العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مدرب الاهلي ملادينوف يصارح النادي... نعم فتلت ليفربول وقهرت شوستر واذللت اندية البرتغال ..

مدرب الأهلي ملادينوف يصارح النادي...نعم قتلت ليفربول وقهرت شوستروأذللت أندية البرتغال واكتشفت النجوم العالميين .... يؤمن مدرب الأهلي البلغاري (ستويكو ملادينوف) أن شخصيته هي سر نجاحه، حيث ترسخ هذا الاعتقاد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 07 - 2008, 29 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
مُبدع فيديو الإمبراطور
الصورة الرمزية zezo65
 

zezo65 will become famous soon enough

8 مدرب الاهلي ملادينوف يصارح النادي... نعم فتلت ليفربول وقهرت شوستر واذللت اندية البرتغال .. 



مدرب الأهلي ملادينوف يصارح النادي...نعم قتلت ليفربول وقهرت شوستروأذللت أندية البرتغال واكتشفت النجوم العالميين ....

يؤمن مدرب الأهلي البلغاري (ستويكو ملادينوف) أن شخصيته هي سر نجاحه، حيث ترسخ هذا الاعتقاد في ذاته حينما كان لاعباً، وزاد رسوخاً حين طرق باب التدريب، فقد عرف طوال حياته بشخصيته القوية واتزانه وانضباطيته اللامتناهية، وهي ذات السمات التي عرف بها أبناء أوروبا الشرقية، خصوصاً من ارتبط منهم بعالم كرة القدم، وبشكل أخص «المدربون».. (ملادينوف) اللاعب قتل (ليفربول) وقهر (شوستر) مدرب (ريال مدريد).. و(ملادينوف) المدرب أذل أندية البرتغال (سبورتنغ لشبونة وبورتو وبنفيكا) وكشف عن موهبة العديد من اللاعبين العالميين.. (ستويكو ملادينوف).. مدرب الفريق الكروي الأهلاوي خصّ «النادي» بحديث كشف من خلاله عن فلسفته التدريبية وسر تخصصه في اكتشاف النجوم ونوعية العلاقة التي تربطه بلاعبي فريقه سواء من فئة النجوم أو ممن لا زالوا يبحثون عن موطئ قدم في ملاعب كرة القدم وسر الإخفاق الذي لازم الفريق الأهلاوي في الموسم المنصرم.. واعدا محبي فريقه بموسم كروي لا يخلو من التتويج.. واليكم تفاصيل ما دار عبر هذا الحوار..

٭ بداية نود أن نعرف تفاصيل تعاقد إدارة النادي الأهلي معك؟
٭٭ فاوضني الأهلاويون بادئ الأمر هاتفياً ثم حضر إلى بلغاريا مسؤول الاحتراف غرم العمري والذي اتفقت معه على كل البنود والشروط وكان توقيع العقد في جدة بعد وصولي.
٭ وما تفاصيل هذا العقد؟
٭٭ لا تسألني عن قيمة العقد ولا عن تفاصيله.
٭ وما الذي جعلك توافق على عرض الأهلي السعودي؟
٭٭ بصراحة سمعة الأهلي الجيدة، والتي كونتها من خلال استشارتي لأصدقائي البلغاريين الذين يعملون في بعض الشركات ببلادكم، وأيضا استعنت بالشبكة العنكبوتية، ومن خلال ذلك استطعت أن ارسم صورة حقيقية عن الفريق الأهلاوي.
٭ من خلال اطلاعك على أحوال الفريق الأهلاوي.. هل تمكنت من تحديد مكامن قوته وضعفه، وبالتالي مدى احتياجه للاعبين يفيدونه في بعض الخانات؟
٭٭ من الصعب تحديد ذلك الآن، إلا بعد مشاهدة مباريات الفريق في الموسم السابق، ومن خلالها يمكنني تحديد مكامن الضعف وبالتالي اللاعبين الذين يمكنهم تدعيم خطوط الفريق.
٭ ما صحة ما تردد مؤخراً عن عزمك تسريح عدد كبير من لاعبي الفريق؟
٭٭ أنا بالفعل لا أحبذ أن أتعامل مع عدد كبير من اللاعبين، وأنا طوال تاريخي التدريبي لم يتجاوز عدد اللاعبين الذين اشرف على تدريبهم أثناء التمارين أكثر من (30) لاعباً، ومع ذلك ليس من السهولة أن استغني عن أي من اللاعبين إلا بعد الوقوف على مستواهم الفني ومدى حاجة الفريق لهم.
٭ عرفت بشخصيتك القوية وعدم تركيزك على الأسماء الكبيرة.. هل هذا النهج من شأنه أن يضمن لك النجاح مع فريقك الجديد؟
٭٭ما قلته صحيح، والنهج الذي تتحدث عنه هو من كفل لي النجاح في مشواري التدريبي، فشخصيتي القوية تعتبر ميزة يحسدني عليها الآخرون، وهي من أسرار نجاحي، كذلك عدم تركيزي على الأسماء الكبيرة بقدر تركيزي على من يعطيني داخل التمارين ويفيد خطتي أثناء المباريات ويكون حماسيا وجادا داخل ارض الملعب، بصرف النظر عن عمر اللاعب أو خبرته في الملاعب، هي كذلك من أسرار نجاحي.
٭ فلسفتك التدريبية التي أشرت إليها تتسق مع تدريب الفرق السنية أكثر من كونها مع لاعبي الفريق الأول لأي ناد؟
٭٭ أنا افتخر بأنني أشرفت على عدد كبير من لاعبي منتخب بلغاريا وخبرتي التدريبية جيدة جداً مع تلك الفئات العمرية، وأجيد التعامل معها.
٭ يقال بان نهجك التدريبي يعتمد على طريقة (4-4-2) ومن ثم تحول إلى طريقة (4-3-3).. ما سر هذا التحول؟
٭٭ نعم هذا صحيح فقد حققت في الموسم الماضي بطولة الدوري البلغاري مع فريق (سيسكا صوفيا) بطريقة (4-3-3) والتي نجح اللاعبون في تطبيقها، كما أنني حققت سابقاً عدداً من الانجازات والبطولات بطريقة (4-4-2)، ولكل مدرب أن ينتهج الطريقة الفنية التي تمنحه مفاتيح النجاح والفوز.
٭ ماذا عن جهازك التدريبي؟
٭٭ جهازي التدريبي يتكون من البلغاري (اناتولي نانكوف) (39) عاماً وهو مساعد لي، والبرازيلي (ريناتو شميت) (44) عاما وهو مدرب لياقة، والبلغاري (ستويان يوردانوف) (64) عاماً وهو مدرب الحراس.
٭ بداية نود معرفة سيرتك الرياضية لاعباً ومدربا؟
٭٭ اسمي (ستويكو ملادينوف) بلغاري الجنسية وعمري (51) عاماً. سيرتي كلاعب امتدت من (1980-1994م)، لعبت خلالها مهاجماً في فريق نادي (سيسكا صوفيا) البلغاري أحد أقوى الأندية البلغارية، وقد حصلت على لقب أفضل لاعب في بلغاريا عام 1983م، ومن ثم تسنى لي تمثيل المنتخب في كأس العالم عام 1986م في المكسيك وانتقلت بعد ذلك للعب في عدة أندية برتغالية معروفة لمدة (8) سنوات، وبعدها أعلنت اعتزالي اللعب. أما سيرتي كمدرب: فقد قمت بتدريب فريقي السابق نادي (سيسكا صوفيا) من سنة (1995-1997م) ثم انتقلت بعدها لتدريب نادي (بيلينينسي) البرتغالي من سنة (1997-1998م) ومن ثم تم اختياري مدرباً لمنتخب (بلغاريا) تحت (21) سنة من عام (1998-1999م) ثم مدرباً للمنتخب الأول لعامي (2000-2001م) ثم عدت لتدريب فريقي السابق (سيسكا صوفيا)، وحالياً مدرباً لفريق الأهلي السعودي.
٭ مشوارك التدريبي امتد لـ (13) عاما.. فما هي أبرز انجازاتك؟
٭٭ أفضل مدرب في البرتغال لموسمين كرويين (2000-2002م) - بطولة الدوري البلغاري (3) مرات (1996-2004-2008م). - بطولة كأس بلغاريا مرة واحدة عام 1995م - بطولة الدوري البلغاري مع نادي (سيسكا صوفيا) في آخر موسم (2007-2008م) بدون أي هزيمة وبـ(24) انتصاراً و(6) تعادلات سجل من خلالها الفريق (35) هدفاً وسجل في مرماه (11) هدفاً.
٭ سيرتك كلاعب.. ألا تصنفك ضمن اللاعبين المغمورين؟
٭٭ من قال هذا، فقد تسنى لي اللعب مع عدد من أندية البرتغال وتحديداً (فيتوريا سيتوبال- استوريل- اوليانينسي-بيلينينسي) وحققت مع الفريق الأخير المركز الثالث في الدوري البرتغالي، كما حققت معه كأس البرتغال بعد أن تمكنا من هزيمة فريق (بنفيكا) في النهائي، وقبلها تمكنا من الفوز على قطبي الكرة البرتغالية (بورتو) و (سبورتنغ لشبونة).
٭ ما هي أبرز لحظات سعادتك كلاعب ؟
٭٭ لا يمكن أن أنسى حينما ساهمت في صناعة الفوز التاريخي على فريق (برشلونة) في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي سنة 1988م حينما خطفت الكرة من اللاعب الألماني (شوستر) مدرب ريال مدريد حالياً، وصنعت هدفاً غالياً وثميناً لزميلي اللاعب المعروف (مابواتا)، وكذلك حينما حققت مع زملائي لاعبي فريق (بيلينينسي) البرتغالي كأس البرتغال أمام أقوى الفرق البرتغالية (بنفيكا وسبورتنغ لشبونة وبورتو).
٭ وما سر لقب (قاتل ليفربول) الذي اشتهرت به؟
٭٭ أطلق عليَّ هذا اللقب حينما سجلت لفريق (سيسكا صوفيا) البلغاري هدفي الفوز في مرمى (ليفربول) أحد أعرق الفرق الانجليزية والعالمية والذي كان بطلاً لأوروبا وقتها، وكان ذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1982م، وحينها كنت في بداية مشواري.
٭ المستوى الذي يقدمه ابنك (جونيور) في الدوري البلغاري.. هل هو إعادة لزمن تألق والده؟
٭٭ أتمنى ذلك، و (ملادينوف جونيور) لازال لاعباً صغيراً حيث بدأ مشواره مع فريق (سيسكا صوفيا) وحالياً يلعب في صفوف فريق (فيرين ساندانسكي) البلغاري تحت (21) سنة، ويعتبر من ابرز لاعبي الدوري البلغاري، لما يمتاز به من بنية جسدية جيدة ومهارات فائقة.
٭ من أبرز النجوم البلغاريين الذين كانوا من اكتشافك؟
٭٭ هناك أكثر من لاعب تدربوا معي قبل عدة سنوات وأصبحوا فيما بعد نجوما كباراً ليس على مستوى الكرة البرتغالية، وإنما على مستوى الأندية الأوروبية، منهم اللاعب (برباتوف) (27) عاما مهاجم منتخب بلغاريا والذي يلعب حالياً في صفوف فريق (توتنهام) الانجليزي ومطلوب حالياً في نادي (مانشستر يونايتد) لاسيما انه يعد حالياً من أفضل مهاجمي أوروبا. وكذلك هناك اللاعبان (مارتن بتروف) جناح أيسر ويلعب لفريق (مانشستر سيتي) الانجليزي ويلقب بزيدان بلغاريا، وزميله في نفس الفريق (فاليري بوجينوف).
٭ يشارك الفريق الأهلاوي في بطولة أندية الخليج.. هل لديك متسع من الوقت لترتيب أوراقه ؟
٭٭ بصراحة الوقت غير كاف، ولكنني سأبذل قصارى جهدي كي أجهز الفريق وأجعله في أتم الاستعداد، وأمامنا قرابة الـ (30) يوماً ستكون حافلة بالعمل الجاد.
٭ وصف بعض الأهلاويين مجموعتهم في هذه البطولة بالسهلة.. فماذا تقول أنت؟
٭٭ لا توجد في كرة القدم فرق سهلة وفرق صعبة، الأمر كله يتوقف على مدى حجم العمل الذي يؤديه اللاعبون داخل الملعب ومدى جديتهم في تأدية ما هو مطلوب منهم.
٭ في حال نجاح تجربتك مع الأهلي.. هل ستستمر معه؟
٭٭ بكل تأكيد سأستمر مع الأهلي طالما كانت الأجواء صحية ومريحة، وكانت لدى الأهلاويين رغبة كبيرة في بقائي معهم.
٭ وهل تلقيت عروضاً أخرى بخلاف عرض الأهلي السعودي؟
٭٭ بصراحة تلقيت عروضاً كثيرة من أندية بلغارية وخليجية، واعذرني عن ذكر أسمائها منعاً للإحراج.
٭ تعاقب على الفريق الكروي الأهلاوي (3) مدربين في الموسم المنصرم.. فهل هذا سبب كاف لابتعاد الفريق عن تحقيق أي من البطولات؟
٭٭ بكل تأكيد تعاقب المدربين في موسم واحد على أي فريق أمر غير صحي إطلاقاً ونتائجه السلبية كبيرة، وهي للأسف ظاهرة تبدو بشكل ملفت في الملاعب الخليجية، حسب ما اخبرني مدرب الحراس (ستويان يوردانوف) والذي سبق له العمل في إحدى الدول الخليجية.
٭ وكيف تصف حجم العمل الذي ينتظرك، والذي من خلاله بالفريق لتحقيق البطولات؟
٭٭ ما يشغلني الآن هو عودة الأهلي لمنصات التتويج، لاسيما انه ابتعد عنها في الموسم الماضي، بعد أن اخفق في (5) بطولات، ولا أخفيك أن المهمة التي تنتظرني ليست بالمهمة السهلة لإعادة ترتيب أوراق الأهلي البطل الغائب.
٭ ما مدى تفاؤلك بتحقيق طموحات الأهلاويين في ظل ظروفه السابقة؟
٭٭ أنا واثق من نجاحي في ظل الاهتمام والدعم الذي أجده من إدارة النادي، والطموح والحماس المتقد الذي أراه على محيا لاعبي الأهلي.



٭ وبماذا تعد الأهلاويين؟
٭٭ أعدهم بأن أعمل بجد واجتهاد وألا ينتهي الموسم الكروي القادم إلا وهم مسرورون للغاية.
٭ كلمة أخيرة...
٭٭ سعدت كثيرا بهذا اللقاء وأتمنى التوفيق لكل المنتخبات السعودية في مشاركاتها الخارجية، وللأهلي في أن يحالفه التوفيق بتحقيق أكبر عدد من البطولات المحلية والخارجية. لقطات من الحوار > قام بدور الترجمة مدرب الحراس البلغاري (ستويان يوردانوف) الذي يجيد اللغة الانجليزية بطلاقة والعربية إلى حدٍ ما، لعمله سابقا في الدوري القطري. > أبدى المدرب (ملادينوف) سعادته الكبيرة بالتطور الحضاري لمدينة جدة وبأنه لم يكن متوقعاً أن تكون بهذا الشكل الجمالي. > يتمتع المدرب بشخصيته القوية ونهجه التكتيكي المرتفع من خلال آرائه وقناعاته الفنية. > أعجب كثيرا بأداء اللاعب مالك معاذ مستغرباً عدم احترافه في أوروبا




zezo65 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 07 - 2008, 42 : 03 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية قلب المحيط
 

قلب المحيط will become famous soon enough



بالتوفيق للمدرب الجديد



بصراحة اكثر ما اعجبني فيه صرامتة مع اللاعبين وهي مايحتاجه اللاعبين

ومن خلال مشوارة ارى بأنه يحب البطولات اللي نفسها طويل ولذلك اشوف ان الدوري سعودي









قلب المحيط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 45 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
مـــراقــب عـــام
الصورة الرمزية بوشعيب المباركي
 

بوشعيب المباركي will become famous soon enough



ملادينوف .. مشوار تدريبي عريق و سمات شخصية تبشر بمستقبل كبير للأهلي مع هذا المدرب الكبير ..


أخوي zezo65 مشكور على نقلك لهذا الحوار الرائع ..

بوشعيب المباركي




بوشعيب المباركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 57 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية ][ اللورد ][
 

][ اللورد ][ will become famous soon enough



يعطيكـ العافية أخوي ع النقل ..


وبالتوفيق للمدرب الجديد وبإذن الله الموسم يكلل بالنجاح




][ اللورد ][ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 17 : 04 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
 

راقي راقي will become famous soon enough



يعطيك الف عافيه
بتوفيق للمدرب الجديد





سبحان الله والله كبر



[CENTER
لك العهد والعشق والانتماء
وخلفك نمضي صباح مساء
لتبقى مجيدا
وفخرا وعيدا

وصرحا فريدا يطال السماء

سفير الوطن
شموخ وفن
وعبر الزمان سنمضي معا
وعبر الزمان سنمضي معا
وعبر الزمان سنمضي معا
][/CENTER]
راقي راقي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 36 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

متهور المدينة will become famous soon enough



عساه يقهر لعنه الدوري

مشكووووووووور على النقل







BB : 2206C6D6
متهور المدينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 37 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهـ كويتي ـلاوي
 

أهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of light
إرسال رسالة عبر MSN إلى أهـ كويتي ـلاوي



الله يعطيك العافية يا الغالي


على النقل المميز...




متفائل بالمدرب

وان شاء الله يكون عند حسن الظن





FOLLOW ME

AHLAWI_KUWAITI@
أهـ كويتي ـلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 47 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough



ملادينوف .. مشوار تدريبي عريق و سمات شخصية تبشر بمستقبل كبير للأهلي مع هذا المدرب الكبير ..


أخوي zezo65 مشكور على نقلك لهذا الحوار الرائع ..

دمت بخـيـر .,




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 04 : 06 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Majed Aburass
 

Majed Aburass will become famous soon enough



حوار رائع من ناقل ولا اروع ......




Majed Aburass غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2008, 17 : 06 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية الملكي فهد
 

الملكي فهد will become famous soon enoughالملكي فهد will become famous soon enough



الله يوفقه لتحقيق البطولات مع الأهلي








الملكي فهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مدرب الاهلي ملادينوف يصارح النادي... نعم فتلت ليفربول وقهرت شوستر واذللت اندية البرتغال ..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر