العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

البلغاري مالدينوف""الاهلي يعاني من مشاكل0 وقادرون على تجاوز النصر خليجيا 0000(حوار)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأهلي يعاني مشاكل.. وقادرون على تجاوز النصر خليجياً أكد أن الاحتراف غير مفهوم.. وبين أن الدوري لا يزال في بدايته .. البلغاري مالدينوف - الإثنين


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 11 - 2008, 04 : 09 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية المسيليم 2008
 

المسيليم 2008 will become famous soon enough

Post البلغاري مالدينوف""الاهلي يعاني من مشاكل0 وقادرون على تجاوز النصر خليجيا 0000(حوار) 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الأهلي يعاني مشاكل.. وقادرون على تجاوز النصر خليجياً


أكد أن الاحتراف غير مفهوم.. وبين أن الدوري لا يزال في بدايته .. البلغاري مالدينوف
- الإثنين 27 اكتوبر 2008














كشف مدرب فريق نادي الأهلي الكروي الأول البلغاري مالدينوف أنه لم يختر لاعبي الأهلي الأجانب ولم يشارك الإدارة الاختيار، مؤكداً أن الإدارة هي من قامت بالتعاقد واختارت اللاعبين الأجانب مطالباً الجميع بالصبر وإعطاء الفرصة للاعبين الأجانب خصوصاً النيجيري قودوين.
وأكد مالدينوف أن فريقه لا يستحق الخسائر التي تعرض لها في دوري المحترفين وأن فريقه كان الأفضل الأقرب للتسجيل، مستشهداً بعارضة مرمى الاتحاد التي حرمت فريقه من هدف محقق. وأرجع مالدينوف إشراكه للاعب تيسير الجاسم في مركز الوسط الأيسر لعدم جاهزية تركي الثقفي وعدم توافق أحمد دوريش مع طريقته وخططه.
وأوضح مالدينوف في حواره لـ "الرياضية" أن اللاعب السعودي ينقصه مفهوم الاحتراف الحقيقي وأن فريقه قادر على تخطي النصر وتحقيق البطولة الخليجية متى ما أحس لاعبوه بالمسؤولية ونفذوا ما يُطلب منهم في المباراة ولكم حديثه بالتفصيل:


- خسر الفريق من أمام منافسه التقليدي فريق الاتحاد هل أنت راضٍ عن فريقك أم أن هناك بعض عدم الرضا؟


خسارة فريقي من أمام فريق الاتحاد لا تعني أن فريقي لم يكن جيداً، فقد قدم فريقي مباراة من أفضل مبارياته في الدوري حتى الآن وخسارته من أمام منافسه الاتحاد لا تعني أننا كنا سيئين بل على العكس فقد كنا الأقرب للفوز والجميع شاهد المباراة وأعطى حكمه فقد سنحت لنا العديد من الفرص على مدار الشوطين وإن كان الشوط الثاني أكثر... الشوط الأول بدايته كانت جيدة لنا وهدد لاعبو فريقي مرمى الاتحاد في أكثر من كرة وإن كانت هجمة بدر الخراشي هي الأخطر لولا تقدير الخراشي في تنفيذ الكرة فلو تريث قليلاً لكسب ركلة جزاء وطرد للاعب الاتحاد كريري لكن خبرة الخراشي كانت قليلة، وفي الشوط الثاني قدم فريقي شوطاً كبيراً استطاعوا فيه إحراز التعادل وفرض سيطرتهم على مجرياته كاملة ولكم أن تعودوا للمباراة وتشاهدوا ظهيري فريقي منصور الحربي والهزازي تواجدوا باستمرار في منطقة الاتحاد وشكلوا ضغطاً كبيراً على ظهيري الاتحاد كثيراً لجانب زملائهم فقد ضاعت علينا أكثر أربع فرص خطرة كانت كفيلة أن تنهي المباراة لصالحنا فقد كنا قريبين من زيادة أكثر من هدف بعد هدف التعادل وتشهد عارضة مرمى الاتحاد على كرة قدم هاريسون... وبكل صراحة فقد قدم لاعبو فريقي مباراة كبيرة تستحق الإشادة فقد كانت جميع الخطوط مميزة الحراسة والدفاع والوسط والهجوم ولكن لم يكن الحظ معنا في هذه المباراة وكان مع الاتحاد بتسجيل هدفين الأول مشكوك في صحته.


- بعضهم استغرب عدم مشاركة المدافع الجزائري عادل معيزة أساسياً في تلك المباراة؟


عادل لاعب كبير وله ثقله في الفريق ولكن عادل خاض مباراة كبيرة مع منتخب بلاده وعاد من رحلة سفر قبل المباراة بفترة قصيرة ولم يشارك معنا أمام الهلال وأنا أتعامل مع كل مباراة حسب ما يخدم الفريق من ناحية الطريقة والعناصر وفضلت أن ابدأ بالثنائي وليد ومحمد فقد قدما مباراة كبيرة أمام نجران والهلال وكذلك أمام الاتحاد فقد كانا من نجوم المباراة والفريق تأثر بعد خروج وليد مصاباً.


- ألا ترى أن الإشادة لا فائدة منها والفريق خسر الثلاث نقاط؟

من حقي أن أشيد بفريقي من خلال العطاء الذي قدمه في المباراة على مدار الشوطين، وكان من الممكن أن تتحول النتيجة لصالحنا
2-1 لولا أن الحظ لم يحالف فريقي في التسجيل والاتحاد فريق كبير وليس غريباً إذا حقق الفوز لكن صعوبة الموقف بالنسبة لنا أن التعادل كان في أيدينا وكنا قريبين من الفوز وهدف الاتحاد جاء في وقت قاتل.


- يلاحظ عليك إصرارك على إشراك لاعب الوسط تيسير الجاسم في مركز الوسط الأيسر على الرغم من تواجد تركي الثقفي وأحمد درويش في هذا المركز؟


تيسير لاعب كبير ومميز يستطيع اللعب في العديد من المراكز وهذه هي ميزة اللاعب المحترف لان الكرة أصبحت جماعية لا تتركز على اللعب في مركز واحد وإجادته له فقط وأيضاً اللاعب المحترف لا بد أن يعود ويساند الهجمة على مرماه وتيسير الجاسم قدم مستويات جيدة في هذا المركز وسجل هدفاً أمام نجران ونفذ ما طُلب منه بكل امتياز في مباراتي الهلال والاتحاد... وتركي ودرويش لاعبان مميزان ويملكان إمكانات عالية وأنا معجب بهما كثيراً ولكن تركي لم تكتمل لياقته بالشكل الكامل ودائماً أستعينُ به في الشوط الثاني ودرويش لديه النزعة الهجومية أكثر هو وتركي وربما تكون هناك مباريات أو أوقات احتاج إلى أن ألعب بأسلوب هجومي بحت ولن أجد أفضل منهما لتنفيذ طريقتي في ذلك لأني أرى فيهما إمكانات رائعة يتمناها أي مدرب ولا يعتقد بعضهم بأني غير مقتنع بهما فهما من نجوم الفريق اللذان احتاج إليهما كثيراً.


- الفريق يعاني من عدم الثبات على مستوى واحد نشاهده في مباراة يقدم مستوى جيداً ويحقق نتيجة إيجابية ومباراة أخرى نشاهده يقدم مستوى متواضعاً وإن كانت مباراتا الهلال والاتحاد كانت الأفضل؟

نعم أتفق معك حول ذلك ونحن عملنا جاهدين الفترة الماضية للوصول بالفريق إلى مستويات عالية والحفاظ عليها والسبب يعود إلى أن اللاعبين الدوليين مالك معاذ ووليد عبد ربه ومعتز لم تكن لياقتهم كاملة والآن أصبحت لياقتهم مثل بقية زملائهم وكذلك كرم برناوي تعرض إلى إصابة وفقدناه في مباريات الدوري وأيضاً حمود عباس ومسعد ما زالا مصابين وأجريت لهما عملية جراحية وهما يخوضان برنامجاً تأهيلياً للعودة إلى الفريق واستدعاء عبد الرحيم الجيزاوي للمنتخب الشبابي كانت كل ذلك لها تأثير في الفريق وآخر مباراتين لنا قدم الفريق مستويات كبيرة ورائعة واحتمال بعد عودة الجميع واكتمال عقد الفريق يكون الفريق في مستواه الحقيقي الذي يسعد جماهيره وما زال الدوري في بدايته والعمل مستمر فنياً ولياقياً وتكتيكياً.


- هل استوعب اللاعبون أسلوبك وطريقتك وخططك التدريبية؟


الأغلب نعم استوعبوا طريقتي وأسلوبي بشكل كبير ولكن ما زال الوقت مبكراً ونحتاج إلى وقت أكبر حتى يتم الاستيعاب بدرجة نهائية، حيث إنني في بعض المباريات أطلب منهم تهدئة المباريات واللعب بشكل هادئ للسيطرة على المباراة
وما زال يفتقدون لذلك، وفي بعض لحظات من المباراة يخسر اللاعبون الكرة بسهولة ومن أجل تطبيق ما أطالبهم به بحذافيره يحتاج ذلك إلى عمل الكثير ويحتاج إلى الانسجام وان يكونوا على قدر من المسؤولية وبعدها سيكون الفريق في المباريات المقبلة بالصورة الفنية الممتازة.

- كم نسبة استيعابهم لأسلوبك التدريبي والخططي؟

تقريباً وصلوا إلى نسبة كبيرة من فهم أسلوبي وطريقتي ولكن يحتاجون إلى انسجام أكثر وذلك من خلال لعب مباريات حتى يكون الحكم عليهم بشكل أوضح.


- ماذا ينقص الفريق حتى نشاهده يطبق طريقتك بنسبة 100%؟


هناك عدة عوامل ساهمت في عدم ظهور الفريق بالصورة الكاملة وهي تتمثل في إصابة تيسير التي أخذت وقتاً طويلاً حتى عاد من جديد ودخل في التمارين مع الفريق ومالك معاذ كان مصاباً مع المنتخب بالإضافة إلى أن هناك بعض اللاعبين يكونون صغاراً في العمر وخبرتهم في الدوري قليلة والراهب قادم من فريق آخر من الدرجة الأولى وكرم برناوي كان نجماً في البطولة الخليجية تعرض للإصابة ولم يشارك في الدوري مع الفريق، كل هذه العوامل تكالبت على الفريق وأثرت فيه ومع اكتمال الجميع نحكم عليه بعد ذلك.
- هل يعتبر مالدينوف بأنه غير محظوظ وهو يستلم فريقاً أغلب نجومه مصابين ولم يجد الفريق كاملاً منذ إشرافه عليه؟
من المؤكد أن أي مدرب يتمنى أن يجد لديه فرقة كاملة سليمة، وجميع لاعبي فريقه جاهزون وغير مصابين حتى يخوض أي مباراة ولديه العديد من العناصر الجاهزة في ظل خوض العديد من المباريات ويحتاج المدرب إلى أن يجهز لاعبين ويريح آخرين ويعمل كل ما لديه من حلول.

- هل لديك مشاكل في بعض مراكز الفريق؟


نعم قد يكون لدي رأي في ذلك ولدي مشاكل في بعض المراكز احتاج إلى تصحيحها وتوظيفها، والنادي الأهلي يملك نجوماً بأسماء كبيرة وكذلك لديه عناصر شابة لديهم مستقبل كبير وإضافة للفريق.

- من متابعتي لمالدينوف ألاحظ بأنه يغير من طريقته وأسلوبه في المباراة الواحدة هل هذا فكر منه وميزة له أم أنه مجبر على تغييرها حسب إمكانات الفريق المتاحة أمامه؟

أمر جيد بأن يكون لديه عناصر مدربين على مدارس كروية تسهل طريقة المدرب وأسلوبه في العمل وعندما يكون لديك هذا الفكر في اللاعبين فما عليّ إلا أن أوجه اللاعب وأطلب منه تنفيذ بعض الأمور والطرق وتغيير بعض الطرق وهو داخل الملعب أثناء سير المباراة وأنا حقيقة معجب بلاعبي فريقي وما يقومون به داخل الملعب وفي المباريــــات المقبـــلة سيكون الفريق أفضل من المباريات السابقة وستشاهدون ذلك.

- مالدينوف يحمل سجلاً جيداً في الدوري البلغاري ولم يخسر مع فريقه السابق صوفيا أي مباراة في الدوري البلغاري ومع الأهلي في دوري المحترفين خسر مباراتين وتعادل في ثلاث وكسب اثنتين ما تعليقك على ذلك؟

لا أريد الحديث عن الماضي وما يحدث في المستقبل في علم الغيب وفريقي لعب عدة مباريات والخسارتان اللتان جاءتا من النصر والاتحاد أعتقد أن فريقي لا يستحقها أبداً فقد كنا الأفضل والجميع شـــاهد ذلــــك، فمبـــاراة النصر كنا متقدميــن وأهداف النصــــر جــــاءت من كرات ثابتة وأمام الاتحاد تحدثت عنها وأما فريق أبها كان الحظ واقفاً أمام مهاجمي فريقي، والفريق لم يكن بالصورة الجيدة وأمام الهلال قدمنا شوطاً مميزاً وقوياً ولم نوفق وهذه هي حال كرة القدم ومثل ما تعمل من أجل الفوز أيضاً الفريق المقابل يعمل من أجله أيضاً وأنا من مسؤوليتي قراءة فريق الخصم نقاط الضعف والقوة وأعمل عليها حتى نتمكن من تحقيق نتائج إيجابية والآن أعملُ جاهداً على مهاجمي الفريق لأن هناك فرصاً عديدة سنحت أمامهم في مباريات الفريق السبع ولم تستغل بالشكل الجيد أفقدت الفريق العديد من النقاط ونحن نعمل عليها بجهد مضاعف، والمهاجمون لديهم القدرة على التجاوب والاجتهاد وتطبيق التدريبات ومع الوقت تتغير هذه الأخطاء ويكونون أكثر إيجابية في ترجمة مجهودهم في المباراة لأنهم أصحاب مجهود عالٍ في المباريات ومع عودة مالك ومساندة تيسير ومعتز والجيزاوي سيكون خط الهجوم أكثر فاعلية.
- على ذكر مباراة النصر الأولى في الدوري الكثير انتقد تغيراتك في الشوط الثاني ما تعليقك؟


بعيداً عن كل الانتقادات، كل شخص له رأي في عالم كرة القدم وأنا في مباراة النصر عملت ما يمكن أن أعمله وما أراه صحيحاً وأقولها بكل صراحة لو تم إعادة مباراة النصر والأهلي لعملت العمل نفسه والتغييرات نفسها لأني مقتنع بها وأرى بأنها صحيحة والأهداف التي دخلت مرمى فريقي لم تأتِ نتيجة مجهود من لاعبي النصر ومن كرة ملعوبة ومخطط لها وإنما جاءت من كرات ثابتة ولا أندم على ما فعلته.
- كيف ترى اللاعب السعودي ومــــــدى فهمه للاحتراف الحقيقي؟


ما زال مفهــــوم الاحتراف عند بعضهم غير مفهوم أو ينقصه الكثير لتطبيق الاحتراف في السعودية ولكن مع ذلك بقدر جيد.


- كيف ترى أجانب الأهلي بكل صراحة؟


ما زال الوقت قصيراً للحكم على أجانب الأهلي الذين قدموا أدواراً جيدة مع الفريق وأيضاً أدواراً غير جيدة وسوف أعطيهم الفرصة الكافية للحكم النهائي عليهم، ومن الصعب الحكم عليهـــم خلال سبع مباريات فقـــط ومن طبيعة بني آدم بعضهم يتأقلم على طبيعــــة الأجـــواء الجديـــدة وبعضهــم يحتاج إلى وقت كبيــر حتى يتأقلم مـــــع هذه الأجواء، ومن الظلم أن نحكم عليهم بسرعة.



- هناك انتقادات كثيرة حول ما قدمه المحترف النيجيري قودوين كيف تراه أنت كمدرب للفريق وعلى ما قدمه حتى الآن؟


طبعا أعود إلى الإجابة نفسها التي ذكرتها لك في السؤال السابق بعض اللاعبين يتأقلم بسرعة وبعضهم يحتاج إلى وقت أكثر فمن الظلم الحكم عليه بشكل نهائي.
- الكثير من المباريات نجد أنك لا تشركه في المباراة كأساسي أو تقوم باستبداله هل لعدم القناعة به حتى الآن أم أن هناك سبباً آخر لك أن توضحه؟

من وجهة نظري أن اللاعب يكون تحت تصرف المدرب ويكون جاهزاً لأي وقت يحتاج إليه المدرب ويكون في كامل جاهزيته ليقدم كل ما عنده بصورة جيدة، ومن الصعب أن أقوم بالحكم عليه مبكراً فهو لم يشارك الفريق في معسكر الباحة لتأخر وصوله ولم يدخل في إعداد الفريق بشكل كبير وكان يحتاج إلى وقت حتى تكتمل لياقته وجاهزيته وترتفع درجة انسجامه مع الفريق وكل ذلك يحتاج إلى وقت.
- هل شاركت إدارة النادي في اختيار اللاعبين الأجانب أي بمعنى هل تم استشارتك حول أجانب الأهلي؟


طبعاً لم أشارك إدارة النادي في اختيار اللاعبين الأجانب ولم يتم استشارتي حول اختيارهم فاختيار اللاعبين الأجانب جاء من قِبل الإدارة فقد حضرت إلى النادي ووجدت الإدارة تعاقدت مع عادل معيزة وهاريسون، وبالنسبة لقودوين فقد كان اختياره بناء على رغبة سابقة من الإدارة السابقة وإمكاناته معروفة وأنا أعرف البرازيلي هاريسون فقد سبق أن شاهدته في الدوري البرتغالي فهو لاعب جيد فقد ذهبت قبل سنتين للتعاقد مع لاعبين برتغاليين لفريقي صوفيا فشاهدت هاريسون ووضعت عيني عليه فقد كان لاعباً مميزاً وخطراً.
- هل هو هاريسون الذي شاهدته قبل سنتين في الدوري البرتغالي أم تغير مستواه؟


الدوري البرتغالي يختلف كلياً عن الدوري السعودي وكان يلعب بأسلوب مغاير عما يلعب به الآن، فالدوري البرتغالي يعتمد على اللعب بطريقة 4-3-3 بثلاثة مدافعين ومحور واحد واثنين وسط وكان يلعب وسط مهاجم يمين.
- إذن لماذا لا نشاهدك تعتمد عليه في مركز الوسط الأيمن وأنت تعرفه جيداً؟


الآن في الكرة العصرية الجميع يجب ألا يتقيدوا في مركز واحد فمثلاً صاحب هل واجب عليه فقط الدفاع في الوسط الأيسر ويترك الوسط الأيمن وأيضاً تيسير الجاسم هل فقط عليه اللعب وسط أيسر فهو الآن يلعب في الوسط الأيسر وقدم مباريات كبيرة وهاريسون شاهدناه لعب في مركز الوسط الأيمن وخلف المهاجمين في البطولة الخليجية ومتى ما احتاج الفريق إلى أي لاعب في مركز سوف يكون جاهزاً وحسب حاجة الفريق وتيسير لم يسبق أن لعب في مركز الوسط الأيسر وشارك وكان نجماً.
- لو أعدنا عجلة الفريق إلى البداية من جديد وتم استشارتك عن أجانب الفريق الحاليين هاريسون وعادل معيزة وقودوين هل ستوافق على اختيارهم وتوصي بالتعاقد معهم؟

إذا كنت تبحث عن الوصول إلى هدف معين بسؤالك هذا فهذا غير موجود لدي وأنا مرتاح للمجموعة التي لدي والتي تعمل معي في الفريق.
- أنا صحفي أبحث عن بعض الإجابات المقنعة للجماهير الرياضية التي تبدو غير واضحة؟


بالنسبة لي الأهلي يحتاج إلى رأس حربة صريح حتى يترجم الفرص التي تأتيه ويفعل دور الجانب الهجومي في الفريق ويملك مواصفات الهداف قد يكون قودوين يخفي أمراً في المستقبل قد يظهر في المباريات المقبلة ويكون المهاجم الذي نبحث عنه فلابد أن يأخذ فرصته ولا يمكن الحكم عليه من مباريات قليلة.
- هل ترى أن بطولة الدوري أصبحت صعبة على فريقك الأهلي؟


أعتقد أن الدوري ما زال في بدايته نعم فقدنا ثماني نقاط مهمة كانت في أيدينا ولكن الدوري ما زال في بدايته وتبقى مباريات خمس في الدور الأول ودور ثانٍ بأكمله ربما تتغير أمور كثيرة ولا أحد يتكهن بحال كرة القدم ولا يمكن أن نفكر في البطولة من الآن العمل هو من يأتي بالبطولة وعلينا العمل الجاد والاجتهاد ومضاعفة العمل والحماس والعمل من أجل الفوز فقط.
- الأهلي يواجه فريق النصر خليجياً في ذهاب نهائي دوري أبطال الخليج في جدة كيف يرى قدرة فريقه على تخطي شقيقه النصر؟

الأهلي يملك عناصر مميزة وقادر على تخطي النصر وغيره متى ما كان لاعبوه في يومهم ولديهم الرغبة والحماس في التأهل وكسب البطولة واحترام الخصم سواء النصر أو غيره من الفرق الأخرى وإذا لعب الفريق بروح عالية ويحملون مسؤولية الفوز وأعطى كل لاعب ما لديه يكون هذا عاملاً قوياً للفوز بالبطولة.
- ماذا تعد الجماهير الأهلاوية؟
أعد الجماهير الأهلاوية بالعمل الجاد والإخلاص والتفاني من أجل الوصول بالفريق إلى منصات البطولات كعادة الأهلي بطل وان يرى الأهلي في المستقبل في أفضل حال من الصورة الحالية.




الحوار قديم وتم نشره في حينه عبر اللجنة الاخبارية

ملادينوف يؤكّد : الأهلي يعاني من مشاكل .. وقادرين على تجاوز النصر ][ حـــوار ][

المراقب




المسيليم 2008 غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

البلغاري مالدينوف""الاهلي يعاني من مشاكل0 وقادرون على تجاوز النصر خليجيا 0000(حوار)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر