العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

فهد عيد - أمين عام ( قلعة الكؤوس ) : لا مكان للمتقاعسين في الأهلي .. !!

بسمّ الله الرحمّن الرحيمّ الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله وصحبه أجمعين .. السلآمّ عــّليكمّ وٍ رحمـّةٌ اللـّه وٍ بركآته http:// حوار : عبدالله


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 08 - 2008, 50 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية تيــ8ــسير
 

تيــ8ــسير will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى تيــ8ــسير

Post فهد عيد - أمين عام ( قلعة الكؤوس ) : لا مكان للمتقاعسين في الأهلي .. !! 


بسمّ الله الرحمّن الرحيمّ
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله وصحبه أجمعين ..

السلآمّ عــّليكمّ وٍ رحمـّةٌ اللـّه وٍ بركآته


http://

حوار : عبدالله القرني

شدد فهد عيد أمين عام النادي الأهلي على أن ناديه مقبل على مرحلة مهمة ومصيرية تتطلب وقوف جميع الأهلاويين فيقلب رجل واحد , مطالباً الجماهير بضرورة الصبر على لاعبي الفريق الجدد سواء كانوت الأجانب أو المحليين مشيراً إلى أن رحيل بعض لاعبي الخبرة أمر طبيعي في ظل الطموحات الكبيرة التي تحملها الإدارة الجديدة والتي تهدف إلى الوصول إلى منصات التتويج ..

وتطرق عيد إلى احتراف اللاعب حسين عبدالغني مؤكداً أن اللاعب يحتاج إلى الدعوات بالتوفيق منتقداً كل من قلل من هذه التجربة ، متمنيا احتراف أكثر من لاعب في الملاعب الأوروبية لما لذلك من فائدة كبيرة تصب في صالح الكرة السعودية ..

ورفض أمين عام النادي الأهلي المقارنات التي يجريها البعض بين اللاعبين الكبيرين سامي الجابر وماجد عبدالله واصفاً الأخير بالأسطورة ، وأجرى عيد مقارنة بين لاعب الأمس واليوم .. وتحدث في كثير من الأمور التي تهم الأهلي والرياضة السعودية بصورة عامة من خلال هذا الحوار :



* حدثنا عن مشوارك الرياضي؟
ـ أنا لعبت للأهلي في الأشبال والشباب حتى وصلت للفريق الأول لكرة القدم رغم أن والدي كان يعمل عضو مجلس في نادي الاتحاد واتذكر في ذلك الوقت أن الأمير عبدالله الفيصل ( يرحمه الله ) كان يبحث عن أولاد الاتحاديين في الانضمام للأهلي.

* من كان معك من اللاعبين في ذلك الوقت؟
ـ كان معي من اللاعبين طارق كيال ووحيد جوهر وإبراهيم ويكي ( يرحمه الله ).

* هل عاصرت اجيال الأهلي الذهبية والتي حققت الكؤوس للنادي؟
ـ أنا كنت من اللاعبين الذين حققوا الدوري والكأس عام (98 ـ 99 هـ) وكان الأهلي أول فريق يحقق الدوري والكأس في موسم واحد والحمد لله وحققت كثير من البطولات مع النادي حتى كان آخر كأس عام 1400هـ أمام نادي الاتحاد 4 ـ صفر وبعد ذلك اعتزلت اللعب.

* من المدرب الذي لفت انتباهك خلال مشوارك الرياضي الطويل؟
ـ بصراحة المدرب البرازيلي ديدي فهو مدرب كبير وأحضر معه في تلك الأيام مدرب عالمي للياقة وهو من الأرجنتين وكان تدريب المدرب ديدي ومدرب اللياقة على أعلى مستوى وشاهد الجميع ذلك.

* هل سبق وأن عملت في النادي الأهلي قبل انضمامك للإدارة السابقة والحالية؟
ـ عملت سنة واحدة في إدارة الدكتور عبدالرزاق أبوداود كمدير الفريق الأول ثم عملت مع الدكتور أيمن فاضل ثم مع الدكتور أبوداود مرة أخرى وبعدها استمريت مع أحمد المرزوقي في إدارته السابقة والآن مع عبدالعزيز العنقري.

* لماذا اخترت مهمة أمين عام النادي الأهلي في إدارة المرزوقي والعنقري الآن؟
ـ بصراحة رشحت لهذا المنصب وقبلته في إدارة المرزوقي ثم طلبوا مني الاخوان في مجموعة العنقري الانضمام لهم فوافقت ورشحونا لنفس المنصب.

* ما أبرز المهمات لأمين عام النادي؟
ـ أمين عام النادي له مهمات كبيرة داخل النادي سواء في متابعة جميع الأمور الإدارية داخل النادي كتجهيز احتياجات اللاعبين في الألعاب المختلفة ومتابعة احتياجات المدربين في النادي واللاعبين الأجانب في جميع ألعاب النادي ومتابعة نتائج الفرق في النادي والقيام بمتابعة المشاريع داخل النادي التي انشئت والمشاريع التي سوف نقوم بإنشائها في المستقبل.

* ما تعليقك على المنشآت الجديدة داخل أروقة النادي وآخرها مشروع معسكر الشباب والناشئين الذي يحمل اسم رمز الأهلي الكبير الأمير عبدالله الفيصل ( يرحمه الله ) ؟
ـ بدأت فكرة تطوير النادي تحت إشراف الأمير خالد بن عبدالله وكان صاحب الفكرة في أعمال تركيب حجر وديكورات على شكل القلعة في جميع مخارج النادي والمباني وقد تكفل سموه بتطوير المعسكر الخاص بالفريق الأول ليصبح خمسة نجوم وبعد ذلك اكملت إدارة المرزوقي المشاريع بإنشاء مقصورة بملعب الأمير سلمان بن فهد بالنادي لكبار الزوار وقامت إدارة النادي بإنشاء مصلى في مداخل النادي تبرع بها فاروق السليماني.

* افتتح النادي في آخر عهد إدارة المرزوقي مشروع القلعة الخضراء خلف مدرجات الدرجة الثانية بملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي .. كيف تم هذا المشروع؟
ـ لقد استثمر الجهة الشمالية أحد المستثمرين الأهلاويين وعمل صالة ألعاب فردية كالجودو وكمال الأجسام وغيرها من الألعاب الفردية وجهزها بصالة حديد على أعلى مستوى واحضر مدربين للياقة وصاحب الفكرة عضو شرف الأهلي فاروق السليماني.

* عندما ترسل إدارة النادي أي مشروع استثماري لرعاية الشباب هل تأخذ الإجراءات وقت طويل؟
ـ بالعكس الآن نقوم بعمل المشروع وخرائط المشروع والميزانية وغيرها من الإجراءات ونرسلها إلى رعاية الشباب ولا تأخذ إلا وقتاً قصيراً ثم تعود بالموافقة، والأمور أسهل بكثير من قبل والحمد لله المسؤولون في رعاية الشباب بقيادة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل حريصين على زيادة استثمارات الأندية في جميع النواحي.

* ما المشاريع التي تخططون لتنفيذها في المستقبل القريب؟
ـ تركيب شبكة كمبيوتر داخلية تربط جميع إدارات النادي المختلفة وإنشاء المتحف الأهلاوي وإنشاء مدرسة لصغار الألعاب المختلفة في الملاعب المكشوفة والتنسيق مع جهات الاختصاص لإنشاء مبنى من الناحية التي كانت مستثمرة من قبل سنوات لاستخدامها في سكن المدربين واللاعبين القادمين من خارج مدينة جدة.

* من أفضل اللاعبين السعوديين سابقاً ؟
ـ بصراحة أنا معجب كثيراً باللاعب الكبير ماجد عبدالله سواء في المستوى الفني أو الأخلاق العالية في الملعب أو خارجه، فسبحان الله مثل هؤلاء اللاعبين الموهوبين لا تشاهدهم إلا قليلاً في الملاعب وبصراحة فرحنا كثيراً بحفل اعتزاله الأخير ضد نادي ريال مدريد ويستاهل ماجد أكثر.

* ما رأيك في مقارنة ماجد عبدالله بسامي الجابر في الوقت الحالي؟
ـ لا يوجد وجه مقارنة الآن من وجهة نظري الخاصة، فماجد عبدالله لاعب أسطورة قل ما تنجب الملاعب مثله حتى سعيد غراب ليس كماجد عبدالله مع احترامي للجميع فالمقارنة بين ماجد وسامي غير موجودة.

* لماذا اخفق الفريق الأهلاوي الموسم الماضي؟
ـ الأسباب كثيرة في البداية تعاقدنا مع بوكير ولم ينجح وذلك لغياب حوالي 13 لاعباً في فترة الإعداد ثم عاد نيبوشا ولم يفعل شيئاً فجاء يوسف عنبر آخر الموسم، تصور فريق يمر عليه ثلاثة مدربين خلال 8 أشهر إضافة لعدم نجاح الأجانب معنا في الموسم الماضي الجميع اجتهد ولم يحالفنا التوفيق.

* من يعجبك من لاعبي الأهلي الحاليين؟
ـ لاعبو اليوم تجد لهم في كل مباراة مستوى , ولكن أنا معجب باللاعب معتز الموسى لو حافظ على نفسه فهو مشروع لاعب ممتاز للكرة السعودية.

* ما أفضل إدارة مرت على النادي الأهلي في وجهة نظرك؟



ـ جميع الإدارات الأهلاوية التي قامت بخدمة النادي ممتازة ولا استطيع تفضيل إدارة على الأخرى وكل إدارة قامت بعملها بكل اخلاص.

* ما رأيك في ميزانية الأهلي هذا الموسم وخاصة بعد توقيع النادي عقد الرعاية مع شركة الاتصالات؟
ـ ميزانية الأهلي ممتازة ونحتاج أكثر من مبلغ الميزانية التي كانت الموسم الماضي، فمبلغ الاتصالات جيد ولكن النادي يحتاج المزيد وسوف نعمل كإدارة وفق الميزانية الموجودة ونعمل على إدارة الأمور بطريقة علمية جيدة.

* لقد شاهدنا تحركات ممتازة من قبل الإدارة مع بداية الموسم في استقطاب لاعبين محليين وأجانب ممتازين ، فهل هذا الموسم أفضل؟
ـ الإدارة مشكورة برئاسة الأخ عبدالعزيز العنقري تقوم بعمل جبار وبدعم كبير من رئيس هيئة أعضاء الأمير خالد بن عبدالله وبإذن الله سوف تنجح.

* ما رأيك في اختيار عبيد الملحان مشرف عام على الفريق الأول لكرة القدم؟
ـ عبيد من الإداريين الممتازين وعمل في النادي لفترة طويلة وأشرف على عدة ألعاب وكان عضو مجلس إدارة في أكثر من إدارة سابقة وآخر اشراف كان العام الماضي على شباب وناشئي الأهلي وحقق الدوري مع الشباب.

* كيف وجدت ترشيح الأمير خالد بن عبدالله لرئاسة هيئة أعضاء والمجلس التنفيذي؟
ـ أبو فيصل من أكبر مكاسبنا كإدارة جديدة ووجوده في هذا المنصب يعزز من أفضلية الأهلي الموسم المقبل ولا استطيع أن أقول في كلمات بسيطة ما قدمه وسوف يقدمه سموه للنادي الأهلي.

* لماذا الأهلي يستغني عن اللاعبين القدامى في الفريق أو لاعبي الخبرة؟
ـ هذه سنة الحياة ، فالأهلي طوال تاريخه لا يعتمد على أي لاعب، فاللاعب الذي يستطيع أن يعطي سوف يستمر والذي توقف عند حد معين لا يقف في طريقه ويدعه يذهب لنادٍ آخر.

* يلاحظ أن الأهلي من أكثر الأندية السعودية التي تطبق الاحتراف من خلال اعطاء الفرصة للاعبين الذين لا يجدون فرصة بالنادي سواء بالاعارة أو الانتقال , كيف تجد هذا الامر؟
ـ هذه سياسة النادي الأهلي فاللاعب الذي لا يجد له مكان في الفريق والنادي ليس بحاجة له فلن نقف في طريقه ويعطي الفرصة في نادٍ آخر فإذا تطور مستواه وعقده جاري مع النادي وذهب بنظام الإعارة فسوف يعود للنادي ويستفيد اللاعب والنادي سواء بقيمة الانتقال أو الاعارة وهذا هو الاحتراف.

* هل لا تزال عملية الإحلال والإبدال في فريق كرة القدم؟
ـ هذا شيء مستمر في أي نادٍ ناجح ونحن اليوم متوسط أعمار لاعبي الأهلي هو الأصغر بين الأندية السعودية وعندنا والحمد لله مواهب في النادي، وسوف تظهر السنة المقبلة مجموعة كبيرة على الساحة.

* ما الفرق بين لاعب الأمس واليوم ؟
ـ الفرق كبير جداً فاللاعب في السابق تنقصه أشياء كثيرة جداً وهي الإمكانات كالملاعب المتطورة والدعم المادي الكبير وتقدم الرياضة الآن عن السابق بمراحل كل هذه الأشياء في صالح اللاعب الحالي , فتصور اللاعب الحالي يلعب ويأخذ راتباً مع الاحتراف ورغم ذلك لا تجد المواهب كالسابق فاللاعب السابق يحب الكرة ويلعب من أجل الشعار فقط ويطور نفسه عكس الآن.

* ما رأيك في فريق كرة القدم في النادي في الوقت الحالي , وماذا يحتاج؟
ـ بصراحة لا استطيع تقيم الفريق الآن , ولكن العمل الحاصل يبشر بالخير وأطلب من الجمهور عدم الاستعجال على الفريق أو اللاعبين الأجانب أو المحليين المنتقلين للفريق واعطائهم الفرصة حتى يثبتوا وجودهم وعدم الحكم عليهم من أول مباراة.

* لماذا اعتمد الأهلاويون على المدرسة البلغارية التي لم يتعامل معها من قبل وتعاقد مع المدرب البلغاري ملادينيوف؟
ـ ملادينوف من الأسماء الممتازة في بلغاريا وصاحب سجل كبير كمدرب ومن قبل كلاعب كبير ومشهور في بلغاريا والمدرب البلغاري نجح من قبل مع الاخوان في النصر وبإذن الله ينجح معنا.

* النادي الأهلي من أكثر الأندية دعماً للمنتخبات السعودية سواء على مستوى كرة القدم أو الألعاب المختلفة ، فما رأيك في ذلك ؟
ـ نحن نتشرف بخدمة الوطن والرياضة السعودية والحمد لله لاعبو الأهلي موجودون في جميع المنتخبات سواء أشبال أو شباب أو أول وفي جميع الألعاب وهذا فضل من الله ونحن مستمرون في العمل لصالح الرياضة السعودية.

* هل يستطيع المنتخب السعودي التأهل لكأس العالم؟
ـ بإذن الله يستطيع المنتخب التأهل إلى نهائيات كأس العالم مادام خلفهم قيادة رياضية تدعم بقيادة الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل فسوف تستمر الإنجازات والتأهل الخامس لكأس العالم في جنوب إفريقيا.

* وهل يستطيع الكابتن ناصر الجوهر قيادة المنتخب لهذا الإنجاز؟
ـ نعم يستطيع ذلك وهو من المدربين الوطنيين الممتازين وصاحب أخلاق عالية وقد لعبت ضده زمان عندما كان يمثل النصر كلاعب وأنا في الأهلي وقد أثبت ناصر الجوهر قدرته من قبل ذلك عندما أهّل المنتخب لكأس العالم 2002 في كوريا واليابان ويستطيع الآن تكرار الإنجاز لوجود الخامات الممتازة من اللاعبين ويبقى التوفيق من عند الله.

* هل يستطيع الأهلي تخطي مجموعته في البطولة الخليجية التي سوف ينظمها في جدة ويتأهل لدور الأربعة ومن ثم الحصول على البطولة ؟
ـ يستطيع النادي الصعود للدور نصف النهائي للبطولة الخليجية وذلك لوجود جميع الإمكانات والتصفيات ستكون في جدة ولكن يجب على اللاعبين عدم الاستهانة بالأندية الخليجية فقد تطور مستواه عن قبل.

* ماذا تخشى على الأهلي ؟
ـ أخشى على الأهلي من الأهلي ومن الظروف سواء إصابات أو عدم توفيق للاعب الأجنبي أو المحلي , ولكن إذا كان الفريق على قلب رجل واحد فصدقوني يستطيع النادي الحصول على البطولات لوجود الإمكانات الكبيرة في النادي.

* هل يستطيع الأهلي في المستقبل تنظيم مباريات الفريق الأول في الدوري على ملعب النادي؟
ـ نحن جاهزون إذ جاءنا تكليف بذلك وعندنا الإمكانات وموقع النادي جيد، فالحمد لله كل شيء موجود في النادي ولا ننسى أن الأهلي قبل سنوات عندما كانت توجد صيانة في ملعب رعاية الشباب كانت تقام المباريات على ملعب الأهلي والأمور على أحسن ما يكون.

* كيف التفاهم بين أعضاء مجلس إدارة العنقري الذي يحتوي على مجموعة من الإداريين السابقين أو الجدد؟
ـ المجموعة بصراحة متفاهمة وعلى قدر كبير من المسؤولية وأصحاب تجربة في الرياضة بشكل عام , فأغلب الأعضاء كانوا في مجالس إدارات سابقة وعندهم التجربة الجيدة وسوف يقدمون عمل ممتاز.

* ما رأيك في عملية التصويت الجديدة التي أختير منها رئيس الأهلي مع مجلس إدارته الجديد؟
ـ هذا الأسلوب كان الأمثل وكان كذلك بفكر وتجربة الأمير خالد بن عبدالله الكبيرة في المجال الرياضي وأعطى كل مرشح الفرصة لتقديم ملفه ثم كون لجنة من ثلاثة أعضاء درست الملفات وفي الأخير صوتوا وجاء التصويت لصالح مجموعة العنقري، لأن الملف كان واقعي لدرجة كبيرة والحمد لله.

* لماذا لم تجر انتخابات كما حدث في الوحدة والقادسية من قبل؟
ـ الانتخابات فكرة ممتاز جداً إذا طبقت بطريقة صحيحة , ولكن أنظر ماذا حصل في القادسية وفي الوحدة من قبل من مشاكل كبيرة جداً وسببت انشقاق بين أعضاء الشرف في الناديين.

* هل النادي لايزال يحتاج لأعضاء الشرف مثل قبل ؟
ـ النادي لا يستطيع الاستغناء عن معحبيه من أعضاء الشرف فكل الأندية تحتاج أعضاء الشرف والأهلي واحد منهم فدور عضو الشرف كبير إذا استطاع أن يدعم سواء بالمال أو الحضور أو بالفكر أو غير ذلك فكل دول العالم يوجد في أنديتها أعضاء شرف.

* ما رأيك في احتراف حسين عبدالغني في نادي نيوشاتل السويسري؟
ـ خطوة موفقة وجميلة وندعو له بالتوفيق مع ناديه الجديد هناك وحسين لديه كل الإمكانات للنجاح هناك.

* البعض شكك في صدق احتراف حسين وأنه لا يستطيع النجاح هناك؟
ـ أطلب من الجميع دعم اللاعب والدعاء له بالتوفيق وصدقوني لو احتراف لاعب من الهلال أو الاتحاد أو النصر أو أي نادٍ سعودي سوف نقف معه وليس حسين فقط فنحن نرغب أن يكون عندنا أكثر من محترف في أوروبا ولا يصح التقليل من اللاعبين الذين يذهبون إلى هناك فلكل تجربة لها إيجابياتها وسلبياتها.

* كيف تجد صحافة الأندية ، وهل صحفيو الأهلي وكتّابه يقومون بدورهم في دعم النادي؟
ـ أنا لا أعترف بهذا المسمى فيجب أن تكون الصحافة صحافة وطن ولكل شخص ميوله ولكن يجب عليه احترام الأندية الأخرى وعدم التقليل منها وإنجازاتها ويجب أن يكون الطرح ممتاز ومقبول من جميع الصحفيين سواء أهلاويين أو اتحاديين أو نصراويين أو هلاليين أياً كان الميول.

* هل سوف تكمل إدارة العنقري المدة المحددة لها أربع سنوات , حيث لم تستمر خلال الفترة الأخيرة أي إدارة أهلاوية الفترة كاملة ؟
ـ بإذن الله سوف تستمر وتقوم بعمل ممتاز في النادي الأهلي ونحن نجهز النادي من أجل الخصخصة في المستقبل ، فالإدارة متحمسة للعمل وهي إدارة رجال الأعمال والفكر وبإذن الله تستمر ولا يعرف الظروف أحد.

* كلمة أخيرة ..
ـ أشكر جريدة ( الرياضي ) على هذا اللقاء وأطلب من الجمهور الأهلاوي الوقوف مع النادي خلال الفترة المقبلة , وبإذن الله البطولات قادمة للنادي الأهلي , ولا أنسى أن أشيد بأعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل والأمير سلطان بن فهد الرئيس العام الذي اشاد بنا كثيراً عند زيارته في الرياض.

[] سيرة ذاتية []
الأسم : فهد حسن عيد
تأريخ الميلاد : 1375هـ
الحالة الاجتماعية : متزوج وأب لثلاث بنات أكبرهن وجد.
المؤهل الدراسي : بكالوريوس إدارة أعمال.
الوظيفة : شركة الكهرباء ، وأمين عام النادي الأهلي

















اللهم انت ربي ، لاالـه إلا انت ، خلقتني و انا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، اعوذ بك من شر ما صنعت
، ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب الا انت ..
تيــ8ــسير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 08 - 2008, 47 : 03 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

أهلاوي من جد will become famous soon enough



تســــــــلم اخــــــــــــــــــ وي




أهلاوي من جد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 08 - 2008, 48 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية لووكا
 

لووكا will become famous soon enoughلووكا will become famous soon enough



مشكورررررررررررررررر رررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررر: lightning:





لووكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

فهد عيد - أمين عام ( قلعة الكؤوس ) : لا مكان للمتقاعسين في الأهلي .. !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر