العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

خالد أبو راشد في حوار صريح لـ(النادي):بعض شرفيي الأهلي التزموا خطيا بمبالغ ولم يوفوا بها

يرتكز في حديثه على ثقة كبيرة بالنفس وقدرة على التعامل مع الكلمات وفق معانيها الدقيقة التي لا تحتمل التأويل، مستندا في ذلك على ثقافة رياضية عالية وتأهيل أكاديمي، وعضوية مهمة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 28 - 03 - 2009, 26 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة ريال مدريد
الصورة الرمزية Mr.7moOod
 

Mr.7moOod will become famous soon enoughMr.7moOod will become famous soon enough

افتراضي خالد أبو راشد في حوار صريح لـ(النادي):بعض شرفيي الأهلي التزموا خطيا بمبالغ ولم يوفوا بها 




يرتكز في حديثه على ثقة كبيرة بالنفس وقدرة على التعامل مع الكلمات وفق معانيها الدقيقة التي لا تحتمل التأويل، مستندا في ذلك على ثقافة رياضية عالية وتأهيل أكاديمي، وعضوية مهمة في منظمات حقوقية عالمية، ولكنه مع ذلك لا يرى غضاضة في قول الحق مجردا عن التنميق حينما يتعلق الحديث بمستقبل الأهلي عشقه الرياضي منذ الصغر. عضو شرف النادي الأهلي والمستشار القانوني المعروف خالد أبو راشد، كان ضيف (النادي) في حوار الأسبوع الحالي شخص فيه أحوال ناديه برؤية الخبير، وتحديدا فريق كرة القدم الأول بعد خروجه من المسابقات المحلية الثلاث، وسر ابتعاد قلعة الكؤوس عن لقب الدوري لأكثر من25 عاما، ومتطلبات العودة للمنصات عبر السطور التالية

* أين أنت من الأهلي؟

موجود مع الأهلي قلبا وقالبا، فأنا عضو مجلس إدارة سابق وعضو شرف ومستشار قانوني للنادي الأهلي وقبل هذا كله مشجع أهلاوي ومطلع إلى حد كبير على أمور النادي.

في رأيك.. ما هي الظروف التي أبعدت الفريق عن تحقيق البطولات المحلية هذا الموسم؟

في المقام الأول الإعداد كان ضعيفا ولم يكن في مستوى طموحاتنا، بدليل أن اللقاءات الثمانية الأولى في دوري المحترفين لم يفز خلالها الفريق سوى في مباراتين فقط، ومحترفونا غير السعوديين مستوياتهم متواضعة، وبوجه عام المحصلة لم تكن تتناسب مع نادينا، فقد خسرنا لقب دوري المحترفين منذ البداية. وكان المفترض أن يكون الإعداد أقوى حتى من ناحية المباريات الودية.



إلام تعزو خروج الأهلي المبكر من المنافسة على كأس ولي العهد؟


هناك عاملان رئيسيان كانا وراء الخروج المبكر، الأول إداري، والثاني فني، فالسبب الأول للخروج كان بسبب قرار إداري، وقد تعمدت أن أقول (إداري) ولم أحدد الشخص الذي تسبب فيه لأني أعرف أن القرار لم يتخذه شخص واحد فقط، بل كانت هناك مشاورات بين بعض إداريي الأهلي أفرزت هذا القرار الخاطئ، ولم يكن القرار فرديا من شخص بعينه، لأن الأهلي يتميز بأن القرار فيه ليس فرديا، فمن المفترض تأجيل مباراة الأهلي أمام الفتح إلى يوم الأحد أسوة ببقية الأندية التي استفادت من قرار تأجيل المباريات. والعامل الثاني استهتار اللاعبين بأهمية الفريق المنافس، فالأهلي في تلك الفترة كان في أوج تألقه ولم يمنح فريق الفتح الاحترام المطلوب، فكان نتيجة ذلك خسارة الفريق.





هل أقنعك المدرب البلغاري ملادينوف؟


لا لم يقنعني، وكنت أدافع عنه عند بداية تدريبه لأنه كان بحاجة لوقت ليتعرف على الفريق ويعيش الأجواء، لكنني الآن مقتنع أنه غير مناسب للأهلي، فقد اكتشفنا أنه فنيا ليس جيدا، وقراءته للمنافسين ضعيفة، وبصراحة نيبوشا كان أفضل منه بكثير.


* لكنه قاد الفريق للقب الخليجي..

** لا أقلل من الخليجية، ولكنها ليست مقياسا لأن نحكم عليه بأنه ناجح، وطموحنا كبير فقبل عامين حققنا لقبين محليين، وكنا نطمح أن نحقق في السنة التي تليها ثلاثة ألقاب، لا أن نعود للقب واحد فقط.



ما رأيك في اللاعبين الأجانب؟

مع احترامي الكامل لهم. أنا غير مقتنع بهذا الرباعي وأتمنى أن يخيبوا ظني.


قد تكون للميزانية المحددة للاعبين الأجانب دور في اختيار هؤلاء؟

الأمر ليس بهذا الشكل فالنصر إمكانياته المالية قريبة من الأهلي، لكن أنظر لمستوى البرازيلي إيلتون وعلاء الكويكبي وقارنها بمستوى لاعبي الأهلي ستجد فرقا كبيرا، وحقيقة دائما ما أتساءل لماذا أجانب الأهلي دون المستوى؟! وأكبر دليل أننا غيرنا لاعبينا الأجانب الثلاث في موسم واحد بثلاثة جدد.


ألم يكن للشرفيين وقفة داعمة للإدارة لزيادة الميزانية بغرض إحضار محترفين مميزين؟

بكل صراحة الشرفي الداعم الرئيسي هو الأمير خالد بن عبدالله، والعبء كله يتحمله سموه، لأن بعض أعضاء الشرف التزموا خطيا بدعم النادي بمبالغ ولم يوفوا بما التزموا به، ولا نود أن نرهق سموه فقد ضحى بالكثير من وقته وماله وجهده وصحته، وأنا كشرفي أدعم بما أستطيع وإذا التزمت بشيء أوفي به. سوء توفيق


هل أخطأت الإدارة في إعارة البرازيلي اريسون للوحدة؟

نعم. ويعتبر خطأ كبيرا صحيح أنه في البداية كان دون الطموح، ولكن بعد أن تأقلم مع اللاعبين والدوري السعودي برز مع الفريق وكان عنصرا مهما فيه، فقمنا بإعارته و(ياليت) البديل كان أفضل منه أو في مستواه. وبكل ألم وصراحة لاعبينا المحليين أفضل من الأجانب، وكنت أتمنى أن نستقطب من داخل المملكة أفضل من خارجها، كما فعلنا مع مالك، وصاحب، والراهب.


ألم يكن هناك تواصل من قبل الإدارة مع المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف؟

نعم. وما يميز الإدارة الحالية أن هناك تنسيقا دائما بين المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف والذي يرأسه الأمير خالد بن عبدالله ويضم خيرة رجال الأهلي وخبراءه


هل مرد ذلك قلة خبرة الإدارة وهي تعيش موسمها الأول؟

لا ربما يكون سوء توفيق فقط، قبل انتخابات الرئاسة مطلع الموسم الحالي كان هناك شبه إجماع على ضرورة تجديد دماء إدارة الأهلي وكانت رغبة الجمهور قوية تجاه هذا الأمر، وفي نفس الوقت كانت هناك مطالب بأن تكون الإدارة خبيرة أيضا وهذا أمر صعب تحقيقه، إلا أن الأمير خالد بن عبدالله وبحكمة وحنكة إدارية فذة قرر أن يجمع ذلك، بأن استجاب لرغبة الجمهور وتم تشكيل إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز العنقري ونائبه محمود عبدالخالق وبقية الأعضاء، وهي دماء جديدة (طعمها) سموه من خلال المجلس التنفيذي الذي يضم رجال خبرة (فطاحلة) إداريا فجمع الحسنيين، وبتقييم عمل الإدارة نجد أنها حققت إنجازات رائعة أولها البطولة الخليجية في كرة القدم وما زلنا ننافس بقوة على المركز الثالث في الدوري مع أنه ليس طموحنا، إضافة لحصد بطولتين في كرة اليد وهي البطولة الآسيوية التي أهلتنا لكأس العالم للأندية والخليجية قبل أيام بالإمارات.


كيف تقيم الوضع حاليا؟

الوضع أفضل بكثير وبدأ الأهلي يستعيد مستواه وتوالت انتصارات الأهلي في الدور الثاني للدوري وأصبح في المركز الثالث


هل تعتقد أن الأهلي قادر على تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين؟

نعم، إذا قدم الفريق ككل مستواه المنتظر والتزموا بالجدية ولدي تفاؤل بنسبة (80%) في حصد هذه الكأس الغالية.


ترددت أنباء عن إسناد مهمة الإشراف على الفريق الأول للأمير فهد بن خالد؟

الأمير فهد بن خالد متواجد مع النادي بشكل دائم، ففي الناحية المعنوية يحضر مع اللاعبين في مقر معسكراتهم بمختلف المناطق، وعلى الجانب المادي يحرص على أن يكون من الداعمين الدائمين للنادي، وإذا صدق خبر توليه الإشراف على الفريق فانا مع هذا القرار (100%) وليس في هذا تقليل من الأخ عبيد ملحان وعمله، لكن تواجد سموه سيمثل قوة إضافية للنادي، وكدعم فهو يدعم النادي بقوة بجهده ووقته وماله، وكان في فترة مرشحا لكرسي الرئاسة، ولكن ظروف سموه منعته


ألا يحزنك ابتعاد فريق كرة القدم الأول عن لقب الدوري منذ ربع قرن؟


طبيعي أن يحزنني هذا الابتعاد، والعلة التي سأكشفها عبر (النادي) أن سبب الابتعاد يكمن في سوء الإعداد المبكر للموسم، فبطولة الدوري تتطلب حصد النقاط منذ البداية، وحينما تعود بالتاريخ لسجل مسابقة الدوري في السنوات الأخيرة تجد أن علة الأهلي في الدور الأول حيث النزيف النقطي في هذا الدور، ثم بعد ذلك لا تفيد الانتصارات التي تتحقق في الدور الثاني، ودائما حينما كنا نلعب في المربع تجد أن الأهلي يصل إلى المركز الرابع!


تولي الأمير خالد بن عبدالله رئاسة المجلس الشرفي. كيف تصفها ؟

كلنا نتفق على أن الأمير خالد بن عبدالله قلب النادي الأهلي النابض سواء كان رئيسا للمجلس الشرفي أو عضو شرف، وعندما تولى منصب رئيس أعضاء الشرف أضاف زخما آخر من الدعم المعنوي للنادي.


ماذا عن علاقتك بسمو الأمير خالد بن عبدالله؟

أكثر من ممتازة وثقة سموه بي تاج أفتخر وأعتز بها


من هم أقرب الأهلاويين إلى قلبك؟

جميع الأهلاويين قريبين إلى قلبي، ولكنني على اتصال دائم بعلي الصقاعي والدكتور أيمن فاضل وطارق كيال وأيمن عبدالغفار والدكتور عبدالرزاق أبوداوود.


أنت مع توحيد رسوم العضوية الشرفية الأهلاوية؟

نعم، أنا مع توحيد رسوم العضوية ولتكن مثلا: عضوية فخرية، وعضوية شرفية، وعضوية يحق لصاحبها التصويت، وهذا إذا ما أردنا التوجه للخصخصة فيجب أن يكون هناك تنظيم للعضوية.


ما تقييمك لأكاديمية النادي الأهلي؟

واجهة مشرقة للنادي الأهلي بكل معنى الكلمة، ونظرة ثاقبة من الأمير خالد بن عبدالله بدأنا نجني ثمارها، وبلغة الأرقام حصلت على جوائز عالمية وقدمت للمنتخبات السنية خاصة البراعم العديد من اللاعبين الواعدين، وفائدتها للأهلي ستشمل مستقبله القريب والبعيد.


باعتبارك المحامي المخول من قبل شركة الاتصالات في القضية المرفوعة ضد نادي الهلال. ما هي آخر أخبار هذه القضية؟

أعذرني عن الإجابة على هذا السؤال فأنا غير مخول بالتصريح في هذه القضية حتى انتهائها.


هل لنا أن نعرف متى بدأ حبكم وتشجيعكم للأهلي؟

منذ ثلاثين عاما وأذكر أنني حضرت نهائي الكأس بين الأهلي والرياض في الرياض وفاز الأهلي (1/0) وتسلم الكأس وكان عمري 10 سنوات تقريبا.


هل يعني ذلك أنك من عائلة أهلاوية الميول؟

لا. فوالدي ،V يرحمه الله- كان وحداويا بالدرجة الأولى وأهلاويا بالدرجة الثانية، فأحببت الأهلي وشجعته وحرصت على مشاهدة مبارياته عبر التلفاز، ولدي شقيقي اتحادي وأبناء عمي يتقاسمون تشجيع الأهلي والاتحاد


هل تتابع كل ما ينشر في الصحافة؟

إلى حد كبير جدا، وأركز على منتديات الانترنت، لأن أقل منتدى تجد فيه 40 ألف عضو، وإذا تحدثنا عن المنتديات الخمسة المهتمة بالنادي الأهلي، قد يكون عدد الأعضاء من 200 إلى 250 ألف عضو، ويجب عدم إغفال هذه الوسيلة الإعلامية المهمة جدا، وللأسف صار التركيز عليها ضعيفا.


هل صحيح أنك تطمح في كرسي رئاسة الأهلي؟

حاليا لا. لأن مسؤوليته أكبر من فرحة رئاسته والانتقادات الكبيرة التي توجه لكل رئيس في حال خسارة مباراة، ولا يتم النظر للوقت والجهد الذي يبذله، وهو ما لا يشجعني على ترشيح نفسي حاليا، وأفضل أن أخدم الأهلي من موقع غير الرئاسة.


شخصية أثرت في حياتك ولن تنساها؟

والدي (يرحمه الله) فقد اكتسبت منه الثقة في النفس والاعتماد على الذات وقول كلمة الحق.


كلمة أخيرة...

شكرا لكم في (النادي) على هذا الحوار، وأتمنى أن يكون مفيدا للقارئ الرياضي بشكل عام والأهلاوي بشكل خاص.




Mr.7moOod غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 28 - 03 - 2009, 40 : 03 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



هنري الأهلي


ألف شكر .. عالنقل المميز .. للحوار

و الأستاذ خالد أبو راشد .. اسم أهلاوي نفخر به كثيراً .. و إضافة حقيقية دوما للأهلي .. بأراءه و حضوره .. و دعمه للنادي .

و ان شاء الله تتحق أمانيه و أمانينا بظهور الأهلي بصورة أفضل في المرحلة المقبلة .





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 42 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية GLORY
 

GLORY will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر القرشي
هنري الأهلي

ألف شكر .. عالنقل المميز .. للحوار

و الأستاذ خالد أبو راشد .. اسم أهلاوي نفخر به كثيراً .. و إضافة حقيقية دوما للأهلي .. بأراءه و حضوره .. و دعمه للنادي .

و ان شاء الله تتحق أمانيه و أمانينا بظهور الأهلي بصورة أفضل في المرحلة المقبلة .

مشكور

وتقبل مروري

ودمتم




GLORY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 36 : 04 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

ونااسة طااط will become famous soon enough



والله انه حكيم الاهلي



أبو راااشد

الله يوفقك ويسعدك وين مارحت






تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
ونااسة طااط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 52 : 04 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الرويثي 199
 

الرويثي 199 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الرويثي 199



أتمنى الموسم المقبل رئيســــــــــــــــ ـــــــــا للاهلي بديلا للعنقري




الرويثي 199 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 55 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Marvel
 

Marvel will become famous soon enough



هنري الأهلي

ألف شكر .. عالنقل المميز .. للحوار

و الأستاذ خالد أبو راشد .. اسم أهلاوي نفخر به كثيراً .. و إضافة حقيقية دوما للأهلي .. بأراءه و حضوره .. و دعمه للنادي .

و ان شاء الله تتحق أمانيه و أمانينا بظهور الأهلي بصورة أفضل في المرحلة المقبلة .





www.tvquran.com


Marvel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 58 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية احمد الشريف
 

احمد الشريف will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





[SIZE=6][COLOR=red]
Simply the Best
احمد الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 43 : 05 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

اهلاوي قطر will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى اهلاوي قطر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى اهلاوي قطر



شكرا على النقل
واكثر مالفت انتباهي في اللقاء
هو عدم رغبته في ترؤس الاهلي

والسبب هو الانتقادات من قبل الجماهير عندما
لايحقق رؤساء الاهلي اي بطوله
وهو الذي يمنعه من الترشح اتمنى نكون يد وحده ونبتعد
عن الانتقاد كل فتره وفتره وهو مايسبب الضغوط على النادي ككل





نختلف في كل شي الا في حب الاهلي نتفق
الشبح الاهلاوي
[flash=http://www.freewebtown.com/hla1/uyehnc.swf]WIDTH=380 HEIGHT=240[/flash]
اهلاوي قطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 35 : 06 PM   رقم المشاركة : [9]
www.alrage.net
فريق استديو الامبراطور
الصورة الرمزية فتى بدر
 

فتى بدر will become famous soon enoughفتى بدر will become famous soon enough



هنري الاهلي


الله يعطيك العافية على النقل

خالد ابو راشد

بإختصار وضع يده على الجرح

ودمتم





[IMG]http://dc03.*******************************************************/i/00564/qp2ynn4yumu4.jpg[/IMG]
فتى بدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 03 - 2009, 58 : 07 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية وليد علي محمد
 

وليد علي محمد will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





وليد علي محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

خالد أبو راشد في حوار صريح لـ(النادي):بعض شرفيي الأهلي التزموا خطيا بمبالغ ولم يوفوا بها



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 24 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر