العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

لقاء مع النجم الصاحب عبدالله

رقم العدد : 4210 02:38 مساء الأربعاء 20 رجب 1429 (23 يوليو 2008) التصفح الصفحة الرئيسية الرياضة السعودية الرياضة العالمية كتاب الرياضي فضاء المرأة فنون حوادث وحكايات عالم السيارات على


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 07 - 2008, 55 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

abualwled will become famous soon enough

افتراضي لقاء مع النجم الصاحب عبدالله 


رقم العدد : 4210 02:38 مساء الأربعاء 20 رجب 1429 (23 يوليو 2008)
التصفح

الصفحة الرئيسية
الرياضة السعودية
الرياضة العالمية
كتاب الرياضي
فضاء المرأة
فنون
حوادث وحكايات
عالم السيارات
على المكشوف
سري للغاية
كاريكاتير
الصفحة الأخيرة
البحث
الاتصال بنا
الإشتراكات
سجل الزوار






تعدد المدربين أضر بالفريق.. صاحب العبدالله نجم الأهلي:لن نرضى بأقل من بطولتين في الموسم الجديد
حوار ـ عبدالله القرني
أبدى صاحب العبد الله قائد الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم تفاؤله بأن يحقق فريقه بطولة أو بطولتين على الأقل خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الإدارة الحالية للنادي بقيادة عبد العزيز العنقري وفرت كل السبل التي تمكن الفريق من تحقيق نتائج جيدة في الموسم الجديد اعتباراً من بطولة أندية الخليج التي يستضيفها النادي قريباً، وأرجع العبد الله تراجع مستواه الموسم الماضي إلى عدم استقراره وتنقله بين جدة والمنطقة الشرقية قبل أن يستقر آخيراً بعقد مع النادي، وبرر الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها فريقه أمام الشباب في كأس الملك بسوء للأبطال بالتحكيم والظروف التي واجهت فريقه في المباراة من طرد ونقص وخلافهما، وأشاد بالتسجيلات الجديدة في صفوف الفريق خاصة حامد فلاتة وأبو بكر برناوي، مبينا أن الفريق في حاجة ماسة لمهاحمين أقوياء لمساعدة مالك معاذ، وناشد صاحب جماهير النادي بالوقوف خلف الفريق ودعمهم معنوياً حتى يعود للبطولات والانتصارات، كما أبدى تفاؤله بأن يحقق المنتخب الأول التأهل لنهائيات كأس العالم، وتحدث عن العديد من الموضوعات في الحوار الذي أجرته معه (الرياضي):
*هل أنت راضٍ عن مسيرتك مع النادي الأهلي حتى الآن؟
ـ أنا لي أكثر من أربعة مواسم مع الأهلي بعد انتقالي من الخليج، والحمدلله خلال هذه المرحلة قدمت كل ما أستطيع للقلعة الخضراء وحققت مع النادي الموسم قبل الماضي بطولتين ولعبنا على أكثر من نهائي خلال السنوات الماضية.
*تأثر مستواك الموسم الماضي كثيراً فما السبب؟
ـ حصلت لي ظروف كثيرة من جهة عملي في المنطقة الشرقية وكنت أدرّس هناك وانتهت إعارتي فعدت إلى هناك ولم أتدرب في بعض المباريات مما سبب لي اجهاداً حيث كنت أسافر من جدة إلى الشرقية ثم أعود وهكذا.. أيضاً الفريق بشكل عام حدث له هبوط في المستوى، ولكننا متفائلون بأن نقدم مستويات جيدة خلال الموسم المقبل بإذن الله.
*وكيف تم حل هذه المشكلة؟
ـ بصراحة الأمير خالد بن عبد الله رمز النادي البارز وأحمد المرزوقي رئيس مجلس الإدارة السابق أعطياني مقدم عقد جيد للتفرغ لخدمة الفريق فقدمت استقالتي من التدريس.. وأشكر بهذه المناسبة الأمير خالد بن عبد الله والمرزوقي على وقفتهما مع لاعبي النادي وسعيهما لحل جميع المشكلات التي تواجه اللاعبين.
*ماذا حدث للأهلي الموسم الماضي بعد أن توقع الجميع اكتساحه الساحة عقب تحقيقه بطولتين الموسم الذي قبله؟
ـ الذي حدث أن الاستعداد للموسم لم يكن جيداً، والبداية لم تكن موفقة مع المدرب بوكير ولم ينجح معنا رغم أنه صاحب فكر عالٍ وذلك لعدة أسباب وهي غياب أكثر من 13 لاعباً عن المعسكر وأيضاً تغيير المدربين أثر علينا كثيراً وجعلنا غير ثابتين على مدرسة تدريبية معينة وبإذن الله نعود بقوة الموسم الجديد، وهذا واضح في روح اللاعبين والاهتمام من الجميع وتحمس الإدارة الجديدة وبإذن الله سوف يكون لنا كلمة في الموسم المقبل.
*ما رأيك في اعتماد الأهلي على المدرسة البلغارية مع المدرب ملادينوف؟
ـ الجهاز الفني الجديد صاحب خبرة طويلة في الملاعب وسوف يكون إضافة للنادي الأهلي.. والمدرسة الأوروبية معروفة وهي المشهورة في أوروبا الآن، ونتمنى للمدرب التوفيق معنا والتتويج هذا الموسم ببطولة على الأقل.
*بعد احتراف حسين عبدالغني في سويسرا.. من ترشح لخلافته في قيادة الفريق؟
ـ في البداية أتمنى للكابتن حسين التوفيق في مهمته المقبلة وأنا أعرفه لاعباً موهوباً ومنضبطاً في الملعب بالإضافة إلى أنه لاعب مقاتل وسوف ينجح، وعن القيادة طلب مني المشرف والإدارة أن أكون قائدا للفريق..ونحن في الأهلي لا فرق بيننا كلاعبين وكلنا إخوان في الملعب.
*ما رأيك في مدرب الفريق السابق نيبوشا؟
ـ مدرب جيد وله إيجابيات كما له سلبيات، وقام بإعطاء الفرصة للاعبين الشباب في الأهلي والآن هم من نجوم الفريق وحقق بطولتين مع الأهلي ونحن كلاعبين استفدنا منه ونتمنى له التوفيق.
إدارة المرزوقي
*ما رأيك في إدارة أحمد المرزوقي السابقة؟
ـ أبوبدر استمر في إدارة النادي ثلاثة مواسم كانت حافلة بالعمل والانجازات وأيضاً الاخفاقات في آخر موسم، وهو شخص طيب جداً ومحبوب من الجميع وخدم النادي هو وأعضاء مجلس إدارته ولهم الشكر.
*كيف ترى خطوات الإدارة الجديد بقيادة العنقري وما الذي تتمناه منهم؟
ـ بصراحة هم يعملون من أول يوم استلموا فيه النادي بكل إخلاص، وهم شباب متحمسون لخدمة النادي، وأتمنى لهم التوفيق مع النادي.. وأتمنى من الإدارة جلب لاعبين أجانب على أعلى مستوى، لأن الموسم الماضي فرق معنا، فاللاعبون الأجانب لم يكونوا على المستوى المطلوب بصراحة، فإذا وفقوا في جلب ثلاثة لاعبين ممتازين مع نجوم الأهلي سوف يكون ذلك حافزاً كبيراً للفريق من أجل مساعدتنا في البطولات التي سيخوضها الفريق هذا الموسم.
*مَن مِن اللاعبين ترتاح للعب معه في الفريق؟
ـ بصراحة جميع لاعبي الأهلي أرتاح لهم، ولكن يظل تيسير الجاسم الأقرب بالنسبة لي وخاصة أنني لعبت معه مباريات كثيرة، وهناك انسجام كبير بيني وبينه بالتحديد وأعتبره مكملاً لي في الملعب.
*لم تشملك تشكيلة المدرب ناصر الجوهر في المنتخب.. فلماذا ابتعدت في الفترة الأخيرة عن تمثيل الأخضر؟
ـ يا أخي هذه رؤية الجهاز الفني وأنا أحترمه أحترم وجهة نظره، ونحن جاهزون لتمثيل المنتخب السعودي في أي وقت عند الحاجة لنا.
اللاعبون الجدد
*ما رأيك في اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق وهل سيقدمون شيئا الموسم المقبل؟
ـ أتوقع بإذن الله نجاح هؤلاء اللاعبين فقد شاهدتم خلال الأسبوعين الماضيين وأعجبني لاعبا الوسط حامد فلاتة وكرم برناوي، وأتوقع لهما مستقبلاً كبيراً إذا حافظا على مستوياتهما.. وحتى اللاعبون المدافعون ممتازون، ولكن بما أنني لاعب وسط أحكم على لاعبي هذا الخط.
*تحدث الكثيرون عن مباراة الأهلي والشباب في كأس الملك في الموسم الماضي وعن الهزيمة الكبيرة التي حدثت في تلك المباراة.. فما أسبابها؟
ـ أسباب الهزيمة كان التحكيم في الأول والأخير وهو الذي سبب إحباطاً لدى لاعبي الأهلي بأخطائه الواضحة للجميع.. فالحكم احتسب ضربة جزاء لنا ثم قام بإلغائها بإشارة من رجل الخط ثم لم يحتسب للشباب مخالفة تذكرويقوم رجل الخط باحتساب ضربة قريباً من خط الـ(18)، وفي الهدف الرابع مخالفة لصالحنا دفع واضح يمرر الكرة ويأتي منها هدف ثم يطرد الحارس المسيليم ولم تكن هناك فرصة للتغيير بحارس بديل.. المهم (مافات مات) والموسم المقبل خير وسوف تشاهدون الأهلي على صورته الحقيقية.
*كم مدة عقدك مع الأهلي وكم تبقّى منه؟
ـ عقدي مع النادي ثلاث سنوات، وأنا مرتاح في هذا النادي النموذجي في كل شيء.
أندية الخليج
*هل يستطيع الأهلي الحصول على بطولة الخليج للأندية التي سينظم تصفيات مجموعته في جدة؟
ـ نحن كلاعبين مصممون على بذل كل جهد من أجل إسعاد الجمهور الأهلاوي وأعضاء الشرف وتقديم مستوى مرضٍ هذا الموسم وتحقيق أكثر من بطولة ومسح الصورة التي ظهرنا بها الموسم الماضي، وسوف تكون تصفيات مجموعتنا في جدة أول ثمرات هذا العمل.
*ولكن بطولة الخليج أصبحت صعبة وقوية وتوجد أندية ممتازة وبأسلوب مختلف ذهاباً وإياباً.. فهل تستطيعون تحقيقها؟
ـ بإذن الله سوف نبذل كل شيء من أجل التأهل عن مجموعتنا وبعد ذلك تحقيق البطولة، فنحن نحترم جميع الأندية الخليجية، ولكن الأهلي يستطيع الفوز بالبطولة.
*لماذا مستوى الفريق متذبذب من مباراة لأخرى.. فبعض المباريات يكون في القمة وفي أخرى ينخفض؟
ـ بصراحة خلال الموسم الماضي حصل لنا ذلك فبعض المباريات قدمنا مستويات ممتازة وفزنا على فرق كبيرة كالهلال في الرياض.. وفي جدة خسرنا مباريات بالتعادل بسبب أخطاء الحكام، ولكن سوف يكون مستوى الفريق ثابتا إن شاء الله هذا الموسم.
أسرع لاعب
*كنت أسرع لاعب في الانسجام مع المجموعة الأهلاوية من بعد انتقالك من الخليج.. ما تعليقك؟
ـ أجواء الأهلي تساعد أي لاعب على البروز.. فانظر أغلب اللاعبين القادمين من خارج النادي قدموا مستوى ممتازاً وذلك لتعاون الجميع معهم في النادي.
*مَن مِن اللاعبين العالميين يعجبك مستواه في المحور الدفاعي؟
ـ كثير من اللاعبين ولكن يظل إكسافي لاعب برشلونة الأفضل في العالم فهو لاعب متكامل دفاعاً وهجوماً في نفس الوقت وإليسيان لاعب غانا القوي.
*هل أنت من المؤيدين لاعتماد الاتحاد السعودي على الحكام الأجانب في النهائيات؟
ـ نعم وخاصة خلال هذه الفترة من أجل إبعاد الحكام الجدد عن الضغوط ، فالحكم الأجنبي لا يختلف عن السعودي، ولكنه لا يتعرض لضغط من المسؤولين عن الأندية ولا اللاعبين ولا الجمهور عكس السعودي الذي يعيش جميع هذه الأجواء فتسبب له ضغوطاص تؤثر على أدائه.
*هل عدد ثلاثة لاعبين أجانب لكل فريق كافٍ أم تؤيد الزيادة لأربعة؟
ـ العدد كاف من أجل إعطاء الفرصة للاعبين المحليين وإذا كان ضرورة إضافة لاعب خليجي واحد لكل فريق في المواسم المقبلة كلاعب مواطن.




*ما الذي يحتاجه الأهلي للعودة للبطولات؟
ـ الأهلي فريق متكامل وعندنا بدل الفريق إثنان، واللاعبون يستطيعون خدمة النادي لسنوات طويلة لصغر سنهم ولا نحتاج إلا لدعمنا ومساندة جماهيرنا لنا فنحن لم نغب عن البطولات و حصلنا على بطولات العام قبل الماضي.
خط الهجوم
*تبحث إدارة النادي عن العديد من المهاجمين الجدد للفريق.. هل تعتقد أنه كانت أزمة في هذا الخط؟
ـ بكل صراحة نحتاج مهاجمين ممتازين مع مالك معاذ الموسم المقبل مع احترامي للاعبين الصغار الموجودين عندنا، فقدوم هذه الأسماء سوف يساعد الدولي معاذ وتضيف له الكثير من المساعدة في الهجوم.
*ماسبب انخفاض مستوى ياسر المسيليم انخفض الموسم الماضي في رأيك؟
ـ الأسباب واضحة وهي ظروف اللاعب.. وياسر من اللاعبين الجيدين في الأهلي و المملكة ولكنه عانى من ظروف وإصابات وبإذن الله يعود لمستواه المعروف وبوجود منصور النجعي الحارس الدولي سوف يكون التنافس قوياًٍ ولمصلحة الفريق.
*هل عودة النجعي للحراسة الأهلاوية ستضيف شيئا للفريق؟
ـ بكل تأكيد.. فمنصور قدم موسماً ممتازاً جداً مع الحزم وكان من نجوم الموسم وانضم للمنتخب السعودي وسوف تكون الحراسة الأهلاوية في اطمئنان معه وبعودة ياسر لمستواه الطبيعي.
*ما رأيك في التطور الحاصل في النادي في السنوات الماضية والحالية؟
ـ الحمدلله النادي الأهلي نموذجي ومن أفضل الأندية في المنشآت والمرافق ..وبصراحة يملك منشآت تقيم معسكراً ممتازاً وتم تطوير النادي في عهد الإدارات السابقة.. وسوف يتم التطوير أكثر في المراحل المقبلة مع الإدارة الحالية.
الجهاز الطبي
*قامت الإدارة الجديدة بقيادة الرئيس العنقري بالتعاقد مع جهاز طبي جديد من الجزائر وصاحب تجربة كبيرة.. فما رأيك في ذلك؟
ـ الإخوان في الجهاز الطبي السابق قدموا كل شيء وما قصروا معنا، والآن الجهاز الطبي الجديد مشهود له وصاحب خبرة طويلة وكان يعمل مع المنتخب في الجزائر لفترة طويلة ولمدة 7 سنوات ونتمنى لهم التوفيق.
* الجهاز الإداري السابق بقيادة وجدي الطويل لم ينجح في الموسم السابق.. ماتعليقك؟
ـ في الموسم الأول الطويل كان معنا من أول الموسم مشرفا على الفريق ولكن في الموسم الثاني استقال لظروف الخاصة ثم عاد في نصف الموسم ولم يحالف الجميع الحظ ولكن الجميع اجتهد ولم يوفق.
*ما رأيك في استغناء الأهلي عن أغلب لاعبي الخبرة كطلال المشعل ووليد الجيزاني وغيرهم من اللاعبين خلال المرحلة الماضية؟
ـ الأهلي طول تاريخه لا يعتمد على لاعب أو لاعبين، وجميع لاعبي الأهلي السابقين والخبرة خدموا الكيان سنوات ثم هذه سنة الحياة والتجديد واجب وحاصل في كل الأندية السعودية.
*ولكن لاعبي الخبرة مهمين في أي فريق خاصة الأهلي الذي يعتبر أكثر الفرق يفتقد لاعبي خبرة كثيرون.. فما رأيك؟
ـ أنا معك في بعض ما تقول ولكن يوجد عندنا لاعبين خبرة أمثال مالك وفهد الزهراني ووليد عبدربه وصالح المحمدي وتيسير الجاسم وياسر المسيليم وغيرهم أصحاب خبرة ولاعبين دوليين مثلوا المنتخب الأول.
المنخب الأول
*هل يستطيع المنتخب التأهل لكأس العالم في جنوب أفريقيا؟
ـ نعم يستطيع ذلك.. ومنتخبنا يملك كل الامكانات التي تؤهله لذلك بوجود الجهاز الفني الجيد الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة في المنتخب بقيادة ناصر الجوهر وأيضا اللاعبين أصحاب إمكانات عالية وقيادة رياضية تدعم المنتخب بقيادة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل وسوف تشاهدون الأخضر في النهائيات بإذن الله.
*ما رأيك في دعم الأمير خالد بن عبدالله للنادي والأمير هو رئيس أعضاء الشرف؟
ـ الأمير خالد بن عبدالله هو قلب الأهلي النابض وحبيب كل الأهلاويين وصاحب فضل بعد الله على جميع اللاعبين في الاهلي وبإذن الله سوف نقدم له البطولات والانجازات الموسم المقبل.
*ما الذي تعد به الجماهير الموسم المقبل؟
ـ نعدهم بالعمل والاجتهاد وبإذن الله في آخر الموسم سوف نقدم بطولة أو بطولتين ان شاء الله نطالب منهم الوقوف معنا.
و أطلب من الإدارة الجديدة الوقوف مع اللاعبين وتسهيل أمورهم فلاعبو الأهلي أغلبهم صغار في السن، ولكنهم رجال في الملعب وسوف يبيضون وجوهم بإذن الله بالبطولات.
*ما الذي تود أن تقوله في آخر هذا اللقاء؟
ـ اشكر (الرياضي) على هذا اللقاء والاستقبال الكبير الذي وجدته من المسؤولين فيه وعلى رأسهم رئيس التحرير ومدير التحرير والمدير العام والجميع في الجريدة وأطلب من جميع الأهلاويين الوقوف مع النادي هذا الموسم حتى نسطيع إفراح الاهلاويين بإذن الله.
قراءات: 40 ||


الرياضي © 2008
زيارات هذه الصفحة: 26539 اليوم، جريدة الرياضي

ATKSA




abualwled غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 07 - 2008, 59 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

كااااااااايو will become famous soon enough



والله صاحب نجم والله نجم ومثقف وعنده ثقه بالنفس وعنده طموح واصرار




كااااااااايو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 01 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عبودي مكة
 

عبودي مكة will become famous soon enough



مشكوووور والله صاحب يستحق شارة الكابتينية




عبودي مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 15 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور جديد
 

الإمبراطور898 will become famous soon enough



أتمنى من جمبع اللاعبين بلا استثناء تغيير الصورة التي ظهروا بها الموسم الماضي واتمنى للكابتن الكبير صاحب العبدالله التوفيق وأن يكون خير خلف لخير سلف .



دمتم




الإمبراطور898 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 16 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة مانشستر يونايتد
الصورة الرمزية ĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ
 

ĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond repute



صاحب يستاهل الكابتنيه والله نجم




ĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 49 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

البرنس الاحمدي will become famous soon enough



تعدد المدربين أضر بالفريق.. صاحب العبدالله نجم الأهلي:لن نرضى بأقل من بطولتين في الموسم الجديد


--------------------------------------------------------------------------------
تعدد المدربين أضر بالفريق.. صاحب العبدالله نجم الأهلي:لن نرضى بأقل من بطولتين في الموسم الجديدحوار ـ عبدالله القرني
أبدى صاحب العبد الله قائد الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم تفاؤله بأن يحقق فريقه بطولة أو بطولتين على الأقل خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الإدارة الحالية للنادي بقيادة عبد العزيز العنقري وفرت كل السبل التي تمكن الفريق من تحقيق نتائج جيدة في الموسم الجديد اعتباراً من بطولة أندية الخليج التي يستضيفها النادي قريباً، وأرجع العبد الله تراجع مستواه الموسم الماضي إلى عدم استقراره وتنقله بين جدة والمنطقة الشرقية قبل أن يستقر آخيراً بعقد مع النادي، وبرر الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها فريقه أمام الشباب في كأس الملك بسوء للأبطال بالتحكيم والظروف التي واجهت فريقه في المباراة من طرد ونقص وخلافهما، وأشاد بالتسجيلات الجديدة في صفوف الفريق خاصة حامد فلاتة وأبو بكر برناوي، مبينا أن الفريق في حاجة ماسة لمهاحمين أقوياء لمساعدة مالك معاذ، وناشد صاحب جماهير النادي بالوقوف خلف الفريق ودعمهم معنوياً حتى يعود للبطولات والانتصارات، كما أبدى تفاؤله بأن يحقق المنتخب الأول التأهل لنهائيات كأس العالم، وتحدث عن العديد من الموضوعات في الحوار الذي أجرته معه (الرياضي):
*هل أنت راضٍ عن مسيرتك مع النادي الأهلي حتى الآن؟
ـ أنا لي أكثر من أربعة مواسم مع الأهلي بعد انتقالي من الخليج، والحمدلله خلال هذه المرحلة قدمت كل ما أستطيع للقلعة الخضراء وحققت مع النادي الموسم قبل الماضي بطولتين ولعبنا على أكثر من نهائي خلال السنوات الماضية.
*تأثر مستواك الموسم الماضي كثيراً فما السبب؟ـ حصلت لي ظروف كثيرة من جهة عملي في المنطقة الشرقية وكنت أدرّس هناك وانتهت إعارتي فعدت إلى هناك ولم أتدرب في بعض المباريات مما سبب لي اجهاداً حيث كنت أسافر من جدة إلى الشرقية ثم أعود وهكذا.. أيضاً الفريق بشكل عام حدث له هبوط في المستوى، ولكننا متفائلون بأن نقدم مستويات جيدة خلال الموسم المقبل بإذن الله.
*وكيف تم حل هذه المشكلة؟
ـ بصراحة الأمير خالد بن عبد الله رمز النادي البارز وأحمد المرزوقي رئيس مجلس الإدارة السابق أعطياني مقدم عقد جيد للتفرغ لخدمة الفريق فقدمت استقالتي من التدريس.. وأشكر بهذه المناسبة الأمير خالد بن عبد الله والمرزوقي على وقفتهما مع لاعبي النادي وسعيهما لحل جميع المشكلات التي تواجه اللاعبين.
*ماذا حدث للأهلي الموسم الماضي بعد أن توقع الجميع اكتساحه الساحة عقب تحقيقه بطولتين الموسم الذي قبله؟
ـ الذي حدث أن الاستعداد للموسم لم يكن جيداً، والبداية لم تكن موفقة مع المدرب بوكير ولم ينجح معنا رغم أنه صاحب فكر عالٍ وذلك لعدة أسباب وهي غياب أكثر من 13 لاعباً عن المعسكر وأيضاً تغيير المدربين أثر علينا كثيراً وجعلنا غير ثابتين على مدرسة تدريبية معينة وبإذن الله نعود بقوة الموسم الجديد، وهذا واضح في روح اللاعبين والاهتمام من الجميع وتحمس الإدارة الجديدة وبإذن الله سوف يكون لنا كلمة في الموسم المقبل.
*ما رأيك في اعتماد الأهلي على المدرسة البلغارية مع المدرب ملادينوف؟
ـ الجهاز الفني الجديد صاحب خبرة طويلة في الملاعب وسوف يكون إضافة للنادي الأهلي.. والمدرسة الأوروبية معروفة وهي المشهورة في أوروبا الآن، ونتمنى للمدرب التوفيق معنا والتتويج هذا الموسم ببطولة على الأقل.
*بعد احتراف حسين عبدالغني في سويسرا.. من ترشح لخلافته في قيادة الفريق؟
ـ في البداية أتمنى للكابتن حسين التوفيق في مهمته المقبلة وأنا أعرفه لاعباً موهوباً ومنضبطاً في الملعب بالإضافة إلى أنه لاعب مقاتل وسوف ينجح، وعن القيادة طلب مني المشرف والإدارة أن أكون قائدا للفريق..ونحن في الأهلي لا فرق بيننا كلاعبين وكلنا إخوان في الملعب.
*ما رأيك في مدرب الفريق السابق نيبوشا؟ـ مدرب جيد وله إيجابيات كما له سلبيات، وقام بإعطاء الفرصة للاعبين الشباب في الأهلي والآن هم من نجوم الفريق وحقق بطولتين مع الأهلي ونحن كلاعبين استفدنا منه ونتمنى له التوفيق.
إدارة المرزوقي
*ما رأيك في إدارة أحمد المرزوقي السابقة؟ـ أبوبدر استمر في إدارة النادي ثلاثة مواسم كانت حافلة بالعمل والانجازات وأيضاً الاخفاقات في آخر موسم، وهو شخص طيب جداً ومحبوب من الجميع وخدم النادي هو وأعضاء مجلس إدارته ولهم الشكر.
*كيف ترى خطوات الإدارة الجديد بقيادة العنقري وما الذي تتمناه منهم؟
ـ بصراحة هم يعملون من أول يوم استلموا فيه النادي بكل إخلاص، وهم شباب متحمسون لخدمة النادي، وأتمنى لهم التوفيق مع النادي.. وأتمنى من الإدارة جلب لاعبين أجانب على أعلى مستوى، لأن الموسم الماضي فرق معنا، فاللاعبون الأجانب لم يكونوا على المستوى المطلوب بصراحة، فإذا وفقوا في جلب ثلاثة لاعبين ممتازين مع نجوم الأهلي سوف يكون ذلك حافزاً كبيراً للفريق من أجل مساعدتنا في البطولات التي سيخوضها الفريق هذا الموسم.
*مَن مِن اللاعبين ترتاح للعب معه في الفريق؟
ـ بصراحة جميع لاعبي الأهلي أرتاح لهم، ولكن يظل تيسير الجاسم الأقرب بالنسبة لي وخاصة أنني لعبت معه مباريات كثيرة، وهناك انسجام كبير بيني وبينه بالتحديد وأعتبره مكملاً لي في الملعب.
*لم تشملك تشكيلة المدرب ناصر الجوهر في المنتخب.. فلماذا ابتعدت في الفترة الأخيرة عن تمثيل الأخضر؟
ـ يا أخي هذه رؤية الجهاز الفني وأنا أحترمه أحترم وجهة نظره، ونحن جاهزون لتمثيل المنتخب السعودي في أي وقت عند الحاجة لنا.
اللاعبون الجدد
*ما رأيك في اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق وهل سيقدمون شيئا الموسم المقبل؟ـ أتوقع بإذن الله نجاح هؤلاء اللاعبين فقد شاهدتم خلال الأسبوعين الماضيين وأعجبني لاعبا الوسط حامد فلاتة وكرم برناوي، وأتوقع لهما مستقبلاً كبيراً إذا حافظا على مستوياتهما.. وحتى اللاعبون المدافعون ممتازون، ولكن بما أنني لاعب وسط أحكم على لاعبي هذا الخط.
*تحدث الكثيرون عن مباراة الأهلي والشباب في كأس الملك في الموسم الماضي وعن الهزيمة الكبيرة التي حدثت في تلك المباراة.. فما أسبابها؟
ـ أسباب الهزيمة كان التحكيم في الأول والأخير وهو الذي سبب إحباطاً لدى لاعبي الأهلي بأخطائه الواضحة للجميع.. فالحكم احتسب ضربة جزاء لنا ثم قام بإلغائها بإشارة من رجل الخط ثم لم يحتسب للشباب مخالفة تذكرويقوم رجل الخط باحتساب ضربة قريباً من خط الـ(18)، وفي الهدف الرابع مخالفة لصالحنا دفع واضح يمرر الكرة ويأتي منها هدف ثم يطرد الحارس المسيليم ولم تكن هناك فرصة للتغيير بحارس بديل.. المهم (مافات مات) والموسم المقبل خير وسوف تشاهدون الأهلي على صورته الحقيقية.
*كم مدة عقدك مع الأهلي وكم تبقّى منه؟ـ عقدي مع النادي ثلاث سنوات، وأنا مرتاح في هذا النادي النموذجي في كل شيء.
أندية الخليج
*هل يستطيع الأهلي الحصول على بطولة الخليج للأندية التي سينظم تصفيات مجموعته في جدة؟

ـ نحن كلاعبين مصممون على بذل كل جهد من أجل إسعاد الجمهور الأهلاوي وأعضاء الشرف وتقديم مستوى مرضٍ هذا الموسم وتحقيق أكثر من بطولة ومسح الصورة التي ظهرنا بها الموسم الماضي، وسوف تكون تصفيات مجموعتنا في جدة أول ثمرات هذا العمل.
*ولكن بطولة الخليج أصبحت صعبة وقوية وتوجد أندية ممتازة وبأسلوب مختلف ذهاباً وإياباً.. فهل تستطيعون تحقيقها؟
ـ بإذن الله سوف نبذل كل شيء من أجل التأهل عن مجموعتنا وبعد ذلك تحقيق البطولة، فنحن نحترم جميع الأندية الخليجية، ولكن الأهلي يستطيع الفوز بالبطولة.
*لماذا مستوى الفريق متذبذب من مباراة لأخرى.. فبعض المباريات يكون في القمة وفي أخرى ينخفض؟ـ بصراحة خلال الموسم الماضي حصل لنا ذلك فبعض المباريات قدمنا مستويات ممتازة وفزنا على فرق كبيرة كالهلال في الرياض.. وفي جدة خسرنا مباريات بالتعادل بسبب أخطاء الحكام، ولكن سوف يكون مستوى الفريق ثابتا إن شاء الله هذا الموسم.
أسرع لاعب
*كنت أسرع لاعب في الانسجام مع المجموعة الأهلاوية من بعد انتقالك من الخليج.. ما تعليقك؟
ـ أجواء الأهلي تساعد أي لاعب على البروز.. فانظر أغلب اللاعبين القادمين من خارج النادي قدموا مستوى ممتازاً وذلك لتعاون الجميع معهم في النادي.
*مَن مِن اللاعبين العالميين يعجبك مستواه في المحور الدفاعي؟
ـ كثير من اللاعبين ولكن يظل إكسافي لاعب برشلونة الأفضل في العالم فهو لاعب متكامل دفاعاً وهجوماً في نفس الوقت وإليسيان لاعب غانا القوي.
*هل أنت من المؤيدين لاعتماد الاتحاد السعودي على الحكام الأجانب في النهائيات؟ـ نعم وخاصة خلال هذه الفترة من أجل إبعاد الحكام الجدد عن الضغوط ، فالحكم الأجنبي لا يختلف عن السعودي، ولكنه لا يتعرض لضغط من المسؤولين عن الأندية ولا اللاعبين ولا الجمهور عكس السعودي الذي يعيش جميع هذه الأجواء فتسبب له ضغوطاص تؤثر على أدائه.
*هل عدد ثلاثة لاعبين أجانب لكل فريق كافٍ أم تؤيد الزيادة لأربعة؟
ـ العدد كاف من أجل إعطاء الفرصة للاعبين المحليين وإذا كان ضرورة إضافة لاعب خليجي واحد لكل فريق في المواسم المقبلة كلاعب مواطن.

*ما الذي يحتاجه الأهلي للعودة للبطولات؟
ـ الأهلي فريق متكامل وعندنا بدل الفريق إثنان، واللاعبون يستطيعون خدمة النادي لسنوات طويلة لصغر سنهم ولا نحتاج إلا لدعمنا ومساندة جماهيرنا لنا فنحن لم نغب عن البطولات و حصلنا على بطولات العام قبل الماضي.
خط الهجوم
*تبحث إدارة النادي عن العديد من المهاجمين الجدد للفريق.. هل تعتقد أنه كانت أزمة في هذا الخط؟
ـ بكل صراحة نحتاج مهاجمين ممتازين مع مالك معاذ الموسم المقبل مع احترامي للاعبين الصغار الموجودين عندنا، فقدوم هذه الأسماء سوف يساعد الدولي معاذ وتضيف له الكثير من المساعدة في الهجوم.
*ماسبب انخفاض مستوى ياسر المسيليم انخفض الموسم الماضي في رأيك؟
ـ الأسباب واضحة وهي ظروف اللاعب.. وياسر من اللاعبين الجيدين في الأهلي و المملكة ولكنه عانى من ظروف وإصابات وبإذن الله يعود لمستواه المعروف وبوجود منصور النجعي الحارس الدولي سوف يكون التنافس قوياًٍ ولمصلحة الفريق.
*هل عودة النجعي للحراسة الأهلاوية ستضيف شيئا للفريق؟
ـ بكل تأكيد.. فمنصور قدم موسماً ممتازاً جداً مع الحزم وكان من نجوم الموسم وانضم للمنتخب السعودي وسوف تكون الحراسة الأهلاوية في اطمئنان معه وبعودة ياسر لمستواه الطبيعي.
*ما رأيك في التطور الحاصل في النادي في السنوات الماضية والحالية؟
ـ الحمدلله النادي الأهلي نموذجي ومن أفضل الأندية في المنشآت والمرافق ..وبصراحة يملك منشآت تقيم معسكراً ممتازاً وتم تطوير النادي في عهد الإدارات السابقة.. وسوف يتم التطوير أكثر في المراحل المقبلة مع الإدارة الحالية.
الجهاز الطبي
*قامت الإدارة الجديدة بقيادة الرئيس العنقري بالتعاقد مع جهاز طبي جديد من الجزائر وصاحب تجربة كبيرة.. فما رأيك في ذلك؟
ـ الإخوان في الجهاز الطبي السابق قدموا كل شيء وما قصروا معنا، والآن الجهاز الطبي الجديد مشهود له وصاحب خبرة طويلة وكان يعمل مع المنتخب في الجزائر لفترة طويلة ولمدة 7 سنوات ونتمنى لهم التوفيق.
* الجهاز الإداري السابق بقيادة وجدي الطويل لم ينجح في الموسم السابق.. ماتعليقك؟
ـ في الموسم الأول الطويل كان معنا من أول الموسم مشرفا على الفريق ولكن في الموسم الثاني استقال لظروف الخاصة ثم عاد في نصف الموسم ولم يحالف الجميع الحظ ولكن الجميع اجتهد ولم يوفق.
*ما رأيك في استغناء الأهلي عن أغلب لاعبي الخبرة كطلال المشعل ووليد الجيزاني وغيرهم من اللاعبين خلال المرحلة الماضية؟
ـ الأهلي طول تاريخه لا يعتمد على لاعب أو لاعبين، وجميع لاعبي الأهلي السابقين والخبرة خدموا الكيان سنوات ثم هذه سنة الحياة والتجديد واجب وحاصل في كل الأندية السعودية.
*ولكن لاعبي الخبرة مهمين في أي فريق خاصة الأهلي الذي يعتبر أكثر الفرق يفتقد لاعبي خبرة كثيرون.. فما رأيك؟
ـ أنا معك في بعض ما تقول ولكن يوجد عندنا لاعبين خبرة أمثال مالك وفهد الزهراني ووليد عبدربه وصالح المحمدي وتيسير الجاسم وياسر المسيليم وغيرهم أصحاب خبرة ولاعبين دوليين مثلوا المنتخب الأول.
المنخب الأول
*هل يستطيع المنتخب التأهل لكأس العالم في جنوب أفريقيا؟
ـ نعم يستطيع ذلك.. ومنتخبنا يملك كل الامكانات التي تؤهله لذلك بوجود الجهاز الفني الجيد الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة في المنتخب بقيادة ناصر الجوهر وأيضا اللاعبين أصحاب إمكانات عالية وقيادة رياضية تدعم المنتخب بقيادة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل وسوف تشاهدون الأخضر في النهائيات بإذن الله.
*ما رأيك في دعم الأمير خالد بن عبدالله للنادي والأمير هو رئيس أعضاء الشرف؟
ـ الأمير خالد بن عبدالله هو قلب الأهلي النابض وحبيب كل الأهلاويين وصاحب فضل بعد الله على جميع اللاعبين في الاهلي وبإذن الله سوف نقدم له البطولات والانجازات الموسم المقبل.
*ما الذي تعد به الجماهير الموسم المقبل؟ـ نعدهم بالعمل والاجتهاد وبإذن الله في آخر الموسم سوف نقدم بطولة أو بطولتين ان شاء الله نطالب منهم الوقوف معنا.
و أطلب من الإدارة الجديدة الوقوف مع اللاعبين وتسهيل أمورهم فلاعبو الأهلي أغلبهم صغار في السن، ولكنهم رجال في الملعب وسوف يبيضون وجوهم بإذن الله بالبطولات.
*ما الذي تود أن تقوله في آخر هذا اللقاء؟ـ اشكر (الرياضي) على هذا اللقاء والاستقبال الكبير الذي وجدته من المسؤولين فيه وعلى رأسهم رئيس التحرير ومدير التحرير والمدير العام والجميع في الجريدة وأطلب من جميع الأهلاويين الوقوف مع النادي هذا الموسم حتى نسطيع إفراح الاهلاويين بإذن الله.




البرنس الاحمدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 04 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
موقوف
 

aLsReE3 will become famous soon enough



مشكووووور وما قصرت والله يسمع منك ياصاحب




aLsReE3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 08 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
www.alrage.net
مشرف العام والرياضة السعودية
 

basem99 will become famous soon enough



مشكوووور والله صاحب يستحق شارة الكابتينية





basem99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 10 : 04 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

Divano will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى Divano



يعطيـك العـافيـة أخوي ع الحوار الرائـع ،


وإن شاء الله الموسم القـادم موسم حـافل بالإنتصـارات وأهمهـا ( الدوري ) بإذن الله ..





دعواتكمـ لـي بـ التوفيق بـ دراستي


Divano غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2008, 26 : 04 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Majed Aburass
 

Majed Aburass will become famous soon enough



بالتوفيق للساحب صاحب .............




Majed Aburass غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

لقاء مع النجم الصاحب عبدالله



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر