العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المحامي.. وشاهد ماشفش حاجة! : خالد قاضي

زاوية / الرأي الآخر المحامي.. وشاهد ماشفش حاجة! خالد قاضي - السبت 20 ديسمبر 2008 -------------------------------------------------------------------------------- عندما برر الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 20 - 12 - 2008, 57 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
 

حبي جنون will become famous soon enough

افتراضي المحامي.. وشاهد ماشفش حاجة! : خالد قاضي 


زاوية / الرأي الآخر


المحامي.. وشاهد ماشفش حاجة!

خالد قاضي - السبت 20 ديسمبر 2008

--------------------------------------------------------------------------------


عندما برر الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم التعليق على أخطاء الحكم السنغافوري عبدالملك الذي أدار مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في الرياض بأنه لم يشاهد المباراة، نجح إلى حد ما في احترام مشاعر الآخرين وأخرج نفسه من المأزق الصعب على طريقة لاتحرجوني، ولو أن عبدالله الناصر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لعب نفس اللعبة بعد مباراة الأهلي والشباب الدورية الأخيرة لكان ذكاء منه ولو بصفة مؤقتة لامتصاص غضب الشارع الكروي واحترام مشاعر الجماهير الأهلاوية من باب الإنسانية على أقل تقدير، خاصة أن المباراة كادت أن تشهد كارثة كروية بإصابة بليغة في عين لاعب الأهلي الراهب الذي أنقذته العناية الإلهية من فقد البصر.
لكن الناصر ذكرني بدور المحامي في مسرحية (شاهد ماشفش حاجة) الكوميدية الشهيرة التي كان بطلها الفنان عادل إمام، والتي أضحكت الملايين في العالم العربي على مدى سنوات طويلة .. ولم يكن الناصر وحده أحد أبطال المسرحية .. فخرج علينا قبل أيام الحكم جمال الغندور في قناة أبوظبي وقال بأن ضربة جزاء الشباب الأخيرة صحيحة، ليقوم هو الآخر بدور الشاهد اللي ماشفش حاجة، ويبدو أن الغندور نسي أنه كان حكماً فاشلاً في نهائيات كأس العالم في اليابان وكوريا، ويعرف جيداً ماهي خلفيات استقالة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي بعد فوز كوريا على اسبانيا وايطاليا.
إن عبدالله الناصر الذي ارتدى جلباب المحامي في مسرحية شاهد ماشفش حاجة، ضرب بكل الروح الرياضية واحترام مهنية منصبه عرض الحائط، وصرح في الرياضية تصريحات غريبة وكأنه عضو شرف في نادي الشباب، من يصدق أن الناصر يقول بأن الراهب هو الذي عرض نفسه للإصابة، هذا الكلام يذكرني بكلمة عادل إمام في نفس المسرحية عندما قال (هو اللي ضربني بوجهه على إيدي).
وليت الناصر صمت على طريقة المثل الذي يقول (يازينك ساكت)، فقال في نفس تصريحه: لو لم يسجل الأهلي الهدفين لسارت الأمور بشكل طبيعي، ولاأدري إذا ماكان هناك لائحة في لجنة التحكيم تمنع الأهلي من تسجيل الأهداف فهذا شيء آخر، إن مايقوم به الناصر هو هدم للتحكيم المحلي، وأين كان الناصر عندما قدم الكثيري اعتذاره لجماهير ولاعبي الهلال عن ضربة جزاء احتسبها على الهلال؟ وتحت هذا البند كان من واجب الناصر أن يطالب الكثيري بالاعتذار لجماهير الأهلي وللاعب حسن الراهب أو حتى يطالبه باعتزال التحكيم، وهذا يذكرني بموقف مشرف للحكم السعودي السابق حسن البحيري الذي اعتزل التحكيم قبل سنوات بسبب قرار خاطئ بعدم طرده حارس النصر في ذلك مضحي الدوسري، والذي تسبب بإصابة مهاجم الأهلي عبدالرحمن سيفين بكسر مضاعف في الساق، ويومها احترم الجميع حسن البحيري على قراره، ولأنني أترك الكثيري هو وضميره ولماذا لم يخرج الكارت الأحمر لنايف القاضي، خاصة أن خطورة الإصابة قد وضحت، وأن عين الراجل كادت أن تروح هدراً، وإذا لم يكن دخول نايف القاضي بقدمه على رأس الراهب تهوراً فأين التهور ياناصر ويازيد وكثيري وأخيراً ياغندور؟
ولاأقول هذا الكلام محاباة لفريق معين، فالشباب سبق أن هزم الأهلي في جدة في العام الماضي بستة أهداف، ويومها وصفت المباراة بالمهزلة الأهلاوية وامتدحت فريق الشباب على مستواه ولم أتطرق إلى التحكيم أو غيره. إن على الناصر والزيد أن يعرفا بأن جميع البطولات التي حققها الأهلي في السنوات الأخيرة جاءت بسبب إسناد المباريات لتحكيم أجنبي، ولازلت أذكر إنني انتقدت الزيد بشدة قبل سنوات طويلة عندما منح الأهلي بطولة غير مستحقة على حساب الاتحاد، بمنح طلال المشعل عندما كان يلعب للأهلي ضربة جزاء ظالمة، ويومها حقق الأهلي كأس ولي العهد وغضب مني الأهلاويون، ولكنه عهد علي اتخذته إنه لن تأخذني في الحق لومة لائم.














حبي جنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 20 - 12 - 2008, 07 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

أيام الذهب will become famous soon enough



كلام جميل من الكاتب خالد قاضي


ومشكور اخوي/حبي جنون




أيام الذهب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2008, 53 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

أخضر حياتي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي جنون
زاوية / الرأي الآخر


المحامي.. وشاهد ماشفش حاجة!

خالد قاضي - السبت 20 ديسمبر 2008

--------------------------------------------------------------------------------


عندما برر الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم التعليق على أخطاء الحكم السنغافوري عبدالملك الذي أدار مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في الرياض بأنه لم يشاهد المباراة، نجح إلى حد ما في احترام مشاعر الآخرين وأخرج نفسه من المأزق الصعب على طريقة لاتحرجوني، ولو أن عبدالله الناصر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لعب نفس اللعبة بعد مباراة الأهلي والشباب الدورية الأخيرة لكان ذكاء منه ولو بصفة مؤقتة لامتصاص غضب الشارع الكروي واحترام مشاعر الجماهير الأهلاوية من باب الإنسانية على أقل تقدير، خاصة أن المباراة كادت أن تشهد كارثة كروية بإصابة بليغة في عين لاعب الأهلي الراهب الذي أنقذته العناية الإلهية من فقد البصر.
لكن الناصر ذكرني بدور المحامي في مسرحية (شاهد ماشفش حاجة) الكوميدية الشهيرة التي كان بطلها الفنان عادل إمام، والتي أضحكت الملايين في العالم العربي على مدى سنوات طويلة .. ولم يكن الناصر وحده أحد أبطال المسرحية .. فخرج علينا قبل أيام الحكم جمال الغندور في قناة أبوظبي وقال بأن ضربة جزاء الشباب الأخيرة صحيحة، ليقوم هو الآخر بدور الشاهد اللي ماشفش حاجة، ويبدو أن الغندور نسي أنه كان حكماً فاشلاً في نهائيات كأس العالم في اليابان وكوريا، ويعرف جيداً ماهي خلفيات استقالة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي بعد فوز كوريا على اسبانيا وايطاليا.
إن عبدالله الناصر الذي ارتدى جلباب المحامي في مسرحية شاهد ماشفش حاجة، ضرب بكل الروح الرياضية واحترام مهنية منصبه عرض الحائط، وصرح في الرياضية تصريحات غريبة وكأنه عضو شرف في نادي الشباب، من يصدق أن الناصر يقول بأن الراهب هو الذي عرض نفسه للإصابة، هذا الكلام يذكرني بكلمة عادل إمام في نفس المسرحية عندما قال (هو اللي ضربني بوجهه على إيدي).
وليت الناصر صمت على طريقة المثل الذي يقول (يازينك ساكت)، فقال في نفس تصريحه: لو لم يسجل الأهلي الهدفين لسارت الأمور بشكل طبيعي، ولاأدري إذا ماكان هناك لائحة في لجنة التحكيم تمنع الأهلي من تسجيل الأهداف فهذا شيء آخر، إن مايقوم به الناصر هو هدم للتحكيم المحلي، وأين كان الناصر عندما قدم الكثيري اعتذاره لجماهير ولاعبي الهلال عن ضربة جزاء احتسبها على الهلال؟ وتحت هذا البند كان من واجب الناصر أن يطالب الكثيري بالاعتذار لجماهير الأهلي وللاعب حسن الراهب أو حتى يطالبه باعتزال التحكيم، وهذا يذكرني بموقف مشرف للحكم السعودي السابق حسن البحيري الذي اعتزل التحكيم قبل سنوات بسبب قرار خاطئ بعدم طرده حارس النصر في ذلك مضحي الدوسري، والذي تسبب بإصابة مهاجم الأهلي عبدالرحمن سيفين بكسر مضاعف في الساق، ويومها احترم الجميع حسن البحيري على قراره، ولأنني أترك الكثيري هو وضميره ولماذا لم يخرج الكارت الأحمر لنايف القاضي، خاصة أن خطورة الإصابة قد وضحت، وأن عين الراجل كادت أن تروح هدراً، وإذا لم يكن دخول نايف القاضي بقدمه على رأس الراهب تهوراً فأين التهور ياناصر ويازيد وكثيري وأخيراً ياغندور؟
ولاأقول هذا الكلام محاباة لفريق معين، فالشباب سبق أن هزم الأهلي في جدة في العام الماضي بستة أهداف، ويومها وصفت المباراة بالمهزلة الأهلاوية وامتدحت فريق الشباب على مستواه ولم أتطرق إلى التحكيم أو غيره. إن على الناصر والزيد أن يعرفا بأن جميع البطولات التي حققها الأهلي في السنوات الأخيرة جاءت بسبب إسناد المباريات لتحكيم أجنبي، ولازلت أذكر إنني انتقدت الزيد بشدة قبل سنوات طويلة عندما منح الأهلي بطولة غير مستحقة على حساب الاتحاد، بمنح طلال المشعل عندما كان يلعب للأهلي ضربة جزاء ظالمة، ويومها حقق الأهلي كأس ولي العهد وغضب مني الأهلاويون، ولكنه عهد علي اتخذته إنه لن تأخذني في الحق لومة لائم.







كل الكلام اللي قاله الأستاذ خالد قاضي رااائع ماعدى اللي باللون الأحمر أعترض معه وبشدّه فالأهلي حصل على تلك البطولة بجدارة واستحقاق وليس بمساعدة الحكم الأبله الزيد !!!





][`~*¤!||!¤*~`][نقِل فؤادك حيث شئت من الهوى .....ماالحب إلا للحبيب الأول][`~*¤!||!¤*~`][
أخضر حياتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المحامي.. وشاهد ماشفش حاجة! : خالد قاضي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 53 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر