العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المحكمة الكروية المستعجلة (صالح رضا)

* اطلعت على ما نشرته جريدة «الجزيرة» ليوم أول من أمس بإنجازات اتحاد الكرة السعودية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 06 - 2003, 07 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

The Green Empir will become famous soon enough

افتراضي المحكمة الكروية المستعجلة (صالح رضا) 


* اطلعت على ما نشرته جريدة «الجزيرة» ليوم أول من أمس بإنجازات اتحاد الكرة السعودية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.. وأجزم يقينا أن الوسط الرياضي السعودي يدرك ويقدر تلك الانجازات لوجه السعد ورمز التواضع ودماثة الخلق الأمير سلطان بن فهد «حفظه الله» وهذه من المسلمات التي يلمسها في سموه كل منصف.. بل ان طيبة سموه قد تجرئنا قليلاً لمناقشة ما فيه صالح رياضتنا السعودية..
ويكفينا الاشتراك جميعاً في المشاعر تجاه رياضة الوطن وهمّ رياضة الوطن.
* وأورد هنا دراسة تربوية دقيقة.. فقد عملت دراسة علمية عن أيهم أدق تقويماً لمعلمي الصفوف الأولية.. هل هم مديرو المدارس أم المشرفون التربويون.. فخرجت النتائج مؤكدة أنه لا هذا ولا ذاك بل المقوم الأول للمعلم هو الطالب الطفل الذي لم يتعد عمره الزمني الست إلى السبع سنوات بينما عمره العقلي في الألفية الثالثة يفوق العاشرة وأكثر بسبب المؤثرات البيئية العديدة فقد أصبح الجميع يفرق بين المعقول وغير المعقول.
* لذا نرجو احترام عقل المتلقي الراشد عندما يصل الأمر إلى طلب تحويل القضايا الرياضية إلى القضاء والشرع والمحاكم الذي تبنى هذا الرأي عدد من الإخوة الكتّاب استجابه لرأي اتحاد كرة القدم في هذا الصدد.. فمن الصعوبة الإثبات الشرعي للنوايا..مما يعني أن المطالبين بتحكيم الشرع في أمور الكرة غير وارد.. وهو في اعتقادي هروب من الأخطاء.. ودعونا نتصور قليلاً القاضي يحكم في الأهداف والتسلل والفاولات.. وشخصياً أربأ بالقضاة والمحاكم الشرعية من أمور الكرة والنزول إلى مستنقعها.. لذا أرجو من الجميع البعد في الصغيرة والكبيرة من التمحك بالقضاء وذلك لكونه أسمى وأجل من أمور كرة القدم وعالمها.
* وبالعودة إلى المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين أجزم يقيناً أيضاً هنا وليس مجاملة أو مداراة أن اختيار حكام النهائي هو من اختصاص لجنة التحكيم وأن صاحب السمو الملكي الرئيس العام ليس هو من يختار حكام النهائي كما ذكر ذلك سموه في برنامج صدى الملاعب «وليته فعل».. وسموه الكريم وسمو نائبه فوق أي شبهة وهم في غنى تام عن تزكيتي هذه ولكنني أوردتها هنا حتى لا تختلط الأمور كما يتمناها البعض.



* هذا ولمن يذكر أن الحكم مواطن مسلم فأيضاً اللاعب السعودي مواطن ومسلم وكذلك المشجع والإداري.. وأيضاً عضو الشرف الملوم على الصغيرة والكبيرة في أنديتنا.. ففي الوقت الذي يصرف عضو الشرف نقوده بالملايين على كرة القدم بناديه نجد من يحبطه ويغتال تلك الملايين وذلك الجهد المضني على أرض الواقع.. ومتى ما عبر عن رأيه حتى ولو كان ذلك الرأي صائباً وأميناً وقفنا له شاهرين سيوف النقد اللاذع.. فما أحوجنا لتقديم الشكر والعرفان لهم بدلاً من مماحكتهم.. علماً أن المحصلة النهائية لجهد وأموال وأفكار عضو الشرف تصب في مصلحة المنتخب السعودي.. ومع ذلك نجد من يكسر مجاديفهم.. حتى لو تخلى أعضاء الشرف لا قدر الله عن دعم الأندية لانهارت أنديتنا ولتراجع حالها إلى ما يذكرنا بالأندية الريفية!!
لذا فواجبنا يحتم علينا اعطاء كل ذي حق حقه لأننا في وطن رسخ هذه المبادئ الإسلامية الكريمة وفرض الخلق القويم على الجميع والاحترام كل الاحترام لمن عمل متطوعاً خاصة من أعضاء الشرف.
ودعونا نكون صريحين وواضحين.. فالموسم الماضي خرج الاتحاد مهزوماً من الهلال في مباراة الكأس.. فخرج الاتحادية عن طورهم في الفضائيات والصحف حتى في منتدياتهم أغلقوا منتديات المنتخب السعودي ومع ذلك لم نسمع من يطلب من الاتحادية باللجوء للقضاء في اثبات اتهاماتهم للاتحاد السعودي لكرة القدم أو لاتهاماتهم للحكم أبو زندة مع أنه أرحم ألف مرة من معجب ومن محمد حامد والسيد الملحم. ولكن ولبيان صادق وأمين ويضع النقاط على الحروف.. نغضب ونطالب بتحكيم القضاء في أمور هي من المسلمات.
* ونتمنى على سمو الرئيس العام التدخل في اختيار الحكام وتوجيههم خاصة في المباريات الكبرى.. فمن المؤلم أن ينتهي إلى الآن موسمان كرويان متتاليان بمثل هذا الجدل وهذه المماحكات التي ما أنزل الله بها من سلطان.. ولنخلص النية لبناء اتحاد سعودي قوي بنزاهة المسلك لرؤساء لجانه ومعاملة الأندية بحيادية تامة وكاملة.. كما أن علينا حسن اختيار الحكام لمباريات تحمل أسماء قادة هذا البلد العظيم.. ولنتصور أن حكم المباراة النهائية من ايطاليا ومساعديه من هولندا وانجلترا مما يعطي المباراة النهائية زخماً كبيراً بهذه الأسماء العالمية التي تليق بنهائي يحمل اسماً كبيراً وغالياً علينا جميعاً وذلك بدلا من معجب والملحم ومحمد حامد والأخير أمامه ألف علامة استفهام!!
* أخيراً أرجو عدم المزايدة علينا في حرصنا على الصالح العام.. فهو ديدننا الذي لا نحيد عنه ومع ذلك لن نصمت عن هضم حقوق الأندية.. والله ولي الصالحين.
انفجروا في تل أبيب!!
نقف هنا إجلالا وتقديراً لرجال الأمن السعوديين على مختلف إداراتهم ومهامهم ورتبهم في حربهم على الارهاب لمن باعوا أنفسهم لدروب الخطيئة في حق أنفسهم وأهلهم ووطنهم دون مبرر معقول أو مقبول.. فقتل أبناء الوطن بتلك البشاعة التي حدثت في الرياض ما هو إلا ظلم كبير لتلك النفوس البريئة.. وهؤلاء يهدرون دم المسلم والمعاهد على حد سواء دون وضوح الهدف اللهم إلا هدف التدمير والإساءة للوطن ولضرب علاقات هذا الوطن الشامخ بالدول الأخرى.. وهذه في الدرك الأسفل من الخيانة.. فبلاد الحرمين الشريفين محفوظة من الله تعالى وإلى يوم الدين بإذن الله تعالى.
هذا وقد أعجبت لرأي ذكره صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في هؤلاء أثناء مقابلة تلفزيونية مع قناة فضائية مؤخراً حيث تساءل سموه قائلاً: «لماذا يفجر الانتحاريون أنفسهم في السعوديين المسلمين وقلة قليلة من غير السعوديين من المعاهدين بالرياض؟! ولم لا يفعلوها في اليهود في إسرائيل، ما دام ما يقومون به احتجاج على علاقة أمريكا بإسرائيل».
ومني تعليق بسيط.. وهو لماذا إسرائيل وسفارتها لم تستهدف كما استهدفنا نحن مسلمي المملكة العربية السعودية من هؤلاء الضالين؟!! وحسبنا الله.
يا ضياع وقتي!!
سبق وأن كتبت هنا بالجزيرة عن الرياضة المدرسية سواء في مدارس البنين أو البنات.. وللأسف أخذ الموضوع أكبر من حجمه وحمل ما لا يحتمل.. فمن خلال «الايميلات» التي وصلتني بهذا الصدد والتي تصور الأمر وكأن رياضة الفتيات داخل مدارسهن ومن خلال معلماتهن خروج عن الدين.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. حتى اقتراحي بأنه إذا لم تتوفر معلمة أن تكون الرياضة في الاصطفاف الصباحي من معلمة واحدة لكل طالبات المدرسة.. فقد وجدته أيضاً لدى البعض مرفوضاً.. وهنا أكون واضحاً للجميع وأشدد أن الرياضة للفتاة وللمرأة أمر أكثر من ضروري ويجب ادخال التربية الرياضية لمدارس البنات وأن يتلقين تدريباتهن من خلال معلمات فقط دون تدخل من أي عنصر رجالي من قريب أو بعيد.. وهذا أقوله ايضاحاً لمن يريد الحوار السديد والبعيد كل البعد لما يسيء للدين ثم للعادات والقيم وكذلك رحمة وشفقة بالقوارير من الترهل والسمنة وأمراضها من السكري وارتفاع الضغط وآلام الأرجل والركب وقد اطلعت على احصائية تؤكد أن نسبة سمنة المرأة في المملكة هي الأعلى في العالم!!
ويؤسفني أن أقول يا ضياع وقتي مع بعض من تواصلت معهم في هذا الأمر وإذا بهم لا يريدون أن يتفهموا الحقيقة مؤكدين أن الرياضة للفتيات حق يراد به باطل.. وأنا أرى الأمر حقاً يراد به حق لأني لا أحب ولا أحبذ ولا أكتب إلا بما هو حق.. فمن كان يرى أن في الأمر خللاً.. فالخلل هو في فكر أو سلوك من يحاول ألا يفهم.. والله المستعان..
نبضات!!!
* أي فرح يدعي هؤلاء وقد سلبوا أهل الحق حقوقهم بفعل فاعل وسيبقى ذلك وصمة في جبين التحكيم.. أما من يصر على السعادة بهذا «الانجاز» فلا ألومهم فالطبع يغلب التطبع.
* تمخضت المهزلة التحكيمية للمباراة النهائية عن تناقضات واضحة في أقوال مسؤولي التحكيم مؤكدين بذلك أن الطاسة ضائعة.
* دخل البلوي إلى أرض الملعب في المباراة النهائية وقوبلت حركته هذه بالسكوت التام، ودخل الكابتن صالح النعيمة لأرض الملعب وفي مباراة دورية سابقة قصدرت ضده العقوبات الفورية.. تباين للمواقف وتغييب للنظام!!!
* فتى الحارة «باسم اليامي» أصبح يمثل قاسماً مشتركاً لكل الأخطاء الكبيرة في النهائيات بل وفي كل مباراة يلعبها مع فريقه.
* هناك من تفاعل مع الادعاء الذي مارسه الاتحادية ظلماً تجاه أبو زندة.. ولكنهم مع الأهلي وهو على «حقوق» وليس على حق واحد.. أصابهم «الطناش» فأُذن من طين وأخرى من عجين.. وسبحان الله.. أسد عليّ وفي الحروب نعامة.




The Green Empir غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 16 - 06 - 2003, 08 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
إدارة منتدى الأهلي
الصورة الرمزية عبدالله الأهلاوي
 

عبدالله الأهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


مقال رائع وقوي من الكاتب الأهلاوي صالح رضا


فهو دائما صاحب قلم وكلمة قوية




عبدالله الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2003, 43 : 09 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطوره تحمل وســــام التميـــــــز
 

وفــــــــــاء will become famous soon enough

افتراضي  





رائعه جديده من روائع الكاتب الكبير صالح رضا



كل الشكر له هذه الرائعه المميزه



وكل الشكر للاخ The Green Empir



على هذا النقل الجميل


وفــــــــــــــــــــاء





بسم الله والله اكبر

سبحانه ما كان اسمه على عسر الا تيسر

ولا شيب به قلب كدر الا تطهر

ولا رمي به عدو الا تكسر

وصلى الله وسلم على النبي المجاهد الاشجع ذي الجبين الاغر الاطهر

والآل والصحب والتابعين



وفــــــــــاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2003, 41 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  




بسم الله وعلى بركة الله

يسعدك ربى

نقل رائع أخى العزيز لمقال كاتبنا الأهلاوى الرائع صالح

* أي فرح يدعي هؤلاء وقد سلبوا أهل الحق حقوقهم بفعل فاعل وسيبقى ذلك وصمة في جبين التحكيم.. أما من يصر على السعادة بهذا «الانجاز» فلا ألومهم فالطبع يغلب التطبع.


لقد تعودوا يا كاتبنا الكبير على الفرحه بمسلوبات الغير

فكل عام يسلبون وينهبون تعب غيرهم0000

لك الله يا أهلى


تحيه وتقدير

سامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2003, 20 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
مشـــرف قسم الرياضه
الصورة الرمزية ترمومترالأهلى
 

ترمومترالأهلى will become famous soon enough

افتراضي  


ألف شكر لك يا عزيزي
على نقلك الجميل و إختيارك لمقال الرائع صالح رضا و طرحه لنا
===

تحياتي











تفضل بالدخول لتستمتع
بأحلى الكلمات بلسان رموز الأهلي
و أحلى الأهداف التاريخية للأهلي
فيديو
*
* *
* * *
صوت + صورة
77
7
إضغط هذا اللنك


http://www.alrage.com/vb/forumdisplay.php?s=&forumid=62

ترمومترالأهلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2003, 50 : 01 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

 إمبراطور الرياض will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
أي فرح يدعي هؤلاء وقد سلبوا أهل الحق حقوقهم بفعل فاعل وسيبقى ذلك وصمة في جبين التحكيم.. أما من يصر على السعادة بهذا «الانجاز» فلا ألومهم فالطبع يغلب التطبع.

** فعلا يا كاتبنا الشجاع فالطبع يغلب التطبع ، ومن نشأ على سلب حقوق الاخرين فضمائرهم طبعت على السلب والسرقة ولا حول ولا قوة إلا بالله .


اقتباس
وأيضاً عضو الشرف الملوم على الصغيرة والكبيرة في أنديتنا.. ففي الوقت الذي يصرف عضو الشرف نقوده بالملايين على كرة القدم بناديه نجد من يحبطه ويغتال تلك الملايين وذلك الجهد المضني على أرض الواقع.. ومتى ما عبر عن رأيه حتى ولو كان ذلك الرأي صائباً وأميناً وقفنا له شاهرين سيوف النقد اللاذع.. فما أحوجنا لتقديم الشكر والعرفان لهم بدلاً من مماحكتهم.. علماً أن المحصلة النهائية لجهد وأموال وأفكار عضو الشرف تصب في مصلحة المنتخب السعودي.. ومع ذلك نجد من يكسر مجاديفهم.. حتى لو تخلى أعضاء الشرف لا قدر الله عن دعم الأندية لانهارت أنديتنا ولتراجع حالها إلى ما يذكرنا بالأندية الريفية!!

** وهذا فيه انصاف من كاتبنا الكبير لعضاء الشرف ويبدو أنه يقصد تحديدا صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبداللع بن عبدالعزيز ، كما أشار الأخ صالح ان لولا دعم اعضاء الشرف لأنهارت الأندية السعودية ، شكرا جزيلا للعزيز The Green Empir على حسن الاختيار لمثل هذه المقالات من الوزن الثقيل .





امبراطور الرياض
 إمبراطور الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2003, 06 : 03 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

أهلاوي العلا will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
كاتب الرسالة الأصلية الفيصـل


** فعلا يا كاتبنا الشجاع فالطبع يغلب التطبع ، ومن نشأ على سلب حقوق الاخرين فضمائرهم طبعت على السلب والسرقة ولا حول ولا قوة إلا بالله .




** وهذا فيه انصاف من كاتبنا الكبير لعضاء الشرف ويبدو أنه يقصد تحديدا صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبداللع بن عبدالعزيز ، كما أشار الأخ صالح ان لولا دعم اعضاء الشرف لأنهارت الأندية السعودية ، شكرا جزيلا للعزيز The Green Empir على حسن الاختيار لمثل هذه المقالات من الوزن الثقيل .






[FLASH=http://alathri.*******************************************************/ahlii.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/FLASH]
أهلاوي العلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2003, 11 : 05 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية منـ MuNiR ـــير
 

منـ MuNiR ـــير will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
كاتب الرسالة الأصلية وفــــــــــاء



رائعه جديده من روائع الكاتب الكبير صالح رضا



كل الشكر له هذه الرائعه المميزه



وكل الشكر للاخ The Green Empir



على هذا النقل الجميل


وفــــــــــــــــــــاء





منـ MuNiR ـــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2003, 53 : 03 PM   رقم المشاركة : [9]
قـلـم ذهـبـي
 

محامي الاهلي will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
كاتب الرسالة الأصلية الأهـ عبدالله ــلاوي
مقال رائع وقوي من الكاتب الأهلاوي صالح رضا

فهو دائما صاحب قلم وكلمة قوية





محامي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المحكمة الكروية المستعجلة (صالح رضا)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 52 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر