العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

وليد سليمان في حواره للـ (النادي): لن أتسلق قلعة الكؤوس إلى الأهلي المصري

وصف الدوري السعودي بالأقوى عربيا.. وليد سليمان:لن أتسلق قلعة الكؤوس إلى الأهلي المصري ماهرعبدالوهاب ـ جدة 20-3-2009 قاده طموحه وبحثه عن التطوير إلى التنقل بين العديد من الأندية خلال فترة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 03 - 2009, 09 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبو سراج
 

أبو سراج will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو سراج إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو سراج

8 وليد سليمان في حواره للـ (النادي): لن أتسلق قلعة الكؤوس إلى الأهلي المصري 


وصف الدوري السعودي بالأقوى عربيا..
وليد سليمان:لن أتسلق قلعة الكؤوس إلى الأهلي المصري

ماهرعبدالوهاب ـ جدة
20-3-2009



قاده طموحه وبحثه عن التطوير إلى التنقل بين العديد من الأندية خلال فترة وجيزة، إلى أن استقر به المقام في قلعة الكؤوس. وليد سليمان لم يحد عن مسار النجوم الصعايدة، الذين سبقوه إلى التألق في الملاعب مثل حسين عبداللطيف، وشريف قناوي، وطاهر أبوزيد، وحمادة صدقي فسار على دربهم، وأكد أنه يفتخر بانتمائه إليهم، وأنه يردد دائما «الصعايدة وصلوا».!
ونفى سليمان أن تكون إعارته لقلعة الكؤوس كوبري للوصول إلى الأهلي المصري، مؤكدا انه يسعى لمواصلة الاحتراف الخارجي في الخليج أو أوروبا. وارجع خروج فريقه من البطولات المحلية للموسم الحالي إلى إصابة الكثير من اللاعبين، وغياب الانسجام بين النجوم المحليين والمحترفين الأجانب. واعترف أن الدوري السعودي أقوى من المصري، إلا أن الأخير يتفوق بمميزات أخرى حددها في حواره التالي .

٭ حدثنا عن بداياتك الكروية؟
٭٭ بدأت مداعبة الكرة في فريق بني مزار بمدينة المنيا بصعيد مصر، وافتخر باني صعيدي، لاسيما أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين الصعايدة الذين أبدعوا في الملاعب، مثل: حسين عبداللطيف، وشريف قناوي، وحمادة صدقي، حيث التحقت بناشئي الفريق سنة 1991م، ثم انتقلت لنادي حرس الحدود سنة 2002م، وبعدها انتقلت لنادي الجونة بالغردقة أحد فرق الدرجة الثانية، ومنه لنادي بتروجيت (السويس) منذ ثلاثة مواسم، وأخيرا أعرت للأهلي السعودي لمدة خمسة أشهر.

٭ وكيف تعاقد معك الأهلاويون؟



٭٭ تمت المفاوضات عن طريق الأخ الخلوق غرم العمري، ولم يكن فريقي موافقاً بادئ الأمر، وبعد مفاوضات وشد وجذب توصل الطرفان لحل مرض لهما، وتم دفع (750) ألف دولار حصتي منها (250) ألف دولار.

٭ وهل تلقيت عروضا أخرى؟
٭٭ تلقيت عروضا عديدة، منها عرض الأهلي المصري، الذي كان يفاوضني منذ (4) سنوات، لدرجة أنهم قدموا لي (12) مليون جنيه، وكذلك فريق الزمالك وناد فرنسي عن طريق وكيل أعمالي، ولكن عرضه المادي كان زهيداً حوالى (80) ألف دولار، ولا أخفيك أنني كنت أتمنى اللعب للأهلي منذ وقت مبكر.

٭ ما هي انجازاتك مع فرقك السابقة؟
٭٭ حققت العديد من الانجازات ولله الحمد، منها بطولة الجمهورية على كأس السادات تحت (19) سنة، ومع فريق الحرس ثاني الجمهورية في دوري الدرجة الأولى، وكأس بطولة الجمهورية للشباب، وحققت ثاني الجمهورية مع الجونة أيضا.

٭ ما هي مشاركاتك الدولية؟
٭٭ مثلت جميع منتخبات مصر، ووصلت إلى المنتخب الأول، وحققت معه البطولة العربية أمام المنتخب السعودي، وشاركت في معسكر بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بغانا، وتم استبعادي في آخر لحظة مع زميلي اللاعب أسامة محمد من فريق بتروجيت.

٭ هل كانت لديك المعلومات الكافية عن الأهلي قبل أن تحترف فيه؟
٭٭ فريق الأهلي كبير، سمعته تخطت حدود العالم العربي منذ السبعينيات، وأي لاعب يتمنى الاحتراف فيه، ولا أخفيك بأنني استشرت محمد بركات ونصحني باللعب لقلعة الكؤوس دون تردد، وقال لي انه ناد محترم جدا، أموره تسير على ما يرام، واخبرني أن حظي الجيد هو ما قادني للعب للأهلي.

٭ وكيف وجدت المستوى الفني للأهلي؟
٭٭ الفريق في الوقت الحالي يتعرض للعديد من الظروف الصعبة أثرت على مستواه في الدوري، فعدد كبير من لاعبيه يشكون من الإصابات التي لخبطت أوراق المدرب، فضلا عن ابتعاد الدوليين منهم في مشاركات المنتخب، وتلك من الأسباب التي أعاقت مسيرة الأهلي هذا الموسم، رغم انه حقق البطولة الخليجية.

٭ كيف ترد على من يقول إن إعارتك للأهلي السعودي هي كوبري للوصول للأهلي المصري؟
٭٭ أنا لا أفكر بعد الانتقال من الأهلي السعودي، أن أعود للدوري المصري، بل أسعى لمواصلة الاحتراف في الخارج، سواء في الدول الخليجية أو الأوروبية.

٭ هل اختلفت عليك طريقة مدرب الأهلي ملادينوف؟
٭٭ ملادينوف مدرب رائع، وإمكاناته عالية جدا، ولا ذنب له في إخفاقات الفريق، وطريقته مميزة ومألوفة وكثير من المدربين يلعبون بها 4-4-2.

٭ ما الذي ينقص الأهلي من وجهة نظرك؟
٭٭ الأهلي فريق كبير ورائع، وبه عدد كبير من النجوم الذين لا يستهان بهم، ولا ينقصه سوى الانسجام بين جميع لاعبيه المحليين والأجانب.

٭ من هو اللاعب الذي تتمناه في الأهلي السعودي؟
٭٭ اللاعب عماد متعب، وتربطني به علاقة قوية، وقد لعبنا سويا في المنتخب المصري، وكل ما ابتعد عماد متعب عن إحراز الأهداف أجهز له مجموعة كبيرة منها وأقول له «يا الله يا عم ورينا.. وتمشي معاه» ويحرز الأهداف، خصوصا في لقاءاتنا مع السودان وبنين، وبصراحة نرتاح للعب سويا.

٭ أيهما أقوى الدوري السعودي أم المصري؟
٭٭ الدوري السعودي أقوى.. إلا أنه يفتقد اللمحات الفنية والمهارية التي يتمتع بها الدوري المصري.

٭ هل تذكر عدد أهدافك بالضبط؟
٭٭ لا أذكر عددها وهي كثيرة، رغم أنني صانع العاب، أستطيع أن أذكر مع الحرس (7) أهداف، ومع الجونة (14) هدفا، ومع حرس الحدود (6)، وأنا دائما أميل لصناعة الأهداف.

٭ كيف ترد على من يتهمك بالاندفاع أثناء لعبك؟
٭٭ ربما هذا صحيح، وينبع ذلك من حماسي الشديد للفريق، وحبي للشعار الذي ارتديه، وكثيرا ما حذرتني خطيبتي من التهور والاحتكاك بلاعبي الخصوم.

٭ ما مدى رضاك عما تقدمه مع الأهلي السعودي؟
٭٭ لدي أكثر مما قدمته حتى الآن، ولازلت ابحث عن الانسجام، والحمد لله استطيع أن اكسب احترام حب وتقدير أي فريق العب له، من خلال جهدي اللامحدود، وتعاملي الراقي مع الجميع لاعبين وإداريين وجماهير وإعلام أيضا، لدرجة أن الصحافة المصرية أطلقت علي الكثير من الألقاب، منها «ميسي الكرة المصرية» «الفتى المدلل»، واشعر بارتياح كبير لحصولي على الدلال في أي فريق العب له.

٭ يتردد في المنتديات والمواقع الالكترونية بأن رباعي الأهلي الأجنبي.. لم يحظ بثقة وإعجاب الأهلاويين.. ما دفاعك؟
٭٭ أنا سعيد جداً بتواجدي في صفوف الأهلي السعودي، ولن انسى وقفات واستقبال جماهير الأهلي معي، وسأحاول أن لا اترك الأهلاويين، إلا وهم راضون عني كل الرضا، وبالنسبة لزملائي ابراهيما، وصايبي، وبهاء، فهم نجوم كبار في أوطانهم، وها هو صايبي حقق مؤخراً هدفين رائعين في مرمى الرائد، ويقدم مع البقية من المحترفين غير السعوديين مستويات قوية ومقنعة.

٭ كيف ترد على من يقول أن محمد بركات فشل في النهائيات أثناء احترافه مع الأهلي السعودي؟
٭٭ بعض الجماهير السعودية للأسف تقيس نجاح المحترف بالبطولات التي يحققها، وهذا خطأ كبير، لان اللاعب النجم له عدة أدوار ظاهرة وخفية، وبالتالي نجاحه مرهون بمدى فعاليته، وليس بتحقيق فريقه للبطولات، ومن وجهة نظري أن بركات لاعب كبير، ونجم لن تنساه الجماهير الأهلاوية من خلال أدائه الراقي، ويعتبر أحد أبرز اللاعبين المصريين في السنوات الأخيرة. وأضاف: لو جاء فلافيو للأهلي السعودي أتوقع أنهم سيضربونه بالنار لاسيما انه لم يحقق أي هدف مع الأهلي المصري في أول موسم.

* من الأبرز محترفو الهلال أم الاتحاد أم الأهلي؟
٭٭ المسألة لا تقاس بهذه الطريقة، فهي مرتبطة بعوامل وظروف معينة، تساعد أي لاعب على التألق والبروز، ولا استطيع أن أؤكد لك من الأفضل، فكل لاعب مرتبط بعدة عوامل، تساعد على بروزه وتألق نجوميته.

٭ لماذا تخلفت عن مشاركة الأهلي في مباراته الأخيرة ضد الرائد؟
٭٭ بسبب تعرضي لإصابة عبارة عن كدمة وتجمعات دموية، وكان بإمكاني اللعب، لكن طبيب الفريق فضل راحتي، لأسباب وقائية واحترازية.

٭ من هو الفريق الذي أعجبت به في الدوري السعودي؟
٭٭ بصراحة فريق الشباب والذي يمتاز بطريقة لعب جميلة، وسلسة ويمتع ويكسب إعجاب أي مشاهد كروي محايد.

٭ برأيك من أبرز نجوم الكرة السعودية؟
٭٭ مالك معاذ في المقدمة بأخلاقه الرفيعة جدا، وإمكانياته الفنية اللامحدودة.

٭ من هو اللاعب الذي تتمنى الوصول لمستواه ويطربك لعبه؟
٭٭ اللاعب الكبير محمد أبوتريكة.. والذي تربطني به علاقة ود وصداقة كبيرة.

٭ لماذا لم يحترف أبوتريكة خارجيا؟
٭٭ أبو تريكة لاعب على مستوى عال، وتسعى كثير من الأندية العالمية لخطب وده، واخبرني انه تلقى عروضا كثيرة، بيد انه رفضها لعدم رغبته في ترك الأهلي المصري، الذي يعشقه بجنون ولا يحبذ الغربة على الإطلاق، فهو بعيدا عن النيل، كالسمكة خارج البحر.

٭ فريقك المفضل عالميا؟
٭٭ فريق برشلونة، ومن فرط إعجابي به، أصبحت أتابع كل مبارياته.

٭ ومن نجمك المفضل عالمياً وعربياً؟
٭٭ عربيا أبوتريكة و عالمياً ميسي.

٭ بماذا تعد جماهير الأهلي السعودي؟
٭٭ أعدهم أن نحقق بطولة كأس الملك للأبطال، وتحقيق المركز الثالث في الدوري السعودي، لضمان المشاركة آسيوياً في النسخة المقبلة، وكلنا لاعبو الأهلي عاقدون العزم على تعويض التفريط غير المقصود في البطولات المحلية.

٭ من أعجبك من لاعبي الكرة الأهلاوية؟
٭٭ أعجبني عدد لا بأس به من اللاعبين الواعدين منهم فيصل بامعوضة، وعلاء ريشاني، وحمود عباس.

٭ ما سر ابتعادك عن وسائل الإعلام؟
٭٭ أنا بطبعي خجول، وأتحاشى الظهور في وسائل الإعلام المرئية على وجه الخصوص، رغم أن الصعايدة وصلوا، يقولها ضاحكا.

٭ بمن تأثرت في بداياتك الكروية؟
٭٭ بمحمد البكري والذي استفدت منه الكثير.

٭ أغلى أهدافك؟
٭٭ في مرمى الترسانة، والاسماعيلي.

٭ وأجملها؟
٭٭ في مرمى فريق الاتصالات، وكان الهدف من تسديدة قوية بعد دائرة المنتصف.

٭ يقال بأن قدمك اليمنى ضعيفة للغاية.. ما صحة ذلك؟
٭٭ ربما، وهي ليست بقوة قدمي اليسرى ولله الحمد.

٭ برأيك من الأقرب للقب الدوري السعودي؟
٭٭ الاتحاد والهلال، هما الأقرب والمباراة الأخيرة بينهما، ستحدد البطل.

٭ من ترشح من اللاعبين السعوديين للاحتراف خارجيا؟
٭٭ هناك عدد كبير من لاعبي الأندية السعودية يستحقون الاحتراف خارجيا، منهم: مالك معاذ، ياسر القحطاني، محمد نور، عبده عطيف، تيسير الجاسم.

٭ ما الذي تحتاجه الكرة المصرية؟
٭٭ الكرة المصرية تحتاج إلى الاحتراف خارجيا، بمعنى زيادة معدل اللاعبين المحترفين خارجيا، والاهتمام بالدعم المادي لزيادة عدد المنافسين على البطولات وكسر احتكار الفرق القوية.

٭ ماذا عن حظوظ المنتخب السعودي بالتأهل لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا؟
٭٭ مباراتا إيران وكوريا الجنوبية صعبتان للغاية، وفي حالة تخطي المنتخب لهاتين المباراتين بسلام، سيكون أول المتأهلين للمونديال المقبل.

٭ كلمة أخيرة..
٭٭ شكرا لكم.. رغم أنكم أرهقتموني «يقولها مبتسماً». ويضيف: أتمنى لـ (النادي) التوفيق والتطور الدائم، والنجاح لفريقي الأهلي السعودي، وان نرسم البسمة على شفاه عشاق القلعة.. وأجدها فرصة لأتقدم بالشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله رئيس أعضاء شرف الأهلي على توجيهاته وكلماته الرائعة لي ولجميع لاعبي الأهلي، والتي اعتبرها وساما على صدري، وأيضا لرئيس النادي عبدالعزيز العنقري ونائبه محمود عبدالخالق سعيد ومشرف الكرة الأهلاوية عبيد ملحان، على وقفاتهم القوية والصادقة معي.


المصدر: مجلة النادي
http://www.al-nadi.com.sa/alnadi/pag...php?subId=5069




أبو سراج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 21 - 03 - 2009, 40 : 03 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية الحربي عاشق 9
 

الحربي عاشق 9 will become famous soon enough



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على العمل والجهد الذي بذلته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




الحربي عاشق 9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 43 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

الاهلي قدوة للهلال will become famous soon enough



٭٭ شكرا لكم.. رغم أنكم أرهقتموني «يقولها مبتسماً». ويضيف: أتمنى لـ (النادي) التوفيق
بطللللللللللللللللل يااااااااااااااااااا اااااوليج واالله اني اموت فيكك

ارهقناه ولكن


هو مبتسم




الاهلي قدوة للهلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 50 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية muslih
 

muslih will become famous soon enoughmuslih will become famous soon enough



نفس كلام بررررررررررررررررررر ررررررركاات وذهب




muslih غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 54 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

اهلاوي مدركه will become famous soon enough



شكرا للمجهود الذي قمت به .

اما باالنسبه للاعب وليد سليمان فاتوقع له الظهور في المباريات القادمه

لانه لاعب ممتاز ومهاري







تسلمـ,,الايدي اللي صممت هالجمال..
اهلاوي مدركه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 08 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية فارس العتيبي
 

فارس العتيبي will become famous soon enough



شكرا" اخوي أبو سراج

على المجهود الرائع

وأتمنى ان يفعل وليــــــــــــد ما قاله





الاهــــــــــــــــ ـــلــــــــــــــــ ـــــي
كـــــــــــــــــــ ـــــيــــــــــــــ ــــــــان
فارس العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 09 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الجنتل مان
 

الجنتل مان will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو ور




الجنتل مان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 24 : 05 PM   رقم المشاركة : [8]
موقوف
 

آه..لي will become famous soon enough



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لقاء ضيف الله الصقر


كشف المحترف المصري في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وليد سليمان أنه لا يفضل اللعب في غير مركزه الذي يرتاح له وقدم من خلاله المستويات المميزة التي من خلالها تم التعاقد معه، موضحاً أنه يلعب خلف المهاجمين. وذكر سليمان أنه تحدث مع الجهازين الإداري والفني بخصوص عودته لمركزه الأصلي؛ مؤكدا أن عدم إشراكه في مركزه الأصلي أبعده عن تمثيل منتخب مصر وجعله تحت ضغوط نفسية صعبة، مشيراً إلى أن أجانب الأهلي مميزون وأنهم قادمون من تمثيل منتخبات بلدانهم ، موضحاً سليمان أن الأجانب لا يمكن أن يحملوا فريقاً بأكمله وحدهم، مطالباً الجميع بالوقوف مع فريقهم وعدم الابتعاد عنه.وأرجع سليمان خروج فريقه من كأسي الأمير فيصل وولي العهد إلى إشراك عناصر جديدة لأول مرة لا يوجد بينهم تفاهم ولا انسجام. وكشف سليمان خلال لقائه مع"الرياضية" عما دار بينه وبين محترف الأهلي السابق محمد بركات حول الأهلي.. وهنا تفاصيل اللقاء:







ـ تعرضت لإصابة في مباراة فريقك أمام الحزم وخرجت ولم تكمل المباراة؟
نعم تعرضت لإصابة ولكن الحمد لله أنها بسيطة وهي عبارة عن كدمة خفيفة في الجانب الأيمن وإن شاء الله لن تعيقني عن مشاركة زملائي كثيراً وبإذن الله سأعود في مباراتنا أمام الاتفاق وسأكون جاهزا بإذن الله كي أعود وأشارك زملائي في المباراة.
ـ وليد ليس هو وليد سليمان لاعب بتروجيت المصري ما تعليقك؟
نعم هذا صحيح وأنا أكدت ذلك لمحبي الأهلي أنني ما زلت بعيداً عن مستواي ولم أعمل أي شيء ولم أقدم ما لدي ولا أحس بأنني قدمت أي شيء للفريق.


ـ ما هو السبب في عدم ظهورك بمستواك الحقيقي إلى الآن؟
الذي أحب أن يعرفه الجميع أنني لا ألعب في مركزي الأصلي الذي تعودت اللعب فيه والذي من خلاله ممكن أقدم كل ما لدي والذي يعرفه الجمهور عن وليد سليمان.


ـ لماذا لم تلعب في مركزك هل منك أنت أم من مدرب الفريق؟
لا طبعا أنا أحب أن ألعب في مركزي الذي تعودت أن ألعب فيه ولكن مدرب الفريق أحب أن ألعب في هذا المركز ربما لأنه يرى أني ربما أقدم أفضل ومحتاج لي في هذا المركز ولكن أنا أرى نفسي غير جيد والجميع أيضا شاهدوا أنني غير جيد ولم أقدم أي شيء يذكر والسبب أعيده لأنني لا ألعب في مركزي الأصلي.


ـ هل مركزك الأصلي خلف المهاجمين أم في الوسط الأيسر؟
لا طبعا أنا تعودت اللعب خلف المهاجمين ودائما ألعب في هذا المركز.


ـ إذن لماذا لم تتحدث للجهازين الفني والإداري وتخبرهم بأنك لا تجيد اللعب في هذا المركز الذي أوكل إليك والذي لا ترى نفسك فيه؟
أنا تحدثت مع الجهازين الفني والإداري وأخبرتهم أنني لا أستطع اللعب في هذا المركز وطلبت منهم أن ألعب في مركزي الطبيعي خلف المهاجمين ووعدوني خيرا من المباراة المقبلة بعد شفائي وقد تحدثت مع الجهاز الإداري مرة أخرى ووصلت لهم إحساسي وأبدوا تعاونهم وتفهمهم وأيضا وعدوني بأنهم سوف يتحدثون للمدرب وتوصيل وجهة نظري والأمور ستتغير وأعود لمركزي الطبيعي وأقدم كل ما لدي لخدمة النادي الأهلي وأظهر الصورة الحقيقية عن وليد سليمان التي عرفتها الجماهير الأهلاوية وجماهير بتروجيت.


ـ اللاعب المميز يظهر رغم كل الظروف وتغيير المركز لا يغير وهج اللاعب إلا بنسبة بسيطة ولكن هل هناك أمور أخرى ربما أثرت عليك وحجبت عطاءك المعروف عنك؟
أنا أول ما حضرت إلى جدة ولفريق الأهلي السعودي تحديدا لا يوجد تجانس مع الفريق وأي لاعب يحضر إعارة لمدة أربعة أشهر أو ستة أشهر تكون صعبة أن يكون هناك تجانس مع الفريق بسرعة بالإضافة إلى تغيير مركزي كل ذلك أثر علي وعلى عطائي وعندما أحس أنني لم أقدم شيئا للفريق أتعب أكثر نفسيا لأنني أريد أن أقدم شيئا للأهلي ولجماهيره.


ـ هل اقتنع المدرب بما طلبته بعودتك لمركزك الذي تعودت اللعب فيه؟
نعم اقتنع وهو يقول إنه يعرف أنني ألعب خلف المهاجمين ولكن بسبب إصابة عدد من اللاعبين في هذا المركز أجبرته على أن ألعب في مركز الوسط الأيسر والآن سوف يعيدني لمركزي خلف المهاجمين وإن شاء الله أقدم ما يرضي نفسي والجماهير الأهلاوية وإدارة النادي والجهازين الفني والإداري ويعرف الجميع وليد سليمان.


ـ نتائج الفريق لا تعكس حجم النجوم الكبيرة التي في الفريق بما أنك لاعب في الفريق ما السبب في عدم تحقيق نتائج إيجابية جيدة للفريق؟
نعم يوجد في الفريق نجوم كبار والدليل انضمام عدد كبير من الأهلي للمنتخب الأول والعناصر مميزة ولكن أعتقد أن هناك تباعدا كبيرا بين الجميع والكل غير قريبين من بعض ويفترض أن يكونوا مع بعض ويساندوا الفريق خلال هذه الفترة كونهم شاهدوا الفريق يمر بانخفاض نسبي في النتائج والمستوى ويفترض أن يتواجدوا الآن بشكل أكثر ويقربوا أكثر من بعض لأن الفريق يحتاجهم الآن أكثر.


ـ من تقصد بأن يكونوا قريبين من بعض، اللاعبين أم أعضاء الشرف أم الجمهور؟
كل من يحب الأهلي، ليس الإدارة أو اللاعبين ولا الجماهير وأعضاء الشرف بل الجميع لابد أن يساندوا الفريق ويقفوا معه الفترة الحالية لأن الفريق يحتاج لمحبيه وقت الشدة وليس وقت الرخاء والانتصارات والبطولات، الآن الفريق في حاجتهم كي يعود من جديد والأهلي فريق كبير سرعان ما يعود وينهض وليس من الفرق الصغيرة التي تستسلم ولديه رجال مخلصون وإدارة ممتازة ولاعبون مميزون وجماهير مخلصة ووفية... لأن الفترة المقبلة لا تتحمل أي أمر ولا بد أن يركز الفريق بمساعدة الجميع كثيرا في المباريات المقبلة ويحتاج للجميع لا مجال لخسارة أي مباراة والأهلي قادر على تخطي بقية مبارياته بنجاح وبمجموع النقاط وبإذن الله نحقق ما نفكر فيه حاليا.


ـ خروجكم من كأس ولي العهد من أمام فريق الفتح أغضب جماهير الأهلي ومحبيه برأيك ما هو سبب خسارتكم تلك المباراة؟
هناك أسباب كثيرة أدت لخسارتنا من الفتح وخروجنا من كأس ولي العهد هي أن المحترفين عندما حضروا للفريق لعبوا مع عناصر أغلبهم ليسوا أساسيين ولعبنا مباريات ودية وظهر الفريق بصورة جيدة وعندما لعبنا مباراة الفتح وجدنا أن الفريق تغير ودخول العناصر الدولية التي لأول مرة تشارك معنا ولم يسبق أن تدربنا مع بعض فلم يكن فيه انسجام لأننا لأول مرة نلعب مع بعض مما أحدث مساحات في الفريق ولم يكن هناك تفاهم بين اللاعبين وهناك أسباب أخرى لا تخصني ولا دخل لي فيها ولا الحديث عنها مثل تأخير المباراة وتقديم وقت المباراة وغيرها وهذا ليس من شؤوني ولا دخل لي فيها.


ـ هناك من انتقد محترفي الأهلي وأنت أحدهم ما تعليقك على ذلك؟
أحب أن أرد عليهم وأقول إنه لا يوجد تجانس في الفريق بين المحترفين واللاعبين وهؤلاء المحترفين لو أنهم غير جيدين في فرقهم في بلدهم لا يمكن أن يتعاقد النادي الأهلي معهم أبدا وهؤلاء اللاعبون يمثلون منتخباتهم ولا يمكن التقليل منهم أبدا ولكن حضرت للفريق ووجدته ليس في وضعه الطبيعي وليس في مستواه ولو حضرنا ووجدنا الفريق يحقق نتائج جيدة لكان الوضع تغير ولكان تجدنا نقدم معهم مستويات مميزة ولكن الفريق غير مرتب وغير مكتمل عناصريا ونتائجه غير جيدة وبكل تأكيد سوف يكون الوضع صعبا علينا وبالطبع من الصعب أن يحملوا ثلاثة لاعبين فريقا بأكمله لا بد أن يتعاون الجميع، الفريق (11) لاعبا غير الاحتياطيين فجميعهم مشتركون في المسؤولية حتى تتحقق النتائج الايجابية للفريق ويعود الفريق لوضعه الطبيعي.


ـ قبل تعاقدك مع النادي الأهلي هل تحدثت مع لاعب الأهلي السابق محمد بركات حول انتقالك للأهلي السعودي؟
نعم تحدثت مع الكابتن محمد بركات قبل التوقيع للأهلي السعودي وامتدح النادي الأهلي وتعامله وجماهيره وقال لي اذهب ولكن أنت وحظك لو وجدت الفريق يقدم مباريات جيدة ويحقق انتصارات فسوف تنجح وتقدم أيضا مستويات جيدة وتبرز ولو وجدت الفريق على العكس من ذلك فسوف تتعب.


ـ كيف وجدت الفريق وهل فعلا تعبت؟
الفريق جيد ويملك عناصر مميزة جدا والجميع تعاملهم راق جدا ومميز ولكن النتائج غير جيدة للأسف... ولم أتعب ولكن هناك ضغوط علي أهلي وأصحابي في مصر ومدربون لهم فضل علي يتحدثون معي دائما ويسألوني أنا وين من منتخب مصر ولماذا أنا لا أمثل منتخب مصر؟ لأنه في كل تجمع لمنتخب مصر أكون متواجدا فيه ولكن بعد أن حضرت ولعبت للأهلي لم أنضم لمنتخب مصر وذلك لابتعادي عن مستواي الطبيعي لذلك أطلب من الجهاز الفني بأن يضعني في مركزي الذي ألعب فيه كي أعود لمستواي الحقيقي ولكي أرضي جماهير الأهلي وإدارة النادي وأرضي نفسي أيضا ولكي أعود لتمثيل منتخب مصر من جديد.


ـ هل تابعت الأهلي قبل حضورك لجدة وتمثيله رسميا؟
نعم تابعته في مباراة الأهلي والاتحاد في الدور الأول التي خسرها الأهلي 1ـ2 والثانية التي كسبها الأهلي أيضا 2ـ1 وأمام الهلال خسر 0ـ1 وشاهدت الأهلي قدم أفضل مبارياته وكان مميزا في كل المباريات الثلاث ولم يكن يستحق الخسارة في المباراتين ولكن هذه هي حال كرة القدم.
ـ كتب عنك بأن وليد سليمان يشكو من إصابة مزمنة.. ما تعليقك؟
للأسف قرأت في إحدى الصحف المحلية هنا في السعودية أن وليد سليمان يعاني من إصابة مزمنة وهذا غير صحيح أبدا وأنا لا أشكو من أي إصابة ولله الحمد وأحب أن أقول لمن كتب هذا الخبر سامحك الله وحرام تطلع مثل هذه الأخبار اللاعب هذا مصدر عيشه ومن الصعب أن تصدر مثل هذه الإشاعات التي ربما تؤثر عليه مستقبلا وأنا شاركت مع فريقي قبل وصولي للسعودية بيومين تقريبا.


ـ الأهلي يسعى كي يكون من ضمن الفرق الأربعة الأوائل لتمثيل السعودية في كأس آسيا للأندية الموسم المقبل هل تعتقد أنه قريب من تحقيق ذلك؟
نعم بكل تأكيد وسوف نكسب المركز الثالث وهذا هدفنا وبإذن الله نحققه.
ـ هل لمست ذلك من زملائك اللاعبين أم إحساس شخصي منك؟
لا طبعا هذا ما لمسته من زملائي في الفريق ودائما نتحدث بأنه لا بد أن نحقق المركز الثالث ولا غيره للدخول في البطولة الآسيوية وهذا طموحنا الآن في الفترة الحالية بعد ضياع الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل.


ـ بماذا تعد جماهير الأهلي؟
أعد جماهير الأهلي بأن أقدم كل ما لدي عندما أعود لمركزي خلف المهاجمين وأن يشاهدوا وليد سليمان بالصورة التي ترضيهم وتسعدهم وأن أساهم مع زملائي في الفريق لإعادة الفريق لوضعه الطبيعي.. ولدي إحساس كبير بأن الفريق سوف يقدم مستويات ونتائج جيدة خلال الفترة المقبلة وأتمنى وقفة الجميع مع الفريق ونسيان كل النتائج غير الجيدة والتفكير فقط في المرحلة المقبلة ومساعدة الفريق والتكاتف مع بعض حتى نحقق كل ما نريده.




آه..لي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 27 : 05 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية روح الأســد
 

روح الأســد will become famous soon enough



اتمنى من الاداره انها ماتفرط به الاعب




روح الأســد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 03 - 2009, 30 : 05 PM   رقم المشاركة : [10]
موقوف
الصورة الرمزية جني اهلاوي@
 

جني اهلاوي@ will become famous soon enough



لماذا لم تلعب في مركزك هل منك أنت أم من مدرب الفريق؟
لا طبعا أنا أحب أن ألعب في مركزي الذي تعودت أن ألعب فيه ولكن مدرب الفريق أحب أن ألعب في هذا المركز ربما لأنه يرى أني ربما أقدم أفضل ومحتاج لي في هذا المركز ولكن أنا أرى نفسي غير جيد والجميع أيضا شاهدوا أنني غير جيد ولم أقدم أي شيء يذكر والسبب أعيده لأنني لا ألعب في مركزي الأصلي.


ـ هل مركزك الأصلي خلف المهاجمين أم في الوسط الأيسر؟

لا طبعا أنا تعودت اللعب خلف المهاجمين ودائما ألعب في هذا المركز.



مالدينوف الى متى مرجعنا وراء ليش ماعنده ناس تلعب بهالخانه ياكثرهم في الاهلي (مسعد ..تركي ..الجيزاوي(على انه مو مركزه)) لا يضيعنا بقناعاته الفاشله خله يرجع الولد لمركزه

اتمنى منالاداره تحل الموضوع قبل مايدخل الجمهور ويصير مالايحمد عقباه ....والله مرطسه




جني اهلاوي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

وليد سليمان في حواره للـ (النادي): لن أتسلق قلعة الكؤوس إلى الأهلي المصري



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر