العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

لمين نحكي ... والحكي يشبه الصمت !!

بٌَِسٌِِّمً آللهٍَ الرٌٍحٍّمًنْ الرٌٍحٍّيَمً الحٍّمًدًٍ للهٍَ المًتُِِّْفْضًٍِّل بٌَِالنِّْعًٍمً ،وٍكَاشًِْفْ الضًٍرٌٍَّاء وٍالنِّْقٌٍمً وٍالصٍْلاة وٍالسٌِِّلامً عًٍلىالنْبٌَِيَ الأمًيَنْ ، وٍآلهٍَ وٍأصٍْحٍّابٌَِهٍَ أنْصٍْارٌٍالدًٍيَنْ السٌِِّلامً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَاتُِِّْه مدخل أعتذر فيه عن الغياب ؛


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 04 - 2009, 10 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كاتب مميز
الصورة الرمزية عيّاف
 

عيّاف will become famous soon enough

افتراضي لمين نحكي ... والحكي يشبه الصمت !! 


بٌَِسٌِِّمً آللهٍَ الرٌٍحٍّمًنْ الرٌٍحٍّيَمً

الحٍّمًدًٍ للهٍَ المًتُِِّْفْضًٍِّل بٌَِالنِّْعًٍمً ،وٍكَاشًِْفْ الضًٍرٌٍَّاء وٍالنِّْقٌٍمً

وٍالصٍْلاة وٍالسٌِِّلامً عًٍلىالنْبٌَِيَ الأمًيَنْ ، وٍآلهٍَ وٍأصٍْحٍّابٌَِهٍَ أنْصٍْارٌٍالدًٍيَنْ

السٌِِّلامً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَاتُِِّْه




مدخل أعتذر فيه عن الغياب ؛ لأن الحضور أصبح كالغياب !
وأصبح الصمت أحيانا أبلغ كثيرا من الكلام



لـمين .. نحكي ؟! والحكي يشبه الصمت *** لا أذن تسمعنا... ولا قلب واعي !



مدخل آخر


نفس الكلام اللي نقوله من العام *** مابه جديد اليوم ماغير قولي !

قولي أحبك حيل والوعد قدّام *** قولي كلام الحب يرضي فضولي !



تحيتي للأحبة هنا ..

عند علاج المريض , لابد من مراجعة تاريخه المرضي , فلا يصح أن تعالج الأعراض الجانبية فقط


[.]

تاريخ الأهلي مع الدوري في الخمسة وعشرين سنة الأخيرة يرتبط ارتباطا وثيقا بأمرين مهمين :

1- نظام المسابقة ككأس دوري !

2- عودة اللاعب الأجنبي للمرة الثانية والتي رفعت أقواما و أذلّت أخرى !

وأكاد أجزم يقينا أن الأهلي في بداية الألفية الثانية كان قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على الدوري لسنوات طويلة

لو كان بنظامه الحالي والمتعارف عليه دوليا ! ولو كان الحكم الأجنبي موجودا كما هو الآن ؛ لأنه كان يملك فريقا متخما بالنجوم وأجانب على قدر كبير من الكفاءة وهل لنا أن ننسى الـ 3B ولكننا نقول :

قدر الله وما شاء فعل !

لذلك الأهلي لم يبتعد عن الدوري , وإنما عن كأس الدوري بعد أن لعب ثلاثة نهائيات شهيرة , وأكثر من نصف نهائي شهير أيضا لا مجال للتطرق لها الآن
ولكنني أقول الأهلي فريق النفس الطويل , وفريق سيحقق الدوري بإذن الله بنظامه الجديد وبوجود الحكم الأجنبي والذي عندما يحضر تحضر بطولات الأهلي ! , ولكن يجب أن نأتي بلاعبين من طينة طارق ذياب والجندوبي وقبل ذلك الحذر كل الحذر من الطابور الخامس !!


[الأهلي والطابور الخامس ]

ما يقتل أهلينا التبعية سواء من بعض الجماهير أو بعض الإعلاميين !

أتمنى منكم أن لا تمجدوا أي إعلامي يحاول أن يقلل من قيمة الأهلي مهما علا شأنه , وحتى إن كان محسوبا على الأهلي !
إذا كنا نريد أن نبني لأهلي المرحلة القادمة فيجب أن نهمّش كل من يحاول أن يهمّش الأهلي أو أن يقلل من قيمته وقدره ؛
ونأخذ على يده كائنا من كان , لا فرق في ذلك بين كاتبنا الكبير أو محللنا القدير أو نجمنا السابق !
ولا ننسى أن نأخذ بيد كل من يحاول أن يضعنا على الطريق الصحيح بقلمه وبفكره وبعشقه!



ومن المؤسف حقا أن نرى كاتبا ملء السمع والبصر يرتمي بين أحضان نادٍ آخر , بعد أن تربى في حضننا , ولكنه دائما ما يبحث عن الأحضان الدافئة , والخيارات السهلة واللغة البيضاء التي لا تُغضب أحدا , ولا ترضي أحدا
وبما أن الأهلي كبير فإنني أتمنى من الإخوة والأحبة أن يبتعدوا عن المواضيع التي تُشعرنا بالدونية والنقص ؛


لأن التبعية والدونية وجهان لعملة واحدة تفت في عضد الأهلي العظيم !

يجب علينا جميعا أن نرفع شعار (( الأهلي أولا ,, والأهلي دائما ))
أما الأهلي والأخر و الأهلي وتوأمه فلا نقبلها لأن الأهلي وحيدا متفردا لم تنجب الرياضة السعودية توأما أو شبيها له !
لذلك ليكفَّ المنتفعون من الأهلي عن هذه اللغة وعن هذا الطرح وليمسكوا أقلامهم عن مدح وتبجيل ما سوى الأهلي ؛ لأن الأهلي كما يقول المثل المصري :

[ زي الفريك ... ما يحبِّش شريك ]

وفي موضوع ذي صلة يتعلق بالآلة الإعلامية ودورها في صناعة النجوم والفرق , حتى لو كانوا لا يملكون قليلا مما يملكه الآخرون, ولكنهم يجدون من يلمعهم ويبرز حسناتهم , ويتغافل عن عيوبهم وسيئاتهم !
وفي المقابل _ هذه الآلة الإعلامية الرهيبة _ تقوم بتدمير الآخرين وتهميشهم ومحاولة إقصائهم
أنا لا أقول أن الإعلام يصنع نجما من لا شيء , ولكنه قد يحارب نجما , وقد يشوش على آخر , وهذا ما يعاني منه الأهلي دائما !



رحلة الألف ميل تبدأ بــ [ خطوة ]

لذلك يعتبر المركز الثالث في الدوري إنجاز للأهلي بكالمقاييس !
وإن كنا نفكر في المنافسة على الدوري للموسم القادم فيجب أن نُسربذلك
فيكفي أن نلعب مع ( عاشر الدوري لهذا الموسم على أرضنا في بدايةالموسم القادم ) [الرائد ] !
أما إن كنا نريد أن نبكي ونتباكى على أنفسنا كالمواسم السابقة فليستمرّ البعض في البكاء والعويل إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا !
يجب أن يدرك الجميع أن البلاء موكلٌ بالمنطق ,وأن حياتنا هي أفكارنا ومعتقداتنا , وأن اختزال الماضي في كلمة أو كلمتين خطأ كبير!
فلماذا نُسقط أخطاء الإدارات السابقة على إدارة العنقري ؟ ولماذا نلوم لاعبا على أخطاء الأجيال السابقة ؟!


نيبوشا الإداري



نجاح نيبوشا المدرب لا يعتمد على فكر تدريبي فني مميزا فقط , وإنما يعتمد على فكر إداري لمدرب !
عندما استغنى عن المحترفين ( عبد الحق العريف , وجواد أقدار , والصربي ] مع أنهم أفضل بمراحل ممن يلعبون الآن ,
وأصرَّ على جلب ( بدرة وكايو و هيكل قمامدية )!
كما أنه كان يتعامل مع مشاكل اللاعبين بنفسه وبأسلوب الترغيب والترهيب كـ درويش و الثقفي !
لذلك كان الرجل أعني [ نيبوشا ] إداريا أكثر منه مدربا !!
وهذا ما ينقص الأهلي ... [[ الفكر الإداري المحترف ]] !
ويكفي أن أقول أن الجماهير لا زالت تتغنى بعبد الحق آية العريف الذي طرده ][ الإداري نيبوشا]
لذلك ...
إذا أراد المدرب [ مالدينوف ] النجاح الموسم القادم إن كُتِب له البقاء , فعليه أن يطرد جميع المحترفين , ويصرّ على احضار أجانب على قدر كبير من التميز , وإلا ليعتذر عن الاستمرار ؛ لأن الفشل سيكون حليفه !


الهزازي ... [ دراسة حالة ] !

من شاهد الهدف الثاني للوطني في مباراتنا الأخيرة وكيف خلّص الهزازي الكرة , وابتسامته الصفراء بعد أن أبعد الكرة للركنية التي جاء منها الهدف , أقول من شاهد كل ذلك لابد له أن يحلف جازما أن هذا اللاعب مستهتر أو متهاون أو مقصر , ولكنه من وجهة نظري ليس فاشلا أو خائنا !

إذا ما الحل ؟
الحل في مقاعد البدلاء ,, الحل في الحسم من الراتب ,, الحل في القرارات الإدارية الصارمة

ولا يكون الحل في الشتم والتنسيق !
ولكن عندما يجد الجمهور أن الإدارة لم تتخذ الخيار الأول فإنه يلجأ للخيار الثاني ... والله المستعان !


مخرج


[.... ] قال الرسول r : يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج.... الحديث ]

لا شك أن الزواج أمرٌ محمودٌ , ولكن َّالأمر المذموم أن يتزوج ثلاثة لاعبين محترفين في نادي واحد وفي شهر واحد وفي منتصف الدوري
وفي قمة منافسات الموسم ... فأين الفكر الإداري ؟! وأين الاحتراف ؟!



آسف على الإطالة ....




عيّاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 13 - 04 - 2009, 45 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

مارادونا_10 will become famous soon enough



لا أستطيع اقول الا الله عليك وعلى كلامك

بالفعل نحتاج الى فكر مثل نيبوووشا

ونحتاج اجانب على مستوى عالي

ومحاسبة اللاعبين المستهترين


اتمنى الاستمرار في كتاباتك




مارادونا_10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 35 : 03 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
الصورة الرمزية الذوق الراقي
 

الذوق الراقي will become famous soon enough



ماشاء الله عليك كلامك كله صح وموضوعك جميل




الذوق الراقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 48 : 03 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية لسعهم مالـــ 9ـــك
 

لسعهم مالـــ 9ـــك will become famous soon enough



كلامك عين الصواب

ولكن هل من مجيب؟




لسعهم مالـــ 9ـــك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
الصورة الرمزية مظلوم ياحسين
 

مظلوم ياحسين will become famous soon enough



طرد ابعاد اعفاء تنسيق ازالة العنقري




مظلوم ياحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 51 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
محررة رابطة مـيـلان
الصورة الرمزية ٺـلـﻤﻴﺬۃ ٳٻـﻦ ٻـآز
 

ٺـلـﻤﻴﺬۃ ٳٻـﻦ ٻـآز will become famous soon enough



لمين نحكي ... والحكي يشبه الصمت !!




ٺـلـﻤﻴﺬۃ ٳٻـﻦ ٻـآز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 56 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

soul_1982 will become famous soon enough



كلاااااااااااااااااا ااام جممممممممممممممميل


ونعم لطررررررررد هزززززززززازي واجانب محترفين يجيبون دوري واسيا





soul_1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 31 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية secret 13 agent
 

secret 13 agent will become famous soon enough



لن أقول إلا ماشاء الله على تفكيرك الأحسن من رائع والله الكلام كله صحيح




secret 13 agent غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 58 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة برشلونة
الصورة الرمزية al Denamet
 

al Denamet has a spectacular aura aboutal Denamet has a spectacular aura about
إرسال رسالة عبر MSN إلى al Denamet



لن أقول إلا ماشاء الله على تفكيرك الأحسن من رائع والله الكلام كله صحيح








اتمنى الزيارة للفائدة

http://www.yousif.ws/play-579.html


al Denamet غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2009, 58 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية الجوكر 24
 

الجوكر 24 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الجوكر 24 إرسال رسالة عبر Skype إلى الجوكر 24



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارادونا_10
لا أستطيع اقول الا الله عليك وعلى كلامك

بالفعل نحتاج الى فكر مثل نيبوووشا

ونحتاج اجانب على مستوى عالي

ومحاسبة اللاعبين المستهترين


اتمنى الاستمرار في كتاباتك






محمد القحطاني الامبراطور
الجوكر 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

لمين نحكي ... والحكي يشبه الصمت !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 22 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر