنوات) .. مرتين .. كانت أولاهما الأروع بالتأكيد حين ضمت مجموعته كلاً من الزوراء العراقي وباختاكور الأوزبكي والجيش السوري .. وكانت النتائج أكثر من رائعة حين اكتسح الأهلي خصومه وتأهل للدور ربع النهائي بكل جدارة .. وأسفرت القرعة عن ملاقاة الأهلي للفريق الصيني المتواضع جداً (شين زهين) .. وكان الخروج المؤلم .. علماً بأن الفريق الصيني التقى في الدور نصف النهائي مع العين الإماراتي وخسر من بستة أهداف .. وهذا ما يؤكد ضعف وتواضع هذا الفريق ..

:: ::

المشاركة الثانية .. كانت في العام الماضي حين .. ضمت المجموعة إضافة للأهلي كلاً من السد القطري والوحدة الإماراتي والكرامة السوري .. وجميعنا نذكر تلك المشاركة المخيبة .. وذلك الخروج المر ..

:: ::

وسؤالي الآن .. هل سنكرر ما مضى .. أم سيرتفع سقف طموحنا هذه المرة للوصول لنهائي البطولة وكسب اللقب الحلم والتواجد في الإمارات 2011 حيث تقام كأس العالم للأندية .. وحيث تتوجه أنظار العالم أجمع .. لرؤية النادي الأهلي السعودي وقد اجتمع في بطولة واحدة مع أبطال القارات .. علماً بأن دوري أبطال آسيا تم تغيير نظامه هذا ليحاكي النظام الأوروبي بتأهل فريقين عن كل مجموعة .. وهذه ميزة تضاف ويجب على الأهلي استغلالها جيداً..

:: ::

بإمكان النادي الأهلي أن يختصر الزمن .. وأن يعوض غيابه عن الدوري المحلي .. بتحقيق البطولة الأكبر .. بطولة دوري الأبطال الآسيوي .. وهو ما فعله نادي ليفربول قبل أربعة أعوام أمام الميلان حين اختصر الزمن وفرض احترامه على الجميع وعوض غيابه الطويل عن لقب الدوري الإنجليزي .. بتحقيق دوري أبطال أوروبا والتأهل لكأس العالم ..
فهل سنفعل كما فعل ليفربول .. ونتخذ منه نموذجاً .. أم ماذا ؟ .. الإجابة عند من يهمه الأمر طبعاً ..

:: ::

(( النقطة 40 .. بعد غياب سنوات ))

مما يستحق أن نحيي الفريق الأهلاوي عليه هذا الأيام .. أنه وصل للرقم 40 في سباق النقاط في الدوري .. وهذا ما عجز عنه الفريق طيلة (ست) سنوات ماضية .. وهو مؤشر جيد .. لعودة مؤملة ومنتظرة (ومنطقية) لفريق بحجم الأهلي بأن يكون منافساً على اللقب الأقوى محلياً في الموسم القادم وما يتلوه من مواسم ..
وبالمناسبة .. الأهلي بتحقيقه المركز الثالث يستحق بأن يطلق عليه ثالث أفضل فريق هذا العام .. رغم تحقيق الشباب لبطولة كأس الامير فيصل .. ووصافة كأس سمو ولي العهد .. لأن المقياس الحقيقي لقوة أي فريق في العالم هو الدوري والدوري فقط ..

:: ::

(( السير ملادينوف .. حيرتنا معاك ))

ليعذرني السير أليكس فيرجسون على استعارة لقب السير .. ومنحه لملادينوف .. فهذا الأخير .. أتعبنا وأفقد الأهلي متعته المعهودة .. رغم تحقيقه لمركز متقدم في الدوري .. وهذا منتهى الحيرة والاستغراب .. إضافة إلى إبعاده لبعض اللاعبين بشكل غير مبرر .. وأرجو أن لا يفهم من حديثي أني مع من يطالب بإقالته .. أو من مؤيدي استمراره على رأس الجهاز الفني .. لكنني أقول بأن هذا الأمر يجب أن يخضع لدراسة منطقية مبنية على تقييم سليم .. وبناء عليه يتم اتخاذ القرار المناسب .. فالاهلي هو ما يهمنا أولاً وآخراً ..

:: ::

(( خالد الشنيف .. مطلوب فوراً ))

بقدر ما أفخر ( ويحق لي ) .. بوجوده بيننا .. خاصة بعد تصريحه الأخير المبهج .. في صحيفة النادي .. بأنه مستمر في عمله في الأكاديمية لارتباطه بعقد وكلمة شرف تربطه بالرمز الخالد .. أقول بقدر فرحتي باستمراره في الأهلي .. بقدر ما أستغرب عدم الاستعانة به في الفريق الأول .. كمستشار فني أو رئيساً للجنة الفنية .. لا فرق .. المهم أن نستفيد من خبرته العريضة وعقليته الكبيرة ونظرته الراقية تجاه كل ما يتعلق بكرة القدم ..
فباسمي وباسم الجماهير الأهلاوية .. أنادي وأطالب بوجود الشنيف فوراً .. فالحاجة له باتت ماسة وملحة خاصة في المرحلة القادمة التي تمثل منعطفاً خطيراً في مسيرة الفريق الأهلاوي ..

:: ::

(( جيل 2007 .. هل من عودة ؟ ))

أقصد بكلامي الجيل الذي قدمه المدرب نيبوشا .. إبان رئاسة أحمد المرزوقي .. حيث نجح نيبوشا في تلك الفترة بتقديم أسماء جديدة لفتت الأنظار .. أمثال ياسر المسيليم ومحمد عيد ومعتز الموسى وجفين البيشي وعلاء ريشاني وتركي الثقفي وحمود عباس وإبراهيم هزازي وأحمد درويش .. تخيلوا كيف سيكون شكل الفريق الأهلاوي بهؤلاء وبانضمامهم لكل من تيسير الجاسم ووليد عبد ربه ومالك معاذ ومحمد مسعد ومنصور الحربي .. إضافة لأربعة محترفين أجانب دوليون ؟!!!

:: ::

(( أحمد كانو .. الإضافة القادمة ))

أولى الخطوات للإعداد للموسم القادم .. وهي خطوة جيدة جداً .. فمركز المحور الذي كان نقطة قوة للفريق أصبح للأسف نقطة الضعف الواضحة .. اللاعب العماني ممتاز وهادئ جداً .. ومبتعد تماماً عن النرفزة والمشاكل ومتفرغ بشكل كامل للعب الكرة فقط .. وهذا ما يحتاجه الفريق بالضبط .. وبإذن الله يكون نجماً متألقاً في سماء القلعة ..

:: ::

(( شارة القيادة .. ليست للزينة ))

سأكتفي .. بالإشارة إلى أن الأهلي حينما حقق بطولتين عام 2007 .. كان محظوظاً بتواجد قائدين داخل الميدان .. كابتن المنتخب السعودي حسين عبد الغني .. وكابتن منتخب تونس خالد بدرة .. والشاطر يفهم !!!


أعتذر عن الإطالة .. لكنها كلمات .. أحببت أن أشارك بها وأن أقدمها .. في هذه المرحلة بالذات لأهميتها .. وكل التوفيق للأهلي في مرحلته القادمة .. وأسأل المولى القدير .. أن يكون لجمهور الأهلي العاشق .. موعد مع الفرح .. بل مواعيد..


بقلم أهلاوي حر .. من فوق أرض وتحت سماء العروس




أهلاوي حر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

وتحقق حلم الآسيوية .. لكن ماذا بعد ؟!!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 45 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر