العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

وجهة نظر

السلام عليكم يكثر النقاش الاداري والفني حول الاهلي واغلب ما يطرح وللاسف يعبر عن انطباعات شخصية، فيذهب البعض للمطالبة بلاعب والآخر بمدرب وقد يقول البعض الإدارة. وفي هذا المقال سوف


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 01 - 2009, 41 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية الاهلي للجميع
 

الاهلي للجميع will become famous soon enough

افتراضي وجهة نظر 


السلام عليكم
يكثر النقاش الاداري والفني حول الاهلي واغلب ما يطرح وللاسف يعبر عن انطباعات شخصية، فيذهب البعض للمطالبة بلاعب والآخر بمدرب وقد يقول البعض الإدارة. وفي هذا المقال سوف اطرح رؤية بناء على معطيات استدل بها، وسوف احصر الحيث عن المدرب.
الملاحظ خلال الثمان سنوات الماضية ان الاهلي لم يستقر على جهاز فني لاكثر من موسم، وفي احسن تقدير موسم ونصف، فمنذ 2000 كان التسلسل تقريباً كالتالي ( لوكا، عنبر، ديمتري، ايليا، برازيلي - لااذكر اسمه - عنبر، نيبوتشا، بوكير، نيبوتشا،عنبر ) والان مالدينوف. ولك ان تتخيل كيف يمر اكثر من عشر مدربين خلال فترة لاتتعدى ثمان سنوات، وتاثير ذلك على الفريق بل بعض اللاعبين يذهبون ضحايا لهذا التغيير المستمر، فمن يقنع مدرب قد لا يقنع الآخر.



واني استغرب من المطالبة بتشكيل محدد وهذا لا يمكن الجزم به الا من خلال المدرب فقط، وهو اعرف بالجاهزية وتكنيك الاعب الذي يخدم تكتيكه. كما ان تحفيز اللاعبين بالمنافسة من اهم العوامل لاستقرار اداء الاعبين، وخير مثال استمرار الحارس الامين النجعي عندما جاءت الفرصة التي سوف يحرص على عدم تفويتها في ظل منافسة العملاق المسيليم وهكذا مع بقية اللاعبين.
ان تقيم الجهاز الفني لا يتم من خلال مبارة وحتى بطولة، ومن هنا اذا اردنا الاستقرار الفني في الاداء ومواصلة حصد البطولات ان نترك الحكم على الجهاز الفني للادارة وباستشارة المتخصصين، ومتى رآت بانه يملك القدرة والامكانية الفنية فلا تتردد في تجديد عقده بغض النظر عن النتائج الوقتية، مع ترك الحرية الكاملة له في اختيار اللاعبين حسب رؤيته الفنية. وان يعطى الوقت الكافي على الا يقل عن موسمين كحد ادنى ومن ثم يتم تقيمه، ولا يمنع ذلك من مناقشته وان يكون مبدا الحوار والثقة المتبادلة عنوان لتلك العلاقة. وهنا لا اخفي اعجابي بذلك الاجتماع والذي عقد برعاية الامير/ خالد بن عبدالله والجهاز الفني والاداري والذي يعتبر مثالاً يحتذى به في كيفية تأصيل هذه العلاقه التكاملية بين جميع الاطراف الفنية والادارية.
وختاماً لا اخفيكم اعجابي بالمدرب مالدينوف من واقع متابعة، واتمنى من الادارة اذا رآت من خلال متابعته بانه يمتلك الرؤية الفنية المتميزة والشخصية القوية المحترمة وهي اقرب واعرف بذلك ان لا تترد في التجديد معه. ان ما يحتاج اليه الاهلي هو جهاز فني متمكن ومستقر لفترة من الزمن كاحد اهم العوامل للنجاح والاستقرار في الاداء الذي غاب عن اهلينا فترة من الزمن.
ولكم تحياتي




الاهلي للجميع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

وجهة نظر



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 34 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر