العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

۞۞ طائرة الأهلي..أجنحتها ذهب ورجالها حديد ۞۞

عندما يحقق الأهلي السعودي انجازا خليجيا في الكرة الطائرة، فليس مستغربا عليه، فقد سبق وان حقق هذا الانجاز ثلاث مرات منها اثنتان على ارض المملكة. مقومات التألق وتحقيق انجاز للوطن


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 04 - 2009, 18 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الرويثي 199
 

الرويثي 199 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الرويثي 199

افتراضي ۞۞ طائرة الأهلي..أجنحتها ذهب ورجالها حديد ۞۞ 


عندما يحقق الأهلي السعودي انجازا خليجيا في الكرة الطائرة، فليس مستغربا عليه، فقد سبق وان حقق هذا الانجاز ثلاث مرات منها اثنتان على ارض المملكة. مقومات التألق وتحقيق انجاز للوطن والمستوى الفني العالي من قبل الطائرة الأهلاوية كان خلفه رجال يدعمون هذا الفريق في مقدمتهم رمز الأهلي الامير خالد بن عبدالله ، ومن خلفه إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز العنقري، ومشرف الفريق خالد باسهيل. وشهدت البطولة أفضل تنظيم، وحضور مميز وكبير أعطى المباريات نكهة خاصة وتواجد بكثافة في جميع لقاءات الأهلي، وكان له دور في دعم أفراد الفريق، وكان المستوى الفني رائعا.
وهنا نلقي الضوء على أحداث هذه البطولة
غير قابل للكسر
منذ البداية كان الأهلي مميزا، وقدم عروضا قوية ومميزة وذلك بفوزه الأول على الوصل الإماراتي وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء ليلاقي بطل الخليج في البطولة الماضية القادسية الكويتي، ويتفوق الأهلي في البداية إلا أن الفريق الكويتي استعاد توازنه، وقدم مستوى جيدا واستطاع ان يمدد اللقاء لخمسة أشواط قوية حسمها الأهلي في الشوط الخامس.
المباراة الثالثة كانت أمام صحم العماني، ولم يجد الأهلي صعوبة في كسب هذا اللقاء بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.
وكانت هناك انتفاضة للعربي القطري أمام الطائرة الأهلاوية في المباراة ما قبل الأخيرة ، حيث لعب العربي أقوى مبارياته في البطولة، وفاز في أول أشواط المباراة، وحينما شعر الأهلي بالخطر نظم صفوفه وابدع لاعبوه وكسبوا الشوطين الثاني والثالث، وكان الجميع ينتظر الفوز بالشوط الثالث إلا ان الفريق الأهلاوي لعب أسوأ شوط له في البطولة ليأتي شوط الحسم ن ويظهر كعادته بمستوى فني عالي ويحسم هذا الشوط والمباراة لصالحه.
اللقاء الأخير كان أمام النصر البحريني والذي كان مستواه أقل من القادسية والعربي ، فكان من الطبيعي ان يكسب الأهلي هذا اللقاء وتحقق له ما أراد، رغم خسارته للشوط الثالث والذي كان طبيعيا ان يخسره لشعوره بأنه الأفضل والأقوى وخسارته للشوط الثالث جعلت لاعبيه يبدعون في الرابع ويكسبون اللقاء والبطولة.
تشكيلة ثابتة
لعب الأهلي بتشكيلة ثابتة منذ بداية البطولة، حيث شارك بأحمد البخيت في مركز أربعة ومعه ماجد الجهني في نفس المركز، بينما لعب من مركز ثلاثة بإسماعيل الخيبري وعبدالله سلطان، والمحترف الفرنسي ياكو من مركز اثنين ومعد الفريق فارس العمري واللبرو أيمن الغامدي وكانت التشكيلة المثالية.
هناك من طالب بأن يلعب أحمد البخيت من اثنين والفرنسي من أربعة ولكن الجهاز الفني بقيادة المدرب منير قارة في التدريبات التي سبقت هذه البطولة جرب اللاعبين في جميع المراكز وكان يركز على البخيت من اثنين والفرنسي من أربعة واقتنع بان البخيت لن يعطى بمستواه الفني إلا من أربعة مركزه الأساسي في الهلال والمنتخب ، لذلك تم مراعاة ذلك واقتنع بهذه التشكيلة والطريقة، وهذا ما جعل الأهلي في قمة مستواه الفني ليفوز في جميع مبارياته.



المنظرون و الباهلي
ما أكثر النقاد والمنظرين في مباريات الأهلي فهناك عدد كبير تواجدوا داخل غرف اللاعبين، وعقب المباريات داخل صالة رعاية الشباب، وكل منهم يدلي برؤيته الفنية وانتقاداته للاعبين وللجهاز الفني حتى ان احدهم يقول لمدرب الفريق لماذا لا يلعب عبدالله الباهلي كمعد للفريق بدلا من فارس العمري ،وآخر لماذا لا يلعب البخيت من مركز ثلاثة وأعجبني مدرب الفريق حيث كان يقول لهم سنراعي هذه الأمور في المباريات القادمة.
والسؤال الذي يطرح نفسه أين هؤلاء المحبون للطائرة الأهلاوية من حضور النادي، والتدريبات والدعم خاصة وان الفريق كان يحتاجهم في الفترات الماضية في التدريبات ومتطلباته، بدلا من عمل ضغوطات للاعبين داخل غرف الملابس حتى ان بعض اللاعبين كانوا تحت ضغط نتمنى ان تزول مثل هذه الأمور.
البخيت نقطة التحول
اللاعب المعار أحمد البخيت قدم مع أفراد الأهلي مستوى مميزا وقويا وحصل على كأس أفضل لاعب في البطولة ،حيث كان لاعبا شاملا من حيث الضربات الساحقة القوية من المنطقتين الأمامية والخلفية، والاستقبال الجيد للكرة الأولى ،والارسالات القوية، وكان علامة فارقة في الفريق الأهلاوي من حيث الأداء والروح العالية، وحقيقة لعب وكأنه ابن الأهلي ،حتى الجماهير الأهلاوية تفاعلت معه وشجعته بحرارة لمستوياته الفنية العالية.
العربي والبخيت
النظام يسمح بتواجد لاعب خليجي مع أي فريق يشارك في البطولة، وحدثت مفاوضات جادة بين العربي القطري واللاعب احمد البخيت ولكن كان للأهلي السعودي الرغبة في ان يلعب معهم، لذلك جرت اتصالات بين الأهلاويين والهلاليين، وكان لعضو الشرف الهلالي الأمير خالد بن طلال دور كبير في الموافقة على ان يلعب للأهلي كونه يلعب هذه البطولة باسم الوطن ، وكانت ضربة معلم .
ماجد والخيبري
إسماعيل الخيبري قدم أقوى وأفضل المباريات من مركز ثلاثة، ولو كان هناك لأفضل لاعب من ثلاثة لحصل عليه الخيبري، ورغم ذلك حصل على أفضل لاعب صد في البطولة الخليجية، بينما حصل نجم الأهلي وأفضل لاعب من أربعة ماجد الجهني على كأس أفضل مرسل في البطولة.
دعم مادي ومعنوي
قبل انطلاقة البطولة بيوم واحد فقط كانت المفاجأة السعيدة لنجوم طائرة الأهلي، تواجد الأمير خالد بن عبدالله في مقر إقامة البعثة حيث اجتمع باللاعبين، وحثهم على تقديم مستوى مشرف للطائرة السعودية بجانب تواجده ودعمه اللا محدود للعبة الطائرة ماديا ومعنويا مما كان له دور في تحقيق هذا الانجاز الخليجي.
اللعبة الثانية
البطولة الثامنة والعشرون للأندية للكرة الطائرة والتي أقيمت على صالة رعاية الشباب بجدة أثبتت أن الجماهير الرياضية تعشق هذه اللعبة، وذلك من خلال مباريات البطولة، فقد كانت الجماهير تحضر مباريات الفرق وتشجع اللعب المميز من نجوم هذه اللعبة، وأيضا كان الحضور يملأ صالة رعاية الشباب في المباريات التي يكون الأهلي طرفا فيها، بل شاهدنا في ختام البطولة إقفال الصالة قبل انطلاق المباراة الأخيرة بثلاث ساعات، وهذا دليل بان الجماهير ذواقة لهذه اللعبة الراقية صاحبة الفنيات العالية وهذا دليل بان الطائرة هي ذات الشعبية الثانية بعد القدم.




الرويثي 199 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

۞۞ طائرة الأهلي..أجنحتها ذهب ورجالها حديد ۞۞



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر