العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

وجهة نظر النصراويين بالمباراة: لا تفوتكم

كتب احد اعضاء المنتديات النصراوية تحليلا للمباراة و هو تعليق عموما متوازن و نقدي بشكل حاد للمدرب النصراوي. و اليكم ما قاله: (لم تحمل الجولة الأولى لنهائي كأس أبطال الدوري


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 11 - 2008, 05 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية اهلاوي11
 

اهلاوي11 will become famous soon enough

افتراضي وجهة نظر النصراويين بالمباراة: لا تفوتكم 


كتب احد اعضاء المنتديات النصراوية تحليلا للمباراة و هو تعليق عموما متوازن و نقدي بشكل حاد للمدرب النصراوي.
و اليكم ما قاله:

(لم تحمل الجولة الأولى لنهائي كأس أبطال الدوري بدول مجلس التعاون الخليجي مفاجآت، إذ عانى العالمي –كالعادة- من إخفاق مدربه، وعلى نسق المباريات النهائية ظهر المستوى الفني العام للمقابلة دون المتوسط، وفاز المضيف بفارق ضئيل، وتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، جاء هذا في المباراة التي جرت الليلة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وانتهت بفوز الأهلي على العالمي بهدف دون رد.


بدأ العالمي المباراة بتكتيك 4-5-1، وتشكيل تكون من كميل الوباري في حراسة المرمى، وحمد الصقور وإيدير في متوسط الدفاع، وإبراهيم شراحيلي في الظهير الأيمن، وعبده برناوي في الظهير الأيسر، ويوسف الموينع وفهد الزهراني في محور الوسط الخلفي، وعبد الله حماد في محور الوسط الأمامي، وريان بلال في طرف الوسط الأيمن، والتون خوزيه في طرف الوسط الأيسر، ورزاق في الهجوم.




فنياً، احتفظ رادان بأخطائه المعتادة، وحتى لا أفيض في التذكير بما كان في مناسبات ماضية، أقول إن أخطاء رادان مرجعها أمران، الأول هو فشله في وضع التكتيك والتشكيل المناسب للمباراة، والثاني هو ضعف قدرته على قراءة المباراة وبالتالي اكتشاف المشكلات الفعلية والسعي إلى حلها، وتحت هذين العنوانين تندرج عادة تفاصيل أخطاءه، وليست هذه المباراة إلا شاهداً إضافياً على هذه النتيجة التي كررت استنتاجها.


وحيث أن هذه المباراة هي جولة أولى، لنهائي يقام على جولتين، وأفضلية الهدف على ارض المنافس مكفولة بحسب نظام البطولة، والأهلي هو فريق مكشوف لنا، ونحن مكشوفون له، في ظل هذه المعطيات كان يجب أن ندخل المقابلة بتكتيك متوازن، لا بأس أن يغلب عليه تدعيم الجانب الدفاعي لكن ليس إلى حد إعطاء عشرة لاعبين من أصل احد عشر مهام دفاعية، فقد دافع رادان عن مرماه بالجميع -إلا رزاق-، وحتى المحور الأمامي وطرفا الوسط منحا مهاما دفاعية أثقلت فعلهم الهجومي، وهذا ليس تكتيك دفاعي، بل تكتيك قلب منخلع ويد مرتجفة، وطلب صريح للسلامة، وتوسل ظاهر للخروج بأقل هزيمة ممكنة، ومنحة سخية للمنافس لربح جولته، وما يزيد الأمر تعقيداً أن رادان فشل في وعي الدرس القديم بأن العمل الدفاعي الجيد يعني التنظيم وليس مجرد الكثرة، فالنوع لا الكم هو المهم هنا، فقد حشد لاعبيه أمام المرمى، لكن بادوار متداخلة، وركض جماعي ارتجالي خلف الكرة واللاعب، ولقطة الهدف إحدى لقطات المصادقة على صحة هذا التوصيف.


وباجتياز التكتيك، وافتراض انه مناسب، أجد أن السيد رادان فشل في اختيار تشكيل مناسب، بما جعل خطته تهزم نفسها، كما في التعبير الغربي، وبعيداً عن تكرار التعليق على أسماء مستهلكة، أقول إن من يريد أطراف وسط بمهام دفاعية لا يمكن أن يلجأ إلى المهاجم ريان بلال، أو إلى التون ذا البنية الضعيفة التي لا تمكنه من الالتحام، ومن يضع عبد الله حماد في المحور الأمامي فهو إما أنه لا يعرفه، أو لا يعرف ماذا يعني المحور الأمامي.


وفوق ذلك فإن رادان كان وفياً لعادته الأولى بالتأخر في إجراء تعديل، ولعادته الثانية في كون التعديل منقطع الصلة بمشكلات فريقه، فقد جاء أول تدخل فني له مع انتصاف الشوط الأول، بنقل بلال إلى الطرف الأيسر، والتون إلى الطرف الأيمن، وبدا لي انه قصد بهذا الحد من انفتاح ركن دفاعه الأيسر، وهو من ناحية عدول عن اسؤ إلى سيء، ومن ناحية أخرى تضحية بالجانب الأيمن، وقد أعاد الأمور إلى ما كانت عليه مع بداية الشوط الثاني، مدللاً على أن إجراءه فاشل، وعلى انه لا يستطيع اكتشاف هذا إلا بالتجربة، وتلك عادة ثالثة.


تغيير رادان الأول جاء بعد مرور 58 دقيقة، وعلى مسافة 24 دقيقة عن تقدم الأهلي بهدف وسقوط نظريته الدفاعية البائسة، وكان تغييره بخروج رزاق، ومشاركة محمد الشهراني، وتقديم بلال للهجوم، وتحويل حماد لطرف الوسط الأيمن، ليتحول التكتيك إلى 4-4-2، مع الاحتفاظ بالخطأ الثابت في غياب المحور الأمامي، وبالتالي استمرار تواضع كفاءة الفعل الهجومي، لعزلة الهجوم عن الوسط، بغياب المحور الأمامي أولاً، وتراجع دعم الوسط بوجود طرف هجومي واحد ثانياً، في ظل الإخفاق المتكرر لحماد في المساندة الهجومية، والحق إن هذا الإخفاق مسئولية المدرب، فاللاعب لم يزل يزوده بإثباتات كافية في كل مباراة على انه لا يسعه أن يكون فعالاً في دعم الهجوم.


أما التغييرين التاليين فهما إجراءين هامشيين، وتلك عادة رابعة، حيث استغنى عن يوسف الموينع في الدقيقة الثامنة والستين، وأحل مكانه احمد المبارك، على أساس أن يقوم المبارك بدور المحورين الدفاعي والهجومي في وقت واحد، وهذا إجراء مكرر، وفشله كذلك، وجاء التغيير الأخير قبل النهاية بدقيقتين، حيث شارك عبد الله الواكد بديلاً عن التون، فانتقل المبارك إلى الطرف الأيسر، حيث موقعه الأصلي، وهو تغيير إن دل على شيء، فهو يدل على الارتياح العظيم لدى السيد رادان للنتيجة، والرغبة الجامحة في الخروج بهزيمة محدودة من سادس الدوري المحلي.




ميدانياً، شهدت المباراة تسع محاولات، ولم يكن ثمة فارق ظاهر بين الشوطين سوى سرعة الأول بالقياس إلى الثاني، وقد بدأ المضيف محاولاته في الدقيقة التاسعة عشر بتسديدة من تيسير الجاسم، من خطأ حازه فريقه قبالة منطقة الجزاء إثر إعاقة إيدير لمالك معاذ، وقد مرت قوية على يمين المرمى.





وفي الدقيقة الرابعة والثلاثين، ومن ضربة زاوية على يسار الوباري، مرت الكرة بعرض الميدان إلى الطرف المقابل حيث غاب المدافعون العشرة، وحاول رزاق المساهمة، لكن هاريسون مرر مباشرة إلى رأس حسن الراهب الذي خلا من المراقبة والضغط، فلعب كرة ارتطمت بالأرض ودخلت المرمى، ولم تجد محاولة الوباري في منعها، بعد أن أخذ قبلها خطوة غير مبررة للزاوية المعاكسة.


وفي الدقيقة الرابعة بعد السبعين، ومن ركنية على يمين المرمى، مررت الكرة إلى محمد عيد الذي حاول استثمار الخروج الخاطئ للوباري، لكنه لعبها على يسار المرمى، وبعد سبع دقائق، مرر الجاسم من منطقة المحور إلى جيزاوي في ركن دفاع العالمي الأيمن، فسدد الأخير أرضية احتضنتها الشباك الجانبية للمرمى.




في المقابل لاحت أولى الفرص للعالمي، في الدقيقة الرابعة عشر، من ضربة زاوية على يمين المرمى، لعبها التون وارتدت لحماد، فمررها لبلال المهمل رقابياً، غير انه لعبها على يسار المرمى، وفي الدقيقة التاسعة والعشرين ومن خطأ قريب إلى الخط الجانبي الأيمن، حاول التون مخادعة الحارس بكرة مباشرة، غير أن المسيليم تمكّن من إمساك الكرة، وفي الدقيقة التاسعة والثلاثين، لعب التون من ضربة زاوية على يسار الحارس، كرة مباشرة للمرمى، لكن الحارس حولها إلى ركنية.


وفي الدقيقة الستين، سدد الشهراني من خطأ قريب من منطقة الجزاء، أرضية مباشرة مرت على يسار المرمى، وفي الدقيقة الثامنة والسبعين، ومن ركنية على يسار الحارس، مررت الكرة إلى القائم الثاني حيث ريان بلال، لعبها برأسه على يمين المرمى.




• أخطأ الحكم برفضه هدف الأهلي الثاني في الدقيقة الخامسة والستين، كما أخطأ بعدم احتساب ضربة جزاء للعالمي في الدقيقة التسعين.
• هدد العالمي مرمى الأهلي بخمس محاولات، كلها جاءت من كرات ثابتة، وهو ما يعطي تقييماً أميناً، ومنصفاً، لكفاءة العمل الهجومي الذي خطط له رادان.
• مباراة الأربعاء ليست صعبة، لكن الصعوبة كلها في أن يضع رادان تكيتك مناسب، وتشكيل صحيح، وان يبصر ما يحدث في الملعب.
• لازال للأمل بقية، ومع منافس بمستوى الأهلي .. الكأس ليست بعيدة.
• الفريق الذي يسعى إلى التعادل يخسر، لقد كانت خسارة منصفة.)




اهلاوي11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 29 - 11 - 2008, 18 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
الصورة الرمزية الملك الراقي
 

الملك الراقي will become famous soon enoughالملك الراقي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الملك الراقي



هههههههههههه..

يازينه سااكت..وربي عليه نحليل صابني بمغص..

اللي قاهرني انه الجمهور النصراوي نسى الاهلي ايش كان يسوي فيهم خمسات ثلاثات رايحين جاايين..

الهدف بهدفين بأذن الله هدف هنااك لا زم يسجلو ثلاثه عشان يفوزون..


والنصر اكبر نتيجه فاز فيها 2 هههه.

بالتوفيق للاهلي..




الملك الراقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2008, 34 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة اليوفينتوس
الصورة الرمزية ديكو الأهلي 20
 

ديكو الأهلي 20 will become famous soon enough



الحمدلله على نعمة العقــــــــــل


اقووووول تبغى الدلاخهـ على اصووووولهـــا ادخل منتدى الطعووووس منتديــات كووورهـ هههههههههههههه الله لا يبلانــا

ومشكووووووووور خيووووووووووووو





يَ وَيْل حَحَحَحَحَآلي يَ جَمْهٌور آلْمَمَمَلَكِي

يَ مَ هَهتَفنآا للأهلي عششق وَ آنفآاس ♥ وَ لآا ههمنآا صوت آلقلوب آلرديهه ♥ بِ نعيدههآا مليون مرره وَ لآا بأاس ♥ آلملكيةة صعبةة قويهه
آلـنآادي الملكي ♥ Royal Club
ديكو الأهلي 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

وجهة نظر النصراويين بالمباراة: لا تفوتكم



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 56 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر