العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الأهلي والفكر « السوداني » .. !!

الأهلي والفكر « السوداني » .. !! فيصل الغامدي مشكلة الأهلاويين الحقيقة تضخيم الأمور، فهم يتعاملون مع كرة القدم بناديهم على الطريقة السورية " كبّرها بتكبر " برغم أن مفتاح


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 10 - 2008, 09 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عمري الأهلي
 

عمري الأهلي will become famous soon enough

افتراضي الأهلي والفكر « السوداني » .. !! 


الأهلي والفكر « السوداني » .. !!





فيصل الغامدي

مشكلة الأهلاويين الحقيقة تضخيم الأمور، فهم يتعاملون مع كرة القدم بناديهم على الطريقة السورية " كبّرها بتكبر " برغم أن مفتاح المثل " صغّرها بتصغر " ..

للأسف يحمل الاهلاويون الأمور فوق ما تحتمل ويتعاملون مع كرة القدم وفق استراتجيات، وعندما تجلس مع إداري أو شرفي أهلاوي تشعر بأن إدارة النادي الأهلي بحاجة لرجال من نوعية فيدل كاسترو والملك الحسين " رحمه الله " ، برغم اني لازلت احتفظ لماجد عبدالله مقولة تخص كرة القدم السعودية فيها " كل الكلام " عندما وصفها بانها ليست بالكيمياء ولا الفيزياء ..

فالخطط والإستراتيجيات تنفع مع الدوري الإيطالي أو الإنجليزي أو حتى الهولندي ، ولكن الدوري لدينا ليس بحاجة لكل ذلك، ولنا فيما حدث مع الهلال في فترة الاميرين عبدالله بن مساعد ومحمد بن فيصل دليل حي على ذلك فمن فريق يخسر بالخمسة لفريق يحقق البطولات بالجملة ..

باختصار شديد معضلة الأهلي الحقيقية هذا الموسم في التعاقد مع اللاعبين غير السعوديين وهي مشكلة كل موسم اذا ما استثنينا موسم الثلاثي العربي ـ بدره، وبركات، وبوشعيب المباركي ـ فليس من المعقول بأن يتفاوض الأهلي منذ الموسم الماضي مع قودوين ومعيزة ولا يتم التعاقد معهما إلا هذا الموسم، برغم أن الإدارة الحالية تخلت من معظم أسماء الإدارة الماضية، وذلك يؤكد بأن الإستراتيجيات التي يتحدث عنها الاهلاويون موجودة فقط على الورق، فأين هي أجندة هذا الموسم وأين هو الفكر الجديد في إدارة الأهلي ؟! ..

لا ننكر فضل الكرة السودانية على الكرة السعودية في البدايات، حيث كانت هي والجاوية منبع انطلاق الأندية لدينا، بل إن اقدم ناديين لدينا الوحدة والاتحاد كانت نواتهما جاوية وسودانية، لكن انتهت الحضارة السودانية كما هو الحال مع حضارة عاد وثمود ولم نشاهد السودان الا في البطولة الإفريقية الأخيرة ليقوم بدور الشرف من خلال طلاق البطولة له بالثلاثة، فهل تألق قودوين في الدوري السوداني يؤهله في أن يرتدي القميص الراقي ..

أؤمن إيماناً تاماً بأن القوة المهيمنة على العالم تنطلق اقتصاديا وإعلاميا، وهذا ما نجده مثلا في الهلال والإتحاد، ومؤخرا في النصر الذي بات يمتلك صوتا اعلاميا كبيرا من دون اقتصاد حقيقي رغم ان وضعه المالي أفضل بكثير من الأهلي ..

سؤال بريء : اين هي الإستراتيجية الإعلامية داخل الأهلي، وهل الخروج بمثل ذلك البيان المخجل تعليقا على تحوير مقر لقاء الذهاب والإياب الخليجي يمثل توجها لفريق باحث عن الألقاب ام اكتفى الأهلاويون بدور احمد الشمراني في استديو خط الستة ؟! ..

بودي أن اتساءل بعد أن سار الدوري في طريقه وبعد أن ماذا استفدنا من استراتيجيات وفكر سوداني عقيم جعل الأهلي اذا لم يخسر يتعادل ؟! ..

يبدو بأن أحلام الدوري قد ذهبت بلا رجعة في الأهلي الذي ضاعت هيبته بين سوريا والسودان رغم أننا في السعودية قد تجاوزنا البلدين الشقيقين على كافة المستويات، فلا رياضة بالمفهوم الصحيح في سوريا والسودان كرة سادت ثم بادت ..


مخرج خط الستة مزيدا من التعصب وصب الزيت على النار، فهل تسجل إدارة الأهلي موقفا حازما مع من يتحدثون عن الأهلي خلال البرنامج حديث الغرباء ؟! ..







الكرة تنحني لأسيادها ..

والذهب لناظره قريب .. هل تكن بداية المشوار ..

في حصد الذهب .. ربما هي كذلك ..
عمري الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الأهلي والفكر « السوداني » .. !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 25 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر