العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

دعوة للتســـــــــاطح .. ونبذ التناطح ..

بسم الله الرحمن الرحيم هناك فرق بين اطلاق وجهة نظر لشخص ما .. وبين القدرة على تطبيقها .. حتى من قبل نفس الشخص الذي أطلقها .. لاسيما اذا كانت -


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 15 - 09 - 2008, 29 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

al - casser will become famous soon enough

افتراضي دعوة للتســـــــــاطح .. ونبذ التناطح .. 


بسم الله الرحمن الرحيم


هناك فرق بين اطلاق وجهة نظر لشخص ما .. وبين القدرة على تطبيقها .. حتى من قبل نفس الشخص الذي أطلقها ..

لاسيما اذا كانت - وجهة النظر - تغالب هوى النفس وتقف موقف الضد من نزعاتها البشرية الطبيعية ..

فحب الإنتصار وكره الهزيمة أمر فطري جبل عليه الإنسان ..لاريب .. ولكن مالسبب الذي يجعلنا نكره الهزية ونغضب بعدها ..

برأيي لأن الهزيمة هي مؤشر لخلل في ما كنا نعمله .. وبالتالي أصبح المهزوم محط سخرية أمام من تفوق عليه .. وخاصة في ذلك الخلل .. وإن اختلفت طرق فوزه سواء بالاستفادة من ذات الخلل .. أو غيرها ..

لا أريد أن أفلسف الهزيمة ولاأريد أن نعتادها دون غضب .. بل ومؤجج ..بل إن من يعتاد الهزيمة أو حتى التعثر ولا يحرك ساكنا للإصلاح لايعلو على أن يكون إما غير واثق من نفسه ومن عمله ومن قدرته على تحقيق النجاح ذات يوم .. أو كسول لا يستحق أن يرقى لمعالي الأمور .. دون أن يتحرك ويصلح وبشكل مستمر ..

ولكن أريد أن نعطي لأنفسنا ولعقولنا فرصة لكي نراجع حساباتنا ونكتشف مكمن الخطأ ..
لا لنلقي علي بكل مافي صدورنا .. بل لكي نرى هل هو قابل للعلاج أم لا .. هل هو مزمن أم فجائي .. هل هو قابع في شخص وحيد أم منتشر ..وماهي مدة العلاج ..وعلى ضوء الإجابة .. نحدد العلاج .. ونصلحه لنصل إلى أهدافنا .. بإذن المولى عز و جل ..ولكن الأهم أن تتم عملية الالكشف والعلاج من غير تجريح .. أو حتى كثير كلام .. باختصار أن يكون العلاج بطريقة عنقرية ..

فمثلا .. خطأ العام الماضي كان مجموعة من المشاكل المركبة والمزمنة التي لا يمكن معالجتها في أقل من 6 شهور إلى سنة بالأدوات القديمة .. فأتى الخالد بنعم الجراح الذي استأصل الخطأ من جذورهوعمل بخطوات ثابتة وذكية على طريق النجاح وبوقت قياسي .. وكانت كل خطوة بمثابة بطولة أفرحتنا من غير ذهب .. لأننا نعرف أن من يعمل يتلك الكيفية ويسير على هكذا طريق في الإدارة لا بد أن يظفر ولو ببطولة بإذن الله .. حتى ولو لم يمضي الوقت اللازم لبلورة فكره الكامل في الإدارة على أرض الواقع .. وبالتالي محاسبته على النتائج .. لأننا نعرف أن الله لايضيع عمل عامل ..


ودعونا نجري موضوع التفتيش عن الخطأ على مباراة البارحة لكي نعطي الكلام بعدا عمليًا ..

شخصيا أرى أن المدرب كان هو السبب الرئيسي والوحيد المسؤول عن الهزيمة .. اذا أخذنا في الإعتبار أن نقد التحكيم لو سيعطي نتيجة لآتى ثماره من 10 سنين .. ولما حكم الجروان مباراة البارحة أصلا ..

فمع أن المدرب كبير وقدير ويملك الكاريزما .. إلا أنه في رأيي أخطأ خطأ فادحا عندما باعتقاده بأن لاعبي المنتخب خارقين للعادة .. وغامر بإدخالهم مبكرا و عدم اعطائه الفرصة للاعبين مؤثرين ويعرف مدى جاهزيتهم وخطورتهم .. وهؤلاء هم من أهلونا للدور قبل التهائي للخليجية .. ومن أمام فرق أقوى من النصر ..

والدليل :
- ابقاؤه للجاسم كصانع لعب وحيد وتفضيله على أريسون الخطير .. مع أنه لم يعد تماما حتى لربع مستواه الطبيعي ..

- اصراره على استبدال الراهب وعدم إعطائه حتى نصف الفرصة التي أعطاها لطيب الذكر الجيزاوي .. مع أنه أكثر انتاجا .. و خطورة .. وتقنينا للمجهود .. ودائما ما يكون عند حسن الظن مع اختلاف المراكز ..

مع العلم أن أريسون من صنع هدف التقدم والراهب من سجله ..

وبغض النظر عن اشراكه للموسى المنقطع عن جو المباريات الرسمية كامل المباراة بسبب غياب البديل الأجهز بسبب الإصابة .. فقد أحسن بلعب مهاجمين وان لم يكن الراهب أحدهما .. ولكنه أخطأ خطأ كبيرا بأن جعل امدادهما بالكرات أسيرا لقدم لاعب عائد من الإصابة .. وان كان دولي .. ففريق ليس به صانع لعب حقيقي وفي قمة عطاؤه لا يمكن أن يسجل أهدافا حتى لو لعب له رونالدو ..

أما بقية اللاعبين فقد أدوا ماعليهم كاملا باستثناء كثرة إعادة معيزا الكرة للدفاع ..



لاأريد أن أحيل الموضوع إلى تحليل وانما أردت أن أبين وجهة نظر شخصية لذا جعلت وجهة النظر الفنية عن مباراة الأمس شفافا في السطور السابقة
.. ولكن ماأردت قوله وقاله قبلي كثير : هو أن المدرب أولا وأخيرا هو من لحم ودم وما حصل من أخطاء كان من الممكن أن تصدر من أي من المنتقدين لو وضع مكانه قبل المباراة .. فنحن نتحدث ونحلل وننظر بعد أن تنكشف الأوراق .. وندعي القدرة على العمل المثالي من مكان وظروف بعيدة عما يواجهه من في الملعب .. ولكن لنا النصح الجميل ..

ولكم الحكم على بعض النصح الجميل الذي رصدته بعد المباراة وفي منتدانا هذا:

- سلملي على نيبوشا.
- الهزازي يجب أن يطرد من الفريق.
- أريسون ما يفهم كورة الله لا يبارك لمن جابه .


في الختام أتمنى أن ندخل في موجة من السطحية ولولمدة 24 ساعة بعد أي هزيمة .. خاصة بهذا الموسم .. صحيح أن الجمهور لا يكون سطحيا في النقد أو بالأحرى متساهلا أكثر من غيره إلا عندما يكون ريانًا بالبطولات لآخر خمس أو ست مواسم .. وهذا ما نشاهده على جماهير الأتحاد والهلال .. وبالتالي فأكثر الجماهير سخونة ولذعا .. وبكائية .. هم النصر فالأهلي للعشرسنوات السابقة .. وهذه الأيام نداولها ..

وتسير الجماهيرية بنفس السياق .. فلا أحد من ذوي الطبقة العامة من الناس - وهي المؤثرة من ناحية العدد - يحب أن يعيش مقهورا ومتعصبا بسبب فريق كرة قدم .. فهو ينظر لها كجانب يعطي الفرح لحياته لا أكثر فلا يعرف للحب هنا معنى .. وأيضا الأطفال يحبون الفوز.. وهم مع العامة مستعدون ليغيروا ميولهم بشرط استمرارية الفريق على الإنجازات لثلاث أو أربع أعوام على التوالي .. بالإضافة لوجود السوبر ستار ..




وبالتالي تظهر المعادلة كما يلي :
قلة الإنجازات >> كثرة الإنتقاد وحدته >> قد يؤثر على أداء اللاعبين .. وبالتالي يدخل الفريق والجمهور المخلص في دائرة التلاعن وكل طرف يقوم بتدمير الآخر ..

مالم يتدخل كبير مثل خالدنا .. ويحدث ما أحدث ..

فاليوم نحن نقف أمام إدارة رائعة و فريق مكون من صفين .. بُذلت له كل الأسباب .. ووُضِعت له المكافآت ورصدت له العقوبات من قبل مدرب رائع من خلفه إدارة يبلغ عمرها أربع سنوات .. وتتقبل النصح الجميل لا النقد العابث ..

لذا فالآن جل دوركم أن تتساطحوا - من غير بطولة - بارك الله فيكم ..

وإن كان زعلكم لأول خسارة في الموسم .. فهي من كرات ثابتة .. كما أن الإتحاد بدوري الموسم الماضي لم ينقذه الفوز في مباريات الدور الأول كاملة في أن يخطف الدوري وخطفه الهلال الذي هزم بثلاثية مذلة من أهلينا وفي الرياض .. ولم تنصب المشانق من جماهيره فعاد و حقق الدوري ..


فالأهلي الذي نراهن عليه هذا الموسم غيييييير إن شاء الله ..

وضعوا في بالكم وأنتم تنتقدون وتنصحون أن المدرب واللاعبين الأجانب بل وحتى المحليين والإدارة يستحيل استبدالهم بعد أن بدأ الموسم .. فما بالكم بلجنة التحكيم ..
وأولا وأخيرا ضعوا ثقتكم بالله .. تعالى



ريان القصير






[IMG]http://thefirstlove1montada .*******************************************************/_41171715_cup14.jpg[/IMG]
REAL.. ARSENAL ..INTER .. LEVER ... ALAHLIIIIII
ONLY YOU can give me the engoyment
....
[IMG]http://thefirstlove1montada .*******************************************************/41.jpg[/IMG]
جـــدة .. أهلي وبحــر

..أنا قلبي بالأهلي مولع..
[IMG]http://thefirstlove1montada .*******************************************************/za-sheliah-de4.jpg[/IMG]
لن ننســــــــــــــــا ك
al - casser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

دعوة للتســـــــــاطح .. ونبذ التناطح ..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 59 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر