العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الاهلي سحق الاتحاد بثمانيه صفر ,,,شاهد الدليل الدامغ

أخي الحبيب : بارك الله فيك إن حقيقة فوز الأهلي على الاتحاد : ( 8 × 0 ) لا ينكرها إلا مكابرًا . لأن كبار الاتحاديين الشرفاء يعترفون بهذه النتيجة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 02 - 2009, 49 : 05 AM   رقم المشاركة : [91]
لاعب سابق وأكاديمي وتربوي بالتعليم
الصورة الرمزية أبوالمنذرالباحة
 

أبوالمنذرالباحة will become famous soon enough





أخي الحبيب : بارك الله فيك

إن حقيقة فوز الأهلي على الاتحاد : ( 8 × 0 ) لا ينكرها إلا مكابرًا . لأن كبار الاتحاديين الشرفاء يعترفون بهذه النتيجة ، فلا يضر هنا خربشة الأطفال ، وفلسفة المخرفين .

حيث ذكرها وأكدها اللاعب الأهلاوي العم : ( أسامة بلال ) في حواره الذي أجراه له الأخ : ( عثمان مدني ) في : 3/3/1428هـ .

الآن : لكم أن تستمتعوا مع الحوار :




اّخر تحديث : 3/03/1428 هـ الموافق 21/03/2007 م.

أسامة بلال : في الوحدة لا يقدّرون النجوم


أسامة بلال
لا يوجد أي فريق كان يستطيع منافسة الأهلي
رددنا الدين للاتحاد بـ8 تاريخية
الجمهور كان واعياً على أيامنا ويحترم اللاعبين
أجمل أهدافي استقبلته شباك ياسين صالح
أبنائي كلهم "حريفة" ومحمود قاد الفرسان لـ16 سنة
عثمان مدني : مكة المكرمة - تصوير: محمد الحربي/ أسامة بلال لاعب فريق العلمين بمكة المكرمة الذي انضم إلى النادي الأهلي بجدة بعد قرار دمج الأندية هو أحد نجوم الزمن الماضي، قدمته موهبته الكروية ليجد نفسه في مصاف المميزين.
تخطى نادي الوحدة القريب له والحبيب بعد ما وجد التجاهل ليسجل بعد ذلك نجاحات بارزة في عهد لاعبي الأهلي المتفوقين أمثال عبدالرزاق أبوداود وصالح عبدالكريم.
ويرى العم أسامة أن كرة القدم تطورت كثيراً عن الماضي. ويؤكد أن أبناءه جميعاً لديهم نفس الموهبة. ومنهم محمود الذي حمل شارة القيادة في الوحدة لـ16 عاماً. أسامة بلال نقدمه في هذا الحوار..

بداية.. ممكن تحدثنا عن كرة زمان؟
الكرة زمان كانت متعة وفناً وعشقاً. كنت ألعب في زماني لفريق اسمه العلمين. وكان ملعبنا في شارع منصور قبل الكوبري في ساحة إسلام بمكة. وكان فريقنا يضم مجموعة بارزة من اللاعبين الموهوبين. ويحظى بشعبية كبيرة. وكان يرأسه في تلك الفترة محمد مارية – رحمه الله – والد الدكتور عبدالرحمن مارية عضو مجلس إدارة نادي الوحدة حالياً وجد اللاعب عبدالستار أدماوي لأمه. وكان يضم نجوماً متفوقين ومعروفين أذكر منهم العميد زين العابدين بوبا، وسنده، وعبدالله شعيب، وسعيد ولطفي لبان، وعمر خصفي. وكنا نلعب مع فرق الوحدة والشباب والشرق من مكة وأيضاً الربيع من جدة. وبعد أن تم دمج أندية العلمين والشباب والشرق في نادٍ واحد. انضممت إلى النادي الأهلي بجدة في تلك الفترة ومعي المهاجم علي صغير – رحمه الله – حيث كان يرأس النادي في تلك الفترة الأمير عبدالله الفيصل متعه الله بالصحة والعافية.

وكيف وجدت الأهلي في تلك الفترة؟
فريق الأهلي في تلك الفترة كان يعيش أجمل أيامه. ولم يكن للأهلي أي منافس. وحققنا جميع البطولات وكنا لا نخسر. وقد فاز علينا الاتحاد في الدور الأول في الدوري ورددنا له الدين كاملاً مكملاً بـ8 أهداف للا شيء.

والملاعب كيف كانت على أيامكم؟
ملعب الصبان بجدة شهد العديد من المباريات الجميلة والقوية. وكان الناس يحضرون للملعب منذ وقت مبكر. يأخذون القيلولة في البيت ثم يأتون حتى يشاهدوا النجوم والمباراة من أول اللحظات.

ألم تكن تحدث بعض الصدامات مع الجمهور؟


أسامة بلال مع المحرر عثماني مدني

إطلاقاً. كان الجمهور واعياً جداً. لا يوجد سب ولا شتائم ولا نزول لأرض الملعب. فقط أحياناً كانت تحدث بعض المشاكل بين الجماهير. أما نحن اللاعبين فلم يكن هناك أي شيء يزعجنا أو يقلقنا مثل ما يحدث الآن.

كم كانت قيمة المكافآت في تلك الفترة؟
حينما كنت ألعب للأهلي كانت المكافآت تصل إلى 3000 ريال. وكان الأهلي من الفرق التي تهتم باللاعبين. وتوفر لهم كل الإمكانات. لاعب الأهلي كان مدللاً جداً. لذا فقد كان الفريق متألقاً وفي القمة دائماً. لأن اللاعب لم يكن ينقصه شيء.

متى اعتزلت اللعب؟
تقدمت بخطاب للأمير عبدالله الفيصل وطلبت منه أن يعفيني من اللعب. وفعلاً سمح لي بالاعتزال واجتمع بي محمد طرابلسي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في ذلك الوقت.

لعبت للأهلي رغم أن نادي الوحدة هو الأقرب لك ولمنزلك في مكة؟
مع الأسف الوحداويون لم يمنحوني الفرصة لكي ألعب معهم. رغم مهاراتي وإمكاناتي العالية التي يشهد بها الجميع آنذاك ومنهم الوحداويون وكنت ألعب بالقدم اليسرى.. واللاعب الأشول كان مرغوباً فيه.

هل تذكر أجمل هدف سجلته؟
سجلت أجمل الأهداف حينما كنت ألعب مع فريق العلمين أمام فريق الأهلي في مرمى ياسين صالح – رحمه الله – في ساحة إسلام وكانت تلك الأيام جميلة وشهدت مباريات تنافسية لا تنسى.

نعرف أن أبناءك مارسوا الكرة في الوحدة. حدثنا عن ذلك؟
صحيح أنا لم ألعب لنادي الوحدة. لكن ابني محمود لعب لنادي الوحدة من درجة الأشبال وحتى الفريق الأول. وحمل شارة الكابتنية لمدة 16 عاماً. وودعه الوحداويون بحفل تكريمي عندما اعتزل وتلقى شهادة شكر وتقدير من الأمير الراحل فيصل بن فهد. أيضاً لعب ابني عثمان لحراء. ولعب محمد للوحدة وانتقل إلى الرياض. ولعب جميل في الوحدة ثم أحد. ومعتصم لنادي حراء. ويحيى وعلي لعبا في الوحدة ولم يستمرا. يعني أبنائي كلهم لعبوا الكرة.

من يشبهك في الأداء منهم؟
معتصم هو لاعب حماسي ولعبه رجولي. وكنت أتمنى أن يجد فرصته في الأندية الكبيرة لكنه لعب لحراء.

من يعجبك من لاعبي الجيل الحالي؟
يعجبني فريق الوحدة الشاب حالياً الذي يقدم مباريات كبيرة في هذا الموسم.

من هم المدربون الذين صقلوا موهبتك؟
حينما كنت ألعب لفريق العلمين كان يشرف على الفريق فنياً الكابتن محمود صالح. وفي الأهلي الكابتن عبدالله عبدالماجد. وبعده المستر أوسكر وهذا مدرب خواجه.

من هم زملاؤك في تلك الفترة؟
الدكتور عبدالرزاق أبوداود وصالح عبدالكريم الذي انتقل إلى فريق الاتحاد. وكذلك الكبش وتربطني علاقات بالعديد من اللاعبين الذين كانوا يلعبون في أندية أخرى. ونلتقي في المناسبات دائماً.

لماذا منعت ابنك جميل من الانضمام لنادي الاتحاد؟
لم أمنع جميل من الاتحاد. ولم يتلق أي عرض أو دعوة منهم. لكن الوحداويين حضروا إلى منزلي مرات عديدة من أجل ضم جميل وكذلك ابني محمد وأذكر منهم عاطي الموركي وعابد شيخ وآخرين. ومع الأسف أنه تم تنسيق جميل من الوحدة وهو هداف الفريق بقرار خاطئ آنذاك ليلعب لنادي أحد.

هل تعتقد بأن الوسط الرياضي وفيّ؟
والله مع الأسف إن اللاعب عندما يعتزل يصبح في طي النسيان وهناك الكثير من اللاعبين المشاهير انتهوا بمجرد أن توقفوا عن لعب الكرة. وقد كانوا في أيام مشاركاتهم نجوماً يبحث عنهم المسؤولون والجماهير. وهذا على أيامنا. أما الآن فأتمنى من اللاعبين مع وضعية الاحتراف أن يعملوا على استثمار الوقت الذي يعيشونه في الملاعب. ولابد أن تكون لديهم مشاريع لتأمين مستقبلهم في مرحلة ما بعد الكرة من الناحية المادية.

حدثنا عن التنافس الأزلي بين الوحدة والاتحاد؟
كنا سنستعد لهذا اللقاء الكبير قبل أسبوع كجمهور. ونرافق الفريق الوحداوي بالباصات إلى جدة من النادي. ويلعب جمهورنا المزمار في حالة الفوز.

ما رأيك في محترفي الوحدة الأجانب حالياً؟
ظهر انسجام الثلاثي الأجنبي في الوحدة حمادجي وفلاديمير وأنداي مع المباريات. وبدت مستوياتهم معقولة جداً. وهم قدموا جهداً جيداً للفريق ونأمل منهم الأفضل دائماً. وتبقى المسألة في هذه الحالة محسومة بالقدرة المالية. ومن يملك الفلوس يستطيع أن يستقدم الأفضل دائماً.

وماذا عن المدرب بوكير؟
مدرب كبير وناجح جداً. وأذكر أنه كان نجماً منذ أيام لعب للاتحاد. وأستطيع أن أقول إن بوكير قدم توليفة جيدة بخطة مميزة والنتائج تؤكد ذلك. وحقيقة أن فريق الوحدة لم يظهر بهذا المستوى منذ عقود من الزمان.
ماذا ينقص فريق الوحدة حتى يحقق حلم السنين؟
نتمنى أن تستمر منظومة الانتصارات. وهذا لن يحدث إلا بمحافظة اللاعبين على مستوياتهم الجيدة. وعلى صحتهم ولياقتهم وبابتعادهم عن السهر وتقديم اللاعبين لمستويات متفوقة في كل مباراة. ومع قليل من الحظ يمكن تحقيق الفرسان بطولة.

كيف ترى الاهتمام الإعلامي بالرياضة الآن وفي السابق؟
على أيامنا لم يكن هناك إعلام قوي. كان اللاعب يؤدي المباراة ويعود ولا يجد أي شخص يهتم بما قدمه. أما الآن كل شيء تطور وأصبحنا نعرف كل شيء عن المباريات وعن اللاعبين. وهناك استوديوهات تستمر لساعات تفند الحدث تفنيداً كاملاً. العالم كله تغير عن السابق.

العم أسامة من يشجع حالياً؟
أشجع الوحدة بالتأكيد. لأنني مكي.

ماذا عن فرق الحواري؟
فرق الحواري على أيامنا كانت مثل الأندية. هناك نجوم ومتابعون لها ومشجعون. أما الآن فهذا الوضع تغير وربما تكون هناك دورات في الحواري تشهد إقبالاً جماهيرياً ومنافسة في رمضان فقط.

أخيراً ماذا تقول؟
أتمنى لفريق الوحدة كل توفيق وأن يستمر ملحقكم في تسليط الضوء على حياة اللاعبين القدامى بعدما أصبحوا في طي النسيان. وشكراً لكم.




- أما صمت الإعلام الأهلي في الدفاع عن حقوق ناديهم ، فأنا أوافق الأخ الفاضل / محامي الأهلي

حيث قال : ( في البداية وقبل ان اعقب على الموضوع

اود ان اقول ان كتاب الاهلي ومؤرخيه هم من يتحملون مسؤلية

عدم تصديهم للأفترائات والاكاذيب التي طالت التاريخ الاهلاوي

وذلك بسبب تركهم لكذابي الزفة من مالكي المخرف لنبيه ساعاتي

يكتبون ويزورون في التاريخ الرياضي من غير حسيب ورقيب

نعم نحن تركنا تاريخنا الى اعدائنا فطمسوا ماارادوا طمسه

من وقائع مخجلةكانت بحق فريقهم ونشروا مااردوا له ان يبقى من تمجيد لناديهم ) .


- ولا أنسى هنا : أن أضيف في سجل معلومات إخواني وأخواتي هذه التواريخ :

- في عام : ( 1396 ) هـ لكأس الملك فاز الأهلي على الاتحاد بنتيجة : ( 5 × 0 ) . حيث سجلها للأهلي كل من : ( طارق كيال هدفان ، وحسين عيدروس هدفان ، وسعيد غراب هدف واحد ) .


- وفي عام : ( 1393 ) هـ صام الاتحاد في الفوز على الأهلي إلى عام : ( 1399 ) هـ ، أي : ما يقارب ( 7 ) أعوام .


- ثم بعد ذلك فاز الاتحاد مباراة واحدة ، ثم عاد إلى الصيام في نفس العام : ( 1399 ) هـ إلى عام : ( 1406 ) هـ ، أي : ما يقارب ( 8 ) أعوام .


- وفي عام : ( 1403) هـ كان أول فوز للأهلي بعد اعتماد المشاركة الخارجة عن محافظة جده بين الفريقين ؛ لأي منافسة كانت بنتيجة : ( 5 × 2 ) سجل كلٍ من : ( حسام أبو دؤواد ثلاثة أهداف ، وطلال صبحي هدف ، وباسم أبو داؤود كذلك ) . وللاتحاد : ( عيسى حمدان و عبدالله فوال ) .
ولا أنسى حينها تلك الأيام التي تراقصت فيها مع أصدقائي فرحًا بانتصارات الجيل الذهبي آنذاك .


- وفي عام : ( 1410 ) هـ سجل الأهلي إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الفريقين حيث التقى الفريقان في : ( 4 ) لقاءات ، فاز فيها الأهلي جميعًا ، بناتج : ( 7 ) أهداف بلا مقابل ، وهي على النحو التالي :

أولاً / ( 3 × 0 ) كأس الاتحاد في يوم : 6/3/1410هـ . سجل الأهداف كلاً من : ( بندر جارالله ، وحمزة
صالح ، وخالد الرويحي – رحمه الله – ) .

ثانيًا / ( 1 × 0 ) كأس الاتحاد أيضًا في يوم : 17/3/1410هـ . سجل الهدف : ( موسى
مرزوق ) .

ثالثًا / ( 2 × 0 ) الدوري الممتاز في يوم : 3/5/1410هـ . سجل الأهداف كلاً من : ( خالد مسعد ، وحمزة صالح ) .

رابعًا / ( 1 × 0 ) الدوري الممتاز في يوم : 4/8/1410هـ . سجل الهدف : ( حسام أبو داؤود ) .


- أما عن أثقل لقاء بين الفريقين مؤخرًا بدأ به الأهلي في يوم : 2/11/1420هـ حيث كانت النتيجة : ( 4 × 2 ) . سجل الأهداف كلاً من : ( محمد شليه ، وطلال المشعل ) . وللاتحاد : ( حمزة إدريس ) .وكان اللقاء في الدوري الممتاز .


* وهنا : أشكر صاحب الموضوع على هذه الإثارة التي أبعدت الجمهور عن الشحن الماضي بعد الخسارة التاريخية .


ولك كل الود؛؛؛








محب الراقي : أبو المنذر الباحة
أبوالمنذرالباحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 21 - 02 - 2009, 22 : 06 AM   رقم المشاركة : [92]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلااوي الهويه
 

اهلااوي الهويه will become famous soon enough



ياعيني ياخشمي ياقلبي

موضووووووووووووووووو وووووع وادله جناااااااااااااااااا ان تكفووون جمعو المعلومات والادله كلهاااا وثبتووووه

وين اعلامنا الناايم والا قااعد يطبل لادارينا المغبرين ويطبل
للهلال




اهلااوي الهويه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2009, 32 : 06 AM   رقم المشاركة : [93]
alrage.net
مؤرخ الإمبراطور
 

امين دابو جابو will become famous soon enoughامين دابو جابو will become famous soon enough



شكرا لك ياابالمنذر ...انا اتذكر ماقاله اسامة بلال جيدا وقد ذكر نتيجة 8/0 وذكرها غيره ايضا




امين دابو جابو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2009, 11 : 12 PM   رقم المشاركة : [94]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية أهلاوي برشاوي
 

أهلاوي برشاوي will become famous soon enough



اتمنى تثبيت الموضوع


اذا لم يثبت سأرفعه يوميا حتى يتسنى للكل قرائته


كل الشكر لأمين دابو جابو و أبا منذر




أهلاوي برشاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 02 - 2009, 20 : 01 AM   رقم المشاركة : [95]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية fofo&kaka
 

fofo&kaka will become famous soon enough



ياجماااااااااااااااع ه لازم الموضوع يثبت




fofo&kaka غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 02 - 2009, 18 : 03 AM   رقم المشاركة : [96]
امبراطور نشيط
 

الــراســي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الــراســي



خخخخخخخخخخخخخخخخ


والله انا اعتقد ان الاتحاد كان بمستوى الاهلي حاليا



ارجووووووووكم انظروووووووا لحال نادينا ومن ثم انظرووووا لتاريخنا الذي اصبح قديمه (( جميل )) وحاضره (( مخجل ))





إلــى أميــرنــا المحبــووووووب وإبــن ملــك القلــوووووب :
.
.
لا تلتفــت إلــى الذيــن يريـدووون التقليــل منــك فهــم لم يتكلمــون بهذه الكلمــات الصبيـانيـة الى لأنـك حــااااارق دمهــم
وهــم على قــول أحمـد الشمـرانـي لن ولــم يصلـوا إلـى موطئ قـدمــك
.
.
فالشجــرة المثمــرة طبيعــي أن ترمــى بالحجــر
الــراســي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 02 - 2009, 15 : 04 AM   رقم المشاركة : [97]
alrage.net
مؤرخ الإمبراطور
 

امين دابو جابو will become famous soon enoughامين دابو جابو will become famous soon enough



حاضره مخجل لماذا يافتى ..هل لاننا مزقنا الاتحاد شر ممزق ..وانتزعنا منه بطولتين في سته اشهر


اما ان الحاضر مخجل لاننا لعبنا على 17نهائي متتالي في سبع سنوات منذ عام 1416 حتى عام 1424 وحققنا الرباعية والثلاثية ..

الماضي سنذكره دائما ...وحاضرنا نفخر به فلا يوجد فريق في الوقت الحاضر يقارع الاهلي بالانجازات ..وافهم يافهيم ..ولاعزاء لمشجعي الفريق الاسود ذو الشعار الاسود صاحب التاريخ الاسود




امين دابو جابو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 02 - 2009, 29 : 09 AM   رقم المشاركة : [98]
إمبراطور برونزي
 

مازن ميزو will become famous soon enough



يعطيك العافيه ومشكوووووووووووور




مازن ميزو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 02 - 2009, 16 : 01 AM   رقم المشاركة : [99]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية أهــ محب ــلاوي
 

أهــ محب ــلاوي will become famous soon enough



استغرب عدم نثبيت الموضوع


والله حراااااااااااااام تاريخ نادينا مهمل




أهــ محب ــلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 02 - 2009, 03 : 02 AM   رقم المشاركة : [100]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عاشق الجيزاوي
 

عاشق الجيزاوي will become famous soon enough



(((قول لزمان أرجع يا زمان)))


مشكور أخوي أمين دابو جابو




عاشق الجيزاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الاهلي سحق الاتحاد بثمانيه صفر ,,,شاهد الدليل الدامغ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر