العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

جمهور الاهلي يدعم الادارة لجديدة بدلا عن اعضاء الشرف

المجلس التنفيذي لاعضاء الشرف بين الاستثمار والتسويق : من الملاحظ على اداء المجلس التنفيذي ميله الى دراسة المشاريع الاستثمارية الكبيرة والتي قد تكلف الكثير من المال والجهد والوقت وفي النهاية


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 07 - 2003, 10 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

ahmed206 will become famous soon enough

جمهور الاهلي يدعم الادارة لجديدة بدلا عن اعضاء الشرف 


المجلس التنفيذي لاعضاء الشرف بين الاستثمار والتسويق :

من الملاحظ على اداء المجلس التنفيذي ميله الى دراسة المشاريع الاستثمارية الكبيرة والتي قد تكلف الكثير من المال والجهد والوقت وفي النهاية يكون مردوده بطيء ولا يتناسب مع حاجة النادي بل ان الكثير من المشاريع قد تحفظ ولا يستفاد منها وذلك لان اغلب اعضاء المجلس من رجال الاعمال وغير المتفرغين .

السؤال هو لماذا لا نكون ادارة للتسويق بدلا عن المجلس التنفيذي اي تتكون من رجال تسويق يكون لديهم القدرة على استثمار منشات النادي وامكاناته البشرية ( الجمهور ) لجلب موارد للنادي وخلق افكار ابداعية في استغلال منشأت النادي ولاعبيه ومدربيه وشعاره لجلب موارد مادية وتخفيف العبء عن اعضاء الشرف وربما تحقيق ارباح للنادي في المستقبل .

*افكار بسيطة بدل المشاريع الكبيرة :

هناك العديد من الطرق السهلة لجلب الموارد للنادي والتي سبق وطرحتها انا والكثير من الاخوة من جماهير النادي في المنتدى الرسمي وهذا المنتدى ولاكن للاسف تهمل ولا تناقش حتى مثل :

1_ بطاقة الجماهير :

تعطى لجمهور النادي وتعطي عدد من المميزات :
# السعر 500 ريال سعودي

# الدخول لمباريات الاهلي في الدوري والكاس بالاتفاق مع الشركة الراعية لتذاكر المباريات حيث ان الشركة تطالب الجمهور بدفع مبلغ 400 ريال لحضور جميع مباريات الدوري فلماذا لا ناخذ مباريات الاهلي فقط بربع المبلغ اي 100 ريال لدرجة الثاني و 130 ريال مثلا للدرجة الاولى . بحيث يخصم هذا المبلغ من قيمة البطاقة لصالح الشركة الراعية والتي في النهاية ستعيد جزء من المبلغ للنادي حسب توزيع دخل المباريات المتفق عليه مع الاتحاد السعودي لكرة القدم . ويتم وضع شعار الشركة مع شعار النادي على البطاقات .

# يسمح لحاملها باستخدام المسبح وصالة الحديد بالنادي يومين او ثلاث في الاسبوع حسب ترتيب النادي وما يراه .

# دخول تمارين النادي مجانا ولايسمح لغير حامل البطاقة بدخول النادي الا بدفع مبلغ 10 ريال مثلا لدفع الجماهير لشراء البطاقة .

# تقوم ادارة النادي بالسحب على جوائز حقيقية ومحفزة في نهاية الموسم الرياضي لاصحاب بطاقات الجمهور ويمكن توفير هذه الجوائز من خلال استقطاع جزء من ثمن البطاقة او ايجاد شركات لرعاية بطاقة الجمهور تقدم جوائز كبيرة ولا تقل عن الف جائزة وتكون الجوائز الكبرى مجزية بشكل كبير بحيث تدفع اولياء الامور لشراء البطاقات لابنائهم وعائلاتهم على امل الحصول على مثل هذه الجوائز وتكون مشجعة لهم لتجديد الاشتراك مرة اخرى .

# دخول المباريات التجريبية والودية مجانا لحامل البطاقة

# العدد الطلوب تسويقة هو 10.000 بطاقة بحيث تضمن دخل في حدود 5.000.000 ريال للنادي .

2 - عقود لاعبي الاهلي وشعار النادي :

# يجب ان يتضمن العقد مع اي لاعب اهلاوي تمكين النادي وحدة من استغلال اللاعب تجاري وان اي عرض اعلاني او تجاري يقدم للاعب لابد للنادي من حصوله على جزء لايقل عن 50% مثلا من قيمة العقد .

# استغلال اللاعبين اصحاب الشعبية مثل القهوجي والمشعل وعبد الغني وحتى اللاعبين الاجانب بوضع صورهم على بعض المنتجات التجارية وخصوصا الموجهه للاطفال مثل طباعة صورة القهوجي والرقم 10 على الفلينة الاصلية للنادي وبالاتفاق مع الشركة الراعية لملابس النادي .




# الشركة التي ترعى ملابس النادي لايجوز لها استغلال شعار النادي بالمجان بل يجب ان تقدم جزء من ارباحها التي تتم عن طريق بيع الملابس الاصلية للنادي .

#يجب تمييز المنتجات الاصلية للنادي وتوعية الجمهور لذلك وملاحقة المنتجات المقلدة قضائيا .

# يمكن انتاج الكثير من المنتجات التجارية للجمهور بجعل الجمهور يقدم اقتراحاته وافكاره لادارة النادي ثم تؤخذ هذه الاقتراحات وتغربل وتدرس لاخذ الممكن منها ودراسة الجدوى منها لتنفيذ عدد منها .

3- صحيفة النادي الاهلي :

# صحيفة تعنى باخبار النادي تكون اسبوعية او نصف شهريه في البداية

# الثمن 10 ريال المطلوب بيع 5000 نسخة لكل عدد اي دخل يوازي 50.000 ريال اسبوعيا اي 200.000 ريال شهريا . كمرحلة اولى .

# تغطى تكاليف الطباعة والتحرير من خلال الاعلانات في البداية خصوصا االاعلانات الرياضية مثل شركات الملابس الرياضية والقنوات الرياضية .

# يمكن ان يتم طباعتها في الخارج مبدئيا لحين اخذ الموافقة عليها .

هذه عدد من المقترحات التي تم طرحها سابقا من قبل العديد من الاخوة والتاي ارجوا ان تكون موفقة وتنال جزء من اهتمام الادارة الجديدة .




ahmed206 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

جمهور الاهلي يدعم الادارة لجديدة بدلا عن اعضاء الشرف



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر