العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار الأهلى الحبيب فى صحافة السبت 14/4/1424

بسم الله وعلى بركة الله يسعد صباحكم بالأخبار الطيبه وباذن الله اليوم كأس جديد يليق بالاهلى الحبيب وجمهوره الغالى عكاظ ==== الرأي الرياضي ارحمونا من هؤلاء ** سعدت جداً بزيارة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 06 - 2003, 18 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي أخبار الأهلى الحبيب فى صحافة السبت 14/4/1424 


بسم الله وعلى بركة الله

يسعد صباحكم بالأخبار الطيبه وباذن الله اليوم كأس جديد يليق بالاهلى الحبيب وجمهوره الغالى

عكاظ
====

الرأي الرياضي

ارحمونا من هؤلاء

** سعدت جداً بزيارة سريعة قام بها النجم الخلوق والمهاجم الخطير.. بل الوحيد.. طلال المشعل استحق من خلالها محبة وتكريم الزملاء والعاملين الذين تسابقوا للتحدث اليه والتصوير معه.

طلال كعادة نقائه وصفاء سريرته أباح باشياء كثيرة سأتناولها تباعاً علها تساهم في تحسين كثير من الاوضاع الراهنة.

***

** اعتقد.. بل أجزم أن الصحافة الرياضية بليت باسماء محسوبة عليها لاترى الأمور إلا بمنظار التعصب والتعنصر ولا شيء غيرهما.

ولو تخلصت الصحف من مثل هؤلاء الادعياء والمنتفعين لكسبت الشارع الرياضي وابقته خالياً من تشنجات هؤلاء الذين لاهم لهم سوى ازعاج عباد الله وبث روح الكراهية والحقد بينهم بدلاً من روح التنافس الاخوي المطلوب.. وذلك من خلال اخبارهم المغلوطة واكاذيبهم المشاعة.

ليس هذا فحسب ولكنهم يزيدون على سوء تصرفهم مغالطات اخرى من خلال بث أخبار مغلوطة ومفبركة واكاذيب تعكس صفاء قلوب غيرهم.

الغريب ان هؤلاء التعساء يملكون من الاساليب والطرق الملتوية ما يسهل ايقاع رؤسائهم ومسؤوليهم في حبائل اكاذيبهم ومزاعمهم ليتمكنوا من بث سمومهم في كل الأجواء.

ولعل من السهل التعرف عليهم ولكن ليس من الصعوبة التخلص منهم.

فهل نقف جميعاً ونعمل معاً من أجل تنقية البيئة من هؤلاء?!!

***

** بدأت الفرق في استقطاب اللاعبين واغرائهم بالتسجيل هنا وهناك.. حيث انتعش سوق اللاعبين في الوقت الحالي بينما يرى الكثيرون بأن الوقت لازال مبكراً لتسجيل أي لاعب خاصة وان تسجيل اللاعب الآن سوف تحسب مدته مبكراً وهوما يعني ان خسارته ستصبح مبكرة أيضاً.

** سألني البعض ان كان الاتحاد قد اصاب الاهلي في مقتل عندما سجل الواكد ضمن صفوفه فقلت بالطبع لا.. لأن الاهلي لم يكن في اعتقادي حريصا جداً على الاحتفاظ بالواكد بعد ان بالغ كثيراً في اصاباته المتعددة (المبالغ فيها).. وتصريحاته الكثيرة برغبته في البقاء قريباً من اسرته وتذمره اللامحدود.

ولايعني هذا ان الاهلي لم يستفد منه أو لن يستفيد منه مستقبلاً.

وعلى كل حال فالشنيف يستطيع القيام بنفس الدور وربما بحماس أكبر وروح أعلى.

ولكن ماذا عن الاتحاد?

هل يحتاج الاتحاد للاعب مثل الواكد وهو الذي يملك محمد نور وخميس الزهراني وخميس العويران وسامي شاص.

وما الفائدة من تكدس اللاعبين على مقاعد الاحتياط.. أمثال مرزوق العتيبي وحمد العيسى اللذَيْن كلفا الاتحاد أكثر من عشرة ملايين ريال.

قد يقول قائل.. وهم كثر.. لايهم ذلك لأن النادي لم يتكلف قرشاً واحداً وذاك ما يعني ان من دفع هذه المبالغ يستحق ضياعها طالما انها لم تصرف للغرض الصحيح والوجهة الصحيحة.

اعود لاقول ان مسألة كهذه تبقى فنية بحتة.. والا ما فائدة جلب لاعب بملايين الريالات وربما ملايين الدولارات ثم لايقتنع به المدرب.. اليست هذه الحالة مثل صفقة الموسم التي اضحت (صفعة) الموسم!
============




أمين دابو يتحدث عن الأهلي والنهائي وأشياء اخرى:

لاعبو الأهلي غير ملتزمين تكتيكيا وتوقعت الخسارة من الاتحاد

قدم أمين دابو نجم النادي الاهلي الاسبق ومدرب البراعم والمحلل الرياضي كشف حساب الفريق الكروي الأول بعد نهاية الموسم بحيث فعّل ابرز الوقائع والمعطيات التي حالت ووقفت امام الاهلي تجاه تحقيق ذهب البطولات المحلية .. بعد ان القى دابو الضوء بشكل واسع على ما حدث في المباراة النهائية للدوري والاسهامات الفنية من قبل مدرب الفريق واللاعبين لهذه الخسارة عقب ان رفض التوّسع في انتقاد حكم المباراة معجب الدوسري معللاً ذلك بأنه لقي الشيء الكثير وانه لن يضيف اي جديد على تلك الاخطاء او الانتقادات التي كانت واضحة كالشمس على حد تعبيره ..

ايضاً حدد دابو مواصفات مدرب الاهلي المقبل واشترط بأن تكون شخصية (تكتيكية) بعكس مدرب الاعداد بجانب فتح المجال امام كافة اللاعبين للمشاركة دون الالتفاف لمجموعة معينة اي عكس ما انتهجه البلجيكي ايليا ..

وناقش نجم الاهلي الكبير عدداً من الأمور الاخرى الخاصة بوضعيته الحالية المعلقة وكذلك شرح بأن علاقته بالاهلاويين لن تقرأ ابداً بشهادة الـ(30) عاماً التي قضاها مع جميع الادارات التي مرت ..




وكان مدرب الاهلي الوطني قد تحدث عن وضعية نجله محمد بعد ان ترك النادي وهجر الكرة موضحاً الاسباب وعلاقة محمد التي انتهت بشكل شبه نهائي مع الرياضة والظلم الذي تعرض له وتضامن معه شقيقه الاصغر (منصور) وقصة ابنه الثالث خالد مع كرة السلة بعد ان اقترب من تمثيل الاهلي فيها .. ومع ذلك كانت هناك معلومات واضافات عديدة اخرى نلخصها معكم في هذه الأسطر ..

اسباب كثيرة للخسارة

* كابتن امين نود في البداية ان نقلب ما حدث للأهلي مؤخراً وتحديداً مسببات او دواعي خسارته لنهائي الدوري والكأس ايضاً?!

** هناك مسببات عديدة يطول شرحها تجاه تفاصيل الخسارتين الدوري او الكأس لا سيما اذا ما كانت فنية

* من اين تبدأ?!

** بالنسبة للفريق الاهلاوي ارى بأنه من ابرز الفرق ذات المستويات والترشيح التي تألقت بشكل لافت بعد البطولة العربية تحديداً بجانب القادسية و النصر في الفترات الاولى لبداية المنافسات .. اما اذا ما توغلنا في مسببات خسائر الاهلي في المسابقات الثلاث المحلية فأرى بأنها تتشابه لحد كبير مع بعضها لا سيما نهائي الدوري والكأس .. فالفريق تعثر في هاتين المباراتين لاسباب واضحة ابرزها التشكيل الذي لم يكن مناسباً والطريقة (3 - 5 - 2) عطفاً على ان المباراة الاخيرة امام الاتحاد ظهرت بتأثر المدافع (القشاش) خالد بدره بإصابة وانعكاس ذلك على القاضي وعبد ربه .. وكذلك عدم جاهزية محمد شلية لياقياً ووجوب اشراك العبدلي الأكثر جاهزية.

اخطاء ومهاجم واحد

* وهل هذه ابرز الجوانب الفنية التي ساهمت في الخسارة?!

** سأكمل لك .. اذا ما نظرت للوقائع فستجد اسلوب الاتحاد مشابهاً للاهلي وحتى في اهتزاز باسم اليامي مقارنة بأصابة خالد بدره. اضافة الى ذلك لعب الاهلي بمهاجم واحد (المشعل) وحيداً في المقدمة دون وجود ساندة فعلية من (السويد - بركات) وهنا اتوقف امام نقطة المهاجم الواحد ولا اقول بأنني انتقد هذا التوجه ولكن كان ينتظر التزام اللاعبين بتأدية ادوارهم في المساندة والتغطية .. وقد شاهدنا عندما شارك بوشعيب المشعل في المقدمة ونظرنا للفعالية والصفية اللذين سجلا .. عموماً التشكيلة لم تكن سهلة وعندما سجل الاهلي الهدفين انقلبت كل الامور بعد ان هدأ الاتحاد وتقدمت خبرته في الملعب بكيفية التعامل مع المباراة والذي تكمله الهجمة واستغلال النقص العددي للاهلي ..

ضعف التحام

*ولكن ما الذي ولّد هذا التراجع الاهلاوي بعد الهدفين?!

** انعدام قوة الالتحام في الوسط والدفاع بدليل هدف ابو شقير وسوء الاستلام والتسليم والثقة الزائدة, كانت ابرز عناوين تلك الدقائق بجانب سوء الحظ الذي لازم ال نتيف وهنا اقول انه لا يتحمل كل ما حدث بل جزء مكمل من جماعية فريق القدم .. واتذكر بأني قلق قبل هذه المباراة بأن الاهلي سيخسر عطفاً على المعادلة التي تقول الاكثر ترشيحاً الاكثر عرضة للخسارة وهذا ما يقدم الجوانب النفسية بأن الاتحاد كان مهيأ افضل من الاهلي على اصعدة اللاعبين داخل الملعب بحسب ما شاهدناه.

* ماذا عن نسب توزيع الخسارة ومن يتحملها?!

** اخي العزيز هناك نسبة عالمية تحدد مسؤولية مدرب الفريق قبل اي مباراة دائماً ما تكون بين 20 - 25% وهذه النسبة عالمية قبل المباراة .. واذا ما كانت المواجهة مصاحبة لاخطاء جوهرية فإن النسبة تزيد بحسب ما يحدث وارى بأن ايليا ضاعف هذه النسبة لدرجة وصلت لـ50% والاشارة الى ان الـ 25% هي مجمل ادوار المدرب والأدارة وان نسبة اخطاء المدرب وصلت لـ 50% في لقاء الاتحاد ..

* لماذا ?!

** لان التشكيلة والطريقة وجاهزية اللاعبين في المراكز لم تكن سليمة ..

اين الالتزام التكتيكي ?!

* واللاعبون ما نصيبهم من اسهامات الخسارة?!

** طبعاً النصيب الأكبر بدليل كل الارقام والنسب كون الالتزام التكتيكي داخل الملعب يعتبر النقطة الاساسية والمحك الحقيقي لاي فريق وهذا ماحدث فهناك عدد من اللاعبين لم يلتزموا بتأدية المهام ايضاً هناك نقطة هامة وبارزة تنصب حول عدم ظهور او حضور لاعبي الحسم او مفاتيح اللعب كون هناك لاعب اختراق وآخر ورقة رابحة وآخر انطلاقات ورابع هدّاف ومستغل فرص وجميعهم كانوا في غير يومهم ..

الطرد ليس كل شيء

* ماذا عن طرد السويد واثره في الخسارة?!

** الطرد ليس كل شيء فقد كسبنا الاتحاد عندما كنت مدرباً للاهلي وطرد منه محمد الصحفي وهنا اركز على نقطة الالتزام التكتيكي وعدم ظهور لاعبي الحسم ..

* واخطاء معجب الدوسري واسهاماتها في خسارة الاهلي?

** الحكم كانت له اخطاء صريحة وواضحة وضوح الشمس لن اتحدث عنها لان الجميع نقلها وفصلها ولن اضيف جديدا على اسهامات معجب في تلك المباراة ..

الاهتمام بكل اللاعبين

* انطوت صفحة الموسم الرياضي .. فماذا عن مواصفات مدرب الاهلي المقبل لاسيما بعد اجتماعكم بالأمير خالد بن عبدالله?!

** على المدرب المقبل الاهتمام بكل اللاعبين دون استثناء احدهم بعكس ما كان يفعله ايليا الذي قسم الفريق وعزل مجموعة كبيرة منه امثال (الدوسري والقهوجي والمحمدي والمولد والشنيف) فعلى سبيل المثال اذا ما دعت الحاجة في المباراة النهائية لاحد منهم فلن يقدم اي عرض نظير ابتعادهم او ابعادهم عن اجواء المباريات .. وهنا لا بد وان يكون التركيز على شخصية مدرب تكون نظرته للجميع ولا تعترف بالنجوم ابداً وقبل كل شيء لابد وان تتحدد الهوية اذا ما كان الاهلي يريد مدرب اعداد او مدرب بطولات وأرى بأن الامكانيات موجودة والأمير محمد العبدالله اوجد النجوم والامكانيات والنادي بلا شك يحتاج لمدرب تكتيكي بحت تكون شخصيته متجهة دوماً نحو البطولات ..

لابد من بدلاء

* ومتطلبات الفريق بماذا تلخصها?!

** بحسب ما تردد حول مغادرة الواكد وبدره وبو شعيب لا بد من توفير بدلاء لهم بمستوى افضل على التركيز على منطقة (المحور) الدفاعي .. ايضاً ارى بأن الاهلي يحتاج للاعب ايسر عطفاً على ان عبدالغني بمفرده في هذه المنطقة وكذلك الوسط الامامي ..

لازلت اهلاوياً

* كابتن امين اين انت من النادي?

** لازلت اهلاوياً وموجوداً ..

* وبراعم الاهلي أين هم?!

** كل شيء متوقف وانتظر بأن يحتضنهم ملعب النادي مجدداً كون هناك ظروف اوقفت ركضهم ..

رزقي من التدريب

* وقصة مرتباتك الى اين وصلت?!

** لا اريد ان يفسر اي شخص مطالبتي بمرتباتي بانها اساءة لاحد فأنا اكن كل الحب لكل الاهلاويين وفي نفس الوقت انا مدرب محترف رزقي من التدريب واريد ان اعيش وعائلتي واعيد واقول بأني انتظر ان تنتهي معضلة المرتبات واشير مجدداً بأني محترف واني احترم كل الاهلاويين ..

* امين دابو والاهلاويون مع مرور الزمن هل وصلت العلاقة بينكم لمرحلة غير صحية وما هي حقيقة العروض التي تلقيتها?!

** ابداً كل الأمور على استقرار تام وبإذن الله سنظل كذلك ويكفني فخراً بأني عملت طيلة (30) عاماً مع كل ادارات الاهلي وهذا الفخر والشهادة الكبرى التي اعتز بها ..

عروض كثيرة وصلتني

* لم تجبني على العروض التي تلقيتها ?!

** صدقني لن اسوّق لنفسي لقد تلقيت عروضاً عدة داخلية وخارجية ابرزها من الانصار اللبناني وكذلك من احد اندية الغربية .. لا اريد التحدث عنه لاني احترم الاهلي والعقد الذي يربطني معه وكانت تلك العروض في فترة تواجد الأمير محمد العبدالله وباختصار اذا ما قال لي الاهلي شكراً يا بو محمد. فسأدرس بقية العروض ..

علاقة محمد بالكرة انتهت

* كابتن امين اين نجلك محمد الآن?!

** موجود وطيب والحمد لله ..

* اقصد علاقته بالكرة ?!

** اعتقد بأنها انتهت ..

* لماذا?!

** لأنه مظلوم فعلاً ..

*مِن مَن?

** من الوسط الرياضي وكرة القدم التي (شطّب) عليها ..

لا افرض وصاية على أبنائي

* ولكن انت والده الم يكن لك تدخل او توجيه له?!

** مبادئي في الحياة ومع اولادي تحديداً أن افرض عليهم مستقبلهم ولا احدد الأمر المتعلق بهم فلكل شخص طموح ورؤية ونظرة واستعدادات وقبل كل شيء محمد انسان يتأثر مثل الباقين ..

عرضان كبيران

*ولكن اذا لم يوفق في الأهلي, فلماذا لم يبحث عن اي ناد آخر ليعلب فيه?!

** محمد لم يبحث عن اي ناد فقد تلقى ابني عرضين من ناديين كبيرين محلياً اسألوا الأمير محمد العبدالله عنهما بجانب عروض خارجية .. وللاسف ما حصل نصيب ومحمد زهق من الكورة ..

ظلموا ابني

* في ظل ان كرة القدم باتت مصدراً للرزق كيف ستتعامل مع ذلك .. وهل انت احد المساهمين في فشل محمد ?

** قلت لك بأني لن اتدخل في تحديد مصيره فهو راشد ويدرك مصلحته ..اما بالنسبة للجزء الثاني من سؤالك فاجزم بأنه محمد ظُلم بأسمي كون الجميع كان ينظر له وهم يرغبون برؤية أمين دابو .. وانا ارى بأن ابني له موهبة وامكانيات كبيرة .. وبصراحة يتفوق عليّ في جوانب وانا في اخرى وهذه امور طبيعية فمن الصعب ان يكون محمد داخل الملعب مثل والده او العكس .. واريد ان اضيف بأن مبدأ (الواسطة) في كرة القدم غير مجد بل لا مساحة له لان الملعب يعتبر ساحة الاختبار الحقيقية وانا لم اكن ابداً مروجاً لابني الذي كان هدافاً لمنتخب الشباب الاولمبي ..

* ماذا عن الاهلي هل سيستقبل دابو آخر?!

** ابني منصور كان لاعباً مميزاً في البراعم ومن ثم الاشبال وبصراحة تضامن مع شقيقه (محمد) وشعر بالظلم الذي تعرض له فترك الكرة وها هو الآن يدرس في أمريكا ..

* ولكن منصور لم يعايش اي تجربة فعلية?!

** منصور انسان ايضاً ومحمد شقيقه وانا كما اسلفت لا اتدخل في مثل هذه الشؤون ولا ارغم اي احد على اللعب كون هذا مبدئي ومنصور شعر بظلم شقيقه وتعاطف معه .. لكن مع ذلك لم يبتعد شقيقهم الثالث (خالد) عن النادي فهو متواجد دوماً في الاهلي ..

ابني لاعب سلة

* وهل في مجال القدم ايضاً?!

** صدقني انا بنفسي متفاجئ فدائماً ما يقول لي (خالد) بأنه سيتدرب في الاهلي ولا ادري ماذا يتدرب وتفاجأت بشكل لا اوصفه عندما هاتفني احمد بصفر عضو مجلس الادارة راغباً بأن يتم تسجيل (خالد) في فريق كرة السلة كونه موهوبا وفي الحقيقة كنت اعتقد بأنها (مزحة) من بصفر وكذلك من ابني الذي لم يخبرني بأنه موهوب في لعبة كرة السلة ..

باشا محمد (جدة)

----------------------------------------




القادسية رفضت التنازل عن الودعاني وكريري ومنحته ''أولوية''

عودة عبيد والاقتراب من ضم ''عبيلي'' الشباب بمليون وخمسمائة الف ريال

قطع الاهلاويون شوطاً كبيراً تجاه ضم المدافع الدولي وقائد نادي الشباب فيصل العبيلي لصفوف الفريق الاهلاوي لمدة اربع سنوات.. وكشفت مصادر ( عكاظ ) بأن ادارتي الاهلي والشباب اتفقتا على كافة بنود الصفقة بعد ان ابدى اللاعب موافقته للانتقال للاهلي في ذات السياق اشارت المعلومات بأن الاتفاق الذي تم ابرامه بسرية تامة لا زال حسمه ينتظر صفته الرسمية المتمثلة بتوقيع اللاعب في كشوفات الاهلي والذي قد يتم في غضون الايام القادمة مقابل عرض اهلاوي يصل الى حدود المليون وخمسمائة الف ريال تقريباً بجانب توفير السكن والسيارة. يذكر ان الموسم الماضي شهد اتصالات وتحضيرات اهلاوية جادة اتجهت صوب ادارة الشباب راغبة في خدمات مدافعها رضا تكر وقوبل هذا الطلب الاهلاوي برفض شبابي الامر الذي قد يشير الى ان الشبابيين لن يترددوا كثيرا في اتمام الصفقة.

مصادر اهلاوية اشارت الى ان تطورات (الحسم) تظل مرهونة بعدم تبدل المواقف اذا ما طرأت اية تغييرات بمزايدات او شيء من هذا القبيل.. يذكر ان العبيلي (25 عاما) يجيد اللعب في منطقتي متوسط الدفاع والمحور.

من جانب اخر لا زال الاهلاويون يدرسون (6) ملفات لمدربين من (فرنسا وهولندا) على ان يتم اختيار احدهم في غضون العشرين يوما القادمة في ظل الاتصالات والاجتماعات الاهلاوية والتحضيرية المتوالية التي يقودها الامير خالد بن عبدالله ورئيس النادي الدكتور عبدالرزاق ابو داود والتي تهدف لاختيار المدرب الانسب للفريق.

في اتجاه آخر رفضت ادارة نادي القادسية مبدأ فتح باب التنازل عن لاعبيها بعد ان اجرى الاهلاويون اتصالات مكثفة طيلة الاسبوعين الماضيين بكبار الشخصيات القدساوية راغبة بالتفاوض مع الثنائي سعود كريري وسعيد الودعاني ولقي هذا الطلب رفضا من ادارة القادسية بحجة ان النادي لا يرغب بالتنازل عن لاعبيه في الوقت الذي قدمت فيه ايضا وعوداً للنادي الاهلي بأن تكون له الاولوية فيما لو فتح باب الانتقالات.. الامر الذي دعا الاهلاويين للانتظار بعد ان اظهروا رغبتهم الاكيدة لتغذية فريقهم بلاعبين محليين وفي مناطق معينة بحسب احتياجات الفريق وتحديداً في منطقة (المحور) بعد انتهاء اعارة الواكد وكذلك في المقدمة.

من جهة اخرى يشرع الاهلاويون لاخطار لاعبي الفريق الكروي بموعد تقديم تدريباتهم تأهبا لبدء الموسم الرياضي بعد ان حددت في وقت سابق موعد عودتهم بتاريخ.

وكانت الاجتماعات الاهلاوية التي عقدت مؤخرا قد ناقشت عددا من الجوانب الفنية المتجه صوب الجدولة الزمنية للفريق والتي ستظهر اليوم فحواها تزامنا مع قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم حول بب البطولات المحلية وابناء تزامن منافسات كأس الامير فيصل بن فهد على مسابقة الدوري.

على صعيد ثانٍ اجرى امس الأول لاعب الفريق الاول فوزي الشهري عمليته الجراحية في باريس وبانتظار استكمال برنامجه العلاجي والطبيعي في المملكة.

على صعيد آخر اشارت مصادر (عكاظ) بأن امكانية عودة مهاجم الفريق المُبعد عبيد الدوسري واردة ومشروطه في نفس الوقت بخطاب اعتذار خطي مضمونه يؤكد التزام اللاعب حضورا وانضباطا كون عبيد يبقى احد نجوم الفريق وبانتظار ان يؤكد بنفسه بأن ماحدث في الاسابيع السابق عبارة عن سحابة صيف بجانب حاجة الفريق لخدماته نظير امكانياته التي تأثرت بعد ان تعرض لاصابة المونديال.

ايضا تواصلت التحضيرات لعقد اجتماع مجلس ادارة الاهلي غدا والذي سيناقش عددا من الامور ابرزها (هيكلة) المهام وتسليط الضوء على مكامن الخلل وآلية تجاوزها بعد ان بدأ النادي من تقليص اعداد كبيرة من عامليه الذين اندرجوا تحت قائمة (الفائض) عدديا في ظل الاعباء الطائلة التي اثقلت كاهل النادي مادياً.. عقب ان حسم النادي اجور غالبية منسوبيه باجراء تسوياتهم المادية المتراكمة لاسيما التي صبغت بتحولات جذرية في اجورهم.

==================
الاهلي يكسب النور وينافس الصفا على لقب النخبة

كسب الفريق الاول لكرة اليد النادي الاهلي يوم امس نظيره النور بـ 27/21 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات طولة النخبة بصالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف رافعا رصيده بهذا الفوز الى 8 نقاط ليحدد لقاء اليوم الذي سيجمع الاهلي والصفا هوية بطل النخبة بالفوز دون غيره.

وكانت مباراة الامس سريعة من جانب الفريقين بسط الاهلاويون نفوذهم وانهوا الشوط الاول لصالحهم 16/11,. وفي الشوط الثاني غير مدرب النور العليوات طريقة اداء اللعب فنجحت من تقليل الفارق والذي وصل لـ 19/20 عاود الاهلي ووسعه حتى انتهت المواجهة بـ 27/21

وفي المباراة الثانية سحق فريق الخليج نظيره الوحدة بـ 47 مقابل 24.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 06 - 2003, 30 : 08 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


الوطن
====


الجيزاني والمحمدي ومسعد يقودون الأهلي في "صداقة 7"
جدة: عوض الرقعان
أكد المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي السعودي عبد السلام سقناوي أن الجهاز الإداري للفريق ناقش أول من أمس استعدادات الفريق للموسم الجديد، وذلك ابتداءً من دورة الصداقة الدولية السابعة التي تقام في أبها من 1 وحتى 14 أغسطس المقبل، والتي يخوضها الأهلي بفريقه الأولمبي نظراً لمشاركة عدد من الفرق الأولمبية فيها هذا العام، وقال: "ننتظر اليوم إصدار الاتحاد السعودي لكرة القدم برنامج بطولات الموسم الجديد التي سنقف من خلالها على كيفية الاستعداد للموسم بكامله".
وأكد سقناوي أن بعضاً من لاعبي الأهلي أمثال عويضة العامري ووليد عبدربه وفهد عدواي وتيسر الجاسم وحمزة شكري وعثمان سندي وصالح المحمدي ومحمد مسعد وعلى آل ضاوي وخضر الزهراني وفهد فلاته وليد الجيزاني سيمثلون الفريق الأهلاوي في الصداقة، وسيقودهم المدرب الوطني يوسف عنبر
=========الأهلي يفوز على النور في بطولة نخبة اليد
الخليج يقسو على الوحدة ويقدم مذكرة احتجاج للرئيس العام
الدمام: أسامة السبع
تمكن الخليج من الفوز بفارق كبير من الأهداف على الوحدة (47/24) في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن منافسات بطولة النخبة لكرة اليد المقامة في القطيف، ولم يجد الخليج أي صعوبة في تجاوز الوحدة المتهالك، الذي شارك في البطولة شرفياً ولم يحضر بلاعبيه الأساسيين خاصة بعد حصول الفريق على بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد.
وأبقى فوز الخليج على حظوظه في المنافسة على الرغم من تضاؤلها خاصة بعد فوز الأهلي على النور 28/21، ولعب الأهلي اللقاء بمشاركة كافة لاعبيه باستثناء على الداود الموقوف حتى إشعار آخر، فيما عاود اللاعبان بندر الحربي وأحمد الينبعاوي المشاركة بعد انتهاء العقوبة الرمزية التي صدرت بحقهما من قبل اتحاد اليد وأوقفتهما لقاء واحداً فقط أمام الوحدة، وسط اعتراضات واستياء الأندية الأخرى المشاركة، وخاصة الخليج الذي اعتبر نفسه المتضرر الأول من ذلك، وهو يعتزم الاحتجاج لدى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد على المجاملة التي يقوم بها اتحاد كرة اليد للأهلاويين، وتستره على التجاوزات التي ارتكبها لاعبو الأهلي بحق حكمي لقاء الأهلي والخليج صالح السلطان ومبارك عبيد، وكذلك إساءة الينبعاوي بحق عضو الاتحاد عبدالرحمن ظفر، وطالب الخليجيون بتطبيق اللائحة التي تقرر عقوبة الإيقاف لـ5 لقاءات لمجرد محاولة الاعتداء على الحكم.
يذكر أن البطولة تختتم اليوم بلقاءين غاية في الأهمية يجمع الأول الأهلي مع الصفا، وهو يحدد بشكل كبير بطل الدورة ففوز أي منهما يعني تحقيقه للقب، فيما سيثير تعادلهما مشكلة جديدة في البطولة التي تقام دون لوائح، ففي حالة التعادل وفوز الخليج على النور في اللقاء الثاني الذي سيقام اليوم يعني ذلك تعادل الأهلي والصفا والخليج في عدد النقاط مما يوحي بإقامة بطولة مصغرة أخرى تجمع الأندية الثلاثة، أو اعتماد فارق الأهداف أو تحديد البطل بإجراء القرعة، وكل من هذه القرارات سيثير أزمة جديدة على صعيد البطولة.
===========

العبيلي يوقع للأهلي مقابل 700 ألف ريال خلاف حصة اللاعب
جدة: فيصل الغامدي
نجح النادي الأهلي السعودي في التعاقد مع لاعب نادي الشباب والمنتخب السعودي لكرة القدم فيصل العبيلي مقابل 700 ألف ريال هي حصة النادي، فيما لم يتم الإفصاح عن حصة اللاعب الذي باتت بطاقته ملكاً للنادي الأهلي.
ويعد العبيلي مكسباً مهماً لدفاع الأهلي الذي عانى بعض المتاعب في الآونة الأخيرة، وسيشكل وجوده إضافة قوية لخط الدفاع، خاصة مع ضبابية الرؤية حول استمرار التونسي بدرا مع الفريق، في ظل تمسك إدارة ناديه الترجي بعدم التخلي عنه للأهلي لموسم جديد.
ويتميز العبيلي بالقوة البدنية وصغر السن اللذين يجعلناه قادراً على العطاء لسنوات.

===========




السعد: اتحاد القدم العربي لن يعاقب الأهلي تقديراً لظروفه
جدة : عوض الرقعان
أكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد أن الاتحاد لن يتخذ أي عقوبة بحق النادي الأهلي السعودي الذي اعتذر عن المشاركة في بطولة الأندية العربية الثانية التي تقام في القاهرة من 6 وحتى 20 يوليو المقبل، وقال: "قدم الأهلي اعتذاره عن المشاركة لظروفه الخاصة ونحن نحترم جميع الأندية العربية ونحترم الظروف التي تمر بها".
من جهة أخرى أكد السعد أنه يأسف لما ذكره أمين عام الاتحاد القطري للعبة سعود المهندي أمس حول مقاطعة اتحاد بلاده للبطولة العربية للأندية، وانتقاده أمانة الاتحاد العربي، وقال السعد: "كان على المهندي أن يبحث عن أسباب عدم حضور مندوبه الموجود في القاهرة لاجتماع مندوبي الأندية العربية المشاركة في البطولة المقبلة، والذي عقد يوم 5 يونيو الحالي، ليقدم ترشيح أحد فرق بلاده، وهو يعلم تماماً أهمية الاجتماع في قبول طلبات الترشيح".


============
نائب رئيس الأهلي: نخبة اليد لنا ولم نطلب إقامتها في القطيف

عبد الرزاق معاذ
جدة: عوض الرقعان
استغرب نائب رئيس النادي الأهلي السعودي عبدالرزاق معاذ ما ذكره البعض من أن أعضاء شرف النادي وإدارته طلبوا من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد حينما زاروه قبل أيام إقامة بطولة النخبة لكرة اليد في القطيف، وألا يتم تأجيلها بسبب الامتحانات، وقال: "هذا كلام عارٍ عن الصحة، فقد طلبنا من سموه استمرار البطولة كونها مدرجة في برنامج الاتحاد منذ أول العام، واتحاد اللعبة يعلم متى موعد الامتحانات منذ أن وضع برنامج العام الحالي".
وعن مكان البطولة، قال: "لم نطلب نهائياً تحديد مكان البطولة لأن هذا حق من حقوق الاتحاد، ولم نتدخل في هذا الأمر مطلقاً".
وعن الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والخليج في البطولة قبل يومين، قال معاذ: "تحدث لاعبنا بندر الحربي إلى حكم المباراة حول ضرورة احتسابه ضربة جزاء ضد أحد لاعبي الخليج، لكن الحكم أخرجه من الملعب دقيقتين فامتثل للأمر وجلس على مقاعد الاحتياطيين، ليقوم زميله أحمد الينبعاوي ويتحدث للحكم بأن الحربي لا يستحق الطرد، فقام الحكم بطرد الحربي بالبطاقة الحمراء طرداً كاملاً من المباراة، ليعترض ينبعاوي بعد ذلك على نزول عبد الرحمن ظفر نائب رئيس الاتحاد إلى طاولة الحكام، وقال له ينبعاوي إن هناك رئيس لجنة حكام، وإنه ليس من اختصاص ظفر الحديث للحكام في ظل هذا الموقف، وهذا خطأ من بندر ونحن أفهمناه ذلك هو وزميله الينبعاوي، فيما لم يسيء اللاعب علي الدواد لأي إنسان فهو قام بعد أن انتهت المباراة بفوز الأهلي على الخليج برفع شعار الأهلي، وطاف به الصالة وهذا من حقه، وهو لم يصدر أي حركة فيها إساءة تجاه أي شخص موجود في الصالة، ولكن للأسف البعض أخذها كتحد له علماً بأنها لم تكن إلا تعبير عن فرح".

وأضاف: "نحن في الأهلي ضد السلوك الانفعالي ونرفض التعدي على الآخرين بالكلام غير المناسب".
==========




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 44 : 08 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


الرياض
===== الفرنسي (بيير لوشانتر) مدرباً للأهلي

جدة - خالد الدماك:

دخل ناديا الهلال والاهلي في مفاوضات مع اللاعب الدولي المصري هاني رمزي مدافع الاهلي المصري للتعاقد معه الموسم القادم.. في ظل حاجتهما لمدافع صاحب خبرة كبيرة في الملاعب.
وقد وصلت المفاوضات الى طريق صعب في ظل تساوي العرضين المقدمين للاعب والتي رفض الافصاح عنها وتواصل ادارتا الناديين التفاوض مع اللاعب قبل بداية الموسم خاصة الهلال الذي يسعى لأن يتواجد اللاعب معه في معسكر هولندا قبل المشاركة في دورة الصداقة الدولية في ابها.
على صعيد آخر علمت مصادر "الرياض" ان الاهلي يفاوض الآن الفرنسي (بيير لوشانتر) والذي سبق وان درب منتخب قطر خلال دورة الخليج الماضية. وتسعى الادارة الاهلاوية الى انهاء اجراءات التعاقد مع المدرب.
============ كبار أعضاء شرف الأهلي يطالبون بإلغاء "المجلس التنفيذي"

جدة - عبدالخالق الزهراني:

علمت "دنيا الرياضة" من مصادرها الأهلاوية المؤكدة ان اعضاء الشرف المؤثرين اوصوا اصحاب القرار بالغاء "المجلس التنفيذي" بصورة نهائية وذلك لعدم جدواه وقلة فاعليته في الدورات الماضية التي تشكل فيها وان هذه التوصية أتت بعد دراسة وافية لما قدمه هذا المجلس والذي ابرز مهامه تنمية الموارد المالية للنادي واستقطاب اعضاء شرف وفخريين جدد للأهلي وكان على رأس هيئة الأخيرة الدكتور خليل دهلوي ووهيب لامي وخالد عبدالغفار.. وسيتخذ هذا القرار بالالغاء في اول اجتماع لهيئة اعضاء الشرف الأهلاوية.
مصدرنا القوي اكد ان هذا القرار سليم ويصب لمصلحة الأهلي حيث سيتم اتخاذ رؤية مناسبة افضل للقيام بمهام المجلس التنفيذي.
=======
كأس (نخبة اليد) في قبضة الأهلي والصفا والخليج

القطيف - محمد الشيخ:

يتحدد مساء اليوم بطل بطولة النخبة لكرة اليد في يومها الأخير حيث تقام على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف، ويتنافس على حصد اللقب ثلاثة فرق هي الأهلي والصفا والخليج، حيث سيتحدد صاحب المركز الاول على اثر المواجهتين اللتين ستجمعان الخليج مع النور والأهلي مع الصفا فالفائز في المباراة الثانية سيعتلي منصة التتويج لحمل الكأس اما التعادل فإنه سيلعب لمصلحة الخليج الذي يحتاج لذلك الي جانب فوزه على النور.

الأهلي - الصفا
ستقام المباراة عند الساعة الثامنة والنصف والفوز هو الفيصل بينهما لأن التعادل سيخدم الخليج كثيراً حيث سيكون هو الاقرب للقب ان فاز على النور ولهذا فان لاعبي الفريقين سيرميان بكل ثقلهما في المباراة، فالأهلي يريد ضم النخبة الي جانب الدوري بعد خسارته للكأس ويحتاج البطولة لدعمه معنويا قبل التوجه للبطولة الخليجية اما الصفا فهو ينظر للقاء من منظار التاريخ ففي حال تحقيق البطولة فانها ستكون الاولى في تاريخه.

فنيا الاهلي هو الاقرب عطفاً على نجومه وخبرتهم الدولية حيث يضم بين صفوفه نجوما كمناف آل سعيد (الحارس المتألق دائماً) وعبدالرحمن عايد وبندر الحربي واحمد الينبعاوي اما الصفا فهو فريق يمزج بين لاعبي الخبرة والشباب ويبرز من لاعبي الخبرة الحارس الفذ هاشم الشرف وبشير القريناوي وزكي العبدالله، وما يدعم حظوظ هذا الفريق المتطلع للانجاز مساندة جماهيره التي ستلعب اليوم دوراً حيوياً في الرفع من معنوياته.
=========

اتحاد الكرة يحدد بداية الموسم الرياضي القادم ويعتمد المشاركات الخارجية للأندية اليوم

كتب - فياض الشمري:

يصادق الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه ظهر اليوم برئاسة الأمير سلطان بن فهد وحضور الأمير نواف بن فيصل على المواعيد المقترحة لبداية الموسم الرياضي القادم والمتوقع ان تكون ببطولة الدوري في السابع والعشرين من شهر اغسطس المقبل كما يناقش الاتحاد اليوم التوزيع المقترح للمشاركات الخارجية للاندية والمنتظر ان يشارك من خلالها بطل مسابقة الأمير فيصل بن فهد في بطولة الخليج للاندية اما بطل الدوري وكذلك حامل كأس ولي العهد فيشاركان في بطولة العرب وكأس السوبر الآسيوي وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد عقد اجتماعه الاول بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الأمير سلطان بن فهد وحضور الأمير نواف بن فيصل واعضاء الاتحاد واصدر على ضوئه عدداً من القرارات كان ابرزها ايقاف الحكم الدولي معجب الدوسري لمدة 6اشهر الى جانب اعتماد تشكيل لجنة الانضباط برئاسة الاستاذ ابراهيم العلي وايضا تشكيل لجنة اعادة صياغة البطولات برئاسة الدكتور صالح احمد بن ناصر
==========




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 20 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور مميز
الصورة الرمزية سعود قهوجي
 

سعود قهوجي will become famous soon enough

افتراضي  


الله يمتعّك بالصحة والعافية


مجهود رائع وطيب أخي أهلاوي صريـح


اخبار جيدة والخير جاي ان شاء الله




سعود قهوجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 26 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية رياضي2000
 

رياضي2000 will become famous soon enough

افتراضي  


[IMG]http://osaimi7.*******************************************************/جريدة%20اليوم.gif[/IMG]



اليوم ختام بطولة النخبة!

الصفا هل يغير معادلة البطولات المحلية؟!!

الأهلي يسعى لتعويض الكأس والدخول للخليجية ببطولة

متابعة ـ عيسى الجوكم - علي اليوسف

بندر الحربي


الصفا مؤهل للفوز

تختتم اليوم السبت بطولة النخبة لكرة اليد بلقاءين هما الاقوى في البطولة.. خاصة ان الحسم حتى الآن لم يحسم للمراكز الثلاثة الاولى واذا جاءت نتائج الامس كما هي متوقعة فوز الخليج على الوحدة وفوز الاهلي على النور فان الخليج يحتاج الى معجزة لتحقيق اللقب وهي تعادل الصفا والاهلي حتى تكون المعادلة ثلاثة فرق متساوية في النقاط (الاهلي والصفا والخليج) ذلك هو الاحتمال الصعب الذي يحلم به الخليج وماعدا ذلك فان فوز الصفا او الاهلي يحقق لاحدهما اللقب وينهي البطولة.
الصفا * الأهلي
هي المباراة الاولى التي تقام في الساعة الخامسة وقد تشهد هذه المباراة بطلا جديدا في المسابقات المحلية لكرة اليد السعودية وهو فريق الصفا الذي يعد الحصان الاسود في هذه البطولة الذي جنى اهتمام ادارة ناديه في السنوات السابقة في هذا الموسم واصبح احد الفرق القوية التي يشار لها بالبنان ويمتاز الفريق الصفواني باللياقة العالية للاعبين وحماس وقتالية نجومه وطموح الفريق الذي يتطلع لبطولة يؤكد فيها انه قادم بقوة لساحة البطولات.
الصفا فنيا يتمتع بمميزات عددية اهمها اللعب الجماعي والتعاون المثمر بالاضافة الى تنوع الاساليب في الوصول الى مرمى الخصم.. فالاطراف فعالة والخط الخلفي متميز بوجود الاجنبي السنغالي فال الذي يعد من افضل اللاعبين في البطولة بالاضافة الى خبرة بشير القريناوي وهاشم الشرفاء.
اما الفريق الاهلاوي فيعد الاقرب للفوز لخبرة لاعبيه وايضا تكامل صفوفه بعد عودة المخضرم عبدالرحمن عايد ويجيد الاهلاويون كثيرا لعبة الدقائق الحاسمة ولكن يعاب على الاهلاويين انهم دائما يرون انفسهم فوق القانون لذلك يتصرفون كيفما شاءوا لانهم يشعرون بأن القانون لايطبق عليهم.




رياضي2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 59 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فعال
 

غرام الاهلي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى غرام الاهلي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غرام الاهلي



الله يعطيك العافيه ولايحرمنا منك


غرام




غرام الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 17 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  




الف شكر لكم على هذه الاخبار المفرحه

وخصوصا الاخبار المتعلقه بالامبراطور الاهلاوي

تحياتي لكم









اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 16 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ahlaawi_moot
 

ahlaawi_moot will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ahlaawi_moot

افتراضي  


يعطيك الف عافيه

ونتمنى لاهلينا الفوز اليوم والتتويج




ahlaawi_moot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2003, 52 : 05 PM   رقم المشاركة : [9]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  




شكرا أخى رياضى 2000 على تكملة الأخبار

الشرق الاوسط 000 لاشىء عن الاهلى

الرياضى أخبارها مكرره

الاقتصاديه ايضا مكرره

والحمد لله على الكأس الرائع الاهلاوى

والاسبوع الجاى يجيبوا الكأس الخليج باذن الله تعالى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الأهلى الحبيب فى صحافة السبت 14/4/1424



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر