العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حسن الراهب في حوار: الأهلي قادر على الاطاحة بالهلال في مواجهة اليوم

[IMG]http://www.******************************.com/data/visitors/2008/10/11/storm_58241171629239 0712_428520(3).jpg[/IMG] حسن الراهب مهاجم الخليج الذي تصارعت عليه عدد من أندية الممتاز، وفاز به أخيراً النادي الأهلي .. نقدمه في هذا الحوار الشامل والذي خص به (الرياضي) كأول صحيفة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 10 - 2008, 34 : 07 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد

8 حسن الراهب في حوار: الأهلي قادر على الاطاحة بالهلال في مواجهة اليوم 


[IMG]http://www.******************************.com/data/visitors/2008/10/11/storm_58241171629239 0712_428520(3).jpg[/IMG]
حسن الراهب مهاجم الخليج الذي تصارعت عليه عدد من أندية الممتاز، وفاز به أخيراً النادي الأهلي .. نقدمه في هذا الحوار الشامل والذي خص به (الرياضي) كأول صحيفة يتحدث لها عن كل شيء منذ انتقاله إلى (قلعة الكؤوس).. الراهب هداف متميز يملك الطموح والعزيمة.. شارك بقميص الأهلي مباشرة بعد تسجيله، وظهر كأحد الأسماء التي يعوّل عليها كثيراً.. الراهب بدأ معنا منذ أن ضمه الترجي في درجة الناشئين مفنداً مشواره بالتفصيل وحتى مفاوضات ثلاثة أندية له في وقت واحد.. وأدلى ضيفنا أيضاً بدلوه حول أسباب غياب الأهلي عن تحقيق بطولة الدوري، وفرصة نجاح الأسماء التي أستعانت بها إدارة العنقري للموسم الجديد، ومواضيع أخرى تهم القارئ.. الراهب تقرأونه بين أيديكم..
* بداية.. نود أن تحكي للجماهير مشوارك مع الكرة؟
ـ البداية كانت من نادي الترجي (درجة ثانية)، حيث تدرجت من البراعم إلى الشباب، ثم الفريق الأول، وبعد 6 سنوات في الفريق الأول انتقلت إلى نادي الخليج ومنه إلى النادي الأهلي.
* هل تذكر من المدرب الذي منحك الفرصة؟
ـ بكل أمانة المدرب الوطني الكبير عثمان مرزوق الذي كان له الفضل علي بعد الله فيما وصلت إليه.
* كيف كان انتقالك من الترجي إلى الخليج؟
ـ انتقلت عن طريق شخص يدعى عباس الصفار، حيث سعى لذلك.
* هل وجدت فرصة المشاركة مباشرة عند انتقالك إلى الخليج؟
ـ في البداية لم أجد الفرصة نظراً لأن الخليج حينها كان يعج بالنجوم في خط الهجوم، وأذكر منهم حسين التركي ومبارك الخليفة وعلي المسجن.. ولكن في الموسم الثاني سنحت لي الفرصة بعد انتقال بعض لاعبي الفريق، وشاركت في الدوري وأصبحت هدافاً للفريق.
* في الخليج من المدرب الذي منحك الفرصة؟
ـ المدرب السابق التشيكي يان، وقد كان يعتمد عليّ كمهاجم وحيد في الفريق، حيث يلعب بطريقة رأس حربة واحد، وهي نفس طريقة مدرب الأهلي الحالي ملادينوف.
* كان الجميع يتوقع انتقالك من الخليج قبل موسمين على الأقل، ولكن ذلك لم يحدث.. لماذا؟
ـ لا توجد أسباب معينة.. وربما الظروف لم تسمح لي بالانتقال في ذلك الوقت، وقد يكون من أهم الأسباب مغالاة نادي الخليج الذي كان يطلب مبالغ ضخمة نظير الاستغناء عن خدماتي، ويظل هذا حق مشروع للخليج.
* بصراحة.. من هو أول نادٍ فاوضك في الفترة الأخيرة قبل انتقالك للأهلي؟
ـ بكل أمانة النادي الأهلي ومنذ العام الماضي.. وذلك عن طريق الرئيس السابق أحمد المرزوقي، حيث كانت المحاولات لانتقالي بنظام الإعارة ولم تنجح.. ثم بعدها دخل الاتفاق والوحدة في مفاوضات مع نادي الخليج.
* كيف كسب الأهلي الجولة أمام الوحدة والاتفاق ونجح في ضمك؟
ـ المسألة مادية بحتة.. الاتفاق وفّر المبلغ المطلوب لنادي الخليج مقابل انتقالي ورغب تقسيط حصتي أنا.. والوحدة العكس قدم مبلغ انتقالي كاملاً على أن يقسط حصة الخليج.. وهنا تأخر الموضوع ولم يحسم حتى دخل الأهلي وسلم كامل المبلغ المتضمن حصتي وحصة الخليج وتم الانتقال على الفور.
* صاحب انتقالك إلى الأهلي غضب وحداوي اتفاقي كبير.. لماذا؟
ـ بالعكس على مستوى الإدارات كان الأمر عادي جداً، بل تلقيت اتصالات تهنئة من رئيس الوحدة بالانتقال، ومن بعض مسؤولي الاتفاق لأنهم مدركون لكل ما حدث.
* كيف وجدت الأجواء في الأهلي؟
ـ أجواء رائعة جداً، فالوضع اختلف بالنسبة لي تماماً.. الجميع أخوة ومتعاونين معي.. سواء إدارة الكرة أو اللاعبين.. وبصراحة وجدت دعماً معنوياً من كل الأهلاويين.
* رغم عدم مشاركتك في معسكر الأهلي بالباحة.. لكنك مثلت الفريق في البطولة الخليجية، ما تعليقك؟
ـ عدم مشاركتي في معسكر الباحة بسبب تأخر إجراءات انضمامي.. في نفس الوقت الذي كنت فيه أواصل تدريباتي، ولم انقطع وعندما شاهدني المدرب ضمني للفريق ولعبت في الخليجية.
* من كان وراء انضمامك للأهلي؟
ـ الفضل يعود بعد الله لرئيس هيئة أعضاء شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله وأيضاً للأمير فهد بن خالد عضو شرف الأهلي، وقام بالمفاوضات مع نادي الخليج الإداري غرم العمري.
* كونت شعبية كبيرة لك في الأهلي رغم أنك مازلت لاعباً حديث العهد بالنادي، كيف ترى ذلك؟
ـ جمهور الأهلي راقٍ بمعنى الكلمة.. وأنا احترمه جداً.. وقد وجدت منهم كل اهتمام وتقدير منذ لحظة التحاقي بالفريق، ولهم مني التحية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.
* كيف شاهدت الأهلي في تصفيات البطولة الخليجية؟
ـ رغم أن التصفيات جاءت مبكرة بالنسبة لنا من حيث فترة الاستعدادت إلا أن الأهلي ظهر بشكل مطمئن جداً، وقدم عناصراً شابة مميزة أذكر منهم عبدالرحيم الجيزاوي وكرم برناوي ـ والحمدلله ـ أننا تصدرنا المجموعة وأعد الجماهير أن دور الأربعة سيشهد حضوراً أفضل بكثير للفريق.
* ما رأيك في مستوى اللاعبين الجدد الذين انضموا للأهلي من أندية محلية أخرى؟
ـ في نظري أنهم لاعبين مميزين.. وعليهم أن يبذلوا كل ما يستطيعون من أجل الدخول في فورمة فريق كبير كالأهلي.. وأتمنى أيضاً من جماهير النادي أن تصبر عليهم وأن لا تطلق أحكاماً مستعجلة على مستوياتهم.. وكذلك من صحافة الأهلي أن تمنحهم مزيداً من الوقت.
* هل تعامل إعلام الأهلي مع صفقة انتقالك كما ينبغي؟
ـ الإعلام يعد واجهة مهمة وداعم قوي لكل نادٍ، وقد كانت هناك تغطية لانتقالي من الصحافة الرياضية لدينا مثل باقي الصفقات التي تحدث.
* هل سهلت إدارة نادي الخليج انتقالك للأهلي؟
ـ علاقة الخليج بالأهلي قوية ومتينة، وكذلك مع باقي الأندية.. وقد تعاملت إدارة الخليج باحترافية في مسألة انتقالي وبوضوح شديد، وفي الأخير تمت الصفقة بهدوء.
* مَن مِن إدارييي الخليج دعم انتقالك ووقف بجانبك؟
ـ لا أنسى دور الأخ العزيز علي الزاكي وتعامله الأنيق معي، وكيف وقف بجانبي حتى تم انتقالي للأهلي.
* هل ترى في لاعبي الأهلي الشباب المصعدين حديثاً للفريق الأول مواهب حقيقية؟
ـ الأهلي مدرسة كروية بكل ما تعنيه الكلمة، وفي كل سنة يقدم لنا لاعباً أو اثنين من المواهب التي يتوقع منها الكثير، وفي هذا الموسم أعجبني الجيزاوي ومراد مهدي، وأخيراً محمد الشمراني الذي يملك إمكانات عالية.
* ما رأيك في أكاديمية الأهلي، وهل شاهدتها؟
ـ أنا أعتبرها صرح رياضي كبير، وسوف تكون نواة ممتازة لتفريخ لاعبين مؤهلين ليس للأهلي فقط، بل لجميع الأندية السعودية، وقد شاهدتها وأعجبت بها وبمنشآتها ومرافقها، ويكفي أن من يقف وراء كل هذا التفوق قامة رياضية في حجم الأمير خالد بن عبدالله.
* من اللاعب الذي كان يتابعه الراهب، ويستمتع بأدائه مع الأهلي؟
ـ أنا كنت معجب باللاعب الكبير عبيد الدوسريـ وبالنجم خالد قهوجي، وكنت أتمنى استمرارهما مع الأهلي.
* الأهلي استغنى عن لاعبين من فئة النجوم في الفترة الأخيرة.. ما رأيك في هذا النهج؟
ـ الأهلي يتبع سياسة احترافية في هذا الجانب، فاللاعب القادر على دعم الفريق يستمر ومن يفقد فرصة المشاركة يمنحه فرصة الانتقال لأي فريق آخر.. وهذا العمل مع الأسف لا تقوم به أندية كثيرة لدينا.

[IMG]http://www.******************************.com/data/visitors/2008/10/11/storm_11415506421957 471971_428520(4).jpg[/IMG]
* برأيك ما الأسباب وراء تأخر أندية الشرقية ومغادرتها لدوري الأضواء عدا الاتفاق؟
ـ مشكلة أندية الشرقية تكمن في قلة الإمكانات.. وأيضاً بعض الإدارات ليست لها رؤية وتخطيط مستقبلي رغم وجود عدد هائل من النجوم والمواهب، ولذلك تساقطت وبقي الاتفاق وحيداً.
* هل يستطيع الخليج العودة من جديد إلى دوري الأضواء؟
ـ نعم، وقد كان الموسم الماضي قريب جداً من العودة للأضواء لولا خسارته لبعض النقاط السهلة في الجولات الأخيرة.. وأتمنى أن يصعد الفريق هذا الموسم.
* كيف ترى بداية انطلاقة دوري المحترفين لدينا بثوبه الجديد؟
ـ أتوقع أن يكون هذا الموسم مختلفاً عن المواسم السابقة مع الانطلاقة الجديدة.. ولا شك في أن الأندية حريصة على أن تظهر في أفضل صورة لتواكب التطور الذي تعيشه الرياضة لدينا.
* ما رأيك في مستوى الأهلي من خلال مباراتيه الكبيرتين التي خاضهما أمام النصر والشباب؟
ـ والله البداية جاءت قوية، فكان لقاء النصر كبيراً وخسرناه رغم أننا كنا الأقرب للفوز، وفي اللقاء الثاني كبسنا الشباب وقدمنا مستوى جيد.. وستكون العودة أمام الهلال بعد التوقف وترتيب الأوراق في مواجهة عاصفة بلاشك.
* هل الأهلي قادر هذا الموسم على تحقيق بطولة الدوري التي غاب عنها منذ فترة؟



ـ الأهلي حالياً يملك فريقين جاهزين، ويستطيع المنافسة على بطولة الدوري وهو من أكثر الأندية استعداداً لحصد الذهب، وتبقى مسألة التوفيق من الله.
* كيف شاهدت مستوى اللاعبين غير السعوديين في فريقك (معيزة وقودين وهاريسون)؟
ـ لاعبون كبار ونجوم قادرون على دعم الأهلي وهم معروفون في بلادهم، فعادل مدافع متميز في الجزائر وأحد ركائز فريق وفاق سطيف هناك، وقودين هداف قناص وقدم مستويات رائعة في دوري أبطال أفريقيا، وحقق هداف الدوري مع الهلال السوداني.. وحتى هاريسون نجم كبير والمطلوب فقط هو منح هذا الثلاثي فرصة أكبر من أجل الانسجام مع الفريق ومع الأجواء بشكل عام لدينا هنا وسترونهم من دعائم الأهلي.
* كابتن حسن ما الفريق الذي تشجعه على مستوى العالم، وأيضاً من اللاعب الذي يطربك أدائه؟
ـ بصراحة أنا من عشاق الدوري الإنجليزي وأشجع ليفربول بجنون.. ويطربني مهاجم نيوكاسيل مايكل أوين.
* كيف شاهدت الأهلي في الموسم السابق؟
ـ لم يظهر في مستواه المعروف بسبب غياب أكثر من (13) لاعباً مع المنتخبات الوطنية.. وأعتقد أيضاً أن تغيير المدربين أثر على طريقة الأداء.. والأندية الكبيرة قد تتعرض لهزات بانخفاض مستواها على انها تستطيع أن تنهض سريعاً والأهلي كذلك.
* هناك من يكرس مفهوم أن الأهلي من الأندية التي لا تملك النفس الطويل وهذا سبب غيابه عن تحقيق بطولة الدوري.. ما رأيك؟
ـ هذا الكلام غير صحيح، والدليل أن الأهلي حصل على صدارة الدوري مرتين منذ فترة قريبة، وخرج من المربع الذهبي حينها.. وصدقني أن الأهلي من أفضل الفرق استعداداً دائماً وهو قادر على أن يحقق الذهب في أي وقت.. وأنظر للفريق حالياً وهو يعج بالنجوم في جميع خطوطه.
* ما أمنية حسن الراهب؟
ـ الأمنيات كثيرة وأهمها الانضمام للمنتخب الأول في أقرب فرصة، وحصد بطولات هذا الموسم مع الأهلي.
* كيف شاهدت المنتخب السعودي الأول خلال تصفيات كأس العالم، وماذا تتوقع له في المباريات المقبلة؟
ـ المنتخب لا خوف عليه بوجود الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل على رأس الجهاز المشرف على الأخضر، ووجود نخبة من اللاعبين المميزين إضافة لجهاز فني قدير بقيادة ناصر الجوهر، وأطلب من الجميع الوقوف مع المنتخب خلال هذه المرحلة، وأتوقع وصول المنتخب للنهائيات رغم صعوبة المنتخبات المنافسة.
* ماذا تطلب من الجمهور خلال الفترة المقبلة والإعلام من أجل دعم المنتخب؟
ـ أتمنى من الجميع الوقوف على قلب رجل واحد مع المنتخب واللاعبين والجهازين الفني والإداري، وأن نكون يداً واحدة وإذا كان هناك ملاحظات فلنتركها وندع الأجهزة تعمل في هدوء.
* ما رأيك بكل صراحة في مدرب المنتخب ناصر الجوهر؟
ـ أبوخالد مدرب معروف، وليس أنا من يقوم بتقييم عمل ناصر الجوهر، فقد نجح من قبل مع المنتخب وتأهلنا لكأس العالم 2002م في كوريا واليابان، ثم حصل على بطولة الخليج وصاحب تجربة كبيرة ـ وبإذن الله ـ نتأهل للمرة الخامسة عن طريقه.
* هل فعلاً الدوري السعودي الأفضل على مستوى آسيا والعرب؟
ـ بدون مجاملة الدوري السعودي الأفضل لوجود عدة فرق قوية ومنافسة، ويتميز دورينا بأنه حتى آخر يوم لا تعرف هوية البطل، وهذا الموسم سوف يكون أقوى بدخولنا لمرحلة دوري المحترفين.
* ما رأيك في العقود الكبيرة التي وقعتها الأندية مع شركات الرعاية؟
ـ دخول الشركات في مجال الرياضة السعودية ورعاية الأندية شيء ممتاز، وسوف يخدم الأندية والشركات في نفس الوقت، وسوف تكون الرعاية أكبر في المستقبل على غرار ما يحدث في الخارج.
* ما رأيك في التعديل الأخير في لائحة الاحتراف المتمثل في توزيع مقدم العقد على اللاعب بحسب مدة العقد؟
ـ لم يتم تغيير ذلك إلا لوجود ملاحظات عديدة تطورت إلى مشاكل بين اللاعب والنادي في أغلب الأحيان، فالأندية معها حق في بعض الأمور من ناحية أن بعض اللاعبين يوقع عقداً طويلاً ويأخذ المقدم ثم يختفي دون أن يستفيد النادي من اللاعب، ولكن ليسوا كل اللاعبين كذلك.
* هل تتوقع احتراف لاعبين سعوديين خارج المملكة في أوروبا؟
ـ لما لا، فاللاعب السعودي عنده الموهبة والإمكانات، وسوف نشاهد قريباً أكثر من لاعب يحترفون في أوروبا.
* ما رأيك في تجربة حسين عبدالغني في نيوشاتل السويسري؟
ـ خطوة موفقة وقوية ويستاهل أبوعمر كل خير، وسوف يكون سفيراً ممتازاً للكرة السعودية، والأيام المقبلة سوف تشهد ازدهاراً أكثر للكرة السعودية بانتقال مجموعة كبيرة لخارج السعودية للاحتراف.
* كيف وجدت إدارة العنقري الجديدة؟
ـ إدارة شابة تملك الطموح والفكر الحديث في تسيير الأمور وفق منهجية تعتمد على الدراسة، وهي إدارة تتميز بالحماس أيضاً.
* يتميز الأهلي خلال مشواره بنجاح صفقات اللاعبين القادمين من خارج النادي وخاصة من المنطقة الشرقية، ما تعليقك؟
ـ هذا دليل نجاح كبير للتعامل الرائع من الأهلاويين على جميع الأصعدة سواء جمهور أو إدارة أولاعبين.. ومتى ما تهيأت كل الظروف المناسبة لّلاعب والأجواء الصحية، فسينجح وهكذا الأهلي.
* ما رأيك في الجهاز الفني بقيادة ملادينوف؟
ـ هو جهاز خبير، وسوف يقدم الكثير للنادي، ويحتاج للصبر لأن يخوض أول تجربة له خارج أوروبا، وأسلوب ملادينوف جديد وعنده الإمكانات، وسوف تظهر بصمات المدرب في القريب.
* لكن البعض يردد أن أسلوب اللعب برأس حربة واحد لن ينجح مع الأهلي، كيف ترى ذلك؟
ـ البعض لا يعرف أن هذا الأسلوب تلعب به أندية كثيرة على مستوى العالم، وأيضاً ملادينوف عنده أكثر من أسلوب وطريقة، وسوف تشاهدون ذلك في الملعب مع استمرار الدوري.
* بماذا تعلل تعدد إصابات لاعبي الأهلي خلال هذه المرحلة؟
ـ الإصابة قضاء وقدر ـ وبمشيئة الله ـ سوف يعود جميع المصابين في القريب العاجل، وخاصة محمد مسعد وحمود عباس اللذان سوف يجريان عمليتين جراحيتين خارج السعودية.
* نود أن نعرف رأيك بصراحة في مشوار الأهلي ضمن دوري المحترفين بنهاية الجولة الرابعة؟
ـ المستوى جيد ومسيرتنا معقولة جداً ونحن حالياً نحتل المركز الخامس ولايفصلنا عن متصدر الدوري سوى 3 نقاط .. ولاشك في أننا فرطنا في نقاط كانت من وجهة نظري متاحة أمام كل من النصر وأبها.
* كيف ترى مستوى المنافسة على ذهب الدوري؟
ـ أتوقعها شرسة جداً وستشمل عدداً من الفرق المؤهلة لذلك التحدي ولن تحسم الأمور بشكل قاطع إلا مع نهاية الجولات الأخيرة.
* ما هذه الفرق؟
ـ أرى أن الأهلي والاتحاد والهلال والشباب والنصر هم الأقرب للقب.
* ما مواصفات الفريق الذي يستطيع الفوز بالدوري؟
ـ الفريق الذي يملك البديل الجاهز وهذا يتوفر في الأهلي والهلال والاتحاد والشباب ثم بعد ذلك وبمسافة بعيدة النصر والاتفاق.
* مواجهة الهلال غداً.. كيف تقرأها ؟
ـ مباراة قوية جداً ونحن جاهزون لها وسنعمل كل ما بوسعنا لمواصلة تجميع النقاط في دوري النقاط وتجاوز عقبة الهلال على أرضه وبين جمهوره.

















أبونهاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 12 - 10 - 2008, 09 : 08 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية صهيل المغترب
 

صهيل المغترب will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Skype إلى صهيل المغترب



يعطيك العافيه ابو نهاد علي الطرح الاكثر من رائع وانشالله يكون الاعب له بصمه في مباراه الغد


يارب ان تفرحنا بكررررررررررررررررره وبالتوفيق للجميع




صهيل المغترب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 2008, 46 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية rayan41992
 

rayan41992 will become famous soon enough



الله يعطيك العافيه ابو نهاد على هذا النقل الجميل والرائع وبتوفيق لراهب مع النادي الاهلى خصوصا في لقاء اليوم ضد الهلال




rayan41992 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 2008, 50 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية fofo&kaka
 

fofo&kaka will become famous soon enough



الله يوفقه مع الاهلي وامام الهلال




fofo&kaka غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 2008, 58 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عـ9ـاشق مالك
 

عـ9ـاشق مالك will become famous soon enough



اللــه يوفــقه ويمـــتع الليـــله جمــهور الاهــلي ومحبــــيه ..







لا إله الا الله , عدد ماكان , وعدد مايـكون , وعدد الحركات والسـكون

سبــحان الله وبحــمده, سبحان الله العــظيم ..
عـ9ـاشق مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 2008, 18 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
 

al_ename 24 will become famous soon enough



مشكووور وانشاء الله يكون الهداف




al_ename 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حسن الراهب في حوار: الأهلي قادر على الاطاحة بالهلال في مواجهة اليوم



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر