العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مقال أكثر من رائع للكاتب باشا محمد

كبرياء الخسارة ومعيار تايسون باشا محمد قد لا يختلف اثنان أن ديربي الأهلي والاتحاد الأخير يعد المواجهة الأبرز والأفضل فنيا في الموسم الرياضي ككل دون أن نحصر أفضليته فقط على


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 01 - 2009, 37 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية wahedahlawi
 

wahedahlawi will become famous soon enough

افتراضي مقال أكثر من رائع للكاتب باشا محمد 


كبرياء الخسارة ومعيار تايسون

باشا محمد
قد لا يختلف اثنان أن ديربي الأهلي والاتحاد الأخير يعد المواجهة الأبرز والأفضل فنيا في الموسم الرياضي ككل دون أن نحصر أفضليته فقط على ديربي الهلال والنصر .
ورغم أن ديربي العروس امتلأ بالإثارة والسجال والنجوم إلا أن النقطة السلبية الوحيدة التي شوهته تكمن في غياب ( روح الفوز والخسارة) ،التي تابعها الجميع في (الديربيات) الثلاث التي كسبها الاتحاد ولم تمنع لاعبي الأهلي من تهنئة زملائهم على الفوز ، غير ان المباراة الأخيرة أظهرت عكس ذلك فلم يجد الأهلاويون من يبارك لهم الفوز سوى صالح الصقري، بعد أن تسابق زملاؤه على الزحف لغرف الملابس.
ولم يقتصر غياب روح الفوز والخسارة على المستطيل الأخضر فقط فغالبية التصريحات الشرفية أو الإدارية لاسيما الصفراء لم تبارك لمنافسهم الانتصار باستثناء اللاعب نايف الهزازي ، وتركزت بعد ذلك معظم الأطروحات لمنسوبي الإتحاد وحتى إعلامييه على الخلل الفني الذي أشتكى منه فريقهم، وكأنهم يحاولو أن يصوروا أن العميد فوق الخسارة أو أنه أكبر من أن يفقد ثلاث نقاط من منافسه التقليدي الأهلي، الذي تفوق عليه في الديربي الأخير شكلا ومضمونا بشهادة (المحايدين) الذين أعلنوا أنفسهم أن الأهلي كان أكثر تفوقا في مباراة الذهاب التي انتهت إتحادية آنذاك .



وبالتالي أكاد أجزم ان البطولات التي حضرت في العشرة أعوام الأخيرة في الاتحاد بقدر ما أعادت هذا النادي العريق لخارطة البطولات وغرست في لاعبيه ثقافة الانتصار إلا انها نست أو تناست في (بعض) الأوقات ثقافة تقبل اللاعبين وتعاملهم مع الخسائر لاسيما التي تأتي من أمام الراقي!!.
صدمة اللكمات
*(الزين ما يكمل حلاه ) بيت يلخص واقع هداف الدوري السعودي ومهاجم الشباب ناصر الشمراني الذي أعتدى مؤخرا على مشجع بلكمة طالت بالخطأ إعلاميا يرافقه ابنه.
المصيبة الأكبر أن الشمراني بدأ عبر برنامج خط الستة مكابرا او مترددا في إشهار اعتذاره للإعلامي أو المشجع بعد أن قال " إن كان الزميل الإعلامي قد (تعور) من (اللكمة) فأنا أعتذر له" !!!
ومن منطق الشمراني نفسه نقول أن الشارع الرياضي هو الذي (تعور) طالما أن ذلك الطرح و معيار النجومية يقاس بـ (اللكمات) و لا هان تايسون !!
بسرعة
* لأول مرة أسمع أن هناك تسجيلات صوتية تتم أثناء مفاوضات الأندية واللاعبين .. وما تم تناوله بأن إدارة النصر تملك تسجيلا صوتيا لموافقة عيسى المحياني للعب للنصر أشعر الشارع الرياضي بأن هناك قضية جنائية وليست (حيا الله) مفاوضات لم تحسم.
* مداخلة عضو شرف الإتحاد منصور البلوي الفضائية (الثرية) التي تمحورت حول قضية المحياني وثغرات لوائح الاحتراف التي قد تسمح لمهاجم الوحدة التوقيع لناد غير سعودي والعودة للعب لأي ناد سعودي على طريقة (الكباري) تؤكد أن البلوي خبير في هذا الجانب ومتمرس فيه.
* تغيير وإضافة النادي الأهلي لأربعة محترفين أجانب دفعة واحدة عكس في المقام الأول حرص الأمير خالد بن عبدالله الذي تفاعل كعادته مع نداءات الجماهير ولبّى عشم الإدارة ووقف خلف تمويل الصفقات راميا الكرة في ملعب مالدينوف بعد اختياره للاعبين.
*تغييب كاميرات الـart رئيس نادي الإتحاد المهندس جمال أبوعمارة أثناء الديربي الأخير وتركيز مخرج القناة على اللقطة المزدوجة التي رصدت تفاعل عضو الشرف منصور البلوي ورئيس الأهلي عبدالعزيز العقنري بقدر ما أنها تعكس سقطة مهنية إلا انها تثير التساؤل حول سر تغييب أبوعمارة الذي لم يحظ باعتراف المخرج الذي جدد حصر كاميراته على البلوي فقط وفي كل مباراة.




wahedahlawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 01 - 2009, 41 : 03 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية البيرق
 

البيرق will become famous soon enough



تسلم يمينك يا باشا محمد على المقال


ومشكور اخوي وحيد اهلاوي على النقل




البيرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2009, 50 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

الاهلاوي الرايق will become famous soon enough



يعطيك العافييييييييييييييي ييييييييييية




الاهلاوي الرايق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2009, 52 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية wahedahlawi
 

wahedahlawi will become famous soon enough



يسعدني أخوي البيرق أنو عجبك هذا المقال ولا أنسى ذكر أنو نشر بجريدة عكاظ لهذا اليوم




wahedahlawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مقال أكثر من رائع للكاتب باشا محمد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 25 : 01 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر